بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بريطانيا ادانة محامي بسبب جرائم الجيش بالعراق.








أعلنت صحيفة الغارديان البريطانية عن إعادة النظر في قضايا رفعت ضد جنود بريطانيين تتهمهم فيها بارتكاب جرائم  ضد مواطنين عراقيين، وذلك بسبب إدانة المحامي فيل شاينر الذي رفع تلك القضايا بالكذب وإساءة السلوك .

ونشرت الصحيفة البريطانية في عددها الصادر، اليوم الجمعة(3 شباط 2017)تقريرا عن الموضوع، ورد فيه أن جلسات استماع في غياب المتهم استمرت يومين خلصت إلى الحكم عليه بدفع تكاليف القضايا، وأن تكون أول دفعة ربع مليون جنيه استرليني.

قال فريق الادعاءات التأريخية المتعلقة بالعراق إنه سيعيد النظر بالقضايا التي رفعها شاينر وشركته، للبت فيما إذا كانت تستحق المتابعة أم لا بعد ان اتضح أن شاينر ليس أهلا للثقة.

وقد أدين شاينر في 22 قضية جنائية، كما يجري التحقيق في قضايا انتهاكات ادعت شركته للمحاماة وقوعها في العراق خلال النزاع هناك ورفعتها إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

ومن جانبها كشفت صحيفة التلغراف البريطانية أن محامي حقوق الإنسان المقال فيل شاينر التي تولت شركته عمليات التحقيق في الانتهاكات البريطانية بالعراق حصلت بشكل غير قانوني على مبلغ 1.6 مليون جنيه إسترليني بعد عقد صفحة مربحة مع شركة لي داي والتي  تقوم بالمطالبة بالتعويضات للعراقيين.

وأضاف التقرير للتلغراف  أن شركة فيل شاينر ومحامي المصلحة العامة قد وقعوا اتفاقا لتقاسم الرسوم من قضايا تعويضات المشتكين وان شركة داي ربحت 4.3 مليون جنيه من التعويضات عن 95 مشتكيا عراقيا فيما حصل كلا من شركة فيل شاينر ومازن الوكيل على مبلغ 1.6 مليون جنيه.



صحيفة الغارديان البريطانية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452612
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM