القلب النابض لمشروع خميني      من أجل أن تطوى صفحة فلسطين .. في التركيز على البعد الاقتصادي للقضية الفلسطينية الكثير من التبسيط.      كل الطرق تؤدي إلى واشنطن .. يقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإيرانيين بسخرية صبره الذي لا ينفد فيما كان الوقت يضيق من حولهم.      العراق طارد للاستثمار.. كيف تفتقر بغداد للرؤية الاقتصادية؟      منافذ حدودية في العراق خارج سيطرة الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران 2019      كارثة الامل بين منتجيها وضحاياها .. غابت الوطنية عن قوى "ثورية" عربية فصارت تثغو بالفارسية.      ميليشيات الحشد الشعبي تضحي بالعراق      العراق.. استقالة رئيس      عرب أميركا بين ترامب وإيران      وجود نظام مدني في العراق يشكل خطراً على الكيان الشيعي الموازي وصارت المرجعية في مواجهة نزوح الشيعة من ميدانها المذهبي إلى ميدان النشاط العلماني الذي يراهن على التغيير ضمن الدولة المدنية ولصالحها.      حكومة التوافق.. من العثرة إلى تأكل الأطراف! الجميع يتبرأ من الحكومة العراقية ويستفيد من وجودها في نفس الوقت.      ألغاز السياسة الأمريكية، قطر مثالا      كل هذه الحرائق في العراق      نيران تظاهرات البصرة تهدد حكومة المنطقة الخضراء وأحزابها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


إستراتيجية دونالد ترامب المنتظرة لمواجهة جامعة هارفارد للإرهاب..! - معلومات مثيرة
العراق بعد الغزو والإحتلال البغيض أصبح ليس فقط جامعة هارفارد للإرهاب، وإنما أصبح مفقس لتفقيس وتكاثر وتخريج الميليشيات الإجرامية والتنظيمات والحركات...     التفاصيل ..

وهم الدولة الشيعية . الاستقطاب الطائفي الذي يعيشه العالم العربي يهدف إلى محو عروبة الشيعة وتحويلهم إلى ذيول للمشروع القومي الفارسي. بقلم: فاروق يوسف
هناك استقطاب طائفي في العالم العربي. ذلك واقع ينبغي الاعتراف بوجوده. ولكن هل يستند ذلك الواقع إلى حقائق، تستمد قوتها من أساليب ومعطيات العيش المباشر؟...     التفاصيل ..

الكيمياوي الجهادي يطل بوجوه مختلفة في معركة الموصل .. عراقيون يعانون هجمات شنتها الدولة الاسلامية في القيارة واستخدمت فيها غاز الخردل والنشادر والكبريت. بقلم : جون ديفيسون
ما زالت دعاء (5 سنوات) تعاني من حروق في الساقين والذراعين والرقبة حتى بعد أسابيع من الهجوم، وما زالت تشعر بألم حاد وتحاول ألا تلمس شيئا أو تكثر من الحركة....     التفاصيل ..

لماذا كل هذا الخوف من ترامب؟ كفكفوا دموعكم على كلينتون. المرشحة الخاسرة كان لها اليد الطولى في خراب المنطقة. بقلم: سهى الجندي
جاء ترامب وانصرفت كلينتون، هل هناك فرق؟ لقد حدثت معظم مآسي العرب قبل ترامب، وكان آخر أفعال هيلاري جلب داعش إلى المنطقة، وكان إنجاز الديمقراطيين الصلح مع...     التفاصيل ..

ملاحظات بشأن مفهوم التسوية التاريخية أو المصالحة المجتمعية في العراق. لا مشروع للمصالحة مبنيا على اعادة تغليف المشروع الذي أوصل العراق إلى ما هو عليه الآن. بقلم: حامد شهاب
ما ان تتمعن بين ثنايا الفقرات التي تضمنها مشروع التسوية التاريخية أو المصالحة المجتمعية التي طرحها التحالف الوطني في العراق، وروج لها كثيرا في وسائل...     التفاصيل ..

خطط تفتيت المنطقة وتقسيم العراق .. بقلم : علي الكاش .
"تمثال الحرية موجود في الولايات المتحدة بالذات دون أي مكان ‏آخر في العالم، لأن الناس عادة لا يقيمون التماثيل إلا للموتى".‏ الفيلسوف الايرلندي...     التفاصيل ..

سمفونية المحبة نينوى التي ألفها اهلها في زمن الآشوريين.. هي نبع العاطفة والمحبة لدى كل العراقيين - نفحات واطلالات ولقطات تاريخية خالدة
كما هو معروف ومتأصل لدى العراقيين والأنسانية فأن الموصل هي مدينة السحر والجمال والحضارة وهي التي تتمتع بكل جوانبها وألقها بنسيج اجتماعي وانساني رائع...     التفاصيل ..

بين ( مسرحية راجح ) ، و ( مسرحية داعش ) ضيَّع بعض ( المحللين العرب ) منطق التحليل السليم - تحليل هام
إن الحروب هي إحدى وسيلتين لتحقيق الأهداف السياسية، فالوسيلة الأولى هي الديبلوماسية، التي تسبق عادة وسيلة الحرب. وأما الثانية فهي وسيلة الحرب التي...     التفاصيل ..

ميليشيا النجباء من أين وإلى أين؟!
ميليشيا حزب الله النجباء حركة شيعية عراقية مسلحة وإحدى أكبر فصائل الحشد الشعبي، أسس الحركة أنور الكعبي القيادي في جيش المهدي التابع للزعيم...     التفاصيل ..

أنا أحب أمريكا..!؟ - وقفة على ما عرضته السفارة الأمريكية واستضافتها لأطفال العراق النازحين
تناقلت وكالات الانباء صور مجموعة من الاطفال العراقيين الضاحكين، بالغي السعادة، مع رجال ونساء اكثر سعادة وابتهاجا، يكادون يطيرون فرحا وهم يحيطون...     التفاصيل ..

تسليم الموصل كانت مبيّته .. وهذا ما دار بين نوري المالكي ومام جلال قبل الجلطة.!
واهم وساذج من يعتقد بأن تنظيم داعش الإرهابي ولد من رحم معاناة العرب السنة في تلك المناطق التي احتلها التنظيم بسرعة البرق  على يد مئات الأشخاص المحكوم...     التفاصيل ..

أمريكا تختار.. وبئس الاختيار... والناخب ما بين السيء والسيء أيضاً وحالنا حاله..!
كان الله في عون الناخب الأمريكي الذي يتوجه اليوم الى صناديق الانتخاب لاختيار رئيسه الجديد. لا نتحدث هنا عن الناخب المتعصب لحزبه والملتزم بتأييد...     التفاصيل ..

التطهير العرقي للسنة في كركوك... بقلم : أحمد منصور .
بدأت معاناة أهل السنة في العراق تتفاقم بشكل غير مسبوق وكأنما كل يوم جديد يحمل من الأحداث أسوأ مما قبله، فعمليات التطهير العرقي التي جرت وتجري للسنة...     التفاصيل ..

العراقيون ولعنة داعش . أنهى ظهور داعش الأصوات المحتجة على محاولات تغليب الطائفة على الوطن. صار الاستقطاب الطائفي بسبب الظلم المقصود خيارا وحيدا. . بقلم: فاروق يوسف
إن اختفى تنظيم داعش ذات يوم، هل سيكلف أحد نفسه في البحث عن اسرار ذلك التنظيم، أصوله، بنيته، تمويله، الجهات التي أسسته ورعته ودعمته وأمدته بأسباب الحياة...     التفاصيل ..

أمين حزب الدَّعوة يخطب: اليمن حبيبتي! .الخطاب الطائفي يتكرر وتتكرر معه التجارة بمستقبل العراق سياسيين يبتزّون الناس ويواصلون الصعود بهم إلى قمة الفشل يردّدون العبارات ذاتها ويُعبّئون الإعلام بحكايات عن الحلف المقدس بين اليمن والبحرين والعراق.
لا جديد، هذه المرة، أيضاً. نوري المالكي يصرّ على تحويل معركة العراقيين ضد عصابات داعش ، إلى معركة طائفية بين السنّة والشيعة، وفي الوقت الذي ترنو فيه...     التفاصيل ..

الموت السريع في العراق الجديد. هل احلم بعودة العراق حاملاً راية خلوّه من المخدرات؟ لا أظن! . بقلم: زيد الحلي
القنوات الفضائية، والإعلام المقروء، والمواقع الالكترونية، انشغلت في المدة الأخيرة بأصداء قرار البرلمان حظر بيع وتصنيع وشراء الخمور. وبالنسبة لي، لم...     التفاصيل ..

العراق.. اعترافات بالفشل ثم ماذا؟ المالكي الذي ما يزال اللاعب الأكبر في العملية السياسية رغم اعترافه الصريح بالفشل أخذ يتمادى ويذهب بعيداً ليقوم بالدعوة الصريحة لتجنيد شباب العراق للقتال في حلب والرقة واليمن.
3 في الكلمة التي ألقاها في ملتقى الشرق الأوسط الثالث للدراسات في السابع والعشرين من أكتوبر المنصرم، والذي عقد في أربيل، أدلى رئيس مجلس النواب العراقي،...     التفاصيل ..

ابو بكر البغدادي: قتلت أهلنا بالتواطؤ مع ايران!
في خطابه الاخير، أظهر زعيم تنظيم الدولة (داعش) أبو بكر البغدادي، ذروة مجونه وقمة جنونه وهو يدعو عناصره الى مهاجمة السعودية وغزو تركيا، دون ان يشير مجرد...     التفاصيل ..

إحراج الدين.. بتحريم تناول 'القضاء' .أمام الحاجة اضطر فقهاء التحريم إلى الصمت عن الغناء في بيوتهم التلفزيون هو الآخر قاوم التحريم ثم جاء الستلايت الذي لم يتخيل أحد أنه سيدخل البيوت المقدسة وكذلك بقية ما حرموا. بقلم: سعدون محسن ضمد
يؤدي الإيمان بالمسلمات الفكرية للأديان، إلى إصابة الوعي بنوعين من الإصابة، الأول يسلب هذا الوعي قدرته على الإبصار إلا من خلال هذه المسلمات ومن أجلها،...     التفاصيل ..

تعرّف على المقاصد الحقيقية لاستهداف الموصل.!
تكثفت منذ أشهر التأكيدات على ضرورة الهجوم المركز على الموصل كبرى مدن العراق؛ وعدد فريق العملاء في بغداد المحتلة أسباب عزمهم ذاك مشددين على ما لما...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25017717
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM