خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السيسي يتوعد بمحاسبة ممولي الارهاب 'المتشدقين بالأخوّة' .. في اشارة ضمنية الى قطر، الرئيس المصري يندد بإنفاق المليارات من أجل تدمير مصر ودول أخرى.







 تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت بمحاسبة من يتدخلون في شؤون مصر الداخلية ويمولون الإرهاب ثم "يتشدقون بحقوق الأخوة والجيرة" في اشارة ضمنية الى قطر.

وفي خطاب ألقاه خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام شمالي البلاد توصف بأنها "الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا" قال الرئيس المصري "لن تستطيعوا النيل من مصر ولا من أشقائنا فى المنطقة".

وشهد افتتاح القاعدة حضورا بارزا لعدد من المسؤولين العرب بينهم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت عقوبات عليها الشهر الماضي بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

وفيما أصبح أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات أصدرت الدول الأربع قائمة تضم 13 مطلبا لقطر من بينها وقف تمويل الجماعات الارهابية وخفض مستوى علاقاتها بإيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية وإغلاق قناة الجزيرة الفضائية.

واستنكر في الخطاب الذي بثه التلفزيون الرسمي "إنقاقا للمليارات من أجل تدمير مصر ودول" اخر. وقال "لا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب ويتشدق بحق الأخوة والجيرة. وما تفعلونه لن يمر دون حساب".ى

وقال السيسي مخاطبا قطر على ما يبدو "أريد أن أقول من فضلكم لا تتدخلوا في أمورنا وشؤوننا وأمر شرعي ومحمود ألا نتدخل فى شؤون بعضنا البعض".

وأكد الرئيس المصري على أن "مصر لن تسمح أبدا ولا شعبها بتدخل أحد، والشعب المصري سيبقى سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا الهدم ولا القتل ولا التآمر".

ويأتي خطاب السيسي غداة كلمة وجهها امير قطر الشيخ تميم بن حمد عبر التلفزيون الرسمي، أكد مراقبون انها لم تأت بأي تغيير في الموقف القطري حيال مطالب الدول الاربع وجاءت للاستهلاك الاعلامي المحلي في قطر.

وكانت هذه أول كلمة له منذ 5 حزيران/يونيو، حين قطعت الدول الاربع علاقاتها بقطر.

وفرضت هذه الدول عقوبات اقتصادية ايضا على قطر شملت خصوصاً إغلاق مجالها الجوّي أمام الطيران القطري وإغلاق منفذ قطر الحدودي الوحيد مع السعودية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22558835
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM