بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


د.سناء الشعلان عضو تحرير في المجلة العالمية..
أُختيرت الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشعلان لتكون عضو تحرير في القسم العربيّ في المجلة العالمية  الشهيرة " Multicultural Echoes Literary Magazine...     التفاصيل ..

رواية 'قيد الدرس' .. تقيدنا برهانات الهوية العربية.. رواية اللبنانية لنا عبدالرحمن رحلة بحث عن وجوه حقيقية واقتناص مساحة مكانية لبعض الشخوص الرئيسة في الرواية من أجل امتلاك هوية معلنة.
أن تجزم بأن الروائية لنا عبدالرحمن نجحت في الفكاك من شرك الأدب النسوي الذي طالما رهن المرأة الكاتبة في مقام جنسوي ضيق يقف على الشاطئ المقابل للكتابة...     التفاصيل ..

الجمعة الأسرة الأدبية في الأردن والعالم تحتفل بعيد ميلاد شمس الأدب العربي وأميرته الشعلان . إلف مبروك .
تحتفل الأسرة الأدبية في الأردن والعالم العربي والعالم كافة بعيد ميلاد شمس الأدب العربي وأميرته الدكتورة سناء كامل أحمد الشعلان والذي يصادف يوم الجمعة...     التفاصيل ..

فان غوخ شاهدا على حداثة الألوان في فرنسا .. الرسام الانطباعي الهولندي أقام سنتين في مدينة فرنسية طرأت فيهما تغيرات على تقنيته بالرسم فانتقلت أعماله من التقليد إلى الحداثة.
اكتشف فنسنت فان غوخ خصائص الالوان التي احدثت ثورة في اعماله خلال اقامته في آرل الفرنسية (جنوب) بين عامي 1888 و1889، وتعرض الان ثلاثون من لوحاته في هذه المدينة...     التفاصيل ..

التشدد يتأصل في العقول أكثر من الدين نفسه .. رواية عناقيد الرذيلة للكاتب الموريتاني أحمد محمد حافظ تتطرق إلى فكرة التدين واختلاط المفاهيم الدينية وتثير أسئلة حول العبودية.
تعالج رواية عناقيد الرذيلة الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون للكاتب الموريتاني أحمد محمد حافظ فكرتين أساسيتين: الأولى فكرة التدين والتشدد الديني وسط...     التفاصيل ..

الذي سرق نجمة للدكتورة سناء الشعلان ( مجموعة قصصية جديدة للدكتورة سناء كامل الشعلان ) * بقلم : أ.د.عدنان الظاهر/ ألمانيا
تضم هذه المجموعة 14 قصة متفاوتة من حيث الطول والمضامين ومن حيث الجودة والقدرة على سبر الأغوار وتحريك الخيوط وضبط النأمات. غير أني رأيت...     التفاصيل ..

الحزن الذاتي مرآة عميقة لمآسي الأحداث المحيطة .. رواية الكاتب الاردني بسام السلمان 'امراة عادية' تتحدث عن فجيعة فقدان الزوج وتجعل من الحروب المتتالية خلفية للحدث الخاص.
صدرت عن "الآن ناشرون" مؤخرا رواية جديدة للكاتب الاردني بسام السلمان بعنوان امرأة عادية، الرواية تتحدث عن امرأة تتجاوز بصعوبة حالة فقدان زوجها الذي...     التفاصيل ..

الضياعُ في عينيّ رجل الجبل * .. بقلم : د.عدنان الظاهر
هذه قصة مثيرة ولها فرادتها،نعم، هذه قصة أخرى مغايرة بالجملة والتفاصيل لما كنا قد قرأنا في قصة " حيثُ البحرُ لا يُصلّي " للقاصة نفسها وفي المجموعة...     التفاصيل ..

صدور العدد الثالث من مجلة دراسات عربيّة عن مركز الدراسات العربيّة والإفريقيّة/كلية اللغة والآداب والثقافة في جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي في الهند العدد الثالث للعام 2016
صدر عن مركز الدراسات العربيّة والإفريقيّة/كلية اللغة والآداب والثقافة في جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي في الهند العدد الثالث للعام 2016 عن مجلة...     التفاصيل ..

وفاة الروائي العراقي محمد شاكر السبع في كندا ..
توفي ابو نادية محمد شاكر السبع في احد مستشفيات كندا وشغل محمد شاكر السبع عدة مهام كان اخرها مدير مكتب جريدة الجمهورية بالبصرة وغادر العراق عام 1997 الى...     التفاصيل ..

د.سناء الشعلان ضيفة شرف في الهند وتكريم لها في مركز الدراسات العربية والإفريقية في نيودلهي
شاركت الأديبة الأردنية د.سناء الشعلان باسم الجامعة الأردنيّة في مؤتمر"الاتجاهات المعاصرة في الأدب العربي الحديث" كضيفة شرف،وقد احتضنت جامعة  جواهر لآل...     التفاصيل ..

بيان من الهيئة التأسيسية للإتحاد العراقي للإعلام الألكتروني بإعفاء رئيس الإتحاد الحالي وتشكيل مكتب تنفيذي جديد.
حيث شرعنا بتأسيس الإتحاد العراقي للاعلام الألكتروني وقررنا ان يكون الأسم هكذا في قرارات هيئة التأسيس ليكون إتحاد مهني تخصصي يهتم بالإعلام الألكتروني...     التفاصيل ..

"حكايا المعاناة الفلسطينية والصّمود" في تقاسيم الفلسطيني للدكتورة سناء شعلان ... بقلم د.ميسون حنا
كتبت الدكتوره سناء مجموعتها القصصيه تقاسيم الفلسطيني وهي مقسمه إلى عدة تقاسيم: تقاسيم الوطن، تقاسيم المُعتقل، تقاسيم المخيم، تقاسيم الشتات، تقاسيم...     التفاصيل ..

دلالات المكان في المجموعة القصصيّة"حدث ذات جدار (1)" للدكتورة سناء الشّعلان.. بقلم الأديب النّاقد: عباس داخل حسن
  " إضاءة على ظلام: الجدار العازل الفاصل هو عبارة عن حاجز طويل بناه الكيان الصّهيونيّ في الضّفة الغربيّة في فلسطين المحتلّة قرب الخطّ الأخضر ،...     التفاصيل ..

"حِيَـل" الشاعرة اليمنية ميسون الإرياني ديوان شعري جديد
صدر هذا الشهر للشاعرة اليمنية ميسون الارياني ديوان شعر جديد بعنوان  " حِيــــَـلْ  \ Tricks "    عن دار مخطوطات...     التفاصيل ..

مزامير عبّاس داخل حسن ومساحات الألم اليوميّ .. بقلم د.سناء شعلان/الأردن
لا نستطيع أن ندخل إلى عوالم المجموعة القصصيّة" مزامير يوميّة" للأديب العراقيّ عبّاس داخل حسن إلاّ من مساحة الإنسانيّة الطاغيّة المثقلة بحياة تعجّ...     التفاصيل ..

عميد المسرح المغربي يترجل عن خشبة الحياة .. أحد أشهر المسرحيين المغاربة والعرب يرحل عن سن تناهز 79 عاما، تاركا خلفه مدرسة فنية كاملة الأركان صنعت أجيالا من المبدعين.
الرباط - توفي الطيب الصديقي أحد أشهر المسرحيين المغاربة والعرب بمصحة بالدار البيضاء الليلة الماضية عن سن تناهز 79 عاما. وشكل الفنان الراحل، الذي تولى...     التفاصيل ..

سوق الهرج في بغداد تبيع كل ما هو نادر .
    ­ من يزور بغداد لا بد له من قضاء ساعات من نهار عطلة الأسبوع في هذه السوق التي يباع فيه كل شيء.. أما غالبية البغداديين فكأنهم على...     التفاصيل ..

سناء الشّعلان تشارك في الدّورة التّاسعة من المؤتمر العالميّ " IX Congreso Internacional de la Asociación Asiática de Hispanistas" " المعقود في العاصمة التايلنديّة بانكوك
باسم الجامعة الأردنيّة شاركت الأديبة الدكتورة سناء الشّعلان في الدّورة التّاسعة من المؤتمر العالميّ " IX Congreso Internacional de la Asociación Asiática de Hispanistas" "...     التفاصيل ..

شهادة إبداعية لسناء الشّعلان في جامعة العلوم الإسلاميّة العالمية
قدمت الأديبة د.سناء الشّعلان شهادة إبداعيّة عن تجربتها الأكاديميّة والإبداعيّة والإعلاميّة والحقوقيّة في جامعة العلوم الإسلامية في العاصمة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412767
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM