العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟      مرشح توافقي وصفة للخروج من مأزق تشكيل الحكومة العراقية      فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 20 كانون الثاني 2020      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران .. هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      عن الإقليم السنّي المشبوه  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان خلفا للسلطان قابوس
مسقط - قالت صحيفتان عُمانيتان إن سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد أدى اليمين القانونية خلفا لابن عمه السلطان قابوس الذي وافته المنية الجمعة. ولم...     التفاصيل ..

تأسيس تكتل جديد يضم 8 دول برعاية سعودية
أعلن الاثنين 6 كانون الثاني/يناير في العاصمة السعودية الرياض تأسيس تكتل جديد يضم 8 دول تترأسه المملكة، يحمل اسم "مجلس للدول المطلة على البحر الأحمر...     التفاصيل ..

في لبنان لن تكون ثورة ما لم تؤد لتغييرات جذرية وإخراج البلاد من محور الممانعة والحروب وإعادته دولة طبيعية في النظام العالمي اقتصادها ينمو وشعبها يعيش ويهتف للحياة لا للدماء والشهادة.
لنتخيل أنه كما حصل أثناء حصار إسرائيل لبيروت في العام 1982، يوم أجمع زعماء لبنان على ضرورة التخلي عن ياسر عرفات ونفيه مع منظمة تحريره إلى تونس، لما فيه...     التفاصيل ..

الرئيس الجزائري يمد يدا للحراك ويكرم قائد الجيش باليد الأخرى
الجزائر -  أدّى عبدالمجيد تبون اليمين الدستورية ليتولى مهامه رئيسا للجمهورية الجزائرية الخميس، داعيا الجميع إلى طي صفحة الخلافات والعمل على...     التفاصيل ..

تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع
الجزائر - أعلنت السلطات الانتخابية الجزائرية الجمعة فوز رئيس الوزراء السابق عبدالمجيد تبون بالانتخابات الرئاسية بحصوله على 58% من الأصوات وفقا...     التفاصيل ..

قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.
أعطى حضور قطر في القمة الخليجية ممثلة برئيس وزرائها الشيخ عبدالله بن ناصر انطباعا بامكانية حلحلة أزمتها، إلا أن الحضور لم يعكس ارادة فعلية وواضحة في...     التفاصيل ..

لبنان يواجه انهيارا اقتصاديا مرشحا للتفاقم في ظل ارتفاع مستمر في أسعار المواد الأساسية التي بات استيرادها صعبا، تزامنا مع أزمة سياسية تولدت عن عجز السياسيين عن تشكيل حكومة.
 طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الثلاثاء دعماً مالياً للبنان من دول أجنبية وعربية عدة لتأمين المواد الأساسية الغذائية والأولية ومعالجة...     التفاصيل ..

الأردن يتهيأ للتعديل الوزاري بعد استقالة الحكومة
قدم الوزراء في الأردن اليوم الاثنين استقالاتهم إلى رئيس الحكومة عمر الرزاز تمهيدا لتعديل سيكون الرابع على حكومته التي تشكلت في 14 يونيو/حزيران 2018،...     التفاصيل ..

حزب الله ينشر ميليشياته لبث الفوضى بين المتظاهرين
قالت وسائل إعلام لبنانية، الخميس، إن مناصرين لحزب الله اقتحموا ساحة رياض الصلح، وسط العاصمة بيروت، محاولين السيطرة عليها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات...     التفاصيل ..

ورقة الحريري الإصلاحية تفشل في احتواء الاحتجاجات
بيروت -  فشلت الورقة الإصلاحية التي أقرّها مجلس الوزراء اللبناني اليوم الاثنين وتضمنت 16 إجراء، في احتواء غضب المتظاهرين الذين أعلنوا عقب كلمة...     التفاصيل ..

أكثر من 60 دولة تبحث في المنامة سبل ردع الخطر الإيراني .. وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد على أهمية اجتماع المنامة ويقول في رسالة إن توقيت انعقاده يأتي في "لحظة حرجة".
المنامة -  افتتح وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم الاثنين مجموعة عمل "عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية"، التي...     التفاصيل ..

انفجار اجتماعي يدفع لبنان إلى حافة انهيار اقتصادي وسياسي
بيروت - تتسارع الأحداث في لبنان منذرة بانسداد سياسي وانهيار اقتصادي على وقع احتجاجات شعبية لم ترفع فيها شعارات ولا أعلام حزبية ولا صور زعماء في...     التفاصيل ..

قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.
تونس - حقق المرشح الرئاسي قيس سعيد فوزا كاسحا في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التي اجريت اليوم الاحد وذلك وفق مؤسسات استطلاع الراي. وقالت...     التفاصيل ..

استطلاعات الرأي وضعت النهضة في المرتبة الأولى لنتائج الانتخابات التشريعية بـ40 مقعدا فقط في البرلمان،في حين يستوجب تشكيل تحالف حكومي أغلبية بـ109 نائب.
"فوز بطعم الهزيمة" تكبدته حركة النهضة الإسلامية حسب آخر استطلاعات الرأي بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التشريعية التي جرت في تونس أمس الأحد....     التفاصيل ..

انتخابات الرئاسة بالجزائر تعيد الحرس القديم إلى الساحة
الجزائر - بدأ التزاحم على الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر فيما لايزال الغموض يهيمن على المشهد السياسي والانتخابي في ظل استمرار معركة ليّ أذرع...     التفاصيل ..

تونس.. وثيقة سرية تكشف التنسيق بين ”جهاز الاغتيالات“ وإخوان مصر
كشفت هيئة الدفاع عن المعارضين التونسيين الراحلين، شكري بالعيد ومحمد البراهمي، مساء اليوم الاثنين، عما قالت إنها ”وثيقة“ تراسل سرية تمت بين مصطفى خضر...     التفاصيل ..

لامبالاة بتعليم 1.5 مليون طالب في الأردن
دعت نقابة المعلمين الحكومة الاردنية السبت الى حوار علني لفك اضراب المعلمين الذي دخل اسبوعه الثالث بعد اصرار الحكومة على رفض علاوة تطالب بها...     التفاصيل ..

الهجوم على أرامكو، تراخت واشنطن فتمادت إيران
تشير كل المؤشرات المتعلقة بالاعتداءات الإرهابية الأخيرة على منشأتي نفط سعوديتين إلى أن إيران بدّلت تكتيكات واستراتيجيات زعزعة الاستقرار في المنطقة...     التفاصيل ..

السودان يدشن المرحلة الانتقالية بأول حكومة بعد عزل البشير
الخرطوم - كشف رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك الخميس عن تشكيلة أول حكومة في السودان منذ عزل الجيش للرئيس السابق عمر البشير في أبريل/نيسان، ما...     التفاصيل ..

تجربة حكم الحركة الإسلامية فرع الإخوان المسلمين في السودان أثبتت بشكل قاطع أن وضع نص في الدستور يوضح أن للدولة دينا معينا أو يشير لمرجعية الشريعة لا يمثل ضمانا لإنزال القيم العليا التي ينادي بها الإسلام.
في أعقاب إجازة الوثيقة الدستورية الموقعة بين قيادة الثورة السودانية ممثلة في قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري، سارع رجل الدين السلفي، عبد الحي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26209830
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM