لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مكي حداد .. تاريخ حافل تفتخر به ميسان والعراق . الفنان العراقي يعكس مسيرة مهمة من حضارة العراق في العصر الحديث ومدى احترام واهتمام الناس بالفن عموما والمسرح خصوصا.
العقيدة المسرحية القابضة على المعرفة والانسلاخ الكامل عن العقائد الجاهلة تتمثل في أن الممثل هو المرتكز والعلامة الكاملة في تأصيل عقيدة المخرج إبداعيا...     التفاصيل ..

'الكارثة' يحصي خسائر العراق الآثارية . كتاب توثيقي جديد لمجموعة باحثين عرب وأجانب يأتي في إطار الجهود المكثفة للحفاظ على الإرث الثقافي العراقي المنهوب والمدمر.
عمان - يعد كتاب "الكارثة: نهب آثار العراق وتدميرها " الصادر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت بمثابة وثيقة لإحصاء الخسائر التي منيت بها آثار...     التفاصيل ..

التناص التفاعلي الافتراضي في 'ظلال العاشق' . رواية الكاتب الاردني محمد سناجلة الرقمية تثير عبر مسارات سردية تقنية إشكاليات قديمة/جديدة حول علاقة الإنسان بربه والطريق إليه.
بيروت - رواية "ظلال العاشق التاريخ السّري لكموش" للكاتب الاردني محمد سناجلة ظاهرة إبداعية تناصيّة تستدعي قراءتها النقدية استخدام أدوات قرائية عديدة تفتح على...     التفاصيل ..

معنى القصة:بين سرد المحكي وسرد المصمت "قراءة في الهروب إلى آخر الدّنيا" لسناء الشعلان
يتشكّل المعنى الرمزي والسيميائي للقصة القصيرة من طبيعة وحساسية ورؤية وفضاء وأنموذج السرد الذي تتكشّف عبره دلالية القصة عموماً، وإذا كان (سرد المحكي)...     التفاصيل ..

عن قسم اللغة العربية في جامعة كاليكوت/الهند صدر المجلد السادس/العدد الثاني للعام 2016 من مجلة "كاليكوت" الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها د.أ.ب محيي الدين كوتي،ويدير تحريرها د.أ.عبد المجيد.
عن قسم اللغة العربية في جامعة كاليكوت/الهند صدر المجلد السادس/العدد الثاني للعام 2016 من مجلة "كاليكوت" الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها د.أ.ب محيي...     التفاصيل ..

سمر الزعبي كتبت عن المرأة الكاتبة والمرأة المهزومة والمرأة المأزومة، وتلجأ إلى الفنتازيا أحيانا لإخراج شخصيتها المأزومة من أزمتها.
كثيرا ما يعبّر الكُتّاب عن صدور كتابهم الأول باستخدام تعابير ذات صلة بالأمومة، والولادة، فنقول وُلد الكِتاب الأول... أشعر أنه ابني... ما زال الكتاب في أحشائي...     التفاصيل ..

أحلام فلسطينية مقبورة تكشف عنها مجموعة "تقاسيم الفلسطيني" القصصية للدكتورة سناء الشعلان .
"تقاسيم الفلسطيني" تقاسيم "سناء" ، هذه المرأة المشرقة التي تربّت بكتاباتها على كتف الفلسطيني ، لذا كانت "التقاسيم" ترسم حباً وآمالا ... إنها "سناء" التي...     التفاصيل ..

حدث ذات جدار لسناء الشّعلان: فصل آخر من أدب الشتات الفلسطيني
تحاول سناء شعلان في هذه المجموعة من القصص القصيرة، كتابة فصل آخر من سردية المأساة الفلسطينية، سائرة في درب أميل حبيبي وغسان كنفاني وغيرهما ممن...     التفاصيل ..

حوار مع الكاتبة والأديبة الأردنية الدكتورة سناء الشعلان .. أجرى الحوار: الإعلامية سهير الدراغمة
سناء شعلان: كاتبة وأديبة أردنية من أصول فلسطينية حاصلة على شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية في الأدب الحديث بتقدير...     التفاصيل ..

صدور كتاب " الدكتور علي القاسمي سيرة ومسيرة" للدكتور منتصر أمين عبد الرحيم .. تغطية إعلاميّة بقلم: الأديبة د.سناء الشعلان/الأردن
عن دار الوفاء في الاسكندرية بمناسبة العيد الخامس والسّبعين للعلامة أ.د علي القاسمي أشهر أ.د منتصر أمين عبد الرّحيم كتابه المعنون بعنوان:  ...     التفاصيل ..

لقاء مع العلاّمة علي القاسمي "أبو المعاجم العربيّة الحديثة" .. أجرى اللقاء في المغرب/فاس:الأديبة د.سناء الشعلان
 الدكتور علي القاسمي الأكاديمي والمبدع معروف،ولكن ماذا تقول عن علي القاسمي الإنسان الذي لا يعرفه إلاّ من اقترب منك؟ ــ اسمحي لي أولاً أن أشكرك...     التفاصيل ..

أكتب ليصبح العالم أنقى ولو على الورق:د.سناء الشعلان . أجرى اللقاء: الباحث جعفر الصادق/ نقلاً عن مجلة لسان الحرم الجامعي/شعبة اللغة والأدب/ جامعة حرم الوافي/كالكاو/ الهند.
من " سناء شعلان"؟ امرأة تؤمن بأنّ الله الذي نفخ الرّوح فيها هو من جعل وجودها يتلخصّ في البحث عن الأجمل والأنقى،ولذلك تبحث عنه في رحلتها كلّها،وتجده حيث...     التفاصيل ..

الغماز يقدّم رواية"أعشقني" للشعلان في مؤتمر جامعة ماليزيا (UKM) ..
قدّم الباحث الأردني سيف الدين الغماز دراسة بحثيّة عن روائيّة "أعشقني" في مؤتمر طلاب الدّراسات العليا الشباب الحادي عشر المنعقد في رحاب جامعة...     التفاصيل ..

الحب والثورة في رواية "أعشقني" للدكتورة سناء شعلان دار أمواج للنشر والتوزيع، ط3، عمان /الأردن 2016
هي رواية حب عزّ وجوده في عالمنا المعاصر، الذي أصبح فيه الإنسان مجرد آلة تسير وفق معلومات رقمية مخزنة. تقول الراوية على لسان بطلتها: إنَّ الحب هو الذي...     التفاصيل ..

رواية "أعشقني" في ضيافة نادي أصدقاء القراءة للمكتبة الوسائطية الطنجية ..
حلّت رواية "أعشقني" للأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان ضيفة على أمسية حوارية في نادي أصدقاء القراءة للمكتبة الوسائطية في...     التفاصيل ..

الأديبة د.سناء الشعلان تحاضر في الورشة الإبداعية لوزارة التّربية والتعليم الأردنيّة ..
حاضرت الأديبة الأردنية د.سناء الشعلان في الورشة الإبداعيّة "حول فن كتابة المقالة وشروطها" التي أقامتها وزارة التّربية والتّعليم الأردنيّة/إدارة...     التفاصيل ..

الدكتور غنام محمد خضر في مؤتمر جامعة رابرين حول نصوص سناء الشعلان
شارك الدكتور معاون العميد للشؤون الإدارية في جامعة تكريت العراقيّة د.غنام محمد خضر في مؤتمر جامعة رابرين/حكومة إقليم كردستان العراق في دورته الدّوليّة...     التفاصيل ..

ميادة كيالي تؤكد أن التأويل الذكوري للنصوص الدينية قيّد المرأة وعطّل فعاليتها . الباحثة السورية في كتابها 'المرأة والآلهة المؤنثة في حضارة وادي الرافدين' توضح أن المرأة كان من حقها قيادة دفة الحكم وتقرير مصير البلاد.
يطلق هذا الكتاب للباحث والكاتبة السورية ميادة كيالي "المرأة والآلهة المؤنثة في حضارة وادي الرافدين" نداءً إلى المنظمات الحقوقية والنسوية العربية...     التفاصيل ..

'سقوط الحجاب عن الطاقة النووية' يفوز بجائزة جامعة فيلادلفيا الأردنية .. أيوب عيسى أبودية وضع مؤلفه بعد كارثة مفاعل فوكوشيما النووي في اليابان 2011، متأثرا بهول الكارثة وما أحدثته من دمار للمدن.
عمّان ـ حاز كتاب الدكتور المهندس أيوب عيسى أبو دية "سقوط الحجاب عن الطاقة النووية" الصادر عن الآن ناشرون وموزعون سنة 2015، بجائزة أفضل كتاب لعام 2017 التي...     التفاصيل ..

صدور العدد الرابع للعام الثالث من مجلة "المشاهد" عن مركز البحوث الإسلامية الهندي
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الرابع للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22903684
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM