فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.      جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      صلاح الدين.. الإخوان في قوائم شيعية . مفاجآت كبيرة في محافظة صلاح الدين(مركزها تكريت) مثل ترشح قيادات الحزب الإسلامي وهو حزب الإخوان المسلمين ضمن قوائم شيعية وعلمانية وإذ تتصدر قائمة العبادي تتراجع قائمة المالكي فرعا حزب الدعوة.      التايمز: الإرهاب الإيراني يدفع بالشرق الأوسط إلى حرب طاحنة ..      المظاهرات الإيرانية تكشف تورط الحرس الثوري ومليشيات الملالي في سرقة المليارات من عوائد النفط      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 21 أبريل 2018      مجاهدون ومقاومون على طاولة واحدة .. الجهاد والمقاومة يعملان باعتبارهما شركتين أمنيتين لحساب دول وأجهزة مخابرات دولية قامت باستئجارهما من أجل انجاز ما يُطلب منهما من عمليات قذرة.      هادي العامري.. تاريخ من العمالة للملالي.. رئيس وزراء زمن العراق      المُجرَب لا يُجرَب.. آخر أختراعات رجل الدين .. في الانتخابات العراقية ظهرت المرجعية الشيعية علينا بعبارة المُجرب لا يُجرب ونجدها بائسة فارغة لا تمت للفكر والعلم بصلة وتدل على عدم تمكن الفقيه المرجع من العلوم والفكر والتخصصات الحديثة.      صلاح الدين.. الإخوان في قوائم شيعية مفاجآت كبيرة في محافظة صلاح الدين(مركزها تكريت) مثل ترشح قيادات الحزب الإسلامي وهو حزب الإخوان المسلمين ضمن قوائم شيعية وعلمانية وإذ تتصدر قائمة العبادي تتراجع قائمة المالكي فرعا حزب الدعوة.      الصدر.. قفزات في المجهول العراقي .. خطوات الصدر المقبلة لا تبدو واضحة فالصراع الانتخابي يُغيّر باستمرار الوجّهات المُستقبلية وحتى اللحظة يبدو أن الزعيم الشاب هو الوحيد الذي حافظ على تماسك لائحته الانتخابية من التفكك.      لأغراض انتخابية! هل حقا ان الشعب العراقي يحقد على بعضه لهذا الحد، وان شعبية المسؤول او السياسي ترتفع وتنخفض على وقع هذه الثقافة المريضة وغير الوطنية؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الخميس 15/6/2017







منظمات : تشهد المناطق والمدن التي تعرضت لعمليات عسكرية في مختلف أنحاء العراق دمارا هائلا ونقصا شديدا في الخدمات وأوضاعا إنسانية صعبة ، وهو ما دفع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لأن تعرب عن قلقها من شن عمليات عسكرية جديدة على مدن عراقية لما سيخلف ذلك من كوارث جديدة.

معاناة النازحين : مع استمرار العمليات العسكرية التي تخوضها القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية على مناطق غربي محافظة الأنبار بذريعة محاربة الإرهاب ، تستمر موجات النزوح من هذه المناطق بسبب القصف المكثف عليها وجرائم الميليشيات ، حيث نزحت نحو 50 عائلة من مناطق في عنه وراوة والقائم غربي الأنبار.

كما يدفع سوء الأوضاع في المخيمات بمختلف المحافظات العراقية والمعاناة المتفاقمة ، جراء الإهمال الحكومي – يدفع –  بعض النازحين إلى الانتحار ، حيث أقدم نازح من ناحية بعشيقة على الانتحار شنقاً في مخيم ايسيان للنازحين في قضاء الشيخان بمحافظة نينوى. 

وتتواصل موجات النزوح من أحياء الجانب الأيمن غربي مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، وتتفاقم معاناة أهالي هذه الأحياء بسبب تواصل القصف المكثف المصاحب للعمليات العسكرية التي تشنها القوات المشتركة وميليشياتها وبدعم من التحالف الدولي على الموصل منذ نحو ثمانية أشهر.

هذا و تستمر عمليات النزوح من مناطق غربي الموصل بمحافظة نينوى ، جراء احتدام المعارك في الأحياء المتبقية في الجانب الأيمن ، وانتهاكات الميليشيات بحق المدنيين ، حيث أجبرت جرائم الميليشيات ، المئات من المدنيين على النزوح من حي الدندان غربي الموصل.

نينوى : قتل وأصيب نحو عشرة من الشرطة بينهم ضابط برتبة عقيد ، بقصف جوي لطيران التحالف الدولي في أطراف منطقة وادي عكاب ، في الجانب الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

و تواصل القوات المشتركة و ميليشياتها مدعومة بطيران التحالف الدولي والحكومي ، اقتحام ما تبقى من الجانب الغربي لمدينة الموصل ، مستخدمة القصف العشوائي العنيف دون مراعاة لوجود المدنيين ، اذ اقتحمت حي باب سنجار من المدينة ، كما نشب حريق داخل غابات الموصل بسبب سقوط قذائف الهاون. 

كما تعرض حي الدندان ،اليوم الخميس، الى اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة وميليشياتها من جهة و مسلحوا تنظيم الدولة من جهة اخرى نتج عنها دمار هائل في المنازل والممتلكات .

الأنبار : تشهد منطقة زنكورة غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار ، انتشارا مكثفا للجيش وحملة تفتيش كبيرة وتضييقات على المواطنين ، حيث تحاصر قوات الجيش المنطقة وتمنع المواطنين من دخولها أو الخروج منها.

بغداد : أصيب ثلاثة أشخاص ، اليوم الخميس ، بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في حي الفرات غربي العاصمة بغداد ، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة والمحافظات نتيجة الفشل الحكومي في التعامل مع هذا الملف.

هذا وانفجرت عبوة ناسفة ،الخميس، مستهدفة نقطة للقوات الحكومية في قضاء ابو غريب غرب بغداد .

ديالى : نفذت القوات المشتركة حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة ديالى اذ اعتقلت 12 مدنياً بدعوى الارهاب و بشكل ظالم .

التاميم : شهدت مدينة كركوك حملة مداهمات من قبل القوات الحكومية ،الخميس، نتج عنها اعتقال نحو 30 مدنياً باجراءات تعسفية ظالمة .

سياسي : تتصاعد حدة الخلافات وتبادل الاتهامات بين الفرقاء السياسيين مع اقتراب الانتخابات لتضارب مصالحهم ، حيث انتقد عضو اللجنة المالية البرلمانية عن ائتلاف دولة القانون “هيثم الجبوري” ، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” متهما إياه بالفشل في إدارة البلاد خلال فترة حكمه ، فيما طالبه بالتنحي عن منصبه.

فمع قرب الانتخابات يعقد السياسيون صفقات مشبوهة من شأنها تزيد من حظوظهم في الظفر بمكاسب سياسية ومادية جديدة ، حيث أقرت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” بسعي شخصيات في الحكومة لإسقاط التهم والأحكام القضائية الصادرة بحق “رافع العيساوي” و”طارق الهاشمي”.

وتعجز الحكومة عن إعادة إعمار المدن التي دمرتها العمليات العسكرية التي شنتها قواتها وميليشياتها ، الأمر الذي يدفع دولا أجنبية لإبداء استعدادها للقيام بذلك ، حيث أكد “إبراهيم كالين” المتحدث باسم الرئيس التركي أن بلاده على استعداد لتقديم المساعدة للعراق في إعادة بناء الموصل بعد انتهاء المعركة.

هذا و تسعى حكومة “حيدر العبادي” لإعادة عراقيين قسرا من الولايات المتحدة إلى العراق ، عن طريق عقد اتفاقيات مع الحكومة الأمريكية بذلك ، حيث ألقت الشرطة الأمريكية القبض على نحو 200 عراقي وبدأت بإجراءات ترحيلهم.

وتسعى إيران لتنفيذ مخططها التوسعي في المنطقة من خلال السيطرة على زمام الأمور في العراق وسوريا عن طريق أذنابها وميليشياتها في البلدين ، حيث استقبلت قيادة أركان الجيش في العراق وفدا عسكريا سوريا لبحث التعاون العسكري وإنشاء مركز عمليات مشترك وفق الخطط الإيرانية. 

كما تحاول قوات البيشمركة الكردية بسط نفوذها على أكبر قدر من المناطق في محافظة نينوى لضمها لكردستان ، وذلك في نزاع دائم مع ميليشيا الحشد الشعبي ، الأمر الذي سيؤثر سلبا على أمن محافظة نينوى بحسب ما أقر عضو البرلمان عن المحافظة “حنين قدو” الذي اعترف بأن هناك من يحاول أن يستولي على أجزاء كبيرة من نينوى.

وقد ارتكبت ميليشيا الحشد الشعبي جرائم وانتهاكات لا حصر لها بحق المدنيين خلال العمليات العسكرية التي تشنها برفقة القوات المشتركة على مناطق بعينها في مختلف أنحاء العراق بأوامر من إيران ، حيث أقر القيادي في ميليشيا الحشد “أبو مهدي المهندس” أن ميليشياته اقتحمت 1000 قضاء وناحية وقرية في أنحاء متفرقة من العراق معظمها في نينوى ، وذلك منذ تأسيسها.

و لم يكتف السياسيون بما فعلوه من خراب للبلد جراء صراعاتهم على السلطة والمال فلا زالوا مستمرين بخلافاتهم بل ومع اقتراب الانتخابات ازدادت حدتها ، حيث اعترف مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات انها تواجه “مشكلة كبيرة” في اجراء الانتخابات المحلية بوقتها المحدد نظرا لعدم التزام الكيانات بموعد تسليم قوائم المرشحين الذي انقضى بالفعل قبل يومين.

اقتصادي : لجأت حكومة محافظة المثنى المحلية ، لقطع التيار الكهربائي عن معامل الاسمنت والطابوق الاهلية والغاء جميع الاستثناءات ، للتغطية على أزمة الكهرباء التي تمر بها المحافظة ، وذلك بحسب توجيه المحافظ “فالح الزيادي”.

رياضي : رفضت الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي قرار لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بتأجيل مباراة فريقها الكروي أمام ضيفه فريق نفط الوسط من 18 إلى 22 من شهر حزيران الجاري.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22115084
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM