الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟      سقوط شامل لشلة الجواسيس بالعراق الجريح .. الانفجار العفوي في العراق يحتاج إلى قيادة سياسية توجهه للخروج من خانق السطو الذي تمارسه الأحزاب الدينية.      العراق.. الميليشيات تفترس الهوية الوطنية ..المحافظات تتظاهر وتنتفض تريد استعادة وطنها المسروق منذ اكثر من خمسة عشر عاماً تطالب لصوص الفساد والأرهاب والتزوير ومجندي الفتنة أن يخرجوا من تحت جلد الوطن والناس      العراق بعد ستين عاما ..ليس غياب الكهرباء عن البصرة سوى جانب من جوانب المآسي العراقية التي يمكن تعدادها بالجملة والتي يختزلها سؤال في غاية البساطة: اين ذهبت الاموال التي جناها العراق من نفطه منذ العام 2003؟      البصرة.. سلطة الإسلام السياسي والاحتجاجات .. الاحتجاجات بينت هذه المرة ومن خلال حرقها لمقار الأحزاب الإسلامية بأن اكسير مظلومية الشيعية قد نفذ او أصبح خارج الصلاحية      من المستفيد من تصاعد تظاهرات جنوب العراق؟      حكومة "العبادي".. 4 سنوات من الدمار والأزمات      تظاهرات جنوب العراق.. تصعيد يتحدى القمع      ملخص لاهم المجريات التي شهدها العراق حتى مساء الاحد 15 يوليو 2018      العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


هل يدفع السبسي إلى بناء جبهة ديمقراطية لمواجهة النهضة .. رضا بلحاج يشدد على أن هيمنة النهضة على المشهد السياسي وعلى مراكز القرار يفرض بناء جبهة ديمقراطية.
تونس ـ قفزت مسألة بناء جبهة سياسية مدنية ديمقراطية عريضة لمواجهة تغول حركة النهضة لتتصدر اهتمامات الأوساط السياسية التونسية وسط تصريحات رضا بلحاج...     التفاصيل ..

غريفيث في جهود الفرصة الأخيرة لإقناع الحوثيين بتسليم الحديدة ..المبعوث الأممي يصل إلى العاصمة صنعاء في زيارة تستمر ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع المتمردين لتجنيب المدينة عملية عسكرية أوقفتها الإمارات بشكل مؤقت.
وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث الاثنين إلى العاصمة اليمنية صنعاء في إطار جهوده للتوصل إلى اتفاق يجنب اندلاع مواجهة عسكرية في الحديدة غرب...     التفاصيل ..

اتحاد الشغل يهدد حكومة الشاهد بتحريك الشارع .. نورالدين الطبوبي يعلن أن حكومة يوسف الشاهد دمرت الشعب وفقرته وتفكر بغباء سياسي.
تونس ـ عاد الاتحاد العام التونسي للشغل من جديد ليصعد بلهجة شديدة خطابه المعارض تجاه حكومة يوسف الشاهد وشدد على أنه لن يتردد في تحريك الشارع وتنظيم...     التفاصيل ..

الإمارات تدعم اتفاق سلام أساسه انسحاب الحوثيين من الحديدة ..مصادر غربية تعلن أن الحوثيين ألمحوا لاستعدادهم لتسليم ميناء الحديدة، إلا أنهم يستمرون في الوقت ذاته في حفر الخنادق واستقدام تعزيزات لمواجهة تقدم القوات اليمنية باسناد من التحالف.
أبوظبي/عدن - قالت الإمارات اليوم الثلاثاء إن التحالف العربي الذي يقاتل الحوثيين في اليمن يتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة من أجل إنهاء القتال، لكن...     التفاصيل ..

ولي العهد الأردني الشاب إلى الواجهة.. هذه سيرته ونشاطاته
منذ تخرجه من الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية "ساندهيرست" العام الماضي، بات ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله الثاني الذي كان في استقبال...     التفاصيل ..

وزير الدفاع التونسي ينفي بشدة صحة تقرير الصحفي الفرنسي نيكولا بو عن تخطيط وزير الداخلية المقال لطفي براهم لانقلاب، في مزاعم مكشوفة حاول فيها بو الزج باسم الإمارات للإساءة للعلاقات بين البلدين.
تونس - نفى وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي اليوم الأربعاء وجود أي تخطيط لانقلاب في البلاد. وجاء نفي الوزير التونسي في تصريحات له عقب افتتاحه معرض...     التفاصيل ..

لبنان يتجه لإلغاء قرار دخول الإيرانيين دون ختم جوازاتهم
قال مصدر بوزارة الداخلية اللبنانية اليوم الثلاثاء إن وزراء سيراجعون قرار مديرية الأمن العام اللبناني الذي يتيح للإيرانيين دخول البلاد دون الحاجة...     التفاصيل ..

التحالف بقيادة السعودية يقتحم مجمع مطار الحديدة باليمن
قالت مصادر عسكرية يمنية وسكان إن قوات يدعمها التحالف بقيادة السعودية اقتحمت مجمع مطار مدينة الحديدة في اليمن اليوم الثلاثاء بعد معارك شرسة مع...     التفاصيل ..

الأردن في مرمى النار الإيرانية .. "اجتماع مكة" لإنقاذ الأردن من براثن الملالي والحمدين .
الأردن في مرمى النار الإيرانية.   "اجتماع مكة" لإنقاذ الأردن من براثن الملالي والحمدين        التفاصيل ..

الاحتجاجات في الأردن.. أصابع التخريب (قطرية – إيرانية)
الاحتجاجات في الأردن.. أصابع التخريب (قطرية – إيرانية)    فضح حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق مخطط تنظيم الحمدين في...     التفاصيل ..

العاهل الأردني يكلف الرزاز رسميا بتشكيل حكومة .. الاحتجاجات لم تتوقف رغم استقالة حكومة الملقي ولا تزال النقابات ماضية قدما في الإضراب العام.
أفاد بيان صادر عن القصر الملكي الثلاثاء بأن العاهل الأردني الملك عبدالله كلف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة هاني الملقي من منصب رئيس...     التفاصيل ..

انسداد يفتح الشارع الأردني على تصعيد أكبر ضد الحكومة ..الملقي يرفض سحب مشروع قانون ضريبة الدخل رغم زيادة الضغوط في الشارع ومن قبل النواب والنقابات.
عمان - انتهى اجتماع بين ممثلي النقابات المهنية الاردنية ورئيس الوزراء هاني الملقي السبت حول مشروع قانون ضريبة الدخل دون التوصل الى اتفاق، ما ينذر...     التفاصيل ..

بناء الإنسان على رأس أولوياتنا .. السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لفترة رئاسية جديدة
أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية لفترة رئاسته الثانية أمام مجلس النواب أمس فى جلسة تاريخية حضرها جميع أعضاء المجلس وفضيلة الإمام الأكبر...     التفاصيل ..

إيران تُهزم في اليمن.. والخروج وشيك
إيران تُهزم في اليمن.. والخروج وشيك  في مؤشر قوي على هزيمة إيران وميليشياتها في اليمن  بعد ضربات هائلة وموجعة  للتحالف العربي والجيش اليمني...     التفاصيل ..

حزب الله يحتمي من العقوبات الأميركية بغطاء سياسي داخلي.. ميشال عون يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الإرادة اللبنانية في تحييد لبنان عمّا يجري في جواره معلنا التحضير لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد فوز حزب الله بالغالبية البرلمانية.
استبعد نائبان في البرلمان اللبناني، تأثر تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل، بالعقوبات التي فرضتها واشنطن ودول الخليج العربي على شخصيات في جماعة حزب الله...     التفاصيل ..

البحرين تحصن مناخها السياسي من جماعات المعارضة المرتبطة بالارهاب ..البرلمان البحريني يقر مشروع قانون يمنع أعضاء جماعات المعارضة المنحلة من الترشح في الانتخابات.
أقر البرلمان البحريني مشروع قانون الأحد يمنع أعضاء جماعات المعارضة المنحلة من الترشح في الانتخابات. وكانت المحاكم في البحرين حلت العام الماضي جمعيتي...     التفاصيل ..

الإخوان.. تسعون سنةً من الخدعة يرفض الأخوان مسمى الاسلام السياسي الذي رافقهم منذ التأسيس. ماذا يفعلون إذا غير السياسة؟
احتفل «الإخوان المسلمون»، قبل فترة وجيزة، بالذِّكرى التسعين لتأسيسهم، كجماعة دعوية، انطلقت في السياسة والحزبية من أوسع أبوابها. كان مكان الحفل تركيا،...     التفاصيل ..

فلسطين.. عشرات القتلى ونحو ألفي جريح في غزة
استشهد 40 مواطنًا فلسطينياً وأصيب أكثر من 1700 جريح ، اليوم الإثنين ، برصاص قوات الاحتلال خلال قمعها “مليونية العودة” شرقي قطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة...     التفاصيل ..

افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وسط أجواء متوترة
أعلنت الفصائل الفلسطينية الاستعداد ليوم زحف طويل بالتزامن مع مراسم افتتاح مقر السفارة الأميركية الجديد في القدس اليوم الاثنين، بمشاركة وفد أميركي يضم...     التفاصيل ..

التحالف يستهدف قيادات حوثية من الصف الأول في صنعاء . وسائل اعلام تابعة للمتمردين تؤكد مقتل 6 واصابة 30 آخرين في غارتين للتحالف العربي على دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية.
أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن الاثنين، استهداف قيادات حوثية من الصف الأول في غارتين على مكتب رئاسة الجمهورية الخاضع لسيطرة المتمردين...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22542768
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM