بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العِراق... 'كريسميسات' أمين حزب الدَّعوة.... بقلم: علي حسين
الآن وقد عرف العراقيون ان رئيس مجلس الوزراء يحتفل نهاية كل عام على طريقته الخاصة، وأن \"معاليه\" لا يريد ان يغلق العام ابوابه دون ان يصدح اسم العراق من على...     التفاصيل ..

ولاية ثالثة ... المالكي ليس 'موتي'...بقلم: صالح الحمداني
  لا يمنع الدستور العراقي الذي صوت عليه - دون قراءة غالبا - ١٢ مليون عراقي بالغ، رئيس الوزراء من أن ينتخب لولاية ثالثة، والحقيقة أن هذه الفقرة الدستورية...     التفاصيل ..

المالكي يعلن ساعة الصفر في حربه على أهل السنة .... بقلم : علي الكاش كاتب ومفكر عراقي
في مقال سابق قلنا بأن الإنتخابات القادمة سوف تؤجل لدواعي أمنية طالما إن المالكي على ثقة بأنه سيخسر فيها.  فالأصوات المؤيدة له ستقتصر على القوات المسلحة...     التفاصيل ..

احتلال مازالت تداعياته مستمرة.... بقلم : أحمد صبري
 مرت قبل أيام  الذكرى الثانية لرحيل الاحتلال الأمريكي عن العراق،الذي أسدل الستارعن قصة دامية بدأت بغزو العراق عام 2003 .  بدأ غزوالعراق بالصدمة...     التفاصيل ..

فاقد الشيء لا يعطيه :- - الشيخ لطيف السعيدي
منذ أن تشكلت الدولة الفارسية الإخمينية ، بقيادة كورش قبل ٢٥٠٠ عام ، وهي تناصب العرب ثم العرب والإسلام العداء ، وإلى يومنا هذا رغم دخول الإسلام إلى إيران في...     التفاصيل ..

المالكي حصان أميركي بقدمين ايرانيتين..بقلم: فاروق يوسف
هل استقر رأي رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي على أن يذهب إلى داعش بدلا من أن تأتي داعش إليه في الحرب التي يشهدها غرب العراق هذه الايام؟ ما من معطى واقعي في...     التفاصيل ..

التهور والغرطرسة من قبل المالكي مبررة مع المعتصمين، وأن يتذكر ان الناخب الشيعي قال كلمته في نيسان الماضي، وسيقولها بنحو أوضح في نيسان المقبل. التغيير مطلب جماهيري، لا تنفع معه خدعة..بقلم: سرمد الطائي
هل من المناسب ان نعيد تقييم خطط الفريق السياسي والعسكري لنوري المالكي، عشية اعلانه عمليات يقول إنها واسعة، ضد داعش؟ ام ان علينا ان نصمت فجأة احتراما للجيش،...     التفاصيل ..

خطاب المالكي في كربلاء ضد السنة... بقلم : عبدالرحمن الراشد
عاد حديثا نوري المالكي رئيس وزراء العراق، من طهران بعد رحلة استجداء للحصول على الدعم السياسي من طهران للفوز في الانتخابات البرلمانية التي تحل بعد...     التفاصيل ..

كربلاء: إنكم تهزمون الحسين بالسير مخذولين!...بقلم: صفاء خلف
يخرج الحجيج الشيعة من مدنهم وقراهم إلى كربلاء، مشياً على الاقدام، تلبية لرغبة معلنة هي \"الشفاعة\" والقبض على \"الجنة\"، مأسورين بفكرة الراحة الابدية من الشقاء...     التفاصيل ..

جمهورية الفحص المؤقت!!- شاكر الجبوري
نعرف أن الحكم في العراق يشكل استثناءات غير متعارف عليها في الأدارة و مفاهيمها، ونعرف أيضا ان الأمور تسير نحو المزيد من التدهور، لأن كبار مؤسسات الحكم تدار...     التفاصيل ..

العراقيون يتندرون على إعلان رئيس حزب الدعوة الإسلامية ورئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة و...، بالقضاء على الميليشيات، فلم يطلعهم على الإجراءات بحق الميليشيا التي دهمت مطاعم ونوادي ومقاهي الكرادة؟!
الدولة، أي دولة، إذا لما تحتكم الى قانونها، فإنها بلا شك تكون بلا هيبة واعتبار واحترام، هذا أولاً، وثانياً أن أساس الكيان لهذه الدولة أو تلك، يقوم على مبدأ...     التفاصيل ..

على الائتلافات الانتخابية إعلان مواقفها من أسبقيات عراقية مبكرا - د. عمر الكبيسي
استذكاراً واستنتاجا لما شاركت فيه من اجتماعات ونقاشات دارت حول تشكيل القائمة العراقية عام 2010 قبل خوضها الانتخابات وبعد فوزها وفي معركتها من اجل تشكيل...     التفاصيل ..

العِراق: الطائفية الورقة المهيمنة في الانتخابات...بقلم: ضياء الشَّكرجي
حتى لو أردنا أن نخدع أنفسنا، فنحسن الظن بالمالكي، وقلنا إن الرجل قد بلغ بعد كل هذه السنين من التجربة، قدرا من الرشد السياسي، يجعله لا يعتمد الورقة الطائفية، من...     التفاصيل ..

سهل نينوى... محنة المسيحيين مع التغيير السُّكاني... بقلم: رشيد الخيّون
  ليس لدي عِلم متى ظهرت تسمية «سهل نينوى»، غير أنها أخذت تتداول بعد أبريل 2003، وظهور مطالبات أهل الأديان والمذاهب والأقوام، كلاً...     التفاصيل ..

حتى الآن أرقام الخراب في تصاعد، وأعداد الضحايا بلغت رقماً قياسياً هذا العام، لم تبلغه حتى في زمن خطيب (التغيير) إبراهيم الجعفري، والبرلمان والحكومة يخرجان كل يوم خاسرين.بقلم: علي حسين
يكره المالكي الأرقام إلا أرقام التأييد، وحكايات حكومة الأغلبية والسيطرة مطلقة على البرلمان، وإجراء تعداد يومي للهيئات المستقلة التي رفعت راية الاستسلام...     التفاصيل ..

فرص تاريخية ضاعت لجعل الشعائر الحسينية نقطة تحول في العلاقة بين الشيعة والسنة، مثل الفرصة التي يمكن أن تتاح للمناقب النبوية، لكن الطرفين خسرا بعضهما، وقررا المكوث في عزلة أبدية..بقلم: علي السَّراي
علامتان تحاولان الترسخ في المشهد الشيعي، تظهران مع كل موسم لعاشوراء وتضعهما أقلية مغيبة ضعيفة؛ وهما النقد الشيعي للشيعة، ومحاولة إيقاظ عقلاء بينهم لاستنفار...     التفاصيل ..

صريح جدا هل نوابنا يمتلكون ذرة من الخجل ؟ ... بقلم هايدة العامري
جاءت فترة الترشيحات للانتخابات النيابية وبدأت مضاربات البورصة السياسية النيابية فهذا النائب أو المرشح يعطي وعودا لثلاث ائتلافات أو تكتلات وبعدها ينضم...     التفاصيل ..

التهمتنا ثقافة العنف، شعوبا وانظمة سياسية، وصار جنونها هو رسالتنا الوحيدة إلى عالم لم يعد ينظر إلينا إلا باعتبارها مجموعة من الأقوام الهمجية التي تعيش ببدائية من أجل أن يبطش بعضها بالبعض الآخر..
بين حين وآخر تحذر الدول المعنية بسلامة وأمن مواطنيها اولئك المواطنين من زيارة بلد عربي أو أكثر، باعتباره المنطقة الاكثر خطرا في العالم. كان لبنان قد تصدر يوما...     التفاصيل ..

كذبة الديمقراطية شعار متفق عليه بين المحتل والمؤسسة الدينية لتمرير مشروع تبناه الغرب منذ الخمسينات صورة لمستقبل البلاد العربية...بقلم: فاروق يوسف
لم تكن مصادفة أن يتعاون المتبحرون في مسائل فقه الحلال والحرام في العراق مع المحتل الاميركي. كان كل شيء مبيتا ومخططا له في سياق تبادل المصالح الحيوية بين الطرفين...     التفاصيل ..

في سبيل البعث : مقتطفات من " إلى المناضلين الواعين: إحفظوا وحدة النضال واحذروا المغامرين" ... بقلم : زيد احمد الربيعي
من الأمور البديهية أن النضال الصحيح الذي يكتب له النجاح هو الذي يعتمد على قوى الأمة، والذي يستطيع أن ينقذ هذه القوى ويجمعها وينظمها. ولا حاجة إلى القول أن النضال...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22414196
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM