مفاجآت الأعرجي... لا تريد الرياض اختراع عراقها بل التعامل مع عراق اليوم، أي عراق ما بعد غزو عام 2003 ونتائجه.      الاكراد يغلقون باب العراق الموحد . كل ما كان يريده الأكراد من العراق الجديد هو تمويل مشروعهم القائم على الانفصال النهائي.      هل يبدد العبادي مخاوف القضاة في حربهم على الفساد . قضاة العراق يعلنون أنهم كانوا يخشون ملاحقة الفاسدين لانتمائهم لأحزاب نافذة ولتعرض العشرات منهم للتهديد والاغتيال والخطف.      من الذي يدفع الأكراد باتجاه اسرائيل؟ . الإسرائيليون يدركون ما يعنيه الشرق الأوسط الذي يتشكل حاليا وموقع الأكراد القوي فيه. هل يتعلم العرب منهم؟      حققت نتائج ملموسة: تظاهرات مناطقية تسحب البساط من تحت أقدام ساحة التحرير      لا يسدّ الحاجة الفعلية للسكان: كردستان تصدّر الدجاج إلى الجنوب وتستورد من الخارج      دولة فاسدة في العراق، ما أخبار المجتمع؟ . توسعت دائرة الفساد في العراق بحيث تخطت حدود الدولة لتصل إلى المجتمع.      دورات لتعليم فنون الإرهاب!      الارتفاع الصادم بعدد مصابي الأيدز بالعراق يثير جدلا واسعا      مخاوف من معركة طويلة وصعبة: هل يتكرّر سيناريو معركة الموصل في تلعفر؟      بيشمركة طالباني في مجلس كركوك يتحدون القضاء ويرفضون قراراً بإنزال علم الإقليم الكردي      وحدها إسرائيل تدعم استفتاء انفصال كردستان العراق .. أغلب دول العالم تعلن رفضها إجراء الاستفتاء حفاظا على وحدة العراق في حين تعلن تل أبيب في موقف فردي تأييد الخطوة.      الانتماءات العشائرية تفتت الحشد العشائري في الأنبار .. الانقسامات القبلية والسياسية تجر القوة المؤلفة من 25 ألف مقاتل الى سطوة مناطقية مشتتة وصلاحيات محدودة وشبهات فساد.      عملية جديدة ضد "داعش".. "فجر الجرود" تنطلق في لبنان      إسبانيا تتأهب بالمستوى الرابع.. و"داعش" يتبنّى عملية ثانية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مؤسسات يهودية كردية تؤيد استفتاء استقلال كردستان العراق وتعده ضرورياً لإيقاف "الإبادة"!







أعلنت مؤسسات يهودية كردية، اليوم الاثنين، عن مساندتها لعملية الاستفتاء في إقليم كردستان بشمال العراق، داعية الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال، فيما اعتبرت ذلك ضروري لكردستان من أجل إيقاف ما وصفته بعمليات "التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة" حسب زعمها.

وقالت جمعية الكرد اليهود في كردستان في بيان مشترك مع جمعية الكرد اليهود في الكيان الصهيوني وجمعية الكرد اليهود في المهجر وممثلية الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان، "بعد 100 عام من الظلم من قبل الحكومات التي قسَّمت كردستان والتي تسببت في آلاف الضحايا وعمليات التطهير العرقي حق طبيعي لشعب كردستان أن يصوت على استقلاله".

وأضافت، أن "يهود كردستان والعراق كانوا أتباع أول ديانة تتعرض لعمليات الفرهود والإبادة الجماعية والتهجير القسري"، لافتا إلى أن "هذه العمليات بدأت ضد اليهود وانتهت بالإبادة الجماعية ضد الكرد الإيزيديين" حسب ادعاء من كتب البيان.

وتابعت، "نحن الكرد اليهود في كردستان والمهجر وإسرائيل نساند بقوة استفتاء الاستقلال"، داعية "الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال كردستان من أجل إيقاف عمليات التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة والتأريخ ولضمان العيش في وطن آمن ومستقر لأجيالنا المقلبة ولخدمة الإنسانية".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، الأربعاء 7 حزيران 2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، مسعود بارزاني، وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21124329
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM