صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.
دعا 265 نائبا أوروبيا إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الدولية وطالبوا حكوماتهم بالضغط على إيران من أجل وقف عمليات الإعدام والالتزام...     التفاصيل ..

خامنئي يريد إبقاء النفوذ الإيراني في العراق بحماية الميليشيات . الزعيم الأعلى الإيراني يحذر رئيس الوزراء العراقي من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة.
حذر الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الفصائل الشيعية المسلحة التي...     التفاصيل ..

تركيا تعتبر الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق “خطأ فادحا” والحفاظ على سيادة الاراضي والوحدة السياسية للعراق هو أحد أسس السياسة التركية في ما يتعلق بالعراق
. حذرت تركيا الجمعة من ان قرار رئاسة إقليم كردستان العراق تنظيم استفتاء حول الاستقلال في 25 ايلول/سبتمبر المقبل يشكل “خطأ فادحا”.  وأعلنت وزارة...     التفاصيل ..

التحقيق يطال محامي ترامب في مفاجأة للإدارة الأميركية . كلينتون تتهم الروس صراحة بالوقوف وراء هزيمتها في الانتخابات عبر التواطؤ مع اعضاء في فريق ترامب ونشر الأخبار الكاذبة.
واشنطن - اعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي الاربعاء انها استدعت مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب، للادلاء بافادته امامها...     التفاصيل ..

ألمانيا تنفض يدها من أميركا تحت قيادة ترامب .. بعد تصريحات لميركل دعت فيها أوروبا إلى تولي أمورها بنفسها، مسؤولون ألمان يرون أنه لم يعد للولايات المتحدة دور قيادي بالغرب.
 قال وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل الاثنين، إن الولايات المتحدة "لم يعد لها دور قيادي بالغرب" تحت قيادة دونالد ترامب، بينما اعتبر مارتن شولتز...     التفاصيل ..

22 قتيلا باعتداء داخل قاعة احتفالات في بريطانيا .. تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم مانشستر الأعنف منذ تفجيرات 2005.
. مانشستر (انكلترا) ـ أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء مسؤوليته عن اعتداء مانشستر في شمال غرب انكلترا الذي استهدف حفلا غنائيا وأسفر عن 22 قتيلا بينهم...     التفاصيل ..

أردوغان يهدد الحياد الرئاسي بالعودة الى رئاسة حزبه . المعارضة تنتقد السماح للرئيس التركي بالانضمام الى حزب العدالة والتنمية معتبرة أنه سيؤثر على قراراته.
انقرة - أعلن حزب العدالة والتنمية التركي الأحد، عن إعادة انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيسا للحزب الحاكم في تركيا منفذا بذلك تغييرا اساسيا نصت...     التفاصيل ..

رئيسي يناقض نفسه بادعاء ميوله لانفتاح إيران على العالم . المرشح الإيراني المحافظ للانتخابات الرئاسية يريد إبعاد الاتهامات الموجهة له بالانغلاق عبر تسويق فكرة أنه ليس ضد تواصل طهران مع الغرب.
طهران - نفى ابراهيم رئيسي المرشح الايراني المحافظ للانتخابات الرئاسية الايرانية الثلاثاء ان يكون ضد انفتاح ايران على العالم، كما يتهمه المعتدلون...     التفاصيل ..

فرنسا: الإليزيه يعلن اليوم عن تشكيلة حكومة إدوار فيليب ..
يعلن الإليزيه الثلاثاء عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي سيقترحها رئيس الوزراء الجديد إدوار فيليب الذي تم تعيينه الاثنين، وينتظر أن تجمع الحكومة شخصيات...     التفاصيل ..

ترامب مع حق تقرير المصير للفلسطينيين في تسوية إقليمية شاملة ..الرئيس الأميركي يعطي اشارة الى الانفتاح على حل الدولتين وسيشجع الشركاء العرب على 'خطوات جريئة' ضد إيران والجهاديين .
واشنطن - قال البيت الأبيض الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب سيعبر عن دعمه لحق "تقرير المصير" للفلسطينيين خلال جولة بالشرق الأوسط هذا الشهر بما يشير إلى أن ترامب...     التفاصيل ..

ترامب يترجم غضبه من كومي في لحظة حرجة .. مع الرواية الرسمية بشأن رسائل كلينتون، مدير أف بي آي طلب موارد اضافية للتحقيق في التأثير الروسي ودعي لجلسة سرية في الكونغرس.
واشنطن - قال مصدر بالكونغرس الأربعاء إن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي أبلغ مشرع ين قبل أيام من قرار الرئيس دونالد ترامب عزله بأنه سعى لمزيد...     التفاصيل ..

زلزال يهز اليمين المتطرف باعتزال ماريون لوبن للسياسة . خيبة أمل تدفع الوجه السياسي البارز في الجبهة الوطنية للانسحاب مؤقتا من الساحة السياسية الفرنسية قبل استحقاق الانتخابات التشريعية.
باريس - أعلنت ماريون ماريشال لوبن ابنة شقيق زعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبن أنها قررت الانسحاب مؤقتا من الحياة السياسية في فرنسا، حسب ما جاء في رسالة...     التفاصيل ..

ترامب في أول جولة خارجية تشمل السعودية وبروكسل وإسرائيل .. الرياض ستكون واحدة من أهم محطات الرئيس الأميركي الساعي لإعادة ترميم العلاقات مع الخليج بعد شروخ أحدثها سلفه باراك أوباما.
واشنطن – قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إنه سيزور السعودية وإسرائيل هذا الشهر في إطار جولته الخارجية الأولى في خطوة تنم عن نيته الخوض مباشرة...     التفاصيل ..

إردوغان يحكم قبضته على السلطة سياسيا وحزبيا . الرئيس التركي يعود إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد غياب ثلاث سنوات في أول تغييرات تعكس حجم جنوحه للتسلط.
انضم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مجددا الثلاثاء إلى صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد استقالته منذ أكثر من ثلاث سنوات في أول التغييرات الكبرى التي...     التفاصيل ..

استفتاء إردوغان يقسم الأتراك إلى نصفين .. النتائج المتقاربة بين المعسكرين تدفع المعارضة الى الطعن على الاقتراع في حين رفضت أكبر ثلاث مدن تركية توسيع سلطات الرئيس.
 فاز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأحد بفارق ضئيل في الاستفتاء على تعزيز سلطاته، لكنّ المعارضة نددت بعمليات تزوير مؤكدةً أنها ستطعن بالنتيجة. وسعى...     التفاصيل ..

الأتراك يصوتون في استفتاء تاريخي بشأن توسيع سلطة أردوغان‎ .. هذه أبرز التعديلات الدستورية التي يصوت عليها الأتراك اليوم .
يدلى الناخبون الأتراك بأصواتهم، اليوم الأحد، في استفتاء قد يمنح الرئيس رجب طيب أردوغان سلطات جديدة شاملة ويمهد لأقوى تغيير في النظام السياسي لتركيا في...     التفاصيل ..

مخاوف من أن الزعيم "كيم جونج" قد يستعد للحرب النووية ..كوريا الشمالية تخلي العاصمة.. وترتيبات لـ"حدث كبير وهام" خلال ساعات
\ ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أمر سكان العاصمة "بيونج يانج" بمغادرة المدينة على الفور؛ ما أثار مخاوف من أنه قد...     التفاصيل ..

ترامب يهادن بكين في لقاء القمة مع الرئيس الصيني . الرئيس الأميركي يبدي ودية أكثر من المتوقع خلال استقبال نظيره الصيني في اجتماع استثنائي خيم عليه الهجوم على قاعدة عسكرية سورية.
بالم بيتش (فلوريدا) - قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة إنه يعتقد أنه والرئيس الصيني شي جين بنغ حققا تقدما في العلاقات الثنائية بين الولايات...     التفاصيل ..

تركيا تهدد أكراد العراق بعد رفع العلم الكردي بكركوك . أردوغان يعرب عن رفضه للخطوة الكردية في كركوك ويحذر من 'ثمن باهض' في حال عدم إنزال العلم والكف عن ادعاء تبعية المحافظة.
أنقرة - طالب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أكراد العراق الثلاثاء بإنزال العلم الكردي الذي رفع في مدينة كركوك بشمال العراق محذرا من أن الإحجام عن القيام...     التفاصيل ..

التضخم التركي يقفز إلى أعلى مستوى في ثماني سنوات .. زيادة اسعار الاستهلاك تفوق التوقعات بسبب التعافي المتعثر لقيمة الليرة بعد تعرضها لخسائر فادحة.
 سجل التضخم في تركيا في آذار/مارس أعلى نسبة سنوية له منذ ثماني سنوات وفاق 11%، بحسب بيانات رسمية نشرت الاثنين. وارتفعت اسعار الاستهلاك 11.3% في آذار/مارس...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959179
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM