العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


"الوبّاص".. سر الحياة تضادها المؤلم ..رواية تامر راضي تنهض على أحداث خيالية تحدث في مدينة الحرجف التي يقضي قانونها بقطع رأس من تثبت عليه الخيانة.
عمّان ـ يفيد معنى الوبّاص إلى البراق اللون، أو القمر، وهو اسم علم للشخصية الرئيسة في الرواية الصادرة حديثًا عن "الآن ناشرون وموزعون" بعمان للكاتب...     التفاصيل ..

رحيل الشاعر الشعبي العراقي عريان سيد خلف .. الشاعر كاظم غيلان، أحد الشعراء المقربين منه يعلن على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) خبر وفاة خلف.
أعلنت في العاصمة العراقية بغداد الأربعاء، وفاة الشاعر الشعبي المشهور عريان سيد خلف. وأعلن نبأ وفاته الشاعر كاظم غيلان، أحد الشعراء المقربين منه،...     التفاصيل ..

صناعة الفخار في العراق تقاوم من أجل البقاء .. تراث سومري عائد لآلاف السنين في بلاد الرافدين يباع اليوم بأسعار بخسة لكنه يبقى صامدا أمام الحداثة والتكنولوجيا.
النجف (العراق) – يضرب عادل الكواز بقدمه اليمنى عجلة ليبدأ عمله في صناعة الفخار وهي مهنة تمارسها عائلته منذ 200 عام في جنوب العراق، لكنه اليوم يكافح من أجل...     التفاصيل ..

اثر إعلان عالِم صيني ولادة طفلتين معدّلتين جينياً لأول مرة في العالم، منظمة الصحة العالمية تقوم بتشكيل لجنة خبراء لمناقشة اجراءات تضمن مراعاة الجوانب الأخلاقية والسلامة الاجتماعية للتكنولوجيا الواعدة.
واشنطن – أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستنشئ لجنة خبراء لإعداد مجموعة دراسات حول التلاعب الوراثي، بعد إعلان عالِم صيني ولادة طفلتين معدّلتين جينياً،...     التفاصيل ..

هيام الفرشيشي تتنقل بين نصوص سردية تتجلى فيها رؤى مبدعيها، من خلال قراءات نقدية تفكك شفرات الحلم.
تونس ـ افتتح بيت السرد بابه للحلم مؤخرا في دار الثقافة ببن عروس وإعداد وتقديم الكاتبة هيام الفرشيشي، حيث تنقلت الفرشيشي بين نصوص سردية تتجلى فيها رؤى مبدعيها،...     التفاصيل ..

رئيس الجامعة الأردنيّة يكرّم الأديبة الشّعلان
عمان/الأردن : كرّم الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنيّة/ الروائية الدكتورة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرّواية...     التفاصيل ..

"الأديب الثقافية" تتبع فلسفة جديدة .. العدد الجديد من المجلة العراقية يزين غلافه لوحة الفنان موفق الطائي.
صدر العدد الجديد  الرقم 220 من مجلة "الأديب الثقافية" بطبعتها الورقية، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم، وقد إعتمدت في سنتها السادسة عشرة...     التفاصيل ..

علماء آثار يكتشفون مجموعة كبيرة من القطع الحجرية في منطقة جنوب الرياض تبوح بأسرار الأسلاف القدامى قبل 190 ألف سنة.
عثر آثاريون في منطقة صفاقة جنوب الرياض في السعودية على مئات الأدوات الحجرية التي تدل على وجود حياة لأسلاف البشر في المنطقة منذ 190 ألف سنة. وتشير المكتشفات...     التفاصيل ..

ألبير وهبه يشهر " خوابي العبير" في استراليا وسناء الشعلان تقدّم ديوانه
سيدني/ استراليا : استضافتْ صالة مسرح " برايان براون" في مكتبة " بانكستاون" في مدينة سيدني الاستراليّة إشهار ديوانه الثّاني " خوابي العبير" للشّاعر...     التفاصيل ..

السؤال المعلّق .. من قتل أسمهان؟ رواية صاغها فوميل لبيب بأسلوب سردي ممتع ومشوق، حتى ليبدو أنه يكتب رواية خاصة من تفاصل حياة أسمهان وأسرتها.
يروي الكاتب الصحفي فوميل لبيب على لسان فؤاد الأطرش الشقيق الأكبر لفريد وأسمهان الأطرش قصة "أسمهان" انطلاقا من سيرة أسرة كانت حياتها سلسلة من المحن،...     التفاصيل ..

لم أكره الغربة ..كنت أكثر ما أكره في صغري دقائق الوداع القصيرة في المطار قبل كل رحلة عودة من عطلة الصيف التي كنت أقضيها وأسرتي في مصر.
على الرغم من أن سنين غربتي تعادل تماما سنين عمري؛ لكوني من أولئك الذين ولدوا في أوطانٍ غير أوطانهم ونشؤوا فيها، إلا أنني لم أكره الغربة، أو أدرك...     التفاصيل ..

مليون مستمع لملحن جاهل! أنه ببساطة يجهل الدرس الأول في معنى التلحين وعاجز عن التفريق بين آلية الكلمات وروحها.
هذا الحوار فيه من الافتراضية بقدر الحقيقية، فأرقام المستمعين التي يوثقها يوتيوب تحت الأغاني الجديدة هي حقيقة بهيئة افتراضية! ولأننا لا يمكن أن نصدق...     التفاصيل ..

كشف أثري هام جديد في الأقصر يعود لثلاثة آلاف عام ..مصر تكشف عن تابوت أثري لم يفتح من قبل يضم مومياء امرأة، وتعلن عن أكثر من عشرة اكتشافات أثرية منذ بداية 2018.
 كشفت السلطات المصرية السبت عن مومياء امرأة بحالة جيدة داخل تابوت أثري لم يفتح من قبل في إطار كشف هام جديد في الأقصر بجنوب البلاد يعود عمره لثلاثة آلاف عام....     التفاصيل ..

آلة تنقيب في الزمن على بعد ساعات من المريخ
يشهد المريخ اقتراب أول مسبار آلي لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) مصمم لدراسة أعماق كوكب بعيد، ليلامس الأرض مساء الاثنين في ختام رحلة مدتها ستة أشهر....     التفاصيل ..

أسرة القلم بالزرقاء الأردنية تتحلّق حول "قاع المدينة"
يرى الروائي والناقد الأردني إبراهيم الفقيه أن الروائي صبحي فحماوي - منذ روايته الأولى "عذبة" مرورا بروايات "حرمتان ومحرم"، و"الحب في زمن العولمة"، و"قصة...     التفاصيل ..

الكاتبة سناء شعلان ومفاتيح النص السردي ..
تعتبر الكاتبة المبدعة والأكاديمية الأردنية الجنسية سناء كامل احمد شعلان من الأسماء النسوية التي احتلت موقعا متميزا في المشهد الادب والثقافي العربي،...     التفاصيل ..

مجلس أمناء جامعة آل البيت ينسب برئيس جامعة لها عليه قضية منظورة في محكمة شمال عمان
نسب مجلس أمناء جامعة آل البيت في جلسة عقدها برئاسة رئيس مجلس الأمناء  أ.د محمد عدنان البخيت باسم أ.د.هاني الضمور لرئاسة جامعة آل البيت ضمن ثلاث أسماء...     التفاصيل ..

دلالة الجدار في مجموعة سناء الشعلان القصصية "حدث ذات جدار"
ثلاث مفردات متجاورة شكَّلن هيكل عنونة المجموعة القصصية للأديبة د. سناء شعلان (حدث ذات جدار) ثلاث مفردات هنَّ العتبة الأولى، أو البوابة الأولى للولوج إلى...     التفاصيل ..

الجواهري شاهد على قرن عراقي بأكمله .. نخبة من الشعراء والنقاد يشاركون في ملتقى موسع عن الشاعر العراقي الراحل محمد مهدي الجواهري أقامته مؤسسة العويس الثقافية في دبي.
أقامت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ملتقى موسعا عن الشاعر العراقي الراحل محمد مهدي الجواهري (1898 ـ 1997) بعنوان "الجواهري معاصراً" بمشاركة نخبة من...     التفاصيل ..

تحديــات الثقـــافة والمثقف العربــــــــي في مؤتمر القمة الثقافي العربي لأول
تحت عنوان (تحديات الثقافة والمثقف ومستقبل دورهما البنيوي والتربوي في العالم العربي ) تنطلق فعاليات (مؤتمر القمة الثقافي العربي الأول ) يوم الخميس 27 /12/2018...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557345
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM