العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية.. القوات المسلحة تعلن تفاصيل المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»
نظمت القوات المسلحة مؤتمرا صحفيا عالميا للإعلان عن فاعليات المعرض المصرى الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ( EDEX 2018 ) الذى يعقد فى مصر لأول مرة...     التفاصيل ..

بري يقترح حلّا وسطا لإنهاء عقدة التمثيل السنّي على أن يكون الوزير السنّي الذي يمثل النواب الستة المتحالفين مع حزب الله من حصة رئيس الجمهورية.
كشف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأربعاء، أن هناك "آليات جديدة" من أجل حلّ "العقدة السنّية" لتشكيل الحكومة الجديدة، ولحل معضلة عناد حزب الله...     التفاصيل ..

السعودية والبحرين تعززان علاقتهما بتدشين خط نفطي مشترك
دشنت السعودية والبحرين الاثنين خط أنابيب النفط الجديد بمعدل ضخ يبلغ حاليا 220 ألف برميل يوميا. ومن شأن المشروع النفطي بين المنامة والرياض أن يعزز العلاقات...     التفاصيل ..

6 جيوش عربية لأول مرة في مناورات "درع العرب 1"
الحمام (مصر) - نفذت ستة جيوش عربية تشارك لأول مرة في مناورات "درع العرب1" مناورة بالذخيرة الحية أمام الصحافيين الخميس بمنطقة الحمام الصحراوية في شمال...     التفاصيل ..

وزارة الخزانة الأميركية توسع قائمة العقوبات على حزب الله وقياداته في إجراء جديد يشمل جواد نصرالله ابن الأمين العام للحزب وأربعة أشخاص على صلة بالجماعة الشيعية الللبنانية قالت إنهم ينسقون أنشطة الحزب في العراق.
 أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أنها صنفت جواد نصرالله، نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، "إرهابيا عالميا"، وسط تشديدها الضغوط على...     التفاصيل ..

نصرالله يلوح بإفشال تشكيل الحكومة في لبنان ..زعيم حزب الله يصر على حصول أحد حلفائه السنة على حقيبة في حكومة الحريري ولو كان البديل اعادة المفاوضات بين الفرقاء اللبنانيين من جديد.
أصر الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصرالله على حصول أحد حلفائه السنة على حقيبة في الحكومة اللبنانية الجديدة ملوحا باستعداده للعودة إلى...     التفاصيل ..

حزب الله يفاجئ سعد الحريري بعد حلّ عقدة التمثيل المسيحي في الحكومة بالمطالبة بتعيين أحد حلفائه السنّة في الحكومة، في طلب جديد لم يكن مطروحا ضمن المشاورات.
 ما أن تحلّ عقدة حتى تبرز عقدة أخرى في مسار تشكيل الحكومة اللبنانية التي طال انتظارها فيما يدفع حزب الله اللبناني جهود رئيس الوزراء المكلف سعد...     التفاصيل ..

وزير الخارجية السعودي: ثورة الخميني أطلقت العنان للتطرف والإرهاب
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن  ثورة الخميني  أطلقت العنان للتطرف والإرهاب في المنطقة، مشيرا إلى أن الشرق الوسط ما زال يدفع ثمنها حتى اليوم....     التفاصيل ..

الرئيس الأميركي يقول إنه وقع على قانون يهدف إلى منع التمويل الدولي عن حزب الله وقطع الطريق على من يدعمه.
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب مساء الخميس، فرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني. جاء ذلك في كلمة له خلال فعالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ35...     التفاصيل ..

اتفاق على زيادة أجور القطاع العام يجنب تونس إضرابا عاما
تجنبت تونس إضرابا عاما في القطاع العام بعد أن توصلت أكبر مركزية نقابية في البلاد إلى اتفاق مع حكومة يوسف الشاهد يقضي بزيادة في أجور موظفي القطاع...     التفاصيل ..

مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل
قدم مسؤول سعودي كبير رواية مفصلة لملابسات مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول. وتتضمن أحدث رواية والتي عرضها المسؤول الذي...     التفاصيل ..

معماري شاب يقود الحكومة الجديدة في اليمن ..معين عبدالملك لا يبدو محسوبا على جهة سياسية بعينها في اليمن ولديه علاقات جيدة مع السعودية والإمارات ومختلف القوى السياسية اليمنية.
يُنظر الى رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك على أنه من التكنوقراط الشباب وغير محسوب على جهة سياسية بعينها في اليمن. وأقال رئيس عبد ربه منصور هادي...     التفاصيل ..

الاتحاد الوطني الحر يعيد ترتيب التوازنات السياسية في تونس
 قرّر حزب الاتحاد الوطني الحرّ (ليبرالي)، الأحد، الاندماج في حزب حركة نداء تونس (لبيرالي). جاء ذلك في بيان نشره الاتحاد الوطني الحرّ (12 نائبًا من أصل 217)...     التفاصيل ..

عشرة وزراء يخرجون من حكومة الرزاز في أول تعديل ..التعديل يشهد دمج وزارات وانضمام سبع وزراء جدد للحكومة مع بقاء الوزراء في الحقائب الرئيسية، الخارجية والداخلية والمالية.
 أجرى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الخميس التعديل الأول على حكومة عمر الرزاز التي تشكلت قبل اربعة اشهر والتي كانت تضم 29 حقيبة. وحافظ...     التفاصيل ..

السعودية تدين اتهامها بتصفية خاشقجي .. وزير الداخلية السعودي يرفض ما تتداوله وسائل اعلام عن صدور 'أوامر' بقتل خاشقجي ويستنكر التهجم على المملكة.
 أكّد وزير الداخلية السعودي فجر السبت أنّ المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام عن أوامر صدرت بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد...     التفاصيل ..

العادلي: حزب الله والإخوان خططوا لإسقاط مصر .كمية المولوتوف والمتفجرات التي استخدمت خلال يوم اقتحام السجون كانت كبيرة وأن البلتاجي القيادي في الإخوان التقى مع عناصر من حزب الله في بيروت قبل الأحداث كما التقى بعناصر وقيادات من حماس.
أكد حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، أن 90%من قيادات حركة حماس ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وساهموا بالتعاون مع...     التفاصيل ..

مكتبة الإسكندرية تستضيف مؤتمر "العرب بين المشرق والمغرب" بالتعاون مع مكتب الجامعة العربية بتونس.
أكد د. مصطفى الفقي مدير الإسكندرية أن مصر تشعر دائما بانتماءاتها المغاربية والمشرقية على حد سواء، وأنها كانت قبلة العلماء والأئمة وأولياء...     التفاصيل ..

تناغم أميركي مغربي في مواجهة أنشطة إيران الإرهابية
بحث وزير الخارجية المغربي مع مسؤولين أميركيين "الجهود المشتركة لوضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الضار" بحسب ما أفاد بيان رسمي مغربي الثلاثاء....     التفاصيل ..

في ذكرى مجزرة "صبرا وشاتيلا".. الأسى لا يُنسى .. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب .
انتصف سبتمبر في ليلة ظلماء من خميس أسود، ظن فيها مرتكبو الجريمة أن ظلام الليل الحالك سيغطي سوءة فعلتهم، لكن بعد 36 سنة تأبى ذكرى "صبرا وشاتيلا" إلا أن...     التفاصيل ..

اتفاق مصري بحريني على توحيد الصف العربي لوقف تدخلات إيران العاهل البحريني والرئيس المصري يتفقان على ضرورة التصدي لتدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية وتأمين الملاحة عبر مضيقي هرمز وباب المندب.
اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، الخميس على ضرورة "توحيد الصف العربي". فيما أكد عاهل البحرين على ضرورة التصدي لما...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23556958
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM