حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أردوغان يُعبّد طريق الاستبداد بإضعاف قوة معارضيه في البرلمان .. البرلمان التركي يجرد نائبين عن الحزب الموالي للأكراد من العضوية لفسح المجال لأكثرية برلمانية مطلقة لحزب العدالة والتنمية.
أنقرة – أعلن حزب الشعوب الديمقراطي عن اسقاط البرلمان التركي تفويض نائبين من أعضائه، في ضربة اضافية إلى هذا الحزب الرئيسي المناصر للقضية الكردية. وتتهم...     التفاصيل ..

أميركا تلوح بتحرك منفرد ضد ايران بعد الفيتو الروسي . الولايات المتحدة تعتبر دعم موسكو لطهران تسترا على دور 'خطير وغير قانوني' يلعبه الايرانيون في المنطقة.
الأمم المتحدة/ تيغوسيغالبا - هددت الولايات المتحدة يوم الاثنين بالتحرك بشكل أحادي ضد إيران بعدما استخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار غربي في مجلس...     التفاصيل ..

فيتو روسي يمنع إدانة إيران بتسليح الحوثيين .مع تجديد حظر السلاح على اليمن ورفض روسيا أي اشارة الى ايران في القرار، نيكي هيلي تتهم موسكو بحماية 'النظام الراعي للإرهاب' في المنطقة.
الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - استخدمت روسيا حق النقض "الفيتو" الاثنين في مجلس الامن ضد مشروع قرار بريطاني دعمته الولايات المتحدة وفرنسا يقضي بتجديد...     التفاصيل ..

ماكرون ينبه إردوغان لعدم استثناء عفرين من اتفاق الهدنة . الرئيس الفرنسي يبدي لنظيره التركي مخاوف من مخاطر التصعيد تزامنا مع ارسال انقرة تعزيزات عسكرية جديدة الى عفرين.
باريس - أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لنظيره التركي رجب طيب اردوغان ان الهدنة في سوريا يجب ان تطبق ايضا في منطقة عفرين بشمال سوريا حيث تشن تركيا...     التفاصيل ..

تغطية روسية في مجلس الأمن لانتهاكات إيران والحوثيين . دبلوماسيون لا يستبعدون استخدام موسكو الفيتو لمنع تمرير مشروع بريطاني يطالب بتحرك دولي ضد طهران لارسالها صواريخ للمتمردين باليمن.
نيويورك - ينظر مجلس الأمن الدولي الأحد في مشروعي قرارين بشأن باليمن، أحدهما بريطاني يدعو إلى تحرك ضد طهران بشأن الصواريخ التي أٌرسلت إلى المتمردين...     التفاصيل ..

شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا
أثارت خطوة السماح للعراقيين بالدخول إلى إيران دون تأشيرة ردود فعل لدى العراقيين، بين مرحّب ومعارض. في حين سبق لمواطني محافظات الجنوب التدفّق على المدن...     التفاصيل ..

قبضة أمنية مشددة لاحتواء غضب الصوفيين في إيران . إلقاء القبض على نحو 300 محتج مع ارتفاع عدد القتلى في صفوف الأمنيين الى خمسة في مؤشر على ارتفاع التوترات الاجتماعية في البلاد.
أعلن متحدث باسم الشرطة الإيرانية القاء القبض على نحو 300 محتج وارتفاع القتلى من أفراد قوات الأمن الى خمسة قتلوا في اشتباكات مع أتباع طريقة صوفية بالعاصمة...     التفاصيل ..

ضغوط أميركية لدفع مجلس الأمن للتحرك لردع إيران .. نيكي هايلي تعلن أنه انه لا يمكن للعالم أن يستمر في ترك انتهاكات إيران الصارخة بشأن الحظر المفروض على إرسال أسلحة الى اليمن.
الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - صرحت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة نيكي هايلي الخميس ان "الوقت حان لكي يتحرك مجلس الامن" ضد ايران بعد نشر تقرير...     التفاصيل ..

نجاد يفضح خامنئي وقمع نظام الملالي على "باب المحكمة"
شنّ الرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد" هجومًا وانتقادًا لاذعًا ضد خامنئي، وحمَّله مسؤولية انتهاك النظام حُرمة القضاء وعدم محاسبة المسؤولين،...     التفاصيل ..

واشنطن: إيران ساهمت في ظهور "داعش" الإرهابي
أكد مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الأميركية دان كوتس، إن لإيران دورا في ظهور تنظيم داعش الإرهابي.   واضاف كوتس في جلسة للجنة الاستخبارات في...     التفاصيل ..

تركيا توسع حملة قمع أكراد الداخل باستهداف رموزهم السياسية .. أنقرة تأمر باعتقال 17 شخصا بينهم سربيل كمال بيه الزعيمة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي لانتقادهم العملية العسكرية في عفرين.
اسطنبول - ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية الجمعة أن تركيا أمرت باعتقال 17 شخصا بينهم سربيل كمال بيه، الزعيمة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي...     التفاصيل ..

ضغوط أميركية لدفع الناتو نحو مهمة تدريب طويلة الأمد بالعراق . وزير الدفاع الأميركي يطالب حلف الشمال الأطلسي بتشكيل بعثة رسمية في العراق بقيادة دائمة أو شبه دائمة لتدريب القوات العراقية.
قال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة تجدد ضغوطها على شركائها الأوروبيين في حلف شمال الأطلسي لبدء مهمة طويلة الأجل في العراق للتدريب وتقديم المشورة...     التفاصيل ..

روحاني يناور بترويج رواية انفتاحه على المطالب الشعبية .. الرئيس الإيراني يقول إن الإيرانيين لهم مطالب سياسية واقتصادية واجتماعية ينبغي الإنصات إليها بالرغم من إدراكه استحالة تطبيق ذلك.
طهران- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء إن الإيرانيين لهم مطالب سياسية واقتصادية واجتماعية ينبغي الإنصات إليها وذلك في واحد من أكثر بياناته...     التفاصيل ..

لقاء ترامب بمولر يربك محامي البيت الأبيض .. امتناع الرئيس عن الإدلاء بالشهادة يمكن أن يحمل على الاعتقاد بان ترامب يريد إخفاء معلومات عن الشعب.
طلب محامو الرئيس الأميركي دونالد ترامب من هذا الأخير عدم الإدلاء بشهادته أمام المدعي المستقل روبرت مولر المكلف التحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريق دونالد...     التفاصيل ..

إرهاب بلا حدود للملالي وزيادة ميزانية الجيش 2,5 مليار دولار
إرهاب بلا حدود للملالي وزيادة ميزانية الجيش 2,5 مليار دولار          التفاصيل ..

موسكو تحكم على اتفاق إيران النووي بالانهيار إذا انسحبت واشنطن .. لافروف يعلن ان روسيا لن تحاول انقاذ الاتفاق مع الشركاء الاخرين ولن يكون ثمة اتفاق نووي جديد مع ايران.
 اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان الاتفاق النووي الايراني سيكون غير قابل للاستمرار في حال قررت الولايات المتحدة الانسحاب منه، كما هدد...     التفاصيل ..

خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.
تستطيع تركيا أن تتوعد ما يحلو لها بوأد القوة الجديدة التي يهيمن عليها الأكراد ويريد التحالف الدولي تشكيلها في سوريا، لكنها تواجه معضلة دبلوماسية وعسكرية...     التفاصيل ..

الحالة بؤس في إيران والانتفاضة الجديدة على الأبواب
الحالة بؤس في إيران والانتفاضة الجديدة على الأبواب   لن يقف الإيرانيون عند حدٍّ  لن تُخضعهم قوات الملالي ولا عناصر حرسه ولا الباسيج  وسيظلون...     التفاصيل ..

ترامب يثير غضبا واسعا بوصف مهاجرين أفارقة بـ'الحثالة'.. الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ينددان بتصريحات صادمة وعنصرية تحض على الكراهية صدرت عن الرئيس الأميركي.
 أدانت الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي الجمعة بتصريحات منسوبة للرئيس الأميركي دونالد ترامب وصف فيها المهاجرين القادمين من هايتي ودول افريقية بأنهم من...     التفاصيل ..

هل تنهار إيران قريبا؟.. نعم وهناك شواهد كثيرة
فِي مُخْتَلِفِ الْأَوْسَاطِ الْإِقْلِيمِيَّةِ وَالدَّوْلِيَّةِ بَدَأَتْ تُطْرَحُ أَسْئِلَةٌ وَاسِعَةٌ حَوْلَ مَدَى صُمُودِ إِيرَانَ بَعْدَ كُلِّ...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075640
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM