جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ما هو القرار الذي اقره العراق بعد العدوان على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟ - لأجيالنا والتاريخ.. هكذا احتل ودمر العراق بالاحتلالين الامريكي الصفوي الجزء الاول (8)







س/140: من هم الذين كانوا يقودون فرق التفتيش؟.

ج. كان عدد كبير من فرق التفتيش يقودها أو يشارك فيها جواسيس اميركيون وبريطانيون، مثل ديفد كاي رئيس فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورجرد دولفر نائب رئيس اللجنة الخاصة للمفتشين وغيرهما.

س/141: كيف كان تشخيص العراق لهوية رؤساء ولجان التفتيش ديفد كاي رئيس فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورجرد دولفر نائب رئيس اللجنة الخاصة للمفتشين وغيرهما؟.

ج. كان العراق يشخصهم ويعلن على الملأ شكوكه في هوياتهم.

س/142: ما هو الدليل الذي يثبت دقة تشخيص العراق لرؤساء ولجان التفتيش (ديفد كاي) رئيس فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية و(رجرد دولفر) نائب رئيس اللجنة الخاصة للمفتشين وغيرهما؟.

ج. اعتراف الادارة الأميركية بعد الاحتلال الاميركي بذلك علنا، وقالت ان هذين المسئولين الكبيرين عضوان في المخابرات الأميركية.

س/143: كيف استمر تقصد وتعمد لجان التفتيش وبرؤسائها الجواسيس مع الجهات الحكومية العراقية؟.

ج.استمرت هذه الحالة حتى منتصف (كانون أول/ديسمبر عام 1998) حينما:-

اولا. سحب الاسترالي رجرد بتلر رئيس اللجنة الخاصة فرق التفتيش من العراق.

ثانيا. رفع رسالة، ليس لمجلس الأمن مرجعه الرسمي، بل للبيت الأبيض مرجعه الحقيقي، شكى فيها من عدم تعاون العراق وانتهاكه قرارات مجلس الأمن وتهديده السلم والأمن الدوليين.

س/144: ما عدد عمليات التفتيش التي اجرتها لجان الدولية؟.

ج. اجرت (300) عملية تفتيش لمنشآت عراقية.

س/145: هل كانت هناك مشكلة في الية التفتيش ل (300) منشأة؟.

ج. جرت كلها بدون أي مشكلة، باستثناء(5) عمليات تفتيش لم ترق للمفتشين.

س/146: ما هي نسبة تعاون الحكومة العراقية مع لجان التفتيش الدولية وعدم التعاون؟.

ج. نسبة التعاون كانت أكثر من (97) بالمائة ونسبة عدم التعاون كانت(2) ونصف بالمائة فقط، لو افترضنا ان شكواهم في الخمس عمليات كانت حقيقية وليست مفتعلة!.

س/147: ماذا كان فعل رؤساء اللجان بالنسبة التي قدرها السيد ناجي صبري الحديثي وزير خارجية العراق انذاك بالنسبة التي قدرها (5%)؟.

ج. كانت تلك الرسالة ذريعة قدمتها لجنة التفتيش للإدارة الاميركية لتشن هي وحليفتها بريطانيا، بعد خروج المفتشين، ببضعة أيام عدوانا جويا وصاروخيا على بغداد(يوم 18 كانون أول/ديسمبر).

س/148: كم يوم استمر العدوان الجوي الصاروخي على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟.

ج. استمر 3 أيام.

س/149: ما هي الصواريخ واسم العملية التي اطلقت على ضربت بغداد بالهجوم الصاروخي ليوم (18/كانون الاول)؟.

ج. أطلقت فيه أكثر من 300 صاروخ كروز على العاصمة العراقية لمعاقبته على (عدم التعاون)! وأطلقتا على هذه العملية تسمية (ثعلب الصحراء).

س/150: ما هو القرار الذي اقره العراق بعد العدوان على بغداد يوم (18 كانون الاول)؟.

ج. بعد العدوان قرر العراق عدم السماح بعودة المفتشين بعد ان وصل السيل الزبى في ممارساتهم المصممة لإلحاق أشد اشكال الضرر بشعب العراق، وآخرها تحريضهم علنا الادارة الاميركية للعدوان على بغداد وانسحابهم لفسح المجال لهذا العدوان الوحشي.

س/151: ما هي الالية التي استخدمتها فرق التفتيش في حالة الوصول الى نقطة الصفر في تفتيشها وبحثها عن المواد المحظورة؟.

ج. حينما كانت فرق التفتيش تصل إلى نقطة الصفر في تفتيشها وبحثها عن مواد محظورة وتضطر لقول الحقيقة ومفادها عدم العثور على مثل هذه المواد كانت تعمد إلى ابقاء الأبواب مفتوحة أمام الشك بنوايا العراق وباحتمال اخفاء المواد المحظورة بالقول: "لم نجد شيئا لكننا لا نستطيع ان نقول انه لم يبق شيء محظور في العراق ونحتاج وقتا اطول وتعاونا اكثر من العراق لكي نصل إلى استنتاج نهائي بتنفيذ مهمات نزع أسلحة العراق"!

س/152: كيف وصف د. ناجي صبري الحديثي منطق تعمد لجان التفتيش لبقاء الأبواب مفتوحة أمام الشك بنوايا العراق وباحتمال اخفاء المواد المحظورة؟.

ج. بالمنطق الأعوج الذي يسمح للولايات المتحدة وبريطانيا للتذرع به لمواصلة خنق العراقيين بالحصار ومواصلة الاعتداءات الحربية عليهم.

س/153: ما هو اول البرنامج العراقي الذي وصل الى الصفر؟.

ج. البرنامج النووي كان أول برنامج يصل إلى نقطة الصفر.

س/154: ما هو الدليل الذي اعتمد عليه الدكتور ناجي صبري الحديثي حول صفر البرنامج النووي؟.

ج. في وقت مبكر من عام 1992 أعلن العالم الايطالي (زفريرو) ان البرنامج النووي العراقي قد انتهى تماما ولم يعد فيه شيء ذو قيمة.

س/155: من هي التي انكرت ما اعلنه العالم الايطالي (زفريرو) حول تصفير البرنامج النووي؟.

ج. ادارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية استمرت في عهد (هانز بليكس) ومن بعده (محمد البرادعي) في انكار هذه الحقيقة.

س/156: ما هو السبب من انكار وكالة الطاقة الذرية في عهد (هانز بليكس) و (محمد البرادعي) للبرنامج النووي العراقي المصفر؟.

ج. الجواب:

اولا. لكي يبقي الباب مفتوحا امام الولايات المتحدة وبريطانيا.

ثانيا. لإبقاء الحصار الظالم على شعب العراق.

ثالثا. لاستمرار الاعتداءات اليومية على الأراضي العراقية.

س/157: للتاريخ.. كيف وصف د. ناجي صبري احلديثي سلوك محمد البرلدعي؟.

ج. كان سلوك (البرادعي) في ذلك الاتجاه متناغما مع الموقف الاميركي.

س/158: ما هو مواقف وكالة الطاقة الذرية في عهد (محمد البرادعي)؟.

ج. لقد بقيت الوكالة في عهد (محمد البرادعي) تحقق وتسوف وتلوك في كذبتي استيراد العراق انابيب للتخصيب ويورانيوم من النيجر المفضوحتين رغم اتضاح التزوير في كليهما.

س/159: من دبر كذبتي استيراد انابيب التخصيب واليورنايوم من النيجر؟.

ج. المخابرات الاميركية دبرتها من خلال عميل لها في ايطاليا.



ابو الضرغام العباسي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22135966
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM