المؤتمر 17 للدعوة.. عن الديمقراطية وانتخاب الأمين العام .. الأعضاء المسجلون في الحزب لم يشاركوا في عملية التصويت لاختيار الأمين العام .      عقدة الرابع عشر من تموز عند "المثقفين" والإسلاميين الشيعة ..غدر الإسلاميون بالثورة العراقية في زمانها وبعد ان آلت السلطة لهم بعد سقوط نظام البعث.      ايران وأميركا... وتجارة المفرّق .. الملف الحقيقي في المنطقة هو ملف السلوك الإيراني.      عن الحشد الشعبي وإشكاليات تنظيمه      العراق.. كثرة الأحزاب وعقم العملية السياسية      صناعة الكراهية!      دعابة الصاروخ القطري بين الجد والهزل ..الدخول إلى سوق السلاح أمر لا يمت إلى البراءة بصلة. سوق السلاح ليست شبيهة بسوق العقارات.      الهجوم على معسكر للحشد الشعبي تم بطائرة مسيرة مجهولة وأنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية، في تطور لا يمكن تفسيره بمعزل عن التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.      سجن التاجي في العراق.. معاناة وتعذيب بلا حدود      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 20 تموز 2019      كشف عن فساد في الحشد الشعبي وتوجه ترمب لسحب قواته .. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية      اليمين الديني السياسي يحكم العراق.. لا دولة ولا تقدم ..اليمين الديني السياسي لم يرغب ببناء دولة ودفع بالعراق إلى حالة متردية من التخلف الفكري والاقتصادي ولهذا قامت العناصر المسلحة التابعة لقوى التيار الديني بغلق دور السينما وتعطيل حركة الفنون.      عودة إلى "مجاهدي خلق" من أجل إيران جديدة ..شعار من نوع "رؤية مقاومة جديدة" هو أفضل من الخطب الرنانة الكئيبة التي لا تفعل شيئا سوى تكريس حالة الكسل التي يستفيد منها النظام الإيراني.      ثورة تموز قمر في سماء العراق المظلم      رجال الدين وأحزابهم وممثلوهم السياسيون يعتقدون بالكذبة التي صدقوها بأنهم يمتلكون الحقيقة حقيقة الكون وحقيقة الخلق وبأنهم شرعيون ويرفضون اي تشكيك بشرعيتهم التي استمدوها من المال المسروق وسلاح المليشيات.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


رواية أليس كويبرز تأخذ نصيبا كبيرا من تقنيتها عبر رسائل مفعمة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة والصريحة.
تأخذ هذه الرواية "حياة على باب الثلاجة" للكاتبة الانجليزية أليس كويبرز نصيبا كبيرا من تقنيتها، فعبر رسائل مفعمة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة والصريحة،...     التفاصيل ..

تقرير شهري للمناخ العالمي يؤكد ان الشهر السادس في العام 2019 سجل رقما قياسيا عالميا في الحر، وان متوسط درجة الحرارة العالمي خلاله ارتفع 1.71 درجة فهرنهايت عن المتوسط المسجل في القرن العشرين.
واشنطن - ذكر أحدث تقرير شهري للمناخ العالمي أصدرته الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي أن يونيو/حزيران الماضي كان أشد شهور يونيو حرارة منذ...     التفاصيل ..

مرضى فقدان السمع أكثر عرضة للإصابة بالضغوط النفسية والتراجع المعرفي وفقدان الذاكرة مقارنة بغير المصابين بالحالة الصحية المرتبطة بالتقدم في العمر.
طوكيو - أفادت دراسة يابانية حديثة بأن فقدان السمع الذي يصيب كبار السن، يمكن أن يؤدي إلى خطر إصابتهم بالتراجع المعرفي وفقدان الذاكرة والخرف. الدراسة...     التفاصيل ..

الخطاب الحجاجيّ في المجموعة القصصيّة "أكاذيب النّساء"1 للأديبة د. سناء الشعلان
                                        بقلم: عباس داخل...     التفاصيل ..

جمعية التّجديد تكرّم القضاة وتشهر "أدركها النّسيان" للشعلان
  أشهرت جمعية التّجديد للثّقافة والإعلام رواية "أدركها النسيان" للرّوائية د. سناء الشعلان في المكتبة الوطنيّة في حفل توقيع ضمّ حشداً غفيراً منقطع...     التفاصيل ..

منارة العرب تكرّم الأديبة د. سناء الشّعلان
برعاية معالي الدّكتور حازم قشوع كرّمت منارة للثّقافة والفنون الأردنيّة الأديبة د. سناء الشّعلان على جهودها الإبداعيّة والأكاديميّة والبحثيّة ودعم حقوق...     التفاصيل ..

الطائر الجميل وآهات العشاق! صباح فخري يصعد بقصيدة "جاءت معذبتي" إلى عنان السماء ويحلق بها في فصول طيران مبهرة، حولت جمهوره إلى سكارى.
تعد قصيدة الشاعر العربي لسان الدين إبن الخطيب "جاءت معذبتي"، من أروع القصائد التي غناها كثير من مطربي الغناء المعروفين، لكن الفنان السوري الكبير...     التفاصيل ..

"شومان" تختتم ورشة كتابة النص المسرحي للطفل
عمان ـ اختتمت مؤسسة عبدالحميد شومان، الخميس الماضي؛ ورشة عمل متخصصة حول "كتابة النص المسرحي للطفل"؛ استمرت لثلاثة أيام متتالية، في قاعة منتدى شومان الثقافي...     التفاصيل ..

السرد في إصدار الكاتبة الفلسطينية سعاد العامري يتناوب على تقديم حيوات مترامية في دمشق بدايات وأواسط القرن العشرين، تضعنا أمام نسيج حي من المصائر.
ميلانو (إيطاليا) - صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط في إيطاليا، الطبعة العربية لرواية "دمشقي" للكاتبة الفلسطينية سعاد العامري، ترجمها عن الإنكليزية...     التفاصيل ..

ملتقى فلسطين للرواية ينطلق مع ذكرى رحيل غسان كنفاني
رام الله (الضفة الغربية) - يبدأ ملتقى فلسطين الثاني للرواية العربية بعد غد الاثنين بمشاركة نحو 45 روائيا وكاتبا ومترجما من مختلف الدول العربية في رام...     التفاصيل ..

عزت أبوعوف، جيمس لاست الموسيقى العربية الذي سَهّل المُمتَنِع ..الفنان الراحل كان بالنسبة لجيلنا على الأقل ايقونة موسيقية وغنائية خالدة لا تنسى، شأنه شأن الموسيقار الألماني جيمس لاست.
هنالك شخصيات فنية أحببناها فقط لإبداعها، وهنالك شخصيات فنية أحببناها لإبداعها وللأثر الذي تركته فينا بسبب طبيعة شخصيتها المتميزة.  والفنان النبيل...     التفاصيل ..

اليونسكو ترفع مكان ولادة المسيح من قائمة المواقع العالمية المعرضة للاندثار بعد عمليات ترميم وصيانة واسعة.
رفعت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" الثلاثاء كنيسة المهد، مكان ولادة المسيح بحسب الاناجيل، من قائمة مواقع التراث العالمي...     التفاصيل ..

الكاتب الجزائري سمير قسيمي يصنع في إصداره الجديد واقعا موازيا يتفوق فيه على ملهاة الشعوب العربية في ربيعها الممزّق.
صدرت حديثا عن منشورات المتوسط - إيطاليا، الطبعة العربية للرواية الجديدة للجزائري سمير قسيمي "سلالم ترولار"، بعد أن كانت صدرت في طبعتها الجزائرية...     التفاصيل ..

غاية الفنون جميعاً هي توسيع مساحة الحرية وارتياد المدارات المجهولة، إلى جانب الإمتاع والكشف عن الأبعاد الجمالية.
إذا كانت غاية الفنون جميعاً هي توسيع مساحة الحرية وارتياد المدارات المجهولة، إلى جانب الإمتاع والكشف عن الأبعاد الجمالية من خلال ما تُقدمهُ من...     التفاصيل ..

"وابتدأ الحلم طويلا" وشعرية المتداول اليومي .. الشاعر دريد جرادات يذهب إلى خطاب يستعير لغته ومفرداته من المنطوق اليومي، والمتداول الشعبي لهموم الناس وقضاياها.
يذهب الشاعر دريد جرادات في مجموعته الصادرة عن "الآن ناشرون وموزعون" بعمّان وتحمل عنوان "وابتدأ الحلم طويلًا" إلى خطاب يستعير لغته ومفرداته من...     التفاصيل ..

"الشعر .. والشعراء" في دار الشعر بمراكش ..الشعراء: عبدالدين حمروش وحسن الوزاني وزكية المرموق يخطون سيرة الشاعر.
الشعر والشعراء، فقط، التقوا مساء الخميس 27 يونيو/حزيران بدار الشعر مراكش، كي ينشدوا ذواتهم الجريحة. رموز الحركة الشعرية المغربية، وما وسموا برموز...     التفاصيل ..

الإعلام.. بين الحقيقة والدعاية والإختلاق والتضليل!
يجمع كثير من خبراء الإعلام، على أن كلا من الصحافة بخاصة والإعلام بعامة، قد تحولا من مهمة "نقل المعلومات والحقائق" إلى الجمهور، إلى استخدم مفرط...     التفاصيل ..

صدور الطّبعة الرّابعة من رواية "أَعْشَقُني" لسناء الشّعلان
    صدرت في العاصمة الأردنية عمان الطّبعة الرّابعة من رواية"أًعْشَقُني" للعام 2019 للأديبة الأردنيّة ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء...     التفاصيل ..

دار الأوبرا السلطانية مسقط تبدأ موسمها الجديد بأوبرا كارمن
 رفع الستار عن فعاليات موسم 2019/2020 بدار الأوبرا السلطانية مسقط، وهو موسم مهم يقف شاهدًا على انقضاء العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، وبهذه...     التفاصيل ..

التجليات الماوراء نصية عند رشا المفتي ..الأسلوب هو الأصل وما وراء النص هو الحقيقة وكل شيء آخر في الأدب انعكاس لذلك.
الأسلوب هو الأصل وما وراء النص هو الحقيقة وكل شيء آخر في الأدب انعكاس لذلك، هذا ما تعلمنا إياه رشا هلال السيد أحمد المفتي. إن النقد الأدبي الواقعي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25139288
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM