حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


عبلة الرويني ونساء حسن سليمان .. الناقدة المصرية تلاحظ أن كل الصياغات التي قدمها الفنان لفتاة الجمالية، كانت واقفة على الأغلب، أو جالسة بصورة تظهر الجسد بأكمله.
"التعبير عند حسن سليمان لا تجسده قسمات الوجه والملامح، ولا اللون، ولا الحركة، ولكنه يحتل اللوحة بأكملها، يطل من الحالة الكلية من النسب، من الانسجام...     التفاصيل ..

لينا كيلاني: رواية الخيال العلمي تحاور الطفلة الساكنة في أعماقي . الكاتبة السورية ترى أن أعمالها تزخر بالنظريات العلمية الحديثة وتطبيقاتها من منظور أخلاقي لا تغيب عنه الرؤى الفلسفية، والحقائق التاريخية.
الأديبة سورية الهوية مصرية الإقامة "لينا كيلاني" نشأت في بيئة أدبية ساعدت على بزوغ ونضوج موهبتها مبكرا، فهي ابنة للكاتبة الكبيرة قمر كيلاني. كتبت للكبار...     التفاصيل ..

الموسوعي حميد المطبعي يودع بغداد والنجف ..حميد المطبعي لم يكن مروره بالحياة الثقافية في العراق عابرا بل كان الرجل راعي حداثة أدبية لا تزال تجلياتها مؤثرة حتى اليوم.
لا أعتقد أن أحدا في إمكانه أن يزعم أنه عرف حميد المطبعي، الذي توفي قبل يومين، كما هو في حقيقته. كان صاحب مجلة “الكلمة”، التي صدرت عام 1967 وكلف صديقه...     التفاصيل ..

دواء مناعي يلجم سرطان الرئة بعد الجراحة .. عقار نيفولوماب يعمل على تقوية جهاز المناعة للمصاب وتقليل معدلات الانتكاسة بعد العمليات والحد من عودة انتشار الورم من جديد.
واشنطن - أفادت دراسة أميركية حديثة أن عقارًا تم اعتماده لعلاج أنواع متعددة من السرطان أثبت فاعلية في تقليل حجم أورام سرطان الرئة، وتقليل معدلات الانتكاسة...     التفاصيل ..

ناسا ترسل تلسكوبا جديدا لإيجاد حياة أخرى في الفضاء . وكالة الفضاء الأميركية تطلق مسبار تيس لمسح مئات الآلاف من النجوم الاكثر بريقا فوق نظامنا الشمسي بحثا عن كواكب خارجة عنه في مدارها.
واشنطن - تطلق وكالة الفضاء الاميركية (الناسا) الاثنين تلسكوبا جديدا لرصد كواكب قريبة من حجم الارض قد تكون قابلة للسكن. ويطلق المسبار "ترانزيتينغ إكزوبلانت...     التفاصيل ..

سياسي يمني يكتب عن المدن التي نسكنها وتسكننا .. سالم صالح محمد يوضح أن فكرة كتابه نابعة من تنقله الدائم بين مدن الدنيا، وتعرُّفه فيها إلى الكثير من الشخصيات.
في كتاب "مدن نسكنها ومدن تسكننا"، يقدم السياسي اليمني سالم صالح محمد، تجربة سيرية تتضمن ذكرياته مع المدن العربية والعالمية ومع أهم الشخصيات التي تعرف إليها...     التفاصيل ..

الخيال العلمي والأدبي في رواية "أَعْشَقُنِي" لسناء الشعلان
 الراصد للمسيرة الإبداعية للكاتبة الأردنية ذات الأصل الفلسطيني "سناء شعلان".. تبدو له كثافة ما قدّمته من خلالها.. في المجالين العلمي تعليما...     التفاصيل ..

'الضغينة الفنية' .. وإبداع الدراسة الأدبية .. هالة فهمي تضيف قيمة للدراسة من خلال لمحات نقدية، ورؤى فكرية حول الأعمال أو الشواهد المختارة.
الكاتبة "هاله فهمى" قدمت دراسة أدبية مبتكرة معنونة "في هجاء الزوجات – دراسة في الشعر العربي"، من مطبوعات المجلس الأعلي للثقافة، وشملت الدراسة مزايا منها:...     التفاصيل ..

تحالف سعودي فرنسي 'غير مسبوق' لتطوير منطقة العلا الأثرية . زيارة الامير محمد بن سلمان لباريس تثمر عن اتفاق لتأهيل منطقة تمتد على مساحة 22 الف كيلومتر مربع من الآثار الى الثقافة والفنون والبنى التحتية.
توقع فرنسا والسعودية الثلاثاء اتفاقا ينص على تطوير سياحي وثقافي لمنطقة العلا (شمال غرب المملكة) الغنية بالآثار والمناظر الخلابة، كما اعلن البلدان....     التفاصيل ..

مصر تضع عينها على أسواق سياحية جديدة .. القاهرة تبرمج حملات ترويجية تستهدف آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية، في ظل توقعات بتحسن أعداد الوافدين خلال الفترة المقبلة.
 قالت وزيرة السياحة المصرية الخميس إن مصر ستركز على جذب المزيد من السياح من آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية في الفترة المقبلة من خلال الحملات...     التفاصيل ..

سلسلة قصص الأطفال "الذين أضاءوا الدّرب" في ضيافة البرنامج الثقافي لمكتبة الوسائطية الطنجية/المغرب
حلّت سلسلة قصص الأطفال "الذين أضاءوا الدّرب" للأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان ضيفة على البرنامج الثقافي للأطفال والشباب...     التفاصيل ..

سارق العمامة.. نسف المنطق والمعقول . بعد تجربة مريرة من حكم الأحزاب الدينية والعراق نموذجاً ظهر الأدب الناقد كرواية سارق العمامة التي تكشف عن احتكار الله والدين في استخدام وسائل قمعية وتعسفية في التهميش وتقمص دور الله.
تمثل رواية :سارق العمامة" للأديب العراقي شهيد الحلفي مغامرة جريئة في الطرح الافكار، في مفهوم المقدس الديني، حين ينتقل الى اللامعقول الديني في صفة...     التفاصيل ..

مجلة "المشاهد" الهنديّة تصدر العدد الأوّل للسنة الرّابعة للعام 2018
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العدد الأوّل للسّنة الرّابة للعام 2018من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد...     التفاصيل ..

بعض ما كُتب عن نوال عباسي .. ظلم إعلامي وقع على المبدع الأردني، فتمَّ تغييبه على حساب بعض الأسماء المتنفذة.
 لعلَّ من أسباب الخلود أنَّ هناك مَن يقتلون النسيان بالقول أو الكتابة، وربما من الإنصاف أن نجد أولئك الذين لا يكترثون بالأنا، باحثين عن الآخر الذي...     التفاصيل ..

شاعرة مغربية ترى أن المرأة أرض مصغرة . جليلة مفتوح: لا أعطي اللغة بطولة مطلقة، لكن أطوعها حسب استطاعتي لتوصلني إلى القارئ أينما يكون.
روائية وشاعرة ومترجمة مغربية من مواليد مدينة فاس، حاصلة على ليسانس أدب فرنسي وعربي، لها خمسة إصدارات، ثلاثة دواوين شعرية وروايتان، وهي "وشم العار"، "في...     التفاصيل ..

تونس تحلم بالريادة الفكرية في معرضها الدولي للكتاب .. 32 بلدا عربيا وأجنبيا تشارك في المعرض الدولي بالكتاب وتتويج مجموعة من المبدعين في النقد والادب والترجمة والبحوث.
 انطلقت الجمعة بالعاصمة تونس الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب بمشاركة 775 ناشرا، يمثلون 32 بلدا عربيا وأجنبيا. وافتتح المعرض وزير...     التفاصيل ..

دلالة المفارقة في قصة المنجل للقاصة الدكتورة سناء الشعلان ..
"هبط الفلسطينيّ على الأرض يحمل منجلاً،ولا شيء أكثر،لم يعشق منجله إلاّ الأرض التي يحصد كنوزها بشهوة وارتضاء.جاء الغرباء ليسرقوا الأرض من المنجل...     التفاصيل ..

رواية "أعشقني" ملحمة إنسانيّة معاصرة ومستقبليّة ...
جاءتْ رواية"أعشقني" لتمثّلَ ملحمةً إنسانية معاصرة ومستقبليّة عندما طرقتْ باب فنتازيا الخيال العلمي لتبدو واقعيةً أكثر؛لأنّها  اعتمدتْ على المحسوسات...     التفاصيل ..

مجلة "كاليكوت" الهنديّة تصدر عددها الثالث للعام 2017
عن قسم اللغة العربية في جامعة كاليكوت/الهند صدر المجلد السابع/العدد الثالث للعام 2017 من مجلة "كاليكوت" الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها د.أ.ب محيي...     التفاصيل ..

صدور العدد الثاني من مجلة "ملبار" الهنديّة
عن قسم اللّغة العربيّة في كلية السيد بوكويا التذكاريّة الحكوميّة الهنديّة صدر العدد الثاني للعام 2018 من مجلة "ملبار" الهنديّة السنويّة التي تصدر باللّغة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075602
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM