الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مي زيادة وصالونها الأدبي .. أبوها مات ثم أمها فشعرت الكاتبة اللبنانية بمرارة الحياة واستسلمت لكآبة اليأس، وقررت عدم الزواج على الرغم من تعلق الكثيرين بها.
وجدت دعوة الإمام محمد عبده وتلميذه قاسم أمين وغيرهما من المصلحين آذانا صاغية في المجتمع العربي، وهو يدب نحو الرقي ويسعى نحو النهضة في نهاية القرن التاسع...     التفاصيل ..

جنوح أنثى ولكن .. قصص سماح محمد علي تنتمي إلى عالم مدينة القاهرة، بكل أجوائها وتشابك علاقات أهلها، وشوارعها وزحامها ومترو أنفاقها، ومحلاتها.
تحتوي المجموعة القصصية "جنوح" للكاتبة سماح محمد علي، على ثماني وعشرين قصة قصيرة، تعلو فيها صوت الأنثى أو المرأة على صوت الرجل، قليلا، فالضمير المؤنث شغل ست...     التفاصيل ..

جوتيار تمر يؤكد أن للكتابة قوانينها ومناهجها . الشاعر والناقد العراقي يرى أن الكاتب يمكن أن يصبح رمزاً، لكن الصفة لا تأتي بمجرد الكتابة.
يحتفظ جوتيار في مخيلته ببعض الصور عن طفولته، لا سيما تلك التي تخص دراسته وحض والديه له على القراءة المستمرة وتحديد أوقات اللعب (اللعب بالكرة مع...     التفاصيل ..

النزعة الإحيائية في قصص سناء الشعلان ..
على سبيل التقديم: عادة ما ينصب اهتمام المبدعين على موضوع واحد رئيسٍ، فيما تأتي أعمالهم اللاحقة، استئنافاً مكملا، وتنويعاً على الموضوع المهيمن على...     التفاصيل ..

صدور العدد الثاني عشر من مجلة "المشاهد" الهنديّة بنكهة فلسطينية
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الثاني عشر للعام الثالث الموافق للعام الميلادي 2017 من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة بنكهة...     التفاصيل ..

شاعرة بحرينية تتمرد على بعض السائد من الأخطاء .. فاطمة محسن تكتب بلغة أنيقة امتصت من خلالها كل نبوءات الجمال والسحر الحلال، وحققت كينونة من الصعب الوصول إليها.
في أحد تعليقاته كتب الشاعر الصيني مي ياو شينغ مقولة بقيت عالقة في أذهان أهل الشعر إلى يومنا هذا رغم أنه قالها قبل عشرات السنين حيث قال: لتتقن الأناقة أولا،...     التفاصيل ..

الشارقة للشعر يحشد ثلاثين شاعرا عربي .. الدورة السادسة عشرة للمهرجان الإماراتي تكرم التونسي نور الدين صمود والإماراتي كريم معتوق وتصدر كتابين عنهما.
الشارقة - تنطلق الأسبوع القادم في دولة الإمارات الدورة السادسة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي بمشاركة 30 شاعرا من 17 دولة عربية. وينظم المهرجان بيت...     التفاصيل ..

سرديات الحبّ وشفافية العوالم في مجموعة "الجدار الزجاجي"لسناء الشعلان
تقترب العوالم القصصية في مجموعة القاصة والروائية سناء الشعلان، المعنونة بالجدار الزجاجي، من تخوم السرود الأسطورية وعوالمها الدالة على البحث...     التفاصيل ..

صدور كتاب " الحبّ والتمرّد في السّرد الروائيّ العربيّ"
صدر في القاهرة العاصمة المصرية عن دار همسة للطباعة والنشر المصرية الطبعة الأولى من الكتاب النقدي " الحبّ والتمرّد في السّرد الرّوائيّ العربيّ"...     التفاصيل ..

ناجي إبراهيم.. وأهل الأنبار.. وظلم التاريخ! . الشاعر العراقي يحاول منذ السبعينيات أن يعيد صياغة معادلة التاريخ، لتبقى لهيب ثورة العشق العراقي متقدة بين جوانحه.
الشاعر الكبير ناجي إبراهيم، هو وإن كان ابن الأنبار، لكن الرجل يبقى عراقي الهوى.. عروبي الهوية والإنتماء.. إنساني المشاعر والتوجهات، وهو الذي يجلجل صوته...     التفاصيل ..

علياء عبدالله .. تأسيس المأمول لإستيطقيا المسموعية في شموليتها .الإعلامية الجزائرية النموذج تتوفر على مرتكزات ومقومات المسح الشامل والشمولي وهي تحضر برامجها وحصصها.
لا تجرؤ ولا تحاول أن تدنو أو ترنو من حاضرة تأسيس المأمول إن كنت ضيفا في رحاب الاذاعية الالمعية علياء عبدالله . بالتأكيد أنك ستمرغ الدلالة أو تعربدها وهو ذا...     التفاصيل ..

قصة الميلاد في استعراض فلسطيني بشوارع عمّان ..موكب 'من بيت لحم إلى الأردن' يقدم لأول مرة في العاصمة مشاهد وشخصيات تروي قصصا مرتبطة بالمناسبة الدينية.
عمان - لأول مرة يُقدم في الأردن موكب عيد الميلاد (من بيت لحم إلى الأردن) الذي تجول في شوارع عمان، في البوليفارد وحدائق الحسين. وعُرض مشهد المهد، وشخصيات عيد...     التفاصيل ..

مجلة "المشاهد" الهنديّة في العددين العاشر والحادي عشر للعام 2017
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العاشر والحادي عشر للعام الثالث الموافق للعام الميلادي 2017 من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس...     التفاصيل ..

" حدث ذات جدار " " باعوها بعلبة سردين ووقعوا "
تجليات قصصية ، في لوحات مركزة ، مضمونا وإفصاحا ، للمبدعة سناء الشعلان . تحاكي الالتزام بامتياز . تصعد برحلة وعيها الأدبي إلى سوية فلسطين . تروم عبرها...     التفاصيل ..

العالم القصصي عند الأديبة سناء الشعلان ...
صدرت للأديبة الشابة المتألقة سناء الشعلان حتى الآن 13 مجموعات قصصية، نالت اهتمام النقاد، وحصدت الكثير من الجوائز، والحقيقة العالم القصصي عن سناء...     التفاصيل ..

متتالية الجسد السردية دراسة في مجموعة (تراتيل الماء ) قصة ( س ص ع لعبة الأقدام ) اختياراً
تمهيد         إن أي لغة في العالم تهدف إلى تحقيق ( التواصل والتفاعل ) إذ إن وظيفة اللغة الأساسية هي ( التعبير عن الأحاسيس وتبليغ...     التفاصيل ..

الخروج من سجن الحداثة قراءة للمجموعة القصصية "قافلة العطش"
الروائية والقاصة والناقدة سناء الشعلان؛ من الأصوات النقدية والأدبية الملفتة للانتباه، إن كان على مستوى الإبداع أو النقد والنجاح الأكاديمي....     التفاصيل ..

خشبة الأردن المسرحي تحشد ثماني دول عربية . عرض 'العازفة' الأردنية يفتتح الدورة 24 للمهرجان، في مناسبة تستضيف كوكبة من صناع المسرح العربي.
عمان - تشارك ثماني دول عربية في الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان المسرح الأردني الذي ينطلق الثلاثاء القادم في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان. ويعرض...     التفاصيل ..

هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.
قال كافافيس شاعر الإسكندرية: عندما تشرع عائداً الى ايثاكي لا تتعجل ... تمنَّ أن تكون الرحلة طويلة ... مليئة بالمغامرات، غنية بالمعلومات ... فمثل هذه المخاوف...     التفاصيل ..

فضاء الحبّ والصحراء والبادية في مجموعة (قافلة العطش) القصصية
تحاول الدكتورة سناء كامل الشعلان في مجموعتها القصصيةرالجديدة ((قافلة العطش))، أن تسجل معالم البادية والصحراء، بعلاقاتها وقيمها وأعرافها البدوية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712950
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM