العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أنشودة لثلاثة من المشاهير لم تبث ولم نسمع بها ..ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب ونزار قباني ..؟
أنشودة لثلاثة من المشاهير لم تبث ولم نسمع بها ..ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب ونزار قباني ..؟      التفاصيل ..

"الأديب الثقافية" تناقش طروحات موت المؤلف ..المجلة العراقية تتناول "ترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الامازيغية" وتتساءل: ومن هو أول من قام بترجمة معاني القرآن إلى هذه اللغة؟
صدر العدد الجديد 221  يناير/كانون الثاني 2019 من "الأديب الثقافية" بطبعته الورقية، وقد زيّن غلافها لوحة للفنان محمد فتاح، متضمنا ًالعديد من الدراسات...     التفاصيل ..

الاحتفال برأس السنة.. عادة فرعونية لا تزال تحظى بجدل واسع
تأتي ليلة رأس السنة الميلادية، مساء 31 ديسمبر من نهاية كل عام، وهو آخر يوم في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو أول يوم في السنة. يُحتفل به في...     التفاصيل ..

"شومان" تصدر كتابا عن راوي عمّان .. الكتاب يتضمن وقائع الندوة التي نظمتها المؤسسة لإعادة قراءة سرديات الروائي الراحل زياد قاسم من جديد.
عمان ـ صدر عن مؤسسة عبدالحميد شومان كتاب جديد بعنوان "زياد قاسم: راوي عمان"، ويتضمن وقائع الندوة التي نظمتها المؤسسة لإعادة قراءة سرديات الروائي...     التفاصيل ..

لا وجود لمخلوقات فضائية في سماء نيويورك
واشنطن – اثارت أنوار زرقاء ناجمة عن انفجار محول للكهرباء سلسة من التكهنات الغريبة عبر تويتر مساء الخميس في نيويورك إذ ظن البعض أنها من فعل مخلوقات...     التفاصيل ..

هداليخاندرا بيثارنيك .. انعكاس المرايا المحطمة .. روح الشاعرة الأرجنتينية ستظل متقدة في عوالم الكتابة، رغم رحيلها الباكر، لتخلد في الذاكرة كأزل.
ستظل روح الشاعرة الأرجنتينية اليخاندرا بيثارنيك متقدة في عوالم الكتابة، رغم رحيلها الباكر، لتخلد في الذاكرة كأزل، بتلك القصائد المتفردة في نبرتها...     التفاصيل ..

الاحتفاء بنجيب محفوظ في بغداد .. نادي المدى للقراءة بشارع المتنبي يقيم احتفالية بأعمال الروائي المصري الراحل بمناسبة مرور ثلاثين عاما على "نوبل" وذكرى ميلاده 107.
بغداد ـ بمناسبة الذكرى (107) لولادته، وثلاثين عاماً لحصوله على جائزة نوبل للآدب؛ أقام نادي المدى للقراءة جلسة احتفائية بنجيب محفوظ قدم لها الناقد...     التفاصيل ..

"جسر التفاحة" .. المدونة بوصفها رواية .. عواد علي: الكتابة منحتني إحساسا بالحرية وقدرة على مغالبة القنوط والكوابيس.
عمّان ـ على ما تنطوي التفاحة من شعرية في شكلها ولونها ومذاقها إلا أن الوقائع التاريخية والأحداث حرّفت المعنى الجميل لتلك الثمرة التي أخرجت آدم وحواء من...     التفاصيل ..

توفيقة خضور: الرواية هي الحياة مُكثفةً ومُبهّرةً بالجمال
“توفيقة خضور”، كاتبة سورية، حاصلة على إجازة في اللغة العربية، وتعمل مدرسة لمادة اللغة العربية.. صدر لها سبع مجموعات قصصية هي: (عناق في زمن اليباس، نداء النصف...     التفاصيل ..

الشاعرة التونسية لمياء المقدم تخاطب في مجموعتها الشعرية الثالثة العالم وقاطنيه موجهة لهم الكلام لا لينصتوا وحسب، بل ليشاركوها تجاربها في حياةٍ تكتبها بسريالية.
صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط في إيطاليا، المجموعة الشعرية الثالثة للشاعرة التونسية المقيمة في هولندا لمياء المقدم، جاءت بعنوان "في الزمن وخارجه"،...     التفاصيل ..

الباحثة صبرينة جعفر تقدّم " أرض الحكايا" لسناء الشعلان في الندوة الوطنية في الجزائر
قدّمت الباحثة الجزائريّة صبرينه جعفر دراسة نقديّة عن المجموعة القصصيّة  " أرض الحكايا" للأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان،وذلك...     التفاصيل ..

المسألة الثقافية في العالم العربي: سجال نظري والتباس مفاهيمي ... في الفوضى الفكرية الحاصلة في عالمنا العربي، صار من العسير العثور على تعريف شافٍ لمن هو المثقف.
كثيرا ما تصلني رسائل إلكترونية تطلب توقيعي على بيان للمثقفين حول قضايا سياسية ومجتمعية فلسطينية وعربية. ومن خلال نظرة سريعة على الأسماء الموقِعة على...     التفاصيل ..

عبدالله إبراهيم يروي سيرة مثقف عراقي بسرد على هيئة الموج .
كتب الناقد والمفكر العراقي د. عبدالله إبراهيم المتخصص في الدراسات السردية والثقافية، سيرته الذاتية خلال خمسة عشرا عاما معتمدا فيها على آلاف...     التفاصيل ..

في العلاقة بين الرواية والتاريخ: هل يعد التزام الأديب بالأحداث التاريخية شرطا رئيسا بينما حريته تقتصر فقط على تفسير هذه الأحداث!
يمثل التاريخ نبعا ثريا اعتاد الروائي العربي على وروده والري منه، منذ تجارب جورجي زيدان وحتى اليوم، فالتاريخ يمنح الروائي مادة خام تتيح له عرض أفكاره...     التفاصيل ..

مسرحية جديدة عن حقبة التمييز العنصري في أميركا
 تصنف رواية "تو كيل ايه موكينغ بيرد" الشهيرة لهاربر لي عن حقبة التمييز العنصري في جنوب الولايات المتحدة كإحدى كلاسيكيات الأدب الأميركي، وهي تحقق اليوم...     التفاصيل ..

الموت عندما يسرق من سرقته الصّحافة "بطاقة تعزيّة بوفاة الرّاحل الكبير مصطفى صالح كريم"
الموت المتجبّر سرق الإعلاميّ والأديب والمناضل " مصطفى صالح كريم" بعد مسيرة عطاء عملاقة عمرها نحو 8 عقود قضاها في صومعة الأدب والصّحافة والحقيقة...     التفاصيل ..

"حكايات تحت أشجار القرم" الكتابة بظلال الروح .. الشاعر عبدالرزاق الربيعي يدون رحلة الكتابة متأملاً صور الحياة في سكونها وتقلباتها وصفوها وكدرها.
عمّان ـ "حكايات تحت أشجار القرم"، هو دفتر الذاكرة الذي يدون فيه الشاعر عبدالرزاق الربيعي رحلة الكتابة متأملاً صور الحياة في سكونها وتقلباتها وصفوها...     التفاصيل ..

الفصل بين الأجيال .. لو بقي علي الوردي حيا اليوم، لكانت أفكاره قد عوملت بازدراء من قبل أفكار عالم الاجتماع المعاصر يوفال نوح هراري.
أخضعت نفسي إلى اختبار الفصل بين الأجيال من دون أن أدري! عندما وقعت في يدي طبعة نادرة من كتاب عالم الاجتماع العراقي علي الوردي “وعاظ السلاطين”، كان...     التفاصيل ..

التشكيلية ريما عوام: أرسم بأسلوب واقعي لأني أعشق التفاصيل .. الرسامة اللبنانية متعددة المواهب تجد نفسها في اللون الكلاسيكي وتعتبره الطريقة الواضحة بالنسبة لها لتقديم عمل متكامل.
ريما عوام، تشكيلية لبنانية من مواليد بيروت منذ طفولتها كانت تميل الى التلوين والرسم في المرحلة المتوسطة والثانوية، ولم يكن هناك اهتمام بتعليم...     التفاصيل ..

الكاتبة السعودية أميمة الخميس تحصد جائزة نجيب محفوظ
منحت دار نشر الجامعة الأميركية بالقاهرة الثلاثاء الجائزة السنوية التي تقدمها باسم الأديب الراحل نجيب محفوظ في مجال الأدب إلى الكاتبة السعودية أميمة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23556939
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM