قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا      بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد      صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية      الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.      أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.      العراق.. نواح حزب الدعوة الإسلامية      خبر تواجد قاسم سليماني في العراق كان الأكثر طلبا هذا الأسبوع، لكن لا وسائل الإعلام المحلية ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه لسبب يمكن أن نعزوه إلى خنق الحقيقة الذي تمارسه السلطات العراقية.      الحرب العراقية – الايرانية المستمرة ..يمثل رفض شعب العراق الخضوع لإيران ذروة الفشل بالنسبة الى طهران ونظام "الجمهورية الإسلامية".      دولة الولي الفقيه أم المشروع الشيعي .. سيُقال أن الشيعة ذبحوا الشيعة. الصحيح أن الإيرانيين وأتباعهم ذبحوا العراقيين.      حكومات المنطقة كانت تتشكل في العراق .. الإخطبوط الإيراني يلتف على كل مفاصل الدولة العراقية.      لتاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا! عمليات الاندساس بين صفوف المتظاهرين في العراق فشلت في تحويل الحركة الاحتجاجية إلى حركة عنف وتمرد.      ماذا بعد غزوة السنك؟ لقد مضت سنوات القتل الجاني وصار كل شيء مرئيا.      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019      عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا
يجري الجيش الأميركي في أبريل/نسان ومايو/ايار من العام القادم أضخم مناورة عسكرية في أوروبا منذ الحرب الباردة، فيما تأتي هذه المناورات على اثر قمة...     التفاصيل ..

إيران اعترفت بالفعل بمقتل عدد من المتظاهرين واعتقال مئات ممن وصفتهم بـ'المخربين' و'المتآمرين'، لكن تقارير غير رسمية وتقديرات أميركية تشير إلى أن قمع الاحتجاجات أسفر عن حصيلة صادمة من القتلى.
 اعتبر الموفد الخاص الأميركي لإيران الخميس أن طهران "قد تكون قتلت أكثر من ألف" شخص منذ بدء الاحتجاجات في البلاد في ما يُعتقد أن آلافا آخرين جرحوا أو...     التفاصيل ..

الخزانة الأميركية تعلن عن حزمة عقوبات جديدة تشمل الدائرة المقربة من المرشد الأعلى في إيران والمسؤولة عن عمليات قمع داخلي وأنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وتصدير الإرهاب.
 أعلنت  وزارة الخزانة الأميركية  الاثنين بالتزامن مع الذكرى الأربعين لاحتجاز العاملين في السفارة الأميركية في طهران رهائن عام 1979، فرض...     التفاصيل ..

بوتين يفتح بالإغراءات المالية منافذ للتوسع الروسي في إفريقيا
سوتشي (روسيا) - ترسم قمة روسيا - إفريقيا التي افتتحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء طموحات بوتين في القارة الإفريقية بعد غياب طويل عن...     التفاصيل ..

البرلمان البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على بريكست
رفض رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو طرح اتفاق بريكست بين لندن والاتحاد الأوروبي على التصويت الاثنين، موضحا أنه تم التصويت على ذلك السبت....     التفاصيل ..

أنقرة تعين مصرفي محكوم بالسجن مديرا عاما لبورصة إسطنبول .. صهر الرئيس رجب طيب أردوغان يعتبر العقوبات الأميركية محاولة "ابتزاز" للحكومة التركية التي ساومت العام الماضي واشنطن لتسليم القس الأميركي أندرو برانسون.
أنقرة -  كافئ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدير "خلق بنك " السابق الذي صدر عليه حكم بالسجن في الولايات المتحدة بتعيينه مديرا عاما لبورصة...     التفاصيل ..

روسيا تزاحم قوى تقليدية على موطئ قدم ثابت في إفريقيا
موسكو - عدّلت روسيا بعد تأخر بنحو 30 عاما، بوصلتها صوب إفريقيا على أمل تحقيق حلمها من بوابة التجارة والأعمال، بعد أن وسّعت نفوذها في الشرق الأوسط...     التفاصيل ..

أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.
انقرة - تفقد تركيا بسبب إصرار الرئيس طيب اردوغان على خوض عمليته العسكرية في الشمال السوري ضد الأكراد اقرب حلفائها. وهاجم الرئيس التركي رجب طيب...     التفاصيل ..

وزير النفط الإيراني يؤكد تراجع صناعة النفط الإيرانية عن مكانتها وموقعها العالمي بعد احجام الشركات العالمية والدول عن شرائه.
طهران -  أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الثلاثاء أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران أدت إلى تراجع قطاع النفط في بلاده. ونقلت...     التفاصيل ..

بعد أن احتجزتها إيران لشهرين 'ستينا إمبيرو' تغادر باتجاه الإمارات
طهران - غادرت اليوم الجمعة ناقلة النفط السويدية 'ستينا إمبيرو' التي ترفع العلم البريطاني ميناء بندر عباس الإيراني حيث احتجزتها إيران لأكثر من شهرين،...     التفاصيل ..

أوروبا تدير ظهرها للاتفاق النووي الإيراني
 في خطوة تشكل صفعة لإيران التي تعول على دعم أوروبي، طالبت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني للعام 2015 اليوم الاثنين طهران بالقبول...     التفاصيل ..

صندوق النقد الدولي يرسم صورة قاتمة للاقتصاد التركي
  على خلاف ادعاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن اقتصاد بلاده لايزال قويا، رسم صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين صورة مناقضة تماما، مؤكدا أن تركيا لا...     التفاصيل ..

بومبيو: الهجوم على المنشآت السعودية كان إيرانياً
أعلن وزير الخارجية الأمريكي ​”مايك بومبيو​” اليوم الأربعاء أن الهجوم على منشآت ​أرامكو​ لم يكن من ​اليمن​ إنما كان هجوما إيرانيا. وكان بومبيو قد وصل...     التفاصيل ..

لا أسباب واضحة أو معلنة لاستقالة جايسون غرينبلات المبعوث الأميركي الخاص للرئيس دونالد ترامب المكلف بإعداد خطة سلام لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.
واشنطن - أعلن جايسون غرينبلات الموفد الأميركي الخاص للرئيس دونالد ترامب المكلف بإعداد خطة سلام لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، اليوم...     التفاصيل ..

الاتحاد الأوروبي يؤيد حوارا مشروطا بين واشنطن وطهران ..الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه الكامل لمفاوضات بين إيران والولايات المتحدة تنهي الأزمة بشرط الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع في العام 2015.
هلسنكي - أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الخميس أن الاتحاد يؤيد عقد محادثات بين واشنطن وطهران ولكن بشرط الحفاظ على الاتفاق...     التفاصيل ..

محكمة تركية تأمر بحجب مواقع إخبارية وحسابات فيسبوك وتويتر ..موقع "بيانيت" الإخباري مهدد بحجب أكثر من 200 ألف مقال نشرت خلال أكثر من عشرين عاما.
إسطنبول -  أمرت محكمة تركية بحجب موقع "بيانيت" الإخباري المستقل وعشرات من وسائل الإعلام الأخرى والحسابات على موقع فيسبوك وتويتر، بداعي...     التفاصيل ..

الخزانة الأميركية تعاقب وزير الخارجية الإيراني
فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الأربعاء، عقوبات على وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف. وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة...     التفاصيل ..

ABC: مقتل حمزة بن لادن بعملية للمخابرات الأميركية
أكدت شبكة "أيه بي سي" الأميركية، الأربعاء، مقتل حمزة نجل أسامة بن لادن بعملية في وقت سابق نفذتها المخابرات الأميركية. وافادت شبكة "إن بي سي"...     التفاصيل ..

إيران تناور واشنطن بعرض وهمي للخروج من مأزق العقوبات
كشفت إيران الاثنين أن الولايات المتحدة رفضت عرضا قدمته لها لإجراء عمليات تفتيش كثيفة لمنشآتها النووية مقابل رفع العقوبات عنها، مؤكدة أن سبب ذلك...     التفاصيل ..

مطالبة إيران بالإفراج عن رجل دين شيعي ونقله لطهران للعلاج تفاقم التوتر بين قوات الأمن النيجيرية وأنصار إبراهيم زكزكي الذي يطالب بثورة إسلامية على غرار ثورة الخميني.
أبوجا - تصاعد التوتر في نيجيريا بين الأقلية الشيعية وقوات الشرطة في العاصمة أبوجا، مسفرا عن سقوط 20 قتيلا على الأقل من أنصار الحركة الإسلامية التي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25982467
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM