العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


نورا الوتاني تبدع في "ليلة انتشى فيها القمر" .. مواضيع الفن التشكيلي من البورتريه وصور ثابتة وتمثال ومشاهد الطبيعية تتوزع متون السرد وتتراوح بين الحكائي والبصري وتنتج دلالات متعددة.
في المجموعة القصصية "ليلة انتشى فيها القمر" لنورا الورتاني يتخلل السرد الإخباري تصوير لمشاهد مرئية تشكيلية تعبر عن بواطن الشخصيات، وعن الأفكار...     التفاصيل ..

الروائية والمؤلفة ماريز كوندي القادمة من منطقة غوادلوب والمتخصصة في مجال الخيال التاريخي تنال جائزة تحل محل نوبل للأدب ومسندة من طرف 'الاكاديمية الجديدة'.
فازت ماريز كوندي الروائية والمؤلفة القادمة من منطقة غوادلوب الفرنسية والمتخصصة في مجال الخيال التاريخي بجائزة تحل محل نوبل للأدب ومسندة من طرف...     التفاصيل ..

عقدة دي بومبادور ..العقدة النفسية من وجهة نظر مدرسة التحليل النفسي هي المبعث على تصرفات لا واعية تصدر عن الشخص.
استطاع علماء النفس أن يستخلصوا من النصوص الأدبية القديمة، ما يعرف بالعقد النفسية، ومن أشهر تلك العقد "عقدة أوديب"، و"عقدة الكترا". وعقدة أوديب...     التفاصيل ..

نور داوود أول فتاة عربية تتحدى منحنيات الطرق الخطرة ..الشابة الفلسطينية تعد من القليلات اللواتي يخضن منافسات دولية في سباقات "دريفت" وسط منافسين جميعهم من الرجال.
 تسير نور داوود بخطى واثقة أمام جمهور المتفرجين وسط منافسين جميعهم من الرجال، إذ تستعد هذه الشابة الفلسطينية للمشاركة في سباق لرياضة "دريفت" وهي من...     التفاصيل ..

من قتل حكمت والنورس والشجرة؟ الجريده أرسلت مندوباً عنها لتغطية تهديم "قصر النهاية" وتسويته بالأرض. كانت البلاد على مشارف تحولات كما قيل.
في يوم ما أرسلت الجريده مندوباً عنها لتغطية تهديم "قصر النهاية" وتسويته بالأرض. كانت البلاد على مشارف تحولات كما قيل.  وقتها كان العديد من...     التفاصيل ..

مناقشة " شعريّة المكان في حدث ذات جدار لسناء الشّعلان في جامعة عمار ثليجي الجزائريّة
ناقشت الباحثتان الجزائريتين فضيلة قريب وفاطمة الزّهراء بريشي رسالتهما الماستر المشتركة بينهما في الأدب العربيّ الحديث في قسم اللغة والأدب العربيّ في...     التفاصيل ..

عين على أدبِ المقاومة والنّضال لدى الدكتورة سناء الشعلان: قراءة في مجموعتها القصصية (حدث ذات جدار)
نحن في زمن المقاومة؛ هذه حقيقة كبرى لا يمكنُ نفيُها أبداً، وكلّ يقاوم بأسلوبه الخاصّ، ولكلّ كينونةٍ روحٌ شامخة وهدفٌ سامٍ يقاوم من أجلهِما. نعم، نحنُ...     التفاصيل ..

المتوازي النصي في مؤلَّف (تقاسيم الفلسطيني-مجموعة قصصية) للأديبة سناء الشعلان
الأديبة سناء الشعلان الشاعرة والكاتبة والباحثة، والإنسانة، اجتمع فيها من الخصال ما تفرق في غيرها من الباحثات والمبدعات، وكأن حضور مجالات الشعر وهي تبدع،...     التفاصيل ..

الفانتازيا في مجموعة "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشعلان
الطريقة التي ينتهجها الكاتب للخروج من قتامة الأحداث الأدبية، اللغة الجميلة، الصور الأدبية، طريقة وشكل تقديم المادة الأدبية، الفنتازيا، وبما أنّ هذه...     التفاصيل ..

تماثيل النحات المصري الوشاحي تتحرر وتطير في بيروت ..فن النحات البارز عبدالهادي الوشاحي يوصف بأنه "النحت الطائر" لكونه أحد أهم المتمردين في تاريخ النحت المصري مجسدا في أعماله فكرة تحرر الروح من أثقال الجسد.
بعد رحيله بخمسة أعوام ترتفع منحوتات الفنان المصري عبدالهادي الوشاحي في معرض (بيروت آرت فير) بمزيج من التوهج والرشاقة والثبات والحرية التي تدخل حيز...     التفاصيل ..

باحثة عراقية تبحث في الهوية الروائية بعد سقوط بغداد حنان محمود جميل تناولت موضوع الهوية في الرواية العراقية في واحدة من أصعب المراحل التي مرّ فيها العراق في تاريخه الحديث.
صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر كتاب جديد بعنوان "الهوية العراقية بعد سقوط بغداد"، وهو من تأليف الباحثة حنان محمود جميل.  تناولت جميل موضوع الهوية...     التفاصيل ..

رابطة الكتاب الأردنيين تدين السّطو الصّهيونيّ على أعمال كاتبات أردنيّات وعربيّات من قبل دار رسلنغ (Resling) الصّهيونيّة
في العاصمة الأردنيّة عمان أصدرت رابطة الكتاب الأردنيين بياناً أدانت فيه السّطو على أعمال الأديبات الأردنيّات: د.سناء الشعلان،وحنان بيروتي،وهالة...     التفاصيل ..

صدور الفهرس البيبليوغرافي للرواية النسائية المغاربية (1954 - 2015)
صدر الجزء الرابع من سلسلة بيبليوغرافيا الرواية المغاربية إلى غاية 2015 حيث عن دار إي- كتب للنشر بلندن في طبعة فاخرة لمؤلفه الأستاذ الدكتور شريف بموسى...     التفاصيل ..

مقبرة شاهدة على تراث الأرمن الثقافي والديني في القاهرة ..المقبرة المرممة تمزج بين تصاميم هندسية مصرية وأوروبية، وحجم المجتمع الأرمني في مصر يخضع للتغير طبقا للوضع السياسي والاقتصادي للبلاد.
توشك أعمال الترميم على الانتهاء في مقبرة أرمنية في القاهرة تعكس قبورها تاريخ المجتمع الأرمني في العاصمة المصرية الممتد عبر نحو مئة عام. وأشرف عمال على...     التفاصيل ..

الكتب المقرصنة في المغرب تضر الناشرين وترأف بالقراء ..تجارة الكتب بصفة غير قانونية تؤذي قطاع النشر والتوزيع ورغم تشجيعها على القراءة الا انها تفقد الكتاب قيمته والمعرفة نبلها.
يطوف خالد بين الطاولات عارضا على زبائن مطعم في وسط الرباط كتبا يحتضنها بعناية، يعرف أن تجارته "غير قانونية" كونه يبيع كتبا مقرصنة، لكن "سعرها يجذب...     التفاصيل ..

"قطار الليلِ إلى لشبونة" سلاسة السرد على الشاشة.فيلم الدنماركي بيل أوغست يتناول وقائع الثورة البرتغالية ضد حكم الديكتاتور سالازار.
تُعَدُ الأعمال الروائية خزاناً للسينما، وتُتيحُ فرصة الإثراء والتنوع للموضوعات التي يُعالجها الفن السابع، كما استفادت الرواية للوصول إلى جمهور أوسع...     التفاصيل ..

جماعة عرار تدين السّطو على أعمال أديبات عربيّات من قبل دار نشر صهيونيّة وتدين السّطو على الأعمال الأدبيّة لسناء الشّعلان عضو مجلس أمناء مؤسسة عرار العربية للإعلام
بيان صادر عن جماعة عرار للأدب والثقافة والشعر العربي والنبطي والشعبي والتراث جماعة عرار تدين السّطو على أعمال أديبات عربيّات من قبل دار نشر صهيونيّة...     التفاصيل ..

جمعية النّقاد الأردنيين تدين السّطو على الأعمال الأدبيّة لسناء الشّعلان و45 أديبة عربيّة من قبل دار "رسلنغ" الصّهيونيّة للنّشر
أدانت جمعيّة النّقاد الأردنيين على لسان رئيسها الأديب والنّاقد د.زياد أبو لبن في بيان رسميّ أصدرته في العاصمة الأردنيّة عمان السّطو على أعمال الأديبة...     التفاصيل ..

كاتبات أردنيات يشاركن بجلسة حوارية مع كاتبة بريطانية ..مختبر السرديات الأردني ينظم ندوة حول قضايا المرأة المعاصرة، واكتساب الكاتبات أدوات جديدة لتطوير موهبتهن بمشاركة الكاتبة البريطانية ليندا فرانس.
قضايا المرأة المعاصرة، واكتساب الكاتبات أدوات جديدة لتطوير موهبتهن، كانت حاضرة في جلسة حوار بين كاتبات أردنيات والكاتبة البريطانية ليندا...     التفاصيل ..

مصريون وفرنسيون يتحدثون عن الإسكندرية 21 ..القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية تعد كتابا بالعربية والفرنسية يبرز عمق العلاقة بين الثغر والدولة الفرنسية.
"الإسكندرية 21 أو مستقبل رؤيا" كتاب أعدته القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية، وشارك فيه عدد من الكتاب والمثقفين المصريين والفرنسيين، منهم إبراهيم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557083
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM