بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تنامي نزعة الأكراد الانفصالية يرسم ملامح خارطة تحالفات جديدة الرئيس التركي وبتضامن من إيران يهدد باتخاذ اجراءات عقابية أشد ضد كردستان العراق وسط مخاوف من شظايا استفتاء الانفصال.
طهران/اسطنبول - يرسم التقارب التركي الإيراني ملامح خارطة تحالفات جديدة في المنطقة قد تتغير معها معادلة الصراع في سوريا، بينما تتجه أنقرة في الوقت ذاته...     التفاصيل ..

تليرسون يصف ترامب بـ'الأبله' . تقرير اعلامي يشير إلى أن وزير الخارجية الأميركي فكر في الاستقالة من منصبه وسط أزمة صامتة مع الرئيس الجمهوري.
واشنطن - تعرض وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى ضغوطات جديدة الأربعاء بعدما ذكر تقرير إعلامي أنه وصف الرئيس دونالد ترامب بـ"الأبله" خلال اجتماع...     التفاصيل ..

تنامي نزعة الأكراد الانفصالية يرسم ملامح خارطة تحالفات جديدة .الرئيس التركي وبتضامن من إيران يهدد باتخاذ اجراءات عقابية أشد ضد كردستان العراق وسط مخاوف من شظايا استفتاء الانفصال.
طهران/اسطنبول - يرسم التقارب التركي الإيراني ملامح خارطة تحالفات جديدة في المنطقة قد تتغير معها معادلة الصراع في سوريا، بينما تتجه أنقرة في الوقت ذاته...     التفاصيل ..

أميركا تقف على قدم واحدة أمام قاتل ثري ستيني بلا انتماءات . مع رفض السلطات تبني الدولة الاسلامية للهجوم، الأميركيون يحاولون فهم دوافع ستيفن بادوك في قتل نحو ستين شخصا بالرصاص عن سبق استعداد.
ما زال الأميركيون يسعون لفهم الدوافع التي حملت متقاعدا يملك ترسانة من الاسلحة النارية على فتح النار على حشد كان يحضر حفلا موسيقيا في الهواء الطلق مساء...     التفاصيل ..

أردوغان: استفتاء كردستان محاولة لغرس خنجر بمنطقتنا
اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان للانفصال عن العراق، بأنه "محاولة غرس خنجر جديد في خاصرة منطقتنا". وقال أردوغان في...     التفاصيل ..

خمسون قتيلا بأعنف إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة . الشرطة تقتل مطلق النار بعد ان أمطر الجمهور في حفل موسيقي بالرصاص من الطابق 32 في أحد فنادق لاس فيغاس.
 قتل مسلح 50 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 200 أثناء حفل لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأميركية اليوم الاثنين إذ أمطر الجمهور بالرصاص من الطابق 32 في...     التفاصيل ..

هجومان طعنا ودهسا ينشران الرعب في مرسيليا ومونتريال . المتطرفون يلجأون لأساليب أقل كلفة وأكثر سهولة وأكثر ايذاء وسط تحذيرات من اعتداءات على غرار هجومات نيس ولندن وبرلين.
قتل رجل شخصين بسكين الأحد في المحطة الرئيسية في مرسيليا، جنوب فرنسا، قبل أن يقتله عسكريون بحسب ما أعلنت الشرطة، فيما اصيب خمسة أشخاص في حادثة دهس وقتل شرطي...     التفاصيل ..

ترامب ينفض يديه من أي حوار مع كوريا الشمالية . الرئيس الأميركي يطلب من وزير خارجيته أن لا يهدر المزيد من الوقت في محاولة اقناع بيونغيانغ بالتفاوض لإنهاء الأزمة سلميا.
 قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد إنه أبلغ وزير خارجيته بألا يضيع وقته في محاولة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي يصفه بأنه "رجل...     التفاصيل ..

جيش الجمهورية الإيرانية الذي يدعى "ارتش" باللغة الفارسية يعد قوة دفاعية داخلية بشكل رئيس عمّا يسمى "الثورة الإسلامية".
أجبر جندي رئيسه على التمرغ في التراب لمدة ساعة كاملة محاكياً التمارين التي أُجبر على ممارستها لمدة شهرين منذ تجنيده، بعد ذلك اختفى الجندي وظهرت أقاويل تشير...     التفاصيل ..

نسق الاعتقالات يزداد في تركيا بوتيرة تخنق الحريات .. مدعون أصدروا مذكرات اعتقال بحق 117 من أفراد الجيش بسبب مزاعم عن صلاتهم بغولن.
اسطنبول - قالت مصادر أمن تركية الجمعة إن مدعين أصدروا مذكرات اعتقال بحق 117 من أفراد الجيش بسبب مزاعم عن صلاتهم برجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات...     التفاصيل ..

وزير الخارجية الإيراني يدعو أوروبا لمواجهة الموقف الأميركي ويهدد باستئناف الأنشطة النوویة بتكنولوجیا أكثر تطورا في حال تقويض الاتفاق.
طهران - توقع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مساء الجمعة، عدم التزام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاتفاق النووي مع إيران وإعلان انسحاب واشنطن...     التفاصيل ..

واشنطن تلح على تفتيش أكثر صرامة للمواقع العسكرية الايرانية . نيكي هايلي: دون عمليات المراقبة يصبح الاتفاق النووي مع طهران وعدا فارغا وعلى الدول الموقعة عليه فهم بنوده.
 قالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي الخميس إن واشنطن تريد من الوكالة الدولة للطاقة الذرية المكلفة بمراقبة تطبيق الاتفاق النووي...     التفاصيل ..

تركيا تتقرب من روسيا في أوج التوجس من تنامي دور الأكراد .. أردوغان وبوتين يعلنان عزمهما تحقيق السلام في سوريا وأنقرة تتعهد بمنع حكومة كردستان من ارتكاب أخطاء أكبر.
اعلن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان الخميس نيتهما تعزيز تعاونهما توصلا الى تحقيق سلام في سوريا، في موقف يأتي على خلفية تقارب بين...     التفاصيل ..

إيران تلتزم بالاتفاق النووي وتزيد دعم الإرهاب في المنطقة . رئيس هيئة الأركان الأميركية يحذر من أن انسحاب واشنطن المحتمل من الاتفاق النووي سيصعب ابرام اتفاقيات في المستقبل مع دول أخرى.
واشنطن/فيينا - قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد الثلاثاء، إن إيران ملتزمة بالاتفاق الذي يحد من برنامجها النووي وحذر من أن...     التفاصيل ..

طالبان تطلق صواريخ صوب مطار كابول تزامنا مع زيارة ماتيس .وزير الدفاع الأميركي يزور أفغانستان للقاء الرئيس الأفغاني في وقت تواجه فيه القوات الأمنية الأفغانية ضغوط حركة طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية.
كابول - تبنت حركة طالبان الاربعاء عملية اطلاق صواريخ على مطار كابول معلنة على تويتر انها "استهدفت طائرة وزير الدفاع الاميركي" جيم ماتيس الذي وصل قبل ذلك...     التفاصيل ..

تركيا المتوجسة من الانفصال تدعو البرزاني للتخلي عن عناده . رئيس الوزراء التركي يعتبر أن الوقت لم ينفد بعد أمام كردستان للعودة عن قرارها قبل فوات الأوان.
أنقرة - دعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم الجمعة، رئيس الإقليم الكردي شمالي العراق مسعود بارزاني إلى التخلي عن عناده بإجراء استفتاء الانفصال عن...     التفاصيل ..

الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.
الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - التقت الدول الموقعة على الاتفاق النووي الايراني في العام 2015 في أجواء من التوتر الاربعاء في الامم المتحدة دون التمكن من...     التفاصيل ..

تركيا تستنفر لمواجهة احتمال قيام دولة كردية في الجوار خبراء يقولون أن أنقرة مستعدة للبحث عن قواسم مشتركة من أجل الحيلولة دون استقلال الأكراد في أي بلد.
اسطنبول - لا تقف تركيا التي تبدي معارضة شرسة لإقامة دولة كردية، وحيدة في رفضها تنظيم الاستفتاء على استقلال كردستان العراق، ولكن من غير الواضح إن كانت...     التفاصيل ..

خامنئي يهاجم ترامب بوصفه بـ'رجل عصابات' . المرشد الأعلى في إيران يعتبر خطاب الرئيس الأميركي في الأمم المتحدة دليل على الفشل وقصر النظر.
طهران - أعلن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي الخميس أن خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب شديد اللهجة ضد طهران من منبر الأمم المتحدة هو خطاب "رعاة بقر...     التفاصيل ..

ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.
 ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء بمن وصفها بـ"الدول المارقة" التي قال إنها تشكل تهديدا للعالم، مؤكدا أن الجيش الأميركي سيصبح "أقوى من أي وقت...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452621
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM