العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


النجيفي ولاريجاني يعزفان على قيثارة بلا أوتار - علي الكاش
تتمحور مداخلتي حول الوساطة التي طلبها رئيس ما يسمى بالبرلمان العراقي أسامة النجيفي من نظيره الإيراني علي لاريجاني لحل الأزمة المتفاقمة في الأتبار والتي...     التفاصيل ..

جيش العراق في زمنين - أحمد صبري
أصبح استذكار تأسيس الجيش العراقي ونواته الأولى فوج موسى الكاظم في السادس من كانون الثاني 1921 له دلالة وطعم خاص بعد غزو العراق واحتلاله عام 2003 الذي كان حل...     التفاصيل ..

كان من سوء حظ العراقيين أنهم قضوا ثمان سنوات عجاف في ظل سلطة يقودها رجل تربى في أقبية حزب لا يرى في صورة العالم من حوله إلا باعتبارها مشهدا لصراع سني ــ شيعي..بقلم: فاروق يوسف
في نهاية ولايته الثانية قرر رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أن يتشبه بالرئيس الاميركي السابق جورج بوش الابن ويشن حربا على الارهاب، منطلقا من شعار يقول ان...     التفاصيل ..

منذ تشكيل حكومته الثانية، عمل المالكي، بلا ملل وكلل، على تمزيق القائمة العراقية وإظهارها ككتلة برلمانية عاجزة أمام جمهورها، وقد فعل ذلك مستفيداً من نفوذه في مؤسسات القضاء والمال والعسكر....بقلم: سرمد الطائي
لا مجال في هذه اللحظة لأن نشمت بطرف، كما لم تبق جدوى من التلاعن وتبادل الاتهامات في لحظة الخطر الجماعي. لكن الوقت مناسب ليفكر كل القادة (الذين لم يفكروا...     التفاصيل ..

المالكي في ولايتين استطاع أن يعيد سيرة الزعيم الأوحد، وقرر ان يسير عليها، حتى وصل الأمر إلى أن تغلق مناطق بأكملها عندما يقرر السيد رئيس مجلس الوزراء زيارتها...بقلم: علي حسين
لم تبلغ مخيّلة ميكافيللي أو غوبلز ما بلغته هتافات السادة الذين حضروا احتفال \"يوم السيادة\" من التزلف و \"الانبطاح\"، \"فالهاتفون\" امس في قاعة المسرح الوطني بحياة...     التفاصيل ..

خاطرة المساء – عندما يبكي الرجال - محمد الشيخلي
للرجال الرجال موقف وكلمة , ولهم قيم ومباديء , ويحملون منظومة قيمية متكاملة تستند لأخلاق الفرسان , فتجدهم حين تحتاجهم أوطانهم للدفاع أسودآ على أعدائهم وصقورآ...     التفاصيل ..

العِراق... 'كريسميسات' أمين حزب الدَّعوة.... بقلم: علي حسين
الآن وقد عرف العراقيون ان رئيس مجلس الوزراء يحتفل نهاية كل عام على طريقته الخاصة، وأن \"معاليه\" لا يريد ان يغلق العام ابوابه دون ان يصدح اسم العراق من على...     التفاصيل ..

ولاية ثالثة ... المالكي ليس 'موتي'...بقلم: صالح الحمداني
  لا يمنع الدستور العراقي الذي صوت عليه - دون قراءة غالبا - ١٢ مليون عراقي بالغ، رئيس الوزراء من أن ينتخب لولاية ثالثة، والحقيقة أن هذه الفقرة الدستورية...     التفاصيل ..

المالكي يعلن ساعة الصفر في حربه على أهل السنة .... بقلم : علي الكاش كاتب ومفكر عراقي
في مقال سابق قلنا بأن الإنتخابات القادمة سوف تؤجل لدواعي أمنية طالما إن المالكي على ثقة بأنه سيخسر فيها.  فالأصوات المؤيدة له ستقتصر على القوات المسلحة...     التفاصيل ..

احتلال مازالت تداعياته مستمرة.... بقلم : أحمد صبري
 مرت قبل أيام  الذكرى الثانية لرحيل الاحتلال الأمريكي عن العراق،الذي أسدل الستارعن قصة دامية بدأت بغزو العراق عام 2003 .  بدأ غزوالعراق بالصدمة...     التفاصيل ..

فاقد الشيء لا يعطيه :- - الشيخ لطيف السعيدي
منذ أن تشكلت الدولة الفارسية الإخمينية ، بقيادة كورش قبل ٢٥٠٠ عام ، وهي تناصب العرب ثم العرب والإسلام العداء ، وإلى يومنا هذا رغم دخول الإسلام إلى إيران في...     التفاصيل ..

المالكي حصان أميركي بقدمين ايرانيتين..بقلم: فاروق يوسف
هل استقر رأي رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي على أن يذهب إلى داعش بدلا من أن تأتي داعش إليه في الحرب التي يشهدها غرب العراق هذه الايام؟ ما من معطى واقعي في...     التفاصيل ..

التهور والغرطرسة من قبل المالكي مبررة مع المعتصمين، وأن يتذكر ان الناخب الشيعي قال كلمته في نيسان الماضي، وسيقولها بنحو أوضح في نيسان المقبل. التغيير مطلب جماهيري، لا تنفع معه خدعة..بقلم: سرمد الطائي
هل من المناسب ان نعيد تقييم خطط الفريق السياسي والعسكري لنوري المالكي، عشية اعلانه عمليات يقول إنها واسعة، ضد داعش؟ ام ان علينا ان نصمت فجأة احتراما للجيش،...     التفاصيل ..

خطاب المالكي في كربلاء ضد السنة... بقلم : عبدالرحمن الراشد
عاد حديثا نوري المالكي رئيس وزراء العراق، من طهران بعد رحلة استجداء للحصول على الدعم السياسي من طهران للفوز في الانتخابات البرلمانية التي تحل بعد...     التفاصيل ..

كربلاء: إنكم تهزمون الحسين بالسير مخذولين!...بقلم: صفاء خلف
يخرج الحجيج الشيعة من مدنهم وقراهم إلى كربلاء، مشياً على الاقدام، تلبية لرغبة معلنة هي \"الشفاعة\" والقبض على \"الجنة\"، مأسورين بفكرة الراحة الابدية من الشقاء...     التفاصيل ..

جمهورية الفحص المؤقت!!- شاكر الجبوري
نعرف أن الحكم في العراق يشكل استثناءات غير متعارف عليها في الأدارة و مفاهيمها، ونعرف أيضا ان الأمور تسير نحو المزيد من التدهور، لأن كبار مؤسسات الحكم تدار...     التفاصيل ..

العراقيون يتندرون على إعلان رئيس حزب الدعوة الإسلامية ورئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة و...، بالقضاء على الميليشيات، فلم يطلعهم على الإجراءات بحق الميليشيا التي دهمت مطاعم ونوادي ومقاهي الكرادة؟!
الدولة، أي دولة، إذا لما تحتكم الى قانونها، فإنها بلا شك تكون بلا هيبة واعتبار واحترام، هذا أولاً، وثانياً أن أساس الكيان لهذه الدولة أو تلك، يقوم على مبدأ...     التفاصيل ..

على الائتلافات الانتخابية إعلان مواقفها من أسبقيات عراقية مبكرا - د. عمر الكبيسي
استذكاراً واستنتاجا لما شاركت فيه من اجتماعات ونقاشات دارت حول تشكيل القائمة العراقية عام 2010 قبل خوضها الانتخابات وبعد فوزها وفي معركتها من اجل تشكيل...     التفاصيل ..

العِراق: الطائفية الورقة المهيمنة في الانتخابات...بقلم: ضياء الشَّكرجي
حتى لو أردنا أن نخدع أنفسنا، فنحسن الظن بالمالكي، وقلنا إن الرجل قد بلغ بعد كل هذه السنين من التجربة، قدرا من الرشد السياسي، يجعله لا يعتمد الورقة الطائفية، من...     التفاصيل ..

سهل نينوى... محنة المسيحيين مع التغيير السُّكاني... بقلم: رشيد الخيّون
  ليس لدي عِلم متى ظهرت تسمية «سهل نينوى»، غير أنها أخذت تتداول بعد أبريل 2003، وظهور مطالبات أهل الأديان والمذاهب والأقوام، كلاً...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538941
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM