خامنئي هو الأيقونة التي تتوحد حولها رموز المشروع الاقليمي لإيران. تمزيق صوره في بغداد والمدن العراقية الأخرى أنزل تلك الأيقونة من مكانها الأسطوري إلى الشارع.      المرجعيّة المقدّسة اهتبلت بشاعة الهزيمة بالموصل لكي تنتج لنا حرساً ثوريًّا عراقيًّا لا يملك حتّى وحدة وانضباط وإرادة ووطنيّة الحرس الثوريّ الأصل فأضافت إلى دولة القنّاصة قنّاصين جدداً.      رصاص حي وضمير ميت! الذي يقتل متظاهرا في العراق إنما يحفر قبرين: واحد للشهيد والثاني له.      العراق: نموذج إيراني لخنق الانتفاضة      على المغول الجدد الرحيل فالعراق يسير بأهله      إيران في مواجهة الشعب العراقي      ثورة العراقيين و "الأقفاص الفكريّة"!      تكميم أفواه العراقيين يقتل ادعاءات حرية الرأي      هل لمتظاهري العراق برنامج محدد؟      إسقاط النظام.. عنوان الثورة العراقية الكبرى      استراتيجية إيرانية لحماية الطبقة السياسية في العراق من السقوط      كيف غيرت ممثلة الأمم المتحدة موقفها تجاه التظاهرات في العراق ؟      إيران في معركة يائسة للإبقاء على نفوذها في العراق      بلاسخارت: الضغط الشعبي هو من يقرر مصير الحكومة وليس أي جهة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الأردن يتهيأ للتعديل الوزاري بعد استقالة الحكومة
قدم الوزراء في الأردن اليوم الاثنين استقالاتهم إلى رئيس الحكومة عمر الرزاز تمهيدا لتعديل سيكون الرابع على حكومته التي تشكلت في 14 يونيو/حزيران 2018،...     التفاصيل ..

حزب الله ينشر ميليشياته لبث الفوضى بين المتظاهرين
قالت وسائل إعلام لبنانية، الخميس، إن مناصرين لحزب الله اقتحموا ساحة رياض الصلح، وسط العاصمة بيروت، محاولين السيطرة عليها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات...     التفاصيل ..

ورقة الحريري الإصلاحية تفشل في احتواء الاحتجاجات
بيروت -  فشلت الورقة الإصلاحية التي أقرّها مجلس الوزراء اللبناني اليوم الاثنين وتضمنت 16 إجراء، في احتواء غضب المتظاهرين الذين أعلنوا عقب كلمة...     التفاصيل ..

أكثر من 60 دولة تبحث في المنامة سبل ردع الخطر الإيراني .. وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤكد على أهمية اجتماع المنامة ويقول في رسالة إن توقيت انعقاده يأتي في "لحظة حرجة".
المنامة -  افتتح وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم الاثنين مجموعة عمل "عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية"، التي...     التفاصيل ..

انفجار اجتماعي يدفع لبنان إلى حافة انهيار اقتصادي وسياسي
بيروت - تتسارع الأحداث في لبنان منذرة بانسداد سياسي وانهيار اقتصادي على وقع احتجاجات شعبية لم ترفع فيها شعارات ولا أعلام حزبية ولا صور زعماء في...     التفاصيل ..

قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.
تونس - حقق المرشح الرئاسي قيس سعيد فوزا كاسحا في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التي اجريت اليوم الاحد وذلك وفق مؤسسات استطلاع الراي. وقالت...     التفاصيل ..

استطلاعات الرأي وضعت النهضة في المرتبة الأولى لنتائج الانتخابات التشريعية بـ40 مقعدا فقط في البرلمان،في حين يستوجب تشكيل تحالف حكومي أغلبية بـ109 نائب.
"فوز بطعم الهزيمة" تكبدته حركة النهضة الإسلامية حسب آخر استطلاعات الرأي بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التشريعية التي جرت في تونس أمس الأحد....     التفاصيل ..

انتخابات الرئاسة بالجزائر تعيد الحرس القديم إلى الساحة
الجزائر - بدأ التزاحم على الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر فيما لايزال الغموض يهيمن على المشهد السياسي والانتخابي في ظل استمرار معركة ليّ أذرع...     التفاصيل ..

تونس.. وثيقة سرية تكشف التنسيق بين ”جهاز الاغتيالات“ وإخوان مصر
كشفت هيئة الدفاع عن المعارضين التونسيين الراحلين، شكري بالعيد ومحمد البراهمي، مساء اليوم الاثنين، عما قالت إنها ”وثيقة“ تراسل سرية تمت بين مصطفى خضر...     التفاصيل ..

لامبالاة بتعليم 1.5 مليون طالب في الأردن
دعت نقابة المعلمين الحكومة الاردنية السبت الى حوار علني لفك اضراب المعلمين الذي دخل اسبوعه الثالث بعد اصرار الحكومة على رفض علاوة تطالب بها...     التفاصيل ..

الهجوم على أرامكو، تراخت واشنطن فتمادت إيران
تشير كل المؤشرات المتعلقة بالاعتداءات الإرهابية الأخيرة على منشأتي نفط سعوديتين إلى أن إيران بدّلت تكتيكات واستراتيجيات زعزعة الاستقرار في المنطقة...     التفاصيل ..

السودان يدشن المرحلة الانتقالية بأول حكومة بعد عزل البشير
الخرطوم - كشف رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك الخميس عن تشكيلة أول حكومة في السودان منذ عزل الجيش للرئيس السابق عمر البشير في أبريل/نيسان، ما...     التفاصيل ..

تجربة حكم الحركة الإسلامية فرع الإخوان المسلمين في السودان أثبتت بشكل قاطع أن وضع نص في الدستور يوضح أن للدولة دينا معينا أو يشير لمرجعية الشريعة لا يمثل ضمانا لإنزال القيم العليا التي ينادي بها الإسلام.
في أعقاب إجازة الوثيقة الدستورية الموقعة بين قيادة الثورة السودانية ممثلة في قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري، سارع رجل الدين السلفي، عبد الحي...     التفاصيل ..

دول الخليج مستعدة للحوار مع إيران.. فهل تُنهي الأخيرة عداءها؟
خلال جولته في الدول الإسكندنافية جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دعوته لانطلاق حوارٍ بنّاء مع دول الخليج العربي والمملكة العربية...     التفاصيل ..

حكومة الوفاق الليبية تستمر في تمويل الحرب بميزانية عاجزة وديون مثقلة حتى تتمكن من إبقاء الميليشيات إلى جانبها للقتال ضد الجيش الليبي.
طرابلس -  قالت حكومة الوفاق الليبية التي يترأسها فائز السراج اليوم الثلاثاء، إنها منحت 3000 دينار لكل جندي مكافأة على مشاركته في قتال قوات الجيش...     التفاصيل ..

"الانتقالي" و "التغيير" يتفاوضان الخميس حول الإعلان الدستوري
دعت الوساطة الأفريقية، الأربعاء، المجلس الانتقالي العسكري السوداني، وقوى إعلان الحرية والتغيير للتفاوض، الخميس، 7 مساء بتوقيت الخرطوم. وأعلنت...     التفاصيل ..

العاهل الأردني ينهي زيارة قصيرة للقاهرة بحث خلالها مع الرئيس المصري صفقة القرن الأميركية وسط مخاوف أردنية من أن يصبح الأردن "وطنا بديلا" للفلسطينيين.
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي قام بزيارة قصيرة للقاهرة الاثنين أهمية تسوية النزاع الفلسطيني -...     التفاصيل ..

أجواء تفاهم بين عون والحريري وتوقع جلسة للحكومة الأسبوع المقبل ..أرسلان يرفض اقتراح جنبلاط لتسوية النزاع
يتخطى المسؤولون اللبنانيون تداعيات أحداث الاشتباك المسلح الذي وقع في الجبل في أواخر الشهر الماضي، إثر اتفاقات بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس...     التفاصيل ..

السودان.. ”قوى الحرية“ تقرر طرح ”الإعلان الدستوري“ على استفتاء شعبي
قررت قوى الحرية والتغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية في  السودان ، طرح ”وثيقة الإعلان الدستوري“ على استفتاء شعبي لإبداء الرأي حولها قبل التفاوض مع...     التفاصيل ..

زعماء من أنحاء العالم في وداع قائد السبسي ..تونس تتخذ إجراءات أمنية مشددة استعدادا لتأمين مراسم جنازة الرئيس الراحل التي من المقرر أن يحضرها ملوك وأمراء ورؤساء حكومات من مختلف دول العالم.
تونس  - أعلن ملوك وأمراء ورؤساء دول وحكومات وممثلي منظمات إقليمية ودولية، مشاركتهم يوم السبت في موكب تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل الباجي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25818720
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM