حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي
صادق مجلس العموم البريطاني الأربعاء نهائيا على اتفاق بريكست، مفسحا المجال أمام الخروج التاريخي للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي والمقرر بعد تسعة...     التفاصيل ..

كندا تطالب بمحاسبة إيران بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية
طالب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم السبت، بمحاسبة المسؤولين في إيران بعد اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصا. وأصدرت هيئة...     التفاصيل ..

إيران تعترف رسميا بإسقاط الطائرة الأوكرانية
اعترفت إيران رسميا بأن الجيش الإيراني هو من أسقط الطائرة المدنية الأوكرانية التي كانت تقل 176 راكبا قتلوا جميعا. وقال التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلاً...     التفاصيل ..

واشنطن ترد بحزمة عقوبات جديدة على هجمات إيران الصاروخية
واشنطن - فرضت الولايات المتحدة اليوم الجمعة المزيد من العقوبات على إيران ردا على هجومها الأخير على قاعدتين عسكريتين في الأنبار واربيل تتواجد فيهما قوات...     التفاصيل ..

ترمب: سليماني إرهابي مسؤول عن قتل الآلاف
رأى الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن قائد فليق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أميركية بحرم مطار بغداد، الجمعة الماضي، كان...     التفاصيل ..

ضجيج من التهديدات الإيرانية ردّا على تصفية سليماني والمهندس
استهدف هجومان متزامنان مساء السبت المنطقة الخضراء الشديدة التحصين بوسط بغداد وقاعدة جوية عراقية تضم جنودا أميركيين شمال العاصمة فيما ذكرت قناة...     التفاصيل ..

المؤسسة الإيرانية باعدت بينها وبين المواطنين الشيعة في العراق ولبنان إذ تبنَّت خطابًا يعادي الحِراك الشعبي وأرجعت اندلاع المظاهرات لعوامل عدة منها التعتيم على المسيرة الأربعينيَّة.
أصدر المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» تقرير الحالة الإيرانية لشهر نوفمبر 2019، مقدِّمًا للقارئ عمومًا، والباحث خصوصًا، وصفًا دقيقًا خلال الفترة...     التفاصيل ..

حزب أردوغان يعد قانونا على المقاس لشرعنة إرسال قوات إلى ليبيا
تحضر تركيا الرأي العام المحلي لتدخل عسكري قريب في ليبيا دعما لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من جماعة الإخوان المسلمين وجماعات متطرفة أخرى، وسط معارضة...     التفاصيل ..

خامنئي أمر بقمع احتجاجات قتل فيها نحو 1500 إيراني
طهران -  قال ثلاثة مسؤولين بوزارة الداخلية الإيرانية إن حوالي 1500 شخص سقطوا قتلى خلال الاحتجاجات التي بدأت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني واستمرت أقل من أسبوعين...     التفاصيل ..

قمة كوالالمبور تشق الصف الإسلامي بدفع تركي قطري
 سلّطت قمة إسلامية تستضيفها ماليزيا وتغيب عنها السعودية وباكستان، فيما تحضرها قطر وإيران وتركيا، الضوء على بعض الانقسامات تهزّ العالم الإسلامي...     التفاصيل ..

داود أغلو: أردوغان كبّل تركيا بقيود احتكار السلطة ومناخ الترهيب
أنقرة - وجّه رئيس وزراء تركيا السابق أحمد داود أوغلو انتقادات حادة الجمعة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدا أن تركيا أصبحت مكبلة بقيود احتكار السلطة...     التفاصيل ..

واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا
يجري الجيش الأميركي في أبريل/نسان ومايو/ايار من العام القادم أضخم مناورة عسكرية في أوروبا منذ الحرب الباردة، فيما تأتي هذه المناورات على اثر قمة...     التفاصيل ..

إيران اعترفت بالفعل بمقتل عدد من المتظاهرين واعتقال مئات ممن وصفتهم بـ'المخربين' و'المتآمرين'، لكن تقارير غير رسمية وتقديرات أميركية تشير إلى أن قمع الاحتجاجات أسفر عن حصيلة صادمة من القتلى.
 اعتبر الموفد الخاص الأميركي لإيران الخميس أن طهران "قد تكون قتلت أكثر من ألف" شخص منذ بدء الاحتجاجات في البلاد في ما يُعتقد أن آلافا آخرين جرحوا أو...     التفاصيل ..

الخزانة الأميركية تعلن عن حزمة عقوبات جديدة تشمل الدائرة المقربة من المرشد الأعلى في إيران والمسؤولة عن عمليات قمع داخلي وأنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وتصدير الإرهاب.
 أعلنت  وزارة الخزانة الأميركية  الاثنين بالتزامن مع الذكرى الأربعين لاحتجاز العاملين في السفارة الأميركية في طهران رهائن عام 1979، فرض...     التفاصيل ..

بوتين يفتح بالإغراءات المالية منافذ للتوسع الروسي في إفريقيا
سوتشي (روسيا) - ترسم قمة روسيا - إفريقيا التي افتتحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء طموحات بوتين في القارة الإفريقية بعد غياب طويل عن...     التفاصيل ..

البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على بريكست
رفض رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو طرح اتفاق بريكست بين لندن والاتحاد الأوروبي على التصويت الاثنين، موضحا أنه تم التصويت على ذلك السبت....     التفاصيل ..

أنقرة تعين مصرفي محكوم بالسجن مديرا عاما لبورصة إسطنبول .. صهر الرئيس رجب طيب أردوغان يعتبر العقوبات الأميركية محاولة "ابتزاز" للحكومة التركية التي ساومت العام الماضي واشنطن لتسليم القس الأميركي أندرو برانسون.
أنقرة -  كافئ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدير "خلق بنك " السابق الذي صدر عليه حكم بالسجن في الولايات المتحدة بتعيينه مديرا عاما لبورصة...     التفاصيل ..

روسيا تزاحم قوى تقليدية على موطئ قدم ثابت في إفريقيا
موسكو - عدّلت روسيا بعد تأخر بنحو 30 عاما، بوصلتها صوب إفريقيا على أمل تحقيق حلمها من بوابة التجارة والأعمال، بعد أن وسّعت نفوذها في الشرق الأوسط...     التفاصيل ..

أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.
انقرة - تفقد تركيا بسبب إصرار الرئيس طيب اردوغان على خوض عمليته العسكرية في الشمال السوري ضد الأكراد اقرب حلفائها. وهاجم الرئيس التركي رجب طيب...     التفاصيل ..

وزير النفط الإيراني يؤكد تراجع صناعة النفط الإيرانية عن مكانتها وموقعها العالمي بعد احجام الشركات العالمية والدول عن شرائه.
طهران -  أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الثلاثاء أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران أدت إلى تراجع قطاع النفط في بلاده. ونقلت...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26223254
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM