آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


صقور الكونجرس الأمريكي يضغطون باتجاه حظر "سويفت" على إيران
ذكرت الأسوشييتد برس في تقرير، أن صقور  الكونجرس  ومستشارين للحكومة يضغطون على الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أجل إضافة حظر إيران من نظام "سويفت" على...     التفاصيل ..

أميركا توسع حملة البحث على مرسلي طرود مشبوهة
 أطلقت الشرطة الأميركية حملة واسعة بحثا عن المسؤول أو المسؤولين عن إرسال عشرة طرود مشبوهة إلى شخصيات معارضة للرئيس دونالد ترامب، لكن الغموض ما...     التفاصيل ..

#أين_العالم_عن_مجازر_إيران.. ناشطون يستنكرون جرائم طهران
#أين_العالم_عن_مجازر_إيران .. وسم تفاعلي أطلقه ناشطون عرب يستنكرون خلاله جرائم  إيران  القمعية وسياستها في إيران والمنطقة، وينددون بالصمت الدولي...     التفاصيل ..

أنقرة تستعجل جني ثمار صفقة الإفراج عن القس الأميركي
 قال المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن تركيا تتوقع أن ترفع الولايات المتحدة العقوبات التي فرضتها عليها وذلك بعد الإفراج عن القس...     التفاصيل ..

الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة
أصدر القضاء الإيراني الأحد حكما بإعدام شخصين أدينا بتهريب العملة، أطلقت الصحافة على أحدهما لقب "أمير القطع الذهبية"، بحسب ما أفادت وكالة أنباء ميزان...     التفاصيل ..

أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها
قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون الثلاثاء إن بلاده ستدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة. ووضع القدس من...     التفاصيل ..

صفقة بين واشنطن وأنقرة تنهي احتجاز القس الأميركي
 قررت محكمة تركية الجمعة الإفراج عن القس الأميركي أندرو برانسون الذي أثار احتجازه في تركيا ثم وضعه في الإقامة الجبرية أزمة دبلوماسية بين أنقرة...     التفاصيل ..

روحاني والمرشد: ما وراء الجملة
إن غالبيَّة التحليلات أو المقالات التي تناولت إجابات روحاني في جلسة البرلمان تلك، توصلت إلى نتيجة شبه موحَّدة، وهي « إن روحاني أدان نفسه، وخضع...     التفاصيل ..

النظام الإيراني تخدره فترة الهدوء التي أعقبت قضاءه على الثورة الخضراء التي وكان محركها الأول الاتجاه الإصلاحي داخل النظام لكن الاحتجاجات استعادت نشاطها وكانت أوسع وأشمل وطالت المدن الإيرانية الصغيرة وصولا إلى الريف خزان الثورة البشري الذي كان داعما للنظام
لا يمنع تدهور الأوضاع المتدرج في إيران، ولا اقتصادها المتردي أو عزلتها السياسية، حكامها من المكابرة والصلف والتصرف وكأن "ثمة لا شيء يحدث في مملكة...     التفاصيل ..

واشنطن تلغي معاهدة الصداقة مع إيران
حمّل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إيران مسؤولية التهديدات التي تواجهها البعثات الأميركية في العراق وقال إن الولايات المتحدة تعمل على إنهاء...     التفاصيل ..

واشنطن تتعهد بعدم السماح للأوروبيين بتقويض عقوبات إيران
رفض جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي خطة أوروبية لوضع آلية سداد خاصة بهدف الالتفاف حول العقوبات الأميركية على مبيعات النفط الإيرانية،...     التفاصيل ..

إيران.. المرشد يملك 60% من الاقتصاد ..واضراب الدراويش لا يمكن إصلاح النظام الإيراني الخاضع لسيطرة ولاية الفقيه بالآليات الداخلية.
اعتبر الناشط السياسي أبو الفضل قدياني، في مقال كتبه على موقع «كلمة»، أن المرشد علي خامنئي والحرس الثوري هما المسؤولان الرئيسيان عن الأزمة الإيرانية...     التفاصيل ..

هذه هي الممرات الجوية السرية التي تسلكها إيران لتهريب الأسلحة لعصاباتها
ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأميركية، أن الاستخبارات الغربية رصدت طرقا سرية جديدة تعتمد عليها إيران في تهريب الأسلحة إلى حزب الله ب‍لبنان....     التفاصيل ..

أنقرة تواجه انهيار الليرة برفع أسعار الكهرباء والغاز .. تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز بسبة 14 بالمئة في ظل تفاقم أزمة الليرة وارتفاع التضخم.
قال مصدران إن تركيا رفعت أسعار الغاز بنسبة تصل إلى 14 بالمئة فيما أفادت أرقام نشرت في الجريدة الرسمية بأن مرفق الكهرباء رفع أسعار الكهرباء بنسب مماثلة مع...     التفاصيل ..

إيران تطمع بتصنيع الصواريخ في العراق بعد اليمن
ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن إيران رفضت السبت تقريرا نشرته وكالة رويترز للأنباء عن نقل طهران صواريخ باليستية وتكنولوجيا...     التفاصيل ..

دافع إرهابي وراء طعن أميركيين في أمستردام ..التحقيقات الأولية مع الشاب الأفغاني المصاب الذي لم يبلغ العشرين تظهر أدلة على تطرفه مع عدم معرفته مسبقا بالضحايا أو استهدافهما بالتحديد.
أصيب أميركيان بجروح خطرة في هجوم بسكين نفّذه شاب أفغاني في محطة قطارات أمستردام الجمعة في هجوم أعلنت السلطات السبت أنّ "دافعه إرهابي". وقالت بلدية...     التفاصيل ..

إيران تتحدى الضغوط الأميركية بتطوير برنامجها للصواريخ البالستية
أعلن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي أن بلاده ستكشف في الأيام المقبلة عن مقاتلة جديدة وعن تحسين قدراتها البالستية لمواجهة "تهديدات" عدوتيها اللدودتين...     التفاصيل ..

استخفاف أردوغان بأزمة الليرة يفاقم الصعوبات الاقتصادية ..الرئيس التركي يعلن أن بلاده تتأهب لتنفيذ تعاملات تجارية بالعملات المحلية مع كل من الصين وروسيا وأوكرانيا.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت إن اقتصاد بلاده لا يعاني من أزمة ولا يقف على شفا الإفلاس مشيرا إلى أن تذبذبات سعر الصرف هي "صواريخ" حرب اقتصادية...     التفاصيل ..

واشنطن وأنقرة تسيران الى أخطر أزمة دبلوماسية ..فرض الولايات المتحدة لعقوبات على وزيرين تركيين يصعد التوتر بين البلدين ويفتح المجال للمزيد من التصعيد.
اسطنبول - تمر تركيا والولايات المتحدة الخميس بأخطر أزمة دبلوماسية بينهما منذ عقود بعد قرار واشنطن فرض عقوبات على وزيرين تركيين على خلفية احتجاز قس...     التفاصيل ..

واشنطن تحشد لدعم أقوى للاحتجاجات في إيران . وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدشن حملة لتشديد الضغوط الداخلية على إيران على أمل أن تقود الاحتجاجات إلى تغيير النظام، وسط نقاش محتدم حول عواقب انهيار محتمل للنظام الإيراني.
يخاطب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأحد الجالية الإيرانية في الولايات المتحدة لحضها على دعم التحركات الاحتجاجية في إيران، ما يعكس أملا مستمرا...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800292
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM