الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟      سقوط شامل لشلة الجواسيس بالعراق الجريح .. الانفجار العفوي في العراق يحتاج إلى قيادة سياسية توجهه للخروج من خانق السطو الذي تمارسه الأحزاب الدينية.      العراق.. الميليشيات تفترس الهوية الوطنية ..المحافظات تتظاهر وتنتفض تريد استعادة وطنها المسروق منذ اكثر من خمسة عشر عاماً تطالب لصوص الفساد والأرهاب والتزوير ومجندي الفتنة أن يخرجوا من تحت جلد الوطن والناس      العراق بعد ستين عاما ..ليس غياب الكهرباء عن البصرة سوى جانب من جوانب المآسي العراقية التي يمكن تعدادها بالجملة والتي يختزلها سؤال في غاية البساطة: اين ذهبت الاموال التي جناها العراق من نفطه منذ العام 2003؟      البصرة.. سلطة الإسلام السياسي والاحتجاجات .. الاحتجاجات بينت هذه المرة ومن خلال حرقها لمقار الأحزاب الإسلامية بأن اكسير مظلومية الشيعية قد نفذ او أصبح خارج الصلاحية      من المستفيد من تصاعد تظاهرات جنوب العراق؟      حكومة "العبادي".. 4 سنوات من الدمار والأزمات      تظاهرات جنوب العراق.. تصعيد يتحدى القمع      ملخص لاهم المجريات التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15 يوليو 2018      العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


إيران والعبادي يحاولان تخفيف الضغوط على قطر .. بغداد تعلن بعد صمت مريب أنها لاتزال تحتفظ بأموال الفدية القطرية مبرئة ساحة الدوحة من الارتباط بطهران وميليشيات شيعية.
 قال العراق إنه لا يزال لديه مئات الملايين من الدولارات التي أرسلتها قطر للإفراج عن أعضاء من العائلة الحاكمة في أبريل/نيسان بعد خطفهم في 2015. وكانت...     التفاصيل ..

تصنيف 59 فرداً و12 كياناً مرتبطة بقطر ضمن قوائم الإرهاب
أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب...     التفاصيل ..

الأردن يحتج على اقتحام متطرفين يهود للمسجد الاقصى . الخارجية الأردنية تستنكر الممارسات الاسرائيلية وتعتبرها استفزازا لمشاعر المسلمين، مذكرة اسرائيل بالتزاماتها الدولية بوصفها قوة احتلال.
عمان - سلمت وزارة الخارجية الأردنية الاربعاء مذكرة للسفارة الاسرائيلية في عمان احتجاجا على دخول متطرفين يهود إلى المسجد الاقصى في القدس الشرقية،...     التفاصيل ..

أمير قطر يغادر الكويت بعد مباحثات لاحتواء الغضب الخليجي .عودة الشيخ تميم السريعة إلى الدوحة تعكس على الأرجح فشل مساعيه في الالتفاف على تصريحات استرضى فيها إيران.
الكويت - غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له دولة الكويت الأربعاء بعد زيارة استغرقت ساعات التقى خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد...     التفاصيل ..

سياسات قطر المزعزعة للمنطقة في تسريبات صوتية للأمير ..
منذ سنوات والسياسة القطرية لم تختلف، خاصة في ما يتعلق بالتدخل في شؤون الآخرين والعمل على إثارة القلاقل. وهذا ما جاء متطابقا مع تصريحات مسربة قديمة لأمير...     التفاصيل ..

تشاور روسي مصري لمواجهة الإرهاب العابر للحدود .. 60 مقاتلة مصرية تنفذ غارات على أهداف لتنظيمات متشددة في درنة بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي.
قال قادة ليبيون إن طائرات حربية مصرية نفذت ضربات جوية على مدينة درنة الليبية الاثنين لتعزز هجمات في الداخل على إسلاميين متشددين تقول القاهرة إنهم هاجموا...     التفاصيل ..

أسرة آل الشيخ تتهم أمير قطر باختلاق نسبه لمحمد بن عبدالوهاب .. أحفاد مؤسس الحركة الوهابية ينفون إدعاءات الشيخ تميم 'الكاذبة' ويطالبونه بالكف عن شق التلاحم الوطني في السعودية.
 نفت أسرة آل الشيخ في السعودية الأحد بشدة ادعاءات الشيخ تميم بن حمد بانتساب العائلة الحاكمة في قطر لمؤسس الحركة الوهابية الشيخ محمد بن عبدالوهاب...     التفاصيل ..

إعلان الرياض يربك حزب الله المتوجس من عزل إيران .. مراقبون يرون أن محاولة نصرالله التقليل من أهمية قرارات قمة الرياض يبين مخاوفه من فقدان النفوذ بتحجيم دور طهران في المنطقة.
بيروت – يبدو أن إعلان الرياض الذي نتج عن القمة الأميركية السعودية اثار حالة من الارتباك والخوف لدى ايران وحلفائها جراء التوافق العربي الأميركي على...     التفاصيل ..

عملية أمنية لاستعادة النظام في الدراز البحرينية . الشرطة تسعى الى انهاء الاعتصام والاضطراب في مسقط رأس عيسى قاسم بعد أن صارت البلدة مأوى لمطلوبين وهاربين.
المنامة - قالت وزارة الداخلية في البحرين إنها بدأت عملية أمنية الثلاثاء في قرية الدراز مسقط رأس رجل الدين الشيعي البارز آية الله عيسى قاسم والتي يعتصم بها...     التفاصيل ..

تفاصيل مشروع “حلف الناتو العربي” كما سيطرحه ترامب على القمتين الخليجية والعربية الإسلامية الأمريكية‎
وسائل إعلام أمريكية أكدت أن ترامب سيعرض غدًا في الرياض مشروعًا يستهدف بناء تحالف عسكري لدول عربية من المذهب السني على غرار حلف الأطلسي. وسط تأكيدات...     التفاصيل ..

توافق سعودي أميركي على التصدي لإيران ومكافحة الإرهاب .. الملك سلمان يؤكد أن النظام الإيراني رأس حربة الإرهاب العالمي، وترامب يدعو الى عزل طهران متهما إياها بإذكاء النزاعات الطائفية.
الرياض - أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في القمة الاميركية العربية الاسلامية في الرياض الاحد، بحضور الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ان...     التفاصيل ..

الجبير: هناك توافق سعودي أمريكي للتصدي للإرهاب وتدخلات إيران ..
 أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن هناك توافقا بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مكافحة الإرهاب والقضاء على داعش وقضايا المنطقة،...     التفاصيل ..

اتفاق دفاعي جديد يرتقي بالتعاون العسكري بين الإمارات وأميركا .وزارة الدفاع الأميركية تؤكد أن الاتفاق يسمح لواشنطن بإرسال المزيد من العتاد إلى الإمارات في أحدث علامة على تعزيز العلاقات مع الحليف الوثيق.
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مساء الثلاثاء إن الولايات المتحدة وقعت اتفاقا جديدا معدلا للتعاون الدفاعي مع الإمارات العربية المتحدة يمكن أن...     التفاصيل ..

ترامب سيعلن من الرياض تشكيل “ناتو عربي إسلامي سُني”.. إسرائيل لن تكون غائبة عن "الناتو" الجديد حيث ستزود الجيش العربي– الإسلامي بالاستخبارات المتدفقة.
زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن عن تشكيل ما أسمته “ناتو عربي إسلامي سُني” من العاصمة السعودية الرياض، وذلك...     التفاصيل ..

مصر تتجاوز عتبة الـ5 مليارات قدم مكعبة من الغاز يوميا .. السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع شركة بي.بي في شمال الاسكندرية، من المتوقع ان يوفر مليار دولار سنويا.
القاهرة - قال وزير البترول المصري طارق الملا الأربعاء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح رسميا المرحلة الأولى من مشروع شركة بي.بي في منطقة شمال...     التفاصيل ..

السعودية تتعهد بردع إيران عن ممارسة 'فنون الإرهاب' .. ثامر السبهان يهاجم النظام الايراني ويصفه بالمارق، في تأكيد على تغير النبرة السعودية إلى حزم أكثر تجاه طهران.
الرياض – أكد وزير سعودي الأربعاء في تغريدة ان ايران "ستجد الردع" لما وصفه بممارسة فنون الارهاب على الساحة الاقليمية في لهجة حازمة تجاه تدخلات ايران في...     التفاصيل ..

ولي ولي العهد السعودي: لن ننتظر حتى تصلنا إيران .. الأمير محمد بن سلمان يؤكد أن الرياض قادرة على شن هجوم بري في اليمن لسحق الحوثيين لكن الخسائر ستكون فادحة على الجانبين.
 قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء إن السعودية قادرة على شن هجوم بري في اليمن لسحق خصومها الحوثيين المتحالفين مع إيران، لكنه أوضح...     التفاصيل ..

الأردن يحتج دبلوماسيا لدى إيران على تصريحات مسيئة .. الخارجية الاردنية تستدعي السفير الايراني ردا على انتقادات وجهها ناطق رسمي للعاهل الاردني بعد حديثه عن دور طهران في المنطقة.
استدعت وزارة الخارجية الأردنية الأحد السفير الإيراني في عمّان وسلمته احتجاجا شديد اللهجة على خلفية انتقادات وجهها ناطق رسمي لتصريحات أدلى بها...     التفاصيل ..

الدولة الإسلامية تهرب من ضغوط العراق وسوريا الى كنائس مصر .. مهاجمة الكنائس تشهد على وجود متنام وموسع للخلايا الجهادية غرب قناة السويس الفاصلة بين سيناء وباقي مصر.
القاهرة - يرى محللون إن التفجيرين الداميين اللذين نفذهما تنظيم الدولة الإسلامية ضد كنيستين في مصر الأحد وأوقعا 44 قتيلا يدلان أن التنظيم يحاول توسيع...     التفاصيل ..

تضامن دولي وخليجي مع مصر إثر تفجير كنيستين .. السيسي يعلن الطوارئ لثلاثة أشهر والحداد لثلاثة أيام، مطالبا بمحاسبة دول لم يسمها لرعايتها الإرهاب.
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مساء الأحد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر بعد اعتداءين تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية ضد كنيستين في طنطا...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22542662
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM