القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"      حزب الدعوة.. انشقاق كبير يقسم صخرة إيران في العراق      بانتظار قرار السياسيين: النواب الكرد يتابعون الأحداث من بعيد      الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل . سنجار حيث تقيم الأقلية الايزيدية أصبحت ورقة في خلاف بين الحكومة الاتحادية والأكراد المسيطرين على المنطقة منذ اسقاط نظام صدام.      جيش أحرار السنة".. الإرهاب الإيراني الجديد القادم إلى المنطقة العربية      الحريري يطالب بالتحقيق في جولة زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" بجنوب لبنان .. "النهار" اللبنانية لمليشيا العصائب: عذركم أقبح من ذنبكم      علاوي: لا نعلم من يحكم العراق.. العبادي أم السيستاني      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 10 ديسمبر 2017      نتنياهو وأردوغان يتبادلان اتهامات بالإرهاب . رئيس الوزراء الاسرائيلي يرد على وصف الرئيس التركي اسرائيل بأنها 'دولة ارهابية تقتل الأطفال' بالإشارة الى قصف تركيا للأكراد ودعم 'الارهابيين'.      قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس .. الرئيس المصري يعقد الاثنين اجتماعا مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني للتشاور حول كيفية التعامل مع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.      'لولا الحشد الشعبي لوصل داعش إلى قلب باريس'! التصريح الذي أدلى به نائب رئيس مجلس النواب العراقي لا يمكن أن ينطق به عاقل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

التحقيق يطال محامي ترامب في مفاجأة للإدارة الأميركية . كلينتون تتهم الروس صراحة بالوقوف وراء هزيمتها في الانتخابات عبر التواطؤ مع اعضاء في فريق ترامب ونشر الأخبار الكاذبة.







واشنطن - اعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي الاربعاء انها استدعت مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب، للادلاء بافادته امامها في اطار التحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

في الاثناء، ذهبت هيلاري كلينتون ابعد من السابق في تفسير سبب هزيمتها في الانتخابات الرئاسية امام دونالد ترامب، مؤكدة ان الروس تواطأوا على الارجح مع اميركيين، وحتى مع فريق حملة المرشح الجمهوري، في الهجمات الالكترونية التي استهدفتها.

وقالت لجنة الاستخبارات انها وافقت على مذكرات استدعاء لكل من كوهين والجنرال مايكل فلين، المستشار السابق للرئيس ترامب لشؤون الامن القومي، للمثول امامها وتقديم وثائق.

وكان الجنرال فلين اضطر للاستقالة من منصب مستشار الامن القومي في شباط/فبراير بعد ثلاثة اسابيع فقط من تولي ترامب مهامه الرئاسية، وذلك لاخفائه اتصالاته بالسفير الروسي لدى واشنطن في اواخر 2016.

وخلافا للجنرال فلين المعروف ان التحقيق في هذه القضية سيشمله، فان قرار اللجنة النيابية الاستماع الى كوهين شكل مفاجأة لا سيما وان دوافع استدعاء المحامي الشخصي للرئيس لم تتضح في الحال.

وقال رئيس اللجنة الجمهوري مايك كوناواي انه "في اطار تحقيقنا حول الاجراءات التي اتخذتها روسيا خلال الحملة الانتخابية في 2016 فقد وافقنا اليوم على استدعاء العديد من الافراد للاستماع لافاداتهم والحصول منهم على وثائق شخصية ومهنية".

واضاف "نأمل من اي شخص يستدعى للشهادة او لتقديم وثائق ان يلبي هذا الطلب كي نتمكن من جمع كل البيانات اللازمة في اطار تحقيقنا".

وخلال مؤتمر تكنولوجي عقد الاربعاء عادت كلينتون التي خسرت امام ترامب الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر بالذاكرة طويلا الى حملة التضليل التي استهدفتها والتي استندت في جزء منها الى عمليات قرصنة الكترونية تعرض لها فريقها وتقول السلطات الاميركية ان موسكو تقف خلفها.

وقالت كلينتون خلال المؤتمر التكنولوجي الذي استضافتة رانشو بالوس فيردي في كاليفورنيا ونظمته "ريكود" ان "الروس برأيي ما كانوا ليعرفوا كيفية تحويل هذه المعلومات الى اسلحة لو لم يحصلوا على مساعدة من اميركيين"، مشيرة الى المعلومات الكاذبة التي نشرت على الانترنت والى عمليات النشر الاوتوماتيكية لتغريدات ورسائل على وسائل التواصل الاجتماعي والى الرسائل الالكترونية التي تمت قرصنتها.

واضافت ان المساعدة التي حصل عليها الروس كانت "من اناس لديهم بيانات استطلاعات".

وردا على سؤال عن الجهة التي كانت تدير الروس اجابت وزير الخارجية السابقة "نحن نحصل على معلومات متزايدة عن اتصالات بين مسؤولين في حملة ترامب ومقربين من ترامب مع الروس قبل وخلال وبعد الانتخابات".

ولما سألتها الصحافية التي كانت تدير الحوار ما اذا كانت تميل الى اتهام ترامب اجابت كلينتون "نعم. نعم اميل الى ترامب. من الصعب ان لا افعل ذلك".

وبحسب كلينتون فان الدليل الساطع على هذا التنسيق تمثل في الرسائل الالكترونية التي تمت قرصنتها من بريد مدير حملتها الانتخابية جون بوديستا والتي نشرها ويكيليكس بعد ساعة واحدة من نشر الصحافة الاميركية تسجيلا فاضحا للمليادير الجمهوري.

وقالت "كانوا حتما مستعدين. كانت لديهم خطة. لقد تلقوا ضوءا اخضر، 'حسنا هذه قد تكون نهاية حملة ترامب، انشروها الآن'"، مشددة في الوقت نفسه على ان التحقيقات التي تجريها السلطات الاميركية حاليا بهذا الخصوص ستكشف كل ملابسات وجوانب التدخل الروسي.

وهذا الاسبوع اشتدت الضغوط على البيت الأبيض مع توسيع تحقيق الشرطة الفدرالية ليشمل جاريد كوشنر صهر الرئيس، وترقب الشهادة الوشيكة لمدير "اف بي آي" المُقال امام الكونغرس.

وجاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاريه، هو احد الاشخاص الذين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) حاليا باحتمال ضلوعهم في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الاميركية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21541619
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM