قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


صدور المجموعة القصصيّة المترجمة "أزهار متفتحة" لسعيد الخواجة..
في العاصمة الأردنية عمان صدرت المجموعة القصصيّة المترجمة التي تحمل عنوان :" أزهار متفتحة "Blossoming Flowers"،التي ترجمها الدكتور سعيد الخواجة.وهذه...     التفاصيل ..

مركز البحوث الإسلامية الهندي يصدر العدد الثالث من مجلة "المشاهد"
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الثالث للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد...     التفاصيل ..

الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حول تجربتها الرّوائيّة
استضافت أسرة اللجنة العلميّة والثّقافيّة في كليّة الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء...     التفاصيل ..

جماليات الصورة الفنية في بيت السرد التونسي .. هيام الفرشيشي تقدم عرضا عن الصورة الفنية انطلاقا من وجهة نظر أسلوبية وخاصيات يتوفر فيها خيال وخلق ومزج الظاهر بالباطن.
تونس ـ انعقد "بيت السرد" في جلسته السردية أخيرا بدار الثقافة ببن عروس/تونس، إشراف وتقديم الكاتبة والناقدة التونسية هيام الفرشيشي، وادارة نجوى الملوحي،...     التفاصيل ..

برج ايفل يخيب آمال السياح .. أحد أبرز معالم باريس والموقع المدرج على قائمة اليونسكو يفتقر إلى المساحات الخضراء وتكثر فيه الجرذان وتفوح حوله رائحة كريهة.
باريس - يرى الكثير من السياح ان الموقع الذي يضم برج ايفل احد ابرز معالم باريس وأكثرها استقطابا للزوار من العالم أجمع، يستحق اهتماما اكبر. وتقول شابة...     التفاصيل ..

سخرية مغلفة بمرارة من فتوى تحريم المانيكان في غزة .. قسم الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف في القطاع الفلسطيني يعتبر ان الدمى البلاستيكية على واجهة المحلات التجارية فتنة.
فجرت فتوى تحريم 'المانكيان' وهي مجسمات بلاستيكية معروضة على واجهة المحلات التجارية في غزة موجة من السخرية والاستهزاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوة...     التفاصيل ..

مايكروسوفت تدنو من اطلاق أقوى جهاز العاب في العالم . عملاقة البرمجيات الاميركية تكشف لمحة عن مواصفات اكس بوكس القادمة، تثبت تفوقها بالفعل على اخر نسخة من بلاي ستيشن.
واشنطن – تقترب مايكروسوفت من الايفاء بالتزامها اطلاق اقوى جهاز العاب في العالم خلال العام 2017. والخميس كشفت عملاقة البرمجيات عن لمحة اولية عن مواصفات...     التفاصيل ..

البرتو مورافيا .. تفكيك العام للفوز بنتائج غير متوقعة . الكاتب الإيطالي يعتبر أحد الكُتاب المهمين في فن القصة القصيرة ذات الاتجاه الواقعي، رغم ما تتمتع به مخيّلته من خيال خصب.
من العناصر الضرورية في القصة القصيرة التكثيف والتركيز، إلى متطلّبات أخرى فرضها التحوّلُ الذي طرأ على الفن القصصي بعد الحرب العالمية الثانية، حين مسّت...     التفاصيل ..

'أحلام الأوركيدا' .. بطولة المكان والطبيعة .. أسلوب دلندا الحسن تميز باستخدامها لغة شعرية رقيقة، متناسبة مع موضوع الرواية، الذي يصور قصة حب رومانسية مرتبطة بأسطورة زهرة الأوركيدا.
 الكاتبة الأردنية الشابة دلندا الحسن التي عشقت الأوركيدا منذ طفولتها تحاول زرع تلك الزهرة الأنيقة اللطيفة في كل مكان في جبل اللويبدة، وفي حياة...     التفاصيل ..

'صوت العرب' في ماسبيرو .. مجرد ذكريات .. أحد المستمعين أراد أن يسأل أم كلثوم سؤالاً: قال له المذيع: تفضل: فسأل المستمع الفنانة القديرة: هو صحيح الهوى غلاب؟
أتسكع الآن على كورنيش النيل. أمُرّ على يمين مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري بصفته ما يزال أعظم مبنى إعلامي عربي، رغم كل الظروف الاقتصادية العربية...     التفاصيل ..

مبادرة "أكرموهم" في العاصمة الأردنيّة عمان تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووالدتها .
أطلقت مبادرة "أكرموهم" في العاصمة الأردنيّة عمان حفل تكريم للأمهات والقياديات والمبادرات والمربيات والمميزات تحت عنوان "همسة في أذن أمي"،وذلك برعاية...     التفاصيل ..

العراق ينعى سيدة المسرح الرائدة ناهدة الرماح .. الفنانة الراحلة تعد رمزا من رموز الحركة المسرحية في بلدها، كرست حياتها لخدمة القضايا الملتزمة على الرغم من النفي والغربة وفقدان البصر.
نعت الأوساط الفنية العراقية رائدة المسرح الفنانة ناهدة الرماح التي رحلت الأربعاء بمستشفى الكندي في بغداد عن 79 عاما متأثرة بمضاعفات حروق أصيبت بها قبل...     التفاصيل ..

الشخصية المحبطة والمتسلطة والمثقفة في قصص الأديبة سناء الشعلان ..
الشخصية المحبطة :- تعد الشخصية المحبطة من الشخصيات التي كان للواقع الاجتماعي الدور الأساس في ظهورها فعلماء الاجتماع يكاد يجمعون على ان الفرد...     التفاصيل ..

التشكيلي العراقي يؤكد أنه في حركة دائمة لا يقف عند موضوع معين، يتمرد دوما على نفسه، ويرفض أن يكون أسيرا للأسلوب الذي يجعله مقيدا لنمط واحد.
شهدت مرحلة الستينيات أولى مراحل تجربة الفنان التشكيلي العراقي فاروق حسن التي تواصل العطاء حتى الآن، والتي بدأها مقلدا الطبيعة واستنساخ لوحات لمشاهير...     التفاصيل ..

الحياة لم تعد سوى منفضة سكائر ..كل ما كتبته وسأكتبه محفوظ تلقائيا هذا ما تشير اليه الملفات المتوفرة التي تظهر بين الحين والآخر عبر زاوية من زوايا الكمبيوتر.
طاولات فارغة، فارغة ليست من الجلاس فقط بل من مكوناتها كطاولات، الشعور بأن هناك من غادرها غاضبا أو هناك من إلتقى حولها بهموم عاطفية، ومنهم من بكى حين استمع...     التفاصيل ..

معرض الرياض الدولي للكتاب يستقبل إصدارات 'الآن ناشرون وموزعون' .. الدار الأردنية تشق طريقها بثقة وثبات في عالم النشر والتوزيع، وأوجدت لها حضورا فاعلا في المشهد الثقافي العربي.
عمّان ـ تشارك "الآن ناشرون وموزعون" في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2017، الذي يقام خلال الفترة 8/3-18/3/2017، وذلك بالتعاون مع دار أزمنة للنشر والتوزيع في جناح k 36،...     التفاصيل ..

قاسم سعودي: تعال نكتب في بغداد .. الشاعر العراقي يرى أن وظيفة الشعر جمالية إنسانية هدفها الدفاع عن إنسانية الإنسان بعيداً الأغراض الشعرية المعروفة.
يعتبر الشاعر العراقي قاسم سعودي، من شعراء الحساسية الجديدة في القصيدة العراقية المعاصرة، هذا الشاعر الذي ضمن لنفسه ومتنه، مند وقت مبكر إقامة خاصة في...     التفاصيل ..

فنان مغربي يرسم روح الموسيقى .. يوسف حداد يرى أن الموسيقى التي نجدها في الشعر هي التي يمكن أن نقبض عليها في اللوحة ما يجعلني أتردد كثيرا أمام أي ضربة فرشاة جديدة.
يعتبر يوسف حداد أحد الفنانين المغاربة المنتمين إلى الحساسية الجديدة في التشكيل المغربي، فما راكمه هذا المبدع من منجز فني لا يدين فيه إلا لأصالته الخاصة،...     التفاصيل ..

عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الثاني للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة
    عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الثاني للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار...     التفاصيل ..

دلال عنبتاوي تفيض حزنا على 'عتبات الغياب' .. الناقدة والباحثة الأردنية تكتب أوجاعها شعرا مشحونا بالانفعال والمعاني العميقة النابضة بتجربة إنسانية غنية.
 عرفنا الدكتوره دلال عنبتاوي باحثة وناقدة في كتابيها "بدر شاكر السياب قراءة أخرى"، و"المكان بين الرؤية والتشكيل في شعر إبراهيم نصر الله"، ولم نعرفها...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651219
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM