العراق الذي سيزوره البابا فرنسيس هو بلد طارد لأكثر أبنائه أصالة وعراقة وانتماء. المسيحيون سينظرون إليه بعيون دامعة، لا من شدة الشوق والورع، بل إشفاقا على أنفسهم.      اذا كانت الضربة الأميركية كشفت شيئا، فهي كشفت ان ايران سارعت الى اعلان انتصارها على دونالد ترامب، من دون اخذ في الاعتبار للتعقيدات الداخلية الأميركية التي تحول دون استسلام إدارة بايدن لشروطها.      إجماع واشنطن.. والورقة العراقية البيضاء ..حان للعراقيين ان يتعلموا من إجراءات سجلت نجاحا في دول مأزومة اقتصاديا.      اعرف حدودك! في موازاة حملة "اعرف حقوقك" في العراق او قبلها كنا نتمنى اطلاق حملة "اعرف حدودك" وتكون موجهة للمسؤولين واصحاب السلطة والقرار من اعلى المناصب والسلطات.      ليتعلّم المؤمنون بالعراق محاربة الفساد من فرنسا ..نظام الله لم نر منه الا الفساد والفقر والجوع والمرض، وشرع العبيد تجاوز شرع الله في العدالة.      مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.      ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق      من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!      من يقود اخطبوط وحيتان الفساد بالعراق وكل حال ايزول وما اتظل الدنيا فد حال؟؟؟      أين يقع عراق الرئاسات الثلاث؟ العراق الحقيقي هو أسير الصراع الأميركي الإيراني؛ صراع لا نهاية له.      ربما تمنع إسرائيل أميركا من خيانة حلفائها ..ما تستشعره إسرائيل من خطر إيراني هو نفسه الخطر الذي صارت الدول العربية على تماس به.      صواريخ أربيل، من المسؤول؟      "البيت الشيعي" هو بيت "سياسي" ولكنه أكثر من ذلك لأنه بيت يحتوي على الكثير من أشكال التعاملات ومنه تخرج السيطرة على النوادي الليلية وتجارة المخدرات والتهريب والاستيلاء على موارد الدولة.      عمار الحكيم... من النفوذ المذهبي إلى الدور الوطني      البلدان التي تقدس ديمقراطيتها وجدت آراء أجيال فيها خارجة عن السيطرة بفضل المنصات الاجتماعية. وتلك أحد أمراض المجتمعات الرقمية برمتها، وليس فقط مرض الديمقراطية والنقاش الحر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الفنّانة حكيمة توكّلي ترسم سناء الشّعلان في معرض فنّيّ كامل
 تحضّر الفنّانة الإيرانيّة (حكيمة توكلي) لمشروع إقامة معرض فنّيّ كامل للوحات تجسّد إطلالات مختلفة للأديبة د. سناء الشعلان، وهي لوحات بالفحم والزّيت...     التفاصيل ..

الارتكاس في غواية "الظلال الطويلة" وطن الروائي يتعرض لفعل احتلال همجي ومتوحش، والروائي الذي لا يملك غير قلمه، يُسخر هذا القلم لينقل لنا صوراً ونماذج عن أوجه قذارة المحتل.
من أين يبدأ فعل الحكي؟ من عملية اشتغال مخيال السارد على حدث من الأحداث التي تفرض ظلالها على الروائي. ولكي يتحول حدث من الأحداث إلى وليمة سردية كبيرة وشادة...     التفاصيل ..

"أصناموفوبيا" أيام مملة ومستقبل مجهول .. رواية راسم عبدالقادر الحديثي تبرز الخلل وتظهره في محاولة للتنوير.
أيام مملة ومستقبل مجهول ونوم غير منتظم في رواية "أصناموفوبيا" للكاتب والروائي راسم عبدالقادر، والرواية تبرز الخلل وتظهره في محاولة للتنوير. دأب الكاتب...     التفاصيل ..

الباكستانيّة عقيلة رباب تدرس مسرح الأطفال عند سناء الشّعلان
ناقشت الباحثة الباكستانية "عقيلة رباب" في قسم الأدبيّات/ كليّة اللّغة العربيّة/ الجامعة الإسلاميّة العالميّة/ باكستان رسالتها الماجستير استكمالاً...     التفاصيل ..

رعد المانع يعاين "مرارة السنين" مجتمعاتنا العربية انقسمت إلى نصفين: الأول شمّر عن ساعديه وركض ليصعد بقطار التطور، وقال: اللحاق بالعربات الأخيرة من هذا القطار، لا يمنع من الوصول إلى المحطة القادمة.
"إلى مؤسسة نوبل السويدية ـ النرويجية: تفضلوا بقبول فائق تقديري، وتكرموا بمنح جائزة نوبل رمزية... للملايين من ضحايا الدكتاتوريات، فأكيد هنالك من بينهم من...     التفاصيل ..

رعد المانع يعاين "مرارة السنين" مجتمعاتنا العربية انقسمت إلى نصفين: الأول شمّر عن ساعديه وركض ليصعد بقطار التطور، وقال: اللحاق بالعربات الأخيرة من هذا القطار، لا يمنع من الوصول إلى المحطة القادمة.
"إلى مؤسسة نوبل السويدية ـ النرويجية: تفضلوا بقبول فائق تقديري، وتكرموا بمنح جائزة نوبل رمزية... للملايين من ضحايا الدكتاتوريات، فأكيد هنالك من بينهم من...     التفاصيل ..

الاحتفال باللغة وتأصيل الحكي في "أسرار أمونة" الكاتب المغربي خالد أخازي يواصل مشروعه السردي من خلال رواية " أسرار أمونة".
بعد تجربتين روايتين، الأولى تحت عنوان "عشق في زمن الغضب" الصادرة عن دار روافد بمصر، والثانية "ذاكرة جدار الإعدام" الصادرة عن دار مدارك للنشر والتوزيع...     التفاصيل ..

"صدى الببغاء" تجمع امرأتين برجل واحد .. . .شخصيات رواية شيخة البرازي مختلفين في النظرة لموقع الرجل والمرأة في الحياة العامة والخاصة.
الحب قيمة شعورية لا تستقيم إلا بين طرفين، متشابهين أو مختلفين، في النظرة إلى الحياة وما يتفرع عنها من أحوال.  وشخصيات هذه الرواية مختلفين في النظرة...     التفاصيل ..

"أحدنا هو التالي" لعبة روائية هدفها المرح والإثارة.. محور رواية "أحدنا هو التالي" لعبة وليس تطبيقاً، فعلى اللاعبين الاختيار بين حقيقة أو جرأة.
صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون الطبعة العربية لرواية “ONE OF US IS NEXT”  وجاءت تحت عنوان "أحدنا هو التالي" وهي من تأليف الروائية كارين م. ماكمنوس...     التفاصيل ..

منصورة عزالدين: الرحالة العرب القدامى تركوا تراثًا ثمينًا كتاب "خطوات في شنغهاي – في معنى المسافة بين القاهرة وبكين" يفوز بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها التاسعة عشرة في فرع (الرحلة المعاصرة).
عن كيفية استقبالها لخبر فوز كتابها "خطوات في شنغهاي – في معنى المسافة بين القاهرة وبكين" بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها التاسعة عشرة في فرع (الرحلة...     التفاصيل ..

"نسوة في المدينة".. كتاب للفلسطيني فراس حج محمد يكشف خبايا العلاقات السرية في العالم الافتراضي
أصدر الكاتب الفلسطيني فراس حج محمد، حديثا، كتابا بعنوان ”نسوة في المدينة“، يحاول من خلاله تسليط الضوء على زيف العالم الافتراضي وعلاقاته، بأسلوب أدبي جاء...     التفاصيل ..

بيت الشعر في مراكش يترك أبوابه مفتوحة ..برمجة جديدة لدار الشعر بمراكش في انطلاق برنامجها الشعري للموسم الرابع.
أطلقت دار الشعر بمراكش سلسلة من الفقرات الجديدة، ضمن برنامجها الجديد لموسمها الرابع 2020/2021. فقرات تحتفي بالشعر المغربي وبالشعراء المغاربة، بمزيد من...     التفاصيل ..

الرسم شفاء بالنسبة للتشكيلية هالة مستغانمي عياري ..الفنانة الجزائرية تجعل من اللوحة اطارا للابلاغ عن حساسيتها ووعيها الانساني بالمحبة تجاه الناس في رحلة مع الفن بوصفه ترجمان حب وتواصل وأحاسيس.
من عوالم الذات وهي تتحسس خطاها الأولى نحو التلوين الى الشغف المفعم بالاحساس العميق حيث الرسم مجال لا بد منه لقول النفس وهي تنشد الى ما به تتجمل الحياة...     التفاصيل ..

"إسكندرية زمان" في معرض ياسر جعيصه ..الماضي يتحول إلى صور قديمة بالأبيض والأسود وتظل تلك الصور عالقه بالأذهان.
القاهرة ـ يفتتح جاليري النيل بالزمالك في تمام السادسة من مساء الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول، معرض الفنان التشكيلى ياسر جعيصه تحت عنوان "إسكندرية زمان"،...     التفاصيل ..

دموع في عيون المرايا .. رواية إنجي البسيوني تحكي قصة حب عادية، قصة فريدة الكاشف التي تعمل بالصحافة.
تحكي رواية "عيون المرايا" للدكتورة انجي البسيوني، قصة حب عادية، قصة فريدة الكاشف وهي أرملة تعمل بالصحافة، سافرت إلى باريس في مهمة عمل، وهناك تلتقي...     التفاصيل ..

عندما يحاور الجسد المواد والخامات ..في لوحات وصال بن سليمان بوح ملون يبرز أوضاع أجساد أنثوية بين الانطلاق والخوف والتأمل حيث الألوان سياقات ذوقية جمالية
في سياق التعاطي الفني مع الذات وهي تشهد هواجسها وأسئلتها تجاه العالم والآخرين في هذا الحيز الإنساني المفتوح على المتغيرات والتبدلات المتسارعة تبرز فكرة...     التفاصيل ..

"الحجر العاشق" بين الخيال التاريخي والخيال العلمي .. ما بين التصدير والتذييل يكتسب الحجر الكريم زمرد الذي وضع في إطار ذهبي بإصبع عالمة الفيزياء المصرية د.منال عثمان وعيا تدريجيا.
بين الخيال التاريخي والخيال العلمي تدور أحدث روايات الكاتب أحمد فضل شبلول، والذي اختار لها عنوان "الحجر العاشق" – ويقصد به الحجر الكريم زمرد – وأهداها إلى...     التفاصيل ..

الجزء الثاني من "سفير الكوارث" الكاتب السعودي ياسر عبدالعزيز العرينان يستفيد من قصص الأساطير وربطها مع نظرية "الأكوان المتوازية" في كتابة النص الروائي.
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب السعودي ياسر عبدالعزيز العرينان للاستفادة من قصص الأساطير وربطها مع نظرية "الأكوان المتوازية" في كتابة النص الروائي، وهي...     التفاصيل ..

الاديبة سناء الشعلان تصدر كتاب .. قريب جدّاً، بعيد أكثر .. So Close, Much Farther
عن دار أمواج للنّشر والتّوزيع الأردنية صدر للأديبة د. سناء الشعلان كتاب باللّغة الانجليزية بعنوان : ( قريب جدّاً، بعيد أكثر ) ( So...     التفاصيل ..

رحلة الى العالم الآخر / قصة قصيرة / للكاتبة والأديبة البلغارية دينكا إليِّفا ترجمها من اللغة البلغارية إلى العربية د٠محمد طرزان العيق
  منذ وقت وهم يعزمون على خوض التجربة   قالت الجدة سيفدالينا: سنرتدي ملابسنا الجديدة ونذهب إلى الفراش٠  عبس الجد أتاناس وتمتم:  حسنًا...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28184705
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM