بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


القمع والاعتقالات سياط مسلطة على رقاب خصوم أردوغان . السلطات التركية تعتقل عشرات النشطاء لتضامنهم مع أستاذين موقوفين ومضربين عن الطعام احتجاجا على حملة العزل والتطهير.
 أوقفت الشرطة التركية الأحد عشرات تظاهروا في أنقرة دعما لأستاذين مضربين عن الطعام منذ أشهر وموقوفين حاليا بعد أن فرقت تجمعهم باستخدام الغاز المسيل...     التفاصيل ..

ترامب يخير إيران بين عقوبات جديدة أو الإفراج عن الأميركيين . واشنطن تهدد طهران بعواقب 'خطيرة' إذا لم تفرج عن جميع المواطنين الأميركيين المسجونين لديها وتعدهم إلى بلادهم.
واشنطن - صعد البيت الأبيض الجمعة ضغوطه على إيران، مطالباً إياها بأن تُطلق سريعاً سراح جميع المعتقلين الأميركيين تحت طائلة فرض عقوبات جديدة عليها. وقال البيت...     التفاصيل ..

واشنطن ترى في إيران الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في العالم.. الخارجية الأميركية تعتبر في تقريرها السنوي حول الإرهاب أن المجموعات المدعومة من إيران تحافظ على طاقتها بتهديد مصالح الولايات المتحدة.
واشنطن - اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية في تقريرها السنوي حول "الارهاب" ان ايران هي "الدولة الاولى الداعمة للارهاب" في العالم، وهو التقرير الاول من نوعه...     التفاصيل ..

أميركا توسع عقوباتها على إيران لإسهامها في التوترات الإقليمية .واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 18 شخصا وكيانا مرتبطين ببرنامج الصواريخ البالستية والحرس الثوري.
واشنطن - اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على ايران على خلفية برنامجها للصواريخ البالستية وانشطتها العسكرية في الشرق الاوسط ولإسهامها في...     التفاصيل ..

دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.
دعا 265 نائبا أوروبيا إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الدولية وطالبوا حكوماتهم بالضغط على إيران من أجل وقف عمليات الإعدام والالتزام...     التفاصيل ..

خامنئي يريد إبقاء النفوذ الإيراني في العراق بحماية الميليشيات . الزعيم الأعلى الإيراني يحذر رئيس الوزراء العراقي من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة.
حذر الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة التي...     التفاصيل ..

تركيا تعتبر الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق “خطأ فادحا” والحفاظ على سيادة الاراضي والوحدة السياسية للعراق هو أحد أسس السياسة التركية في ما يتعلق بالعراق
. حذرت تركيا الجمعة من ان قرار رئاسة إقليم كردستان العراق تنظيم استفتاء حول الاستقلال في 25 ايلول/سبتمبر المقبل يشكل “خطأ فادحا”.  وأعلنت وزارة...     التفاصيل ..

التحقيق يطال محامي ترامب في مفاجأة للإدارة الأميركية . كلينتون تتهم الروس صراحة بالوقوف وراء هزيمتها في الانتخابات عبر التواطؤ مع اعضاء في فريق ترامب ونشر الأخبار الكاذبة.
واشنطن - اعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي الاربعاء انها استدعت مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب، للادلاء بافادته امامها...     التفاصيل ..

ألمانيا تنفض يدها من أميركا تحت قيادة ترامب .. بعد تصريحات لميركل دعت فيها أوروبا إلى تولي أمورها بنفسها، مسؤولون ألمان يرون أنه لم يعد للولايات المتحدة دور قيادي بالغرب.
 قال وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل الاثنين، إن الولايات المتحدة "لم يعد لها دور قيادي بالغرب" تحت قيادة دونالد ترامب، بينما اعتبر مارتن شولتز...     التفاصيل ..

22 قتيلا باعتداء داخل قاعة احتفالات في بريطانيا .. تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم مانشستر الأعنف منذ تفجيرات 2005.
. مانشستر (انكلترا) ـ أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء مسؤوليته عن اعتداء مانشستر في شمال غرب انكلترا الذي استهدف حفلا غنائيا وأسفر عن 22 قتيلا بينهم...     التفاصيل ..

أردوغان يهدد الحياد الرئاسي بالعودة الى رئاسة حزبه . المعارضة تنتقد السماح للرئيس التركي بالانضمام الى حزب العدالة والتنمية معتبرة أنه سيؤثر على قراراته.
انقرة - أعلن حزب العدالة والتنمية التركي الأحد، عن إعادة انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيسا للحزب الحاكم في تركيا منفذا بذلك تغييرا اساسيا نصت...     التفاصيل ..

رئيسي يناقض نفسه بادعاء ميوله لانفتاح إيران على العالم . المرشح الإيراني المحافظ للانتخابات الرئاسية يريد إبعاد الاتهامات الموجهة له بالانغلاق عبر تسويق فكرة أنه ليس ضد تواصل طهران مع الغرب.
طهران - نفى ابراهيم رئيسي المرشح الايراني المحافظ للانتخابات الرئاسية الايرانية الثلاثاء ان يكون ضد انفتاح ايران على العالم، كما يتهمه المعتدلون...     التفاصيل ..

فرنسا: الإليزيه يعلن اليوم عن تشكيلة حكومة إدوار فيليب ..
يعلن الإليزيه الثلاثاء عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي سيقترحها رئيس الوزراء الجديد إدوار فيليب الذي تم تعيينه الاثنين، وينتظر أن تجمع الحكومة شخصيات...     التفاصيل ..

ترامب مع حق تقرير المصير للفلسطينيين في تسوية إقليمية شاملة ..الرئيس الأميركي يعطي اشارة الى الانفتاح على حل الدولتين وسيشجع الشركاء العرب على 'خطوات جريئة' ضد إيران والجهاديين .
واشنطن - قال البيت الأبيض الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب سيعبر عن دعمه لحق "تقرير المصير" للفلسطينيين خلال جولة بالشرق الأوسط هذا الشهر بما يشير إلى أن ترامب...     التفاصيل ..

ترامب يترجم غضبه من كومي في لحظة حرجة .. مع الرواية الرسمية بشأن رسائل كلينتون، مدير أف بي آي طلب موارد اضافية للتحقيق في التأثير الروسي ودعي لجلسة سرية في الكونغرس.
واشنطن - قال مصدر بالكونغرس الأربعاء إن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي أبلغ مشرع ين قبل أيام من قرار الرئيس دونالد ترامب عزله بأنه سعى لمزيد...     التفاصيل ..

زلزال يهز اليمين المتطرف باعتزال ماريون لوبن للسياسة . خيبة أمل تدفع الوجه السياسي البارز في الجبهة الوطنية للانسحاب مؤقتا من الساحة السياسية الفرنسية قبل استحقاق الانتخابات التشريعية.
باريس - أعلنت ماريون ماريشال لوبن ابنة شقيق زعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبن أنها قررت الانسحاب مؤقتا من الحياة السياسية في فرنسا، حسب ما جاء في رسالة...     التفاصيل ..

ترامب في أول جولة خارجية تشمل السعودية وبروكسل وإسرائيل .. الرياض ستكون واحدة من أهم محطات الرئيس الأميركي الساعي لإعادة ترميم العلاقات مع الخليج بعد شروخ أحدثها سلفه باراك أوباما.
واشنطن – قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إنه سيزور السعودية وإسرائيل هذا الشهر في إطار جولته الخارجية الأولى في خطوة تنم عن نيته الخوض مباشرة...     التفاصيل ..

إردوغان يحكم قبضته على السلطة سياسيا وحزبيا . الرئيس التركي يعود إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد غياب ثلاث سنوات في أول تغييرات تعكس حجم جنوحه للتسلط.
انضم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مجددا الثلاثاء إلى صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد استقالته منذ أكثر من ثلاث سنوات في أول التغييرات الكبرى التي...     التفاصيل ..

استفتاء إردوغان يقسم الأتراك إلى نصفين .. النتائج المتقاربة بين المعسكرين تدفع المعارضة الى الطعن على الاقتراع في حين رفضت أكبر ثلاث مدن تركية توسيع سلطات الرئيس.
 فاز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأحد بفارق ضئيل في الاستفتاء على تعزيز سلطاته، لكنّ المعارضة نددت بعمليات تزوير مؤكدةً أنها ستطعن بالنتيجة. وسعى...     التفاصيل ..

الأتراك يصوتون في استفتاء تاريخي بشأن توسيع سلطة أردوغان‎ .. هذه أبرز التعديلات الدستورية التي يصوت عليها الأتراك اليوم .
يدلى الناخبون الأتراك بأصواتهم، اليوم الأحد، في استفتاء قد يمنح الرئيس رجب طيب أردوغان سلطات جديدة شاملة ويمهد لأقوى تغيير في النظام السياسي لتركيا في...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452546
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM