خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.      المرجعيّة المقدّسة اهتبلت بشاعة الهزيمة بالموصل لكي تنتج لنا حرساً ثوريًّا عراقيًّا لا يملك حتّى وحدة وانضباط وإرادة ووطنيّة الحرس الثوريّ الأصل فأضافت إلى دولة القنّاصة قنّاصين جدداً.      رصاص حي وضمير ميت! الذي يقتل متظاهرا في العراق إنما يحفر قبرين: واحد للشهيد والثاني له.      العراق: نموذج إيراني لخنق الانتفاضة      على المغول الجدد الرحيل فالعراق يسير بأهله      إيران في مواجهة الشعب العراقي      ثورة العراقيين و "الأقفاص الفكريّة"!      تكميم أفواه العراقيين يقتل ادعاءات حرية الرأي      هل لمتظاهري العراق برنامج محدد؟      إسقاط النظام.. عنوان الثورة العراقية الكبرى      استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط      كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟      إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق      بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


'رحلتي مع النهر الثالث' عبدالرزاق عبدالواحد
 يستعيد الشاعر غدير الشمري في كتابه الصادر عن "دار الآن ناشرون وموزعون" بعمّان، بعنوان "رحلتي مع النهر الثالث" طفولته التي ارتبطت بالحرب التي...     التفاصيل ..

كتاب «شعر العامية.. من السوق إلى المتحف» للدكتور صلاح فضل يضم دراسات عن أربعة من أعمدة شعراء العامية في مصر.
حاول البعض استنساخ طه حسين، ولم تسعفه الهمّة، واستبدل ما هو أدنى بما هو خير، وكانت إغراءات المناصب أكثر جذبا من فضيلتيْ الاستغناء والوفاء لمشروع...     التفاصيل ..

'سبايس اكس' تتقدم في برنامج توفير الانترنت من الفضاء
واشنطن– أطلقت شركة "سبايس اكس" الأميركية الدفعة الثانية من كوكبة الأقمار الاصطناعية الصغيرة "ستارلينك" التي تهدف إلى توفير خدمة الانترنت من الفضاء وقد...     التفاصيل ..

د سناء الشّعلان في برنامج تنفيس أبو وطن 6/11/2019
د سناء الشّعلان في برنامج تنفيس أبو وطن مع كامل النصيرات وأديب دعسان 6/11/2019      التفاصيل ..

محمد العمري يروي تحولات الأردن 'من زاويةٍ أنثى' رواية الكاتب الأردني محمد حسن العمري ترصد التحولات السياسية والاجتماعية في المجتمع منذ سبعينيات القرن الماضي
 تسجل رواية "من زاويةٍ أنثى" الصادرة عن دار "الآن ناشرون وموزعون" بعمّان للروائي الأردني محمد حسن العمري ما يشبه السيرة الغيرية التي لا تتوقف عند...     التفاصيل ..

"لكنك ستفعل" رواية مليئة بالظلال والأضواء .. رواية الكاتب الإيطالي جوزبِّه كاتوتسيلا بسيطةٌ مثل كلِّ الأشياء التي تسبر الأعماق.
صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط - ميلانو، روايةٌ جديدة للكاتب الإيطالي جوزبِّه كاتوتسيلا، بعنوان "لكنك ستفعل"، ترجمها عن الإيطالية يوسف وقاص وخالد سليمان...     التفاصيل ..

سميرة الناجح تكتب "ورقات مطلقة"
صدر مؤخرا من دار زينب بتونس كتاب "ورقات مُطلقة" للشاعرة سميرة الناجح  يضمُ نصوصاً مفتوحة تدور حول واقع المرأة التي تريدُ حماية هويتها الإنسانية...     التفاصيل ..

أحمد سينو: للأيزيديين ديانة مستقلة قائمة بذاتها
يؤكد الباحث د.أحمد سينو في دراسته "الأكراد الأيزيديون في العهد العثماني" أن الأيزيدية ليسوا فرقة إسلامية، وأنهم ديانة مستقلة قائمة بذاتها، تعود...     التفاصيل ..

د سناء الشعلان في برنامج لكِ عن مجموعتها القصصيّة أكاذيب النّساء
د سناء الشعلان في برنامج لكِ عن مجموعتها القصصيّة أكاذيب النّساء      التفاصيل ..

الأديبة د سناء الشعلان في قهوة الصّباح حول سيلفي مع البحر
الأديبة د سناء الشعلان في قهوة الصّباح حول سيلفي مع البحر      التفاصيل ..

أسماء بسام ترى أن مسرحيات فتحية العسَّال ترتبط بمدرسة النسوية الماركسية ..الباحثة المصرية تؤكد أن مصطلح القوة دخل ساحة النقد الأدبي في إطار مناقشة الأيديولوجيا.
حاولت د.أسماء بسام في رسالتها التي نالت عنها درجة الدكتوراه "خطاب القوة في مسرح فتحية العسال.. دراسة من منظور نسوي" تطبيق خطاب القوة على المسرحيات النسوية...     التفاصيل ..

جذور المقاهي في مصر تعود إلى منتصف القرن السادس عشر ولكن تغييرا كبيرا حدث في بدايات القرنين التاسع عشر والعشرين، ليتغير معه قيمتها ودورها وتأثيرها في الحياة الاجتماعية والثقافية المصرية.
لم يقتصر دور المقاهي في مصر على كونها مجرد مكان يجلس به العامة من أجل تناول المشروبات وتبادل الأحاديث، بل يمتد دور هذا المكان الذي يُعد بمثابة...     التفاصيل ..

بورتريه لماكيافيلي ينتظر الانضمام لروائع دافينشي
رين (فرنسا) - من المرتقب أن تخضع لوحة لا تحمل توقيع صاحبها تظهر رجلا يشبه الفيلسوف الإيطالي ماكيافيلي عثر عليها منسية في قصر فرنسي، للتحليل لمعرفة...     التفاصيل ..

'شمس تدخل من النافذة' مختارات شعرية لراسل إدسن
ميلانو (إيطاليا) - صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط في إيطاليا، مجموعة مختارات شعرية لأحد أعمدة قصيدة النثر الأميركية والعالمية راسل إدْسُن، حملت...     التفاصيل ..

مصر تستعيد "أطلس سديد" العثماني من ألمانيا
تسلمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية من سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره الألماني هايكوماس، "أطلس سديد" الأثري في مؤتمر صحفي عقد...     التفاصيل ..

ولادة محتملة لعملاق سيارات جديد من تحالف بين فيات وبيجو
باريس - اكتسبت محادثات فيات كرايسلر وبي.اس.ايه مالكة بيجو بشأن تحالف محتمل قد يتمخض عن عملاق سيارات قيمته 50 مليار دولار زخما الأربعاء، مع قول مصدر إن...     التفاصيل ..

غوغل تشتري 'فيتبيت' الرائدة في الأكسسوارات الصحية الذكية
واشنطن – أعلنت غوغل الجمعة في بيان شراء "فيتبيت"، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال الأكسسوارات الذكية المخصصة للرشاقة، في مقابل 2,1 مليار دولار. ومن...     التفاصيل ..

الأديبة د سناء الشعلان في استراحة الظهيرة مع آيات العزام في قناة سامراء
الأديبة د سناء الشعلان في استراحة الظهيرة مع آيات العزام في قناة سامراء      التفاصيل ..

نادي الجسرة القطريّ العريق يكرّم د. سناء الشعلان
كرّم نادي الجسرة الثقافيّ الاجتماعيّ في الدّوحة/ قطر ممثّلاً بالتّربويّ المخضرم محمد ناصر العبيدان أمين السّر العام الأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان...     التفاصيل ..

هبة شريف تؤكد أن رواية "جندي السلحفاة" للكاتبة السويسرية مليندا نادج ابونجي رواية بديعة، حيث تعرض طريقة إستقبال مختلفة للعالم وحروبه وجيوشه.
أكدت الكاتبة والأكاديمية المتخصصة في الأدب المقارن، والأدب الناطق بالألمانية د.هبة شريف أن "جندي السلحفاة" للكاتبة السويسرية مليندا نادج ابونجي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25818713
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM