صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مؤسسات يهودية كردية تؤيد استفتاء استقلال كردستان العراق وتعده ضرورياً لإيقاف "الإبادة"!







أعلنت مؤسسات يهودية كردية، اليوم الاثنين، عن مساندتها لعملية الاستفتاء في إقليم كردستان بشمال العراق، داعية الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال، فيما اعتبرت ذلك ضروري لكردستان من أجل إيقاف ما وصفته بعمليات "التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة" حسب زعمها.

وقالت جمعية الكرد اليهود في كردستان في بيان مشترك مع جمعية الكرد اليهود في الكيان الصهيوني وجمعية الكرد اليهود في المهجر وممثلية الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان، "بعد 100 عام من الظلم من قبل الحكومات التي قسَّمت كردستان والتي تسببت في آلاف الضحايا وعمليات التطهير العرقي حق طبيعي لشعب كردستان أن يصوت على استقلاله".

وأضافت، أن "يهود كردستان والعراق كانوا أتباع أول ديانة تتعرض لعمليات الفرهود والإبادة الجماعية والتهجير القسري"، لافتا إلى أن "هذه العمليات بدأت ضد اليهود وانتهت بالإبادة الجماعية ضد الكرد الإيزيديين" حسب ادعاء من كتب البيان.

وتابعت، "نحن الكرد اليهود في كردستان والمهجر وإسرائيل نساند بقوة استفتاء الاستقلال"، داعية "الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال كردستان من أجل إيقاف عمليات التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة والتأريخ ولضمان العيش في وطن آمن ومستقر لأجيالنا المقلبة ولخدمة الإنسانية".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، الأربعاء 7 حزيران 2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، مسعود بارزاني، وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959193
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM