بعد اتفاق مع حزب طالباني برعاية سليماني، القوات الحكومية تدخل كركوك، وبيشمركة بارزاني يفرّون منها ومن مدن أخرى      مختصون : الواقع المأساوي في العراق هو نتاج طبيعي لدستور مشوه      ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الاثنين 16/10/2017      اقتحام قصر سلطان بن سحيم مع قرب تشكيل حكومة قطرية في المنفى عناصر المخابرات القطرية يصادرون أموالا ووثائق مهمة للشيخ سلطان ووالديه خلال عملية شهدت اعتداءات وإصابات بين موظفي القصر.      الصراع الشيعي – الشيعي.. هل هي بدايات حرب قادمة في العراق؟!      طقوس طائفية تفرض نفسها على مواطني الموصل ومناطق في حزام بغداد وديالى وتُغضبهم      الحرس الثوري الإيراني      حرب أكثر حدةً من الجبهات: شبكات التواصل الاجتماعي تشعل نار الخلافات في كركوك      أبرز وأهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15/10/2017      لا تنتظروا شيئا من أميركا . انكفاء النظام الإيراني إلى الداخل لا يخدم الولايات المتحدة.      سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها "سورة منزلة من السماء"      من الخاسر ومن المستفيد من نهاية تنظيم "الدولة"؟      كيف يعالج العراق نفسياً وعقلياً؟      ضاحية بيروت قاعدة للتآمر على دول الخليج العربي      إيران.. وقت التحييد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مؤسسات يهودية كردية تؤيد استفتاء استقلال كردستان العراق وتعده ضرورياً لإيقاف "الإبادة"!







أعلنت مؤسسات يهودية كردية، اليوم الاثنين، عن مساندتها لعملية الاستفتاء في إقليم كردستان بشمال العراق، داعية الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال، فيما اعتبرت ذلك ضروري لكردستان من أجل إيقاف ما وصفته بعمليات "التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة" حسب زعمها.

وقالت جمعية الكرد اليهود في كردستان في بيان مشترك مع جمعية الكرد اليهود في الكيان الصهيوني وجمعية الكرد اليهود في المهجر وممثلية الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان، "بعد 100 عام من الظلم من قبل الحكومات التي قسَّمت كردستان والتي تسببت في آلاف الضحايا وعمليات التطهير العرقي حق طبيعي لشعب كردستان أن يصوت على استقلاله".

وأضافت، أن "يهود كردستان والعراق كانوا أتباع أول ديانة تتعرض لعمليات الفرهود والإبادة الجماعية والتهجير القسري"، لافتا إلى أن "هذه العمليات بدأت ضد اليهود وانتهت بالإبادة الجماعية ضد الكرد الإيزيديين" حسب ادعاء من كتب البيان.

وتابعت، "نحن الكرد اليهود في كردستان والمهجر وإسرائيل نساند بقوة استفتاء الاستقلال"، داعية "الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية إلى المشاركة القوية والتصويت بـ(نعم) لاستقلال كردستان من أجل إيقاف عمليات التدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة والتأريخ ولضمان العيش في وطن آمن ومستقر لأجيالنا المقلبة ولخدمة الإنسانية".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، الأربعاء 7 حزيران 2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، مسعود بارزاني، وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21344160
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM