حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


شوارع إيران تشتعل مجددا بالاحتجاجات الشعبية
التظاهرات الغاضبة والناقمة على سياسات حكومة طهران مستمرة في عموم إيران ، حيث نشر ناشطون مقاطع مصورة على موقع تويتر قالوا إنها للاحتجاجات في أصفهان،...     التفاصيل ..

سياسة أردوغان تغرق الليرة في أسوأ موجة انهيار . قيمة العملة التركية تواصل الهبوط إلى أدنى مستوى لها مسجلة انخفاضات جديدة مع تنامي قلق المستثمرين بشأن توقعات السياسة النقدية والتضخم.
واصلت الليرة التركية الأربعاء تسجيل مستويات قياسية منخفضة جديدة مقابل الدولار واليورو مع تنامي قلق المستثمرين بشأن توقعات السياسة النقدية والتضخم....     التفاصيل ..

انتهاكات لحقوق الانسان تدفع بروكسل لتمديد العقوبات على إيران . الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد عقوبات تطال أكثر من 80 شخصية إيرانية لفترة عام احتجاجا على 'الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان' بالبلاد.
قرر الاتحاد الأوروبي الخميس تمديد عقوباته التي تطال أكثر من 80 شخصية إيرانية لفترة عام احتجاجا على "الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان" في هذا البلد. وأكد...     التفاصيل ..

العلم الأميركي على الآلاف من شاشات الكمبيوتر في ايران . متسللون يهاجمون مراكز للبيانات في ايران ودول اخرى في حين لم يتم التعرف على الجهة المتورطة في الاختراق.
 قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيران السبت إن متسللين إلكترونيين هاجموا شبكات في عدد من الدول ومنها مراكز للبيانات في إيران وتركوا صورة...     التفاصيل ..

عصا المرشد تنقلب عليه.. الباسيج يحذِّر خامنئي: الإصلاح أو الانفجار
لم يعد هناك أحد غير غاضب في إيران. الأمور وصلت للذروة ونظام الملالي يترجل للنهاية بسبب قمعه وسوءاته وسوء إدارته لموارد إيران.  وفي تحرك غير مسبوق، وجه...     التفاصيل ..

موسكو تراهن على لقاء وزير الخارجية البريطاني . السفارة الروسية تتقدم بطلب لعقد لقاء بين سفيرها في لندن وبوريس جونسون لمناقشة التحقيق في واقعة تسميم سكريبال.
قالت وكالة الإعلام الروسية السبت إن السفارة الروسية في لندن أرسلت طلبا للقاء السفير الروسي ألكسندر ياكوفينكو مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون...     التفاصيل ..

تركيا تخير فرنسا بينها وبين الأكراد..أنقرة تحث باريس على فعل ما هو ضروري لضمان مغادرة الفصائل الكردية المسلحة منطقة منبج إذا كانت تريد أن تكون حليفا في محاربة ' الإرهاب'.
أنقرة - نبهت تركيا فرنسا الخميس إلى أن عليها اختيار من تريده حليفا لها لقتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وحثتها على فعل ما هو ضروري لضمان مغادرة...     التفاصيل ..

لأول مرة.. ما يجمع خامنئي إيران وهتلر النازي
مراقبون: هتلر تحرك لاحتلال أوروبا وخامنئي يفعل الشيء نفسه في منطقة الشرق الأوسط هتلر كان يرى الألمان هم أصحاب الدم الأزرق المميزون.. وخامنئي يرى...     التفاصيل ..

الخميني.. الشيطان الرجيم.. مات جسده لكن بقيت ثورته ووصاياه الدموية
الخميني ... الشيطان الرجيم ... مات جسده لكن بقيت ثورته ووصاياه الدموية        التفاصيل ..

قاسم سليماني.. "هولاكو" الفرس الذي خرب أربع دول عربية
قَبْلَ عَامِ أَلْفٍ وَتِسْعِمِائَةٍ وَثَمَانِيَةٍ وَتِسْعِينَ -الَّذِي تَوَلَّى فِيهِ قَاسِم سُلَيْمَانِي (قَائِدُ فَيْلَقِ الْقُدْسِ بِالْحَرَسِ...     التفاصيل ..

أوهام خامنئي: "حولنا التهديدات إلى فرص".. بل عجلت بإسقاط إيران يا غبي؟
خَرَجَ الْمُرْشِدُ الْإِيرَانِيُّ، عَلِي خَامِنْئِي، عَلَى الْإِيرَانِيِّينَ فِي عِيدِ النُّورُوز لَا لِيُقَدِّمَ لِلْإيرَانِيِّينَ...     التفاصيل ..

المطرفي يكشف معلومات خطيرة: هكذا تساعد قطر إيران في نقل مليشيات باكستانية إلى اليمن وسوريا
أكد الإعلامي السعودي الكبير خالد المطرفي، أن هناك معلومات حول زيارة خبراء من الأمن الوطني الإيراني إلى قطر، بهدف العمل على انتقال بعض المليشيات الشيعية...     التفاصيل ..

طهران تحذر أوروبا من ارتكاب 'غلطة فادحة' لإرضاء ترامب ..الخارجية الإيرانية تعتبر أن أي عقوبات أوروبية جديدة ستؤثر مباشرة على الاتفاق النووي.
طهران - نقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن نائب وزير الخارجية الإيراني قوله إن أي عقوبات أوروبية جديدة على بلاده سيكون لها تأثير مباشر على الاتفاق النووي...     التفاصيل ..

وزير كوري شمالي في السويد لترتيب لقاء قمة بين ترامب وكيم . وسائل إعلام دولية ترجح أن تكون ستوكهولم مكانا محتملا لاستضافة اجتماع مرتقب بين الرئيس الأميركي والرئيس الكوري الشمالي.
ستوكهولم - وصل وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ الخميس إلى السويد التي ترعى المصالح الأميركية في بيونغيانغ في زيارة تستمر يومين لإجراء محادثات يمكن أن...     التفاصيل ..

"مراسلون بلا حدود": الملالي حوَّل إيران إلى سجن كبير للصحفيين
نشرت منظمة "مراسلون بلا حدود" تقريرها السنوي المتعلق بحالة الصحفيين، حيث ذكرت المنظمة أن دول إيران والصين  تعتقل أكبر عدد من الصحفيين في العالم....     التفاصيل ..

ماتيس يخرج بجهود التفاوض مع طالبان إلى العلن .. رغم رفض طالبان القاطع اجراء محادثات مع كابول، وزير الدفاع الأميركي يلحظ اهتماما بالحوار لدى مجموعات صغيرة تابعة للحركة.
كابول - قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الثلاثاء إن الولايات المتحدة تلحظ علامات على اهتمام عناصر من حركة طالبان ببحث إمكانية إجراء محادثات لإنهاء...     التفاصيل ..

لا خروج من السجن لزعيم الحركة الروحانية في ايران بحكم أو بلا حكم 0 محمد علي طاهري الموقوف منذ سنتين دون اتهام ينجو من عقوبة الاعدام عن الافساد في الأرض ويتلقى حكما بالسجن خمس سنوات.
حكم على زعيم حركة "الحلقة الروحانية" الصوفية الايرانية محمد علي طاهري المسجون منذ 2011، بعقوبة جديدة تقضي بسجنه خمس سنوات، بعدما نجا من عقوبة الإعدام، كما...     التفاصيل ..

شرق أوسط جديد بنكهة إيرانية
من قضى على ثورة محمد مصدق  في إيران  في خمسينات القرن الماضي عندما حاول تأميم النفط ووضع ثروات إيران تحت سيطرة الإيرانيين، هو نفسه من قضى بعده على...     التفاصيل ..

إيران ترفض التفاوض مع الغرب بشأن نفوذها بالشرق الأوسط . خامنئي يقول إنه لا مجال للتفاوض بشأن الوجود الإيراني بالمنطقة بعد أيام من زيارة للودريان سلطت الضوء على دور طهران في الصراعات الإقليمية.
. لندن - قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الخميس إن طهران لن تتفاوض مع الغرب بشأن وجودها في منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد أيام من زيارة لوزير...     التفاصيل ..

قوى أوروبية تبحث كبح دور إيران التخريبي في المنطقة . أوروبا تتحاور مع طهران حول دورها المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط سعيا لإنقاذ الاتفاق النووي من الانهيار.
باريس/أنقرة - بدأت القوى الأوروبية وإيران محادثات بشأن دور طهران في الشرق الأوسط وستجتمع مجددا في إيطاليا هذا الشهر ضمن جهود تهدف لطمأنة الرئيس الأميركي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075477
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM