العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تغذية البكتيريا النافعة بالألياف أفضل الطرق لتحصين الأمعاء . الكائنات الدقيقة تستوطن بطن الإنسان بعد الولادة بأشهر وتلعب دورا أساسيا في هضم محتويات الطعام والحفاظ على التوازن البيولوجي وتؤثر مباشرة على المناعة.
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الأغذية الغنية بالألياف تحافظ على صحة الأمعاء وتغذي الكائنات الدقيقة التي تدافع عن الجسم ضد الأمراض مثل السالمونيلا....     التفاصيل ..

التحليل الوظائفي والإجراءات الأسلوبية وأثرها في التضام النصي في (قافلة العطش) للدكتورة سناء الشعلان - رؤية نقدية -
توطئة: لست أعدو الصواب إذا قلت: إن في المجموعة القصصية الموسومة بـ(قافلة العطش)، للدكتورة سناء الشعلان قيمة فنية ومضمونية كبيرة ومهمة، وإجراءات...     التفاصيل ..

نهلة الشقران: الشكل اللغوي في خطاب أدب الرحلات جاء وسيلةً للتعبير عن الموصوف . الباحثة الأردنية توضح أن أدب الرحلات وظَّفَ اختياراته اللغوية، لإيصال ما يريد من رضا وقبول للمكان، أو استياء ورفض له.
انطلاقاً من أُطروحتها للماجستير "رحلة ابن جبير، دراسة تركيبيَّة وصفيَّة، والتي حصلت عليها عام 2006 جامعة اليرموك 2006. وجدت الباحثة د. نهلة الشقران في خطاب...     التفاصيل ..

استعادة الكاتب الأردني بدر عبدالحق . نضال الشمالي يصرف جهداً من طاقاته، ووقتاً من عمره، لجمع مواد نوعية تستحق التوثيق.
لا شك أننا نعيش مرحلة ضعيفة من مراحل الأدب العربي، ومن سمات هذا الضعف، ليس الإبداع وحده، بل اختفاء الموثقين وجامعي التراث الأدبي العربي، وقد كان آخر...     التفاصيل ..

متحف خليل بالجيزة .. تحفة فنية على ضفاف النيل .. المتحف يضم مجموعة من الآثار ذات الطراز الياباني، وضعت في الدور الأرضي، الذي يحتوي على خمس قاعات.
متحف الفنان محمد محمود خليل، أسّسه صاحبه، للحفاظ على مقتنيات فنية مصرية وغير مصرية فذة، بالرغم من كونه رجلا سياسيا تولى رئاسة مؤسسات حكومية، إلا أنه...     التفاصيل ..

'حين النوافذ امرأة' .. ألفاظ من طبيعة النفس البشرية . قصائد أحمد بن سليمان اللهيب تعمل على تجسيد كل الحالات التي عددها من خلال عناوينه الشعرية.
بيروت ـ أنختار الحُبّ أم هو من يختارنا؟ أنبحث عنه أم هو من يبحث عنّا، هو السؤال الذي يدور حوله عالم الشاعر أحمد بن سليمان اللهيب الشعري في "حين النوافذ...     التفاصيل ..

كسر أفق التوقع في قصص سناء شعلان مجموعة الهروب إلى آخر الدنيا أنموذجاً ..
تجتهد هذه الدراسة لمعالجة تقنية كسر أفق التوقع في مجموعة الهروب إلى آخر الدنيا للقاصة الأردنية سناء شعلان، وكما هو معلوم لدى القارئ، أن لمفهوم كسر أفق...     التفاصيل ..

جدلية الحب والحرمان في المتخيلات السردية قراءة في مجموعة (أرض الحكايا) لــ سناء شعلان
تجربة الحب على المستويين الحياتي والثقافي تجربة شديدة التعقيد والبساطة في الآن نفسه، وهي ممارسة مصاحبة في الغالب للتجربة الثقافية للإنسان مهما كان نوع...     التفاصيل ..

يوسف بكار يقرأ الرؤى المستقبلية لمجمع اللغة العربية الأردني.. الناقد الأردني يقسم كتابه 'فوح الشذا.. أزاهير أردنية في الأدب والنقد' إلى قسمين الأول الدراسات الشعرية، والثاني الدراسات الأدبية والنقدية.
اتخذ الناقد د. يوسف بكار عنوان كتابه "فوح الشذا.. أزاهير أردنية في الأدب والنقد"، من بيت شعري للشاعر إبراهيم طوفان يقول فيه "مثْل القولِ لا يؤيده...     التفاصيل ..

تتويج نادية الصقلي بميدالية الأكاديمية الفرنسية للفنون والعلوم والآداب .التشكيلية المغربية تؤكد أن الفن التشكيلي فضاء رحب، والأفكار هي التي تقود الفنان إلى التفرد والبروز بشكل مختلف، وبأسلوب مغاير.
 اعترافا بمسارها الفني المتميز توجت الفنانة التشكيلية المغربية نادية الصقلي، أخيرا، بميدالية الأكاديمية الفرنسية للفنون والعلوم والآداب، التي يوجد...     التفاصيل ..

الأردن يحتضن أول مهرجان أوبرالي في العالم العربي . السوبرانو الأردنية زينة برهوم تصدح في أوبرا 'لا ترافياتا' للموسيقار الإيطالي جوزيب فيردي بمشاركة فنانين عالميين.
 ترددت أصداء ألحان وإيقاعات أوبرا لا ترافياتا الشهيرة بين الأطلال القديمة للمدرج الروماني في عمان في الليلة الأولى من مهرجان الأردن الأوبرالي. ويقول...     التفاصيل ..

بوشعير يرصد ويحلل قضايا فكرية وفنية وجمالية في الرواية الخليجية .. الباحث يخلص إلى أن النماذج النسوية التي توقف عندها تومئ إلى هواجس المرأة الخليجية وأمزجتها ومستوياتها الفكرية والاجتماعية.
يتناول كتاب "منهج الميتاسرد في الرواية الخليجية" لأستاذ الأدب الحديث والأدب المقارن بجامعة الامارات د. الرشيد بوشعير قضايا فكرية وفنية وجمالية في الرواية...     التفاصيل ..

أمين معلوف يوثق تاريخ الأكاديمية الفرنسية . الكاتب يذكر أن كتابه جزءاً من دين يسدده لجوزيف ميشو، الذي كان مهتماً بالتاريخ وزار مصر واليونان والأناضول وكتب عن تاريخ الحروب الصيبية.
إن وصول أمين معلوف إلى الأكاديمية الفرنسية حيث يشغل المقعد التاسع والعشرين بعدما غيب الموت سلفه كلود ليفي شتراوس نهاية 2009 دليل على أن الأفكار النابعة من...     التفاصيل ..

مكي حداد .. تاريخ حافل تفتخر به ميسان والعراق . الفنان العراقي يعكس مسيرة مهمة من حضارة العراق في العصر الحديث ومدى احترام واهتمام الناس بالفن عموما والمسرح خصوصا.
العقيدة المسرحية القابضة على المعرفة والانسلاخ الكامل عن العقائد الجاهلة تتمثل في أن الممثل هو المرتكز والعلامة الكاملة في تأصيل عقيدة المخرج إبداعيا...     التفاصيل ..

'الكارثة' يحصي خسائر العراق الآثارية . كتاب توثيقي جديد لمجموعة باحثين عرب وأجانب يأتي في إطار الجهود المكثفة للحفاظ على الإرث الثقافي العراقي المنهوب والمدمر.
عمان - يعد كتاب "الكارثة: نهب آثار العراق وتدميرها " الصادر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت بمثابة وثيقة لإحصاء الخسائر التي منيت بها آثار...     التفاصيل ..

التناص التفاعلي الافتراضي في 'ظلال العاشق' . رواية الكاتب الاردني محمد سناجلة الرقمية تثير عبر مسارات سردية تقنية إشكاليات قديمة/جديدة حول علاقة الإنسان بربه والطريق إليه.
بيروت - رواية "ظلال العاشق التاريخ السّري لكموش" للكاتب الاردني محمد سناجلة ظاهرة إبداعية تناصيّة تستدعي قراءتها النقدية استخدام أدوات قرائية عديدة تفتح على...     التفاصيل ..

معنى القصة:بين سرد المحكي وسرد المصمت "قراءة في الهروب إلى آخر الدّنيا" لسناء الشعلان
يتشكّل المعنى الرمزي والسيميائي للقصة القصيرة من طبيعة وحساسية ورؤية وفضاء وأنموذج السرد الذي تتكشّف عبره دلالية القصة عموماً، وإذا كان (سرد المحكي)...     التفاصيل ..

عن قسم اللغة العربية في جامعة كاليكوت/الهند صدر المجلد السادس/العدد الثاني للعام 2016 من مجلة "كاليكوت" الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها د.أ.ب محيي الدين كوتي،ويدير تحريرها د.أ.عبد المجيد.
عن قسم اللغة العربية في جامعة كاليكوت/الهند صدر المجلد السادس/العدد الثاني للعام 2016 من مجلة "كاليكوت" الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها د.أ.ب محيي...     التفاصيل ..

سمر الزعبي كتبت عن المرأة الكاتبة والمرأة المهزومة والمرأة المأزومة، وتلجأ إلى الفنتازيا أحيانا لإخراج شخصيتها المأزومة من أزمتها.
كثيرا ما يعبّر الكُتّاب عن صدور كتابهم الأول باستخدام تعابير ذات صلة بالأمومة، والولادة، فنقول وُلد الكِتاب الأول... أشعر أنه ابني... ما زال الكتاب في أحشائي...     التفاصيل ..

أحلام فلسطينية مقبورة تكشف عنها مجموعة "تقاسيم الفلسطيني" القصصية للدكتورة سناء الشعلان .
"تقاسيم الفلسطيني" تقاسيم "سناء" ، هذه المرأة المشرقة التي تربّت بكتاباتها على كتف الفلسطيني ، لذا كانت "التقاسيم" ترسم حباً وآمالا ... إنها "سناء" التي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23556848
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM