العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تحالف سعودي فرنسي 'غير مسبوق' لتطوير منطقة العلا الأثرية . زيارة الامير محمد بن سلمان لباريس تثمر عن اتفاق لتأهيل منطقة تمتد على مساحة 22 الف كيلومتر مربع من الآثار الى الثقافة والفنون والبنى التحتية.
توقع فرنسا والسعودية الثلاثاء اتفاقا ينص على تطوير سياحي وثقافي لمنطقة العلا (شمال غرب المملكة) الغنية بالآثار والمناظر الخلابة، كما اعلن البلدان....     التفاصيل ..

مصر تضع عينها على أسواق سياحية جديدة .. القاهرة تبرمج حملات ترويجية تستهدف آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية، في ظل توقعات بتحسن أعداد الوافدين خلال الفترة المقبلة.
 قالت وزيرة السياحة المصرية الخميس إن مصر ستركز على جذب المزيد من السياح من آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية في الفترة المقبلة من خلال الحملات...     التفاصيل ..

سلسلة قصص الأطفال "الذين أضاءوا الدّرب" في ضيافة البرنامج الثقافي لمكتبة الوسائطية الطنجية/المغرب
حلّت سلسلة قصص الأطفال "الذين أضاءوا الدّرب" للأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان ضيفة على البرنامج الثقافي للأطفال والشباب...     التفاصيل ..

سارق العمامة.. نسف المنطق والمعقول . بعد تجربة مريرة من حكم الأحزاب الدينية والعراق نموذجاً ظهر الأدب الناقد كرواية سارق العمامة التي تكشف عن احتكار الله والدين في استخدام وسائل قمعية وتعسفية في التهميش وتقمص دور الله.
تمثل رواية :سارق العمامة" للأديب العراقي شهيد الحلفي مغامرة جريئة في الطرح الافكار، في مفهوم المقدس الديني، حين ينتقل الى اللامعقول الديني في صفة...     التفاصيل ..

مجلة "المشاهد" الهنديّة تصدر العدد الأوّل للسنة الرّابعة للعام 2018
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العدد الأوّل للسّنة الرّابة للعام 2018من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد...     التفاصيل ..

بعض ما كُتب عن نوال عباسي .. ظلم إعلامي وقع على المبدع الأردني، فتمَّ تغييبه على حساب بعض الأسماء المتنفذة.
 لعلَّ من أسباب الخلود أنَّ هناك مَن يقتلون النسيان بالقول أو الكتابة، وربما من الإنصاف أن نجد أولئك الذين لا يكترثون بالأنا، باحثين عن الآخر الذي...     التفاصيل ..

شاعرة مغربية ترى أن المرأة أرض مصغرة . جليلة مفتوح: لا أعطي اللغة بطولة مطلقة، لكن أطوعها حسب استطاعتي لتوصلني إلى القارئ أينما يكون.
روائية وشاعرة ومترجمة مغربية من مواليد مدينة فاس، حاصلة على ليسانس أدب فرنسي وعربي، لها خمسة إصدارات، ثلاثة دواوين شعرية وروايتان، وهي "وشم العار"، "في...     التفاصيل ..

تونس تحلم بالريادة الفكرية في معرضها الدولي للكتاب .. 32 بلدا عربيا وأجنبيا تشارك في المعرض الدولي بالكتاب وتتويج مجموعة من المبدعين في النقد والادب والترجمة والبحوث.
 انطلقت الجمعة بالعاصمة تونس الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب بمشاركة 775 ناشرا، يمثلون 32 بلدا عربيا وأجنبيا. وافتتح المعرض وزير...     التفاصيل ..

دلالة المفارقة في قصة المنجل للقاصة الدكتورة سناء الشعلان ..
"هبط الفلسطينيّ على الأرض يحمل منجلاً،ولا شيء أكثر،لم يعشق منجله إلاّ الأرض التي يحصد كنوزها بشهوة وارتضاء.جاء الغرباء ليسرقوا الأرض من المنجل...     التفاصيل ..

رواية "أعشقني" ملحمة إنسانيّة معاصرة ومستقبليّة ...
جاءتْ رواية"أعشقني" لتمثّلَ ملحمةً إنسانية معاصرة ومستقبليّة عندما طرقتْ باب فنتازيا الخيال العلمي لتبدو واقعيةً أكثر؛لأنّها  اعتمدتْ على المحسوسات...     التفاصيل ..

مجلة "كاليكوت" الهنديّة تصدر عددها الثالث للعام 2017
عن قسم اللغة العربية في جامعة كاليكوت/الهند صدر المجلد السابع/العدد الثالث للعام 2017 من مجلة "كاليكوت" الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها د.أ.ب محيي...     التفاصيل ..

صدور العدد الثاني من مجلة "ملبار" الهنديّة
عن قسم اللّغة العربيّة في كلية السيد بوكويا التذكاريّة الحكوميّة الهنديّة صدر العدد الثاني للعام 2018 من مجلة "ملبار" الهنديّة السنويّة التي تصدر باللّغة...     التفاصيل ..

الأديبة د.ميسون حنّا تصدر " مطاردة النمال" و"الرّباط المقدّس"
   في العاصمة الأردنيّة عمّان صدر حديثاً عملان إبداعيان للأديبة الأردنية د.ميسون حنّا؛إذ صدر لها مجموعة قصصيّة بعنوان "مطاردة النمال" ،ومسرحيّة...     التفاصيل ..

الرواية المخابراتية .. تعبير أدبي عن الصراع الحضاري . طابعه الوثائقي هو ما دفع نقادا كثيرين لعدم الاعتداد به ككتابة أدبية رصينة، على اعتبار أن كاتبه لا يبذل جهداً.
يعتبر الأدب المخابراتي ابنا للحروب، ففكرته الأساسية تقوم على صراع معلوماتي بين طرفين (أو عدة أطراف) يمثلان دولتين أو أكثر، ربما لذلك نشط هذا النوع الأدبي...     التفاصيل ..

البرفيسور الجزائري شريف بموسى عبد القادر يصدر الجزء الثاني من سلسلته البيبليوغرافية: الفهرس البيبليوغرافي للرواية المغربية (1942 - 2015)
 أصدر البرفيسور الجزائري شريف بموسى عبد القادر أستاذ الرواية المغربية والسّرديات من قسم اللغة العربيّة في جامعة تلمسان الجزائريّة  الجزء الثاني من...     التفاصيل ..

جانيت المرادي تؤكد أن للمرأة دوراً كبيراً في الفن والوجود . أعمال التشكيلية العراقية المتألقة في ظل مسيرتها الفنية وتجربتها الطويلة وخبرتها القيمة، لمست الكثير من المعاناة في مدن العالم.
كل الفنون في العالم لها مناهج فنية، توجيهية، إرشادية، فكرية، تصب في التقدم المكاني والزمني للإنسان الذي له الأثر الكبير في إظهار الفن بإحساس مرهف وفكر...     التفاصيل ..

العلامة علي القاسمي يصدر"مشاعل على الطريق: أبدع وأروع القصص الأمريكية الحديثة"
صدر عن المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء كتاب جديد للعلامة الدكتور علي القاسمي بعنوان " مشاعل على الطريق : أبدع وأروع القصص الأمريكية...     التفاصيل ..

الأهرامات تستقبل 'اوبرا عايدة' لترويج السياحة بمصر . القصة الملحمية عن الحب والخيانة والعائدة أحداثها إلى مصر القديمة تعرض في المنطقة السياحية لأول مرة منذ العام 2009.
الجيزة (مصر) - أصبحت منطقة أهرامات الجيزة مرة أخرى مسرحا لعرض أوبرا عايدة الشهيرة وهي قصة ملحمية يتركز مضمونها حول الحب والخيانة في مصر القديمة. وشاهد نحو...     التفاصيل ..

الخطوة الأولى تنطلق لاستعمار المريخ والقم .. شركة سبايس اكس تستعد لتسيير رحلات تجريبية قصيرة ذهابا وإيابا في النصف الأول من العام المقبل لبناء قواعد بشرية في الفضاء.
واشنطن - يعتزم الملياردير الأميركي إلون ماسك مؤسس شركة سبايس إكس البدء بتسيير رحلات تجريبية لمركبة فضائية في أولى خطوات مشروع بناء قواعد بشرية في القمر...     التفاصيل ..

حياة الكاتب في مؤلفاته.. بين الحقيقة والتنكر. سلوى بكر ترى أن وجود الأديب بين سطور روايته نوع من الثراء الذي يحسد عليه. وإبراهيم فتحي: من الصعب القول إن ضمير المتكلم مطابق للمؤلف.
يحاول كل أديب أن يعبّر بصدق عن عالمه الروائي، فيلجأ إلى مزج بعض من سيرته الذاتية في ثنايا العمل الأدبي، ولذلك قرأنا كتباً مثل الأيام لطه حسين، وزهرة العمر...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351569
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM