بعد اتفاق مع حزب طالباني برعاية سليماني، القوات الحكومية تدخل كركوك، وبيشمركة بارزاني يفرّون منها ومن مدن أخرى      مختصون : الواقع المأساوي في العراق هو نتاج طبيعي لدستور مشوه      ملخص لأهم وأبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الاثنين 16/10/2017      اقتحام قصر سلطان بن سحيم مع قرب تشكيل حكومة قطرية في المنفى عناصر المخابرات القطرية يصادرون أموالا ووثائق مهمة للشيخ سلطان ووالديه خلال عملية شهدت اعتداءات وإصابات بين موظفي القصر.      الصراع الشيعي – الشيعي.. هل هي بدايات حرب قادمة في العراق؟!      طقوس طائفية تفرض نفسها على مواطني الموصل ومناطق في حزام بغداد وديالى وتُغضبهم      الحرس الثوري الإيراني      حرب أكثر حدةً من الجبهات: شبكات التواصل الاجتماعي تشعل نار الخلافات في كركوك      أبرز وأهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15/10/2017      لا تنتظروا شيئا من أميركا . انكفاء النظام الإيراني إلى الداخل لا يخدم الولايات المتحدة.      سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها "سورة منزلة من السماء"      من الخاسر ومن المستفيد من نهاية تنظيم "الدولة"؟      كيف يعالج العراق نفسياً وعقلياً؟      ضاحية بيروت قاعدة للتآمر على دول الخليج العربي      إيران.. وقت التحييد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الموصل.. مقرات للحرس الثوري بغطاء من الحشد الشعبي .







كشفت صحيفة  الشرق_الأوسط نقلاً عن مصادر أن  الحرس_الثوري_الإيراني اتخذ مقار عدة له في  الموصل، وهو ينشط تحت غطاء ميليشيات  الحشد_الشعبي.
ويسعى الحرس الثوري، وفق مصادر الصحيفة، إلى تحقيق عدة أهداف بينها فتح طريق بري عبر الموصل إلى الأراضي السورية  .
وكشفت الصحيفة عن نشاط  فيلق_القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في الجانب الأيسر من الموصل من خلال مقرات افتتحت هناك.
عشرات المقرات العسكرية و السياسية التابعة لفيلق  القدس افتتحت في الجانب الأيسر من الموصل، وضباط إيرانيون موجودون باستمرار في هذه المكاتب.
فيما تشير المعلومات إلى أن  طهران زودت ميليشياتها في الموصل بأسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة خلال الأيام الماضية.
وبالتوازي مع التدخل العسكري تشير معلومات إلى أن نوري المالكي الموالي لطهران يعمل بشكل سري وبدعم من المرشد الإيراني علي  خامنئي على تشكيل مجالس  عشائرية بهدف نيل الحصة الأكبر من المقاعد البرلمانية عن الموصل وإحداث تغيير ديمغرافي فيها.
وسيسعى المالكي حسب معلومات للشرق الأوسط إلى زعزعة الوضع الأمني في الموصل، والأخطر من ذلك سيعمل على إثارة الفتن بين الأهالي.
ويرى خبراء أن إيران تسعى إلى فتح طريق بري إلى سوريا دعماً لميليشيات حزب الله بالأسلحة والعتاد والمقاتلين، إضافة إلى الرغبة في زيادة نفوذها في المنطقة، وهي المتهمة بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.


صحيفة الشرق_الأوسط
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21344080
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM