الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟      سقوط شامل لشلة الجواسيس بالعراق الجريح .. الانفجار العفوي في العراق يحتاج إلى قيادة سياسية توجهه للخروج من خانق السطو الذي تمارسه الأحزاب الدينية.      العراق.. الميليشيات تفترس الهوية الوطنية ..المحافظات تتظاهر وتنتفض تريد استعادة وطنها المسروق منذ اكثر من خمسة عشر عاماً تطالب لصوص الفساد والأرهاب والتزوير ومجندي الفتنة أن يخرجوا من تحت جلد الوطن والناس      العراق بعد ستين عاما ..ليس غياب الكهرباء عن البصرة سوى جانب من جوانب المآسي العراقية التي يمكن تعدادها بالجملة والتي يختزلها سؤال في غاية البساطة: اين ذهبت الاموال التي جناها العراق من نفطه منذ العام 2003؟      البصرة.. سلطة الإسلام السياسي والاحتجاجات .. الاحتجاجات بينت هذه المرة ومن خلال حرقها لمقار الأحزاب الإسلامية بأن اكسير مظلومية الشيعية قد نفذ او أصبح خارج الصلاحية      من المستفيد من تصاعد تظاهرات جنوب العراق؟      حكومة "العبادي".. 4 سنوات من الدمار والأزمات      تظاهرات جنوب العراق.. تصعيد يتحدى القمع      ملخص لاهم المجريات التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15 يوليو 2018      العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العاهل الأردني يصل رام الله لتحريك القضية الفلسطينية . الملك عبدالله الثاني: مستقبل القضية 'على المحك' والوصول لحل سلمي للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين 'يزداد صعوبة'.
رام الله (فلسطين) - قام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ظهر الاثنين بزيارة إلى رام الله هي الأولى منذ خمس سنوات للضفة الغربية المحتلة التقى خلالها الرئيس...     التفاصيل ..

الضريبة الباهظة والعميل نصر الله: أفعال حزب الله الإرهابية بالكويت تعبر الخط الأحمر .. نصر الله يفرغ الحقد الأسود للملالي في الكويت .
أن تكون عميلا مأجورا تخرب في بلدك وتُفتتها لصالح أجندة فارسية إيرانية قميئة ، فهذا اختيارك وهذا خطأ الوطن الذى احتضنك على أرضه.  لكن أن...     التفاصيل ..

مصر تفضح مغالطات قطر ودعمها للإرهاب .. القاهرة تصف ما جاء في شكوى الدوحة لمجلس الأمن حول استغلال رئاستها الدورية للمجلس بالأكاذيب.
نيويورك - أعلنت مصر الجمعة، رفض اتهامها من جانب قطر، بـ"استغلال رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن لتحقيق أهداف سياسية وتصفية حسابات مع دول بعينها"....     التفاصيل ..

السعودية تعتبر طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة اعلان حرب .. الرياض تعلن احتفاظها بحق الرد على أي جهة تحاول تسييس مناسك الحج، بينما اعتبرت دول المقاطعة أن هذا لا يصدر إلا من عدو.
وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأحد طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة ووقف تسجيل الحجاج القطريين بأنه "عدواني وإعلان حرب ضد المملكة". وأكد الجبير في...     التفاصيل ..

ابتعدوا عن المقدَّسات أيها المجرمون..تدويل الحجِّ فكرة شيطانية مستحيلة تتبناها قطر وإيران
في الأزمة الخليجية الراهنة مع دولة قطر، هناك محددات وأسباب للأزمة، وهناك شطحات كشفت المخبوء داخل النظام القطري.   فالأزمة مع الدول العربية الأربع...     التفاصيل ..

قطر في دعاية بلا فائدة للتغطية على تورطها في دعم الإرهاب .. سفير الإمارات لدى واشنطن يعلن أن لدى الدول الأربع أدلة قاطعة تكفي لإدانة الدوحة، مشيرا لصلاتها الوثيقة بالجماعات الإرهابية.
نيويورك/واشنطن – لم تترك قطر بابا إلا طرقته ضمن مساعيها لفك عزلتها والتغطية على دعمها وتمويلها للإرهاب، في دعاية اقليمية ودولية تتلمس من ورائها الخروج من...     التفاصيل ..

قطر تآمرت مع الإخوان والحوثيين على الإمارات . أزمة الدوحة أكبر من أن تحلها الوساطات في ظل سجل حافل بالمؤامرات ودعم للإرهاب يستحيل معه أي تساهل عربي وخليجي.
أبوظبي/القاهرة – يبدو أن أزمة قطر أكبر من أن تحلها وساطات من هنا وهناك في ظل ما يتكشف يوميا من دور تآمري للإمارة الخليجية على دول المنطقة وخاصة على...     التفاصيل ..

ملك الأردن يطالب بمحاكمة قاتل الأردنيين في حادثة السفارة العاهل الأردني ينتقد موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي 'الاستعراضي' لدى استقباله حارس أمن السفارة الاسرائيلية، محذرا من عواقب على العلاقات بين الجانبين.
عمان - طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاكمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية الذي قتل بالرصاص...     التفاصيل ..

بالأسماء.. الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تضيف 9 كيانات و9 أشخاص إلى قوائم الحظر
أصدرت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، قائمة جديدة لأفراد وكيانات...     التفاصيل ..

الكويت : «خلية العبدلي» كانت تجتمع في السفارة الإيرانية!
فجرت حيثيات حكم «التمييز» النهائي القاضي بإدانة جميع المتهمين في «خلية العبدلي»، أدلة جديدة أكدت فيها ان المتهمين كانوا يتدربون في لبنان ويجتمعون في...     التفاصيل ..

من خلايا التجسس لتحريض حزب الله.. الملالي يحفر نهايته ويُخطط لابتلاع الكويت
في العشرين من الشهر الحالي، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية خفض عدد دبلوماسيي السفارة الإيرانية وإغلاق مكاتبها الفنية، وتجميد نشاطات اللجان المشتركة بين...     التفاصيل ..

مقتل أردني في شجار داخل السفارة الاسرائيلية بعمان .. الجهات الأمنية تحقق في الحادثة بينما تأتي في ظل توتر الوضع في القدس المحتلة على خلفية الاجراءات الاسرائيلية التصعيدية بالمسجد الأقصى.
قتل أردني الأحد فيما أصيب اسرائيلي نتيجة "اشكال" وقع داخل السفارة الاسرائيلية في عمان في منطقة الرابية (غرب الأردن)، وفق مصدر أمني. وأضاف المصدر أن...     التفاصيل ..

السيسي يتوعد بمحاسبة ممولي الارهاب 'المتشدقين بالأخوّة' .. في اشارة ضمنية الى قطر، الرئيس المصري يندد بإنفاق المليارات من أجل تدمير مصر ودول أخرى.
 تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت بمحاسبة من يتدخلون في شؤون مصر الداخلية ويمولون الإرهاب ثم "يتشدقون بحقوق الأخوة والجيرة" في اشارة ضمنية...     التفاصيل ..

انحياز أردوغان لقطر يعيده خالي الوفاض من جولته الخليجية . أزمة الدوحة تجعل تركيا في وضع غير مريح كونها تقيم علاقات وثيقة جدا مع قطر وتسعى إلى تطوير العلاقات مع الرياض.
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة جدة غرب المملكة في أول محطات جولته الخليجية، محاولا دفع جهود...     التفاصيل ..

الجبير: إيران تشعل نار الطائفية وتدعم الإرهاب وتزرع خلاياه في البلدان الأخرى .
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إنه ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر لإيجاد حل للأزمة الدبلوماسية مع دول الخليج. ونقل التلفزيون الحكومي...     التفاصيل ..

البحرين توقف مجموعة على صلة بحزب الله بتهم تتعلق بالإرهاب . المنامة تحبس 4 متهمين احتياطيا على ذمة التحقيق في قضايا تتعلق بالإرهاب والتخابر وتلقي تمويل خارجي بغرض تشويه سمعة الدولة.
المنامة ـ أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، حبس 4 متهمين احتياطيا، على ذمة التحقيق في قضايا تتعلق بالإرهاب والتخابر، بتلقي تمويل من تنظيم حزب...     التفاصيل ..

مصر تقتل المسؤول عن استقطاب الجهاديين الجدد في سيناء . عملية أمنية في العريش تطيح بقيادي بارز في جماعة تابعة للدولة الاسلامية يسمى غندر المصري.
القاهرة - قالت وزارة الداخلية المصرية إن الشرطة قتلت الثلاثاء قياديا بارزا بجماعة متشددة تنشط في شمال شبه جزيرة سيناء وموالية لتنظيم الدولة الإسلامية...     التفاصيل ..

الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .
كشفت ردود أفعال وسائل الإعلام التابعة لنظام الملالي في إيران عن مخاوف كبيرة إزاء اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز ولياً للعهد،...     التفاصيل ..

تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية .. إعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد وتنصيب الأمير عبدالعزيز بن سعود وزيرا للداخلية.
قال مرسوم ملكي بالسعودية الأربعاء إن أمرا ملكيا صدر بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان خلفا له....     التفاصيل ..

الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم تجاه تمويل الإرهاب ودعمه سياسيا وتجفيف منابعه وليس الاقتصار على الدور العسكري فقط.
 قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء، إن مواجهة الإرهاب تقتضي من المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم تجاه تمويله ودعمه سياسيا، وإن تجفيف...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22542665
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM