آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


المسألة الثقافية في العالم العربي: سجال نظري والتباس مفاهيمي ... في الفوضى الفكرية الحاصلة في عالمنا العربي، صار من العسير العثور على تعريف شافٍ لمن هو المثقف.
كثيرا ما تصلني رسائل إلكترونية تطلب توقيعي على بيان للمثقفين حول قضايا سياسية ومجتمعية فلسطينية وعربية. ومن خلال نظرة سريعة على الأسماء الموقِعة على...     التفاصيل ..

عبدالله إبراهيم يروي سيرة مثقف عراقي بسرد على هيئة الموج .
كتب الناقد والمفكر العراقي د. عبدالله إبراهيم المتخصص في الدراسات السردية والثقافية، سيرته الذاتية خلال خمسة عشرا عاما معتمدا فيها على آلاف...     التفاصيل ..

في العلاقة بين الرواية والتاريخ: هل يعد التزام الأديب بالأحداث التاريخية شرطا رئيسا بينما حريته تقتصر فقط على تفسير هذه الأحداث!
يمثل التاريخ نبعا ثريا اعتاد الروائي العربي على وروده والري منه، منذ تجارب جورجي زيدان وحتى اليوم، فالتاريخ يمنح الروائي مادة خام تتيح له عرض أفكاره...     التفاصيل ..

مسرحية جديدة عن حقبة التمييز العنصري في أميركا
 تصنف رواية "تو كيل ايه موكينغ بيرد" الشهيرة لهاربر لي عن حقبة التمييز العنصري في جنوب الولايات المتحدة كإحدى كلاسيكيات الأدب الأميركي، وهي تحقق اليوم...     التفاصيل ..

الموت عندما يسرق من سرقته الصّحافة "بطاقة تعزيّة بوفاة الرّاحل الكبير مصطفى صالح كريم"
الموت المتجبّر سرق الإعلاميّ والأديب والمناضل " مصطفى صالح كريم" بعد مسيرة عطاء عملاقة عمرها نحو 8 عقود قضاها في صومعة الأدب والصّحافة والحقيقة...     التفاصيل ..

"حكايات تحت أشجار القرم" الكتابة بظلال الروح .. الشاعر عبدالرزاق الربيعي يدون رحلة الكتابة متأملاً صور الحياة في سكونها وتقلباتها وصفوها وكدرها.
عمّان ـ "حكايات تحت أشجار القرم"، هو دفتر الذاكرة الذي يدون فيه الشاعر عبدالرزاق الربيعي رحلة الكتابة متأملاً صور الحياة في سكونها وتقلباتها وصفوها...     التفاصيل ..

الفصل بين الأجيال .. لو بقي علي الوردي حيا اليوم، لكانت أفكاره قد عوملت بازدراء من قبل أفكار عالم الاجتماع المعاصر يوفال نوح هراري.
أخضعت نفسي إلى اختبار الفصل بين الأجيال من دون أن أدري! عندما وقعت في يدي طبعة نادرة من كتاب عالم الاجتماع العراقي علي الوردي “وعاظ السلاطين”، كان...     التفاصيل ..

التشكيلية ريما عوام: أرسم بأسلوب واقعي لأني أعشق التفاصيل .. الرسامة اللبنانية متعددة المواهب تجد نفسها في اللون الكلاسيكي وتعتبره الطريقة الواضحة بالنسبة لها لتقديم عمل متكامل.
ريما عوام، تشكيلية لبنانية من مواليد بيروت منذ طفولتها كانت تميل الى التلوين والرسم في المرحلة المتوسطة والثانوية، ولم يكن هناك اهتمام بتعليم...     التفاصيل ..

الكاتبة السعودية أميمة الخميس تحصد جائزة نجيب محفوظ
منحت دار نشر الجامعة الأميركية بالقاهرة الثلاثاء الجائزة السنوية التي تقدمها باسم الأديب الراحل نجيب محفوظ في مجال الأدب إلى الكاتبة السعودية أميمة...     التفاصيل ..

"الوبّاص".. سر الحياة تضادها المؤلم ..رواية تامر راضي تنهض على أحداث خيالية تحدث في مدينة الحرجف التي يقضي قانونها بقطع رأس من تثبت عليه الخيانة.
عمّان ـ يفيد معنى الوبّاص إلى البراق اللون، أو القمر، وهو اسم علم للشخصية الرئيسة في الرواية الصادرة حديثًا عن "الآن ناشرون وموزعون" بعمان للكاتب...     التفاصيل ..

رحيل الشاعر الشعبي العراقي عريان سيد خلف .. الشاعر كاظم غيلان، أحد الشعراء المقربين منه يعلن على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) خبر وفاة خلف.
أعلنت في العاصمة العراقية بغداد الأربعاء، وفاة الشاعر الشعبي المشهور عريان سيد خلف. وأعلن نبأ وفاته الشاعر كاظم غيلان، أحد الشعراء المقربين منه،...     التفاصيل ..

صناعة الفخار في العراق تقاوم من أجل البقاء .. تراث سومري عائد لآلاف السنين في بلاد الرافدين يباع اليوم بأسعار بخسة لكنه يبقى صامدا أمام الحداثة والتكنولوجيا.
النجف (العراق) – يضرب عادل الكواز بقدمه اليمنى عجلة ليبدأ عمله في صناعة الفخار وهي مهنة تمارسها عائلته منذ 200 عام في جنوب العراق، لكنه اليوم يكافح من أجل...     التفاصيل ..

اثر إعلان عالِم صيني ولادة طفلتين معدّلتين جينياً لأول مرة في العالم، منظمة الصحة العالمية تقوم بتشكيل لجنة خبراء لمناقشة اجراءات تضمن مراعاة الجوانب الأخلاقية والسلامة الاجتماعية للتكنولوجيا الواعدة.
واشنطن – أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستنشئ لجنة خبراء لإعداد مجموعة دراسات حول التلاعب الوراثي، بعد إعلان عالِم صيني ولادة طفلتين معدّلتين جينياً،...     التفاصيل ..

هيام الفرشيشي تتنقل بين نصوص سردية تتجلى فيها رؤى مبدعيها، من خلال قراءات نقدية تفكك شفرات الحلم.
تونس ـ افتتح بيت السرد بابه للحلم مؤخرا في دار الثقافة ببن عروس وإعداد وتقديم الكاتبة هيام الفرشيشي، حيث تنقلت الفرشيشي بين نصوص سردية تتجلى فيها رؤى مبدعيها،...     التفاصيل ..

رئيس الجامعة الأردنيّة يكرّم الأديبة الشّعلان
عمان/الأردن : كرّم الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنيّة/ الروائية الدكتورة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرّواية...     التفاصيل ..

"الأديب الثقافية" تتبع فلسفة جديدة .. العدد الجديد من المجلة العراقية يزين غلافه لوحة الفنان موفق الطائي.
صدر العدد الجديد  الرقم 220 من مجلة "الأديب الثقافية" بطبعتها الورقية، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم، وقد إعتمدت في سنتها السادسة عشرة...     التفاصيل ..

علماء آثار يكتشفون مجموعة كبيرة من القطع الحجرية في منطقة جنوب الرياض تبوح بأسرار الأسلاف القدامى قبل 190 ألف سنة.
عثر آثاريون في منطقة صفاقة جنوب الرياض في السعودية على مئات الأدوات الحجرية التي تدل على وجود حياة لأسلاف البشر في المنطقة منذ 190 ألف سنة. وتشير المكتشفات...     التفاصيل ..

ألبير وهبه يشهر " خوابي العبير" في استراليا وسناء الشعلان تقدّم ديوانه
سيدني/ استراليا : استضافتْ صالة مسرح " برايان براون" في مكتبة " بانكستاون" في مدينة سيدني الاستراليّة إشهار ديوانه الثّاني " خوابي العبير" للشّاعر...     التفاصيل ..

السؤال المعلّق .. من قتل أسمهان؟ رواية صاغها فوميل لبيب بأسلوب سردي ممتع ومشوق، حتى ليبدو أنه يكتب رواية خاصة من تفاصل حياة أسمهان وأسرتها.
يروي الكاتب الصحفي فوميل لبيب على لسان فؤاد الأطرش الشقيق الأكبر لفريد وأسمهان الأطرش قصة "أسمهان" انطلاقا من سيرة أسرة كانت حياتها سلسلة من المحن،...     التفاصيل ..

لم أكره الغربة ..كنت أكثر ما أكره في صغري دقائق الوداع القصيرة في المطار قبل كل رحلة عودة من عطلة الصيف التي كنت أقضيها وأسرتي في مصر.
على الرغم من أن سنين غربتي تعادل تماما سنين عمري؛ لكوني من أولئك الذين ولدوا في أوطانٍ غير أوطانهم ونشؤوا فيها، إلا أنني لم أكره الغربة، أو أدرك...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800009
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM