العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الحكومة اللبنانية تواجه حيزا زمنيا قصيرا للبت بشأن السندات ولتفادي التعذر عن دفع الديون والدخول في مرحلة جديدة من الأزمة المالية التي عصفت بالاستقرار اللبناني وساهمت في انهيار حاد لليرة منذ بداية الاحتجاجات.
بيروت - يواجه لبنان منذ أشهر انهيارا اقتصاديا غير مسبوق وتراجعا حادا في قيمة الليرة بلغ ذروته بعد اندلاع الاحتجاجات، ما يرجح عجزه عن سداد الديون في...     التفاصيل ..

كورونا يشعل أسعار النفط والسعودية ترفع إنتاجها ..مؤشرات الأسواق الخليجية تتهاوى خلال مستهل تعاملات الأحد بعد انهيار اتفاق خفض الإنتاج بين منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وروسيا.
دبي -  خفضت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، سعر البيع الرسمي لشحنات أبريل /نيسان من جميع خاماتها إلى شتى الوجهات، في وقت تعتزم المملكة زيادة...     التفاصيل ..

قطر تدعم الجماعات الإرهابية في الخفاء مخصصة لها منابرها الإعلامية لنشر خطابات الكراهية، وتسعى في العلن من خلال تنظيم المؤتمرات إلى تلميع صورتها والظهور في ثوب البلد المنفتح الداعي للتقارب بين الشعوب.
الدوحة -  لا تزال قطر تعتمد الطرق الملتوية لإبعاد التهم التي تواجهها في ما يخص علاقاتها المشبوهة مع التنظيمات الإرهابية حول العالم بعد أن خصصت لها...     التفاصيل ..

واشنطن تتطلع إلى اختتام إثيوبيا لمشاوراتها الداخلية لإفساح المجال للتوقيع على الاتفاق النهائي في حين تؤكد القاهرة مجددا سعيها للتوصل إلى اتفاق نهائي حول قواعد ملء وتشغيل السد.
قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين  الجمعة إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع مصر وإثيوبيا والسودان إلى أن توقع الدول الثلاث على اتفاق بشأن...     التفاصيل ..

وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك .. مبارك توفي عن عمر ناهز 91 عاما بعد أسابيع من خضوعه لجراحة وصهره يعلن تولي الرئاسة المصرية أمور الجنازة.
القاهرة - توفي الثلاثاء الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن عمر يناهز 91 عاما، حسب ما أكد صهره منير ثابت ضابط الجيش السابق ووسائل إعلام رسمية. وقال...     التفاصيل ..

السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام الاثنين في حق 8 أشخاص دينو في اعتداءات على الأقباط عامي 2016 و2017 أسفرت عن مقتل نحو 75 مسيحيا مصريا.
القاهرة - نفذّت السلطات المصرية حكم المحكمة العسكرية بالإعدام بحق ثمانية أشخاص دينوا بتنفيذ اعتداءات على الأقباط عامي 2016 و2017، قُتل إثرها قرابة 75...     التفاصيل ..

التحالف العربي يدمر 3 ألغام بحرية خلال الـ 24 ساعة الماضية زرعتها الميليشيات الحوثية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
. أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أنه أحبط هجوما "إرهابيا وشيكا" من الحوثيين باستخدام "زورق مفخخ ومسيّر عن بعد". نقلت وكالة...     التفاصيل ..

رئيس الموساد وقائد رفيع في الجيش الإسرائيلي يزوران الدوحة لطلب مواصلة دعمها المالي لحركة حماس.
  كشف زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان أن رئيس الموساد يوسي كوهين زار العاصمة القطرية الدوحة أوائل فبراير الجاري لطلب مواصلة النظام القطري دعم...     التفاصيل ..

الوصاية التركية على حكومة السراج تعطل مسار جنيف.. التهدئة في ليبيا أو التسوية السياسية تعتبر ضربة للمشروع التركي في المنطقة بمحاميله الجيوسياسية والإيديولوجية، ما يفسر دفع الرئيس التركي باستمرار لإبقاء الوضع متوترا.
 قال فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة ولا تحظى بشرعية كاملة في ليبيا إن الحديث عن استئناف مفاوضات السلام...     التفاصيل ..

تغذية التوترات في الصومال بمساعدة انقرة والدوحة قد تفيد اديس ابابا مؤقتا، لكنها تهدد بضرب الاستقرار في منطقة القرن الافريقي بأكملها.
 وجدت تركيا وقطر في إثيوبيا استعدادا للتمرد على ثوابت السلام، وعدم قدرة على تحمل تكاليفه السياسة داخليا وخارجيا. وتوافقت الدول الثلاث على رعاية...     التفاصيل ..

تشديد أفريقي على التضامن ضد الإرهاب... ومصر تطرح تشكيل قوة لمكافحته ..قمة أديس أبابا تتحدث عن 3 تحديات رئيسية تواجه القارة
بينما سعى قادة دول الاتحاد الأفريقي في مستهل أعمال قمتهم الـ3 بأديس أبابا أمس، إلى تعزيز مشاركتهم في الوساطات في عدد من النزاعات المسلحة التي تمزق...     التفاصيل ..

الاردن يحشد رؤساء البرلمانات العربية ضد خطة ترامب للسلام .. البيان الختامي يصف الخطة بأنها اتفاق من طرف واحد ولن تحقق السلام ما دامت مرفوضة من الفلسطينيين.
عمان - أعلن رؤساء البرلمانات العربية في ختام اجتماعهم الطارئ في العاصمة الاردنية عمان السبت رفضهم لخطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحل النزاع الفلسطيني...     التفاصيل ..

الرئيس اللبناني يسوّق حزب الله لدى المانحين
بيروت – اعلن الرئيس اللبناني ميشال عون انه "يضمن شخصيا" عدم انخراط حزب الله بأي مواجهة مع اسرائيل على خلفية التوترات القائمة حاليا بين الولايات...     التفاصيل ..

قطر تحت العباءة التركية في افريقيا
تستثمر قطر التحالف العسكري والدفاعي مع تركيا لاختراق أفريقيا مجددا، ما دامت لأنقرة هي الأخرى مصالح سياسية واقتصادية في دول القارة، وهي تعتمد فيها...     التفاصيل ..

حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.
 يشدد رئيس مجلس الوزراء اللبناني الجديد حسّان دياب المقرب من حزب الله، على أنه شكّل حكومة اختصاصيين حصرا إلا أن مراقبين ومتظاهرين ينظرون إليها...     التفاصيل ..

هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان خلفا للسلطان قابوس
مسقط - قالت صحيفتان عُمانيتان إن سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد أدى اليمين القانونية خلفا لابن عمه السلطان قابوس الذي وافته المنية الجمعة. ولم...     التفاصيل ..

تأسيس تكتل جديد يضم 8 دول برعاية سعودية
أعلن الاثنين 6 كانون الثاني/يناير في العاصمة السعودية الرياض تأسيس تكتل جديد يضم 8 دول تترأسه المملكة، يحمل اسم "مجلس للدول المطلة على البحر الأحمر...     التفاصيل ..

في لبنان لن تكون ثورة ما لم تؤد لتغييرات جذرية وإخراج البلاد من محور الممانعة والحروب وإعادته دولة طبيعية في النظام العالمي اقتصادها ينمو وشعبها يعيش ويهتف للحياة لا للدماء والشهادة.
لنتخيل أنه كما حصل أثناء حصار إسرائيل لبيروت في العام 1982، يوم أجمع زعماء لبنان على ضرورة التخلي عن ياسر عرفات ونفيه مع منظمة تحريره إلى تونس، لما فيه...     التفاصيل ..

الرئيس الجزائري يمد يدا للحراك ويكرم قائد الجيش باليد الأخرى
الجزائر -  أدّى عبدالمجيد تبون اليمين الدستورية ليتولى مهامه رئيسا للجمهورية الجزائرية الخميس، داعيا الجميع إلى طي صفحة الخلافات والعمل على...     التفاصيل ..

تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع
الجزائر - أعلنت السلطات الانتخابية الجزائرية الجمعة فوز رئيس الوزراء السابق عبدالمجيد تبون بالانتخابات الرئاسية بحصوله على 58% من الأصوات وفقا...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26630094
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM