نظام المحاصصة باق في عراق من غير خدمات ..العدوان اللدودان، الولايات المتحدة وإيران لا يملكان خطوطا مشتركة إلا في المسألة العراقية. من سوء حظ العراقيين.      العراق ...حتى لا يضيع الدم.. ن يخرج ابن الجنوب، الشيعي وفقاً للتصنيف المذهبي، ويحرق صور قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، الخميني، وصور مرشد الجمهورية علي خامنئي، فذاك لعمري ما لم يكن بحسبان أحد.      الحصار على إيران فما شأن العراقيين! السفير المحسوب عراقياً لدى طهران يعتبر إيران خطر أحمر ولا نعلم إنه سفير العراق أم إيران؟ فأي مهزلة أن يتم تعيين سفراء إيرانيين يمثلون العراق بطهران      يا وكيل خامنئي.. لا تطوع العقل العراقي للعمالة! ما تحدث به وكيل مرشد الثورة الإيرانية في العراق عبارة عن محاولة للاستمرار بتطويع العقل الشيعي نحو الطاعة المذهبية على حساب الوطنية      العراق.. الإهانة الإيرانية وصمت الحكومة ..ممثل الولي الفقيه علي خامنئي في العراق مجتبي الحسيني لم يقل جديداً في الجوهر عن العراق وحكومته وبرلمانه فقد عودت عمائم طهران العراقيين على أن تقول ما لا يرضونه وتكرر القول وسط صمت حكومي مريب وشعبي أكثر ريبة .      المراكز المؤثرة في الخطاب العراقي ..تتنازع القوى الاقليمية العراق لحد لم يبق أثر للوطنية فيه. رجال الدين أيضا لم يقصروا.      إما إيران أو الانتحار .. في انتظار الموقف الأميركي يظل كل شيء في العراق مربوطا بعقارب الساعة الإيرانية.      هل يعود تنظيم الدولة إلى العراق عبر بوابة "الحشد الشعبي"؟      أزمة موقوتة: ملامح صراع داخلي عقب إعلان افتتاح منفذ جديدة عرعر      حكومة وطنية بمواصفات مختلفة: هل يملك العراق فرصة تاريخية للنهوض من جديد      منفذ طريبيل.. شريان تجاري يعاني الفشل وسيطرة الميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 17 أغسطس 2018      الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.
الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - التقت الدول الموقعة على الاتفاق النووي الايراني في العام 2015 في أجواء من التوتر الاربعاء في الامم المتحدة دون التمكن من...     التفاصيل ..

تركيا تستنفر لمواجهة احتمال قيام دولة كردية في الجوار خبراء يقولون أن أنقرة مستعدة للبحث عن قواسم مشتركة من أجل الحيلولة دون استقلال الأكراد في أي بلد.
اسطنبول - لا تقف تركيا التي تبدي معارضة شرسة لإقامة دولة كردية، وحيدة في رفضها تنظيم الاستفتاء على استقلال كردستان العراق، ولكن من غير الواضح إن كانت...     التفاصيل ..

خامنئي يهاجم ترامب بوصفه بـ'رجل عصابات' . المرشد الأعلى في إيران يعتبر خطاب الرئيس الأميركي في الأمم المتحدة دليل على الفشل وقصر النظر.
طهران - أعلن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي الخميس أن خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب شديد اللهجة ضد طهران من منبر الأمم المتحدة هو خطاب "رعاة بقر...     التفاصيل ..

ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.
 ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء بمن وصفها بـ"الدول المارقة" التي قال إنها تشكل تهديدا للعالم، مؤكدا أن الجيش الأميركي سيصبح "أقوى من أي وقت...     التفاصيل ..

إمبراطورية فساد «الحرس الثوري» تهيمن على إيران
بات «الحرس الثوري» الإيراني مجبرا على تقليص إمبراطورية أعماله بدرجة كبيرة، في وقت يتعرض فيه بالفعل عدد من كبار قادته للاعتقال في إطار محاولات الرئيس...     التفاصيل ..

آلاف من الروهينغا يحاصرهم الموت جوعا أو حرقا . قرويون من الأقلية المسلمة في شمال غرب ميانمار يناشدون السلطات السماح لهم بمرور آمن بسبب البوذيين المعادين ونقص الغذاء.
سيتوي (ميانمار) - يستغيث آلاف من الروهينغا المسلمين في شمال غرب ميانمار الذي يعصف به العنف بالسلطات للسماح لهم بمرور آمن من قريتين نائيتين انفصلتا عن...     التفاصيل ..

استراتيجية أميركية جديدة وأهداف قديمة ..
الصورة: ترامب يصافح جنرالات قبل خطابه عن أفغانستان في أرلنغتون. أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 21 آب/ أغسطس الفائت، في لقاء عسكري عن...     التفاصيل ..

في إيران، من لا يؤمن بالولي الفقيه تحرم عليه زوجته ويستحق الإعدام
صرح أحد أساتذة حوزة قم وأستاذ الفلسفة في معهد خميني للأبحاث، محمود نبويان، أنّ من لا يؤمن بولاية الفقيه تُحرم عليه زوجته، وأنه يستحق أن يُعدم. ونشر...     التفاصيل ..

واشنطن: لدى طهران تاريخ من الكذب ويجب تفتيش قواعدها العسكرية
أبدت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة قلقها لعدم السماح للمفتشين النوويين بدخول القواعد العسكرية الإيرانية وحثت الوكالة...     التفاصيل ..

إسبانيا تتأهب بالمستوى الرابع.. و"داعش" يتبنّى عملية ثانية
أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية رفع حالة التأهب إلى المستوى الرابع؛ عقب الهجومين اللذيْن استهدفا مدينة برشلونة، في حين أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن...     التفاصيل ..

إيران: آن أوان استبدال مقتدى الصدر.. * مصادر إيرانية لـ"الجريدة" الكويتية: أفشلنا مخططَين لاغتياله تجنباً للفُرقة * الصدر خرج عن الدائرة ونستطيع حذفه والسيستاني منزعج منه .
كشفت مصادر إيرانية لصحيفة "الجريدة" الكويتية أن "موضوع استبدال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بأخيه مرتضى، زعيماً للتيار الصدري، بات إحدى أولويات...     التفاصيل ..

قتيل و19 جريحاً باشتباكات في فرجينيا الأمريكية ..
قتل شخص واحد، وأصيب 19 آخرون، مساء السبت، إثر إقدام سيارة على دعس حشد من المشاركين في تظاهرة لليمين المتطرف، بمدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا....     التفاصيل ..

من هي كوريا الشمالية التي تناطح أمريكا؟
كوريا الشمالية أو جمهورية كوريا الديمقراطيّة الشعبيّة، هذه الدولة التي لا يكاد يغيب اسمها عن شاشات التلفزة وعناوين الأخبار حتى يعود ليتصدرها من...     التفاصيل ..

الحملة الانتخابية 'الغريبة' لميركل تربك منافسيها . الحزب الاشتراكي الديمقراطي يتهم المستشارة الألمانية بتقويض المبادئ الديمقراطية بسبب حملتها البسيطة و'الأكثر غرابة في تاريخ الجمهورية'.
برلين - قبل ستة أسابيع من الانتخابات التشريعية، تبدأ انغيلا ميركل أخيرا السبت بعد إجازة الصيف، الحملة التي يتبين أنها بسيطة طالما أن المستشارة تبدو واثقة...     التفاصيل ..

تركيا لن تسمح بقيام كيان كردي على حدودها مع سوريا والعراق .. رئيس الوزراء التركي يؤكد أن لا تغييرات في سياسة بلاده وأن أنقرة لن تتهاون حيال جهود اقامة 'دولة مصطنعة جديدة' على حدودها.
أنقرة - قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن بلاده لا يمكنها التهاون حيال جهود إقامة دولة مصطنعة جديدة على حدودها، لا سيما في سوريا والعراق، في اشارة...     التفاصيل ..

عملية دهس عسكريين بلا ضحايا في ضواحي باريس . سيارة تصدم جنودا فرنسيين في مدينة لوفالوا ما أدى الى إصابة ستة اثنان منهم إصابتهما بالغة الخطورة.
باريس - صدمت سيارة عسكريين مشاركين في عملية "سانتينيل" لمكافحة الإرهاب صباح الأربعاء في ضاحية شمال غرب باريس، ما أدى إلى وقوع ستة جرحى، اثنان منهم إصابتهما...     التفاصيل ..

جهود إيرانية بلا جدوى لتخفيف الضغوط الأوروبية على طهران . ايران تعلن خلال زيارة موغيريني أن تجاربها الصاروخية وإطلاقها القمر الاصطناعي 'لا يتعارضان' مع قرارات الامم المتحدة.
انتقدت إيران مواقف حكومات أوروبية من تجاربها الصاروخية وذلك خلال زيارة لوزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني إلى طهران السبت. التقت...     التفاصيل ..

أداء جيّد للشركات البريطانية لا يحجب أضرار بريكست . كبرى الشركات البريطانية تبدو في وضع مريح، لكن الأرباح المسجلة تعكس بشكل أكبر النمو العالمي أكثر مما تعكس صمود الاقتصاد البريطاني.
لندن - حققت الشركات البريطانية المتعددة الجنسيات أرباحا جيدة في النصف الأول من العام الحالي خلافا لتوقعات بتراجع النمو في المملكة المتحدة التي تجري...     التفاصيل ..

واشنطن تدعو لتحرك صيني رادع ضد كوريا الشمالية . هيلي تقول أن الولايات المتحدة 'لم يعد لديها ما تقوله' بشأن بيونغيانغ وتطالب بكين بتحديد ما إذا كانت ستفرض عقوبات أشد عليها.
تحدث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين واتفقا على ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات بشأن كوريا الشمالية بعد أن قالت...     التفاصيل ..

احتكاكات بحرية تعكس حالة توتر عميق بين واشنطن وطهران ..الولايات المتحدة وإيران تتبادلان الاتهامات حول قيام سلاح البحرية لكل منهما بمناورات استفزازية في مياه الخليج.
تبادلت طهران وواشنطن السبت الاتهامات بقيام سلاح البحرية في البلدين بمناورات استفزازية في مياه الخليج بلغت ذروتها بإطلاق مروحية أميركية عيارات تحذيرية...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22730228
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM