القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"      حزب الدعوة.. انشقاق كبير يقسم صخرة إيران في العراق      بانتظار قرار السياسيين: النواب الكرد يتابعون الأحداث من بعيد      الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل . سنجار حيث تقيم الأقلية الايزيدية أصبحت ورقة في خلاف بين الحكومة الاتحادية والأكراد المسيطرين على المنطقة منذ اسقاط نظام صدام.      جيش أحرار السنة".. الإرهاب الإيراني الجديد القادم إلى المنطقة العربية      الحريري يطالب بالتحقيق في جولة زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" بجنوب لبنان .. "النهار" اللبنانية لمليشيا العصائب: عذركم أقبح من ذنبكم      علاوي: لا نعلم من يحكم العراق.. العبادي أم السيستاني      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 10 ديسمبر 2017      نتنياهو وأردوغان يتبادلان اتهامات بالإرهاب . رئيس الوزراء الاسرائيلي يرد على وصف الرئيس التركي اسرائيل بأنها 'دولة ارهابية تقتل الأطفال' بالإشارة الى قصف تركيا للأكراد ودعم 'الارهابيين'.      قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس .. الرئيس المصري يعقد الاثنين اجتماعا مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني للتشاور حول كيفية التعامل مع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.      'لولا الحشد الشعبي لوصل داعش إلى قلب باريس'! التصريح الذي أدلى به نائب رئيس مجلس النواب العراقي لا يمكن أن ينطق به عاقل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مؤسسات يهودية كردية تؤيد استفتاء استقلال كردستان العراق وتعده ضرورياً لإيقاف "الإبادة"!







أعلنت مؤسسات يهودية كردية، اليوم الاثنين، عن مساندتها لعملية الاستفتاء في إقليم كردستان بشمال العراق، داعية الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال، فيما اعتبرت ذلك ضروري لكردستان من أجل إيقاف ما وصفته بعمليات "التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة" حسب زعمها.

وقالت جمعية الكرد اليهود في كردستان في بيان مشترك مع جمعية الكرد اليهود في الكيان الصهيوني وجمعية الكرد اليهود في المهجر وممثلية الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان، "بعد 100 عام من الظلم من قبل الحكومات التي قسَّمت كردستان والتي تسببت في آلاف الضحايا وعمليات التطهير العرقي حق طبيعي لشعب كردستان أن يصوت على استقلاله".

وأضافت، أن "يهود كردستان والعراق كانوا أتباع أول ديانة تتعرض لعمليات الفرهود والإبادة الجماعية والتهجير القسري"، لافتا إلى أن "هذه العمليات بدأت ضد اليهود وانتهت بالإبادة الجماعية ضد الكرد الإيزيديين" حسب ادعاء من كتب البيان.

وتابعت، "نحن الكرد اليهود في كردستان والمهجر وإسرائيل نساند بقوة استفتاء الاستقلال"، داعية "الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال كردستان من أجل إيقاف عمليات التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة والتأريخ ولضمان العيش في وطن آمن ومستقر لأجيالنا المقلبة ولخدمة الإنسانية".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، الأربعاء 7 حزيران 2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، مسعود بارزاني، وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21541698
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM