إبراهيم الجعفري.. طردك من وزارة الخارجية هو الحل الوحيد لتطهيرك من عمالتك لإيران!      دعوة لتدويل الصراع مع إيران .. صبر عربي أكثر معناه تمدد إيراني أكبر.      فاقد الموسوي.. احتجاج أم طقوسية مستحدثة؟ ظاهرة جديدة داخل أسوار المجالس الحسينية تتمدد في المجتمع ورغم الانتقادات التي جوبهت بها بحدتها وقسوتها غير أنها أخذت حيّزها الزماني الاجتماعي وما برحت تتسع لتضيف لأنصارها جمهوراً جديداً.      إيران.. جمهورية المزابل والفتن.. أينما حل الملالي.. حل الخراب      إيران.. جمهورية المزابل والطائفية والفتن      بمساعدة وبدعم من إيران ... بغداد تريد الخلاص من بارزاني      حسين المؤيد: تحفّظ العراق الطائفي المرتبط بإيران على بيان الجامعة العربية لا يمثلنا كعراقيين      الفصائل الكردية تجتمع لتوحيد مواقفها قبل الحوار مع بغداد      الميليشيات تسرق حديد وحطام المباني المدمرة في الموصل      إدانة «حزب الله» تربك بيروت .. جهود فرنسية وعربية لاحتواء التصعيد.. أبو الغيط: القرار العربي لا يستهدف لبنان ..نتائج اجتماع وزراء الخارجية ظللت جولته      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2017      الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان . رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يلتقي بالرئيس المصري لبحث آخر تطورات الملف اللبناني قبل يوم من عودته لبيروت.      روحاني يتودد لماكرون لتخفيف الضغط الفرنسي على إيران .. الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره الفرنسي أن باريس يمكن أن تلعب دورا بناء في الشرق الأوسط بإتباع نهج عقلاني.      الكونغرس الامريكي ذو الاغلبية الجمهورية يرفع الغطاء عن حيدر العبادي ( يعني صار مكشف)!      أين المقاومة العراقية للاحتلال الإيراني  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ما هي الحقيقة التي ذكرها وزير خارجية العراق لصفحة الغدر والخيانة بعد مارس (1991)؟.. لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي الجزء الاول (11)







س/200: ما هو السبب الذي ذكره الدكتور ناجي الحديثي بتغير الاسماء واسم اللجنة؟.

ج. ان التغيير كان شكليا لامتصاص موجة النقد والفضائح التي تورط فيها بتلر وسابقه رولف ايكيوس ولجان التفتيش.

س/201: ما هو الاعتبار الذي كان على مجلس الامن الدولي ابتغاءه؟.

ج. ان يأخذ بالاعتبار نتائج مراجعة لجنة (أموريم) ووجهات نظر اطراف دولية أخرى تبينت بوضوح تجاوز لجان التفتيش ولايتها وتجاوزها الصارخ على سيادة العراق وأمنه وتعنتها وتنكرها لتعاون العراق وتضحياته في تنفيذ القرارات الدولية.

س/202: ما هو رد فعل تجاهل مجلس الامن الدولي لنتائج مراجعة لجنة (أموريم) ووجهات نظر اطراف دولية أخرى التي بينت بوضوح تجاوز لجان التفتيش ولايتها وتجاوزها الصارخ على سيادة العراق وأمنه وتعنتها وتنكرها لتعاون العراق وتضحياته في تنفيذ القرارات الدولية.

ج. أصدر القرار رقم 1284 في 17/12/1999، الذي قلص من الفرص القليلة المتاحة للعراق في التخلص من الحصار في القرار السيء الصيت قرار 687 لعام 1991.

س/203: ما الذي تبين لجميع العراقيين من هدف عملية التفتيش من قبل اللجان الدولية؟.

ج. تبين للجميع ان هدف عملية التفتيش إطالة أمد الحصار وايقاع المزيد من الأذى بشعب العراق. وهذا المزاج انعكس ايضا على الرسميين ومنهم في قيادة الدولة.

س/204: كيف بدا د. ناجي الحديثي استلامه وزارة الخارجية اواسط عام 2001؟.

ج. حين توليت الوزارة في أواسط عام 2001، بدأت بمعالجة هذه المسألة تدريجيا، والنظر في عودة المفتشين، وأفسحت المجال للتواصل مع إدارة الوكالتين، ودعوتهم لزيارة العراق، واتخذنا إجراءات كثيرة في تسهيل لجان الأمم المتحدة، ومتابعتها بدقة وعزم، الابتعاد عن المنهج التصادمي الذي كان يطالب به المزاج الشعبي.

س/205: هل اختلف التعاطي الأمريكي مع الملف العراقي ما بين حزبي الرئاسة الديمقراطي والجمهوري وخاصة أنه تعاقب على الإدارة الأمريكية أثناء أزمة العراق رئيسان أحدهما ديمقراطي "كلينتون" والآخر جمهوري "بوش"؟.

ج. نحن لم نشعر بفارق بين الإدارتين فهناك (4) اعتداءات كبرى شنتها الولايات المتحدة على العراق في عهد الرئيس (بل كلينتون) بين بداية عام 1993 وبداية عام 2001، وواصلت الطائرات الأمريكية في عهده استباحة أراضي العراق. وفي عهده أصدر الكونغرس ما يسمى بقانون "تحرير العراق" وهو في الواقع قانون ينظم الجهود الأمريكية لتحرير العراق من أهله وسيادته وأمنه واستقلاله السياسي. واستمر في عهده استنزاف طاقات العراق ومحاصرته والفتك بشعبه، وما صرحت به مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الامريكية حول التمسك بسياسة العقوبات (أي الحصار) الذي يستحق وفاة نصف مليون طفل عراقي كما تناوب الجمهوريون على قتل العراقيين.

س/206: كيف كان تفاعل البيئة العربية معكم في هذه الفترة؟.

ج. الوضع العربي آنذاك كان على مستويين، رسمي وشعبي، والأخير متفاعل مع العراق ومع أزمته والصعوبات التي يلاقيها ويدفع باتجاه نجدة العراق ومساندته في مواجهة ظلم الحملة الحربية الأمريكية، وهو تفاعل صميمي وصادق.

س/207:كيف كان تفاعل الموقف العربي الرسمي مع العراق؟.

ج. أما المستوى الرسمي فقرارات مجلس الأمن والضغوط الأمريكية والبريطانية الشديدة منعت حكومات الدول العربية من التفاعل التام مع العراق.

س/208: هل كانت هناك مبادرات عربية رسمية لفك الحصار والوصول للشعب العراقي الذي كان يعاني أشد المعاناة؟

ج. بعد عام(1996) بدأت منظمات المجتمع المدني العربية تُسيّر رحلات إلى العراق في اختراق واضح للحصار المفروض على شعبه بقرارات مجلس الأمن وقوة السيف المسلط عليه من الولايات المتحدة وبريطانيا. وكان أعضاء هذه الطائرات يأتون إلى العراق للتضامن مع الشعب العراقي، ولإشعاره أن الشعب العربي لن يقف متفرجا على مأساته.

س/209: ماذا تمثل مبادرات منظمات المجتمع المدني العربية بالنسبة للادارتين الامريكية والبريطانية؟.

ج. كانت تزعج الأمريكيين والبريطانيين كثيرا، لأنهم كانوا يعتبرون ذلك دلالة على انهيار الحصار.

س/210: ما هي الحقيقة التي ذكرها وزير خارجية العراق لصفحة الغدر والخيانة بعد مارس (1991)؟.

ج. ما حدث أن الآلاف من حرس الثورة الايرانية تسللوا عبر الحدود الى داخل المحافظات العراقية في جنوب العراق، في وقت لم تكن للعراق أي قوات على الحدود.

س/211: ما هو السبب بتعذر وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية القليلة التي نجت من الضربات الشديدة للقوات الأميركية والحليفة للتحرك على المتسللين من حرس الثورة الايراني؟.

ج.ان سبب تعذر وحدات الجيش العراقي والقوات الامنية الناجية من الضربات الامريكية وحلفائها لغرض التحرك لتأمين المدن والحدود هو تدمير كل طرق المواصلات والجسور في جنوب العراق.

س/212: ما الذي قام به الالاف المتسللين من الحرس الثوري الايراني بعد دخولهم المحافظات الجنوبية؟.

ج. بدأ الالاف المتسللين من الحرس الثوري الايراني ما يلي:

اولا. يضربون وحدات الجيش العراقي المنسحبة من الكويت.

ثانيا.اضرام النار في المنشآت العراقية خصوصا التي تعنى بالأحوال الشخصية والهويات الثبوتية للمواطنين من دوائر الجنسية أو الأحوال الشخصية أو حتى دوائر المرور.

ثالثا. بدؤوا بحرق المستشفيات والمدارس وصوامع الغلال ومراكز الشرطة والمقرات الادارية وغيرها.

س/213: ما الذي علم به د. ناجي صبري الحديثي بعد توليه وزارة الخارجية العراقية في عام 2001م؟.

ج.بعد أن توليت وزارة الخارجية في 2001 علمت ان لدينا في السجون العراقية(186) ضابطا من حرس الثورة الايرانية ممن قادوا الارهابيين الايرانيين الذين تسللوا الى داخل العراق مباشرة بعد وقف إطلاق النار في أول (آذار/مارس عام 1991) من الذين قاموا بأعمال التخريب والإرهاب في مدن جنوب العراق وجنوب العاصمة.

س/214: من هي الجهة العراقية التي القت القبض على (186) ضابط من الحرس الثوري الايراني؟.

ج. القوات العراقية هي التي القت القبض عليهم، بعد أن تمكن الآخرون من الفرار قبل وصول القوات العراقية.

س/59:هل كان هناك اسرى ايرانيين من حرب الثماني سنين؟.

ج. لم يكن لدى العراق أي أسرى حرب ايرانيين من حرب الثماني سنين في الثمانينيات، باستثناء أسير واحد هو النقيب الطيار (اليشكري) الذي أسقطت طائرته داخل الاراضي العراقية قبل عشرة أيام من يوم(22 أيلول/سبتمبر عام 1980).

س/215: ما هو الاسم الذي سماه وزير خارجية العراق ليوم (22ايلول 1980)؟.

ج. هو اليوم الذي رد فيه العراق ردا حاسما على سلسلة متصلة من الأعمال الحربية والاعتداءات الجوية والبحرية والبرية الايرانية بدأت يوم 4 أيلول/سبتمبر 1980.

س/216: كيف اعتبرت ايران الفارسية ليوم (22/9/1980).

ج. اعتبرت ايران يوم (22/9/1980) في دعايتها بدعها.. تاريخ بدء الحرب بين البلدين وتحمل العراق مسؤولية بدئها.

س/217: ما هو الدليل الذي اثبت للعالم ان ايران هي التي بدأت بالحرب؟.

ج. أسقط الطائرة الحربية الايرانية واسر قائدها هو الدليل الحي على من بدأ الحرب والعدوان.

س/218: متى اطلق العراق سراح الطيار الايراني؟.

ج. أطلق العراق سراح الطيار الأسير عام 1997 في صفقة تبادل مع أسرى عراقيين لدى إيران.

س/219:كيف تصرفت القيادة العرقية بحسن نية مع القيادة الايرانية؟.

ج. القيادة العراقية تصرفت بـحُسن نية مع القيادة الايرانية من خلال ما يلي:-

اولا. أطلقت يوم(12/8/1990) سراح كل الاسرى الايرانيين باستثناء الطيار (اليشكري).

ثانيا. أودعت الطائرات الحربية العراقية (144) طائرة أمانة لدى ايران.




ابو الضرغام العباسي.
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21467997
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM