لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


ترامب سيعلن من الرياض تشكيل “ناتو عربي إسلامي سُني”.. إسرائيل لن تكون غائبة عن "الناتو" الجديد حيث ستزود الجيش العربي– الإسلامي بالاستخبارات المتدفقة.
زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن عن تشكيل ما أسمته “ناتو عربي إسلامي سُني” من العاصمة السعودية الرياض، وذلك...     التفاصيل ..

مصر تتجاوز عتبة الـ5 مليارات قدم مكعبة من الغاز يوميا .. السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع شركة بي.بي في شمال الاسكندرية، من المتوقع ان يوفر مليار دولار سنويا.
القاهرة - قال وزير البترول المصري طارق الملا الأربعاء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح رسميا المرحلة الأولى من مشروع شركة بي.بي في منطقة شمال...     التفاصيل ..

السعودية تتعهد بردع إيران عن ممارسة 'فنون الإرهاب' .. ثامر السبهان يهاجم النظام الايراني ويصفه بالمارق، في تأكيد على تغير النبرة السعودية إلى حزم أكثر تجاه طهران.
الرياض – أكد وزير سعودي الأربعاء في تغريدة ان ايران "ستجد الردع" لما وصفه بممارسة فنون الارهاب على الساحة الاقليمية في لهجة حازمة تجاه تدخلات ايران في...     التفاصيل ..

ولي ولي العهد السعودي: لن ننتظر حتى تصلنا إيران .. الأمير محمد بن سلمان يؤكد أن الرياض قادرة على شن هجوم بري في اليمن لسحق الحوثيين لكن الخسائر ستكون فادحة على الجانبين.
 قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء إن السعودية قادرة على شن هجوم بري في اليمن لسحق خصومها الحوثيين المتحالفين مع إيران، لكنه أوضح...     التفاصيل ..

الأردن يحتج دبلوماسيا لدى إيران على تصريحات مسيئة .. الخارجية الاردنية تستدعي السفير الايراني ردا على انتقادات وجهها ناطق رسمي للعاهل الاردني بعد حديثه عن دور طهران في المنطقة.
استدعت وزارة الخارجية الأردنية الأحد السفير الإيراني في عمّان وسلمته احتجاجا شديد اللهجة على خلفية انتقادات وجهها ناطق رسمي لتصريحات أدلى بها...     التفاصيل ..

الدولة الإسلامية تهرب من ضغوط العراق وسوريا الى كنائس مصر .. مهاجمة الكنائس تشهد على وجود متنام وموسع للخلايا الجهادية غرب قناة السويس الفاصلة بين سيناء وباقي مصر.
القاهرة - يرى محللون إن التفجيرين الداميين اللذين نفذهما تنظيم الدولة الإسلامية ضد كنيستين في مصر الأحد وأوقعا 44 قتيلا يدلان أن التنظيم يحاول توسيع...     التفاصيل ..

تضامن دولي وخليجي مع مصر إثر تفجير كنيستين .. السيسي يعلن الطوارئ لثلاثة أشهر والحداد لثلاثة أيام، مطالبا بمحاسبة دول لم يسمها لرعايتها الإرهاب.
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مساء الأحد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر بعد اعتداءين تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية ضد كنيستين في طنطا...     التفاصيل ..

استهداف مفضوح من إخوان اليمن للجهود الإماراتية .. تناغم غير بريء في الخطابات الإعلامية لحزب الإصلاح والحوثيين يعكس مساعي خبيثة للتشويش على دور إماراتي عصيّ على محاولات التخريب.
لندن - تكشف حملة التشويه الإعلامية التي يشنها الإخوان المسلمون في اليمن عن النوايا الحقيقية لتيار سياسي لم يتوقف منذ مشاركة دولة الإمارات الحاسمة في...     التفاصيل ..

البحرين ترى التحول الأميركي إقرارا بواقع المنطقة الصعب . وزير الخارجية البحريني يعتبر أن لدى ترامب فهما افضل من أوباما لأوضاع المنطقة وأزماتها.
المنامة - قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الثلاثاء إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يفهم المنطقة وتهديدات إيران العدو المشترك...     التفاصيل ..

العاهل الأردني يغادر إلى واشنطن بملفات إقليمية ملحّة .. اللقاء المرتقب بين الرئيس الأميركي والملك عبدالله الثاني يأتي ضمن جهود تعزيز العلاقات الثنائية وبحث قضية الاستيطان وعملية السلام.
 غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان الاثنين متوجها إلى واشنطن في "زيارة عمل" يبحث خلالها مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب "التطورات...     التفاصيل ..

العرب يتحركون في واشنطن نحو 'مصالحة تاريخية' مع إسرائيل. السيسي والملك عبدالله وعباس يجتمعون مع ترامب في ايام متقاربة لتأكيد التمسك بإقامة دولة فلسطينية مقابل علاقات طبيعية بين العرب وإسرائيل.
قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد لقاء ثلاثيا مع العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء على هامش القمة...     التفاصيل ..

طرد الميليشيات العميلة لإيران يكفل إنهاء أزمة المنطقة ..دعوة القمة لقطع العلاقات السياسية والتجارية مع طهران -
.   طالب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان الثلاثاء على هامش انعقاد القمة العربية بعمّان غدًا تسلمت "إيلاف" نسخة منه طالب المؤتمر بإيلاء...     التفاصيل ..

السعودية والأردن: إيران تشعل الفتن الطائفية وتدعم الإرهاب..
قالت  السعودية والأردن ، إن إيران، تعمل على “إشعال الفتن والطائفية وتدعم الإرهاب”. وعبر البلدان، عن “قلقهما البالغ إزاء تدخلات طهران في...     التفاصيل ..

السيستاني يتدخل لدى ملك البحرين لتسوية قضية عيسى قاسم .. من المقرر أن تصدر محكمة بحرينية غدا الثلاثاء قراراً بإبعاد الشيخ عيسى قاسم الذي رفض المثول أمام المحكمة أربع مرات.
كشف عبد الله الدقاق، ممثل رجل الدين الشيعي البحريني  عيسى قاسم  في إيران، اليوم الإثنين، عن تدخل المرجع الشيعي البارز في العراق علي...     التفاصيل ..

الأردن ينفذ الإعدام في ست قضايا إرهاب دفعة واحدة .. اعدام 15 إرهابيا ومدانا بجنايات كبرى على خلفية قضايا أبرزها الهجوم على المخابرات وخلية اربد واغتيال ناهض حتر.
عمان - أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني انه تم السبت تنفيذ أحكام إعدام بحق 15 "ارهابيا ومجرما" أردنيا، في أول...     التفاصيل ..

بوتفليقة: الجزائر ضحية أزمة اقتصادية دعا إلى التحرر من «هيمنة المحروقات»
قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إن بلاده «أصبحت اليوم ضحية أزمة اقتصادية تهز الدول المتقدمة»٬ ودعا إلى التصدي لها ورفع قدرات البلاد الإنتاجية...     التفاصيل ..

تراجع الحكومات العربية في مؤشرات مكافحة الفساد... ست دول عربية ضمن أكثر عشر دول فسادا بينها العراق واليمن وليبيا .بسبب انعدام الاستقرار السياسي والنزاعات الداخلية والحروب وتحديات الإرهاب .
قالت منظمة الشفافية الدولية اليوم الأربعاء إن أغلب الدول العربية تراجعت في مجال مكافحة الفساد في 2016 رغم مرور ست سنوات على اندلاع ثورات الربيع العربي التي...     التفاصيل ..

قيادي حوثي يكشف أسرارا خطيرة: الصاروخ الموجه للكعبة تم بتوجيهات إيرانية.
اعترف قائد القوة الصاروخية للحوثيين - المكنَّى بـ"أبو محمد"، والمنشق حديثًا من صفوف الحوثيين - بأن الصاروخ الذي استهدف مكة قبل بضعة أشهر وأنكر...     التفاصيل ..

وصف العلاقة مع أميركا بأنها عميقة واستراتيجية عادل الجبير متسائلاً: لماذا يستثني الارهاب إيران؟
زار وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، باريس في نهاية هذا الاسبوع لحضور مؤتمر حول السلام في الشرق الأوسط. وفي لقاء له مع عدد قليل من الصحافيين،...     التفاصيل ..

عرض لأهم الموضوعات أمام القمة العربية في عمّان عبدالله الثاني متفائل بعلاقات جيدة مع إدارة ترامب -
قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إن قضايا المنطقة وفي مقدمتها القدس والقضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا، ومحاربة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22903685
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM