العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


نازك الخنيزي وعلي لعيبي يتبادلان الرسائل على مشارف الهمس. في المجموعة المشتركة نرى تطابق الرؤى والصور، وإن إختلفت كلمات التعبير بينهما في النصوص.
لم أكن أعرف عن نازك الخنيزي سوى إنها محررة في مجلة الآداب والفنون، ولم أقرأ لها سابقاً، وحين شرفني الدكتور علي لعيبي بكتابة مقدمة هذا الديوان تملكتني...     التفاصيل ..

'ليت للبحر لسانا يحكي' عن هموم اجتماعية معاصرة .. المجموعة القصصية التاسعة للكاتبة الأردنية حنان بيروتي تنسج بلغة رقيقة غير متكلفة قضايا الواقع المعيش.
 صدر للكاتبة الأردنية حنان بيروتي مجموعة قصصية جديدة بعنوان "ليت للبحر لسانا يحكي" هي التاسعة في سجلها القصصي الإبداعي والكتاب الثاني عشر لها. وجاءت...     التفاصيل ..

'وحدها شجرة الرمان' .. تنال جائزة الأدب العربي بباريس . رواية سنان أنطون تعج بتفاصيل التاريخ العراقي، وعمل سردي، تتلاحق فصوله كسلسلة أحداث كابوسية.
أنشأ معهد العالم العربي في باريس بالتعاون مع مؤسسة «جان لوك لاغاردير» منذ سنة 2013، جائزة سنوية تقدم لكاتب عربي عن عمل أدبي له باللغة الفرنسية أو مترجم من...     التفاصيل ..

تكريم الشّعلان والسراحنة وناجيا في الفنييق للفنون * الشعلان: أهدي هذا التكريم لمنظمة السلام والصداقة الدوليّة
في العاصمة الأردنيّة عمان في حفل نسوي نخبوي تمّ تكريم الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشّعلان،والإعلامية الأردنية بثينة...     التفاصيل ..

التايمز: اكتشاف مدينة مفقودة للاسكندر المقدوني في العراق ..
ذكرت صحيفة "التايمز" في تقرير أعده لاك مالفرن، بعنوان "العثور على مدينة الاسكندر الأكبر المفقودة"، أن علماء آثار في المتحف البريطاني تمكنوا بمساعدة...     التفاصيل ..

الأديبة د.سناء الشعلان ناطقة إعلاميّة رسميّة باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية *د.سناء الشعلان: طلب إغاثة المجتمع الدولي للمسلمين المضطهدين في ميانمار وفلسطين واليمن.
 استهلّت الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشعلان تعينها ناطقة إعلاميّة رسميّة باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية PEACE ANDFRIENDSHIP...     التفاصيل ..

'الفن الروائي' .. أفكار ورؤى تحليلية وتوضيحية .. الناقد البريطاني ديفيد لودج يوضح أن 'البداية' دائما تمثل عتبة تفصل العالم الواقعي الذي يعيش فيه القارئ عن العالم الذي يصوره الروائي.
يعد كتاب "الفن الروائي" للروائي والناقد البريطاني ديفيد لودج من أهم المراجع النقدية التي لا يُستغنى عنها عند الكتابة عن عمل روائي أو قصصي، بل إنه من الكتب...     التفاصيل ..

صورة المرأة في المجموعة القصصية 'قلب مهزوم' . زيادة المنشور من المجموعات القصصية يعطي أملًا لقادم السرد العربي، ويساعد في ضبط إيقاع الرواية.
برغم طوفان النشر للأعمال الروائية بأنواعها، فإن القصة القصيرة بدأت تظهر في الصورة مرة أخرى بعد خفوت في المشهد استمر لسنوات، ترى ما التفسير الذي من الممكن...     التفاصيل ..

من التناقضات الظاهرية إلى التناقضات الأكثر شمولاً . الحداثيون أشاروا لوجود ثقافة جديدة لا تتلاءم والمرجعيات القديمة، وعليه فإن مستويات التقارب ما بين القديم والجديد أصبحت تشكل مفارقة ما.
ذوّبت الحداثة الشعرية من تركيز العاطفة وعملت على تكثيف نكهة الحزن ونزعة التوتر، فقدمت للمتلقي مديات أوسع في تصفية العديد من العوائق للانتقال من التناقضات...     التفاصيل ..

شاعرة أردنية تستنبت الموسيقى في مجموعتها 'أقطع وتراً لأزرع كمنجة' . باسمة غنيم تنفي عن نفسها عملية اقتراف الشعر، ونصوصها تزخر بالتناصات مع التراث، والقرآن الكريم.
عمّان ـ لا يحدث ذلك إلا لشاعر يعشق الموسيقى، حد العطش، فيسمح لها بالمرور عبر شرايينه كالأكسجين، لترتوي بها كل خلية في جسده عندما يمر الشاعر. وهذا ما حدث...     التفاصيل ..

ثورة إصلاحيّة في رابطة الكتاب الأردنيين بإشهار " تيار التجديد "
  في العاصمة الأردنية عمان أشهر تيار التجديد في رابطة الكتاب الأردنيين ،ليمثل بحسب الأمانة العامة للتيار عن رغبة المنتسبين في توطين فكرة الإصلاح،...     التفاصيل ..

قضايا شائكة في 'أنثى بطعم النبيذ' .. هند زيتوني تمكنت من نسج أحداث الرواية بشكل متماسك إلى حد كبير جدا، على الرغم من تنوعها تنوعا شديدا وامتدادها جغرافيا.
تزاوج رواية هند زيتوني بين عدد من القضايا الشائكة ضمن نسيج العمل الروائي، فهناك قضايا: صراع الحضارة العربية من جهة والحضارة الغربية من جهة، والخلافات...     التفاصيل ..

جمالية العنوان في قصص سناء الشعلان مجموعة (قافلة العطش) أنموذجاً
يعد العنوان ركناً أساساً في العمل الأدبي، ذلك أنه يشكل المفتاح الإجرائي الذي تتجمع فيه الإنساق المكونة للعمل الإبداعي التي تصب في البؤرة ذات الحالة...     التفاصيل ..

"سنوات التيه الأربعون والسبع نون" إصدار جديد للشّاعر الدكتور زين العابدين الشّيخ
في العاصمة المصرية القاهرة صدرت الرواية السيرية "سنوات التيه الأربعون والسبع نون" للأديب المصري د.زين العابدين الشيخ،وهو تقع في 152 صفحة من القطع...     التفاصيل ..

إليك عن إسطنبول.. أصالة الماضي وحداثة الحاضر ..
مدينة "إسطنبول" أعرق وأكبر المدن التركية، والتي باتت محط اهتمام السياح العرب، خلال السنوات العشر الأخيرة. فخلال النصف الأول من العام الجاري فقط، زار...     التفاصيل ..

هموم بحجم الورد ولونه في مجموعة قصصية جديدة .. ورد هدى أبوغنيمة يرمز إلى كل ما هو متصل بالطبيعة، التي لم تلوثها يد البشر، وبالبراءة التي لم تلوثها قيمهم المتوحشة.
في مجموعتها القصصية الأولى "هموم الورد" الصادرة مؤخرا عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان، تطرح الكاتبة هدى أبو غنيمة هموماً من نوع آخر، هموماً بحجم الورد ولونه،...     التفاصيل ..

رابطة الكتاب الأردنيين تكرم صبحي فحماوي . ربحي حلوم يؤكد أن تكريم قامة كبيرة مثل فحماوي يأتي متأخراً إذ أن مؤلفاته النوعية والغزيرة كانت تستدعي تكريمه منذ وقت طويل.
عمان ـ في احتفالية تكريم نوعي، حضره جمهور غفير من المثقفين، في رابطة الكتاب الأردنيين التي أدارها وقدمها عبدالمجيد جردات، متحدثا عن إنجازات الأديب...     التفاصيل ..

شاعرة تونسية تؤكد أن النقد في تونس مجرّد محاباة للأحباب والأصدقاء .. مفيدة بلحودي: القصيدة لن تكون ذات جدوى ما لم تخاطب العقل والوجدان وتعالج قضايا العصر.
مفيدة بلحودي شاعرة تونسية من مدينة القيروان، لمع نجمها من خلال انطلاقتها الحقيقيّة نحو عالم الشّعر مع الدكتور منجي الشملي في برنامجه الإذاعي "مسالك...     التفاصيل ..

أي.إم.دي تتصدر سباق سرعة المعالجات للمرة الاولى منذ عقد. شركة التكنولوجيا الاميركية تطلق معالجا يحتوي على 16 نواة بتردد يصل إلى 4 غيغاهيرتز، في انجاز امام غريمتها العملاقة انتل.
صني فالي (كاليفورنيا) – انتزعت شركة التكنولوجيا الاميركية أي.إم.دي رسميا من غريمتها إنتل الصدارة في سباق سرعة وحدة المعالجة المركزية بمعالج يحتوي على 16...     التفاصيل ..

هل يسود العدل في قرية تولي جديا امرها؟ . بلدة ريفية صغيرة في جنوب غرب ايرلندا تتوج جديا جبليا ملكا خلال مهرجان، في تقليد يعود للسنوات الأولى من القرن السابع عشر.
. كيلورغلين (أيرلندا) - في بلدة ريفية صغيرة في جنوب غرب ايرلندا سيصبح جدي ملكا على سكان البلدة لأيام قليلة. وخلال مهرجان باك فير وهو أحد أقدم المهرجانات في...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557262
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM