قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قمة عربية فى مفترق الطرق -







تبدو القمة العربية المقبلة بوصفها «فرصة أخري» ـ وربما «أخيرة» ـ لإنقاذ العمل العربي المشترك، والارتقاء بالتضامن العربي إلي مستوي «التحدي الهائل» الذي يهدد وجود وليس حدود العديد من الدول العربية. كما أن التدخلات الاقليمية والدولية في الشئون الداخلية العربية وصلت إلي مستويات غير مسبوقة مما يتطلب «تضافر الجهود» للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، فضلا عن ضرورة «إيجاد حلول عربية» للقضايا الملحة، وذلك حتي يتم قطع الطريق علي التدخلات الخارجية خاصة في سوريا وليبيا واليمن. 

ويبدو أن هناك توافقا كبيرا بشأن الملفات المهمة مثلما طرحها أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فقد أعلن المتحدث باسم الأمين العام أن أبو الغيط سيتقدم بثلاثة تقارير علي رأسها تطورات القضية الفلسطينية، والتعامل مع الأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن، وتدخلات الأطراف الاقليمية، في اشارة إلي إيران، في الشئون الداخلية للدول العربية، بالإضافة إلي اخلاء المنطقة من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل. 

ومما لا شك فيه أن هذه القضايا هي أبرز إن لم تكن أخطر التهديدات والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، ولكن لابد لأهل القمة أن يعطوا جهدا أكبر ومنتظما بصورة كبيرة لتطورات التعاون الاقتصادي والاجتماعي التنموي العربي المشترك. وقضية التعاون الاقتصادي هي قضية القضايا، ولا تستطيع الشعوب العربية أن تقبل بأي مبررات لعدم التقدم بقوة وسرعة في الجهود الرامية لإقامة منطقة التجارة الحرة العربية الكبري، وانشاء الاتحاد الجمركى، وتحقيق الأمن الغذائي والمائى. 

يبقي أن القمة العربية بل الأمة العربية ذاتها في مفترق طرق خطير، ولا يمكن لهذه الأمة العظيمة إلا أن تستعيد قدرتها علي النهوض ومواجهة التحديات، وبفضل جهود وسواعد شعوبها وحكمة قادتها سوف يتم تجاوز المرحلة الصعبة وحالة الاضطراب الحالية.




الاهرام
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252074
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM