العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.
يستمر المسؤولون في إيران من إتباع نفس السياسة في التنصل من المسؤولية على التحريض ضد المصالح الغربية والأميركية في المنطقة رغم دورهم في دفع...     التفاصيل ..

كورونا يواصل زحفه ويصيب أكثر من 100 ألف شخص. . الفيروس الجديد ينتشر في 95 دولة ويودي بحياة أكثر من 3500 حالة في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في كانون الأول الماضي.
روما - يتسع انتشار فيروس كورونا المستجدّ الذي أصاب أكثر من مئة ألف في العالم، ما يرغم السلطات المعنية على مضاعفة تدابيرها الاحترازية، وأعلن...     التفاصيل ..

العداء‎ لأردوغان يتزايد يوماً تلو الآخر في الداخل الأميركي وساسة أميركا أباطرة البراجماتية يعرفون كيف يقتصون من أردوغان.
عرف‎ الشرق الأوسط عام 1970 (أيلول الأسود)، وها هي الأيام تدور ليعرف أردوغان، شباط (فبراير) الأسود، بعد الخسائر الفادحة التي مُني بها من أقصى الشرق إلى...     التفاصيل ..

أردوغان يضر بتركيا عبر تلويحه بفتح الحدود مع أوروبا أمام اللاجئين بغية إسكات الانتقادات الأوروبية لممارساته المتهورة.
في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان، قامت تركيا بتحديث أسلوب تفاوض فريد من نوعه عبر التخطيط لتصويب مسدس نحو الغرب في الوقت نفسه الذي توجّه فيه آخر نحو...     التفاصيل ..

الكشف عن منشآت نووية سرية في إيران
قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إنها حددت ثلاثة مواقع في إيران ربما يتم فيها تخزين مواد نووية غير معلنة أو...     التفاصيل ..

كورونا يستشري في البرلمان الإيراني .. الفيروس يصيب 23 نائبا بمجلس الشورى الإيراني ما يعكس مدى الانتشار الكثيف للفيروس في البلاد، فيما لا تزال السلطات تتكتم عن حقيقة الإحصاءات.
طهران - في استمرار لمسلسل الانتشار السريع لفيروس كورونا في إيران، أعلن الثلاثاء مسؤول إيراني رفيع إصابة 23 نائبا برلمانيا بالفيروس. يأتي هذا فيما...     التفاصيل ..

الرئيس التركي يعيد اسطوانة تحميل الاتحاد الاوروبي مسؤولية الازمة بحجة عدم دعمها للجهود التي تبذلها بلاده في محاولة لتبرير خرقه لاتفاقيات سابقة متعلقة باللاجئين.
تواصل تركيا سياسة الابتزاز فيما يتعلق باللاجئين والمهاجرين وذلك على وقع التطورات الحاصلة في ادلب السورية. وفي هذا الاطار أكد الرئيس التركي رجب طيب...     التفاصيل ..

أردوغان يصر على حشر تركيا في المستنقع السوري .. الرئيس التركي يطالب روسيا بافساح المجال لمواجهة القوات السورية ويتمسك بنظرية المؤامرة بعد اتهام جهات دولية بحبك الازمة في ادلب للتضييق على تركيا.
رغم الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القوات التركية في سوريا يصر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على التوغل اكثر في المستنقع السوري بحجة ان ادلب جزء من...     التفاصيل ..

الصين تسجل ادنى مستوى من الوفيات نتيجة كورونا منذ أسابيع
بكين - أعلنت السلطات الصينية، الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا، إلى ألفين و717 شخصا، وإصابة 79 ألفا و108 آخرين. وأفادت اللجنة الحكومية للصحة،...     التفاصيل ..

توجس أميركي من إخفاء إيران حقائق عن انتشار كورونا
واشنطن - أثارت تصريحات السلطات الإيرانية المتناقضة بشأن انتشار فيروس كورونا على أراضيها، توجس واشنطن التي دعت كل الدول التي امتد إليها الفيروس إلى...     التفاصيل ..

سبعة قتلى في تركيا جراء زلزال على الحدود مع إيران .. الزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجة ضرب قرى عدة في محافظة وان التركية الواقعة قرب الحدود مع إيران وتسبب في مقتل سبعة أشخاص.
قضى سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في محافظة وان في شرق تركيا بعد زلزال بلغت شدّته 5.7 درجات وضرب شمال غرب إيران قرب الحدود مع تركيا، وفق ما أعلن وزير الداخلية...     التفاصيل ..

قادة ايران يخسرون رهانهم على مشاركة كبيرة في الانتخابات البرلمانية وذلك بعد اسابيع على قمع الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح، على يد الحرس الثوري.
يتجه مرشحون مرتبطون بالحرس الثوري الإيراني صوب الفوز بأغلبية برلمانية السبت حيث أفادت تقارير بأنهم متقدمون في سباق الانتخابات بالعاصمة طهران...     التفاصيل ..

مجلس صيانة الدستور الايراني يمارس 'الحياد' بالاقصاء
دافع مجلس صيانة الدستور في إيران الأربعاء عن قراره إقصاء آلاف المرشحين للانتخابات التشريعية المقررة بعد يومين معتبرا أنه يتماشى مع القانون فيما تقترب...     التفاصيل ..

حرام مقاطعة الانتخابات في ايران! مع زيادة الصغوط الدولية واهتزاز ثقة الايرانيين بالنظام الحاكم، خامنئي يضع المشاركة بالتصويت في خانة الواجب الديني.
دعا مرشد ايران علي خامنئي على تويتر الثلاثاء الى إقبال كبير على الانتخابات البرلمانية واصفا المشاركة في التصويت بانها "واجب ديني". ومع اقتراب موعد...     التفاصيل ..

ثورة أكلت أبناءها.. كيف انقلب الخميني على الثورة؟ مهمة الحرس الثوري حماية النظام الإسلامي القوة الإيرانية الرئيسية التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة.
في الأول من فبراير 1979 عاد الخميني إلى طهران قادما من منفاه في باريس بعدما تعهد هناك بالحفاظ على مبادئ اتفق عليها الإيرانيون الذين كانوا يتوقون للتخلص...     التفاصيل ..

فشل تجربة صاروخية إيرانية ... ظاهرها إطلاق قمر صناعي .
فشلت محاولة إيرانية لإرسال قمر صناعي إلى مدار الأرض، رغم إعلانها «النجاح» في عملية إطلاق صاروخ «سيمرغ»، المصمم لحمل أقمار صناعية، وذلك في تحدٍ...     التفاصيل ..

السجن عقاب كل من ينادي برحيل خامنئي ..السلطات الإيرانية تمارس حملات قمع مروعة بحق نشطاء يطالبون بالانتقال من الجمهورية الإسلامية إلى النظام العلماني.
طهران - أفادت مصادر إعلامية السبت بأن أحكاما بالسجن بلغت مجموع 87 عاما طالت 9 نشطاء إيرانيين، طالبوا باستقالة مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله...     التفاصيل ..

زعيم القبارصة الأتراك يحذر من احتمال ضم أنقرة لشمال قبرص .. تركيا تدين تعليقات أكينجي حول احتمال "ضم" أنقرة لشمال الجزيرة المتوسطية، وتحرض على عدم التصويت له في الانتخابات المرتقبة.
اسطنبول - حذر الزعيم القبرصي التركي مصطفى أكينجي من احتمالية ضم تركيا لجمهورية شمال قبرص، واصفا ذلك بالأمر "الفظيع" وهو ما أثار حفيظة السلطات في أنقرة....     التفاصيل ..

السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي يقول إن بلاده تسعى لحل الخلافات مع السعودية والإمارات "بأسرع وقت ممكن"، ويتحدث عن رسالة كان يحملها قاسم سليماني للعراق قبل مقتله.
بعثت إيران اليوم الثلاثاء عبر سفيرها في العراق برسائل واضحة إلى دول الخليج وخاصة السعودية والإمارات، تشير إلى سعيها الحثيث لإيجاد وساطة تساعدها في...     التفاصيل ..

عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية تقاضي خامنئي والحرس الثوري
قررت عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية من الجنسية الكندية رفع شكاوي قضائية ضد الحرس الثوري والزعيم الإيراني الأعلى علي خامئني وذلك بسبب التورط في حادثة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26629882
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM