القلب النابض لمشروع خميني      من أجل أن تطوى صفحة فلسطين .. في التركيز على البعد الاقتصادي للقضية الفلسطينية الكثير من التبسيط.      كل الطرق تؤدي إلى واشنطن .. يقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإيرانيين بسخرية صبره الذي لا ينفد فيما كان الوقت يضيق من حولهم.      العراق طارد للاستثمار.. كيف تفتقر بغداد للرؤية الاقتصادية؟      منافذ حدودية في العراق خارج سيطرة الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران 2019      كارثة الامل بين منتجيها وضحاياها .. غابت الوطنية عن قوى "ثورية" عربية فصارت تثغو بالفارسية.      ميليشيات الحشد الشعبي تضحي بالعراق      العراق.. استقالة رئيس      عرب أميركا بين ترامب وإيران      وجود نظام مدني في العراق يشكل خطراً على الكيان الشيعي الموازي وصارت المرجعية في مواجهة نزوح الشيعة من ميدانها المذهبي إلى ميدان النشاط العلماني الذي يراهن على التغيير ضمن الدولة المدنية ولصالحها.      حكومة التوافق.. من العثرة إلى تأكل الأطراف! الجميع يتبرأ من الحكومة العراقية ويستفيد من وجودها في نفس الوقت.      ألغاز السياسة الأمريكية، قطر مثالا      كل هذه الحرائق في العراق      نيران تظاهرات البصرة تهدد حكومة المنطقة الخضراء وأحزابها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الحشد الشيعي فوق العراق . وجود الحشد الشيعي، بغض النظر عن الصيغة القانونية التي تنظم عمله، هو اعلان حرب على السلم الأهلي ومن قبله الحياة المدنية. . بقلم: فاروق يوسف
ما يسمى في العراق بالحشد الشعبي هو تجمع لميليشيات شيعية. هو حشد شيعي مسلح إذن. أليس من حق العراقيين أن يشعروا بالخوف وهم يرون الحكومة وهي تسعى إلى فرض ذلك...     التفاصيل ..

الطُّقوس الدِّينية صناعة بشرية . الطقوس تلعب دور النظام المرصوص في العرض العسكري وتتحول الاستجابة الجماعية إلى شكل من التنظيم يشحنه المرشد الروحي بالنصوص المقدسة ويحوله السياسي إلى شحن مذهبي وتعبئة إيديولوجية يحتاجهما كل تنظيم حزبي.
تتشابه الطقوس الدينية إلى حد التطابق، لا في مجتمعات الأديان السماوية فحسب، بل في سائر المجتمعات التوحيدية، في الأديان الشرقية، البوذية والهندوسية...     التفاصيل ..

نحن وإيران، من أوباما إلى ترامب . نفهم معارضة الصين وأوروبا لترامب. ما لنا نحن العرب وهذه المعارضة وهو القادم ليتصادم مع إيران؟ بقلم: إبراهيم الزبيدي
إن من يجالس أحد أعضاء الدائرة المقربة من الرئيس الأميركي المنتخب يقرأ القادم من الأيام بغير ما يقرؤه به كثيرون من السياسيين والمحللين والمعلقين...     التفاصيل ..

اين المجلس الاعلى للثورة الاسلامية من تهديدات 'قادمون يا بعشيقة'؟ تصريحات شذاذ الآفاق النارية التي تطلق هنا وهناك عن حملة الموصل. ماذا عن تصريحات من يعتبرون انفسهم قياديين في المجلس؟
لا يزال شعب كردستان يتذكر وباعتزاز الفتوى الشجاعة التي اطلقها المرجع محسن الحكيم في تموز من عام 1965 والذي حرم فيها قتال الأكراد متحديا توجهات الحكومة...     التفاصيل ..

صناعة الإيفاد في وزارة الخارجية.
أدارت وزارة الخارجية العراقية في السنوات العشر السابقة حملة مشاريع من خلال الدائرة الهندسية فيها لبناء مباني جديدة لبعض السفارات والقنصليات العراقية...     التفاصيل ..

الصقور والحمائم في قفص واحد .الشرق الأوسط تجاوز نعومة الحمائم وشراسة الصقور. بقلم: فاروق يوسف
في عالم السياسة كما في الحياة هناك صقور وحمائم. لكن الصقور ليسوا أشرارا دائما وفي المقابل فإن الحمائم ليسوا طيبين دائما. قد لا يؤدي التعامل مع الحمائم...     التفاصيل ..

صفحة الرُعب المقبل في تلعفر العراقية.
كل يوم يمر من أيام معركة الموصل، يكشف أهداف كل الأطراف المشاركة فيها، سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية. لكن تلعفر تبدو وكأنها الأكثر إغراء في أجندات...     التفاصيل ..

ديمقراطية الضحك والبكاء .العراقيون لا يحبون المفاجآت. بقوا مع صدام لآخر لحظة، وهاهم يبقون مع الدعوة حتى النهاية. نهاية العراق. بقلم: فاروق يوسف
لا يصدق أحد من العراقيين أحدا آخر في حديثه عن الديمقراطية في العراق، غير أنه في الوقت نفسه لا يكذبه. العراقيون ديمقراطيون فعلا. يقف الضحك والبكاء على...     التفاصيل ..

خطط تفتيت المنطقة وتقسيم العراق/ 3‏ ... بقلم : علي الكاش.
صرح رفائيل موريس، مؤسس حركة (عودة إلى جبل الهيكل) في 7/11/2016 "لن نكتفِ ‏بالقدس وسوف نقهر أيضا الأردن وسوريا ونحتلهما حتى نتمكن من إقامة دولة يهودية على...     التفاصيل ..

لماذا لا أقاتل مع الجيش والشرطة النزيهين المهنيين فهيبة الدولة من هيبة جيشها وشرطتها ولكن إيران تريد أن تكون اليد الطولى للحشد لكي يجعلوه حرساً ثورياً يتحكم به الولي الفقيه. بقلم: مهند الرماحي
يسألني الكثير من الأصدقاء، الواقعيون والافتراضيون في الفيسبوك: لماذا لا تذهب وتقاتل مع الحشد الشعبي! لماذا لا تذهب وتدافع عن دينك ووطنك ...     التفاصيل ..

جناية المتعصبين السنة والشيعة على الإسلام والمسلمين . ثمة دين يقدمه المتعصبون، دين لا يمكن ان يتسق مع قيم الحداثة والعصر.
لن أخوض في جدل فقهي لا حظ لي فيه من الدراية، ولا في بحث في الإسلاميات هو ليس بميداني، ولا أريد التطفل عليه، وإنما أرغب في توصيف حالتنا نحن المسلمين-...     التفاصيل ..

لسنا عراقيين بل مستعرقين.. شعب اصبح ضحية وحدة بلاده . يعيش العراقيون اليوم على ايقاع التشنج المذهبي. كيف يمكن اعادة بناء الوطن انطلاقا من هذا الايقاع؟ . بقلم: انس محمود الشيخ مظهر
قد يكون العنوان هذا مستفزا لمن لا يزالوا متمسكين بشعارات الوطنية الزائفة التي تمجد بالوطن وتعطيه اولوية وقيمة اعلى من قيمة الانسان نفسه، دون ان يدركوا...     التفاصيل ..

ديوان الوقف الشيعي يعمل على التغلغل في مؤسسات الدولة وتقديم الأتباع في المناصب الهامة وخصوصًا الجيش والاستخبارات والشرطة والقضاء تحضيراً لمشروع سياسي مستقبلي وهكذا تشتد الطائفية في المجتمع العراقي. بقلم: قاسم خميس
شهدت هذه الطبقة بمختلف مسمياتها الدينية طفرة نوعية بعد انهيار النظام السابق من حيث تأثرها وتأثيرها بالناتج القومي  سابقا كانت تعاني من تبعيتها للمؤسسة...     التفاصيل ..

سنة العراق بين السلة والذلة هناك خط تنظيمي ومشروع قائم. طموح شيعي غامض يقابله أمة المليار حائر. بقلم: أسعد البصري
هل هناك ضرورة لسحق طفل عمره 14 سنة بالدبابة في أطراف الموصل؟ هل هناك حاجة لسماع صوت عظامه تتكسر تحت "زنجيل" الدبابة؟ ولنفترض بأنهم أرادوا ارتكاب جريمة،...     التفاصيل ..

عراق ما بعد الاحتلال الرباعي أم ما بعد «داعش» فقط..! .. بقلم : هيفاء زنكنة.
ما الذي سيحدث في عراق ما بعد «الدولة الإسلامية» (داعش)؟ هل سيبقى العراق ذاته الذي نعرفه أم سيتم رسمه بشكل دويلات، بحدود يفرضها « المنتصرون» وهم كثر؟...     التفاصيل ..

خطورة مشاركة الحشد في تحرير"الموصل" .
لم يكن تخوف الزعيم الشيعي(مقتدى الصدر) من تحويل الحكم في العراق الى حكم ميليشياوي وهو اسوء انواع الحكم، اسوء حتى من الحكم العسكري الذي يأتي عن طريق...     التفاصيل ..

الحسين.. وهذه الكوميديا السوداء . قضية الحسين بغض النظر عن أحكام الدين والمذهب والقومية أو المكان يجب بحثها بعيدا عن خصوصيتها المشهدية إلى النظر فيها كقضية أخلاقية شاملة مثلما يجب أن تكون بمنأى عن التسيس. بقلم: جعفر المظفر
ليس من الحكمة تحاشي الحديث أو الكتابة بشأن إستشهاد الإمام الحسين بحجة أن دور المثقف الوطني العلماني هو أن لا يقترب من هذه الطقوس لما يخلفه ذلك من تداعيات...     التفاصيل ..

مَن يحب البعث؟ .عزل البعثيين عن الحياة السياسية هو شيء وحرمانهم من حقوقهم المدنية هو شيء آخر..بقلم: فاروق يوسف
بعد خمس وثلاثين سنة من حكم البعث انتهى العراق مُحتلا. طبعا لم يكن البعثيون يتمنون وقوع ذلك، غير أن تلك الكارثة لم تكن بعيدة عن صنيعهم. لقد ارتكبوا من...     التفاصيل ..

فوز ترامب وتداعياته على الأكراد . زمن أميركي جديد يجب ان يستعد الأكراد له بصف متراص وموحد. بقلم: د. سوزان ئاميدي
فوز ترامب صدم المحللين ولم يتوافق مع اغلب توقعات استطلاعات الرأي، وكنت ضمن الأقلية القليلة جدا الذين ذهبوا في توقعاتهم الى فوز ترامب، على اساس ان اميركا...     التفاصيل ..

أمنستي داعشية..!
وثقت منظمة ( هيومن رايتس ووتش) قيام البيشمركة بتدمير قرى عربية كاملة ( بمنازلها) "بعد تحريرها " في  كركوك ونينوى خلال العامين المنصرمين فيما قد...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25017602
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM