قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السيسي يتوعد بمحاسبة ممولي الارهاب 'المتشدقين بالأخوّة' .. في اشارة ضمنية الى قطر، الرئيس المصري يندد بإنفاق المليارات من أجل تدمير مصر ودول أخرى.







 تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت بمحاسبة من يتدخلون في شؤون مصر الداخلية ويمولون الإرهاب ثم "يتشدقون بحقوق الأخوة والجيرة" في اشارة ضمنية الى قطر.

وفي خطاب ألقاه خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام شمالي البلاد توصف بأنها "الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا" قال الرئيس المصري "لن تستطيعوا النيل من مصر ولا من أشقائنا فى المنطقة".

وشهد افتتاح القاعدة حضورا بارزا لعدد من المسؤولين العرب بينهم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت عقوبات عليها الشهر الماضي بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

وفيما أصبح أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات أصدرت الدول الأربع قائمة تضم 13 مطلبا لقطر من بينها وقف تمويل الجماعات الارهابية وخفض مستوى علاقاتها بإيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية وإغلاق قناة الجزيرة الفضائية.

واستنكر في الخطاب الذي بثه التلفزيون الرسمي "إنقاقا للمليارات من أجل تدمير مصر ودول" اخر. وقال "لا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب ويتشدق بحق الأخوة والجيرة. وما تفعلونه لن يمر دون حساب".ى

وقال السيسي مخاطبا قطر على ما يبدو "أريد أن أقول من فضلكم لا تتدخلوا في أمورنا وشؤوننا وأمر شرعي ومحمود ألا نتدخل فى شؤون بعضنا البعض".

وأكد الرئيس المصري على أن "مصر لن تسمح أبدا ولا شعبها بتدخل أحد، والشعب المصري سيبقى سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا الهدم ولا القتل ولا التآمر".

ويأتي خطاب السيسي غداة كلمة وجهها امير قطر الشيخ تميم بن حمد عبر التلفزيون الرسمي، أكد مراقبون انها لم تأت بأي تغيير في الموقف القطري حيال مطالب الدول الاربع وجاءت للاستهلاك الاعلامي المحلي في قطر.

وكانت هذه أول كلمة له منذ 5 حزيران/يونيو، حين قطعت الدول الاربع علاقاتها بقطر.

وفرضت هذه الدول عقوبات اقتصادية ايضا على قطر شملت خصوصاً إغلاق مجالها الجوّي أمام الطيران القطري وإغلاق منفذ قطر الحدودي الوحيد مع السعودية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252055
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM