لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

هل تكرر ايران تجربة ميليشيا حزب الله اللبناني في العراق ؟








تغلغلت ايران في العراق عبر اذنابها في الحكومة العاملين على تنفيذ مخططاتها الخبيثة في السيطرة على البلد وانشاء قوات تابعة لها ، وفي هذا الاطار نشرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية تقريرا يبين اوجه الشبه بين ميليشيات حزب الله  في لبنان وميليشيات الحشد الشعبي وكيف تطورت الامور الى تعاظم نفوذها .

وقالت (وول ستريت جورنال) في تقرير نشرته ، إن “إيران حققت فوزًا كبيرًا في لبنان بعد دمج ميليشيات حزب الله في نظام الحكم اللبناني وسيطرته على مفاصل في إدارة البلاد  ، وهو ما قد يتكرر في العراق على يد مليشيا الحشد الشعبي”.

وتابعت الصحيفة ان “حزب الله اللبناني باعتباره أداةً أنشأها (الحرس الثوري) الإيراني  لتكون وكيلًا اسميًا لـ (مقاومة) إسرائيل، ولكن في الواقع هي وسيلة لمقاومة الحكم في لبنان”.

واشارت الصحيفة الى انه “وبعد أكثر من 30 عامًا، لا يزال حزب الله في لبنان، يتحكم  في سياستها الخارجية بعدما أفسد “القوات المسلحة اللبنانية” الحقيقية، وهو الحزب الذي طوال السنوات الست الماضية، كما رفض الدعوات الكثيرة لنزع سلاحه”.

و يذكر ان إيران تنتهج إستراتيجية مماثلة في العراق ، وكما هي الحال في لبنان ، كانت الميليشيات غير النظامية جزءًا من المشهد السياسي والعسكري منذ الاحتلال الامريكي للبلاد عام 2003 والى الان .



صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22906845
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM