حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


رابطة الكتاب الأردنيين تشهر "للقضبان رواية أيضا" رواية الكاتب الفلسطيني حسين حلمي شاكر تروي معاناة المعتقلين في السجون من واقع تجربة عاشها المؤلف.
 أقيم في رابطة الكتاب الأردنيين الأربعاء 8 اغسطس/آب حفل إشهار رواية "للقضبان رواية أيضاً" للكاتب الفلسطيني القادم من الأراضي المحتلة حسين حلمي شاكر،...     التفاصيل ..

صدور العدد السادس من مجلة "المصدر "العلمية المحكّمة
في 178 صفحة من القطع الكبير ظهر العدد السادس للعام 2018 من المجلة العلمية الإلكترونيّة المحكّمة "المصدر" التي تصدرها جامعة العبقرية في الجمهورية العربيّة...     التفاصيل ..

هاني شاكر يعطي شارة انطلاقة قوية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء
في عناق يتجدد كل عام بين الفن والتاريخ انطلقت مساء الخميس الدورة السابعة والعشرون لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في مصر. واكتسب المهرجان...     التفاصيل ..

إضاءة حول المجموعة القصصيّة "ناسك الصّومعة" للدكتورة سناء الشّعلان
"ناسك الصومعة"(1) مجموعة قصصيّة للأديبة د سناء الشّعلان،والمجموعة تتكوّن من خمس عشرة قصة،هي على التّوالي:ناسك الصّومعة،المجاعة،السّجان،حكاية لكلّ...     التفاصيل ..

الباحثة نجلاء كبوية ناقشت في الجزائر رسالتها الماستر حول تجليات البطل في قصص سناء الشّعلان
ناقشت الباحثة الجزائريّة نجلاء كبوية رسالتها الماستر الخاصّة بها في الأدب العربيّ الحديث في قسم اللغة والأدب العربيّ في جامعة 20 أوت 1955 في سكيكدة في...     التفاصيل ..

سعاد عريوة تناقش أطروحتها حول رواية "أَعْشَقُنِي" في جامعة محمد بوضياف الجزائريّة
ناقشت الباحثة الجزائريّة سعاد عريوة أطروحتها لنيل درجة الدكتوراة في الأدب العربيّ الحديث والمعاصر في كلية الآداب واللغات جامعة محمد بوضياف الجزائرية/...     التفاصيل ..

في مجموعتها القصصية (الهروب إلى آخر الدنيا) سناء الشّعلان تكشف عن توجّعات الإنسان وتشظيات الواقع المهزوز
القاصّة والرّوائية سناء الشّعلان من الأسماء الأدبيّة التي استطاعت خلال مسيرتها الإبداعيّة أن تشدَّ إليها الأنظار بقوة، وأن يلتفت إليها النّاقد...     التفاصيل ..

رسام عراقي يعري العنف والطائفية بريشة مدادها السخرية .. أحمد فلاح يتقصى الحقائق ثم يُوثقها على الورق ليعكس الواقع الأمني المتردي ونظام المحاصصة المتبع في توزيع المناصب ونفوذ ايران والميليشيات الشيعية المتصاعد غير آبه بالتهديدات المستمرة بالقتل.
ليس من اليسير كسر التابوهات وتجاوز الخطوط الحمراء في بلد مثل العراق تنتشر فيه أعمال العنف شبه اليومية وميليشيات مسلحة لا تردعها القوانين فضلًا عن...     التفاصيل ..

"قلعة طاهر" .. السلطة بين الإذعان والتمرد ..حسن السلمان يحاول أن يؤطر لفضاء تمتاز به منطقة منعزلة في أطراف أهوار ميسان، كأن لم يتناوله أحد رغم العديد من السرديات التي جعلته موضوعا لها.
لا يمكن ان تتقيد الكتابة الروائية بشكل أو أسلوب معين، فالكتابة الإبداعية تفرض شروطها دائما عبر كسر القوالب الجامدة والتمرد على السائد، والبحث عما...     التفاصيل ..

منى الشيمي تحتفي بالنسوة الحالمات .. الكاتبة المصرية الفائزة بجائزة كتارا في الرواية العربية تنازلت عن سلطة الحكي لمومياء الشابة الفقيرة التي أصبحت زوجة لحاكم الإقليم.
بدأت الكاتبة المصرية منى الشيمي تجربتها الإبداعية بكتابة الرواية، فأصدرت ثلاث روايات قبل مجموعتها القصصية الأولى. في روايتها الأولى "لون هارب من...     التفاصيل ..

الموسم الثامن لأمير الشعراء يفتح أبوابه للشعراء العرب الشباب ..عيسى سيف المزروعي: البرنامج يواصل تحقيق أهدافه ورسالته في النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية.
أبوظبي ـ أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي؛ عن فتح باب الترشيح لمسابقة "أمير الشعراء" بموسمها الثامن 2018 – 2019،...     التفاصيل ..

كاتبة فلسطينية لا تريد للقضية الفلسطينية أن تكون مقاومة مستهلكة .. صابرين فرعون تؤكد أن الرواية استجابت بشكل هائل للمتغيرات على اختلافها، فقد انفتح الخطاب الروائي على التهجين وقبول المفارقات والتناقضات والتنوع الفكري.
عرفت الرواية الفلسطينية في السنوات الأخيرة تغيرات جذرية لم تتوقف عند التجديد في الشكل، بل أحدثت تغييرا جذريا في مضامينها، فلم تعد تلك الرواية المتعلقة...     التفاصيل ..

الأنثروبولوجيا الفرنسية في تراث دوركايم وموس
يأتي هذا الكتاب "الأنثروبولوجيا الفرنسية.. دراسات ومراجعات في تراث إميل دوركايم ومارسيل موس" والذي شارك فيه 26 باحثًا عربيًا وغربيًا من قبل مؤسسة مؤمنون...     التفاصيل ..

الإبداع في محاكاة الماضي يتجدد بسوق عكاظ .. الدورة الجديدة من أحد الأسواق الكبرى عند العرب قديما تفتتح فعالياتها المتنوعة في الطائف بالسعودية بلوحات شعرية وغنائية ومسرحية مستوحاة من التراث.
الطائف (السعودية) - انطلقت مساء الأربعاء في المملكة السعودية الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ أحد الأسواق الثلاثة الكبيرة التي اشتهرت قديما لدى العرب....     التفاصيل ..

النساء صناديق حكايات .. ميل إنعام كجه جي إلى صاحبات التجارب الثرية هو نوع من النبش في خزائن منزلية، "دواليب" تعرضت للسرقة، بحثا عما في الجوارير من كنوز لم تصل لها أيدي اللصوص. تقول: كل عجوز هي تاريخ ناطق للذي مازال يكتب.
ارتقت بخطوات متأنية وحذرة من دون أن تفقد رباطة جأشها منصة الحافلة في أناقة مفرطة وفي نهار صيفي نادر في لندن، فشدت إليها العيون بما فيها سائق الحافلة، فهذه...     التفاصيل ..

القاهرة تصدر "تحولات طائر الفينيق" لشاعر فلسطيني ..كتاب عمر شبانة يشتمل على مختارات من مجموعاته الشعرية التي أصدرها خلال سنوات تجربته الماضية.
عن سلسلة الإبداع العربي التي تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر المصري سمير درويش، صدر ديوان مختارات شعرية للشاعر الفلسطيني/...     التفاصيل ..

نقاد أردنيون يناقشون "أثر الثورة العربية الكبرى في الشعر الأردني" ..الضمور يوضح أن فكرة الكتاب جاءت بعد مضي مائة عام لانطلاقة الثورة العربية الكبرى بوصفها أول محاولة وحدوية للأمة العربية في العصر الحديث.
استضافت دائرة المكتبة الوطنية - وضمن نشاط كتاب الاسبوع والذي تقيمه مساء كل أحد - الأستاذ الدكتور عماد الضمور للحديث عن كتابه" أثر الثورة العربية...     التفاصيل ..

الصابئة المندائيون .. معلومات موجزة ..بشير عبدالواحد يوسف يستعرض جذور الصابئة المندائيين وتأثيرهم في الأديان التوحيدية الأخرى باعتبارهم جذر التوحيد الأول.
عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدر الكتاب الأول من "الموسوعة المندائية" بعنوان "الصابئة المندائيون: دائرة معلومات موجزة"  للأديب والمفكر...     التفاصيل ..

شكل أجسامنا يتغير عند العيش على ارتفاعات عالية ..النقص في الأكسجين يتسبب في عدم فاعلية عملية تحويل الطعام الى طاقة ويبطئ النمو لدى البشر، والترعرع على ارتفاع عال جدا يؤدي الى ذراعين اقل طولا.
باريس – الترعرع على ارتفاع عال جدا يحمل جسم الانسان الذي هو في طور النمو، على تخزين الطاقة وقد ينعكس ذراعين اقل طولا على ما اظهرت دراسة نشرت الاربعاء....     التفاصيل ..

"العتمة والضوء" مختارات لكبار الشعراء العالميين ..حسن مشهور يقدم ترجمة وقراءة شعرية لعيِّنات من ثقافات العالم المتحضر.
عمد الأديب والمترجم السعودي حسن مشهور في هذا الكتاب "حوارية العتمة والضوء.. ترجمة وقراءة شعرية لمختارات من الأدب العالمي" لاختيار عيِّنات شعرية من ثقافات...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075520
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM