صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.      الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.      كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.      رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.      مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل . قوات الشرطة ترى أن مسألة محاسبة الجهاديين وعائلاتهم تعود للسلطات المحلية والقضاء وفق شهود وأدلة تدين أي مشتبه به.      العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان لبنان يسلم زياد الدولعي لبغداد بموجب مرسوم وقعه عون والحريري بعد رفض القضاء ترحيله بسبب مخاوف التعذيب في العراق.      الأمم المتحدة تحظر هذا التجنيد على الجيوش والميليشيات دعوة واشنطن لإعادة العراق لقائمتها السوداء لتجنيد الأطفال      الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .      المشاريع الوهمية في العراق .. لصالح من؟      واشنطن وبريطانيا والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والسعودية والامارات وقطر والاردن وتركيا ترعى مؤتمرا لســنة العراق في بغداد      ملخص لأهم و أبرز المجريات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 28/6/2017      الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.      دعوات أوروبية لحظر الحرس الثوري الإيراني.. 265 نائبا أوروبيا يعبرون عن قلقهم من الدور المدمر للنظام الإيراني في المنطقة وينتقدون واقع حقوق الإنسان في البلاد.      لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.      الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

ماهو مصير محافظة نينوى بعد طرد داعش منها ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الأمير محمد بن سلمان.. مواقف صارمة تجاه نظام الملالي في إيران .. لا سبيل للتفاوض مع السلطة الإيرانية التي ترتكز أيديولوجيتها على مبدأ الإقصاء .
كشفت ردود أفعال وسائل الإعلام التابعة لنظام الملالي في إيران عن مخاوف كبيرة إزاء اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز ولياً للعهد،...     التفاصيل ..

الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.
مَن يراقب خطاب الأزمة القطري لابد أن يلاحظ أن الدوحة تكتفي بتوجيه ذلك الخطاب إلى الدول الخليجية الثلاث من غير الالتفات إلى مصر. الفكرة التي يستند إليها...     التفاصيل ..

تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية .. إعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد وتنصيب الأمير عبدالعزيز بن سعود وزيرا للداخلية.
قال مرسوم ملكي بالسعودية الأربعاء إن أمرا ملكيا صدر بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان خلفا له....     التفاصيل ..

الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم تجاه تمويل الإرهاب ودعمه سياسيا وتجفيف منابعه وليس الاقتصار على الدور العسكري فقط.
 قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء، إن مواجهة الإرهاب تقتضي من المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم تجاه تمويله ودعمه سياسيا، وإن تجفيف...     التفاصيل ..

إيران والعبادي يحاولان تخفيف الضغوط على قطر .. بغداد تعلن بعد صمت مريب أنها لاتزال تحتفظ بأموال الفدية القطرية مبرئة ساحة الدوحة من الارتباط بطهران وميليشيات شيعية.
 قال العراق إنه لا يزال لديه مئات الملايين من الدولارات التي أرسلتها قطر للإفراج عن أعضاء من العائلة الحاكمة في أبريل/نيسان بعد خطفهم في 2015. وكانت...     التفاصيل ..

تصنيف 59 فرداً و12 كياناً مرتبطة بقطر ضمن قوائم الإرهاب
أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب...     التفاصيل ..

الأردن يحتج على اقتحام متطرفين يهود للمسجد الاقصى . الخارجية الأردنية تستنكر الممارسات الاسرائيلية وتعتبرها استفزازا لمشاعر المسلمين، مذكرة اسرائيل بالتزاماتها الدولية بوصفها قوة احتلال.
عمان - سلمت وزارة الخارجية الأردنية الاربعاء مذكرة للسفارة الاسرائيلية في عمان احتجاجا على دخول متطرفين يهود إلى المسجد الاقصى في القدس الشرقية،...     التفاصيل ..

أمير قطر يغادر الكويت بعد مباحثات لاحتواء الغضب الخليجي .عودة الشيخ تميم السريعة إلى الدوحة تعكس على الأرجح فشل مساعيه في الالتفاف على تصريحات استرضى فيها إيران.
الكويت - غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له دولة الكويت الأربعاء بعد زيارة استغرقت ساعات التقى خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد...     التفاصيل ..

سياسات قطر المزعزعة للمنطقة في تسريبات صوتية للأمير ..
منذ سنوات والسياسة القطرية لم تختلف، خاصة في ما يتعلق بالتدخل في شؤون الآخرين والعمل على إثارة القلاقل. وهذا ما جاء متطابقا مع تصريحات مسربة قديمة لأمير...     التفاصيل ..

تشاور روسي مصري لمواجهة الإرهاب العابر للحدود .. 60 مقاتلة مصرية تنفذ غارات على أهداف لتنظيمات متشددة في درنة بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي.
قال قادة ليبيون إن طائرات حربية مصرية نفذت ضربات جوية على مدينة درنة الليبية الاثنين لتعزز هجمات في الداخل على إسلاميين متشددين تقول القاهرة إنهم هاجموا...     التفاصيل ..

أسرة آل الشيخ تتهم أمير قطر باختلاق نسبه لمحمد بن عبدالوهاب .. أحفاد مؤسس الحركة الوهابية ينفون إدعاءات الشيخ تميم 'الكاذبة' ويطالبونه بالكف عن شق التلاحم الوطني في السعودية.
 نفت أسرة آل الشيخ في السعودية الأحد بشدة ادعاءات الشيخ تميم بن حمد بانتساب العائلة الحاكمة في قطر لمؤسس الحركة الوهابية الشيخ محمد بن عبدالوهاب...     التفاصيل ..

إعلان الرياض يربك حزب الله المتوجس من عزل إيران .. مراقبون يرون أن محاولة نصرالله التقليل من أهمية قرارات قمة الرياض يبين مخاوفه من فقدان النفوذ بتحجيم دور طهران في المنطقة.
بيروت – يبدو أن إعلان الرياض الذي نتج عن القمة الأميركية السعودية اثار حالة من الارتباك والخوف لدى ايران وحلفائها جراء التوافق العربي الأميركي على...     التفاصيل ..

عملية أمنية لاستعادة النظام في الدراز البحرينية . الشرطة تسعى الى انهاء الاعتصام والاضطراب في مسقط رأس عيسى قاسم بعد أن صارت البلدة مأوى لمطلوبين وهاربين.
المنامة - قالت وزارة الداخلية في البحرين إنها بدأت عملية أمنية الثلاثاء في قرية الدراز مسقط رأس رجل الدين الشيعي البارز آية الله عيسى قاسم والتي يعتصم بها...     التفاصيل ..

تفاصيل مشروع “حلف الناتو العربي” كما سيطرحه ترامب على القمتين الخليجية والعربية الإسلامية الأمريكية‎
وسائل إعلام أمريكية أكدت أن ترامب سيعرض غدًا في الرياض مشروعًا يستهدف بناء تحالف عسكري لدول عربية من المذهب السني على غرار حلف الأطلسي. وسط تأكيدات...     التفاصيل ..

توافق سعودي أميركي على التصدي لإيران ومكافحة الإرهاب .. الملك سلمان يؤكد أن النظام الإيراني رأس حربة الإرهاب العالمي، وترامب يدعو الى عزل طهران متهما إياها بإذكاء النزاعات الطائفية.
الرياض - أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في القمة الاميركية العربية الاسلامية في الرياض الاحد، بحضور الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ان...     التفاصيل ..

الجبير: هناك توافق سعودي أمريكي للتصدي للإرهاب وتدخلات إيران ..
 أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن هناك توافقا بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مكافحة الإرهاب والقضاء على داعش وقضايا المنطقة،...     التفاصيل ..

اتفاق دفاعي جديد يرتقي بالتعاون العسكري بين الإمارات وأميركا .وزارة الدفاع الأميركية تؤكد أن الاتفاق يسمح لواشنطن بإرسال المزيد من العتاد إلى الإمارات في أحدث علامة على تعزيز العلاقات مع الحليف الوثيق.
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مساء الثلاثاء إن الولايات المتحدة وقعت اتفاقا جديدا معدلا للتعاون الدفاعي مع الإمارات العربية المتحدة يمكن أن...     التفاصيل ..

ترامب سيعلن من الرياض تشكيل “ناتو عربي إسلامي سُني”.. إسرائيل لن تكون غائبة عن "الناتو" الجديد حيث ستزود الجيش العربي– الإسلامي بالاستخبارات المتدفقة.
زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن عن تشكيل ما أسمته “ناتو عربي إسلامي سُني” من العاصمة السعودية الرياض، وذلك...     التفاصيل ..

مصر تتجاوز عتبة الـ5 مليارات قدم مكعبة من الغاز يوميا .. السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع شركة بي.بي في شمال الاسكندرية، من المتوقع ان يوفر مليار دولار سنويا.
القاهرة - قال وزير البترول المصري طارق الملا الأربعاء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح رسميا المرحلة الأولى من مشروع شركة بي.بي في منطقة شمال...     التفاصيل ..

السعودية تتعهد بردع إيران عن ممارسة 'فنون الإرهاب' .. ثامر السبهان يهاجم النظام الايراني ويصفه بالمارق، في تأكيد على تغير النبرة السعودية إلى حزم أكثر تجاه طهران.
الرياض – أكد وزير سعودي الأربعاء في تغريدة ان ايران "ستجد الردع" لما وصفه بممارسة فنون الارهاب على الساحة الاقليمية في لهجة حازمة تجاه تدخلات ايران في...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 20959172
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM