مفاجآت الأعرجي... لا تريد الرياض اختراع عراقها بل التعامل مع عراق اليوم، أي عراق ما بعد غزو عام 2003 ونتائجه.      الاكراد يغلقون باب العراق الموحد . كل ما كان يريده الأكراد من العراق الجديد هو تمويل مشروعهم القائم على الانفصال النهائي.      هل يبدد العبادي مخاوف القضاة في حربهم على الفساد . قضاة العراق يعلنون أنهم كانوا يخشون ملاحقة الفاسدين لانتمائهم لأحزاب نافذة ولتعرض العشرات منهم للتهديد والاغتيال والخطف.      من الذي يدفع الأكراد باتجاه اسرائيل؟ . الإسرائيليون يدركون ما يعنيه الشرق الأوسط الذي يتشكل حاليا وموقع الأكراد القوي فيه. هل يتعلم العرب منهم؟      حققت نتائج ملموسة: تظاهرات مناطقية تسحب البساط من تحت أقدام ساحة التحرير      لا يسدّ الحاجة الفعلية للسكان: كردستان تصدّر الدجاج إلى الجنوب وتستورد من الخارج      دولة فاسدة في العراق، ما أخبار المجتمع؟ . توسعت دائرة الفساد في العراق بحيث تخطت حدود الدولة لتصل إلى المجتمع.      دورات لتعليم فنون الإرهاب!      الارتفاع الصادم بعدد مصابي الأيدز بالعراق يثير جدلا واسعا      مخاوف من معركة طويلة وصعبة: هل يتكرّر سيناريو معركة الموصل في تلعفر؟      بيشمركة طالباني في مجلس كركوك يتحدون القضاء ويرفضون قراراً بإنزال علم الإقليم الكردي      وحدها إسرائيل تدعم استفتاء انفصال كردستان العراق .. أغلب دول العالم تعلن رفضها إجراء الاستفتاء حفاظا على وحدة العراق في حين تعلن تل أبيب في موقف فردي تأييد الخطوة.      الانتماءات العشائرية تفتت الحشد العشائري في الأنبار .. الانقسامات القبلية والسياسية تجر القوة المؤلفة من 25 ألف مقاتل الى سطوة مناطقية مشتتة وصلاحيات محدودة وشبهات فساد.      عملية جديدة ضد "داعش".. "فجر الجرود" تنطلق في لبنان      إسبانيا تتأهب بالمستوى الرابع.. و"داعش" يتبنّى عملية ثانية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 13/6/2017






معاناة النازحين: توفيت امرأة وطفل في مخيم الخازر شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى نتيجة لحالات التسمم التي وقعت في المخيم اثر تناول النازحين وجبة افطار منتهية الصلاحية فيما ارتفعت اعداد المصابين بالتسمم الى نحو 900 شخص . 

منظمات: مع استفحال جرائم الميليشيات الطائفية في العراق اصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا اشارت فيه الى اختطاف الميليشيا اكثر من 670 عراقيا من اهالي الصقلاوية ، حيث اقرت عضو لجنة التحقيق في البرلمان عن ائتلاف العراقية “لقاء وردي”، بصحة ما جاء في التقرير معتبرة ان الكشف عن مصير المخطوفين من واجب الحكومة.

كما اعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الثلاثاء ، عن قلقها “الشديد” حول حادثة تسمم نازحين في مخيم الخازر شرق مدينة الموصل، ووصفت الحادثة بـ”المأساوية”وانها تنتظر نتائج التحقيقات.

نينوى: قتل 12 مدنيا ، اليوم الثلاثاء، جراء قصف عنيف للقوات المشتركة على منطقة البورصة في الجانب الايمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

كما قتل 7 من عناصر القوات المشتركة ، اليوم الثلاثاء، اثر استهدافهم بنيران قناص في احياء عدة بالجانب الايمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 

هذا وتواصل الحكومة سياستها التعسفية ضد اهالي محافظة نينوى ، حيث تتلكأ في دفع الرواتب عن كوادر صحة المحافظة بذرائع مختلفة ، بهدف التضييق على اهل المحافظة ما اضطر الكوادر الصحية الى البدء في اعتصام مفتوح احتجاجا على منع رواتبهم .

و ادت العمليات العسكرية المكثفة التي تشنها القوات المشتركة على  حي الشفاء في الجانب الايمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى والقصف العنيف الذي يتعرض له الحي الى هدم العديد من المنازل فوق رؤس ساكنيها ما اسفر عن ردم عائلات تحت انقاض منازلها المدمرة. 

بغداد: تنتشر الجريمة في مناطق غرب بغداد ، بشكل كبير وسط عجز حكومي تام عن السيطرة عليها في ظل وجود ميليشيات متنفذة لا تتعرض للحساب على الجرائم التي ترتكبها، وفي هذا السياق اشتكى اهالي بغداد من وجد عصابات منظمة بملابس عسكرية ويرتدون زي القوات الحكومية تقتل الناس وقت الفطور وترتدي ملابس الجيش والشرطة الاتحادية ويركبون سيارة تابعة للدولة مضللة .

كما اصيبت امرأة وابنها بجروح ،اليوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة النهروان ، شرقي بغداد ، مع استمرار تردي الاوضاع الامنية وعجز الحكومة عن اتخاذ اية خطوات لتحسين الاوضاع الامنية .

وتم العثور على جثة رجل ، اليوم الثلاثاء، مرمية على جانب الطريق في منطقة الامين شرقي بغداد ، في ظل الانفلات الامني المتزايد الذي يعيشه العراقيون و تتجاهله الحكومة دون تقديم اي دليل ملموس على ان الميلشيات الطائفية التي تعمل تحت مظلتها بمنأى عن الجرائم التي تمارس .

الأنبار: تصاعدت الخلافات داخل مجلس محافظة الأنبار بسبب اختلاف المصالح بين اعضاء المجلس والذي كانت احدث فصوله نفى عضو مجلس محافظة الأنبار “فرحان محمد”،  صدور مذكرة القاء القبض بحق المحافظ “صهيب الراوي”، ووصفه للوثيقة التي نشرت في هذا الشأن بالمزورة.

صلاح الدين : تواصل القوات المشتركة عملياتها العسكرية على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين حيث كثفت من قصفها لمنطقة المطبيجة بذريعة مكافحة مسلحي (تنظيم الدولة).

ديالى : يواجه نحو 170 الف مواطن خطر كارثة انسانية ، جراء انقطاع المياه عن 5 مناطق في مدينة بعقوبة مركز محافظ ديالى ، بسبب الفساد و الاهمال الحكومي المتعمد لاوضاع العراقيين .

البصرة : تنتشر المخدرات في العراق بشكل كبير لاسيما في ظل ضعف الحكومة وعدم قدرتها على السيطرة بشكل كامل على الحدود ، وفي هذا السياق اقرت الشرطة بضبط شخص قادم من ايران بحوزته كمية كبيرة من المخدرات عند منفذ الشلامجة الحدودي التابع لمحافظة البصرة.

هذا وتستمر الاوضاع الامنية المتردية في محافظة البصرة نتيجة للنزاعات العشائرية وفشل الحكومة في السيطرة عليها وفي هذا السياق اندلع نزاع عشائري فجر اليوم الثلاثاء في قضاء القرنة ما جعل الاهالي يناشدون الشرطة للتدخل.

القادسية: اقدم شاب على الانتحار ، اليوم الثلاثاء، بعد ان القى نفسه من مجسر العروبة في مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية

التاميم: اندلع حريق ضخم ، اليوم الثلاثاء ،في احد خطوط نقل النفط الخام الواصل من حقول جمبور الى مصافي الانتاج جنوب محافظة التاميم .

تدخلات خارجية: تعمل ميليشيا الحشد الشعبي في العراق تحت اشراف ايراني وتنفذ اجندات طهران التوسعية في البلاد وفي هذا الشان اقر المتحدث باسم الميليشيا “أحمد الاسدي”، بأن عدد المستشارين الايرانيين الذين يعملون مع الحشد يبلغ 30 مستشاراً .

سياسي: تتواصل الانتهاكات من جانب القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي في حق المدنيين العزل ورغم ذلك فان تلك الجرائم تلقى اشادة من اعضاء بالبرلمان وكذلك من الحكومة حيث اشادت عضو البرلمان عن كتلة متحدون عن محافظة نينوى “انتصار الجبوري”، بجرائم تلك الميليشيات خاصة في الموصل  .

كما يستشري الفساد في جميع المؤسسات والكيانات التابعة للحكومة وسط تقصير متعمد من الاخيرة في مكافحته وفي هذا السياق اعترف فيه مدير بلدية الموصل ” عبد الستار الحبو”، بوجود حالات فساد في مشروع تنظيف الساحل الايسر للمدينة الذي تموله منظمة UNDP التابعة للأمم المتحدة.

ولا تفتر الخلافات والصراعات بين الفرقاء السياسيين حول النفوذ و زيادة المكاسب على حساب البلد والشعب ، فهذا عضو مجلس النواب عن دولة القانون منصور البعيجي يعد استفتاء كردستان بانه ضحك على الذقون ، كما ان النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي وصفت دعوة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بشأن الاستفتاء على انفصال الاقليم بـ القنبلة الصوتية.

هذا واتخذ السياسيون في الحكومة المسؤوليات والمناصب التي اوكلت اليهم مغرماً ومنفعاً غير مبالين باي طريقة اخذت وما عواقب افعالهم المشينة على الوطن ولهذا لا يوضح المسؤولين عن ما بحوزتهم من اموال ، اذ اعترفت هيئة النزاهة بان قرابة 300 نائب أمتنعوا عن الكشف عن ذممهم المالية . 

و ان اطماع السياسيين في زيادة السيطرة والتملك لا حدود لها على حساب مصلحة الوطن الواحد فقد اصبحت العملية السياسية وما جاءت به من اشخاص وبالاً على العراقيين و العراق ، حيث اعترفت مفوضية الانتخابات في كردستان ، ان الاستفتاء على استقلال الاقليم سيشمل جميع المناطق الكردستانية الواقعة خارج ادارة الاقليم.

و تتوالى فضائح الفساد الحكومي في اهدار المال العام و استغلاله بطرق غير مشروعة من اجل الاستيلاء عليه ، وفي هذا الشان اعترف عضو مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي هيوا عثمان بالوثائق ان عشرات ملايين الدولات اهدرت من قبل الشبكة .

كما تمارس ميليشيات الحشد الشعبي شتى الجرائم بحق العراقيين تنفيذا لمخططات اسيادها في ايران و بغطاء حكومي ، وفي هذا الاطار اقر النائب في البرلمان عن محافظة صلاح الدين بدر الفحل عن وجود أربعة سجون تابعة لميليشيا الحشد الشعبي تضم أكثر من 7 آلاف مختطف.

اقتصاد: برغم منح العراق من مجلس الأمن حرية بيع نفطه خارج وصاية منظمة اوبك الا ان الحكومة خفضت انتاجها من النفط بمقدار 210 الف برميل يوميا بحجة تحسين مستوى الاسعار ضمن اتفاقية شملت دول المنظمة ما تسبب في تعرض البلاد لخسارة تقدر بمليارات الدولارات.

رياضة : تعادل المنتخب العراقي مع مضيفه المنتخب الياباني بهدف لمثله في اطار الجولة الثامنة من تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21124328
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM