خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البحرين توقف مجموعة على صلة بحزب الله بتهم تتعلق بالإرهاب . المنامة تحبس 4 متهمين احتياطيا على ذمة التحقيق في قضايا تتعلق بالإرهاب والتخابر وتلقي تمويل خارجي بغرض تشويه سمعة الدولة.







المنامة ـ أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، حبس 4 متهمين احتياطيا، على ذمة التحقيق في قضايا تتعلق بالإرهاب والتخابر، بتلقي تمويل من تنظيم حزب الله اللبناني، بغرض تشويه سمعة الدولة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أنه تم مساء الثلاثاء، التحقيق في واقعة تنظيم وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون.

كما بين أن من بين الاتهمات الموجهة لها "التخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة في الخارج، تمارس نشاطا إرهابيا، للقيام بأعمال إرهابية ضد مملكة البحرين ونشر أخبار كاذبة، من الممكن أن تحدث ضررا بالأمن الوطني والنظام العام".

وأفاد بأن الأجهزة الأمنية "تمكنت من ضبط أحد المتهمين (لم يكشف هويته)، والذي قام بتأسيس ما يسمى مرصد المنامة لحقوق الانسان، للعمل من خلاله كواجهة وستار لدعم الاعمال الإرهابية، التي يقوم بها داخل البحرين".

وأشار إلى أنه "تبين من خلال التحريات وجمع المعلومات، أن مؤسس ذلك التنظيم الإرهابي يتلقى الدعم المادي لتسيير أعمال التنظيم الإرهابية من حزب الله اللبناني الإرهابي" .

واتهم الحمادي حزب الله "بتمويل ودعم العديد من الاشخاص الذين ينتمون لعدد من المنظمات الحقوقية، وذلك بهدف إرسال تقارير مزورة عن حالة حقوق الانسان في البحرين والسعودية والإمارات، بغرض تشويه سمعة تلك الدول والنيل من هيبتها أمام الرأي الدولي".

وصرّح بأنه "تبين تورط إحدى المتهمات ( في إشارة إلى ابتسام الصايغ دون أن يسميها)".

ووصفها بأنها "تتخفى خلف العمل الحقوقي من التواصل والتعاون مع مؤسسة الكرامة لحقوق الانسان (قطرية)، وذلك لتزويدهم بمعلومات وأخبار كاذبة ومغلوطة عن الأوضاع بالبحرين للنيل من هيبتها في الخارج".

وبيّن أنه "تم ضبط عدد 4 متهمين من مرتكبي الواقعة، وقد قامت النيابة العامة باستجواب المتهمين في ظل الضمانات التي قررها القانون، بوجود المحامين ووجهت إليهم التهم المذكورة ".

وأوضح أن النيابة أمرت "بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيق، وعرضهم على الطبيب الشرعي، كما أمرت بإجراء التحريات واستعجال التقارير الفنية".

وفيما لم يذكر بيان النيابة العامة مدة الحبس، قال الناشط الحقوقي المعارض، سيد يوسف المحافظة، عبر حسابه على "تويتر" الأربعاء إن ابتسام الصايغ تم توقيفها ستة أشهر، على ذمة التحقيق.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22558819
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM