العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


حتى الآن أرقام الخراب في تصاعد، وأعداد الضحايا بلغت رقماً قياسياً هذا العام، لم تبلغه حتى في زمن خطيب (التغيير) إبراهيم الجعفري، والبرلمان والحكومة يخرجان كل يوم خاسرين.بقلم: علي حسين
يكره المالكي الأرقام إلا أرقام التأييد، وحكايات حكومة الأغلبية والسيطرة مطلقة على البرلمان، وإجراء تعداد يومي للهيئات المستقلة التي رفعت راية الاستسلام...     التفاصيل ..

فرص تاريخية ضاعت لجعل الشعائر الحسينية نقطة تحول في العلاقة بين الشيعة والسنة، مثل الفرصة التي يمكن أن تتاح للمناقب النبوية، لكن الطرفين خسرا بعضهما، وقررا المكوث في عزلة أبدية..بقلم: علي السَّراي
علامتان تحاولان الترسخ في المشهد الشيعي، تظهران مع كل موسم لعاشوراء وتضعهما أقلية مغيبة ضعيفة؛ وهما النقد الشيعي للشيعة، ومحاولة إيقاظ عقلاء بينهم لاستنفار...     التفاصيل ..

صريح جدا هل نوابنا يمتلكون ذرة من الخجل ؟ ... بقلم هايدة العامري
جاءت فترة الترشيحات للانتخابات النيابية وبدأت مضاربات البورصة السياسية النيابية فهذا النائب أو المرشح يعطي وعودا لثلاث ائتلافات أو تكتلات وبعدها ينضم...     التفاصيل ..

التهمتنا ثقافة العنف، شعوبا وانظمة سياسية، وصار جنونها هو رسالتنا الوحيدة إلى عالم لم يعد ينظر إلينا إلا باعتبارها مجموعة من الأقوام الهمجية التي تعيش ببدائية من أجل أن يبطش بعضها بالبعض الآخر..
بين حين وآخر تحذر الدول المعنية بسلامة وأمن مواطنيها اولئك المواطنين من زيارة بلد عربي أو أكثر، باعتباره المنطقة الاكثر خطرا في العالم. كان لبنان قد تصدر يوما...     التفاصيل ..

كذبة الديمقراطية شعار متفق عليه بين المحتل والمؤسسة الدينية لتمرير مشروع تبناه الغرب منذ الخمسينات صورة لمستقبل البلاد العربية...بقلم: فاروق يوسف
لم تكن مصادفة أن يتعاون المتبحرون في مسائل فقه الحلال والحرام في العراق مع المحتل الاميركي. كان كل شيء مبيتا ومخططا له في سياق تبادل المصالح الحيوية بين الطرفين...     التفاصيل ..

في سبيل البعث : مقتطفات من " إلى المناضلين الواعين: إحفظوا وحدة النضال واحذروا المغامرين" ... بقلم : زيد احمد الربيعي
من الأمور البديهية أن النضال الصحيح الذي يكتب له النجاح هو الذي يعتمد على قوى الأمة، والذي يستطيع أن ينقذ هذه القوى ويجمعها وينظمها. ولا حاجة إلى القول أن النضال...     التفاصيل ..

طائفية حزب البعث وشمولية ووطنية حزب الدعوة!!!!!!!!!! ... بقلم : غريب في وطنه
ما ينفك يوماً إلا وتسمع عواء ونباح كلب أو جروٍ من جراءِ الاحتلالين الامريكي المجرم وحليفه وسنده الايراني الصفوي (( أعز الله حضراتكم وعلو مقامكم من ذكر هؤلاء ))...     التفاصيل ..

فتوى جديدة (لزعيم العقود والاستفتاءات) بشان القبول بالمدربين الأمريكان.؟!! بقلم : ماهر زيد الزبيدي
  بين الحين والحين الأخر يظهر علينا كتكوت الحوزة .... زعيم .... والقتل و.... مقتدى الجهل ببدعة تناقض بدعة له لم يمض عليها عشرة أيام بعد ان أصبح هذا ديدن الحوزوي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538886
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM