حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الأديبة د.ميسون حنّا تصدر " مطاردة النمال" و"الرّباط المقدّس"
   في العاصمة الأردنيّة عمّان صدر حديثاً عملان إبداعيان للأديبة الأردنية د.ميسون حنّا؛إذ صدر لها مجموعة قصصيّة بعنوان "مطاردة النمال" ،ومسرحيّة...     التفاصيل ..

الرواية المخابراتية .. تعبير أدبي عن الصراع الحضاري . طابعه الوثائقي هو ما دفع نقادا كثيرين لعدم الاعتداد به ككتابة أدبية رصينة، على اعتبار أن كاتبه لا يبذل جهداً.
يعتبر الأدب المخابراتي ابنا للحروب، ففكرته الأساسية تقوم على صراع معلوماتي بين طرفين (أو عدة أطراف) يمثلان دولتين أو أكثر، ربما لذلك نشط هذا النوع الأدبي...     التفاصيل ..

البرفيسور الجزائري شريف بموسى عبد القادر يصدر الجزء الثاني من سلسلته البيبليوغرافية: الفهرس البيبليوغرافي للرواية المغربية (1942 - 2015)
 أصدر البرفيسور الجزائري شريف بموسى عبد القادر أستاذ الرواية المغربية والسّرديات من قسم اللغة العربيّة في جامعة تلمسان الجزائريّة  الجزء الثاني من...     التفاصيل ..

جانيت المرادي تؤكد أن للمرأة دوراً كبيراً في الفن والوجود . أعمال التشكيلية العراقية المتألقة في ظل مسيرتها الفنية وتجربتها الطويلة وخبرتها القيمة، لمست الكثير من المعاناة في مدن العالم.
كل الفنون في العالم لها مناهج فنية، توجيهية، إرشادية، فكرية، تصب في التقدم المكاني والزمني للإنسان الذي له الأثر الكبير في إظهار الفن بإحساس مرهف وفكر...     التفاصيل ..

العلامة علي القاسمي يصدر"مشاعل على الطريق: أبدع وأروع القصص الأمريكية الحديثة"
صدر عن المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء كتاب جديد للعلامة الدكتور علي القاسمي بعنوان " مشاعل على الطريق : أبدع وأروع القصص الأمريكية...     التفاصيل ..

الأهرامات تستقبل 'اوبرا عايدة' لترويج السياحة بمصر . القصة الملحمية عن الحب والخيانة والعائدة أحداثها إلى مصر القديمة تعرض في المنطقة السياحية لأول مرة منذ العام 2009.
الجيزة (مصر) - أصبحت منطقة أهرامات الجيزة مرة أخرى مسرحا لعرض أوبرا عايدة الشهيرة وهي قصة ملحمية يتركز مضمونها حول الحب والخيانة في مصر القديمة. وشاهد نحو...     التفاصيل ..

الخطوة الأولى تنطلق لاستعمار المريخ والقم .. شركة سبايس اكس تستعد لتسيير رحلات تجريبية قصيرة ذهابا وإيابا في النصف الأول من العام المقبل لبناء قواعد بشرية في الفضاء.
واشنطن - يعتزم الملياردير الأميركي إلون ماسك مؤسس شركة سبايس إكس البدء بتسيير رحلات تجريبية لمركبة فضائية في أولى خطوات مشروع بناء قواعد بشرية في القمر...     التفاصيل ..

حياة الكاتب في مؤلفاته.. بين الحقيقة والتنكر. سلوى بكر ترى أن وجود الأديب بين سطور روايته نوع من الثراء الذي يحسد عليه. وإبراهيم فتحي: من الصعب القول إن ضمير المتكلم مطابق للمؤلف.
يحاول كل أديب أن يعبّر بصدق عن عالمه الروائي، فيلجأ إلى مزج بعض من سيرته الذاتية في ثنايا العمل الأدبي، ولذلك قرأنا كتباً مثل الأيام لطه حسين، وزهرة العمر...     التفاصيل ..

الوداع .. من حيز الجسد إلى رحب الروح ..بطلة رواية سهير شكري تتمنى استعادة أيام ماضية بذكرى لم تتحقق فتظل تلح عليها في شريط الأماني الذي غالبا يضئ ليلا مع أفول نجوم الصبا.
لوحات وليست فصول رسمتها الكاتبة سهير شكري انتقت فيها ألوانا مختلفة لترسم لنا مشاهد ذات لغة تصويرية تعتمد على وظائف الوصف بشكل شاعري وأسلوب بليغ، فتضع هنا...     التفاصيل ..

مقابلة مع الدكتورة الاديبة المبدعة سناء الشعلان ..
ـ دكتورة سناء الشعلان لديك مسيرة أدبيّة طويلة وحافلة بالنّجاحات، هل يمكن أن تحدّثينا عن قصة نضالك كامرأة عربيّة؟  باختصار شديد أنّا مؤمنة...     التفاصيل ..

شمس الأدب العربيّ تقدّم قصص الأديب الجزائري الشّاب نبيل بن دحو
قّدمت شمس الأدب العربيّ د.سناء الشّعلان الأديبة الأردنيّة من أصول فلسطينية المجموعة القصصيّة الجديدة " ما لم يسمعه شهريار:حكايات احتفظت بها شهرزاد"...     التفاصيل ..

شاعرة فلسطينية يمتاز شعرها بالخصوبة والتوهج العاطفي . آمال عوّاد رضوان تسكُنُ بيتَ اللغةِ، وتتنفّسُ الشّعرَ، وتعيشُ على ضفافِهِ الواسعة، وتَعتبرُهُ أكسجينَ الحياةِ.
آمال عوّاد رضوان؛ الصّوتُ الشّاعريُّ الصّافي الآتي مِنَ الجليلِ الأخضر، مِن رُبى عبلين القرية الوادعة المُتآخية المُتسامحة، أرى فيها شاعرةً مُلهمةً...     التفاصيل ..

سناء الشعلان قلم يمطر حكايا الحرمان سوار يطوق قصص تعج بالحياة
في أرض الحكايا تقف مذهولا لتصدق ما ظنته سناء في طفولتها أن هناك أرضا للحكايا، لتجد نفسك في غابة خصبة خضراء تعج بالحكايا الغريبة القريبة.. اذ تأخذك الى...     التفاصيل ..

'الاستسلام المر' .. هل نحن خائفون من تقدم السن؟ قصة الكاتبة العراقية بلقيس دو سكي تتضمن حيرة وقلقا وصورا مرعبة واضطرابا، إنها قصة نفسية شمولية تمر بكل إنسان.
في نهاية الثمانينيات التقيت بالأديبة والصحفية والمذيعة بلقيس دو سكي في مقر جريدة ملحق العراق الكوردي حيث كنت أعمل فيها، دائمة النشاط والحركة مبتسمة...     التفاصيل ..

'المرأة والثورة' يلقي الضوء على مناضلات فلسطينيات من زاوية فنية .. المعرض ينوع بين التصوير والرسم والنحت وفن الفيديو وعرض مقتنيات قديمة للتعريف بأيقونات نسوية مضيئة في الكفاح المسلح لم تأخذ حظها في التاريخ.
بيرزيت (الضفة الغربية) - بمشاركة 25 فنانا فلسطينيا من أجيال مختلفة، يسلط معرض "المرأة والثورة" الضوء على جانب من نضال المرأة الفلسطينية على مدى سنوات طويلة....     التفاصيل ..

ملحمة الحب والعطش(1) لسناء شعلان
يسكن الظمأ مجموعة "قافلة العطش"، ويتلبس العبارة والكلمة، ويصوغ المعنى وفق منطقه، منطق التشوف والتطلع إلى الآتي، أكان حلما واعدا، أو موضوع بحث مضن. إنه...     التفاصيل ..

رولا نصراوين: الكتابة النثرية جزء من طبيعتي البشرية . الكاتبة الأردنية تتساءل: لماذا لا نحترم حرية الشاعر باختيار أو تفصيل الثوب الذي يناسب جسده الفكري ومخزونه اللغوي؟!
تكتب الأردنية رولا نصراوين قصيدتها النثرية بمخيلة شفافة على مستوى الرؤية واللغة، ولا تفرط في تشكيل صورها التي غالبا ما تجئ ملامسة أعماق الذات وما ينشغل به...     التفاصيل ..

نادي صديقات الكتاب بالأردن يكرّم سميحة خريس . الكاتبة الأردنية تؤكد أنها ركزت في روايتها 'فستق عبيد' على المنحى الفلسفي الخاص بالوعي المركب للشخصيات.
كرم نادي صديقات الكتاب الروائية سميحة خريس بفوزها بجائزة كتارا للرواية العربية 2017 عن روايتها "فستق عبيد" التي صدرت بطبعتها الثانية عن الآن ناشرون وموزعون...     التفاصيل ..

مي زيادة وصالونها الأدبي .. أبوها مات ثم أمها فشعرت الكاتبة اللبنانية بمرارة الحياة واستسلمت لكآبة اليأس، وقررت عدم الزواج على الرغم من تعلق الكثيرين بها.
وجدت دعوة الإمام محمد عبده وتلميذه قاسم أمين وغيرهما من المصلحين آذانا صاغية في المجتمع العربي، وهو يدب نحو الرقي ويسعى نحو النهضة في نهاية القرن التاسع...     التفاصيل ..

جنوح أنثى ولكن .. قصص سماح محمد علي تنتمي إلى عالم مدينة القاهرة، بكل أجوائها وتشابك علاقات أهلها، وشوارعها وزحامها ومترو أنفاقها، ومحلاتها.
تحتوي المجموعة القصصية "جنوح" للكاتبة سماح محمد علي، على ثماني وعشرين قصة قصيرة، تعلو فيها صوت الأنثى أو المرأة على صوت الرجل، قليلا، فالضمير المؤنث شغل ست...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075398
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM