آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


صدور كتاب " مفاهيم الثقافة العربية " للعلامة علي القاسمي ..
صدر هذا الشهر عن نادي حائل الأدبي الثقافي، كتاب للدكتور علي القاسمي عنوانه "مفاهيم الثقافة العربية"، يقع في 318 صفحة من القطع الكبير، ويشتمل على...     التفاصيل ..

"قبل ضياع الجنة" .. رواية الأجيال العربية رواية صادق عبدالقادر تلتقط صورة للانقياد الشعبي الساذج وراء الموقف الرسمي، ثم ارتطامه بالواقع الذي يدق أعناق الجميع.
تتناول رواية "قبل ضياع الجنة"، للكاتب صادق عبدالقادر الصادرة مؤخرا عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان، الصراع العربي الصهيوني كصراع ثقافي في أحد وجوهه، لذلك...     التفاصيل ..

مشاهد تشكيلية في شعر ثريا العريض .. الشاعرة السعودية رسمت بعض اللوحات أو بعض الرسومات داخل الديوان، فزاد يقيني بتتبع تلك الظاهرة التشكيلية في شعرها.
عندما تكون هناك امرأة ممنوعة من الكلام وغير قادرة على الصمت، فإن أبسط شيء تلجأ إليه هو الرسم بالكلمات، حيث تستطيع أن تهرب من تلك الرقابة الصارمة، والنظرة...     التفاصيل ..

السعودية تشارك في استكشاف نادر للقمر ..المهمة الفضائية المشتركة بين المملكة والصين تعد إنجازا علميا جديدا وفريدا وتهدف إلى دراسة القمر وطبيعة الجانب المظلم منه.
أعلنت السعودية مساء الأحد، مشاركتها في رحلة فضائية صينية لاستكشاف الجانب المظلم للقمر. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن "المملكة...     التفاصيل ..

الناطقة الإعلامية باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية/الدنمارك ومنظمة الضمير العالمي /استراليا تطالب بالدّعم الماليّ والحقوقيّ والإعلاميّ العاجل لدعم الصّمود الفلسطينيّ في فلسطين
دعت الأديبة والإعلاميّة والحقوقيّة د.سناء الشعلان ذات الأصول الفلسطينية النّاطقة الإعلامية باسم منظمة السلام والصداقة الدولية /الدنمارك والسويدي PEACE...     التفاصيل ..

النثر الفني الأندلسي .. طفرة في مسار الأدب العربي دينا ملكاوي تتوقف في بحثها عن النثر الأندلسي عند القرنين الخامس والسادس الهجريين.
يعد الخيال أحد العناصر الرئيسة في العمل الأدبي أو الإبداعي بشكل عام، فهو الذي يعطي العمل الفني قيمته، ونكهته، ويميز النص الأدبي عما سواه من النصوص، حيث...     التفاصيل ..

حدود الكون في متناول الفهم من جديد ..باحثون يرصدون أثرا للاوكسجين بمجرة بعيدة، ما يمثل خطوة للأمام للحصول على أدلة تتعلق بالنجوم والمجرات الأولى في مرحلة الظلام التام بعد الانفجار العظيم.
 توصل علماء فضاء رصدوا أثرا لوجود الأوكسجين بمجرة بعيدة إلى أن نجوم المجرة تشكلت بعد 250 مليون سنة مما يسمى بالانفجار العظيم، في كشف يسلط الضوء على...     التفاصيل ..

"أدركها الصباح" .. تتجول في الذاكرة والذكريات رواية هدية حسين لم تخلُ من نيران الحروب، لكنها حروب من نوع آخر.
تنأى رواية "أدركها الصباح" للكاتبة العراقية هدية حسين؛ عن دخان الحروب الذي تنفّستُهُ وسكبته على الورق طيلة سنوات كثيرة.  وتقول الكاتبة عن روايتها: "إنها...     التفاصيل ..

استلاب الذات وقهر العشيرة قراءة في مجموعة (قافلة العطش) لسناء الالشعلان
تصدر لنا سناء الشعلان في مجموعتها (قافلة العطش) عوالم قصصية تحتفي بالحب بوصفه جوهراً وقيمة إنسانية عليا، تمثل العلاج والخلاص لذات الفرد التي تعاني استلابا...     التفاصيل ..

إطلالة على رواية "أعشقني" للأديبة سناء الشعلان
البداية من العنوان .. من المتوقع أن تعتقد أن السارد أنثى كون الكاتبة امراة ، لكن المفاجأة عندما يبدأ الستار بالانزياح رويدا رويدا مع فصول الراوية ، أن...     التفاصيل ..

مقبرة توت عنخ أمون تبوح بلغز الغرف السرية . بعثة ايطالية تنفي وجود دهاليز وحجرات تضم مومياء الملكة نفرتيتي زوجة أخناتون، وراء قبر الملك الفرعوني الشهير.
خلص مسح راداري أجراه فريق إيطالي إلى عدم وجود أي ممرات أو غرف وراء جدران مقبرة الملك توت عنخ أمون، بحسب ما أعلنت سلطات الآثار المصرية الأحد. وقالت وزارة...     التفاصيل ..

'بيلا اس جي' يدحر جميع سلالات فيروس الايدز. دواء جديد وشامل يحارب جميع سلالات فيروس الإيدز المتباينة وراثيًا، ويساهم في القضاء على الخلايا المصابة بالعدوى.
قال باحثون صينيون إنهم طوروا دواءً شاملاً ضد فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز بجميع سلالاته المتباينة وراثيًا. الدواء طوره باحثون بمعهد الإيدز وقسم...     التفاصيل ..

علا عليوات تحفر في الوعي الشعبي . الكاتبة الأردنية توحي في روايتها 'رَصَد' بأن فكرة الكنوز المدفونة والعلامات فوقها التي تسمى رصدا، إن هي إلا حقيقة.
لعل موضوع البحث عن الكنوز المدفونة أخذ حيزا كبيرا في الأعمال الدرامية والأدبية خلال العقود الأخيرة، وما رافق تلك الظاهرة من عمليات شعوذة ونصب واحتيال،...     التفاصيل ..

موقع "حديث العالم" المصريّ يخصّص إيقونة خبريّة ثابتة للأديبة " سناء الشعلان"
في بادرة استثنائيّة خصّص الموقع الإخباريّ الإلكتروني المصريّ" حديث العالم" أيقونة خبريّة دائمة من إيقوناته الخبريّة الثابتة لتكون باسم الأديبة...     التفاصيل ..

صدور كتاب " صورة الآخر في قصص سناء الشعلان" للباحثة العراقيّة سناء جبّار العبودي
عن دار أمل الجديدة السورية صدرت الطبعة الأولى للعام 2018 من الكتاب النّقدي المتخصّص " صورة الآخر في قصص سناء الشعلان " للباحثة العراقيّة سناء جبّار...     التفاصيل ..

قطاع السياحة في الاردن يتعافى تدريجيا .. استراتيجية واعدة تهدف الى استقطاب أسواق جديدة، وتنويع إيرادات القطاع الحيوي المتفائل بمستقبل السياحة العلاجية والاثرية والدينية.
 بدأ قطاع السياحة في الاردن بالتعافي بعد أن أثرت عليه أزمات المنطقة وصدمات الربيع العربي، وذلك بفضل استراتيجية جديدة تهدف الى استقطاب أسواق جديدة...     التفاصيل ..

صدور المجموعة القصصيّة " مزامير يوميّة" للأديب العراقيّ عباس داخل حسن
عن دار أمل الجديدة السورية صدرت الطبعة الأولى للعام 2018 من المجموعة القصصيّة " مزامير يوميّة " للأديب والناقد العراقي عباس داخل حسن،التي كتب في مطلعها :" لم...     التفاصيل ..

صالح أحمد (كناعنة) يؤكد أن الشعر لا يمنح بريقه لكل مريد . الشاعر الفلسطيني: لست مع القائلين بأن قصيدة النثر تنافس الموزونة بل أرى أنها أضافت أفقاً جديداً للانطلاق التعبيري.
صالح يوسف أحمد من عائلة كناعنة، يقطن في مدينة عرابة البطوف - قضاء عكا، في فلسطين المحتلة عام 1948. وعى على الدنيا ليجد نفسه فرداً من أسرة عريقة، بدأ مجدها يخبو...     التفاصيل ..

الفرح يمتزج بالحزن عند استقبال ألبوم ريم بنّا الجديد ..اطلاق 'صوت المقاومة' للفنانة الفلسطينية الراحلة في اجواء احتفالية غلبت عليها العاطفة، وطرحه في الافق في رام الله وعمّان والقاهرة.
في مركز يبوس الثقافي بالقدس أُطلق ألبوم يحوي أحدث أُغنيات المغنية الفلسطينية الراحلة ريم بنّا، حيث اغرورقت عيون كثير من الحضور بالدموع وغلبت العاطفة على...     التفاصيل ..

آثاريون سودانيون يبحثون عن رفات ملك عاش قبل الميلاد . علماء يعيدون فتح مقبرة تاريخية في أحد أهرامات البجراوية على أمل العثور على عظام الملك خلماني صاحب مملكة مروي القديمة.
الخرطوم - أعاد علماء آثار سودانيون فتح مقبرة تاريخية في أحد أهرام مروي لفحص بقايا عظام، على أمل العثور على رفات الملك خلماني. وكان عالم الآثار الأميركي جورج...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800143
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM