كل عام والثورة العراقية بألف خير      العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية      هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.      ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.      نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.      الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.      تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!      ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران      المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.      مريضان يريدان معالجة مريض ثالث .. تحتاج ايران الى العودة دولة طبيعية. ما ينطبق على ايران ينطبق على تركيا ايضا.      نقارن بين ردة فعل حسن نصرالله على مقتل سليماني وتفجير بيروت، او الاحتفاء بمقتل أبو مهدي المهندس واستشهاد البسطاء من الحشد الشعبي لنفهم طبقية المقاومة وانتقائيتها بين الموضوعية والعقائدية.      عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.      في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.      الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.      اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


عصيان الوصايا: قصة التكوين والإبداع حديث المبدعين عن تجاربهم الخاصة ومراحل التكوين يكتسبُ أهمية كبيرة.
يكتسبُ حديث المبدعين عن تجاربهم الخاصة ومراحل التكوين أهمية كبيرةً ويستفيدُ طيفُ من المهتمين بالإعمال الأدبية بما يتمُ سرده في كتب السيرة والمذكرات....     التفاصيل ..

صدور كتاب نقديّ جديد بعنوان “الدّواني والغواني: غصون في الأدب المعاصر ونقده”،. للأديبة د. سناء الشعلان
عن دار أمواج للنّشر والتّوزيع صدر للأديبة د. سناء الشعلان كتاب نقديّ جديد بعنوان “الدّواني والغواني: غصون في الأدب المعاصر ونقده”، وهو يقع في 370 صفحة من...     التفاصيل ..

عشر قصص للأطفال في القائمة القصيرة لجائزة شومان
أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان، الأحد، عن القائمة القصيرة المترشحة لنيل جائزة أدب الأطفال للعام 2020 حول موضوع "القصة الخيالية الموجهة للفئة العمرية 4-7...     التفاصيل ..

الموسيقى خلق رباني وموهبة إلهية إذ تتكون داخل الإنسان منذ الطفولة، وقد استخدمها الإنسان القديم في توجهاته الأخلاقية تجاه الرب.
مثلما لكل جنس من الكائنات التي خلقها الله تعالى، لغة تتواصل بها، وتتفاهم في ما بينها، فإن لكل فنٍّ لغة يتحدث بها ويبث أفكاره ومعانيه ومفرداته إلى...     التفاصيل ..

المقام العراقي يبكي رحيل الفنان يحيى إدريس .. الإعلامي ورائد المقام العراقي يرحل بعد صراع طويل مع المرض.
ودعت الأوساط الثقافية والإعلامية والفنية رائدا من رواد الإبداع الثقافي والإعلامي والفني ورائد المقام العراقي الفنان الكبير يحيى إدريس، بعد صراع طويل مع...     التفاصيل ..

"الأديب الثقافية" تناقش مصير الواقعية الاشتراكية الرثة ..كاتب عراقي يضع وردة على قبر الناقد.
صدر العدد 235 من "الأديب الثقافية" الذي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم، وتضمن عدد من الدراسات والمقالات والمتابعات. في حقل "فكر" قدّم الكاتب...     التفاصيل ..

ريم بن رجب الصحفية السابقة بجريدة العرب الدولية تفوز بالجائزة عن فئة مقالات الراي حيث تناولت من خلال عملها ملف الحياة الجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة وهي من المواضيع المسكوت عنها في العالم العربي.
أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان الخميس، بالتعاون مع مؤسسة سمير قصير، نتائج الدورة الخامسة عشرة من جائزة سمير قصير لحرية الصحافة، خلال برنامج...     التفاصيل ..

مصطفى نصر ينجح في أن ينقل لنا صورة حية لمدينة الإسكندرية، متحدثًا عنها، تاريخًا وبشرًا، وأماكن يتوق الجميع لزيارتها، والوقوف على روائعها وحكاياتها الجميلة.
يبدأ خيري شلبي روايته "موال البيات والنوم" بمجموعة تجلس في غرفة أشبه بالقاعة الريفية، استضافها واحد من طائفة الكومبارس لكي يعمّروا رءوسهم بنَفَسيْن...     التفاصيل ..

مشاهير هوليوود على شفا الموت! عضلة قلب اليزابيت تايلور توقفت وشعرت بنفسها ترتفع فوق جسدها عاليًا ناحية سقف الغرفة. ومن أعلى لاحظت الأطباء وهم في حالة فزع. يقولون: "لقد خسرناها.
لم أكن أدري أن ما مَرَرّت به منذ عدة سنوات قد مرَّ به كثيرون غيري عبر العالم بقاراته المختلفة وأطرافه المترامية. ولم أعرف أنها كانت تجربة خطيرة ونادرة...     التفاصيل ..

"ملكة الكبرياء" في "كتابك الأول" مجموعة علا السنجري القصصة تأخذنا عبر سطورها إلى عالم الكاتبة السحري لتصطدم بمشاعر جديدة تماماً عليك.
القاهرة ـ صدر حديثاً عن دار النخبة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة المجموعة القصصية "ملكة الكبرياء" للكاتبة علا السنجري في أولى تجاربها الأدبية وذلك ضمن...     التفاصيل ..

المخرج الأسباني الشهير يعرض في مهرجان البندقية أول فيلم قصير له منذ 11 عاما يتابع فيه أحد المواضيع المفضلة عنده.
فينيسيا (ايطاليا) - تلعب الممثلة تيلدا سوينتون دور امرأة وحيدة تركها زوجها في فيلم قصير بعنوان "الصوت البشري" (ذي هيومان فويس) للمخرج الاسباني بيدرو...     التفاصيل ..

الرقمنة هي استخدام التقنيات الرقمية لتغيير أنماط الأعمال، لتوفير فرص جديدة تدر المزيد من الدخل وتعمل على تحسين القيمة.
بداية من تسعينيات القرن الماضي، أطل علينا العالم بشكل مختلف؛ حيث بدأت عمليات رقمنة النظم القديمة مع بدء تطوير الكمبيوتر وأشكاله وأنواعه، وبدأت الرقمنة...     التفاصيل ..

«بنت شيخ العربان»... الذات مدخلاً لقراءة التاريخ ..ميرال الطحاوي تعيد طرح «سؤال الهوية» عبر البحث هذه المرة
لطالما كان موضوع الهوية سؤالاً لروايات الكاتبة المصرية ميرال الطحاوي، قبل أن تتناوله في دراسات أكاديمية. وقد أصدرت من قبل كتابين؛ «محرمات قبلية... المقدس...     التفاصيل ..

التعصب بين الحب والكراهية ..التاريخ مملوء بالمذابح الكبرى الناتجة عن التعصب المملوء بالكراهية والأمثلة كثيرة لا تعد ولا تحصى ومعظمها ناتج عن التعصب الديني.
قال لي صديق عزيز ونحن نأكل البرتقال أبو صرة: "البرتقال أبو صرة المصري أفضل وأطعم برتقال في العالم"، طبعا شعرت بالسرور والفخر لكوني مصريا أفخر ببرتقال...     التفاصيل ..

ملاك جميل ساهرة على حراسة تراث العراق وفنونه .. أربعة عقود من العمل الفني والثقافي محليا ودوليا و38 معرضا خاصا.
في العام 2003 ومع اشتعال أتون الحرب في العراق، تعرض متحف الفن الحديث بالعاصمة بغداد للسطو والتخريب، ونتج عن ذلك تلف عشرات اللوحات الفنية. وفي تلك...     التفاصيل ..

مبادرة لبنانية لجمع الزجاج المكسّر بانفجار مرفا العاصمة وإعادة تدويره لتشغيل مزيد من العمال للمساعدة في العملية برمتها.
 منذ تعرض العاصمة اللبنانية بيروت لانفجار مروع تعمل مبادرة لإعادة التدوير على تحويل حطام الزجاج في أنحاء المدينة إلى أباريق ومرطبانات وأوان زجاجية...     التفاصيل ..

كمامات شفافة لتمكين الصم من التواصل .. التصميم الشفاف يسمح برؤية تعابير الوجع وقراءة الشفاه لكن سعر الكمامة المرتفع يلجم حتى الان تعميمها في كثير من الدول.
تشكل الكمامات الشفافة "تقدما" كبيرا للصم أو الذين يعانون مشاكل في السمع ويعتمدون قراءة الشفاه، فهي تحمي من كوفيد-19 وتسهل التواصل إلا ان سعرها المرتفع...     التفاصيل ..

فضائح إعلامية تجذب ريتشارد غير إلى التلفزيون .. الممثل الأميركي يجسد في مسلسل 'ماذر فاذر صن' دور رجل أعمال ثري يرأس إمبراطورية إعلامية متعثرة بناها بالاعتماد على منشورات فضائحية بريطانية.
يعود النجم الأميركي ريتشارد غير إلى التلفزيون بعد غياب طويل في مسلسل جديد بعنوان "ماذر فاذر صن" في أول مشاركة له على منصة بث رقمي. وهذا أول عمل تلفزيوني...     التفاصيل ..

الفنان أحمد حسن يسعى إلى إعادة نحت الأعمال الفنية لحضارة السومريين وبلاد ما بين النهرين والتي تعرض بعضها للهدم إبّان سيطرة تنظيم داعش على مساحات شاسعة من العراق في 2014.
 بعد سنوات من عمله سائق شاحنة قرر العراقي أحمد حسن أن يتخلى عن عجلة القيادة ويتجه لأدوات النحت مُلبيا نداء شغفه بذلك النوع من الفن. قال أحمد حسن (36...     التفاصيل ..

"سفر الأحْزان ".. لغة حارة تفيض انفعالا وخصوبة هشام بن الشاوي يلتقط من الحياة ما هو مسرف في تشظيه، حتى لكأنه يبحث عن الوجع لكي يزيده ألما ومرارة.
لندن ـ عن دار "إي- كتب" في لندن، صدرت للقاص والروائي المغربي هشام بن الشاوي روايته الرابعة: "سِفْر الأحزان"، في ثالث تعاون أدبي بينه وبين الناشر، حيث صدر...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27503299
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM