الميليشيات في العراق دولة متحكمة      11 سبتمبر.. بين الجد واللعب .. الانتقام من القاعدة في أفغانستان وغزو العراق تحولا إلى هدية أميركية لإيران.      هل فشل عبد المهدي في تطبيق الأمر الديواني المتعلق بالحشد؟      لا لتوريط العراق في حرب خاسرة أخرى      اليوم معامل "أرامكو"... غدا ماذا؟ ليس في استطاعة دول الخليج الاكتفاء بالتفرّج على ردود الفعل الايرانية التي تستهدفها.      التغيير في إيران صار ممکنا      ايران والاستسلام .. سيناريوهات متعددة للمنطقة كيفما تقلبها تجد فيها ربحا ايرانيا.      في كل أزمة فتشوا عن... إيران      إعادة صناعة الشر      محاربة الفساد بالثرثرة      قاسم سليماني في بغداد: الرد على استهداف معسكرات "الحشد الشعبي"      ولاء السياسيين لإيران والصراعات تهدد استقرار العراق      في العراق.. كيف يلتهم الفساد إيرادات المنافذ الحدودية؟      هجوم أرامكو يكشف خطط إيران لإبقاء العراق تحت عباءتها ..وسائل إعلام أميركية تحدثت عن انطلاق الطائرات التي هاجمت أرامكو من الشمال وليس من الجنوب، أي من العراق أو إيران وليس اليمن.      مستـشفيـات وهـمـية تـابـعة لـفصائل مسلحة تتسبب في استقالة وزير الصحة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


'رسائل امرأة مختفية' تسرد سيرة محمد برادة الروائية .. رواية الناقد المغربي هي حكاية الذات المُفردة في مواجهة الذات الجماعية من نافذة الموروث والطابو والمؤسسة.
بعد صدورها في طبعتها المغربية، تصدر الطبعة العربية من رواية "رسائل من امرأة مختفية" للناقد والروائي المغربي محمد برادة، عن منشورات المتوسط في...     التفاصيل ..

الأجزاء الثلاثة من سلسلة المعارف الصينية المبسطة تشكل موسوعة متكاملة عن جمهورية الصين الشعبية، انطلاقا من "جغرافيا الصين" فـ "تاريخ الصين" وانتهاء بـ "ثقافة الصين".
تشكل الأجزاء الثلاثة من سلسلة المعارف الصينية المبسطة التي شارك في وضعها أساتذة معهد هواون ببكين ومعهد المعلمين بتانجينغ ومعهد المعلمين بمقاطعة آنهوي؛...     التفاصيل ..

"التوت المرّ" رواية الذاكرة الوطنية وعودة الوعى التونسي .. رواية محمد العروسي المطوي تبقى شاهداً على الحقبة المأزومة من تاريخ الشعب التونسى المناضل نحو التحرر من ربقة الفرنسيين.
تحيلنا رواية "التوت المرّ"، للروائى التونسى محمد العروسى المطوى إلى حقبة الاستعمار الفرنسى لتونس، حيث غياب الوعى والذاكرة الوطنية، من خلال محاولة...     التفاصيل ..

نزار عبدالستار في "ترتر" لا يهمه النبش في ميثولوجيا المدينة، بقدر ما يريد استعادة صورة الموصل مع بدايات القرن العشرين.
ألقت الأحداث والتطورات التي شهدها العالم، نتيجة تفشي ظواهر العنف والتطرف، بظلالها على تشكيلة الأعمال الأدبية، فأصبح العنف والهوية والصراعات على...     التفاصيل ..

السينما تتلقف ثلاث روايات لستيفن كينغ في 2019
تدفع شهرة الكاتب الأميركي الشهير ستيفن كينغ والنجاح الكبير الذي تجنيه الأفلام المقتبسة عن مؤلفاته، صناع سينما الرعب والخيال العلمي إلى تلقف كل...     التفاصيل ..

رواية "أَدْرَكَهَا النّسيان" للشّعلان وصدامها مع المجتمع
يُحكِمُ دهاقنة العصر سلطتَهم على حاضرهم. فمَنْ يُحكمُ قبضتَه على الحاضرِ، يُسيطرُ تِلقائيّاً على الماضي. ومن يُسيطر على الماضي، يُهندس المستقبل...     التفاصيل ..

“الدكتورة سناء الشعلان “:كاتبة مبدعة ترسم الحكاية بالكلمات.
الدكتورة الشعلان ” :استطاعت ان تحفر اسمها بحروف من نور في فضاء الثقافة والادب . **شكلت اضاءة لافتة في المشهد الإبداعي الاردني. **جمعت بين أعمالها كلها بحب...     التفاصيل ..

فيسبوك تشترط 'جهة موثوقة' في الإعلانات السياسية
واشنطن - قالت شركة فيسبوك إنها ستشدد ضوابط الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة وتفرض شفافية أكبر بموقعها ومنصة إنستغرام لتشارك الصور قبل...     التفاصيل ..

أجراس الأبواب الذكية من أمازون تثير المخاوف
واشنطن – أعلنت أمازون الأربعاء أن أكثر من 400 مركز شرطة انضم إلى برنامجها القاضي بلجم انتشار الجرائم من خلال استخدام تسجيلات جمعتها أجراس أبواب...     التفاصيل ..

لا أحكام مسبقة حول فيلم الافتتاح في مهرجان البندقية
البندقية (إيطاليا) – افتتحت النجمتان الفرنسيتان كاترين دونوف وجولييت بينوش بطلتا فيلم درامي للياباني هيروكازو كوره-إيدا الأربعاء الدورة السادسة...     التفاصيل ..

عائشة القلالي تكتب كي تعيش أكثر .. الكاتبة التونسية تكتب لتهرب من الرداءة والخيانة والملل وتعترف: الطفلة التي بداخلي لا تنام أبدًا.
هذا هو لقائي الثاني بعائشة القلالي بعد لقائي الأول بها في رسالتها لنيل الدكتوراه التي دارت حول تاريخ النقد الموسيقي في تونس. هذه المرة يدور اللقاء حول...     التفاصيل ..

اتهامات بإحراق الأمازون تلاحق البرازيل وشركات أميركية
واشنطن - اتهمت اليوم الخميس خبيرة في المجال البيئي، الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو شركات أميركية وعالمية كبرى بالوقوف وراء حرائق الأمازون....     التفاصيل ..

"صمت الرمال" تحتوي على 27 قصة قصيرة للورداني
يختار الكاتب محمود الورداني في مجموعته القصصية "صمت الرمال"، مجموعة من القصص وعددها سبع وعشرون قصة قصيرة، نشرها على مدى ثمانية وثلاثين عاما، أي...     التفاصيل ..

هل تتحول المحيطات الى ألدّ أعداء البشر؟
باريس– قد تستحيل المحيطات، وهي مصدر الحياة على الأرض، ألدّ أعداء البشر على الصعيد العالمي، إذا لم تبذل جهود حثيثة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة،...     التفاصيل ..

صدور العدد الجديد الثّالث من "مجلة الهند" الفصليّة المحكّمة
 صدر العدد الثالث (يوليو- سبتمبر) للعام 2019  من "مجلّة الهند" الفصليّة المحكّمة التي يدير تحريرها د. أورنك زيب الأعظمي . وهي تصدر عن...     التفاصيل ..

الإنسان في رواية د. سناء شعلان (أدركها النسيان): ما بين العتبة ودهشةِ الختام
صدرت الطبعةُ الأولى للرواية سنة 2018، وما بين سنة النشر وقراءتي للرواية أشهُر معدودات. وما بينهما مفارقةٌ عجيبة، وهي أن تتزامن قراءتي لرواية (أدركها...     التفاصيل ..

" تقاسيم الفلسطينيّ" لسناء الشّعلان في جامعة العربيّ بن مهيدي الجزائريّة
   ناقشت الباحثتان الجزائريتان أماني معنصري ونعيمة بوزيدي نجلاء رسالتهما الماستر الخاصّة بهما في الأدب العربيّ الحديث في قسم اللغة والأدب...     التفاصيل ..

عنان المحروس ترى أن آدم ينتمي إلى طبقة المسحوقين .. رواية "خلق إنسانا" تتطرق إلى سلبيات وسلوكيات مجتمعية تتمثل في انتشار الجهل، والأمية، والسرقة، والقتل، والفقر، وانتشار ظاهرة أطفال الشوارع.
أقامت مكتبة عبدالحميد شومان العامة، مساء الأربعاء، حفل توقيع وإشهار رواية "خلق إنساناً" " للكاتبة عنان المحروس، وذلك ضمن برنامج قراءات في المكتبة....     التفاصيل ..

شخصية المرأة في رواية تحسين علي كريدي تأتي وفق الأفعال التي تؤديها الشخصيات النسوية التي ترد ضمن مسار السرد مؤدية دورا معنويا.
تشكل الشخصية أحد العناصر الأساسية لكل عمل روائي إضافة إلى الحدث، والزمان والمكان. ومهما كانت الشخصية الروائية قريبة من الواقع إلا أنها تبقى "كائن...     التفاصيل ..

مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة راقودة للفن والتراث يفتتح "نموذج محاكاة التراث العالمي للإسكندرية".
الإسكندرية ـ افتتح مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة راقودة للفن والتراث مبادرة "نموذج محاكاة التراث العالمي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25485668
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM