لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها      رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.      خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.      العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.      لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.      هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون      رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!      القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!      تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد      بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..      هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.      اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟      كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي      القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)      الكاظمي يكابد في مواجهة ميليشيات إيران .. تيار الحكمة يعتزم تشكيل تكتل برلماني من 50 نائبا لدعم رئيس الوزراء بعد أن تعرض للإهانة من عناصر حزب الله قامت بدوس صوره وشتمه ونعته بـ"الغدر".  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


صدور الأعمال القصصیّة الكاملة للأديبة الدكتورة سناء الشعلان ..
أصدرت دار أمواج للنّشر والتّوزیع الأعمال القصصیّة الكاملة للأدیبة د. سناء الشّعلان في ثلاثة مجلّدات ضخمة احتوت على المنجز القصصيّ كاملاً لھا بعد أن...     التفاصيل ..

مصطفى بيومي ينصف ملح السينما المصرية ..الكاتب مصطفى بيومي يحاول في كتابه "عباقرة الظل"، إنصاف عدد من الممثلين الأقل شهرة عن نجوم الصف الأول.
يحاول الكاتب مصطفى بيومي، في أحدث كتبه "عباقرة الظل"، إنصاف عدد من الممثلين الأقل شهرة عن نجوم الصف الأول، وهم من يطلق عليهم أعمدة الطبقة الوسطى في...     التفاصيل ..

التنّور الثّقافيّ يصدر «حوارات مع شمس الأدب العربيّ» للدكتورة سناء شعلان
عن دار أمواج الأردنيّة للنّشر والتّوزيع بالتّعاون مع مركز التّنور الثّقافيّ الفنلنديّ أصدر الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن رئيس مركز...     التفاصيل ..

صدور عددين جديدين مجلة "المشاهد" الهنديّة وسناء الشعلان تكتب الافتتاحيّة لهما
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/ الهند صدر العددان الرّابع والخامس للسّنة السّنة السّادسة الموافقان للعام الميلادي 2020 من مجلة المشاهد النّاطقة...     التفاصيل ..

آية رباح تؤكد أن الحب لا يفنى أبداً .. رواية بحجم وطن سوف تتحول لنوستالجيا، في ذاكرة بطلتها "زهرة" الموزعة بين هموم فردية هي ذكريات الطفولة والاحتلال الإسرائيلي وقصف غزة 2014.
تُكتب القصص في لحظة حنين إلى الوطن؛ فكيف إذا كان الوطن "غزة" مصدر إلهام الكاتبة آية رباح، هذه الفلسطينية (الغزاوية) الهائمة في باريس بدت وكأنها تبحث...     التفاصيل ..

"معطف" غوغول وتمرد الإنسان المقهور .. المعطف" شكلت نقطة تحوّل مفصلية بالغة الأهمية في الأدب الروسي، وامتد تأثيرها إلى مجمل الأدب العالمي.
"المعطف" رواية قصيرة للكاتب الروسي نيكولاي غوغول، شكلت نقطة تحوّل مفصلية بالغة الأهمية في الأدب الروسي، وامتد تأثيرها إلى مجمل الأدب العالمي، فقد...     التفاصيل ..

نظرات في كتاب "حوارات مع شمس الأدب العربيّ" لعباس داخل حسن
الحقيقة لفتَ نظري قيام الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن بجمع معظم حوارات الأديبة د. سناء الشعلان في كتاب عملاق يقع في جزأين يحمل اسم “حوارات مع...     التفاصيل ..

رجاء غالي تؤكد أن الفن النسوي يختلف عن الفن الذكوري الفنانة والأكاديمية العراقية: الحركة التشكيلية العربية متينة وصارت رافدا فنيا دائم التجدد.
قالت الفنانة التشكيلية العراقية الدكتورة رجاء غالي، إن الفن التشكيلي في الوطن العربي فن متطور وله مسيرة طويلة، ورواد استطاعوا أن يؤسسوا لذلك الفن قاعدة...     التفاصيل ..

'الكون: استكشاف عالم الفلك' كتاب فريد في مقاربته .. فاطمة غنيم تترجم الكتاب المصور والصادر عن دار النشر العالمية 'فايدون' والمسافر في عالم الكواكب والنجوم والمجرات والثقوب السوداء والمادة المظلمة.
أصدر مشروع "كلمة" للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ترجمة الكتاب المصور "الكون: استكشاف عالم الفلك" الصادر عن دار النشر العالمية "فايدون"، والذي...     التفاصيل ..

مصر تكرم المسرحي الراحل لينين الرملي بجائزة النيل .. أرفع جائزة سنوية تمنحها الدولة تذهب للكاتب الذي توفي قبل نحو أربعة أشهر عن عمر ناهز 74 عاما.
منحت مصر السبت جائزة النيل في مجال الفنون، وهي أرفع جائزة سنوية تمنحها الدولة، للكاتب المسرحي لينين الرملي الذي توفي قبل نحو أربعة أشهر عن عمر ناهز 74...     التفاصيل ..

يا ناردين : هذه هي الحياة لبشير عبد الواحد يوسف
عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدرت رواية « يا ناردين : هذه هي الحياة »  للأديب والمفكر الدكتور/ “بشير عبد الواحد يوسف” المقيم في السويد....     التفاصيل ..

"التنّور" الثّقافيّ يصدر "حوارات مع شمس الأدب العربيّ سناء شعلان"
عن دار أمواج الأردنيّة للنّشر والتّوزيع بالتّعاون مع مركز التّنور الثّقافيّ الفنلنديّ أصدر الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن رئيس مركز "التنّور" كتابه...     التفاصيل ..

حوارات مع شمس الأدب العربيّ سناء شعلان
عن دار أمواج الأردنيّة للنّشر والتّوزيع بالتّعاون مع مركز التّنور الثّقافيّ الفنلنديّ أصدر الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن رئيس مركز "التنّور"...     التفاصيل ..

"نفرتيتي" تحتفي بمسيرة نساء عربيات المرأة كعنصر مؤثر على تصميم البيت العربي في العدد الجديد من مجلة "نفرتيتي"
يحتفي العدد الجديد  (يونيو/حزيران 2020)، من مجلة "نفرتيتي" المنبر الحر للمرأة العربية، بمسيرة نجاح عدد من المبدعات والرائدات العربيات في مجالي الفنون...     التفاصيل ..

الباحث العُماني يشير إلى أن الجوانب المتعلقة بأماكن نسخ المخطوطات يأتي ضمن إطار أوسع يمثل الحركة العلمية النشطة التي شهدتها عُمان خلال تاريخها الطويل
تُقدّم هذه الدراسة لحميد بن سيف النوفلي، خلال ثمان وسبعين صفحة من القطع المتوسط، لمحة تاريخية مختصرة عن مراكز نسخ المخطوطات في أسواق عُمان ومدنها...     التفاصيل ..

"ليلة هروب الفراشات" تسلط الضوء على المرأة الايزيدية .. رواية عبدالكريم الساعدي تكشف عمق المسكوت عنه في المجتمع الإسلامي.
الرواية النسوية أثرت المشهد السردي خاصة بعد سقوط السرديات الكبرى واختفاء الثنائيات، الذات والموضوع، الذكر والأنثى، الأنا والعالم. غير أن مصطلح...     التفاصيل ..

أصبحت الطماطم والخيار والخضراوات الاخرى والخبز، اكثر أهمية من رواية فازت بمسابقات عالمية او قصيدة حصدت على جوائز ثمينة.
الأوبئة، سواء كورونا او غيرها، هي الأخرى تصطاد عالم الثقافة وتعشعش بين ربوعها، حين تحيل جمهورها الى العزلة والانقطاع عن العالم، بعد أن تصبح الثقافة...     التفاصيل ..

هل تعتبر الرواية صيغة جديدة في كتابة التاريخ وهي تمتد وتتّسع في تصويراتها وسردياتها كأسلوب أنثروبولوجي؟
ظهر مؤخّرا نمط جديد في غالبية الأعمال السردية تعتصم بالتاريخ في تشكيل علاقة وطيدة بين الحقيقة والخيال، لتشحنها اللغة بوسائل القصّ وتناصية...     التفاصيل ..

أطروحة دكتوراة للغماز عن العنف الأسريّ في روايات سناء الشعلان ..
بانغي/ ماليزيا: نُوقشت في قسم اللغة الانجليزية وآدابها في كليّة العلوم الاجتماعيّة والإنسانيّة في جامعة UKM الحكومية الماليزيّة  Universiti Kebangsaan Malaysia...     التفاصيل ..

التّحول والتّعرّف وجماليات التلقّي قراءة في نصوص سناء الشعلان القصصية .
مدخل: تجتهد هذه الدراسة لمعالجة ظاهرة التحول والتعرف في قصص القاصة الأردنية سناء الشعلان، وهذه الظاهرة ترتبط ارتباطاً مباشراً بفن المسرح، اذ...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27203701
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM