العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


استجوابات و فتح ملفات ليس بعيدا عن دوائر المخابرات ..بقلم : سرمد عبد الكريم
مايجري ببغداد هذه الايام يعتبره البعض , مفاجاة كبيرة وسابقة خطيرة تجر ورائها بلاوي كثيرة . لكن الحقيقة الخالصة التي يعلمها من يجلس في مكتبه ضمن مكاتب...     التفاصيل ..

السر الخطير وراء اخلاء مقرات مقتدى .. اقبض حسابك من دبش مولانا..!؟
عندما كنا وما زلنا نقول ونحذّر وننّصح القائد الهمام والزعيم الأوحد والفارس الذي لا يشق له غبار , صاحبنا أبو الكصاكيص والكصكوصات , وصاحب النظرية...     التفاصيل ..

الإعلام الفارسيّ ونبرة الاستعلاء ( حول التّعاطي الإعلامي الفارسيّ مع القمّة العربيّة في موريتانيا ).!
مرّت القمّة العربيّة الملتئمة أخيرا بنواك شوط العاصمة الموريتانيّة مخلّفة موجة من الاستياء الشّعبيّ العربيّ نظرا للقرارات الهزيلة التي تمخّضت عنها...     التفاصيل ..

تعرف على حرب العراق في السينما الأميركية .. وحقيقة أوهام النصر الزائف.!
تأخر ظهور أفلام سينمائية عن حرب الولايات المتحدة على العراق لفترة وجيزة، لكن انتظار هوليوود لم يستمر لفترة طويلة، ولأن المؤسسات الأميركية كافة سارت...     التفاصيل ..

الفلوجة (سراييفو) العراق تذبح عكس القبلة..! - دراسة ديموغرافية/جيوبولتيكية - روابط مرفقة
فَذَكِّرْ إِن نَّفَعَتِ الذِّكْرَى كي لا نصبح قومان: قوم يلطم اليوم على الحسين.. وغدا يلطم على الحرمين الشريفين واليمن والبحرين . شذرات تامل...     التفاصيل ..

الشطارة في فن الدعارة.. استقراء لفهم حقيقة حرب الدمار الشامل التي تقودها ايران (الشر)..!
كان سقوط العراق من خارطة الوطن العربي سقوطا مدويا، صدع ورجٌ من قوته ما يحيط به، لم يكن السقوط ذاتيا او بعثرة، بل بدفعة امريكية ايرانية صهيونية عربية، في...     التفاصيل ..

بعد مخاض اسطوري استغرق سبع سنوات.. ما هي مسؤوليتنا بعد تقرير تشيلكوت .. بعد أن اعتبرته حكومة الثارات من الماضي..!
بعد مخاض اسطوري، استغرق سبع سنوات، صدر تقرير تشيلكوت عن شن الحرب على العراق، عن اسبابها وانعكاساتها على بريطانيا بالدرجة الاولى. منذ اصداره، حتى...     التفاصيل ..

الإفلاس العراقي والحرب الكونية في الموصل.. من سيتحمل نفقاتها المليارية..!
وسط أجواء إقليمية عامرة بكل صور الفوضى والقلق والتوجس، وفي خضم حالة الشحن والتوتر والتي توجت مؤخرا بمحاولة الانقلاب العسكري التركية التي لو نجحت...     التفاصيل ..

صور تنشر لأول مرة عن تفجير السفارة العراقية في بيروت سنة 1981 .. وذات المجرم المنفذ في تفجيرات الكرادة.ّ!
3 كان لنا في 15/12 عام 1981، فاجعة مشابهة لفاجعة الكرادة التي حدثت في رمضان هذا العام 2016..  تلك الفاجعة التي هزت وجدان العالم الأ وجدان إيران وعملائها من...     التفاصيل ..

الإيراني الموالي (علـى زندي الاديـب).. وٲزمـة العقـل الحجـري والمطالبة بالغاء حقوق طلاب وشباب وابناء العراق من فرصة التعليم المجاني.!
ربما تدين الحضارة لانسان ما قبل التاريخ الذي نجهل حقبته ومكانه تماما ، حينما اكتشف ذلك الانسان صدفة واحدة من ٲهم الاكتشافات في حقل تحويل الطاقة الحركية...     التفاصيل ..

اذا ما خلصت النيات فلن يكون ٲمام ٲحرار العراق من مستحيل ابدا..! - مبادرة وطنية جديدة .
نسمع ونقرٲ منذ سنوات عن طرح مشاريع وطنية مخلصة لانقاذ العراق. ونحن لا نشك في مصداقية الكثير منها، انطلاقا من ايماننا وتفهمنا الراسخ بان القناعات...     التفاصيل ..

كيف يتم تدمير العراق .. الطريقة التي تعاملت بها الحكومة العراقية مع مشروع التعليم الالكتروني في المدارس تلخص العقلية التخريبية السائدة اليوم.
نال العراق ضمن مؤشر جودة التعليم عالمياً عام 1980 مركز 84 من أصل 189 دولة حسب تصنيف الأمم المتحدة، ونال مركز 9 بالنسبة للدول العربية، حيث جاءت مصر...     التفاصيل ..

هل فهمت يا أحمد اغا.!.. أمريكا لم تترك صدام حسين يبني العراق مثلما لم تترك أوردغان يبني تركيا .. وإليكم الدليل الصارخ..!؟
قالوا ومازالوا يقولون :- صدام حسين أدخل العراق في حروب وحروب .. والعراق يدخل حرب ويخرج من حرب !! صدام حسين أنهك العراق بالحروب !! وصدام حسين نظام...     التفاصيل ..

ذلك العراق الغائب .. ربحت إيران في العراق ما لا يمكن أن تربحه لو فاضت أرضها ذهبا. . بقلم: فاروق يوسف
لو لم تدخل إيران على خط الزلازل العراقية لما أنتهى العراق إلى حالته الرثة الحالية، بلدا ميؤوسا منه، من قبل أهله ومن قبل الآخرين على حد سواء. العراق...     التفاصيل ..

بغداد.. هل يلعب الصدر آخر أوراقه؟ الصدر وجمهوره بدوا مهتمين باستعراض القوة أكثر من تبنّيهم رؤية إصلاحية قابلة للتطبيق، وقادرة على كسر الجمود والانغلاق الذي تعاني منه العملية السياسية.
تتداول الأوساط السياسية هذه الأيام، حقيقة مفادها أنّ زعيم التيار الصدري استنفد أوراقه عندما اقتحم أنصاره المنطقة الخضراء في نيسان وأيار الماضيين، لكن...     التفاصيل ..

قبل أن يسقط سقف المعبد .. كهنة نظام المحاصصة ما زالوا يأملون في فرض واقع حال، يكون فك ارتباط العراقيين بالعروبة من خلاله ممكنا. . بقلم: فاروق يوسف
في ظل نظام الحكم القائم على أساس مبدأ المحاصصة الحزبية (الطائفية) فإن وحدة العراق هي أمر مشكوك في استمراره. فالسياسيون الذين يتربعون على كراسي الحكم من...     التفاصيل ..

كيف جعلوا الحياة تابوتا في العراق؟... بقلم : هيفاء زنكنة .
هل نبالغ حين ننظر إلى واقعنا، ونرى الخراب وكيف ينعكس على وجه المرأة العراقية، كمدا ورمادا، فلا نكاد نعرفها، فنحمل المحتل ومن حفزه، وسايره في تأسيس...     التفاصيل ..

نحن بحاجة إلى (تشيلكوت أميركي) و (تشيلكوت إيراني) وإبلاغ إلى النائب العام الدولي في عالم إفتراضي بعد غياب العدالة في العالم بواسطة سير جون تشيلكوت رئيس لجنة التحقيق البريطانية في حرب العراق.!
سيادة السير جون تشيلكوت المحترم بصفتكم القاضي العادل الذي أصدر حكماً ضد مصلحة أكبر موقع رسمي في بلدكم، لارتكابه جريمة كبرى بحق دولة وشعب...     التفاصيل ..

خارطة طريق أوّليّة للتعامل مع تقرير تشيلكوت.! - استقراء هام للتوثيق
بسم الله الرحمن الرحيم "لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ" الأنفال/ 8 اولا: تحية لشعب العراق ومقاومته...     التفاصيل ..

تصعيد التهديد بارهاب تنفيذ الاعدامات وتكميم الافواه.. بعد حرق الكرادة..!؟ - وقائع شاخصة من قلب الحدث
تفجيرات الكرادة صباح الثاني من تموز 2016 وقصف مخيم النازحين في أطراف الدورة ببغداد في الثالث من تموز 2016 والشروع بتنفيذ الإعدامات من قبل جهات غير...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351422
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM