القاتل هادي العامري رئيسا لوزراء العراق..ملفات مجرم يخطو للانتخابات القادمة!      ما يهم إيران لا يهمنا! الميليشيات الإيرانية وجدت لتبقى طالما كانت ردود الفعل عليها لا تتعدى الدعوات لحلها دون العمل على مواجهتها.      علي السيستاني.. المرجع الشيعي الأعلي.. سيرة مثيرة للجدل.. وفتاوى هائلة      غارقة في الديون: حل حكومة كردستان من المحرّمات      مخاوف من تحوّلها إلى دعاية انتخابية: مكافحة الفساد.. "لا يصلح العطار ما أفسد الدهر"      حزب الدعوة.. انشقاق كبير يقسم صخرة إيران في العراق      بانتظار قرار السياسيين: النواب الكرد يتابعون الأحداث من بعيد      الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل . سنجار حيث تقيم الأقلية الايزيدية أصبحت ورقة في خلاف بين الحكومة الاتحادية والأكراد المسيطرين على المنطقة منذ اسقاط نظام صدام.      جيش أحرار السنة".. الإرهاب الإيراني الجديد القادم إلى المنطقة العربية      الحريري يطالب بالتحقيق في جولة زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" بجنوب لبنان .. "النهار" اللبنانية لمليشيا العصائب: عذركم أقبح من ذنبكم      علاوي: لا نعلم من يحكم العراق.. العبادي أم السيستاني      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الأحد 10 ديسمبر 2017      نتنياهو وأردوغان يتبادلان اتهامات بالإرهاب . رئيس الوزراء الاسرائيلي يرد على وصف الرئيس التركي اسرائيل بأنها 'دولة ارهابية تقتل الأطفال' بالإشارة الى قصف تركيا للأكراد ودعم 'الارهابيين'.      قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس .. الرئيس المصري يعقد الاثنين اجتماعا مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني للتشاور حول كيفية التعامل مع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.      'لولا الحشد الشعبي لوصل داعش إلى قلب باريس'! التصريح الذي أدلى به نائب رئيس مجلس النواب العراقي لا يمكن أن ينطق به عاقل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


متتالية الجسد السردية دراسة في مجموعة (تراتيل الماء ) قصة ( س ص ع لعبة الأقدام ) اختياراً
تمهيد         إن أي لغة في العالم تهدف إلى تحقيق ( التواصل والتفاعل ) إذ إن وظيفة اللغة الأساسية هي ( التعبير عن الأحاسيس وتبليغ...     التفاصيل ..

الخروج من سجن الحداثة قراءة للمجموعة القصصية "قافلة العطش"
الروائية والقاصة والناقدة سناء الشعلان؛ من الأصوات النقدية والأدبية الملفتة للانتباه، إن كان على مستوى الإبداع أو النقد والنجاح الأكاديمي....     التفاصيل ..

خشبة الأردن المسرحي تحشد ثماني دول عربية . عرض 'العازفة' الأردنية يفتتح الدورة 24 للمهرجان، في مناسبة تستضيف كوكبة من صناع المسرح العربي.
عمان - تشارك ثماني دول عربية في الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان المسرح الأردني الذي ينطلق الثلاثاء القادم في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان. ويعرض...     التفاصيل ..

هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.
قال كافافيس شاعر الإسكندرية: عندما تشرع عائداً الى ايثاكي لا تتعجل ... تمنَّ أن تكون الرحلة طويلة ... مليئة بالمغامرات، غنية بالمعلومات ... فمثل هذه المخاوف...     التفاصيل ..

فضاء الحبّ والصحراء والبادية في مجموعة (قافلة العطش) القصصية
تحاول الدكتورة سناء كامل الشعلان في مجموعتها القصصيةرالجديدة ((قافلة العطش))، أن تسجل معالم البادية والصحراء، بعلاقاتها وقيمها وأعرافها البدوية...     التفاصيل ..

'بابل تأريخ وحضارة' في أعمال تشكيلية متنوعة . معرض لفنانين عراقيين وعرب وأجانب يدعو إلى إدراج آثار المدينة التاريخية ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
تتواصل الجهود في جمعية كهرمانة للفنون مع باقي قطاعات المجتمع وفي مقدمتها وزارة الثقافة والسياحة والاثار لادراج آثار بابل التاريخية ضمن لائحة التراث...     التفاصيل ..

مجلة باليت تتأنق شكلا ومضمونا . العدد 41 من الاصدار التشكيلي المتخصصة يأتي بتصميم وتنفيذ ونوعية ورق مختلفة ويختار لغلافه نصب اللاعنف المقترح من قبل النحات العراقي نجم القيسي.
ليس جديدا على رابطة المصارف الخاصة المعروفة احتضانها ورعايتها ودعمها لكثير من المبادرات المجتمعية التي تتكامل مع توجهاتها الاساسية في قيادة وتسيير شؤون...     التفاصيل ..

خلوة أدبية ثقافيّة مع نادي حيفا الثقافي في الأردن
في خلوة أدبية ثقافية أسريّة غمرها الودّ والثّقافة وعرض المشاريع الإبداعيّة التقت طائفة من الأدباء في العاصمة الأردنية عمان أسرة نادي حيفا الثقافي...     التفاصيل ..

مات في العراء وحيدا: اعترافات تولستوي. الأديب الروسي الباحث عن الحقيقة يرى أن العقائد الدينية لا تلعب دورًا في الحياة أو في صلات الناس الاجتماعية ولا يحسب المرء لها حسابًا في حياته الخاصة.
تشكل "اعترافاتي" للروائي الروسي العظيم تولستوي رحلة حقيقية في الحياة بحثا عن إجابات لكثير من الأسئلة الوجودية، إنها عمل كبير بحق يضيف كثيرا إلى كتب...     التفاصيل ..

'الخال' .. راعي الغنم وحرامي الرمان الذي أحب الناس فأحبوه .. عبدالرحمن الأبنودي شاعر الناس الذين كانوا مصدر إلهامه بأفراحهم ومواجعهم، غير مسار الأغنية وأضاف إليها لغة جديدة.
طالبت الإعلامية نهال كمال أرملة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي في الاحتفالية التي نظمها بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة...     التفاصيل ..

مناقشة رسالة "شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان" في جامعة الموصل
ناقشت الباحثة العراقيّة " تمارة رياض ذنون محمد " في قسم اللغة العربية/ كلية التربية للعلوم الإنسانيّة/ جامعة الموصل/العراق رسالتها الماجستير...     التفاصيل ..

الفرنسية أزولاي تزيح منافسها القطري من سباق رئاسة اليونسكو .. وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة تفوز برئاسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا.
فازت الفرنسية أودري أزولاي الجمعة بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا. ووفق...     التفاصيل ..

مصر في معرض سياحي روسي لأول مرة منذ حادث الطائرة . مشاركة القاهرة فى معرض ليغر تأتي في اطار الاستعداد لما بعد رفع تعليق سفر الرحلات الروسية السياحية للمنتجعات المصرية.
قال كريم محسن القائم بأعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية إن مصر ستشارك للمرة الأولى منذ 2015 في معرض ليغر السياحي الذي يقام في روسيا هذا الأسبوع. كانت...     التفاصيل ..

عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدور العددين الثامن والتاسع للعام الثالث من مجلة " المشاهد" الهنديّة
عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العددان الثامن والتّاسع للعام الثالث الموافق للعام الميلادي 2017 من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة...     التفاصيل ..

نازك الخنيزي وعلي لعيبي يتبادلان الرسائل على مشارف الهمس. في المجموعة المشتركة نرى تطابق الرؤى والصور، وإن إختلفت كلمات التعبير بينهما في النصوص.
لم أكن أعرف عن نازك الخنيزي سوى إنها محررة في مجلة الآداب والفنون، ولم أقرأ لها سابقاً، وحين شرفني الدكتور علي لعيبي بكتابة مقدمة هذا الديوان تملكتني...     التفاصيل ..

'ليت للبحر لسانا يحكي' عن هموم اجتماعية معاصرة .. المجموعة القصصية التاسعة للكاتبة الأردنية حنان بيروتي تنسج بلغة رقيقة غير متكلفة قضايا الواقع المعيش.
 صدر للكاتبة الأردنية حنان بيروتي مجموعة قصصية جديدة بعنوان "ليت للبحر لسانا يحكي" هي التاسعة في سجلها القصصي الإبداعي والكتاب الثاني عشر لها. وجاءت...     التفاصيل ..

'وحدها شجرة الرمان' .. تنال جائزة الأدب العربي بباريس . رواية سنان أنطون تعج بتفاصيل التاريخ العراقي، وعمل سردي، تتلاحق فصوله كسلسلة أحداث كابوسية.
أنشأ معهد العالم العربي في باريس بالتعاون مع مؤسسة «جان لوك لاغاردير» منذ سنة 2013، جائزة سنوية تقدم لكاتب عربي عن عمل أدبي له باللغة الفرنسية أو مترجم من...     التفاصيل ..

تكريم الشّعلان والسراحنة وناجيا في الفنييق للفنون * الشعلان: أهدي هذا التكريم لمنظمة السلام والصداقة الدوليّة
في العاصمة الأردنيّة عمان في حفل نسوي نخبوي تمّ تكريم الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشّعلان،والإعلامية الأردنية بثينة...     التفاصيل ..

التايمز: اكتشاف مدينة مفقودة للاسكندر المقدوني في العراق ..
ذكرت صحيفة "التايمز" في تقرير أعده لاك مالفرن، بعنوان "العثور على مدينة الاسكندر الأكبر المفقودة"، أن علماء آثار في المتحف البريطاني تمكنوا بمساعدة...     التفاصيل ..

الأديبة د.سناء الشعلان ناطقة إعلاميّة رسميّة باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية *د.سناء الشعلان: طلب إغاثة المجتمع الدولي للمسلمين المضطهدين في ميانمار وفلسطين واليمن.
 استهلّت الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية د.سناء الشعلان تعينها ناطقة إعلاميّة رسميّة باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية PEACE ANDFRIENDSHIP...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21541709
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM