آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الجيش يعتقل البشير ويدير شؤون السودان لمدة عامين ..السلطات العسكرية في السودان تعطل العمل بالدستور وتقرر تشكيل مجلس عسكري انتقالي يدير شؤون البلاد.
الخرطوم -  قال وزير الدفاع السوداني في بيان بثه التلفزيون الرسمي اليوم الخميس إنه تم "اقتلاع النظام" والتحفظ على رئيس البلاد عمر البشير "في مكان...     التفاصيل ..

مطلوب من الجيش السوداني اتخاذ موقف واضح من الاحتجاجات ..آلاف السودانيين يتظاهرون لليوم الثاني خارج مباني قيادة القوات المسلحة حيث مقر إقامة البشير ووزارة الدفاع.
الخرطوم - تجمّع آلاف السودانيين لليوم الثاني على التوالي الأحد خارج مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم مرددين شعارات مناهضة لحكومة الرئيس عمر...     التفاصيل ..

أزمات المنطقة والإرهاب وإفريقيا تتصدر مباحثات السيسى وجوتيريش.. سكرتير عام الأمم المتحدة: الجولان سورية.. ومصر شريك أساسى فى أمن الشرق الأوسط
بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى لقائه مع أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، أمس، سبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة الدولية، وتطورات...     التفاصيل ..

"تميم يهرب من قمة تونس" يجتاح تويتر
الإصرار على المنهج الذي يعادي العرب وتبني سياسات مخالفة للأمة العربية، هو ما يطبقه  تميم  بن حمد بحذافيره، ولا يخجل في إظهار ذلك علانية طالما...     التفاصيل ..

بوتفليقة يودع الجزائريين بطلب العفو والصفح عن أي تقصير
 توجه الرئيس الجزائري المستقيل عبدالعزيز بوتفليقة الأربعاء، ب رسالة  للشعب الجزائري طلب فيها "المسامحة والمعذرة والصفح عن كل تقصير". وجاءت الرسالة...     التفاصيل ..

القوات الليبية المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر تتحرك لقتال المتشددين في مناطق خاضعة لسلطة حكومة الوفاق، فيما أعلنت الأخيرة النفير العام في صفوف قواتها لمواجهة أي هجوم للسيطرة على العاصمة.
بنغازي (ليبيا) - انتقل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر إلى فصل جديد من معاركه ضد الإرهاب بعد أن نجح إلى حدّ كبير في القضاء على الجماعات...     التفاصيل ..

الجولان على طاولة القمة العربية في غياب سوريا الاعتراف الأميركي بسيادة اسرائيل على الجولان يمثل تحديا جديدا للعرب الى جانب أزماتهم الراهنة والمزمنة.
تونس - من المتوقع أن يتحد الزعماء العرب المنقسمون منذ فترة طويلة بشأن قضايا إقليمية على رفض القرار الأميركي بالاعتراف بضم إسرائيل للأراضي العربية...     التفاصيل ..

الجماهير الفلسطينية تحيي يوم الأرض تمسكا بحق العودة وخيار المقاومة
أحيت الجماهير الفلسطينية الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض في أشكال مختلفة من الفعاليات التي شملت جميع الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة والأراضي...     التفاصيل ..

مشاركة 12 زعيما عربيا فى قمة تونس.. ووزراء الخارجية يضعون اللمسات الأخيرة لمشروعات القرارات
فاجأ الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى الصحفيين المتواجدين بالمركز الإعلامى للقمة العربية فى مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية بزيارة مفاجئة، لتفقد...     التفاصيل ..

لم يبق إلا الحزب الحاكم في صف بوتفليقة..جمعة حاسمة في الحركة الاحتجاجية مع ترقب قبول الشارع بإزاحة الرئيس او التمسك برحيل النظام بأكمله.
الجزائر - تسود الجزائر حالة ترقّب عشيّة التظاهرات المقرّرة الجمعة والتي ستُبيّن ما إذا كان اقتراح المسؤولين الجزائريّين القاضي بإزاحة الرئيس عبد...     التفاصيل ..

السعودية تدين الاعتراف الأميركي بسيادة إسرائيل على الجولان .. الرياض تصف قرار ترامب بأنه مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.
الرياض - أعلنت السعودية الإثنين "رفضها التام واستنكارها" لاعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، مؤكدة أنها "أرض عربية سورية محتلة"، وفق...     التفاصيل ..

المعارضة تقترح هيئة انتقالية تتولى مهام بوتفليقة
الجزائر  - اتفقت أحزاب المعارضة الجزائرية الاسلامية والعلمانية في اجتماع تشاوري عقد السبت بمقر حزب جبهة العدالة والتنمية الاسلامي على تغيير اسم...     التفاصيل ..

الإعلام يشيد بصمود المتظاهرين في مواجهة التمديد لبوتفليقة
الجزائر - أكد الجزائريون من خلال تظاهرات حاشدة الرفض الشعبي الواضح لإعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إرجاء الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى...     التفاصيل ..

رجال بوتفليقة في تحرك محموم لترسيخ فكرة التمديد ..السلطات الجزائرية تسعى لإقناع الشعب بجدوى تمديد ولاية الرابعة للرئيس بوتفليقة وبخطته لإجراء إصلاحات عشية يوم حاسم للحراك الشعبي .
الجزائر - تركز الشخصيات السياسية التي عيّنها الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة لتأمين مرحلة انتقالية لم يحدد سقفها الزمني، على تهدئة التوترات في...     التفاصيل ..

الإعلام الجزائري يشيد بصمود المحتجين ضد الولاية الخامسة.. التماس جزائري في سويسرا لوضع بوتفليقة "تحت الوصاية"
خصصت الصحف الجزائرية السبت صفحات كثيرة لتظاهرات الجمعة "التاريخية" ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، مشيرة إلى أنها تحد بشكل كبير...     التفاصيل ..

أول تعليق رسمي في الجزائر على صحة بوتفليقة
قال عبد الغني زعلان، مدير حملة الرئيس الجزائري عبد العزيز  بوتفليقة ، إن الأخبار المتداولة حول تدهور صحة الأخير في إحدى المستشفيات السويسرية ”لا...     التفاصيل ..

البشير يلتف على دعوات تطالبه بالرحيل بـ'حكومة كفاءات' الرئيس السوداني جرّب بلا فائدة كل الخيارات المتاحة لاحتواء الاحتجاجات المطالبة برحيله مراوحا بين الترغيب والترهيب.
بحث الرئيس السوداني عمر البشير الأربعاء مع رئيس مجلس الوزراء محمد طاهر أيلا، سبل التوصّل إلى صيغة لتشكيل حكومة "كفاءات" قادرة على "معالجة القضايا...     التفاصيل ..

بوتفليقة في جنيف للعلاج وسط تكتم رسمي .. وزير سابق يؤكد أن الرئيس الجزائري الذي ترشح لولاية رئاسية خامسة انتهى سياسيا وأن المقربون منه يبحثون عن مخرج، مشيرا إلى أن صحته في تدهور مستمر.
ذكرت  صحيفة 'لا تريبون دو جنيف'  (La Tribune de Genève) الأربعاء أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة موجود في سويسرا ويعالج في المستشفى الجامعي في جنيف....     التفاصيل ..

تدخلات إيران ومكافحة الإرهاب تهيمنان على أعمال القمة "العربية - الأوروبية"
في كلمات القادة في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ المصرية، تحت شعار "في استقرارنا نستثمر"، هيمنت قضيتي...     التفاصيل ..

الرئيس السيسى أمام مؤتمر ميونيخ للأمن: تحديات العصر تفوق قدرة أى دولة.. ندعو العالم إلى بذل الجهود لمكافحة الإرهاب وتضييق الخناق على داعميه .
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تحديات العصر الراهن تفوق قدرة أى دولة أو تجمع محدود على مواجهتها، لكونها صارت لا تعترف بالحدود الجغرافية، وبات تأثيرها يشمل...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800010
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM