آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


المقامات الموسيقية.. تراث الماضي الذي شكل ثقافتنا الشرقية الغنائية بشكلها الحاليّ
في عالم اللحن والغناء لا تدور العملية بشكل اعتباطي ولا تعتمد على موهبة الصوت فقط، لأن الموضوع أعمق من ذلك وله جذوره التاريخية التي بدأت منذ نشأة...     التفاصيل ..

في معرضها "بدايات".. فنانة تجسد حياة أطفال العراق ومعاناتهم
مبهر جداً ذلك المظهر الذي تصنعه فنانات عراقيات وهنّ يُرجعن الحياة إلى الفن التشكيلي، بعد أن قمعته الأوضاع الأمنية الهشة التي عرفتها البلاد منذ غزوها...     التفاصيل ..

المدّ والجزر في " مقامات الاحتراق" للدكتورة سناء الشعلان
عندما يعمل الكاتب فكره ليستخلص ما فاضت عليه تجاربه الحياتية وثقافته من درر ومعان ، ويضع هذه الخلاصة في عمل فني جميل لجمال ما تفتّق عنه ذهن الكاتبة من...     التفاصيل ..

هند أحمد تصدر باكورة أعمالها الشعرية ..كلمات تشيد بالدور الكبير الذي قدمته الإعلامية العراقية طوال مسيرتها الطويلة، في مجال التقديم التلفزيوني والإذاعي.
بمبادرة كريمة من دائرة الفنون بوزارة الثقافة، وبرعاية وزير الثقافة الدكتور عبدالأمير الحمداني، وفي إحتفالية حضرها حشد كبير من النخب المثقفة من...     التفاصيل ..

"جرح البوح" نزيف الكتابة ..كتاب جليلة الجشي مجموعة من المقالات أو الشهادات التي دونتها الكاتبة من الحياة التي يعيشها الإنسان الفلسطيني.
عمّان ـ "جرح البوح" هو نوع من الكتابات العتابية نحو ما يشاهَد من أشياء غير متوقعة بإزاء ما نحب، استنكار لأفعال ما كان لها أن تقع نحو ما نحب.  و"جرح...     التفاصيل ..

صوت لا جنس له لأول مرة في عالم التكنولوجيا..باحثون دنماركيون يطورون صوتا أطلقوا عليه اسم "كيو" بهدف مواجهة التمييز على أساس الجنس في تكنولوجيا الصوتيات.
كوبنهاغن - ابتكر باحثون دنماركيون أول صوت لا جنس له في العالم أطلقوا عليه اسم "كيو"، بهدف تحسين التكنولوجيا الصوتية بعيدا عن التحيز الجندري لصالح...     التفاصيل ..

أماني الجندي في زورق "الأدب الشعبي" التراث الشعبي خزانة مملوءة بآثار الديانات والفلسفات والعقائد المتشابكة والمتداخلة بين المجتمع وغيره من المجتمعات الإنسانية.
تقرأ هذا الكتاب فتشعر كأنك في رحلة نهرية تمضي بك من القاهرة إلى أسوان ثم تعود بك بعد أن تكون قد استمتعت بمشاهدات وخيالات ومناسبات وعادات وتقاليد...     التفاصيل ..

عودة الشرعة يصحح التاريخ المملوكي المؤرخ الأردني يدرس المجتمع الشامي في العصر المملوكي
عمّان ـ يدرس المؤرخ الأردني د. عودة رافع الشرعة في كتابه الصادر عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان "المجتمع الشامي في العصر المملوكي" الذي يمتد في الفترة...     التفاصيل ..

المواظبة على المكسرات تقطع طريق الخرف
كانبرا - أفادت دراسة أسترالية حديثة بأن تناول المكسرات على المدى الطويل يعتبر بمثابة المفتاح لتحسين الصحة الإدراكية ومكافحة الخرف لدى كبار السن....     التفاصيل ..

تقنية واعدة لتطويق العقم إثر علاج الأطفال من السرطان
واشنطن – عندما يعلم رجل بإصابته بالسرطان يمكنه أن يجمّد السائل المنوي قبل مباشرة العلاج الكيميائي الذي قد يتسبب بالعقم، غير أن الصبيان ليس لديهم...     التفاصيل ..

أورام القولون تتغذى على المشروبات الغازية
واشنطن - حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن المشروبات الغازية والمشروبات والعصائر المعلبة المحلاة بالسكر، تعزز نمو وانتشار أورام القولون خاصة...     التفاصيل ..

فرقة "بيت الناي" الموسيقية تقدم معزوفات مستمدة من الموروث الشعبي العربي، برؤى وتقنيات وأساليب مبتكرة وتدرج إيقاعي لافت.
 قدّم موسيقيون في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي، أمسية موسيقية مميزة بعنوان "بيت الناي"، برعوا خلالها بإعادة المجد لآلة الناي. وقدمت فرقة "بيت...     التفاصيل ..

فيصل غازي النعيمي يرى أن رواية "الحفيدة الأمريكية" لأنغام كججه جي تؤسِّس من عنوانها لإشكالية الغيرية في المتخيّل السردي.
 صدر العدد الجديد 223 من جريدة "الأديب الثقافية"، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم؛ وقد زيّن غلافها لوحة للفنان الايطالي دومينكو...     التفاصيل ..

حمدي مخلف الحديثي يستعرض في كتابه مآثر الكاتب القدير والروائي العراقي الملم بأدوات لغته ومضامينه السردية.
أتحفنا الناقد الأدبي والتشكيلي حمدي مخلف الحديثي بإطلالة نقدية لمسيرة أحد شواخص قمم الرواية العراقية وكتاب قصتها المبدعين الروائي هو القاص والكاتب...     التفاصيل ..

قصص سناء الشعلان تترجم إلى اللغة الملايالامية الهنديّة في كتاب (سِفْر الشّمس) (വെയിലിന്റെ പുസ്തകം)
 ضمن الكتاب القصصيّ المترجم من العربيّة إلى اللغة الملايالامية الهنديّة الذي يحمل اسم ( വെയിലിന്റെ പുസ്തകം ) أيّ (سِفْر الشّمس) تُرجمت...     التفاصيل ..

ترك أثراً كبيراً.. وفاة الفنان الأردني سعد الدين عطية
توفي في العاصمة الأردنية عمّان، السبت، الفنان الأردني سعد الدين عطية، على أثر  وعكة صحية ألمّت به. ويُعتبر عطية من مؤسسي الحركة المسرحية...     التفاصيل ..

المرأة العراقية والنخبة النسوية في الكتابة التاريخية ..ذنون الطائي يتصدى لدور المرأة في الكتابة التاريخية وإسهاماتها العلمية في مجال التاريخ بكل أوجهه في إصدار يعد الأول في بابه.
للمرأة إسهامات رائدة وواعدة في مجال الإبداع الفكري والثقافي، إذ برز دورها في العطاء بشتى ضروب المعرفة منذ النصف الثاني من القرن العشرين، ومعطيات...     التفاصيل ..

الإيحاء والتجلّي في بناء القصيدة السردية التعبيرية ..الشاعر الحاذق يستطيع أن يستخدم الإيحاء بطريقة إبداعية يعبّر فيه عن مواقفه النفسية.
يستطيع الشاعر الحاذق أن يستخدم الإيحاء بطريقة إبداعية يعبّر فيه عن مواقفه النفسية، كونه من العناصر المهمة في بناء القصيدة فهو يلعب دورا مهما في...     التفاصيل ..

الأجسام الفضائية المهددة للأرض أقوى مما يعتقد البشر ..دراسة أميركية تؤكد أن التدمير الكامل للكويكبات ذات المسار التصادمي يحتاج إلى طاقة كبيرة بعد ضربها لأول مرة.
 أكد علماء أميركيون أن حماية كوكب الأرض من خطر ارتطام الأجسام الفضائية ليس بالأمر السهل كما كان يعتقد سابقا.  اوضح فريق من علماء جامعة جونز هوبكنز...     التفاصيل ..

سقف الحرية في المسرح الجزائري مفتوح ..المخرجة والناقدة المسرحية ليلى بن عائشة: المسرح الجزائري له خصوصياته التي تميزه عن المسارح الأخرى.
تشارك الكاتبة والناقدة والمخرجة المسرحية الجزائرية د. ليلى بن عائشة في مختلف فعاليات الحركة المسرحية العربية عامة والجزائرية خاصة، ففضلا عن دراساتها...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800174
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM