السجينات العراقيات يقبعن في زنازين مرعبة هيومن رايتس ووتش: مزاعم التعذيب بحق السجينات في العراق تؤكد الحاجة الملحة لإصلاح جذري لمنظومة العدالة الجنائية في البلاد      العراق القادم تصنعه إرادة المقاطعين ..المقاطعة كانت ضرورية من أجل أن يعرف سياسيو الصدفة العراقيون حجمهم الحقيقي.      سقوط ظاهرة التسقيط في العراق ..خليط من الجهل بالأشخاص والمعلومات المظللة وسهولة التداول تشكل تحديا للنخبة السياسية في العراق.      الانتخابات العراقية.. الخيار بين العلمانيين والإسلاميين أعمى ..قسم موال للأحزاب الشيعية الإسلامية مخدوعا لأسباب آيديولوجية أو مذهبية وقسم يكرهها لأنها لم تقدم له خدمة ولكنه مع هذا يذهب لانتخابها خشية أن يكون البديل من السنة أو العلمانيين!      الصدر يقطع مع السائد: سنبني أسس العدل لا القصور .. زعيم التيار الصدري ينتقد المنطقة الخضراء مقر الحكومة المزمع تشكيلها ويشدد على ضرورة توفير الرفاهية والأمان والقطع مع الفساد والتحزب.      الحكيم يدعو لتحالف كبير يشكل الحكومة دون تدخل خارجي .. طهران تٌهدّئ مع الصدر: علاقاتنا تاريخية ومتجذرة      الحرس الثوري الإيراني يسخر من بومبيو ... قائد إيراني يقول إن شعب بلاده سيرد على موقف واشنطن بتوجيه "لكمة قوية إلى فم وزير الخارجية الأميركي" وموغيريني تؤكد أن لا حل بديل عن الاتفاق النووي.      خلفيات الشروط الأميركية الـ12 المطلوبة من إيران      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 21 مايو 2018      يندم العراقيون متأخرين .. اياد فتيح الراوي كان قائدا عسكريا في لحظة عصيبة من تاريخ العراق. حوكم على جريمة هي بمثابة وسام على صدر كل عراقي.      نتيجة الانتخابات.. جناح عراقي وآخر إيراني! سائرون إذا ما توافقت مع الكتلة الإيرانية الفتح المبين والقانون ستخذل الجمهور الذي انتخبها لأن مواجهة التدخل الأجنبي والغالب منه إيراني واحترام القرار العراقي أحد أبرز ما جذبت به هذه الكتلة الناخبين.      في انتظار زعيم العراق الجديد !!!      مجلس الحكم الانتقالي.. بداية الحكم الطائفي في العراق ..      نوري المالكي.. نهاية الظاهرة الفاسدة وانتظار الدور في المحاكمة ..      توافد المزيد من قوات سرايا السلام إلى النجف بكامل تسليحها ومعداتها ..  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم تجاه تمويل الإرهاب ودعمه سياسيا وتجفيف منابعه وليس الاقتصار على الدور العسكري فقط.







 قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء، إن مواجهة الإرهاب تقتضي من المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم تجاه تمويله ودعمه سياسيا، وإن تجفيف منابع الإرهاب لا يقل أهمية عن مواجهته عسكرياً وأمنياً.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين وزير الخارجية الألماني زيجمار غابرييل، وزعيم الأغلبية في البرلمان الألماني (البوندستاج) فولكر كاودر.

وأكد السيسي أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين مصر وألمانيا بما يساهم في التصدي للتحديات المشتركة الناتجة عن أزمات المنطقة، ومنها أزمة الهجرة غير الشرعية التي تستدعي استراتيجية شاملة من بينها التوصل إلى تسويات سياسية للنزاعات القائمة بالمنطقة.

وأوضح الرئيس المصري أن "مشكلة الإرهاب لها أبعاد متعددة ولا يجب أن تقتصر مواجهته على الوسائل العسكرية والأمنية فقط، وإنما يجب أن تمتد لتشمل تجفيف منابعه من خلال الوقوف بحسم أمام الدول التي تقوم بتوفير الدعم المالي والسياسي له".

وفي بيان آخر للرئاسة المصرية أشار السيسي إلى خلال لقاءه بزعيم الأغلبية البرلمانية الألماني حرص بلاده على تعظيم الاستفادة من زخم العلاقات بين البلدين، وتكثيف التشاور والتعاون إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض مجمل التطورات الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، والذي يهدف لمعالجة الاخلالات الهيكلية في الاقتصاد ووضعه على مسار التنمية المستدامة.

وعلى هامش زيارته لبرلين، استقبل السيسي أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بألمانيا الأنبا دميان، وأكد خلال اللقاء أن مصر ستظل دائماً وطناً لجميع أبنائها دون تمييز.

ووفق بيان منفصل للرئاسة المصرية، قال الرئيس المصري إن ضربات الإرهاب لن تنجح في ضرب الوحدة الوطنية في مصر، وإن بلاده تواجه الإرهاب بكل عزم وقوة.

وتعرض مسيحيو مصر، خلال الشهور الستة الأخيرة، لـ 5 استهدافات تبناها تنظيم الدولة الاسلامية خلفت 111 قتيلا و198 مصابا، إثر تفجيرات و هجمات مسلحة، وفق رصد الأناضول.

والإثنين، شارك السيسي في أعمال القمة التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، في العاصمة الألمانية برلين، تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك".

وقال الرئيس المصري، خلال كلمته أمام القمة، إن حكومة بلاده تبذل جهودا وفق "الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة"، بحيث "تضع مصر ضمن أفضل ثلاثين اقتصادا في العالم بحلول عام 2030".




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22299057
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM