اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.      المجتمع الدولي يدفع بالتقسيط ثمن احتلال العراق !      العراق ساحة الصراع الأمريكي الإيراني      التعداد السكاني في 2020.. أسئلة حول المناطق المتنازع عليها والمذهبية والخلافات      موسم حصاد الحرائق في العراق      مساجد الفلوجة في رمضان.. ملاذ آمن لأهالي المدينة في السلم والحرب      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 مايو 2019      الحرب التي ستنهي كل الحروب .. الشرق الأوسط الجديد الذي خططت لإنشائه الولايات المتحدة تحول إلى مجلس للعزاء الدائم ترعاه إيران.      إذن فكلوا مما كنتم تزرعون .. أحرقت إيران المنطقة وها هي النيران تصل إليها.      العراق: هل نرفع الرايات البيضاء؟      ثنائية طائفية يسوقها الولي الفقيه      كيف ينظر شعبنا العراقي للأزمة الأميركية- الإيرانية؟      ليس حبا بالنظام الإيراني      ذروة "النجاح" الذي تسعى إيران إلى تحقيقه هو ما آل إليه وضع لبنان تحت سيطرة حزب الله. من يريد لهذه التجربة أن تعمم؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.
الرياض - دعت السعودية ليل السبت إلى عقد قمّتَين طارئتين، خليجيّة وعربيّة، للبحث في الاعتداءات التي حصلت في الآونة الأخيرة في منطقة الخليج، بحسب ما...     التفاصيل ..

السعودية تتهم الحوثيين بتنفيذ هجمات إرهابية تطبيقا لأوامر إيرانية
صنعاء - اتهمت السعودية الخميس إيران بإعطاء الأوامر للمتمردين اليمنيين بمهاجمة منشآتها النفطية قرب الرياض بطائرات من دون طيار. وكتب نائب وزير الدفاع...     التفاصيل ..

أبوظبي لن توجه اتهامات مسبقة لأحد بسبب 'صعوبة الموقف' في المنطقة بعد استهداف السفن قبالة الفجيرة لكنها ترفض ظهور ايران بموقف معتدل غير مقنع بالنظر الى نواياها.
دبي - قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الأربعاء إن بلاده سوف تنتظر نتائج التحقيق بعد الهجمات التي تعرضت لها ناقلات نفط قبالة...     التفاصيل ..

ثورة السودان: داعش يعلن حضوره
ما تزال الثورة السودانية المستمرة منذ خمسة أشهر تشهد تطورات جديدة كل يوم مع إصرار الجماهير على مواصلة التظاهرات وعدم فض الاعتصام التاريخي أمام مبنى...     التفاصيل ..

الناطقة الإعلامية باسم منظّمة السّلام والصّداقة الدّولية / السويد تشجب الهجوم الوحشيّ على غزة الأبيّة
شجبت الأديبة والإعلاميّة والحقوقيّة د.سناء الشعلان النّاطقة الإعلامية باسم منظمة السلام والصداقة الدولية / السويد PEACE ANDFRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION...     التفاصيل ..

محاولات فاشلة لإيران وقطر لمنع تصنيفها جماعة الإخوان "إرهابية"
قال الدكتور عبد العزيز جار الله، المحلل السياسي، إن   إيران  وقطر يعملون  في جميع الاتجاهات وكل العواصم وبخاصة واشنطن، لمنع إصدار الرئيس...     التفاصيل ..

الدعم السريع يحاول فض إعتصام أمام مقر الجيش السوداني
 بدأت مجموعة من قوات الدعم السريع السودانية السبت بفض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، في حين تصدى لها المعتصمون. وأفاد شهود...     التفاصيل ..

ميليشيا حزب الله تسرّح عناصرها بعد توقف الدعم الإيراني
أكدت مصادر مقربة من ميليشيات “حزب الله” أن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” على إيران أثرت بشكل موجع على الدعم المالي الذي كان يتلقاه...     التفاصيل ..

نحو 89 بالمئة من الناخبين يوافقون على تعديل الدستور في نتيجة استفتاء شارك فيه زهاء 44 بالمئة ممن يحق لهم التصويت.
القاهرة - قالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر الثلاثاء إن الناخبين وافقوا على التعديلات الدستورية، التي تسمح ببقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في...     التفاصيل ..

الإحتلال الصهيوني يقتحم الأقصى ويغلق المسجد الإبراهيمي
إقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة “المسجد الأقصى” في القدس المحتلة، بالتزامن مع إستعدادات لإستباحة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية...     التفاصيل ..

البشير يواجه تهم غسل الأموال .. النيابة العمومية تفتح بلاغين ضد الرئيس السوداني المعزول بعد اتهامه بحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.
الخرطوم - قال مصدر قضائي في السودان السبت إن النيابة العامة فتحت بلاغين ضد الرئيس المخلوع عمر البشير بتهم غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ...     التفاصيل ..

ضغوط غربية على العسكري الانتقالي لنقل السلطة لحكومة مدنية ..مجلس السلم والأمن الإفريقي يمهل المجلس العسكري الانتقالي في السودان 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية فيما تتواصل الاعتصامات أمام مقر وزارة الدفاع بالخرطوم.
الخرطوم - يتعرض المجلس العسكري الانتقالي في السودان لضغوط خارجية لنقل السلطة سريعا لحكومة مدنية ولكشف مصير الرئيس المخلوع عمر البشير وعدد من رموز النظام...     التفاصيل ..

رئيس الحكومة الجزائري الأسبق يخرج عن صمته من جديد ويدعو المؤسسة العسكرية إلى المساهمة في وضع مؤسسات الدولة الجديدة دون إقحامها مرة أخرى في السياسة.
الجزائر -  دعا رئيس الحكومة الجزائري الأسبق، مولود حمروش، اليوم الاثنين، قيادة جيش بلاده إلى المساهمة في إعادة بناء الدولة، من خلال وضع دستور...     التفاصيل ..

البرلمان الإيراني يتجه لتصنيف قطر ”داعمة للإرهاب“
يناقش  البرلمان الإيراني ، اليوم الإثنين، توصية رفعتها لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية، تقترح وصف المتعاملين مع القيادة المركزية الأمريكية لغرب...     التفاصيل ..

الحوثيون يستغلون ”ثغرات“ اتفاق السويد لتفادي الانسحاب من الحديدة
تحاول ميليشيات الحوثي في  اليمن ، التنصل من تنفيذ بنود اتفاق السويد الذي وقعته وتحديدًا الالتزامات المتعلقة بمدينة الحديدة غرب البلاد، عبر استغلال...     التفاصيل ..

السيسي يستقبل قائد الجيش الليبي خليفة حفتر في القاهرة ..الرئيس المصري وقائد الجيش الوطني الليبي يلتقيان على وقع معارك عنيفة تدور في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس.
القاهرة -  إلتقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، مع قائد قوات الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا. وقالت وكالة...     التفاصيل ..

محتجو السودان يطلبون تمثيلا مدنيا في المجلس العسكري ..آلاف المتظاهرين يبقون على اعتصامهم امام مقر قيادة الجيش للدفع باتجاه انتقال سريع تقوده حكومة مدنية.
الخرطوم - قدم منظمو التظاهرات في السودان خلال اجتماع مع المجلس الانتقالي العسكري الحاكم ليل السبت الأحد مطالب تشمل تشكيل حكومة مدنية، كما أعلن...     التفاصيل ..

ناشطون جزائريون يتمسكون بمواصلة التظاهر بعد إطلاق سراحهم
الجزائر -  أطلقت الشرطة الجزائرية سراح عشرة ناشطين في حركة شبابية وحزب يساري ليل السبت الأحد بعد ساعات على توقيفهم لدى محاولتهم التظاهر "تنديدا...     التفاصيل ..

انقسام نداء تونس يتجلى بزعيمين منتخبين مؤتمر في المنستير ينتخب حافظ قائد السبسي رئيسا للجنة المركزية، وآخر في الحمامات يختار سفيان طوبال.
تونس - عُقد مؤتمران متوازيان لحزب نداء تونس مساء السبت أسفرا عن انتخاب رئيسين للجنة المركزية في تجسيد للانقسام داخل الحزب قبل أشهر من الانتخابات...     التفاصيل ..

عمر البشير قاد انقلاباً على الحكومة المنتخبة السنة 1989 بالتنسيق والتأييد من قبل الجبهة الإسلامية (الإخوان) وللتمويه عن كونه انقلاب إسلامي اعتقل حسن الترابي في يوم الانقلاب ثم خرج شريكاً في الحكم والآن وصل الحكم الإسلامي لنهايته.
ولد عمر البشير في 1944 في قرية حوش بانقا شمال الخرطوم، وسط أسرة من المزارعين. دخل الكلية الحربية وترقى في المناصب ثم انضم إلى فوج المظليين، وشارك في حرب 1973....     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24807851
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM