بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العبادي... بين التقشّف والفرهود! بقلم: علي حسين
هل تتابعون مثلي أخبار الموازنة؟ هناك بعض المشاكل أيها السادة، فنحن نريد أن نعيد الحياة إلى مصطلح"شدّ الأحزمة". لم تبق مليارات تصرف على مهرجانات المصالحة...     التفاصيل ..

" ماسونية " حزب الدعوة ! الكاتب فواز الفواز
قال الكاتب فواز الفواز في مقاله الأخير " لي مقالات كثيرة تعود لقبل عقد من الزمن وبالتحديد في عام 2004 وقبل أن يكتشف العراقيون ماسونية الحزب الإسلامي (...     التفاصيل ..

عاشوراء... أتقوا الله بالحسين بن علي..بقلم: رشيد الخيون
غلب على الظن أنه ليس هناك حدث دخل الوجدان، على مدى العصور، مثل مقتل الإمام الحسين بن علي (قُتل 61 هـ). بالمقابل ليس من حدث وظف في السياسة والحزبية والتجارة...     التفاصيل ..

أوراق الدعوة: غراب ضيع المشيتين(1).....بقلم: الشيخ علي الكوراني
ما زلت أشعر بمسؤوليتي في تصحيح أفكارٍ كنت أنا أو غيري من قيادة الدعوة نطرحها للدعاة، ثم اكتشفت خطأها مبكراً، أو متأخراً. وقد كتبت بعضها في كتاب الى طالب...     التفاصيل ..

في الأمس قدم المالكي النصح لمصر معلناً أن الديمقراطية العراقية هادية ومرشدة للأشقاء، وأن هناك الكثير من الممكن للقاهرة أن تتعلمه من الخبرة البغدادية في السياسة وطرق الحكم؟! .بقلم: علي حسين
جلس نوري المالكي، في الخامس من شباط عام 2011، مبتسما أمام مراسل وكالة الصحافة الفرنسية ليملأ الجلسة بالأمنيات الوردية، فكل ما في العراق، ديمقراطية في...     التفاصيل ..

سيذهب المالكي إلى النسيان غير أن جرح الفلوجة سيظل نازفا...بقلم: فاروق يوسف
مثلما لم ينتصر الاميركان في هيروشيما عام 1945 فانهم لم ينتصروا في الفلوجة عام 2004 أيضا. في الحالين فان ما فعلوه كان قد اتخذ ابعادا تتخطى بمعانيها المؤلمة بل...     التفاصيل ..

ما الذي يخيف حكومة المالكي من رسم كاريكاتير؟ أليس خامنئي هو فعلاً القائد الأعلى لكل شيء في إيران؟ وأليس من حقنا تحليل شخصيته السياسية السلطوية؟..بقلم: إبراهيم الزبيدي
ما جرى في العراق مؤخرا ضد رسم الكاريكاتير الذي اعتذر عنه اسماعيل زاير، وليته لم يعتذر، مهزلة بكل أضلاعها الأربعة. فلو كانت حكومة نوري المالكي، وحدها، هي...     التفاصيل ..

المعركة :- الشيخ لطيف السعيدي
كثيرة هي المعارك على وجه البسيطة، في أغلب الأحيان يبدَؤُها المقهورون الضعفاء ضد المستبدين والخونة والعملاء ، الذين باعوا دينهم بدنياهم ، أو تحصل المعركة،...     التفاصيل ..

سؤال بسيط: ما الذي جناه العراقيون من ثمان سنوات عجاف حكم فيهن المالكي العراق بثروة تقترب من ترليون دولار؟ الجواب سيكون صاعقا، بل كارثيا.... بقلم: فاروق يوسف
في أحسن الاحوال فان نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الحالي سيذهب إلى البيت بعد نهاية ولايته الثانية متفرغا للشؤون العائلية والمنزلية. فالرجل الذي يحلم...     التفاصيل ..

التعريف الحديث للقيادة لا يحترم فرض الأمور بالقوة، بالقدرة على إقناع مراكز القوى في بلاده بطريقة العمل. هذا ما لم يحسنه المالكي وجعلنا نخسر الأنبار ونخشى الالتحاق بالكارث..بقلم: سرمد الطائي.
تابعت مؤخراً حدثين أساسيين أحدهما ما قاله النجيفي في واشنطن، والثاني اجتماع ثماني محافظات سنية وشيعية، في البصرة لرفض موازنة نوري المالكي، واضطرار حلفائه في...     التفاصيل ..

خطر المالكي على شيعة العراق...بقلم: فاروق يوسف
ما الذي جناه شيعة العراق من وجود نوري المالكي في الحكم لثمان سنوات متواصلة؟ ربما كان الأولى أن أتساءل ما الذي جناه العراقيون، ولكن السؤال حين يتعلق برجل مثل...     التفاصيل ..

نوري المالكي ... صار عبئاً على طائفته...بقلم: سرمد الطائي
يقول المعلقون في الشأن الدولي ان هناك \"هزات ارتدادية\" سنظل نسمعها على مدى أسابيع، نتيجة نشر مذكرات روبرت غيتس، وزير الدفاع الأميركي السابق الذي عمل مع...     التفاصيل ..

د. عبد الكاظم العبودي:ليكف الاعلام المرتزق عن تشويه الحقائق والانحياز ضد ارادة شعبنا
صرح د. عبد الكاظم العبودي الناطق الرسمي ونائب الامين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق في بيان صدر عنه واستلمت (واع) نسخة كنه بعنوان ((ليكف...     التفاصيل ..

أخطر ما يمكن ان يمزق العراق هو مشهد جيش شيعي يهاجم مدينة سنية...بقلم: وليد عباس
تعالت الاصوات هنا وهناك مطالبة ايقاف النزيف العراقي متهمة الجيش بانه طائفي. وهناك الكثير من الادلة تؤكد ذلك والمفروض ان ابناء مدينة الفلوجة هم وحدهم المخولون...     التفاصيل ..

النجيفي ولاريجاني يعزفان على قيثارة بلا أوتار - علي الكاش
تتمحور مداخلتي حول الوساطة التي طلبها رئيس ما يسمى بالبرلمان العراقي أسامة النجيفي من نظيره الإيراني علي لاريجاني لحل الأزمة المتفاقمة في الأتبار والتي...     التفاصيل ..

جيش العراق في زمنين - أحمد صبري
أصبح استذكار تأسيس الجيش العراقي ونواته الأولى فوج موسى الكاظم في السادس من كانون الثاني 1921 له دلالة وطعم خاص بعد غزو العراق واحتلاله عام 2003 الذي كان حل...     التفاصيل ..

كان من سوء حظ العراقيين أنهم قضوا ثمان سنوات عجاف في ظل سلطة يقودها رجل تربى في أقبية حزب لا يرى في صورة العالم من حوله إلا باعتبارها مشهدا لصراع سني ــ شيعي..بقلم: فاروق يوسف
في نهاية ولايته الثانية قرر رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أن يتشبه بالرئيس الاميركي السابق جورج بوش الابن ويشن حربا على الارهاب، منطلقا من شعار يقول ان...     التفاصيل ..

منذ تشكيل حكومته الثانية، عمل المالكي، بلا ملل وكلل، على تمزيق القائمة العراقية وإظهارها ككتلة برلمانية عاجزة أمام جمهورها، وقد فعل ذلك مستفيداً من نفوذه في مؤسسات القضاء والمال والعسكر....بقلم: سرمد الطائي
لا مجال في هذه اللحظة لأن نشمت بطرف، كما لم تبق جدوى من التلاعن وتبادل الاتهامات في لحظة الخطر الجماعي. لكن الوقت مناسب ليفكر كل القادة (الذين لم يفكروا...     التفاصيل ..

المالكي في ولايتين استطاع أن يعيد سيرة الزعيم الأوحد، وقرر ان يسير عليها، حتى وصل الأمر إلى أن تغلق مناطق بأكملها عندما يقرر السيد رئيس مجلس الوزراء زيارتها...بقلم: علي حسين
لم تبلغ مخيّلة ميكافيللي أو غوبلز ما بلغته هتافات السادة الذين حضروا احتفال \"يوم السيادة\" من التزلف و \"الانبطاح\"، \"فالهاتفون\" امس في قاعة المسرح الوطني بحياة...     التفاصيل ..

خاطرة المساء – عندما يبكي الرجال - محمد الشيخلي
للرجال الرجال موقف وكلمة , ولهم قيم ومباديء , ويحملون منظومة قيمية متكاملة تستند لأخلاق الفرسان , فتجدهم حين تحتاجهم أوطانهم للدفاع أسودآ على أعدائهم وصقورآ...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412769
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM