لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مقبرة شاهدة على تراث الأرمن الثقافي والديني في القاهرة ..المقبرة المرممة تمزج بين تصاميم هندسية مصرية وأوروبية، وحجم المجتمع الأرمني في مصر يخضع للتغير طبقا للوضع السياسي والاقتصادي للبلاد.
توشك أعمال الترميم على الانتهاء في مقبرة أرمنية في القاهرة تعكس قبورها تاريخ المجتمع الأرمني في العاصمة المصرية الممتد عبر نحو مئة عام. وأشرف عمال على...     التفاصيل ..

الكتب المقرصنة في المغرب تضر الناشرين وترأف بالقراء ..تجارة الكتب بصفة غير قانونية تؤذي قطاع النشر والتوزيع ورغم تشجيعها على القراءة الا انها تفقد الكتاب قيمته والمعرفة نبلها.
يطوف خالد بين الطاولات عارضا على زبائن مطعم في وسط الرباط كتبا يحتضنها بعناية، يعرف أن تجارته "غير قانونية" كونه يبيع كتبا مقرصنة، لكن "سعرها يجذب...     التفاصيل ..

"قطار الليلِ إلى لشبونة" سلاسة السرد على الشاشة.فيلم الدنماركي بيل أوغست يتناول وقائع الثورة البرتغالية ضد حكم الديكتاتور سالازار.
تُعَدُ الأعمال الروائية خزاناً للسينما، وتُتيحُ فرصة الإثراء والتنوع للموضوعات التي يُعالجها الفن السابع، كما استفادت الرواية للوصول إلى جمهور أوسع...     التفاصيل ..

جماعة عرار تدين السّطو على أعمال أديبات عربيّات من قبل دار نشر صهيونيّة وتدين السّطو على الأعمال الأدبيّة لسناء الشّعلان عضو مجلس أمناء مؤسسة عرار العربية للإعلام
بيان صادر عن جماعة عرار للأدب والثقافة والشعر العربي والنبطي والشعبي والتراث جماعة عرار تدين السّطو على أعمال أديبات عربيّات من قبل دار نشر صهيونيّة...     التفاصيل ..

جمعية النّقاد الأردنيين تدين السّطو على الأعمال الأدبيّة لسناء الشّعلان و45 أديبة عربيّة من قبل دار "رسلنغ" الصّهيونيّة للنّشر
أدانت جمعيّة النّقاد الأردنيين على لسان رئيسها الأديب والنّاقد د.زياد أبو لبن في بيان رسميّ أصدرته في العاصمة الأردنيّة عمان السّطو على أعمال الأديبة...     التفاصيل ..

كاتبات أردنيات يشاركن بجلسة حوارية مع كاتبة بريطانية ..مختبر السرديات الأردني ينظم ندوة حول قضايا المرأة المعاصرة، واكتساب الكاتبات أدوات جديدة لتطوير موهبتهن بمشاركة الكاتبة البريطانية ليندا فرانس.
قضايا المرأة المعاصرة، واكتساب الكاتبات أدوات جديدة لتطوير موهبتهن، كانت حاضرة في جلسة حوار بين كاتبات أردنيات والكاتبة البريطانية ليندا...     التفاصيل ..

مصريون وفرنسيون يتحدثون عن الإسكندرية 21 ..القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية تعد كتابا بالعربية والفرنسية يبرز عمق العلاقة بين الثغر والدولة الفرنسية.
"الإسكندرية 21 أو مستقبل رؤيا" كتاب أعدته القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية، وشارك فيه عدد من الكتاب والمثقفين المصريين والفرنسيين، منهم إبراهيم...     التفاصيل ..

لطفية الدليمي تزور مملكة الروائيين العِظام ..الكتاب ذو العنوان المسهب في الطول "كتاب المناجيات: التوق إلى مملكة الروائيين العظام"، جديد في بابه.
للكاتبة العراقية لطفية الدليمي ولع شديد بفن الرواية، أثمر حتى الآن سبعة نصوص روائية مؤلفة ونصين مترجمين، وستة كتب فريدة تضمنت ترجمات لحوارات...     التفاصيل ..

سناء الشّعلان تدين السّطو على أعمالها الأدبيّة وأعمال أديبات عربيّات من قبل دار نشر صهيونيّة
أدانت الأديبة الأردنيّة ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان السّطو على أعمالها الأدبيّة وأعمال 45 أديبة عربيّة من قبل دار نشر صهيونيّة؛إذ قامت دار...     التفاصيل ..

الروائية الأردنية سميحة خريس شخصية عمان الدولي للكتاب .الدورة الثامنة عشرة تحتفي بكاتبة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية وأنجزت الكثير من الأعمال الروائية.
 اختارت اللجنة الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب الثلاثاء الروائية الأردنية سميحة خريس "شخصية المعرض الثقافية" في دورته الثامنة عشرة والتي تنطلق...     التفاصيل ..

سمير جريس يستكمل ترجمة روائع دورنمات القصصية ..جريس يترجم ثلاث قصص طويلة تحتوي على كل ملامح أدب دورنمات النثري، والتي تعالج القضايا الإنسانية الكبرى.
يستكمل المترجم سمير جريس ترجمته لـ "روائع دورنمات القصصية" الصادرة عن دار ديوجنيس السويسرية عام 1992، فبعد ترجمته للجزء الأول منها ليصدر عن دار الجمل بعنوان...     التفاصيل ..

"فجر النهايات" نزعة إنسانية وعالم مليء بالرؤى والأحلام .. الشاعر أوس حسن وجدته محاصراً نفسياً بانثيالات وأحلام وآمال للكثير من مواضيع الحياة في ذاكرته.
"فجر النهايات" مجموعة شعرية للشاعر أوس حسن صدرت عن دار يوتيبيا للطباعة والنشر ببغداد. وتقع في 104 صفحات القطع المتوسط واحتوت على نصوص نثرية. شعرت بعطاء هذا...     التفاصيل ..

مجلة دنيا تعول على الطباعة لإعادة مجد الصحافة ..رئيس التحرير زيد الحلي: شتان بين اعلام رقمي مثل دخان لاتستطيع الامساك به وبين اعلام ورقي تتحسسه بيديك.
 وصف زيد الحلي رئيسي تحرير مجلة دنيا الشهرية العراقية الاعلام الرقمي بالدخان الذي لا يتحسسه القارئ. وعبر الحلي الذي أصدر مجلة دنيا الشهرية المنوعة بجهود...     التفاصيل ..

الأديب نضال البزم في مجموعته القصصيّة " بيت من قماش "القلق والسّؤال وهجاء الواقع
المجموعة القصصية" بيت من قماش" للأديب الأردنيّ نضال البزم هي رشفة من العيار المرّ الموجع من ترياق القلق والسّؤال وهجاء الواقع،وفيها حراك حقيقيّ بقوّة...     التفاصيل ..

الأديب العراقيّ محمد رشيد يفوز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة
فاز الأديب محمد رشيد سفير الثقافة العراقية بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي لعام ٢٠١٨ ضمن ١٣ شخصية من الوطن العربي منهم صاحب سمو...     التفاصيل ..

السرد الأنثوي من الخيال إلى الحجاج قراءة في رواية (أعشقني) لسناء الشعلان.
مدخل: قبل الولوج في الدراسة التطبيقية لمفهوم الحجاج لا بد أن نبين معناه في اللغة والاصطلاح، فيذهب صاحب اللسان إلى انه (( لجَّ فحجَّ معناه لجَّ فغلب من...     التفاصيل ..

صدور كتاب "الجسد والعنونة في عالم سناء شعلان القصصي..
عن دار الحامد الأردنية للنشر والتوزيع في العاصمة الأردنية عمان صدر الكتاب النّقديّ الجديد للبرفيسور النّاقد العراقيّ أ.د ضياء غني العبودي بعنوان " الجسد...     التفاصيل ..

حفل أوركسترا طارق الجندي وأرواح مدينة عمان
البارحة في حفل طارق الجندي مع الأوركسترا الوطنيّة بقيادة المايسترو محمد عثمان صدّيق كان هناك كرنفالاً باذخاً للأشياء الجميلة الحاضرة جميعاً ببهاء في آن قلّ...     التفاصيل ..

خولة قاسمي ومديحة دمان تناقشان العجائبيّة في قصص سناء الشعلان في جامعة الجزائر2
ناقشت الباحثتان الجزائريتان خولة قاسمي ومديحة دمان رسالة الماستير الخاصّة بهما في الأدب العربيّ الحديث في قسم كلية اللغة العربية وآدابها واللغات...     التفاصيل ..

بيل أوغست على رأس لجنة تحكيم القاهرة السينمائي ..المخرج الدنماركي الحائز على جوائز الأوسكار وسعفة كان الذهبية والغولدن غلوب أبرز محكمي الدورة الاربعين للحدث المصري الضخم.
أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار المخرج الدنماركي بيل أوغست ليرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان في دورته الأربعين، والمقرر...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902846
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM