مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أستراليا تقلب موقفها من القدس ...على خلاف السياسة الممتدة لعقود بشأن القدس، الحكومة الأسترالية تفكر بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إليها
قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون الثلاثاء إن بلاده ستدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة. ووضع القدس من...     التفاصيل ..

صفقة بين واشنطن وأنقرة تنهي احتجاز القس الأميركي
 قررت محكمة تركية الجمعة الإفراج عن القس الأميركي أندرو برانسون الذي أثار احتجازه في تركيا ثم وضعه في الإقامة الجبرية أزمة دبلوماسية بين أنقرة...     التفاصيل ..

روحاني والمرشد: ما وراء الجملة
إن غالبيَّة التحليلات أو المقالات التي تناولت إجابات روحاني في جلسة البرلمان تلك، توصلت إلى نتيجة شبه موحَّدة، وهي « إن روحاني أدان نفسه، وخضع...     التفاصيل ..

النظام الإيراني تخدره فترة الهدوء التي أعقبت قضاءه على الثورة الخضراء التي وكان محركها الأول الاتجاه الإصلاحي داخل النظام لكن الاحتجاجات استعادت نشاطها وكانت أوسع وأشمل وطالت المدن الإيرانية الصغيرة وصولا إلى الريف خزان الثورة البشري الذي كان داعما للنظام
لا يمنع تدهور الأوضاع المتدرج في إيران، ولا اقتصادها المتردي أو عزلتها السياسية، حكامها من المكابرة والصلف والتصرف وكأن "ثمة لا شيء يحدث في مملكة...     التفاصيل ..

واشنطن تلغي معاهدة الصداقة مع إيران
حمّل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إيران مسؤولية التهديدات التي تواجهها البعثات الأميركية في العراق وقال إن الولايات المتحدة تعمل على إنهاء...     التفاصيل ..

واشنطن تتعهد بعدم السماح للأوروبيين بتقويض عقوبات إيران
رفض جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي خطة أوروبية لوضع آلية سداد خاصة بهدف الالتفاف حول العقوبات الأميركية على مبيعات النفط الإيرانية،...     التفاصيل ..

إيران.. المرشد يملك 60% من الاقتصاد ..واضراب الدراويش لا يمكن إصلاح النظام الإيراني الخاضع لسيطرة ولاية الفقيه بالآليات الداخلية.
اعتبر الناشط السياسي أبو الفضل قدياني، في مقال كتبه على موقع «كلمة»، أن المرشد علي خامنئي والحرس الثوري هما المسؤولان الرئيسيان عن الأزمة الإيرانية...     التفاصيل ..

هذه هي الممرات الجوية السرية التي تسلكها إيران لتهريب الأسلحة لعصاباتها
ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأميركية، أن الاستخبارات الغربية رصدت طرقا سرية جديدة تعتمد عليها إيران في تهريب الأسلحة إلى حزب الله ب‍لبنان....     التفاصيل ..

أنقرة تواجه انهيار الليرة برفع أسعار الكهرباء والغاز .. تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز بسبة 14 بالمئة في ظل تفاقم أزمة الليرة وارتفاع التضخم.
قال مصدران إن تركيا رفعت أسعار الغاز بنسبة تصل إلى 14 بالمئة فيما أفادت أرقام نشرت في الجريدة الرسمية بأن مرفق الكهرباء رفع أسعار الكهرباء بنسب مماثلة مع...     التفاصيل ..

إيران تطمع بتصنيع الصواريخ في العراق بعد اليمن
ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن إيران رفضت السبت تقريرا نشرته وكالة رويترز للأنباء عن نقل طهران صواريخ باليستية وتكنولوجيا...     التفاصيل ..

دافع إرهابي وراء طعن أميركيين في أمستردام ..التحقيقات الأولية مع الشاب الأفغاني المصاب الذي لم يبلغ العشرين تظهر أدلة على تطرفه مع عدم معرفته مسبقا بالضحايا أو استهدافهما بالتحديد.
أصيب أميركيان بجروح خطرة في هجوم بسكين نفّذه شاب أفغاني في محطة قطارات أمستردام الجمعة في هجوم أعلنت السلطات السبت أنّ "دافعه إرهابي". وقالت بلدية...     التفاصيل ..

إيران تتحدى الضغوط الأميركية بتطوير برنامجها للصواريخ البالستية
أعلن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي أن بلاده ستكشف في الأيام المقبلة عن مقاتلة جديدة وعن تحسين قدراتها البالستية لمواجهة "تهديدات" عدوتيها اللدودتين...     التفاصيل ..

استخفاف أردوغان بأزمة الليرة يفاقم الصعوبات الاقتصادية ..الرئيس التركي يعلن أن بلاده تتأهب لتنفيذ تعاملات تجارية بالعملات المحلية مع كل من الصين وروسيا وأوكرانيا.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت إن اقتصاد بلاده لا يعاني من أزمة ولا يقف على شفا الإفلاس مشيرا إلى أن تذبذبات سعر الصرف هي "صواريخ" حرب اقتصادية...     التفاصيل ..

واشنطن وأنقرة تسيران الى أخطر أزمة دبلوماسية ..فرض الولايات المتحدة لعقوبات على وزيرين تركيين يصعد التوتر بين البلدين ويفتح المجال للمزيد من التصعيد.
اسطنبول - تمر تركيا والولايات المتحدة الخميس بأخطر أزمة دبلوماسية بينهما منذ عقود بعد قرار واشنطن فرض عقوبات على وزيرين تركيين على خلفية احتجاز قس...     التفاصيل ..

واشنطن تحشد لدعم أقوى للاحتجاجات في إيران . وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدشن حملة لتشديد الضغوط الداخلية على إيران على أمل أن تقود الاحتجاجات إلى تغيير النظام، وسط نقاش محتدم حول عواقب انهيار محتمل للنظام الإيراني.
يخاطب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأحد الجالية الإيرانية في الولايات المتحدة لحضها على دعم التحركات الاحتجاجية في إيران، ما يعكس أملا مستمرا...     التفاصيل ..

الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية  قرار وشيك من إدارة ترامب بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية  والسبب أنه داعم رئيسي لميليشيا حزب الله في...     التفاصيل ..

خارج القانون| السجل الإرهابي لملالي إيران
على مدى فترة ظهوره طوال أربعين عامًا، ارتكب نظام الملالي المجرم عشرات الأعمال الإرهابية تجاه الدول العربية والغربية، وتكاد تكون يده وراء كل عمل إرهابي...     التفاصيل ..

تركيا تبدأ الخطوات الأولى لتكريس حكم أردوغان المطلق .. اصدار مرسوم ينقل بعض الصلاحيات الى الرئيس التركي يتمثل في تغيير الإشارة من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء إلى الرئيس ومكتب الرئيس.
أنقرة ـ أصدرت تركيا الأربعاء مرسوما ينقل بعض الصلاحيات إلى الرئيس رجب طيب أردوغان في ضوء انتقال البلاد إلى نظام الرئاسة التنفيذية الذي أقرته الانتخابات...     التفاصيل ..

قطع أذرع إيران.. واشنطن تدرس جديًّا تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية
أثارت الأخبار التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة، حول قيام إدارة ترامب رسميًا بدراسة تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية بسبب دعمه لكافة...     التفاصيل ..

خامنئي النهاية
كما ظهر الملالي عبر لصوص عتاة تاجروا بأحلام الإيرانيين ووعدوهم بالجنة على الأرض  فما وجد الإيرانيون طيلة 40 سنة من عمر النظام سوى الفقر والمستنقعات...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23070911
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM