حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ما هو القرار الذي اقره العراق بعد العدوان على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟ - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي الجزء الاول (8)







س/140: من هم الذين كانوا يقودون فرق التفتيش؟.

ج. كان عدد كبير من فرق التفتيش يقودها أو يشارك فيها جواسيس اميركيون وبريطانيون، مثل ديفد كاي رئيس فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورجرد دولفر نائب رئيس اللجنة الخاصة للمفتشين وغيرهما.

س/141: كيف كان تشخيص العراق لهوية رؤساء ولجان التفتيش ديفد كاي رئيس فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورجرد دولفر نائب رئيس اللجنة الخاصة للمفتشين وغيرهما؟.

ج. كان العراق يشخصهم ويعلن على الملأ شكوكه في هوياتهم.

س/142: ما هو الدليل الذي يثبت دقة تشخيص العراق لرؤساء ولجان التفتيش (ديفد كاي) رئيس فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية و(رجرد دولفر) نائب رئيس اللجنة الخاصة للمفتشين وغيرهما؟.

ج. اعتراف الادارة الأميركية بعد الاحتلال الاميركي بذلك علنا، وقالت ان هذين المسئولين الكبيرين عضوان في المخابرات الأميركية.

س/143: كيف استمر تقصد وتعمد لجان التفتيش وبرؤسائها الجواسيس مع الجهات الحكومية العراقية؟.

ج.استمرت هذه الحالة حتى منتصف (كانون أول/ديسمبر عام 1998) حينما:-

اولا. سحب الاسترالي رجرد بتلر رئيس اللجنة الخاصة فرق التفتيش من العراق.

ثانيا. رفع رسالة، ليس لمجلس الأمن مرجعه الرسمي، بل للبيت الأبيض مرجعه الحقيقي، شكى فيها من عدم تعاون العراق وانتهاكه قرارات مجلس الأمن وتهديده السلم والأمن الدوليين.

س/144: ما عدد عمليات التفتيش التي اجرتها لجان الدولية؟.

ج. اجرت (300) عملية تفتيش لمنشآت عراقية.

س/145: هل كانت هناك مشكلة في الية التفتيش ل (300) منشأة؟.

ج. جرت كلها بدون أي مشكلة، باستثناء(5) عمليات تفتيش لم ترق للمفتشين.

س/146: ما هي نسبة تعاون الحكومة العراقية مع لجان التفتيش الدولية وعدم التعاون؟.

ج. نسبة التعاون كانت أكثر من (97) بالمائة ونسبة عدم التعاون كانت(2) ونصف بالمائة فقط، لو افترضنا ان شكواهم في الخمس عمليات كانت حقيقية وليست مفتعلة!.

س/147: ماذا كان فعل رؤساء اللجان بالنسبة التي قدرها السيد ناجي صبري الحديثي وزير خارجية العراق انذاك بالنسبة التي قدرها (5%)؟.

ج. كانت تلك الرسالة ذريعة قدمتها لجنة التفتيش للإدارة الاميركية لتشن هي وحليفتها بريطانيا، بعد خروج المفتشين، ببضعة أيام عدوانا جويا وصاروخيا على بغداد(يوم 18 كانون أول/ديسمبر).

س/148: كم يوم استمر العدوان الجوي الصاروخي على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟.

ج. استمر 3 أيام.

س/149: ما هي الصواريخ واسم العملية التي اطلقت على ضربت بغداد بالهجوم الصاروخي ليوم (18/كانون الاول)؟.

ج. أطلقت فيه أكثر من 300 صاروخ كروز على العاصمة العراقية لمعاقبته على (عدم التعاون)! وأطلقتا على هذه العملية تسمية (ثعلب الصحراء).

س/150: ما هو القرار الذي اقره العراق بعد العدوان على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟.

ج. بعد العدوان قرر العراق عدم السماح بعودة المفتشين بعد ان وصل السيل الزبى في ممارساتهم المصممة لإلحاق أشد اشكال الضرر بشعب العراق، وآخرها تحريضهم علنا الادارة الاميركية للعدوان على بغداد وانسحابهم لفسح المجال لهذا العدوان الوحشي.

س/151: ما هي الالية التي استخدمتها فرق التفتيش في حالة الوصول الى نقطة الصفر في تفتيشها وبحثها عن المواد المحظورة؟.

ج. حينما كانت فرق التفتيش تصل إلى نقطة الصفر في تفتيشها وبحثها عن مواد محظورة وتضطر لقول الحقيقة ومفادها عدم العثور على مثل هذه المواد كانت تعمد إلى ابقاء الأبواب مفتوحة أمام الشك بنوايا العراق وباحتمال اخفاء المواد المحظورة بالقول: "لم نجد شيئا لكننا لا نستطيع ان نقول انه لم يبق شيء محظور في العراق ونحتاج وقتا اطول وتعاونا اكثر من العراق لكي نصل إلى استنتاج نهائي بتنفيذ مهمات نزع أسلحة العراق"!

س/152: كيف وصف د. ناجي صبري الحديثي منطق تعمد لجان التفتيش لبقاء الأبواب مفتوحة أمام الشك بنوايا العراق وباحتمال اخفاء المواد المحظورة؟.

ج. بالمنطق الأعوج الذي يسمح للولايات المتحدة وبريطانيا للتذرع به لمواصلة خنق العراقيين بالحصار ومواصلة الاعتداءات الحربية عليهم.

س/153: ما هو اول البرنامج العراقي الذي وصل الى الصفر؟.

ج. البرنامج النووي كان أول برنامج يصل إلى نقطة الصفر.

س/154: ما هو الدليل الذي اعتمد عليه الدكتور ناجي صبري الحديثي حول صفر البرنامج النووي؟.

ج. في وقت مبكر من عام 1992 أعلن العالم الايطالي (زفريرو) ان البرنامج النووي العراقي قد انتهى تماما ولم يعد فيه شيء ذو قيمة.

س/155: من هي التي انكرت ما اعلنه العالم الايطالي (زفريرو) حول تصفير البرنامج النووي؟.

ج. ادارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية استمرت في عهد (هانز بليكس) ومن بعده (محمد البرادعي) في انكار هذه الحقيقة.

س/156: ما هو السبب من انكار وكالة الطاقة الذرية في عهد (هانز بليكس) و (محمد البرادعي) للبرنامج النووي العراقي المصفر؟.

ج. الجواب:

اولا. لكي يبقي الباب مفتوحا امام الولايات المتحدة وبريطانيا.

ثانيا. لإبقاء الحصار الظالم على شعب العراق.

ثالثا. لاستمرار الاعتداءات اليومية على الأراضي العراقية.

س/157: للتاريخ.. كيف وصف د. ناجي صبري احلديثي سلوك محمد البرلدعي؟.

ج. كان سلوك (البرادعي) في ذلك الاتجاه متناغما مع الموقف الاميركي.

س/158: ما هو مواقف وكالة الطاقة الذرية في عهد (محمد البرادعي)؟.

ج. لقد بقيت الوكالة في عهد (محمد البرادعي) تحقق وتسوف وتلوك في كذبتي استيراد العراق انابيب للتخصيب ويورانيوم من النيجر المفضوحتين رغم اتضاح التزوير في كليهما.

س/159: من دبر كذبتي استيراد انابيب التخصيب واليورنايوم من النيجر؟.

ج. المخابرات الاميركية دبرتها من خلال عميل لها في ايطاليا.



ابو الضرغام العباسي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075465
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM