الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


شكل أجسامنا يتغير عند العيش على ارتفاعات عالية ..النقص في الأكسجين يتسبب في عدم فاعلية عملية تحويل الطعام الى طاقة ويبطئ النمو لدى البشر، والترعرع على ارتفاع عال جدا يؤدي الى ذراعين اقل طولا.
باريس – الترعرع على ارتفاع عال جدا يحمل جسم الانسان الذي هو في طور النمو، على تخزين الطاقة وقد ينعكس ذراعين اقل طولا على ما اظهرت دراسة نشرت الاربعاء....     التفاصيل ..

"العتمة والضوء" مختارات لكبار الشعراء العالميين ..حسن مشهور يقدم ترجمة وقراءة شعرية لعيِّنات من ثقافات العالم المتحضر.
عمد الأديب والمترجم السعودي حسن مشهور في هذا الكتاب "حوارية العتمة والضوء.. ترجمة وقراءة شعرية لمختارات من الأدب العالمي" لاختيار عيِّنات شعرية من ثقافات...     التفاصيل ..

مختبر التأويليات المغربي ينظم الملتقى الأول للباحثين في مراكز الدكتوراه ..الملتقى الذي يعقد بكلية آداب تطوان بمشاركة نخبة من الباحثين يدور حول "التأويل بين الفلسفة والأدب".
الرباط ـ يعقد مختبر التأويليات والدراسات النصية واللسانية ومركز دراسات الدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والترجمة بكلية الآداب والعلوم...     التفاصيل ..

سبعة مشاركين من الأردن في العرض الدوليّ الفوتوغرافيّ ..الأردنُ يشارك إلى جانب 36 دولةٍ من مختلف أرجاء العالم بعرضٍ لــــــ 463 فنانا، حسب الشروط والمعايير الدوليّة التي أقرتها لجنة المشاركة.
بتنظيم ورعاية الاتحاد الدوليّ لفن التصوير وجمعية زمالة الصورة الأميركيّة ونادي التصوير الفوتوغرافي يشاركُ سبعة مصورينَ من المملكة الأردنيّة الهاشمية...     التفاصيل ..

لنا عبدالرحمن ترصد الطفرة التي حققتها الرواية العربية ..الكاتبة اللبنانية تستعيد مقولة "موت الناقد" مشيرة إلى نوع من النقد يفرط في استعمال المصطلحات المتخصصة ويميل للإبهام.
في تقديمها لكتابها "مدار الحكايات.. مقالات عن روايات عربية" تجاري الكاتبة د. لنا عبدالرحمن مقولة "زمن الرواية"، وترصد الطفرة التي تشهدها الرواية العربية...     التفاصيل ..

البحث عن الحبّ في مجموعة "الهروب إلى آخر الدنيا" للدكتورة سناء الشعلان
الهروب إلى آخر الدنيا مجموعة قصصيّة تتكون من اثنتي عشرة قصّة هي على التّوالي لحظة عشق ، سعادة الرّوائيّة ، باميلا الصّغيرة ،عروس النّيل ، دعوة زفاف ،...     التفاصيل ..

حنان الدليمي: الحزن والشجن يهذبان الروح والحرف الشاعرة العراقية كانت بدايتها بسيطة موفقة نوعًا ما على بحر الكامل جرّت خلفها تجارب أخرى.
لا شيء في الحياة محض صدفة، وشاعرتنا حنان الدليمي تنساب مثل القصيدة، ظلت وفية لمدينتها بغداد ولم تغادرها كما غادرها الكثير من مبدعيها ومبدعاتها، ولأنها لم...     التفاصيل ..

اليوميّ في " تقاسيم الفلسطينيّ" لـ : "سناء الشعلان" ..
لكم تأسرني هذه النّصوص التي تجعل من اليوميّ مادتّها . لكم تأسرني هذه النّصوص التي ترى القوّة والإبهار والمعنى في التّفاصيل التي نعيشها كلّ يوم لا في...     التفاصيل ..

"تذكر دوما انني أحبك" تعالج مشكلات المرأة .. رواية وفاء شهاب الدين تدور في إطار رومانسي عن المشكلات التي يمكن أن تقابلها المرأة في من حولها من الرجال وكيفية التعامل معها بطريقة متزنة .
صدرت عن دار غراب للنشر والتوزيع بالقاهرة، طبعة جديدة من رواية "تذكر دوما أنني أحبك" للكاتبة وفاء شهاب الدين. تدور الرواية في إطار رومانسي عن عدد من...     التفاصيل ..

إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ..قضية الممتلكات الثقافية المسروقة محط صراعات عدة تشمل في طياتها مواضيع الهوية والذاكرة والسيادة.
باريس - ناشدت عدة بلدان، أكثريتها افريقية، اليونسكو الجمعة في باريس لتعيد إليها ممتلكاتها الثقافية المنهوبة، مطالبة بتذليل العقبات بسرعة ليعود هذا...     التفاصيل ..

"الحكواتي" في رمضان الدمام ..ملتقى الحكواتي يهدف إلى اكتشاف إمكانات الحكي لدى الشباب وإطلاق قدراتهم على خشبة المسرح.
الدمام (السعودية) ـ طرز "الحكواتي" ليالي رمضان بقصصه الجميلة وذلك في ملتقاه الأول والذي أقيم مساء الجمعة 16 رمضان 1439هـ في مقر جمعية الثقافة والفنون في...     التفاصيل ..

قراءة مضادّة في رواية " أَعْشَقُنِي" (1) للأديبة د.سناء الشّعلان .
" إنّ لفي وسع النّقد،بالضّبط عبر اعترافه بأنّه لغة وحسب " الصّورة أكثر دقّة لغةً ورائيّةً" أن يكون بمفارقة ضدّيّة،لكن...     التفاصيل ..

القاهرة تكرم نجوم الفن للزمن الجميل ..الجمعية العربية للعلوم والثقافة والتنمية بالتعاون مع وزارات مصرية تكرم رموز الأعمال الفنية من مسلسلات وبرامج أطفال وفوازير رمضان.
تنطلق فعاليات احتفالية رمضان زمان تحت شعار "عظماء عاشوا من أجل مصر" التي تنظمها الجمعية العربية للعلوم والثقافة والتنمية بقصر الأمير طاز في التاسعة من...     التفاصيل ..

"أريج الرماد" .. أنشودة عشق للحياة .. متوالية قصصية للكاتبة المصرية أمل رفعت تحتوي على 24 قصة متنوّعة مختلفة العوالم تهتم بقضايا المرأة، وتعلن عن أزمة الوجود.
"قد يكون زفير أحدهم أريجاً، قد تكون ذكراه أريجاً، وقد يكون رفاته أريجا، ومن الأريج حياة يا أولي الألباب، حتى وإن كان رمادا". أريج الرماد، متوالية قصصية...     التفاصيل ..

أمينة رشيد تدرس محتوى روايات الأرض وشكلها .. المؤلفة المصرية تجمع دراساتها في فترة إعادة النظر في تخصص الأدب المقارن عالميًا وترصد مراحل مختلفة من عملها.
في كتابها النقدي "الأدب المقارن والدراسات المعاصرة لنظرية الأدب" تقدم  د. أمينة رشيد رؤيتها النظرية والتطبيقية في ميدان الأدب المقارن، حيث تضمن الكتاب...     التفاصيل ..

السيرة المفقودة للشعراء العرب .. غياب كتب السيرة الذاتية للشعراء العرب يبقي الجوانب المخفية في هذه العلاقة وما صاحبها من أخذ ورد بعيدة عن دائرة الضوء.
أين هي سير الشعراء الذين يمكن القول إنهم حفروا أسماءهم بقوة في تاريخ الشعر العربي، وتاريخ الثقافة العربية؟ تحولات متعددة الأوجه شهدتها حركة الشعر العربي...     التفاصيل ..

عمر كامل يبحر في العمق الإسرائيلي ويفكك أساطير الصهيونية .. كتاب "اليهود العرب في إسرائيل.. رؤية معرفية" يروي قصة يهود الشرق في إسرائيل.
يروي هذا الكتاب الضخم "اليهود العرب في إسرائيل.. رؤية معرفية" للباحث د. عمر كامل رواية قصة يهود الشرق في إسرائيل، حيث يقدم رحلة استكشافية من البحث والتنقيب...     التفاصيل ..

العاهل الأردني يكرم مؤسسة شومان ..التكريم الملكي يأتي تقديرا لدور المؤسسة منذ نشأتها في العام 1978 في مجال دعم الثقافة والعلوم والفنون.
أنعم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني - وبمناسبة عيد الاستقلال الثاني والسبعين - على مؤسسة عبدالحميد شومان، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين...     التفاصيل ..

عتبات النص ودلالتها في رواية "أعشقني" لسناء شعلان .
لم تعد العتبات النصية بتلك البساطة مجرد علامات بكماء خالية من التشويق والإثارة بل غدت خطابات أدبية غنية الدلالات وملفوظات إشارية ذكية التبلور. هذا ما...     التفاصيل ..

سحر الحزن .. في رواية عراقية سالم سلطان: "أوثان لزجة" كتبتها لزمن آخر لا أظن الوقت الحالي سيحتويها بسبب المشهد المتشابك التي تمر به ظروف العراق.
"نحن المشرقيون لا نبدع إلا في سحر الحزن" هذا ماكتبه الروائي سالم صالح سلطان في الأسطر الأخيرة لروايته الجديدة "أوثان لزجة" الصادرة حديثا في مدينة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712982
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM