نظام المحاصصة باق في عراق من غير خدمات ..العدوان اللدودان، الولايات المتحدة وإيران لا يملكان خطوطا مشتركة إلا في المسألة العراقية. من سوء حظ العراقيين.      العراق ...حتى لا يضيع الدم.. ن يخرج ابن الجنوب، الشيعي وفقاً للتصنيف المذهبي، ويحرق صور قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، الخميني، وصور مرشد الجمهورية علي خامنئي، فذاك لعمري ما لم يكن بحسبان أحد.      الحصار على إيران فما شأن العراقيين! السفير المحسوب عراقياً لدى طهران يعتبر إيران خطر أحمر ولا نعلم إنه سفير العراق أم إيران؟ فأي مهزلة أن يتم تعيين سفراء إيرانيين يمثلون العراق بطهران      يا وكيل خامنئي.. لا تطوع العقل العراقي للعمالة! ما تحدث به وكيل مرشد الثورة الإيرانية في العراق عبارة عن محاولة للاستمرار بتطويع العقل الشيعي نحو الطاعة المذهبية على حساب الوطنية      العراق.. الإهانة الإيرانية وصمت الحكومة ..ممثل الولي الفقيه علي خامنئي في العراق مجتبي الحسيني لم يقل جديداً في الجوهر عن العراق وحكومته وبرلمانه فقد عودت عمائم طهران العراقيين على أن تقول ما لا يرضونه وتكرر القول وسط صمت حكومي مريب وشعبي أكثر ريبة .      المراكز المؤثرة في الخطاب العراقي ..تتنازع القوى الاقليمية العراق لحد لم يبق أثر للوطنية فيه. رجال الدين أيضا لم يقصروا.      إما إيران أو الانتحار .. في انتظار الموقف الأميركي يظل كل شيء في العراق مربوطا بعقارب الساعة الإيرانية.      هل يعود تنظيم الدولة إلى العراق عبر بوابة "الحشد الشعبي"؟      أزمة موقوتة: ملامح صراع داخلي عقب إعلان افتتاح منفذ جديدة عرعر      حكومة وطنية بمواصفات مختلفة: هل يملك العراق فرصة تاريخية للنهوض من جديد      منفذ طريبيل.. شريان تجاري يعاني الفشل وسيطرة الميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 17 أغسطس 2018      الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


موسكو تبقى مستعدة للتعاون مع واشنطن رغم التوترات . الخارجية الروسية: نحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأميركية انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل.
موسكو - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة لنظيره الأميركي ريكس تيلرسون، أن روسيا "تبقى مستعدة" للتعاون مع واشنطن شريطة "الاحترام المتبادل"،...     التفاصيل ..

تواصل مسلسل استقالات المقربين من ترامب .. مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الشرق الأوسط يغادر منصبه بينما يواجه البيت الأبيض خلافات داخلية.
واشنطن - ترك مستشار كبير للرئيس الأميركي دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط مجلس الأمن القومي الخميس بينما يواجه البيت الأبيض خلافات داخلية بالإضافة إلى...     التفاصيل ..

"نحر خامنئي وتمريغ سمعته في الوحل"..المخابرات الأمريكية تتحرك تجاه طهران
لن نستمر في إرضاء إيران، وليس من مصلحتنا مواصلة ذلك، كما أن أهداف الاتفاق النووي مع إيران لن تتحقق بإرضائها، ولن تتحقق بعدم التزامها كذلك، ولا بد من...     التفاصيل ..

وقاحة إيرانية.. طهران "حليفة تميم" تتطاول على الكويت وتهدد: "تحتاج لتأديب"
وقاحة إيرانية، لا تنفصل عن تنسيق مع إمارة الإرهاب قطر، نشر الموقع الرسمى لقناة العالم الإيرانية الرسمية تقريرا يتطاول بل ويهدد السلطات الكويتية تحت...     التفاصيل ..

القمع والاعتقالات سياط مسلطة على رقاب خصوم أردوغان . السلطات التركية تعتقل عشرات النشطاء لتضامنهم مع أستاذين موقوفين ومضربين عن الطعام احتجاجا على حملة العزل والتطهير.
 أوقفت الشرطة التركية الأحد عشرات تظاهروا في أنقرة دعما لأستاذين مضربين عن الطعام منذ أشهر وموقوفين حاليا بعد أن فرقت تجمعهم باستخدام الغاز المسيل...     التفاصيل ..

ترامب يخير إيران بين عقوبات جديدة أو الإفراج عن الأميركيين . واشنطن تهدد طهران بعواقب 'خطيرة' إذا لم تفرج عن جميع المواطنين الأميركيين المسجونين لديها وتعدهم إلى بلادهم.
واشنطن - صعد البيت الأبيض الجمعة ضغوطه على إيران، مطالباً إياها بأن تُطلق سريعاً سراح جميع المعتقلين الأميركيين تحت طائلة فرض عقوبات جديدة عليها. وقال البيت...     التفاصيل ..

واشنطن ترى في إيران الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في العالم.. الخارجية الأميركية تعتبر في تقريرها السنوي حول الإرهاب أن المجموعات المدعومة من إيران تحافظ على طاقتها بتهديد مصالح الولايات المتحدة.
واشنطن - اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية في تقريرها السنوي حول "الارهاب" ان ايران هي "الدولة الاولى الداعمة للارهاب" في العالم، وهو التقرير الاول من نوعه...     التفاصيل ..

أميركا توسع عقوباتها على إيران لإسهامها في التوترات الإقليمية .واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 18 شخصا وكيانا مرتبطين ببرنامج الصواريخ البالستية والحرس الثوري.
واشنطن - اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على ايران على خلفية برنامجها للصواريخ البالستية وانشطتها العسكرية في الشرق الاوسط ولإسهامها في...     التفاصيل ..

دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.
دعا 265 نائبا أوروبيا إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الدولية وطالبوا حكوماتهم بالضغط على إيران من أجل وقف عمليات الإعدام والالتزام...     التفاصيل ..

خامنئي يريد إبقاء النفوذ الإيراني في العراق بحماية الميليشيات . الزعيم الأعلى الإيراني يحذر رئيس الوزراء العراقي من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة.
حذر الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة التي...     التفاصيل ..

تركيا تعتبر الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق “خطأ فادحا” والحفاظ على سيادة الاراضي والوحدة السياسية للعراق هو أحد أسس السياسة التركية في ما يتعلق بالعراق
. حذرت تركيا الجمعة من ان قرار رئاسة إقليم كردستان العراق تنظيم استفتاء حول الاستقلال في 25 ايلول/سبتمبر المقبل يشكل “خطأ فادحا”.  وأعلنت وزارة...     التفاصيل ..

التحقيق يطال محامي ترامب في مفاجأة للإدارة الأميركية . كلينتون تتهم الروس صراحة بالوقوف وراء هزيمتها في الانتخابات عبر التواطؤ مع اعضاء في فريق ترامب ونشر الأخبار الكاذبة.
واشنطن - اعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي الاربعاء انها استدعت مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب، للادلاء بافادته امامها...     التفاصيل ..

ألمانيا تنفض يدها من أميركا تحت قيادة ترامب .. بعد تصريحات لميركل دعت فيها أوروبا إلى تولي أمورها بنفسها، مسؤولون ألمان يرون أنه لم يعد للولايات المتحدة دور قيادي بالغرب.
 قال وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل الاثنين، إن الولايات المتحدة "لم يعد لها دور قيادي بالغرب" تحت قيادة دونالد ترامب، بينما اعتبر مارتن شولتز...     التفاصيل ..

22 قتيلا باعتداء داخل قاعة احتفالات في بريطانيا .. تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم مانشستر الأعنف منذ تفجيرات 2005.
. مانشستر (انكلترا) ـ أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء مسؤوليته عن اعتداء مانشستر في شمال غرب انكلترا الذي استهدف حفلا غنائيا وأسفر عن 22 قتيلا بينهم...     التفاصيل ..

أردوغان يهدد الحياد الرئاسي بالعودة الى رئاسة حزبه . المعارضة تنتقد السماح للرئيس التركي بالانضمام الى حزب العدالة والتنمية معتبرة أنه سيؤثر على قراراته.
انقرة - أعلن حزب العدالة والتنمية التركي الأحد، عن إعادة انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيسا للحزب الحاكم في تركيا منفذا بذلك تغييرا اساسيا نصت...     التفاصيل ..

رئيسي يناقض نفسه بادعاء ميوله لانفتاح إيران على العالم . المرشح الإيراني المحافظ للانتخابات الرئاسية يريد إبعاد الاتهامات الموجهة له بالانغلاق عبر تسويق فكرة أنه ليس ضد تواصل طهران مع الغرب.
طهران - نفى ابراهيم رئيسي المرشح الايراني المحافظ للانتخابات الرئاسية الايرانية الثلاثاء ان يكون ضد انفتاح ايران على العالم، كما يتهمه المعتدلون...     التفاصيل ..

فرنسا: الإليزيه يعلن اليوم عن تشكيلة حكومة إدوار فيليب ..
يعلن الإليزيه الثلاثاء عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي سيقترحها رئيس الوزراء الجديد إدوار فيليب الذي تم تعيينه الاثنين، وينتظر أن تجمع الحكومة شخصيات...     التفاصيل ..

ترامب مع حق تقرير المصير للفلسطينيين في تسوية إقليمية شاملة ..الرئيس الأميركي يعطي اشارة الى الانفتاح على حل الدولتين وسيشجع الشركاء العرب على 'خطوات جريئة' ضد إيران والجهاديين .
واشنطن - قال البيت الأبيض الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب سيعبر عن دعمه لحق "تقرير المصير" للفلسطينيين خلال جولة بالشرق الأوسط هذا الشهر بما يشير إلى أن ترامب...     التفاصيل ..

ترامب يترجم غضبه من كومي في لحظة حرجة .. مع الرواية الرسمية بشأن رسائل كلينتون، مدير أف بي آي طلب موارد اضافية للتحقيق في التأثير الروسي ودعي لجلسة سرية في الكونغرس.
واشنطن - قال مصدر بالكونغرس الأربعاء إن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي أبلغ مشرع ين قبل أيام من قرار الرئيس دونالد ترامب عزله بأنه سعى لمزيد...     التفاصيل ..

زلزال يهز اليمين المتطرف باعتزال ماريون لوبن للسياسة . خيبة أمل تدفع الوجه السياسي البارز في الجبهة الوطنية للانسحاب مؤقتا من الساحة السياسية الفرنسية قبل استحقاق الانتخابات التشريعية.
باريس - أعلنت ماريون ماريشال لوبن ابنة شقيق زعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبن أنها قررت الانسحاب مؤقتا من الحياة السياسية في فرنسا، حسب ما جاء في رسالة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22730194
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM