إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أماني الجندي في زورق "الأدب الشعبي" التراث الشعبي خزانة مملوءة بآثار الديانات والفلسفات والعقائد المتشابكة والمتداخلة بين المجتمع وغيره من المجتمعات الإنسانية.
تقرأ هذا الكتاب فتشعر كأنك في رحلة نهرية تمضي بك من القاهرة إلى أسوان ثم تعود بك بعد أن تكون قد استمتعت بمشاهدات وخيالات ومناسبات وعادات وتقاليد...     التفاصيل ..

عودة الشرعة يصحح التاريخ المملوكي المؤرخ الأردني يدرس المجتمع الشامي في العصر المملوكي
عمّان ـ يدرس المؤرخ الأردني د. عودة رافع الشرعة في كتابه الصادر عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان "المجتمع الشامي في العصر المملوكي" الذي يمتد في الفترة...     التفاصيل ..

المواظبة على المكسرات تقطع طريق الخرف
كانبرا - أفادت دراسة أسترالية حديثة بأن تناول المكسرات على المدى الطويل يعتبر بمثابة المفتاح لتحسين الصحة الإدراكية ومكافحة الخرف لدى كبار السن....     التفاصيل ..

تقنية واعدة لتطويق العقم إثر علاج الأطفال من السرطان
واشنطن – عندما يعلم رجل بإصابته بالسرطان يمكنه أن يجمّد السائل المنوي قبل مباشرة العلاج الكيميائي الذي قد يتسبب بالعقم، غير أن الصبيان ليس لديهم...     التفاصيل ..

أورام القولون تتغذى على المشروبات الغازية
واشنطن - حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن المشروبات الغازية والمشروبات والعصائر المعلبة المحلاة بالسكر، تعزز نمو وانتشار أورام القولون خاصة...     التفاصيل ..

فرقة "بيت الناي" الموسيقية تقدم معزوفات مستمدة من الموروث الشعبي العربي، برؤى وتقنيات وأساليب مبتكرة وتدرج إيقاعي لافت.
 قدّم موسيقيون في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي، أمسية موسيقية مميزة بعنوان "بيت الناي"، برعوا خلالها بإعادة المجد لآلة الناي. وقدمت فرقة "بيت...     التفاصيل ..

فيصل غازي النعيمي يرى أن رواية "الحفيدة الأمريكية" لأنغام كججه جي تؤسِّس من عنوانها لإشكالية الغيرية في المتخيّل السردي.
 صدر العدد الجديد 223 من جريدة "الأديب الثقافية"، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم؛ وقد زيّن غلافها لوحة للفنان الايطالي دومينكو...     التفاصيل ..

حمدي مخلف الحديثي يستعرض في كتابه مآثر الكاتب القدير والروائي العراقي الملم بأدوات لغته ومضامينه السردية.
أتحفنا الناقد الأدبي والتشكيلي حمدي مخلف الحديثي بإطلالة نقدية لمسيرة أحد شواخص قمم الرواية العراقية وكتاب قصتها المبدعين الروائي هو القاص والكاتب...     التفاصيل ..

قصص سناء الشعلان تترجم إلى اللغة الملايالامية الهنديّة في كتاب (سِفْر الشّمس) (വെയിലിന്റെ പുസ്തകം)
 ضمن الكتاب القصصيّ المترجم من العربيّة إلى اللغة الملايالامية الهنديّة الذي يحمل اسم ( വെയിലിന്റെ പുസ്തകം ) أيّ (سِفْر الشّمس) تُرجمت...     التفاصيل ..

ترك أثراً كبيراً.. وفاة الفنان الأردني سعد الدين عطية
توفي في العاصمة الأردنية عمّان، السبت، الفنان الأردني سعد الدين عطية، على أثر  وعكة صحية ألمّت به. ويُعتبر عطية من مؤسسي الحركة المسرحية...     التفاصيل ..

المرأة العراقية والنخبة النسوية في الكتابة التاريخية ..ذنون الطائي يتصدى لدور المرأة في الكتابة التاريخية وإسهاماتها العلمية في مجال التاريخ بكل أوجهه في إصدار يعد الأول في بابه.
للمرأة إسهامات رائدة وواعدة في مجال الإبداع الفكري والثقافي، إذ برز دورها في العطاء بشتى ضروب المعرفة منذ النصف الثاني من القرن العشرين، ومعطيات...     التفاصيل ..

الإيحاء والتجلّي في بناء القصيدة السردية التعبيرية ..الشاعر الحاذق يستطيع أن يستخدم الإيحاء بطريقة إبداعية يعبّر فيه عن مواقفه النفسية.
يستطيع الشاعر الحاذق أن يستخدم الإيحاء بطريقة إبداعية يعبّر فيه عن مواقفه النفسية، كونه من العناصر المهمة في بناء القصيدة فهو يلعب دورا مهما في...     التفاصيل ..

الأجسام الفضائية المهددة للأرض أقوى مما يعتقد البشر ..دراسة أميركية تؤكد أن التدمير الكامل للكويكبات ذات المسار التصادمي يحتاج إلى طاقة كبيرة بعد ضربها لأول مرة.
 أكد علماء أميركيون أن حماية كوكب الأرض من خطر ارتطام الأجسام الفضائية ليس بالأمر السهل كما كان يعتقد سابقا.  اوضح فريق من علماء جامعة جونز هوبكنز...     التفاصيل ..

سقف الحرية في المسرح الجزائري مفتوح ..المخرجة والناقدة المسرحية ليلى بن عائشة: المسرح الجزائري له خصوصياته التي تميزه عن المسارح الأخرى.
تشارك الكاتبة والناقدة والمخرجة المسرحية الجزائرية د. ليلى بن عائشة في مختلف فعاليات الحركة المسرحية العربية عامة والجزائرية خاصة، ففضلا عن دراساتها...     التفاصيل ..

لوحات حامد ندا .. تجسيم وتسطيح وعناصر سيرالية
تميزت لوحات الفنان التشكيلي المصري حامد ندا (1924 – 1990) عن الموضوع الشعبي، بالمنظور الدرامي الذي يعكس معاناة الفقراء والمطحونين المهمشين، وتعلقهم بأحلام...     التفاصيل ..

العالم الأنثى والرّحيل المرأة في المجموعة القصصيّة في "حكاوى الرّحيل" للأديب د.سمير أيوب (1)
 لا أستطيع أن أدلف إلى عوالم هذا المنجز السّرديّ " حكاوى الرّحيل" للدكتور الأديب سمير أيوب دون أن أتذكر ذلك اللّقاء الفنتازيّ الغريب الذي جمعني به في هذه...     التفاصيل ..

أنعام كجه جي تفتح شبابيك مؤنسة ومؤلمة على تاريخ العراق الكاتبة العراقية ترسم في روايتها "النبيذة" الظلال التي ألقتها الأحداث السياسية على مصائر الأفراد، رجالا ونساء.
اعتادت الروائية أنعام كجه جي أن تحمل العراق وهمومه في قلبها أينما ارتحلت وهكذا جاءت روايتها (النبيذة) عن العراق وأهله والتغيرات التي طرأت على البلد...     التفاصيل ..

المجموعة القصصية لنادر عبدالخالق تمثل الإدارة الوسيطة الهشة التي تنصرف للقشور دون الجوهر، وإلى الشكليات دون أداء رسالتها المنوطة بها بفاعلية.
مثلت المجموعة القصصية المعنونة "الرجل الرابع" للكاتب د. نادر عبدالخالق، ذات الطرافة والمغزي، في تأويلي رمزية "الرجل الرابع" أنها الإدارة الوسيطة...     التفاصيل ..

عرض تفاعلي يتيح التجول داخل لوحات فان غوخ .. معرض رقمي في باريس يقدم محاكاة بصرية لأعمال الفنان الهولندي في أسلوب مختلف عن المتاحف الكلاسيكية.
باريس - يتيح معرض فني في باريس فرصة لرواده للانغماس في الفضاءات اللونية لفن فنسنت فان غوخ كما لما يحدث من قبل. ويقدم معرض (لواتيليه دي لوميير) نسخا رقمية...     التفاصيل ..

"أمير الشعراء 8" ينهي مرحلته الأولى بتأهل سلطان السبهان..الجمهور يمنح بطاقتي التأهل لكل من أحمد محمد عسيري بـ 70%، وهبة الفقي بـ 67%.
ضمت حلقة أمس الثلاثاء آخر أربعة شعراء مثّلوا المرحلة الأولى في برنامج أمير الشعراء في موسمه الثامن، حيث ألقوا نصوصهم التي جاءت كلها – وللمفارقة – على...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23911193
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM