لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


"سنوات التيه الأربعون والسبع نون" إصدار جديد للشّاعر الدكتور زين العابدين الشّيخ
في العاصمة المصرية القاهرة صدرت الرواية السيرية "سنوات التيه الأربعون والسبع نون" للأديب المصري د.زين العابدين الشيخ،وهو تقع في 152 صفحة من القطع...     التفاصيل ..

إليك عن إسطنبول.. أصالة الماضي وحداثة الحاضر ..
مدينة "إسطنبول" أعرق وأكبر المدن التركية، والتي باتت محط اهتمام السياح العرب، خلال السنوات العشر الأخيرة. فخلال النصف الأول من العام الجاري فقط، زار...     التفاصيل ..

هموم بحجم الورد ولونه في مجموعة قصصية جديدة .. ورد هدى أبوغنيمة يرمز إلى كل ما هو متصل بالطبيعة، التي لم تلوثها يد البشر، وبالبراءة التي لم تلوثها قيمهم المتوحشة.
في مجموعتها القصصية الأولى "هموم الورد" الصادرة مؤخرا عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان، تطرح الكاتبة هدى أبو غنيمة هموماً من نوع آخر، هموماً بحجم الورد ولونه،...     التفاصيل ..

رابطة الكتاب الأردنيين تكرم صبحي فحماوي . ربحي حلوم يؤكد أن تكريم قامة كبيرة مثل فحماوي يأتي متأخراً إذ أن مؤلفاته النوعية والغزيرة كانت تستدعي تكريمه منذ وقت طويل.
عمان ـ في احتفالية تكريم نوعي، حضره جمهور غفير من المثقفين، في رابطة الكتاب الأردنيين التي أدارها وقدمها عبدالمجيد جردات، متحدثا عن إنجازات الأديب...     التفاصيل ..

شاعرة تونسية تؤكد أن النقد في تونس مجرّد محاباة للأحباب والأصدقاء .. مفيدة بلحودي: القصيدة لن تكون ذات جدوى ما لم تخاطب العقل والوجدان وتعالج قضايا العصر.
مفيدة بلحودي شاعرة تونسية من مدينة القيروان، لمع نجمها من خلال انطلاقتها الحقيقيّة نحو عالم الشّعر مع الدكتور منجي الشملي في برنامجه الإذاعي "مسالك...     التفاصيل ..

أي.إم.دي تتصدر سباق سرعة المعالجات للمرة الاولى منذ عقد. شركة التكنولوجيا الاميركية تطلق معالجا يحتوي على 16 نواة بتردد يصل إلى 4 غيغاهيرتز، في انجاز امام غريمتها العملاقة انتل.
صني فالي (كاليفورنيا) – انتزعت شركة التكنولوجيا الاميركية أي.إم.دي رسميا من غريمتها إنتل الصدارة في سباق سرعة وحدة المعالجة المركزية بمعالج يحتوي على 16...     التفاصيل ..

هل يسود العدل في قرية تولي جديا امرها؟ . بلدة ريفية صغيرة في جنوب غرب ايرلندا تتوج جديا جبليا ملكا خلال مهرجان، في تقليد يعود للسنوات الأولى من القرن السابع عشر.
. كيلورغلين (أيرلندا) - في بلدة ريفية صغيرة في جنوب غرب ايرلندا سيصبح جدي ملكا على سكان البلدة لأيام قليلة. وخلال مهرجان باك فير وهو أحد أقدم المهرجانات في...     التفاصيل ..

تغذية البكتيريا النافعة بالألياف أفضل الطرق لتحصين الأمعاء . الكائنات الدقيقة تستوطن بطن الإنسان بعد الولادة بأشهر وتلعب دورا أساسيا في هضم محتويات الطعام والحفاظ على التوازن البيولوجي وتؤثر مباشرة على المناعة.
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الأغذية الغنية بالألياف تحافظ على صحة الأمعاء وتغذي الكائنات الدقيقة التي تدافع عن الجسم ضد الأمراض مثل السالمونيلا....     التفاصيل ..

التحليل الوظائفي والإجراءات الأسلوبية وأثرها في التضام النصي في (قافلة العطش) للدكتورة سناء الشعلان - رؤية نقدية -
توطئة: لست أعدو الصواب إذا قلت: إن في المجموعة القصصية الموسومة بـ(قافلة العطش)، للدكتورة سناء الشعلان قيمة فنية ومضمونية كبيرة ومهمة، وإجراءات...     التفاصيل ..

نهلة الشقران: الشكل اللغوي في خطاب أدب الرحلات جاء وسيلةً للتعبير عن الموصوف . الباحثة الأردنية توضح أن أدب الرحلات وظَّفَ اختياراته اللغوية، لإيصال ما يريد من رضا وقبول للمكان، أو استياء ورفض له.
انطلاقاً من أُطروحتها للماجستير "رحلة ابن جبير، دراسة تركيبيَّة وصفيَّة، والتي حصلت عليها عام 2006 جامعة اليرموك 2006. وجدت الباحثة د. نهلة الشقران في خطاب...     التفاصيل ..

استعادة الكاتب الأردني بدر عبدالحق . نضال الشمالي يصرف جهداً من طاقاته، ووقتاً من عمره، لجمع مواد نوعية تستحق التوثيق.
لا شك أننا نعيش مرحلة ضعيفة من مراحل الأدب العربي، ومن سمات هذا الضعف، ليس الإبداع وحده، بل اختفاء الموثقين وجامعي التراث الأدبي العربي، وقد كان آخر...     التفاصيل ..

متحف خليل بالجيزة .. تحفة فنية على ضفاف النيل .. المتحف يضم مجموعة من الآثار ذات الطراز الياباني، وضعت في الدور الأرضي، الذي يحتوي على خمس قاعات.
متحف الفنان محمد محمود خليل، أسّسه صاحبه، للحفاظ على مقتنيات فنية مصرية وغير مصرية فذة، بالرغم من كونه رجلا سياسيا تولى رئاسة مؤسسات حكومية، إلا أنه...     التفاصيل ..

'حين النوافذ امرأة' .. ألفاظ من طبيعة النفس البشرية . قصائد أحمد بن سليمان اللهيب تعمل على تجسيد كل الحالات التي عددها من خلال عناوينه الشعرية.
بيروت ـ أنختار الحُبّ أم هو من يختارنا؟ أنبحث عنه أم هو من يبحث عنّا، هو السؤال الذي يدور حوله عالم الشاعر أحمد بن سليمان اللهيب الشعري في "حين النوافذ...     التفاصيل ..

كسر أفق التوقع في قصص سناء شعلان مجموعة الهروب إلى آخر الدنيا أنموذجاً ..
تجتهد هذه الدراسة لمعالجة تقنية كسر أفق التوقع في مجموعة الهروب إلى آخر الدنيا للقاصة الأردنية سناء شعلان، وكما هو معلوم لدى القارئ، أن لمفهوم كسر أفق...     التفاصيل ..

جدلية الحب والحرمان في المتخيلات السردية قراءة في مجموعة (أرض الحكايا) لــ سناء شعلان
تجربة الحب على المستويين الحياتي والثقافي تجربة شديدة التعقيد والبساطة في الآن نفسه، وهي ممارسة مصاحبة في الغالب للتجربة الثقافية للإنسان مهما كان نوع...     التفاصيل ..

يوسف بكار يقرأ الرؤى المستقبلية لمجمع اللغة العربية الأردني.. الناقد الأردني يقسم كتابه 'فوح الشذا.. أزاهير أردنية في الأدب والنقد' إلى قسمين الأول الدراسات الشعرية، والثاني الدراسات الأدبية والنقدية.
اتخذ الناقد د. يوسف بكار عنوان كتابه "فوح الشذا.. أزاهير أردنية في الأدب والنقد"، من بيت شعري للشاعر إبراهيم طوفان يقول فيه "مثْل القولِ لا يؤيده...     التفاصيل ..

تتويج نادية الصقلي بميدالية الأكاديمية الفرنسية للفنون والعلوم والآداب .التشكيلية المغربية تؤكد أن الفن التشكيلي فضاء رحب، والأفكار هي التي تقود الفنان إلى التفرد والبروز بشكل مختلف، وبأسلوب مغاير.
 اعترافا بمسارها الفني المتميز توجت الفنانة التشكيلية المغربية نادية الصقلي، أخيرا، بميدالية الأكاديمية الفرنسية للفنون والعلوم والآداب، التي يوجد...     التفاصيل ..

الأردن يحتضن أول مهرجان أوبرالي في العالم العربي . السوبرانو الأردنية زينة برهوم تصدح في أوبرا 'لا ترافياتا' للموسيقار الإيطالي جوزيب فيردي بمشاركة فنانين عالميين.
 ترددت أصداء ألحان وإيقاعات أوبرا لا ترافياتا الشهيرة بين الأطلال القديمة للمدرج الروماني في عمان في الليلة الأولى من مهرجان الأردن الأوبرالي. ويقول...     التفاصيل ..

بوشعير يرصد ويحلل قضايا فكرية وفنية وجمالية في الرواية الخليجية .. الباحث يخلص إلى أن النماذج النسوية التي توقف عندها تومئ إلى هواجس المرأة الخليجية وأمزجتها ومستوياتها الفكرية والاجتماعية.
يتناول كتاب "منهج الميتاسرد في الرواية الخليجية" لأستاذ الأدب الحديث والأدب المقارن بجامعة الامارات د. الرشيد بوشعير قضايا فكرية وفنية وجمالية في الرواية...     التفاصيل ..

أمين معلوف يوثق تاريخ الأكاديمية الفرنسية . الكاتب يذكر أن كتابه جزءاً من دين يسدده لجوزيف ميشو، الذي كان مهتماً بالتاريخ وزار مصر واليونان والأناضول وكتب عن تاريخ الحروب الصيبية.
إن وصول أمين معلوف إلى الأكاديمية الفرنسية حيث يشغل المقعد التاسع والعشرين بعدما غيب الموت سلفه كلود ليفي شتراوس نهاية 2009 دليل على أن الأفكار النابعة من...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22903667
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM