مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقتل واصابة 20 من عناصر ميليشيا الخرساني التابعة للحشد الطائفي في هجوم على ثكناتهم في منطقة الزركة شرق تكريت.. ومقتل عدد من قادة الجيش العميل والميليشيات الطائفية القذرة في الفلوجة ومحيطها..!









الفلوجة ستنتصر بأذن الله وما بعد معركة الفلوجة ليس كما قبلها

اللهم إنا نستودعك الفلوجة مجاهديها.. وأهلها.. أرضها وسماءها… رجالها.. ونساءها.. وأطفالها الابرياء، اللهم فاحفظها من كل شر وسوء يامن لاتضيع عندك الودائع اللهم من أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يارب العالمين.

 

اللهم احرسها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يرام. اللهم عليك بالحشد ومن معه فأنهم لا يعجزونك اللهم خذهم إليك أخذ عزيزا مقتدر أنك أنت السميع العليم. اللهم آمين يارب العالمين.

* احراق دبابة ابرامز شمالي بيجي بعد استهدافها بالصواريخ الموجهة هذا اليوم.

* القوات الحكومية تعلن منعا للتجوال في الرمادي بعد اكتشافها لنفق يؤدي لحي التأميم وسط حالة من الارباك بصفوفها.

* الفلوجة: اعلاميون في محطات فضائية يؤكدون منع القوات الحكومية من دخولهم لبعض الاحياء جنوبي المدينة ووسطها رغم تواجد القوات الحكومية فيها بسبب عدم اخلاء الاليات والعجلات المدمرة والمحروقة مقابل تزويدهم بمشاهد مصورة مفلترة وخالية من مشاهد الخسائر التقطتها عدسات الاعلام الحربي الميليشياوي والاعلام الحزبي والحكومي ناهيك عن مراقبة المواد التي تسجل داخل الاحياء التي يسمح بالتصوير فيها لمنع نقل حالات الحرق والسلب للراي العام

* العبادي يوجه بالتحقيق مع قادة عسكريين حول تصريحات لهم عن معركة القيارة التي يجري الاستعداد لها والتي افشوا فيها معلومات عن خطتها العسكرية.

مصدر من داخل الفلوجة يؤكد ان احياء العسكري (مناطق الاشتباكات عام 2014 القريبة من الخط الدولي المؤدي للرمادي) والجغيفي والشرطة والمعلمين والجولان امتدادا للجسر الاخضر القديم (مكان استعراض جثث عناصر المخابرات الامريكية قبيل المعركة الاولى) شمالي المدينة لازالت خارج سيطرة القوات الحكومية بينما لم تتجاوز القوات الحكومية محيط المستشفى وحي البعث حتى الان.

* قائد عمليات الانبار يعترف بعدم سيطرة القوات الحكومية على مناطق محيط سدة الفلوجة والحصي جنوب المدينة ويدعي انطلاق ما اسماه المرحلة الثانية من عملية "تحرير" الفلوجة!

* المتحدث باسم قوات التحالف الدولي كريستوفر غارنر يقر بان ما تسيطر عليه القوات الحكومية بالفلوجة يشكل ثلث المدينة فقط.

* تدمير دبابة ثانية نوع ابرامز بصاروخ موجه قرب جسر الاسمدة شمال بيجي.

* مقتل المدعو محمد حسين كاضم الحساني احد عناصر الجيش الحكومي من سكنة الرميثه بمعارك الفلوجة المستمرة.

* مقتل عنصر حكومي واصابة اربعة اخرين بانفجار عبوة استهدفت دوريتهم في منطقة المشاهدة شمال بغداد.

* قصف يستهدف جزيرة الخالدية شمال شرق الرمادي من قبل الطيران الحكومي.

* مقتل واصابة 20 من عناصر ميليشيا الخرساني التابعة للحشد الطائفي في هجوم على ثكناتهم في منطقة الزركة شرق تكريت.

* مقتل واصابة 7 من عناصر ‏الحشد الطائفي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم في منطقة البو خدو الواقعة شمال شرق سامراء.

* نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد في حديث إلى قناة “سي بي إس” الأمريكية على ان جهود الولايات المتحدة في سوريا ستؤدي إلى عزل صدام حسين! عن الحكم في هذا البلد” واصفا ذلك في لقاء اخر بزلة لسان فرويدية”.

مقتل المدعو امير جبار خلق السوداني احد عناصر الحشد الطائفي قبل قليل بمعارك الفلوجة المستمرة.

* عناصر الحشد الطائفي يجبرون نحو 60 عائلة من عشيرة الحيالات على ترك منازلهم والنزوح من قرية المخيسة بديالى مقابل ايقاف قصفهم الانتقامي على القرية وترافق ذلك مع سرقة وحرق عدد من البيوت التي تركتها العوائل النازحة.!

* عناصر الحشد الطائفي يحرقون بساتين المواطنين في منصورية الجبل بديالى اثناء فترة السحور قبل قليل.

مر شهر كامل ولازالت الفلوجة تقاتل بما استطاعت ورغم قوة الهجمة لازالت هناك مقاومة شرسة داخل المدينة وعمليات نوعية مباغته حتى داخل المناطق التي سيطرت عليها القوات الحكومية والحشد الطائفي.

* الميليشيات وقوات مكافحة الارهاب تسرق منازل المواطنين خلف اسواق يثرب في حي نزال بالفلوجة.

مقتل مقدم اللواء الثامن بفق 8 العقيد الركن علي عودة الساعدي بمعارك اطراف عامرية الفلوجة.

* استهداف عجلة في الجلام بقضاء الدور بعبوة ناسفة ادت لمقتل واصابة 6 عناصر من الحشد الطائفي كانوا على متنها والقوات الحكومية تعلن منعا للتجوال بالقضاء حتى اشعار اخر على خلفية تصاعد الهجمات وسط حالة من الارباك والتخبط بصفوفها.

مقتل المدعو حميد عبد المجيد التميمي احد عناصر الحشد الطائفي بمعارك الفلوجة وهو من سكنة منطقة الصنكر بقضاء أبي الخصيب بالبصرة.



عمليات المقاومة العراقية الباسلة - الثورة العراقية.
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23070888
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM