آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تاكسي طائر يجوب سماء الأردن
عمان - وجد الأردنيون، الذين يتطلعون إلى الانتقال بسرعة من مكان إلى آخر، ضالتهم أخيرا بعد أن أصبح بإمكانهم استقلال "التاكسي الطائر". وتتيح خدمة...     التفاصيل ..

"طوفان اللوتس" .. رحلة إلى قلب الأسطورة
في أسلوب أشبه بكتابات الأساطير، ولغة شعرية بديعة تبدو كما لو كانت تغريدة بجعة تسبح وحيدة في بحيرة، نسجت لنا الكاتبة وفاء شهاب الدين هذه الرواية من بدايتها...     التفاصيل ..

مصر تفتتح أكبر كاتدرائية وأضخم مسجد في الشرق الأوسط
القاهرة - افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد أكبر مسجد وكنيسة في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة عشية احتفال الأقباط الأرثوذكس بعيد...     التفاصيل ..

شمس الأدب العربيّ تهدي جائزة المثقف العربيّ لرئيس الجامعة الأردنيّة
أعلنت الأديبة د.سناء الشعلان (شمس الأدب العربيّ) عضو هيئة التّدريس في الجامعة الأردنية إهداء جائزة المثقف العربيّ للعام2018 التي حصلت عليها لرئيس...     التفاصيل ..

تسليط الأضواء على عملية واسعة متعددة الأطراف قصة سرقة الأرشيف اليهودي العراقي في كتاب (عملية احفاد بابل)
صدر للكاتب العراقي الدكتور فوزي هادي الهنداوي كتابه الذي يحمل عنوان (عملية احفاد بابل / قصة سرقة الارشيف اليهودي العراقي) عن دار اشور بانيبال للنشر...     التفاصيل ..

بنية الكتابة في الرواية العراقية كتاب نقدي للأديب علي لفته سعيد
 صدر للكاتب العراقي علي لفته سعيد كتابه النقدي الذي يحمل عنوان ( بنية الكتابة في الرواية العربية- أسئلة التدوين ومتابعة الاثر / العراق أنموذجا)، عن دار...     التفاصيل ..

دراسة بريطانية ترصد مضار تدخين «الشيشة»
وجدت الأبحاث الحديثة التي أجرتها كلية «برايتون وساسكس» الطبية البريطانية، أن الأشخاص الذين يدخنون «الشيشة» أكثر عرضة لزيادة الوزن وللإصابة بمرض السكري...     التفاصيل ..

أغنية تنتقد الحرب الإيرانية ـ العراقية تثير الجدل في إيران .. تباين حول منع نجم البوب مهدي يراحي
تضاربت التقارير حول منع مهدي يراحي، أبرز النجوم الصاعدة في الموسيقى الإيرانية، من النشاط الفني بعد أيام من نشر فيديو كليب أغنية «رمية حجر» التي تدعو إلى...     التفاصيل ..

مؤتمر تحديات الثقافة والمثقف ومستقبل دورهما البنيوي والتربوي في العالم العربي ينهي فعالياته ويصدر بيانه الختامي وتوصياته
تحت شعار (تحديات الثقافة والمثقف ومستقبل دورهما البنيوي والتربوي في العالم العربي) أقيم مؤتمر القمة الثقافي العربي التحضيري الأول في محافظة ميسان –...     التفاصيل ..

أنشودة لثلاثة من المشاهير لم تبث ولم نسمع بها ..ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب ونزار قباني ..؟
أنشودة لثلاثة من المشاهير لم تبث ولم نسمع بها ..ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب ونزار قباني ..؟      التفاصيل ..

"الأديب الثقافية" تناقش طروحات موت المؤلف ..المجلة العراقية تتناول "ترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الامازيغية" وتتساءل: ومن هو أول من قام بترجمة معاني القرآن إلى هذه اللغة؟
صدر العدد الجديد 221  يناير/كانون الثاني 2019 من "الأديب الثقافية" بطبعته الورقية، وقد زيّن غلافها لوحة للفنان محمد فتاح، متضمنا ًالعديد من الدراسات...     التفاصيل ..

الاحتفال برأس السنة.. عادة فرعونية لا تزال تحظى بجدل واسع
تأتي ليلة رأس السنة الميلادية، مساء 31 ديسمبر من نهاية كل عام، وهو آخر يوم في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو أول يوم في السنة. يُحتفل به في...     التفاصيل ..

"شومان" تصدر كتابا عن راوي عمّان .. الكتاب يتضمن وقائع الندوة التي نظمتها المؤسسة لإعادة قراءة سرديات الروائي الراحل زياد قاسم من جديد.
عمان ـ صدر عن مؤسسة عبدالحميد شومان كتاب جديد بعنوان "زياد قاسم: راوي عمان"، ويتضمن وقائع الندوة التي نظمتها المؤسسة لإعادة قراءة سرديات الروائي...     التفاصيل ..

لا وجود لمخلوقات فضائية في سماء نيويورك
واشنطن – اثارت أنوار زرقاء ناجمة عن انفجار محول للكهرباء سلسة من التكهنات الغريبة عبر تويتر مساء الخميس في نيويورك إذ ظن البعض أنها من فعل مخلوقات...     التفاصيل ..

هداليخاندرا بيثارنيك .. انعكاس المرايا المحطمة .. روح الشاعرة الأرجنتينية ستظل متقدة في عوالم الكتابة، رغم رحيلها الباكر، لتخلد في الذاكرة كأزل.
ستظل روح الشاعرة الأرجنتينية اليخاندرا بيثارنيك متقدة في عوالم الكتابة، رغم رحيلها الباكر، لتخلد في الذاكرة كأزل، بتلك القصائد المتفردة في نبرتها...     التفاصيل ..

الاحتفاء بنجيب محفوظ في بغداد .. نادي المدى للقراءة بشارع المتنبي يقيم احتفالية بأعمال الروائي المصري الراحل بمناسبة مرور ثلاثين عاما على "نوبل" وذكرى ميلاده 107.
بغداد ـ بمناسبة الذكرى (107) لولادته، وثلاثين عاماً لحصوله على جائزة نوبل للآدب؛ أقام نادي المدى للقراءة جلسة احتفائية بنجيب محفوظ قدم لها الناقد...     التفاصيل ..

"جسر التفاحة" .. المدونة بوصفها رواية .. عواد علي: الكتابة منحتني إحساسا بالحرية وقدرة على مغالبة القنوط والكوابيس.
عمّان ـ على ما تنطوي التفاحة من شعرية في شكلها ولونها ومذاقها إلا أن الوقائع التاريخية والأحداث حرّفت المعنى الجميل لتلك الثمرة التي أخرجت آدم وحواء من...     التفاصيل ..

توفيقة خضور: الرواية هي الحياة مُكثفةً ومُبهّرةً بالجمال
“توفيقة خضور”، كاتبة سورية، حاصلة على إجازة في اللغة العربية، وتعمل مدرسة لمادة اللغة العربية.. صدر لها سبع مجموعات قصصية هي: (عناق في زمن اليباس، نداء النصف...     التفاصيل ..

الشاعرة التونسية لمياء المقدم تخاطب في مجموعتها الشعرية الثالثة العالم وقاطنيه موجهة لهم الكلام لا لينصتوا وحسب، بل ليشاركوها تجاربها في حياةٍ تكتبها بسريالية.
صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط في إيطاليا، المجموعة الشعرية الثالثة للشاعرة التونسية المقيمة في هولندا لمياء المقدم، جاءت بعنوان "في الزمن وخارجه"،...     التفاصيل ..

الباحثة صبرينة جعفر تقدّم " أرض الحكايا" لسناء الشعلان في الندوة الوطنية في الجزائر
قدّمت الباحثة الجزائريّة صبرينه جعفر دراسة نقديّة عن المجموعة القصصيّة  " أرض الحكايا" للأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان،وذلك...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800267
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM