بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السيسي يتوعد بمحاسبة ممولي الارهاب 'المتشدقين بالأخوّة' .. في اشارة ضمنية الى قطر، الرئيس المصري يندد بإنفاق المليارات من أجل تدمير مصر ودول أخرى.







 تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت بمحاسبة من يتدخلون في شؤون مصر الداخلية ويمولون الإرهاب ثم "يتشدقون بحقوق الأخوة والجيرة" في اشارة ضمنية الى قطر.

وفي خطاب ألقاه خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام شمالي البلاد توصف بأنها "الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا" قال الرئيس المصري "لن تستطيعوا النيل من مصر ولا من أشقائنا فى المنطقة".

وشهد افتتاح القاعدة حضورا بارزا لعدد من المسؤولين العرب بينهم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت عقوبات عليها الشهر الماضي بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

وفيما أصبح أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات أصدرت الدول الأربع قائمة تضم 13 مطلبا لقطر من بينها وقف تمويل الجماعات الارهابية وخفض مستوى علاقاتها بإيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية وإغلاق قناة الجزيرة الفضائية.

واستنكر في الخطاب الذي بثه التلفزيون الرسمي "إنقاقا للمليارات من أجل تدمير مصر ودول" اخر. وقال "لا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب ويتشدق بحق الأخوة والجيرة. وما تفعلونه لن يمر دون حساب".ى

وقال السيسي مخاطبا قطر على ما يبدو "أريد أن أقول من فضلكم لا تتدخلوا في أمورنا وشؤوننا وأمر شرعي ومحمود ألا نتدخل فى شؤون بعضنا البعض".

وأكد الرئيس المصري على أن "مصر لن تسمح أبدا ولا شعبها بتدخل أحد، والشعب المصري سيبقى سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا الهدم ولا القتل ولا التآمر".

ويأتي خطاب السيسي غداة كلمة وجهها امير قطر الشيخ تميم بن حمد عبر التلفزيون الرسمي، أكد مراقبون انها لم تأت بأي تغيير في الموقف القطري حيال مطالب الدول الاربع وجاءت للاستهلاك الاعلامي المحلي في قطر.

وكانت هذه أول كلمة له منذ 5 حزيران/يونيو، حين قطعت الدول الاربع علاقاتها بقطر.

وفرضت هذه الدول عقوبات اقتصادية ايضا على قطر شملت خصوصاً إغلاق مجالها الجوّي أمام الطيران القطري وإغلاق منفذ قطر الحدودي الوحيد مع السعودية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452595
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM