صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


صدور كتاب " الدكتور علي القاسمي سيرة ومسيرة" للدكتور منتصر أمين عبد الرحيم .. تغطية إعلاميّة بقلم: الأديبة د.سناء الشعلان/الأردن
عن دار الوفاء في الاسكندرية بمناسبة العيد الخامس والسّبعين للعلامة أ.د علي القاسمي أشهر أ.د منتصر أمين عبد الرّحيم كتابه المعنون بعنوان:  ...     التفاصيل ..

لقاء مع العلاّمة علي القاسمي "أبو المعاجم العربيّة الحديثة" .. أجرى اللقاء في المغرب/فاس:الأديبة د.سناء الشعلان
 الدكتور علي القاسمي الأكاديمي والمبدع معروف،ولكن ماذا تقول عن علي القاسمي الإنسان الذي لا يعرفه إلاّ من اقترب منك؟ ــ اسمحي لي أولاً أن أشكرك...     التفاصيل ..

أكتب ليصبح العالم أنقى ولو على الورق:د.سناء الشعلان . أجرى اللقاء: الباحث جعفر الصادق/ نقلاً عن مجلة لسان الحرم الجامعي/شعبة اللغة والأدب/ جامعة حرم الوافي/كالكاو/ الهند.
من " سناء شعلان"؟ امرأة تؤمن بأنّ الله الذي نفخ الرّوح فيها هو من جعل وجودها يتلخصّ في البحث عن الأجمل والأنقى،ولذلك تبحث عنه في رحلتها كلّها،وتجده حيث...     التفاصيل ..

الغماز يقدّم رواية"أعشقني" للشعلان في مؤتمر جامعة ماليزيا (UKM) ..
قدّم الباحث الأردني سيف الدين الغماز دراسة بحثيّة عن روائيّة "أعشقني" في مؤتمر طلاب الدّراسات العليا الشباب الحادي عشر المنعقد في رحاب جامعة...     التفاصيل ..

الحب والثورة في رواية "أعشقني" للدكتورة سناء شعلان دار أمواج للنشر والتوزيع، ط3، عمان /الأردن 2016
هي رواية حب عزّ وجوده في عالمنا المعاصر، الذي أصبح فيه الإنسان مجرد آلة تسير وفق معلومات رقمية مخزنة. تقول الراوية على لسان بطلتها: إنَّ الحب هو الذي...     التفاصيل ..

رواية "أعشقني" في ضيافة نادي أصدقاء القراءة للمكتبة الوسائطية الطنجية ..
حلّت رواية "أعشقني" للأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشعلان ضيفة على أمسية حوارية في نادي أصدقاء القراءة للمكتبة الوسائطية في...     التفاصيل ..

الأديبة د.سناء الشعلان تحاضر في الورشة الإبداعية لوزارة التّربية والتعليم الأردنيّة ..
حاضرت الأديبة الأردنية د.سناء الشعلان في الورشة الإبداعيّة "حول فن كتابة المقالة وشروطها" التي أقامتها وزارة التّربية والتّعليم الأردنيّة/إدارة...     التفاصيل ..

الدكتور غنام محمد خضر في مؤتمر جامعة رابرين حول نصوص سناء الشعلان
شارك الدكتور معاون العميد للشؤون الإدارية في جامعة تكريت العراقيّة د.غنام محمد خضر في مؤتمر جامعة رابرين/حكومة إقليم كردستان العراق في دورته الدّوليّة...     التفاصيل ..

ميادة كيالي تؤكد أن التأويل الذكوري للنصوص الدينية قيّد المرأة وعطّل فعاليتها . الباحثة السورية في كتابها 'المرأة والآلهة المؤنثة في حضارة وادي الرافدين' توضح أن المرأة كان من حقها قيادة دفة الحكم وتقرير مصير البلاد.
يطلق هذا الكتاب للباحث والكاتبة السورية ميادة كيالي "المرأة والآلهة المؤنثة في حضارة وادي الرافدين" نداءً إلى المنظمات الحقوقية والنسوية العربية...     التفاصيل ..

'سقوط الحجاب عن الطاقة النووية' يفوز بجائزة جامعة فيلادلفيا الأردنية .. أيوب عيسى أبودية وضع مؤلفه بعد كارثة مفاعل فوكوشيما النووي في اليابان 2011، متأثرا بهول الكارثة وما أحدثته من دمار للمدن.
عمّان ـ حاز كتاب الدكتور المهندس أيوب عيسى أبو دية "سقوط الحجاب عن الطاقة النووية" الصادر عن الآن ناشرون وموزعون سنة 2015، بجائزة أفضل كتاب لعام 2017 التي...     التفاصيل ..

صدور العدد الرابع للعام الثالث من مجلة "المشاهد" عن مركز البحوث الإسلامية الهندي
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الرابع للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد...     التفاصيل ..

صدور المجموعة القصصيّة المترجمة "أزهار متفتحة" لسعيد الخواجة..
في العاصمة الأردنية عمان صدرت المجموعة القصصيّة المترجمة التي تحمل عنوان :" أزهار متفتحة "Blossoming Flowers"،التي ترجمها الدكتور سعيد الخواجة.وهذه...     التفاصيل ..

مركز البحوث الإسلامية الهندي يصدر العدد الثالث من مجلة "المشاهد"
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الثالث للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد...     التفاصيل ..

الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حول تجربتها الرّوائيّة
استضافت أسرة اللجنة العلميّة والثّقافيّة في كليّة الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء...     التفاصيل ..

جماليات الصورة الفنية في بيت السرد التونسي .. هيام الفرشيشي تقدم عرضا عن الصورة الفنية انطلاقا من وجهة نظر أسلوبية وخاصيات يتوفر فيها خيال وخلق ومزج الظاهر بالباطن.
تونس ـ انعقد "بيت السرد" في جلسته السردية أخيرا بدار الثقافة ببن عروس/تونس، إشراف وتقديم الكاتبة والناقدة التونسية هيام الفرشيشي، وادارة نجوى الملوحي،...     التفاصيل ..

برج ايفل يخيب آمال السياح .. أحد أبرز معالم باريس والموقع المدرج على قائمة اليونسكو يفتقر إلى المساحات الخضراء وتكثر فيه الجرذان وتفوح حوله رائحة كريهة.
باريس - يرى الكثير من السياح ان الموقع الذي يضم برج ايفل احد ابرز معالم باريس وأكثرها استقطابا للزوار من العالم أجمع، يستحق اهتماما اكبر. وتقول شابة...     التفاصيل ..

سخرية مغلفة بمرارة من فتوى تحريم المانيكان في غزة .. قسم الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف في القطاع الفلسطيني يعتبر ان الدمى البلاستيكية على واجهة المحلات التجارية فتنة.
فجرت فتوى تحريم 'المانكيان' وهي مجسمات بلاستيكية معروضة على واجهة المحلات التجارية في غزة موجة من السخرية والاستهزاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوة...     التفاصيل ..

مايكروسوفت تدنو من اطلاق أقوى جهاز العاب في العالم . عملاقة البرمجيات الاميركية تكشف لمحة عن مواصفات اكس بوكس القادمة، تثبت تفوقها بالفعل على اخر نسخة من بلاي ستيشن.
واشنطن – تقترب مايكروسوفت من الايفاء بالتزامها اطلاق اقوى جهاز العاب في العالم خلال العام 2017. والخميس كشفت عملاقة البرمجيات عن لمحة اولية عن مواصفات...     التفاصيل ..

البرتو مورافيا .. تفكيك العام للفوز بنتائج غير متوقعة . الكاتب الإيطالي يعتبر أحد الكُتاب المهمين في فن القصة القصيرة ذات الاتجاه الواقعي، رغم ما تتمتع به مخيّلته من خيال خصب.
من العناصر الضرورية في القصة القصيرة التكثيف والتركيز، إلى متطلّبات أخرى فرضها التحوّلُ الذي طرأ على الفن القصصي بعد الحرب العالمية الثانية، حين مسّت...     التفاصيل ..

'أحلام الأوركيدا' .. بطولة المكان والطبيعة .. أسلوب دلندا الحسن تميز باستخدامها لغة شعرية رقيقة، متناسبة مع موضوع الرواية، الذي يصور قصة حب رومانسية مرتبطة بأسطورة زهرة الأوركيدا.
 الكاتبة الأردنية الشابة دلندا الحسن التي عشقت الأوركيدا منذ طفولتها تحاول زرع تلك الزهرة الأنيقة اللطيفة في كل مكان في جبل اللويبدة، وفي حياة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959174
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM