العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ندوة تكريميّة في الجامعة الأردنية للأديبة سناء الشعلان وحفل توقيع " الضّياع في عيني رجل الجبل"
استضافت الجامعة الأردنية في العاصمة الأردنيّة عمان في شعبة تعليم العربيّة للنّاطقين بغيرها في مركز اللّغات الأديبة د.سناء الشعلان في ندوة تكريميّة لها...     التفاصيل ..

قراءات أدبيّة لأيوب والدسوقي في جمعية الفيحاء وتكريم للأديبة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية
في العاصمة الأردنيّة عمان استضافتْ جمعية الفيحاء ضمن نشاطات اللّجنة الثّقافيّة فيها أمسية أدبيّة للأدباء د.سمير أيوب ،ود.سناء الشعلان،والأديبة إيناس...     التفاصيل ..

"سيرة الفراشة" تروي مأساة جيل كامل ينسحق تحت آلة الحرب ..
تحاول رواية "سيرة الفراشة" للكاتب العراقي محمد حيّاوي أن تروي مأساة جيل كامل ينسحق تحت آلة الحرب المُدمرة وتُنتَهك تطلّعاته وتتبدّد أحلامه ويفقد...     التفاصيل ..

'صراع العروش' يندلع في أبريل للمرة الأخيرة ..شبكة 'إتش.بي.أو' تبث مقطع فيديو إعلاني الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الشهير 'غيم أوف ثرونز'.
 أعلنت شبكة "إتش.بي.أو" في مقطع فيديو نشرته على الإنترنت الثلاثاء أن الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الشهير "صراع العروش" (غيم أوف ثرونز) سيبدأ عرضه في...     التفاصيل ..

وزير الثقافة الأردنيّ يكرم الأديبة الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية العربيّة للعام 2018
كرّم د. محمد أبو رمّان وزير الثقافة الأردني الأديبة الأردنيّة د.سناء الشّعلان بمناسبة فوزها بجائزة كتارا للرواية العربيّة للعام 2018 في حفل رسميّ تحت...     التفاصيل ..

مسرح الطفل .. تحديات وتطلعات .. لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام تنظم ندوة بعنوان "مسرح الطفل .. التحديات والتطلعات".
أكد المسرحي علي طاهر أن أبرز التحديات التي يواجهها مسرح الطفل في الفترة الحالية عدم وجود عروض جاذبة تنافس ما يشاهدونه من خيال وإبهار عبر مواقع التواصل...     التفاصيل ..

الذكاء الاصطناعي ينازع البشر على مقعد مذيع الأخبار!
 تسلم أول مذيع ذكاء اصطناعي زمام المبادرة في نشرة اخبارية صينية، في استعراض مذهل لقدرات التكنولوجيات الجديدة على تعويض العنصر البشري. وظهر في الفيديو...     التفاصيل ..

الأديبة د. أسماء غريب في إصدار شعريّ جديد بعنوان (مشكاة أخناتون)
صدر حديثاً (تشرين الثاني 2018)، في العراق (بابل)، وباللّغة العربيّة عن دار الفرات للثقافة والإعلام ديوان (مشكاة أخناتون)، وهو سابعُ إصداراتِ...     التفاصيل ..

العقاد .. مسيرة فكرية بين الأصالة والمعاصرة ..من عجائب الأقدار أن يكون يوم دفن جثمان العقاد بمسقط رأسه أسوان هو يوم 13 مارس، وهو الذي تحدى الرقم 13 باعتباره نذير شؤم ونحس.
إذا شيعوني يـوم تقضى منيتي ** وقالـوا أراح الله ذاك المعذبا فلا تحملوني صامتين إلى الثرى ** فإني أخاف اللحد أن يتهيـبا وغنوا فإن الـموتَ كأسٌ شهية **...     التفاصيل ..

السكر الطبيعي والمضاف يزيد من السموم والمواد الكيماوية الضارة في دخان السجائر، ويؤدي الى إدمان التدخين.
 أشار مسح جديد إلى أن قلة قليلة من المدخنين يعرفون أن هناك كمية من السكر تضاف إلى السجائر. وكتب الباحثون في دورية (أبحاث النيكوتين والتبغ) أنه بالإضافة...     التفاصيل ..

مكتبة الإسكندرية تشهد افتتاح مؤتمر "هبة الاختلاف: التعددية البنَّاءة للذات والآخر" بمشاركة مؤسسة "لقاء ريميني" للصداقة بين الشعوب بإيطاليا.
شهدت مكتبة الإسكندرية افتتاح مؤتمر "هبة الاختلاف: التعددية البنَّاءة للذات والآخر (1968)"، والذي يأتي بمشاركة مؤسسة "لقاء ريميني" للصداقة بين الشعوب...     التفاصيل ..

فنانون وفنانات يتوجون إسكندرية 3000 مدينة للحكمة والبهجة والخلود
تحت عنوان "إسكندرية 3000 مدينة الحكمة والبهجة والخلود" أقامت جماعة الحنين المستقبلي معرضها الثالث في مكتبة الإسكندرية وصدرته بلوحة برونزيه أهدتها...     التفاصيل ..

أمسية أدبيّة للرّوائي د.عاطف أبو سيف في مقهى "أرسطو" الثقافيّ
* الرّواية اشتباك مع الماضي،وتأمّل عميق فيه. * النّضج الفكريّ والشّعوريّ شرط أساسي في الكتابة الرّوائيّة. * التّرجمة-في الغالب- خيانة للنّص الأدبيّ...     التفاصيل ..

اكتشاف عملاق من المجرات تشكَّل في مطلع الكون .. المرصد الأوروبي يعثر على تجمع ضخم من عناقيد المجرات تعد الأكبر حجما من بين الأجرام والمناطق الكونية العائدة لمرحلة مبكرة من عمر الكون.
اكتشف علماء فضاء "عملاقا كونيا" أي تجمّعا من عناقيد المجرات توازي كتلتها مليون مليار مرّة كتلة الشمس، وتشكّلت بعد مليارين و300 مليون سنة على...     التفاصيل ..

الأديبة د.سناء الشعلان تحصل على جائزة كتارا للرّواية العربية في دورتها الرّابعة
حصلت الأديبة د.سناء الشعلان على جائزة كتارا للرّواية العربيّة في دورتها الرّابعة/2018 في حقل رواية الفتيان غير المنشورة عن روايتها المخطوطة...     التفاصيل ..

هلال كرهان تطارد أوجاع الليل والحب
تكتب الشاعرة التركية هلال كرهان بروح عمقة تتجلى في قدرة رؤيتها الشعرية للعالم سواء كان داخليا أو خارجيا على ملامسة تشكيلاتها، لتأتي نصوصها لوحات فنية تؤنسن...     التفاصيل ..

اللغة المتموّجة في القصيدة السرديّة التعبيرية
فاليري: "ينبغي ان تكون القصيدة عيداً مِنَ أعياد العقل" منذ يونيو/حزيران 2015 ومجموعة السرد التعبيري لمّا تزل ترسم الجمال والإبداع الحقيقي وتعيد...     التفاصيل ..

ندوة في جامعة "بنغا" الهنديّة عن أدب الأطفال عند د.سناء الشعلان
استضافت جامعة بنغا،مالدوه،بنغال الغربية في الهند ندوة علميّة عن أدب الأطفال عند الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان،وقدّم النّدوة...     التفاصيل ..

صدور كتاب " الحياة لأبناء الحياة " للأديب المفكّر يوسف المسمار
صدر في مدينة كوريتيبا البرازيليّة كتاب " الحياة لأبناء الحياة " للأديب المفكّر يوسف المسمار مدير إعلام عصبة الأدب العربي المهجري في كوريتيبا...     التفاصيل ..

السياحة في الأردن تنتعش بعد عامين من هجوم قاتل ..السياحة في المملكة تعرضت لضربة عام 2016 بعد هجوم مميت في مدينة الكرك الجنوبية أودى بحياة 10 أشخاص على الأقل، بينهم سائحة كندية.
كانت زيارة مدينة البتراء السياحية في الأردن حلما تحول إلى حقيقة بالنسبة للسائحة الفرنسية زهرة ركيب، وهي واحدة من بين ملايين الزوار الأجانب الذين...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23556853
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM