أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مؤسسات يهودية كردية تؤيد استفتاء استقلال كردستان العراق وتعده ضرورياً لإيقاف "الإبادة"!







أعلنت مؤسسات يهودية كردية، اليوم الاثنين، عن مساندتها لعملية الاستفتاء في إقليم كردستان بشمال العراق، داعية الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال، فيما اعتبرت ذلك ضروري لكردستان من أجل إيقاف ما وصفته بعمليات "التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة" حسب زعمها.

وقالت جمعية الكرد اليهود في كردستان في بيان مشترك مع جمعية الكرد اليهود في الكيان الصهيوني وجمعية الكرد اليهود في المهجر وممثلية الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان، "بعد 100 عام من الظلم من قبل الحكومات التي قسَّمت كردستان والتي تسببت في آلاف الضحايا وعمليات التطهير العرقي حق طبيعي لشعب كردستان أن يصوت على استقلاله".

وأضافت، أن "يهود كردستان والعراق كانوا أتباع أول ديانة تتعرض لعمليات الفرهود والإبادة الجماعية والتهجير القسري"، لافتا إلى أن "هذه العمليات بدأت ضد اليهود وانتهت بالإبادة الجماعية ضد الكرد الإيزيديين" حسب ادعاء من كتب البيان.

وتابعت، "نحن الكرد اليهود في كردستان والمهجر وإسرائيل نساند بقوة استفتاء الاستقلال"، داعية "الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال كردستان من أجل إيقاف عمليات التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة والتأريخ ولضمان العيش في وطن آمن ومستقر لأجيالنا المقلبة ولخدمة الإنسانية".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، الأربعاء 7 حزيران 2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، مسعود بارزاني، وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21805116
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM