بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


البحرين ترصد دعما إيرانيا 'مباشرا' لمهاجمة سجن جو . قناة أهل البيت الممولة من ايران تقول 'العملية تمت بنجاح' بعد مقتل شرطي وفرار عشرة سجناء محكومين في قضايا إرهابية.
اعتبرت الداخلية البحرينية إن ما بثته قناة تمولها طهران حول الهجوم الذي استهدف الأحد أحد السجون جنوب شرقي البحرين "يمثل دعما إيرانيا مباشرا للأعمال...     التفاصيل ..

أنصار الشريعة في اليمن تصف الدولة الاسلامية بـ'المنحرفة' . الفرع اليمني للقاعدة يصدر بيانا توضيحيا ينفي فيه مسؤوليته عن هجوم انتحاري قتل فيه 48 جنديا يمنيا في عدن.
وصفت القاعدة في اليمن تنظيم الدولة الاسلامية بالجماعة "المنحرفة"، مدينا في بيان الهجوم الانتحاري الذي استهدف الأسبوع الماضي قاعدة عسكرية في مدينة عدن...     التفاصيل ..

محكمة الاستئناف البحرينية تثبت حكم التسع سنوات سجنا لعلي سلمان الأمين العام لجمعية 'الوفاق' أدين بالتحريض علانية على بغض طائفة وعلى عدم الانقياد للقوانين وإهانة هيئة نظامية.
ايدت محكمة الاستئناف البحرينية الاثنين حكما بالسجن تسع سنوات بحق زعيم المعارضة الشيعية علي سلمان، الامين العام لجمعية "الوفاق" الذي ادين بعدة تهم...     التفاصيل ..

بريطانيا مستعدة لمساعدة دول الخليج على 'التصدي لعدوانية' إيران . رئيسة الوزراء تيريزا ماي تريد 'شراكة استراتيجية' للمساعدة على تعزيز الامن في المنطقة بما في ذلك الاستثمار الدفاعي.
 اكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في خطاب ألقته امام مجلس التعاون الخليجي الاربعاء ونقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية ان بلادها ستساعد دول...     التفاصيل ..

حزب الله.. المتوجس من تقلبات العهد . الحزب ينطلق من هواجس شيعية حيال الاندفاعة المسيحية وعودة التواصل مع السُنّة من خلال عون- الحريري ومساعي رئيس القوات اللبنانية إلى سحب رئيس الجمهورية من محور الحزب.
لا يؤمن سياسي مخضرم بأن العِقد التي تواجه عملية تأليف حكومة العهد الاولى، مردها إلى انتقام يمارسه رئيس المجلس نبيه بري المكلف رسمياً من الأمين العام...     التفاصيل ..

نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني : أصبح لدى الحزب "جيش مدرب وأكثر تسليحا" ولم يعد يعتمد على أسلوب حرب العصابات،
 قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني أنه أصبح لدى الحزب "جيش مدرب وأكثر تسليحا" ولم يعد يعتمد على أسلوب حرب العصابات، مشيرا الى ان قتال...     التفاصيل ..

هل يترشح بوتفليقة لولاية خامسة الرئيس الجزائري يكثف من أنشطته الميدانية في مؤشر على تحسن صحته مرفوقة بدعوات من المقربين بالترشح لولاية خامسة.
لم يكد يهدأ الجدل، الذي خلفه تولي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الحكم لولاية رابعة عام 2014 رغم المرض، حتى أطلت مطالب لترشيحه لفترة خامسة. وجاءت...     التفاصيل ..

الاردن.. إسلامية أم علمانية؟! دولة ليست دينية بالمعنى الثيوقراطي أي الحكم باسم الله ولا مذهبية كما إيران ولا أصولية كما طالبان، هي إسلامية تمنح الدين دوراً روحياً وتشريعياً ينسجم مع التطور والفهم الاجتهادي المنفتح.
قدّمت الورقة النقاشية الملكية السادسة تصوّراً عميقاً توافقياً لهوية الدولة الأردنية، واشتبكت مع السجال الحالي المحتدم في الأوساط السياسية والثقافية...     التفاصيل ..

مخاوف سعودية من عمليات تطهير طائفي في الموصل .. الرياض تجدد تحذيرها من مشاركة الحشد الشيعي في معركة تحرير المدينة العراقية السنّية بناء على شواهد سابقة أكدت ارتكابه جرائم طائفية.
 قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي الاثنين إنه يخشى أن ترتكب مليشيات شيعية عراقية "مجازر" في الموصل خلال المعركة التي تشنها القوات العراقية...     التفاصيل ..

ظروف إقليمية وتحديات داخلية تدفع الكويت لحل البرلمان .. أمير الكويت يصدر مرسوما يقضي بحل مجلس الأمة وفق المادة 107 من الدستور واستنادا إلى عرض من رئيس مجلس الوزراء.
 أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأحد مرسوما بحل مجلس الأمة (البرلمان). وجاء في المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية...     التفاصيل ..

تعيين ثامر السبهان وزير دولة لشؤون الخليج . .الأمر الملكي يأتي بعد اسابيع من التوتر الدبلوماسي مع العراق وفي أعقاب تعيين قائم بالاعمال في السفارة السعودية في بغداد.
 أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً الأحد يقضي بتعيين ثامر السبهان الذي كان يشغل منصب سفير المملكة لدى العراق وزير دولة...     التفاصيل ..

مجلس التعاون الخليجي يصنف منظمة غولن 'ارهابية' .. العلاقات التركية الخليجية تشهد تحسنا ملموسا في ظل تطابق موقفي الجانبين من القضايا الاقليمية ومنها سوريا والعراق.
اعتبر مجلس التعاون الخليجي الخميس، منظمة فتح الله غولن التي تتهمها أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 يوليو/تموز، "منظمة إرهابية". وجاء...     التفاصيل ..

واشنطن تتوعد الحوثيين بضربات جديدة .. مسؤولون في وزارة الدفاع الاميركية يعتقدون أن ضرب مواقع رادار للمتمردين الانقلابيين في اليمن لا يقلل من خطر تهديداتهم.
في رسالة تحذير للمتمردين الحوثيين في اليمن، أعلنت الولايات المتحدة الخميس أنها مستعدة لتوجيه ضربات جديدة ضدهم اذا واصلوا هجماتهم على السفن...     التفاصيل ..

منظمات بحرينية تستنكر منح تأشيرات طويلة الأمد لمواطنين من البحرين بدعوى زيارة عاشوراء
الصورة: طائفيو البحرين يعبثون بعلم المملكة تعبيراً عن استهتارهم الواضح بالقيم الوطنية. استنكرت جهات بحرينية إعلان سفارة نظام المنطقة الخضراء في مملكة...     التفاصيل ..

إشارات إلى 'مقامرة كبرى' للحوثيين في تفجير مجلس العزاء .. أغلب القتلى من الموالين لصالح، تنظيف مسرح الجريمة قبل بدء التحقيق، ورفض عائلة الوزير الرويشان اتهام أي طرف.
 لم يستبعد مراقبون ان يكون التمرد الحوثي قد دخل في "مقامرة كبرى" على خلفية تفجير مجلس عزاء في صنعاء السبت، استنادا الى مؤشرات ميدانية وسياسية وأيضا...     التفاصيل ..

الإمارات: إيران تستمرّ في تقويض أمن المنطقة ..
حثت دولة الإمارات المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات مستقبلية بشأن إعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، مؤكدة أن...     التفاصيل ..

العدالة والتنمية المغربي يتصدر الانتخابات.. والداخلية تعاتبه
أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن تصدر حزب العدالة والتنمية للانتخابات البرلمانية التي أجريت الجمعة 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما عاتبه على اتهاماته لها...     التفاصيل ..

ولي العهد السعودي يتهم إيران بشن هجمات إرهابية على بلاده .. الأمير محمد بن نايف: المملكة تعرضت لأكثر من 100 هجوم منذ 1992، وأحبطت 268 عملية إرهابية بعضها كان موجها لدول صديقة.
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الذي يأس وفد بلاد لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة،...     التفاصيل ..

السيسى يلقى خطابه أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. السيسى: أوضاع العالم العربى انعكاس للصراعات الدولية .
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس أن يد السلام ما زالت ممدودة لإسرائيل عبر مبادرة السلام العربية، مشددا على ضرورة العمل على اتخاذ خطوات بناءة...     التفاصيل ..

الجبير مذكّرا بسجلّ إيران الأسود في رعاية الإرهاب .. وزير الخارجية السعودي يفضح في 'وول ستريت جورنال' ريادة الدولة الإيرانية في رعاية الإرهاب منذ حكم خميني، بشكل لا يمكن تبرئته.
شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أن لإيران سجلاّ أسود حالكا من النشاطات الإرهابية التي ما تزال تدار على أعلى مستوى في الدولة منذ قيام ما يعرف...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452556
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM