قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


د.سناء الشّعلان في احتفال في اليوم العالمي للغة العربيّة تقدّم الموهبة أحمد سمور للمشهد الأدبيّ العربيّ
في العاصمة الأردنيّة عمان حاضرت الأديبة د.سناء الشعلان الأديبة الأردنية من أصول فلسطينيّة في ندوة احتفاليّة باليوم العالمي للغة العربيّة برعاية من...     التفاصيل ..

ندوة للشّعلان عن دور المنجز في تكوين المهارات التّواصليّة .
    في العاصمة الأردنية عمان قدّمت الأديبة الدكتورة سناء الشعلان ندوة عن دور المنجز في تكوين المهارات التّواصليّة،وذلك بالتّعاون...     التفاصيل ..

نسيبة العيادي العروسي: ثمة نهر من الألوان يمنح الأنثى دلالها .الفنانة التشكيلية التونسية رغبت في رسم المرأة عبر حالات متعددة لها في الحياة وسعت لإبراز المرأة كما هي مشيرة إلى جمالها بدون تحريف.
المرأة .. هذا الكائن الممتلئ بالمعاني وباللغة المفعمة بالفعل والجمال وما به يصعد الانسان للعالي من القيم والأفكار والقول بالسمو نحتا للذات وتأصيلا...     التفاصيل ..

صدور العدد الثالث عشر من مجلة " الريادة" الصّادرة عن قسم الإعلام والعلاقات العامة في أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنيّة .
صدر في العاصمة الأردنية عمان العدد الثالث عشر من مجلة " الريادة" الصّادرة عن قسم الإعلام والعلاقات العامة في أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله...     التفاصيل ..

'ألم النبي' تبشر بميلاد روائي مصري له صوته الخاص . أيمن سليمان يبحث عن أفق أوسع للتعبير عن أفكاره بحرية مطلقة.
أيمن سليمان عبدالملاك مبدع شاب من صعيد مصر، يدخل الساحة الأدبية بباكورته الروائية "ألم النبي" بخطوات ثابتة، تعلن عن ولادة روائي له صوته الخاص يبحث عن...     التفاصيل ..

عودة الحب الضال – دراسة لنسويّة رواية:( أعشقني)، د. سناء شعلان .. بقلم :د. كوثر محمد أحمد الجاف/جامعة السليمانية
المقدمة : نشهد في هذا العصر ، تغييراً ملحوظاً في تراتب الانواع الادبية ، فما كان بالأمس في أول السطر ، بات اليوم تالياً ، ليشهد سبق الرواية عليه ، حيث...     التفاصيل ..

القصة النسوية / سناء الشعلان وقصة قافلة العطش أنموذجاً . بقلم الباحثة:أريج عيسى تليلان
** دراسة لقصة ( قافلة العطش) : تنفتح قصة "قافلة العطش" على مجموعة من المعطيات الفكرية والحضارية والاجتماعية لمجتمعنا العربي؛ فهو نص على قدرعالٍ من...     التفاصيل ..

الغضب يعصف بلوحات 'عن الذاكرة' . الفنان التشكيلي العراقي سينا عطا يعرض بعمّان أعماله الفنية المستوحاة من ذكرياته الشخصية والجماعية الرافضة للألم والوجع العربي الكبير.
عمان - يسجل الفنان التشكيلي العراقي سينا عطا ذكرياته الشخصية في معرض "عن الذاكرة" الذي افتتح مؤخرا في غاليري "نبض" في عمان ويستمر لنهاية الشهر الحالي. تجسد...     التفاصيل ..

وجه فني غير معروف للفائز بنوبل للآداب . بوب ديلان الموسيقي الشهير المتوج بالجائزة المرموقة يرسم لوحات حول أميركا وطبيعتها وثقافتها في 'الدروب المطروقة'.
لندن - بوب ديلان الموسيقي الشهير الذي فاز مؤخرا بجائزة "نوبل" للآداب هو أيضا رسام غزير الإنتاج تخبر لوحاته، كما أغانيه، قصة أميركا وطبيعتها وثقافتها وقد...     التفاصيل ..

عبد الكريم غرايبة مؤرخاً عربيّاً في كتاب" ذاكرة وطن"
 ضمن منشورات جامعة العلوم الإسلاميّة في الأردن صدر كتاب" ذاكرة وطن عبد الكريم غرايبة مؤرخاً عربيّاً"،والكتاب من تأليف وإعداد د.عبد المجيدة...     التفاصيل ..

"العذابات ونبوءة الانتصار " في مجموعة "حدث ذات جدار " للدكتورة سناء شعلان .
حدث ذات جدار، تسمية لمجموعة الدكتورة سناء القصصية، تُلخص ما يقض مضجع الكاتبة ويؤرقها حول ما يستبيحه الجدار من جرائم نكراء، فالجدار يفرق بين النورين...     التفاصيل ..

في آخر حوار معه شوشة يؤكد أن العربية لغة من أهم لغات البشر .. رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية يرى أن مناهج تعليم النحو العربي لن تتطور إلا إذا نبعت من مادة لغوية حقيقية ونص إبداعي رفيع.
على امتداد أكثر من نصف القرن وهو يوظف قدراته الإبداعية وثقافته اللغوية والتراثية لتوسيع رقعة الاهتمام بلغتنا العربية من جيل إلى جيل، وقد نجح من خلال...     التفاصيل ..

د.سناء الشعلان تحاضر في جامعة كولكتا الهنديّة
قدّمت الأديبة د.سناء الشّعلان محاضرة في قسم اللغة العربيّة والفارسيّة في جامعة كولكتا الهنديّة على هامش استقبالها كضيف شرف على الجامعة،وذلك بعد أن...     التفاصيل ..

رحيل رائد المسرح العربي يوسف العاني ..
غيّب الموت الفنان والمسرحي العراقي يوسف العاني، الإثنين، عن عمر ناهز 89 عاما تاركا وراءه إرثا كبيرا من الأعمال المسرحية والإبداعية التي تخلد ذكراه....     التفاصيل ..

ورقة أولى .. قراءة في 'ورقة أخيرة' .. اللغة في رواية وائل وجدي يدٌ واحدة ووحيدة لا تستطيع أن تصفق لكنها تستطيع أن تمسك القلم لتكتب فتثير الانتباه.
رواية "ورقة أخيرة" هي الرواية الأولى التي أقرأها للمبدع وائل وجدي، ولم يسبق لي الاحتكاك بإبداعه إلا في مجموعته "شدو البراءة" وهي قصص قصيرة جداً، وقد جذبني...     التفاصيل ..

فيسبوك تتوسع في العالم الافتراضي . الشركة العملاقة تسرع تطورها التكنولوجي باكسسوارات جديدة مثل جهاز 'تاتش' للاستعانة بأياد افتراضية، وكمبيوتر خاص بسماعات 'اوكولوس ريفت'.
كشفت شبكة فيسبوك الاميركية العملاقة عن اجهزة واكسسوارات جديدة مرتبطة بشركتها "اوكولوس" المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي، في مسعى متجدد لتسريع عملية...     التفاصيل ..

'قوافي زمان بين التذكر والنسيان' في تونس الدولي للقصيدة العمودية .. في الدورة الرابعة للتظاهرة، أربعون شاعرا يتنافسون لثلاثة ايام على جوائز ثاني أكبر مسابقة عربية في مجالها.
سيتنافس أربعون شاعرا من 12 دولة عربية على الفوز بجوائز الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للقصيدة العمودية الذي تنظمه جمعية الصالون الأدبي بقابس في جنوب...     التفاصيل ..

"رقص على الفرات"... دار نشر أمريكية تنشر رواية عراقية باللغة الأنكليزية لكاتب عراقي .
   "رقص على الفرات"  رواية رمزية خيالية ، تحاور حياة الانسان المعاصر ، بطلها "سالم" ، شاب عراقي ، مسكون برؤية مصيره ، يطارده القدر ليجعل من معاناته...     التفاصيل ..

باحثون من ست دول يفوزون بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة .. الدورة الثانية عشرة استقبلت 52 مخطوطاً من 11 بلداً عربيا توزعت على الرحلة المعاصرة والمخطوطات المحققة والدراسات في أدب الرحلة وأدب اليوميات.
أعلنت دارة السويدي الثقافية في العاصمة الاماراتية الثلاثاء عن أسماء الفائزين بجوائز ابن بطوطة لأدب الرحلة 2016، وستوزع جوائزها في معرض النشر والكتاب...     التفاصيل ..

ياهو مرتع للجميع.. من القراصنة الى المخابرات الأميركية .. موظفون سابقون في عملاقة الانترنت يكشفون تصميم الشركة برنامجا للبحث في بريد المستخدمين عن معطيات تحددها اف.بي.اي او وكالة الأمن القومي.
سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) - قال أشخاص مطلعون إن شركة ياهو صممت سرا برنامجا مخصصا للبحث في كل رسائل البريد الإلكتروني الواردة لعملائها بحثا عن معلومات...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651224
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM