فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.      جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      صلاح الدين.. الإخوان في قوائم شيعية . مفاجآت كبيرة في محافظة صلاح الدين(مركزها تكريت) مثل ترشح قيادات الحزب الإسلامي وهو حزب الإخوان المسلمين ضمن قوائم شيعية وعلمانية وإذ تتصدر قائمة العبادي تتراجع قائمة المالكي فرعا حزب الدعوة.      التايمز: الإرهاب الإيراني يدفع بالشرق الأوسط إلى حرب طاحنة ..      المظاهرات الإيرانية تكشف تورط الحرس الثوري ومليشيات الملالي في سرقة المليارات من عوائد النفط      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 21 أبريل 2018      مجاهدون ومقاومون على طاولة واحدة .. الجهاد والمقاومة يعملان باعتبارهما شركتين أمنيتين لحساب دول وأجهزة مخابرات دولية قامت باستئجارهما من أجل انجاز ما يُطلب منهما من عمليات قذرة.      هادي العامري.. تاريخ من العمالة للملالي.. رئيس وزراء زمن العراق      المُجرَب لا يُجرَب.. آخر أختراعات رجل الدين .. في الانتخابات العراقية ظهرت المرجعية الشيعية علينا بعبارة المُجرب لا يُجرب ونجدها بائسة فارغة لا تمت للفكر والعلم بصلة وتدل على عدم تمكن الفقيه المرجع من العلوم والفكر والتخصصات الحديثة.      صلاح الدين.. الإخوان في قوائم شيعية مفاجآت كبيرة في محافظة صلاح الدين(مركزها تكريت) مثل ترشح قيادات الحزب الإسلامي وهو حزب الإخوان المسلمين ضمن قوائم شيعية وعلمانية وإذ تتصدر قائمة العبادي تتراجع قائمة المالكي فرعا حزب الدعوة.      الصدر.. قفزات في المجهول العراقي .. خطوات الصدر المقبلة لا تبدو واضحة فالصراع الانتخابي يُغيّر باستمرار الوجّهات المُستقبلية وحتى اللحظة يبدو أن الزعيم الشاب هو الوحيد الذي حافظ على تماسك لائحته الانتخابية من التفكك.      لأغراض انتخابية! هل حقا ان الشعب العراقي يحقد على بعضه لهذا الحد، وان شعبية المسؤول او السياسي ترتفع وتنخفض على وقع هذه الثقافة المريضة وغير الوطنية؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

العبادي يزور السعودية والكويت لتلميع صورة قطر وإيران . الزيارة تأتي بعد اقرار رئيس الوزراء العراقي باحتجاز أموال قطرية ضخمة كانت في طريقها لمليشيا شيعية.







يتوجه حيدر العبادي الاثنين إلى السعودية في إطار جولة تشمل أيضا إيران والكويت، وفق ما أكد متحدث باسم الحكومة العراقية.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي إن العبادي "يبدأ يوم غد (الاثنين) على رأس وفد رسمي، جولة خليجية تشمل السعودية وإيران والكويت".

وأضاف أن الجولة تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وتأتي هذه الزيارة، وهي الأولى للعبادي إلى السعودية كرئيس للوزراء، وسط أزمة دبلوماسية في الخليج، بعد قطع السعودية والإمارات ومصر ودول عربية أخرى في الخامس من يونيو/حزيران علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر لدعم منظمات متطرفة ولانحيازها إلى إيران.

وتقوم الكويت التي لم تقطع علاقاتها مع الدوحة بوساطة لحل الأزمة.

ولم توضح الحكومة العراقية ما اذا كان العبادي يحمل رسالة إيرانية للسعودية في ظل مواقفه الملتبسة من مقاطعة قطر.

لكن سبق للعبادي أن أعرب السبت، خلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين عن رفضه ما وصفه بـ"الحصار على قطر"، قائلا "نحن في العراق عانينا أكثر من 13 سنة من حصار مدمر، النظام بقي والشعب ضعف واستهلكت كل قواه. أنا لا أعرف كيف تفرض الدول حصارا... ندعو إلى رفع الحصار".

وتابع "لن ننجر في سياسة المحاور. أين المصلحة الدخول في وسط الشجار؟ موقفنا هو الحياد الإيجابي".

وأشار العبادي إلى أن الهدف من زيارته هو "تجديد العلاقات والبحث عن المصالح المشتركة لخدمة المنطقة ليكون العراق نقطة التقاء بدل أن يكون ساحة للصراع والخلاف".

وأوضح أن "ما نصبو إلى تحقيقه في زيارتنا لدول الجوار هو الاتفاق على محاربة ومكافحة الاٍرهاب بجميع أصنافه وأنواعه ولا يجب التفريق بين هذه المجموعات وتلك من الأطراف على حساب الانتماءات الدولية لأن الاٍرهاب واحد حيثما كان وتحت أي مسمى كان".

وتتزامن زيارة العبادي أيضا، مع بدء القوات العراقية الأحد عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل، لاستعادة السيطرة على آخر الأحياء التي لا تزال خاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

والعبادي الذي يحاول النأي بنفسه عن ورطة العراق هو ذاته في قلب الأزمة على اعتبار أن الأموال القطرية الضخمة التي أقر هو ذاته باحتجازها في العراق وبدخولها بشكل غير قانوني واحدة من أسباب قطيعة دول خليجية وعربية مع قطر.

وكانت قطر أدخلت نحو مليار دولار للعراق لتسليمها لميلشيا شيعية موالية لإيران لدفعها فدية لإطلاق سراح 26 صيادا بينهم أفراد من العائلة الحاكمة في قطر.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22115093
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM