قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


خلوة أدبية ثقافيّة مع نادي حيفا الثقافي في الأردن
في خلوة أدبية ثقافية أسريّة غمرها الودّ والثّقافة وعرض المشاريع الإبداعيّة التقت طائفة من الأدباء في العاصمة الأردنية عمان أسرة نادي حيفا الثقافي...     التفاصيل ..

مات في العراء وحيدا: اعترافات تولستوي. الأديب الروسي الباحث عن الحقيقة يرى أن العقائد الدينية لا تلعب دورًا في الحياة أو في صلات الناس الاجتماعية ولا يحسب المرء لها حسابًا في حياته الخاصة.
تشكل "اعترافاتي" للروائي الروسي العظيم تولستوي رحلة حقيقية في الحياة بحثا عن إجابات لكثير من الأسئلة الوجودية، إنها عمل كبير بحق يضيف كثيرا إلى كتب...     التفاصيل ..

'الخال' .. راعي الغنم وحرامي الرمان الذي أحب الناس فأحبوه .. عبدالرحمن الأبنودي شاعر الناس الذين كانوا مصدر إلهامه بأفراحهم ومواجعهم، غير مسار الأغنية وأضاف إليها لغة جديدة.
طالبت الإعلامية نهال كمال أرملة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي في الاحتفالية التي نظمها بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة...     التفاصيل ..

مناقشة رسالة "شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان" في جامعة الموصل
ناقشت الباحثة العراقيّة " تمارة رياض ذنون محمد " في قسم اللغة العربية/ كلية التربية للعلوم الإنسانيّة/ جامعة الموصل/العراق رسالتها الماجستير...     التفاصيل ..

الفرنسية أزولاي تزيح منافسها القطري من سباق رئاسة اليونسكو .. وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة تفوز برئاسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا.
فازت الفرنسية أودري أزولاي الجمعة بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا. ووفق...     التفاصيل ..

مصر في معرض سياحي روسي لأول مرة منذ حادث الطائرة . مشاركة القاهرة فى معرض ليغر تأتي في اطار الاستعداد لما بعد رفع تعليق سفر الرحلات الروسية السياحية للمنتجعات المصرية.
قال كريم محسن القائم بأعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية إن مصر ستشارك للمرة الأولى منذ 2015 في معرض ليغر السياحي الذي يقام في روسيا هذا الأسبوع. كانت...     التفاصيل ..

عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدور العددين الثامن والتاسع للعام الثالث من مجلة " المشاهد" الهنديّة
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العددان الثامن والتّاسع للعام الثالث الموافق للعام الميلادي 2017 من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة...     التفاصيل ..

نازك الخنيزي وعلي لعيبي يتبادلان الرسائل على مشارف الهمس. في المجموعة المشتركة نرى تطابق الرؤى والصور، وإن إختلفت كلمات التعبير بينهما في النصوص.
لم أكن أعرف عن نازك الخنيزي سوى إنها محررة في مجلة الآداب والفنون، ولم أقرأ لها سابقاً، وحين شرفني الدكتور علي لعيبي بكتابة مقدمة هذا الديوان تملكتني...     التفاصيل ..

'ليت للبحر لسانا يحكي' عن هموم اجتماعية معاصرة .. المجموعة القصصية التاسعة للكاتبة الأردنية حنان بيروتي تنسج بلغة رقيقة غير متكلفة قضايا الواقع المعيش.
 صدر للكاتبة الأردنية حنان بيروتي مجموعة قصصية جديدة بعنوان "ليت للبحر لسانا يحكي" هي التاسعة في سجلها القصصي الإبداعي والكتاب الثاني عشر لها. وجاءت...     التفاصيل ..

'وحدها شجرة الرمان' .. تنال جائزة الأدب العربي بباريس . رواية سنان أنطون تعج بتفاصيل التاريخ العراقي، وعمل سردي، تتلاحق فصوله كسلسلة أحداث كابوسية.
أنشأ معهد العالم العربي في باريس بالتعاون مع مؤسسة «جان لوك لاغاردير» منذ سنة 2013، جائزة سنوية تقدم لكاتب عربي عن عمل أدبي له باللغة الفرنسية أو مترجم من...     التفاصيل ..

تكريم الشّعلان والسراحنة وناجيا في الفنييق للفنون * الشعلان: أهدي هذا التكريم لمنظمة السلام والصداقة الدوليّة
في العاصمة الأردنيّة عمان في حفل نسوي نخبوي تمّ تكريم الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشّعلان،والإعلامية الأردنية بثينة...     التفاصيل ..

التايمز: اكتشاف مدينة مفقودة للاسكندر المقدوني في العراق ..
ذكرت صحيفة "التايمز" في تقرير أعده لاك مالفرن، بعنوان "العثور على مدينة الاسكندر الأكبر المفقودة"، أن علماء آثار في المتحف البريطاني تمكنوا بمساعدة...     التفاصيل ..

الأديبة د.سناء الشعلان ناطقة إعلاميّة رسميّة باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية *د.سناء الشعلان: طلب إغاثة المجتمع الدولي للمسلمين المضطهدين في ميانمار وفلسطين واليمن.
 استهلّت الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشعلان تعينها ناطقة إعلاميّة رسميّة باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية PEACE ANDFRIENDSHIP...     التفاصيل ..

'الفن الروائي' .. أفكار ورؤى تحليلية وتوضيحية .. الناقد البريطاني ديفيد لودج يوضح أن 'البداية' دائما تمثل عتبة تفصل العالم الواقعي الذي يعيش فيه القارئ عن العالم الذي يصوره الروائي.
يعد كتاب "الفن الروائي" للروائي والناقد البريطاني ديفيد لودج من أهم المراجع النقدية التي لا يُستغنى عنها عند الكتابة عن عمل روائي أو قصصي، بل إنه من الكتب...     التفاصيل ..

صورة المرأة في المجموعة القصصية 'قلب مهزوم' . زيادة المنشور من المجموعات القصصية يعطي أملًا لقادم السرد العربي، ويساعد في ضبط إيقاع الرواية.
برغم طوفان النشر للأعمال الروائية بأنواعها، فإن القصة القصيرة بدأت تظهر في الصورة مرة أخرى بعد خفوت في المشهد استمر لسنوات، ترى ما التفسير الذي من الممكن...     التفاصيل ..

من التناقضات الظاهرية إلى التناقضات الأكثر شمولاً . الحداثيون أشاروا لوجود ثقافة جديدة لا تتلاءم والمرجعيات القديمة، وعليه فإن مستويات التقارب ما بين القديم والجديد أصبحت تشكل مفارقة ما.
ذوّبت الحداثة الشعرية من تركيز العاطفة وعملت على تكثيف نكهة الحزن ونزعة التوتر، فقدمت للمتلقي مديات أوسع في تصفية العديد من العوائق للانتقال من التناقضات...     التفاصيل ..

شاعرة أردنية تستنبت الموسيقى في مجموعتها 'أقطع وتراً لأزرع كمنجة' . باسمة غنيم تنفي عن نفسها عملية اقتراف الشعر، ونصوصها تزخر بالتناصات مع التراث، والقرآن الكريم.
عمّان ـ لا يحدث ذلك إلا لشاعر يعشق الموسيقى، حد العطش، فيسمح لها بالمرور عبر شرايينه كالأكسجين، لترتوي بها كل خلية في جسده عندما يمر الشاعر. وهذا ما حدث...     التفاصيل ..

ثورة إصلاحيّة في رابطة الكتاب الأردنيين بإشهار " تيار التجديد "
  في العاصمة الأردنية عمان أشهر تيار التجديد في رابطة الكتاب الأردنيين ،ليمثل بحسب الأمانة العامة للتيار عن رغبة المنتسبين في توطين فكرة الإصلاح،...     التفاصيل ..

قضايا شائكة في 'أنثى بطعم النبيذ' .. هند زيتوني تمكنت من نسج أحداث الرواية بشكل متماسك إلى حد كبير جدا، على الرغم من تنوعها تنوعا شديدا وامتدادها جغرافيا.
تزاوج رواية هند زيتوني بين عدد من القضايا الشائكة ضمن نسيج العمل الروائي، فهناك قضايا: صراع الحضارة العربية من جهة والحضارة الغربية من جهة، والخلافات...     التفاصيل ..

جمالية العنوان في قصص سناء الشعلان مجموعة (قافلة العطش) أنموذجاً
يعد العنوان ركناً أساساً في العمل الأدبي، ذلك أنه يشكل المفتاح الإجرائي الذي تتجمع فيه الإنساق المكونة للعمل الإبداعي التي تصب في البؤرة ذات الحالة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21651208
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM