العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟      مرشح توافقي وصفة للخروج من مأزق تشكيل الحكومة العراقية      فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 20 كانون الثاني 2020      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران .. هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      عن الإقليم السنّي المشبوه  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


دائرة المكتبات العامّة تطلق مشروعها الثّقافيّ الجديد، وتستضيف الشّعلان
أعلن ثامر الشّوبكيّ مدير دائرة المكتبات العامّة/ أمانة عمّان الكبرى إطلاق المشروع الثّقافيّ الفكريّ الإبداعيّ الاجتماعيّ الجديد للدائرة، الذي جاء تحت...     التفاصيل ..

بيت الثّقافة والفنون يحتفي بعبّاس داخل حسن وسناء الشّعلان
عمان/ الأردن: استضاف بيت الثّقافة والفنون الذي ترأسه الشّاعرة د. هناء البّواب الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن في أمسية شتويّة راقية جمعته بالأديبة...     التفاصيل ..

الأديبان أحمد الغمّاز وعباس داخل حسن في ملتقى عمون للأدب والنّقد
عمان/ الأردن: استضافتْ أسرة ملتقى عمون للأدب والنّقد الأردنيّة ممثّلة برئيستها الأديبة المخضرمة صباح المدنيّ بإدارة الأديبة إنعام القرشيّ الأديبان...     التفاصيل ..

"سوار النبي" لعبدالله شروح من أوائل النصوص السردية التي تجري محاسبة أولية جريئة لمرحلة راهنة مهمة في تاريخ اليمن.
ينتمي هذا النص السردي إلى الحقبة الجديدة في الأداء السردي اليمني لجيل الشباب وانبعاث الاهتمام بالسرد صناعة وقراءة، والشكل الجديد أيضًا من السرد المندغم...     التفاصيل ..

لا تنسحب من الحياة .. الشاعر جون جرينليف ويتيير اكتسب شهرة واسعة جعلت من أشعاره المادة الرئيسية في كل منزل أميركي.
في مراحل تنشئتنا الأولى تعلمنا أننا محاطون بمجموعة من الثوابت التي لا يمكن الحياد عنها. لكن عندما كبرنا علمنا أنه لا يوجد شيء ثابت. فكل شيء حولنا...     التفاصيل ..

ظاهرة الرفض في الشعر العربي الحديث ... شعر الرفض استهل مشواره الإبداعي بالتمرد على عمود الشعر الكلاسيكي.
إذا كان لا بد من كلمة تقال في شعر التفعيلة أو الشعر الحديث كما يحلو للبعض تسميته تكون مفتاحه أو تلخص مساره أو مضمونه فلن تكون تلك الكلمة غير كلمة...     التفاصيل ..

قُبح الواقع في مجموعة "مرايا" مجموعة سعيد رضواني سردية متشبّعة بدوال الشراسة، في عصر تغريب الكائن، ومسخه، لتكتسي طابع المغايرة والابتكار.
إن "مرايا" هذه السردية المتشبّعة بدوال الشراسة، في عصر تغريب الكائن، ومسخه، لتكتسي طابع المغايرة والابتكار، من لعبة تحاول نسج خيوطها على مقاس الإفلاس...     التفاصيل ..

عقار 'ميتفورمين' المستخدم على نطاق واسع يحارب الزيادة في الوزن ويحفظ توازن الطاقة.
لندن - كشفت دراسة بريطانية حديثة، عن الآليات الجزيئية وراء نجاح عقار يستخدم على نطاق واسع لعلاج السكري، في خفض الوزن بطريقة مذهلة. الدراسة أجراها...     التفاصيل ..

علماء يعثرون داخل عينة من حجز نيزكي كبير سقط في 1969 في بلدة أسترالية على حببيات غبار لنجوم تفككت قبل 7 مليارات سنة.
واشنطن - قبل سبعة مليارات سنة أي قبل تكون الشمس حتى، ولدت نجوم وماتت بعد ملياري سنة على ذلك ليسقط غبار هذه النجمات التي تكتلت، قبل خمسين عاما في بلدة...     التفاصيل ..

اكتشاف مفاجئ "يحمل" سر إطالة العمر!
تمكّن علماء من تمديد عمر دودة بنسبة 500% في اكتشاف مفاجئ يمكن أن يخفف من آثار الشيخوخة لدى البشر. وعادة، تعيش الدودة المستديرة Caenorhabditis elegans، التي تشارك...     التفاصيل ..

سناء الشّعلان تكتب لعدنان الظاهر "أبي سيّد الكلمات" (من ميونيخ إلى برلين فالعراق فالأردن)
كتبت الأديبة د. سناء الشّعلان نصّاً أدبيّاً سيريّاً طويلاً بعنوان "أبي سيد الكلمات وشعلة السناء" إهداء إلى الأديب الدكتور العّلامة العراقيّ عدنان عبد...     التفاصيل ..

"روايتيّ" دمج بين القصة والرواية .. فريهان التلاوي تعالج في روايتها مشاكل المراهقة عند بطل الرواية، وكيف أنه استطاع التغلب على التردد الذي يصاحب هذه الفترة العمرية.
عمّان ـ جرى في مكتبة عبدالحميد شومان مساء الأربعاء، إشهار وتوقيع رواية "روايتي" للكاتبة فريهان التلاوي، وذلك ضمن برنامج قراءات في المكتبة. وعن الرواية...     التفاصيل ..

سوسن العجمي ترى أن كتابها "كتاب الليل" حالة قدّت من معادن نفيسة كلها حياة عشتها لم تكن حياة عادية بل مرفهة أحيانا وأحيانا أخرى قاسية ومعتمة.
فتح فضاء "بیت السرد" بابه لثلة من الشعراء وکتاب السرد لنتناول "شعرية السرد" من خلال نصوصهم، من بینهم الشاعرة سوسن العجمي عن ديوانها "کتاب اللیل" الذي کان...     التفاصيل ..

أم كلثوم .. كبرياء مهذب .. ماذا لو سمع ابن الرومي صوت صاحبة العصمة "كوكب الشرق" ماذا كان سيقول؟
كان لقائي بصوت السيدة أم كلثوم في باريس في صيف عام 1990 دلفت إلى جناح الموسيقى في المركز الثقافي جورج بومبيدو في باريس ورحت أتصفح أسطوانات الفونغراف في...     التفاصيل ..

فعالية شهرية جديدة بزغت في سماء الإسكندرية الإبداعية هي "لقاء الثغر" جمعت بين مجموعة من النشطاء الثقافيين بالمدينة.
الإسكندرية ـ فعالية شهرية جديدة بزغت في سماء الإسكندرية الإبداعية هي "لقاء الثغر" جمعت بين مجموعة من النشطاء الثقافيين الذي اتخذوا من مقر مركز سفن كاردز (7...     التفاصيل ..

"القصة الخيالية للأطفال" موضوع جائزة مؤسسة عبدالحميد شومان
عمَّان ـ أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان، الخميس، عن فتح باب التقدم للدورة 14 لجائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2020، وموضوعها "القصة الخيالية"...     التفاصيل ..

أحمد رجب شلتوت يحمل شغفا كبيرا بالرواية قارئا ومتابعا، وهو في قراءاته لمنجز الفن الروائي ينطلق من مفهوم يربط بين الرواية عموما وكينونة الإنسان.
يحمل الكاتب المصري أحمد رجب شلتوت شغفا كبيرا بالرواية قارئا ومتابعا، وهو في قراءاته لمنجز الفن الروائي ينطلق من مفهوم يربط بين الرواية عموما وكينونة...     التفاصيل ..

الأردنيّة تكرّم سناء الشّعلان لتميّزها البحثيّ
 كرّمت الجامعة الأردنيّة الأديبة د. سناء الشعلان لجهودها البحثيّة التي أسهمت في تقدّم الجامعة في التّصنيفات العالميّة.  وجاء هذا التّكريم...     التفاصيل ..

الرّوايةُ الأردنيّةُ المظلومة (أَعْشَقُـنِي) نموذجاً
لا أزعمُ أني طالعتُ عدداً كبيراً من الروايات الأردنية. فكل ما قرأته هو رواية (أنثى افتراضية) للدكتور فادي المواج الخضير الرائعة والتي كتبتُ عنها مقالة...     التفاصيل ..

عرّابي الكرديّ: في الذّكرى السّنويّة الأولى لرحيل الأديب الإعلاميّ مصطفى صالح كريم
 أوّل صديق حظيتُ به في السّليمانيّة كان الأديب والإعلاميّ الرّاحل مصطفى صالح كريم، ما كنتُ أعتقد حينها أنّ هذا الرّجل المسنّ الحيويّ سيكون صديقي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26209827
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM