آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


لوحات حامد ندا .. تجسيم وتسطيح وعناصر سيرالية
تميزت لوحات الفنان التشكيلي المصري حامد ندا (1924 – 1990) عن الموضوع الشعبي، بالمنظور الدرامي الذي يعكس معاناة الفقراء والمطحونين المهمشين، وتعلقهم بأحلام...     التفاصيل ..

العالم الأنثى والرّحيل المرأة في المجموعة القصصيّة في "حكاوى الرّحيل" للأديب د.سمير أيوب (1)
 لا أستطيع أن أدلف إلى عوالم هذا المنجز السّرديّ " حكاوى الرّحيل" للدكتور الأديب سمير أيوب دون أن أتذكر ذلك اللّقاء الفنتازيّ الغريب الذي جمعني به في هذه...     التفاصيل ..

أنعام كجه جي تفتح شبابيك مؤنسة ومؤلمة على تاريخ العراق الكاتبة العراقية ترسم في روايتها "النبيذة" الظلال التي ألقتها الأحداث السياسية على مصائر الأفراد، رجالا ونساء.
اعتادت الروائية أنعام كجه جي أن تحمل العراق وهمومه في قلبها أينما ارتحلت وهكذا جاءت روايتها (النبيذة) عن العراق وأهله والتغيرات التي طرأت على البلد...     التفاصيل ..

المجموعة القصصية لنادر عبدالخالق تمثل الإدارة الوسيطة الهشة التي تنصرف للقشور دون الجوهر، وإلى الشكليات دون أداء رسالتها المنوطة بها بفاعلية.
مثلت المجموعة القصصية المعنونة "الرجل الرابع" للكاتب د. نادر عبدالخالق، ذات الطرافة والمغزي، في تأويلي رمزية "الرجل الرابع" أنها الإدارة الوسيطة...     التفاصيل ..

عرض تفاعلي يتيح التجول داخل لوحات فان غوخ .. معرض رقمي في باريس يقدم محاكاة بصرية لأعمال الفنان الهولندي في أسلوب مختلف عن المتاحف الكلاسيكية.
باريس - يتيح معرض فني في باريس فرصة لرواده للانغماس في الفضاءات اللونية لفن فنسنت فان غوخ كما لما يحدث من قبل. ويقدم معرض (لواتيليه دي لوميير) نسخا رقمية...     التفاصيل ..

"أمير الشعراء 8" ينهي مرحلته الأولى بتأهل سلطان السبهان..الجمهور يمنح بطاقتي التأهل لكل من أحمد محمد عسيري بـ 70%، وهبة الفقي بـ 67%.
ضمت حلقة أمس الثلاثاء آخر أربعة شعراء مثّلوا المرحلة الأولى في برنامج أمير الشعراء في موسمه الثامن، حيث ألقوا نصوصهم التي جاءت كلها – وللمفارقة – على...     التفاصيل ..

الروائي العراقي عندما يندمج في المجتمع النرويجي ..محمد سيف المفتي يعمل كاتبًا روائيًا ومترجمًا ومحاضرًا ومستشارًا سياسيًا شخصيًا، وسبق له أن عمل مديرًا لمنتدى الثقافات بالنرويج.
التفت إلى موهبته منذ سنوات طوال، وجمعتني به عدة لقاءات هنا في القاهرة، تعرفت من خلالها على تجربته النرويجية وكيف اندمج في مجتمعه الجديد وأصبح أحد...     التفاصيل ..

صدر عن دار غيداء للنشر والتوزيع /الأردن كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
صدر عن دار غيداء للنشر والتوزيع /الأردن كتاب كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان" للباحثة العراقيّة " تمارة رياض ذنون محمد " في 257 صفحة من القطع...     التفاصيل ..

تيار التّجديد الثقافيّ في رابطة الكتاب الأردنيين يكرم د.سناء الشّعلان والشاعر لؤي أحمد على منجزهما الثّقافيّ والإبداعيّ
في حفل ثقافي كرّم تيار التّجديد الثقافيّ في رابطة الكتاب الأردنيين د.سناء الشّعلان والشاعر لؤي  أحمد على منجزهما الثّقافيّ والإبداعيّ؛ إذ نالت الشّعلان...     التفاصيل ..

أكاديميّات يحتفين بالأديبة د.سناء الشعلان .
عمان- الأردن: في حفل بهيج في العاصمة الأردنيّة عمان كرّمت مجموعة من الأكاديميّات الأردنيّات الأديبة الأردنية د.سناء الشّعلان على تميزها الأكاديميّ...     التفاصيل ..

قصائد غدير حدادين تلامس القلوب..الشاعرة الأردنية استطاعت نقل الحضور، كبارا وصغارا، إلى عالم مليء بالبهجة.
عمان ـ بين الشعر والبحر، ووقع خطى الموج على الشاطئ، الذي بدا كأنه يرقص منتشيا لما يسمع، ألقت الشاعرة غدير حدادين على أهالي العقبة قصائد متنوعة لامست...     التفاصيل ..

حكايات إنسانية فلسطينية على المسرح في 'مذكرات سيلفي' الفنان الفلسطيني أحمد أبو سلعوم يقدم مونودراما توظيف مهارته من خلال استخدام لغة الجسد والصوت الغنائي في إيصال رسالته وسط ديكور لم يتعد حبلا صمم على شكل خيمة وكرسي.
رام الله (الضفة الغربية) - وسط ديكور لم يتعد حبلا صمم على شكل خيمة وكرسي، ومع خلفية موسيقية أحيانا ومقاطع من أغان شعبية أحيانا أخرى، قدم الفنان الفلسطيني أحمد...     التفاصيل ..

العراق يهيمن على جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي .. المركزان الأولان للجائزة الأدبية السودانية في فرعي الرواية والقصة القصيرة يذهبان تواليا الى العراقي حسن النواب عن روايته "ضحكة الكوكوبارا" ومواطنه علي حسين عبيد عن مجموعته 'لغة الأرض'.
الخرطوم - أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في السودان أسماء الفائزين في الدورة التاسعة في فروع الرواية والقصة والدراسات...     التفاصيل ..

البياتي والموت الذي يضرب ضحيته دون سبب! رواد شعر التفعيلة هم الضمير الشعري الذي منح الأدب العربي المعاصر دفقًا جديدًا أثرى جوانبه وجدد دماءه.
من بين المبدعين العرب الكبار الذبن قدر لي أن أقترب منهم، وتربطني بهم صداقة متينة تمتد لسنوات وسنوات جمعتني بالشاعر العراقي الكبير عبدالوهاب البياتي،...     التفاصيل ..

راويةُ الأفلام: العلاقة التكاملية بين الحركة والصورة .
الحركة هي الأفعال أو التصرفات التي يقوم بها الإنسان، مثل تعابير الوجه، نبرات الصوت، حركات الأقدام، هز الكتف أو الرأس، طريقة المشي، والقدرة على ضبط النفس،...     التفاصيل ..

أبوظبي .. هل تنقذ القصيدة الفصحى المغنَّاة؟
طالعتنا لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مؤخرا ببرنامج تلفزيوني جديد اسمه "المنكوس" على غرار برنامجي "أمير الشعراء" و"شاعر...     التفاصيل ..

فرقة الرقص اللندنية الشهيرة "وين ماكغريغور" تحل ضيفا على مؤسسة الشارقة لتقدم عدداً من العروض الراقصة.
تحل فرقة الرقص اللندنية الشهيرة "وين ماكغريغور" ضيفا على مؤسسة الشارقة حيث تقدم عدداً من العروض الراقصة اعتباراً من الخميس 14 فبراير/شباط إلى السبت 16...     التفاصيل ..

مسرحيّة " دعوة على شرف اللّون الأحمر " لسناء الشّعلان في الملتقى الوطنيّ الأوّل للمسرح الجزائريّ
قدّمت الباحثة الجزائريّة في جامعة محمد بوضياف " صبرينة جعفر " دراسة نقديّة بعنوان " جماليّات المسرح في الجامعة :مسرحية دعوة على شرف اللّون الأحمر لسناء...     التفاصيل ..

الحزن يخيم على الوسط الثقافي العراقي بعد مقتل علاء مشذوب
كربلاء (العراق) - استقبل الوسط الثقافي والأدبي في العراق نبأ مقتل الكاتب والروائي علاء مشذوب بمزيج من الحزن والدهشة بعد أن راح ضحية حادث إطلاق نار أمام...     التفاصيل ..

رواية عالية ممدوح تضاف لمسيرة كاتبة يعتبرها النقاد من أبرز الروائيات العربيات في عصرها، وبين الكاتبات المغتربات؛ لما تتميز به من خصوصية إبداعها الأدبي.
روما ـ صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط – إيطاليا، رواية جديدة للروائية العراقية المعروفة عالية ممدوح، حملت عنوان: "التانكي"، وكلمة التانكي كلمة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24799972
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM