القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"      حزب الدعوة.. انشقاق كبير يقسم صخرة إيران في العراق      بانتظار قرار السياسيين: النواب الكرد يتابعون الأحداث من بعيد      الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل . سنجار حيث تقيم الأقلية الايزيدية أصبحت ورقة في خلاف بين الحكومة الاتحادية والأكراد المسيطرين على المنطقة منذ اسقاط نظام صدام.      جيش أحرار السنة".. الإرهاب الإيراني الجديد القادم إلى المنطقة العربية      الحريري يطالب بالتحقيق في جولة زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" بجنوب لبنان .. "النهار" اللبنانية لمليشيا العصائب: عذركم أقبح من ذنبكم      علاوي: لا نعلم من يحكم العراق.. العبادي أم السيستاني      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 10 ديسمبر 2017      نتنياهو وأردوغان يتبادلان اتهامات بالإرهاب . رئيس الوزراء الاسرائيلي يرد على وصف الرئيس التركي اسرائيل بأنها 'دولة ارهابية تقتل الأطفال' بالإشارة الى قصف تركيا للأكراد ودعم 'الارهابيين'.      قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس .. الرئيس المصري يعقد الاثنين اجتماعا مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني للتشاور حول كيفية التعامل مع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.      'لولا الحشد الشعبي لوصل داعش إلى قلب باريس'! التصريح الذي أدلى به نائب رئيس مجلس النواب العراقي لا يمكن أن ينطق به عاقل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم تجاه تمويل الإرهاب ودعمه سياسيا وتجفيف منابعه وليس الاقتصار على الدور العسكري فقط.







 قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء، إن مواجهة الإرهاب تقتضي من المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم تجاه تمويله ودعمه سياسيا، وإن تجفيف منابع الإرهاب لا يقل أهمية عن مواجهته عسكرياً وأمنياً.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين وزير الخارجية الألماني زيجمار غابرييل، وزعيم الأغلبية في البرلمان الألماني (البوندستاج) فولكر كاودر.

وأكد السيسي أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين مصر وألمانيا بما يساهم في التصدي للتحديات المشتركة الناتجة عن أزمات المنطقة، ومنها أزمة الهجرة غير الشرعية التي تستدعي استراتيجية شاملة من بينها التوصل إلى تسويات سياسية للنزاعات القائمة بالمنطقة.

وأوضح الرئيس المصري أن "مشكلة الإرهاب لها أبعاد متعددة ولا يجب أن تقتصر مواجهته على الوسائل العسكرية والأمنية فقط، وإنما يجب أن تمتد لتشمل تجفيف منابعه من خلال الوقوف بحسم أمام الدول التي تقوم بتوفير الدعم المالي والسياسي له".

وفي بيان آخر للرئاسة المصرية أشار السيسي إلى خلال لقاءه بزعيم الأغلبية البرلمانية الألماني حرص بلاده على تعظيم الاستفادة من زخم العلاقات بين البلدين، وتكثيف التشاور والتعاون إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض مجمل التطورات الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، والذي يهدف لمعالجة الاخلالات الهيكلية في الاقتصاد ووضعه على مسار التنمية المستدامة.

وعلى هامش زيارته لبرلين، استقبل السيسي أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بألمانيا الأنبا دميان، وأكد خلال اللقاء أن مصر ستظل دائماً وطناً لجميع أبنائها دون تمييز.

ووفق بيان منفصل للرئاسة المصرية، قال الرئيس المصري إن ضربات الإرهاب لن تنجح في ضرب الوحدة الوطنية في مصر، وإن بلاده تواجه الإرهاب بكل عزم وقوة.

وتعرض مسيحيو مصر، خلال الشهور الستة الأخيرة، لـ 5 استهدافات تبناها تنظيم الدولة الاسلامية خلفت 111 قتيلا و198 مصابا، إثر تفجيرات و هجمات مسلحة، وفق رصد الأناضول.

والإثنين، شارك السيسي في أعمال القمة التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، في العاصمة الألمانية برلين، تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك".

وقال الرئيس المصري، خلال كلمته أمام القمة، إن حكومة بلاده تبذل جهودا وفق "الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة"، بحيث "تضع مصر ضمن أفضل ثلاثين اقتصادا في العالم بحلول عام 2030".




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21541622
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM