مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


قناعة أميركية راسخة بدور إيران في دعم الحوثيين بصواريخ باليستية . قائد عسكري أميركي يؤكد أن كل العلامات تشير إلى أن طهران قدمت مساعدة للمتمردين في اليمن لشن هجوم بصاروخ باليستي على السعودية.
 قال الجنرال جيفري هاريجيان قائد وحدة جنوب غرب آسيا بالقيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية الجمعة إن إيران قدمت مساعدة لشن هجمات بصواريخ باليستية...     التفاصيل ..

'نظام من الخوف' يُخضع الأتراك مع اشتداد قبضة أردوغان . صحفي ألماني اعتقلته أنقرة يدلي بشهادة من سجنه يؤكد فيها أن تركيا تنجرف نحو الفاشية.
برلين - اتهم الصحفي دينيز يوجيل، وهو ألماني تركي اعتقلته أنقرة منذ فبراير/شباط، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بإخضاع مجتمعه بالكامل "لنظام من الخوف" وقال...     التفاصيل ..

ماكرون يدعو إلى الحزم في مواجهة برنامج إيران البالستي تصريحات الرئيس الفرنسي تأتي بينما تتهم واشنطن ودول خليجية طهران بتهديد أمن المنطقة وبانتهاك قرارات الأمم المتحدة.
اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في مقابلة صحافية نشرت الأربعاء أنه يجب مواصلة التعامل بحزم مع نشاطات إيران الاقليمية وبرنامجها الخاص بالصواريخ...     التفاصيل ..

روحاني يدافع عن إطلاق الميليشيات للصواريخ على السعودية
برر الرئيس الإيراني  #حسن_روحاني ، الهجمات الصاروخية التي تشنها ميليشيات الحوثي من  #اليمن  على #السعودية . وذكر أن ما وصفه بالعدوان هو السبب....     التفاصيل ..

إيران تستفز واشنطن باستعراض صاروخ 'قدر' البالستي .. الحرس الثوري الإيراني يجري عرض الصاروخ أمام مبنى السفارة الأميركية السابقة بالتزامن مع تصاعد التوتر بين البلدين بشأن الاتفاق النووي.
طهران – استعرض الحرس الثوري الإيراني، السبت، صاروخا باليستيا أمام مبنى السفارة الأميركية السابق في طهران أثناء مراسم "اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار...     التفاصيل ..

أدمى اعتداء إرهابي يهز نيويورك بعد هجمات 11 سبتمبر .عملية دهس لعدد من المارة في الجانب الغربي من مانهاتن السفلى ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة نحو 12 آخرين.
 دهس رجل يقود شاحنة صغيرة مستأجرة عددا من المارة وراكبي الدراجات الهوائية على طريق للدراجات على امتداد نهر هدسون في مدينة نيويورك مساء الثلاثاء مما...     التفاصيل ..

'أعداء الثورة' ذريعة إيران لمنع التجمهر احتفالا بقورش الأكبر . السلطات الإيرانية تعتقل العديد من الأشخاص على خلفية احتفالهم بمؤسس الإمبراطورية الفارسية الاخمينية.
طهران - افادت وسائل اعلام ايرانية عدة ان السلطات منعت قيام "تجمع غير شرعي" الاحد امام قبر قورش الاكبر مؤسس الامبراطورية الفارسية الاخمينية، واعتقلت عددا من...     التفاصيل ..

واشنطن تضع طهران بمنزلة العدو الأول في الحرب على الإرهاب . نائب ترامب يذكّر بتفجير مقر المارينز في بيروت عام 1983 باعتباره شرارة التحرك الأميركي الكبير ضد الارهاب وليس هجمات سبتمبر.
صرح نائب الرئيس الاميركي مايك بنس الاثنين ان تفجير مقر مشاة البحرية الاميركية في بيروت عام 1983 كان الشرارة التي اطلقت "الحرب على الارهاب"، في حين أصدر...     التفاصيل ..

المخابرات الأمريكية تكشف عن وثائق سرية تثبت تعاون ملالي طهران مع القاعدة
قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو، إن وثائق ستنشر قريبًا تؤكد تعاون إيران، في بعض الحالات، مع تنظيم القاعدة الإرهابي....     التفاصيل ..

الناتو يدخل على الخط لحل الخلاف الدبلوماسي بين تركيا وأميركا .. الامين العام لحلف شمال الاطلسي يعلن ان التعاون بين البلدين مهم في مكافحة التنظيمات الجهادية في العراق وسوريا.
دعا الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ الجمعة الولايات المتحدة وتركيا الى "حل خلافاتهما" وحضهما على "ايجاد حلول في اسرع وقت ممكن" لازمة تأشيرات...     التفاصيل ..

دقت ساعة قتل الوحش الإيراني..اقترب العقاب يا ملالي قم وطهران"ترامب فوقكم"
كد مراقبون لـ" بغداد بوست"، على أن إيران تعيش الآن ساعات مصيرية، بعدما اقترب عقابها من جانب الإدارة الامريكية جراء إرهابها المتواصل ونشاطاتها...     التفاصيل ..

استراتيجية ترامب مع إيران ترسم نهاية الاتفاق النووي . واشنطن ترى أن الاتفاق ضعيف ويحتاج إلى تعديلات، ملمحة لإمكانية الانسحاب منه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاقية جديدة.
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة رفضه الاقرار بالتزام ايران بالاتفاق النووي، معتبرا أنه "أحد اسوأ" الاتفاقات في تاريخ الولايات المتحدة ومؤكدا...     التفاصيل ..

إلغاء الاتفاق النووي يزلزل المصالح الاقتصادية للدول الكبرى. شركات غربية كبرى جازفت بسرعة العودة للسوق الإيرانية تواجه خسائر جسيمة في حال أعاد الكونغرس الأميركي العمل بنظام العقوبات على إيران.
ستتكبد الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران خسائر كبيرة في حال الغائه، لأسباب تتعدى الصعيدين السياسي والأمني. ومن شأن القرار الذي اتخذه الرئيس...     التفاصيل ..

«تأليه خامنئي.. الملالي ينتحر داخليًا»
تأليه خامنئي  ...  الملالي ينتحر داخليًا   ..      التفاصيل ..

ترامب محذراً : «عفوًا.. لن يفلح سوى أمر واحد مع كوريا الشمالية»
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن أمرًا واحدًا فقط سيفلح عند التعامل مع كوريا الشمالية، بعدما فشلت حوارات قامت بها إدارات سابقة مع بيونغ يانغ في...     التفاصيل ..

ترامب اتخذ قراره بشأن إيران وسيعلنه قريباً.. وهذه ملامحه
قال البيت الأبيض الأمريكي، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب اتخذ قراره بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وإنه سيعلن قريباً استراتيجية شاملة بشأن التعامل مع...     التفاصيل ..

تنامي نزعة الأكراد الانفصالية يرسم ملامح خارطة تحالفات جديدة الرئيس التركي وبتضامن من إيران يهدد باتخاذ اجراءات عقابية أشد ضد كردستان العراق وسط مخاوف من شظايا استفتاء الانفصال.
طهران/اسطنبول - يرسم التقارب التركي الإيراني ملامح خارطة تحالفات جديدة في المنطقة قد تتغير معها معادلة الصراع في سوريا، بينما تتجه أنقرة في الوقت ذاته...     التفاصيل ..

تليرسون يصف ترامب بـ'الأبله' . تقرير اعلامي يشير إلى أن وزير الخارجية الأميركي فكر في الاستقالة من منصبه وسط أزمة صامتة مع الرئيس الجمهوري.
واشنطن - تعرض وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى ضغوطات جديدة الأربعاء بعدما ذكر تقرير إعلامي أنه وصف الرئيس دونالد ترامب بـ"الأبله" خلال اجتماع...     التفاصيل ..

تنامي نزعة الأكراد الانفصالية يرسم ملامح خارطة تحالفات جديدة .الرئيس التركي وبتضامن من إيران يهدد باتخاذ اجراءات عقابية أشد ضد كردستان العراق وسط مخاوف من شظايا استفتاء الانفصال.
طهران/اسطنبول - يرسم التقارب التركي الإيراني ملامح خارطة تحالفات جديدة في المنطقة قد تتغير معها معادلة الصراع في سوريا، بينما تتجه أنقرة في الوقت ذاته...     التفاصيل ..

أميركا تقف على قدم واحدة أمام قاتل ثري ستيني بلا انتماءات . مع رفض السلطات تبني الدولة الاسلامية للهجوم، الأميركيون يحاولون فهم دوافع ستيفن بادوك في قتل نحو ستين شخصا بالرصاص عن سبق استعداد.
ما زال الأميركيون يسعون لفهم الدوافع التي حملت متقاعدا يملك ترسانة من الاسلحة النارية على فتح النار على حشد كان يحضر حفلا موسيقيا في الهواء الطلق مساء...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23070898
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM