العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مستقبل السنة العرب في العراق بعد تحرير الموصل . بقلم : هارون محمد .
ستصعد وجوه وقيادات من الوطنيين والقوميين والمقاومين والمعارضين، اضطهدوا وطوردوا طيلة الفترة الماضية، ليقودوا استفتاء شعبيا لتقرير المصير، بعيدا عن...     التفاصيل ..

إذا تكسَّر الجناح التركي لمشروع ( حدود الدم ) فسيختل توازن الاندفاعة الأميركية الفارسية.. وإليكم الدليل..!
والسؤال المطروح هو ماذا يمثِّل تكسير الجناح التركي في ثنائية استغلال أميركا لإيران وتركيا في تنفيذ مشروع ( حدود الدم )؟ ولأن هدف المشروع إعادة...     التفاصيل ..

حق الدفاع مقدس... ولكن عن من.! - دعوة
شخصيا اتابع مبادرات عدد من الاساتذة المحامين وعدد من العناوين الحقوقية العراقية الناشطة في مجالات حقوق الانسان والدفاع عن الحريات الشخصية والعامة،...     التفاصيل ..

أوباما مؤسس لداعش ومن قدّم العراق لقمة سائعة لايران.. فهل المرشح الأمريكي عن الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب على حق.!
المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب عبر في الأيام القليلة الماضية عن موقفين على قدر كبير من الأهمية. الموقف الأول،  حين اتهم...     التفاصيل ..

عــذر أقبــح مــن فعــل.. فمـــوت الاطفــال الخدج بــركبـة السيــد (...)..! - وقفة على مزايدات اللصوص حول جريمة مستشفى اليرموك .
مزايدات اللصوص حول جريمة مستشفى اليرموك تظهر معادنهم الخسيسة ... وفي ذروة الاستياء الشعبي المطالبة بتسليم فحوم اجساد المحرقة من الاطفال الخدج ، لكي...     التفاصيل ..

وبدأ العدّ التنازلي.. تقرير مخابراتي يقرأ وضع العالم حتى العام 2025 :أميركا لن تبقى كما هي.. ولن يعود لها نفس الدور.!
بدأ العدّ العكسي لولاية أوباما التي شهدت فيه بلادنا والعالم كله من تعميم لظاهرتي الإرهاب والإبادة الجماعية ما يفوق التصوّر. وكان أبرز ما تحقق فيها أن...     التفاصيل ..

ليس الحل في السماء .. لا فرق بين عقلية القذافي وعقلية المالكي. انها عقلية من يرى الناس كجرذان أو فئران اختبار.
حين وصف الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي المحتجين من الشعب الليبي على حكمه بالجرذان كان في وضع رث يستدعي الشفقة. فالرجل الذي كان دائما موضع شك من جهة...     التفاصيل ..

الوهم الإيراني .. ما فعلته إيران في العراق يمكن أن تفعله في أي مكان آخر تتاح لها فيه فرصة الهيمنة على مقدرات الدولة والمجتمع.
هل يمكن أن توصف إيران بالدولة العقائدية على غرار ما كان عليه الاتحاد السوفييتي السابق ومنظومة دول أوروبا الشرقية التي كانت تدور في فلكه؟ إيران هي...     التفاصيل ..

ضريبة التحرير.. تدمير يؤجّل عودة الحياة .. مشاهد الدمار التي نقلتها وسائل الإعلام المختلفة عن معركة تحرير الفلوجة، تحمل بصمات عدة منها انتقامية ومنها تخريبية، وان كانت كلها تصنف كخسائر حرب، إلا أنها تشير إلى أن عودة الحياة إلى المدينة ليست قريبة.
منذ عامين ونصف العام ومدينة الفلوجة (60 كلم) غرب العاصمة العراقية بغداد، إحدى أهم أقضية محافظة الأنبار، تتعرض لعمليات عسكرية استهدفت مقرات...     التفاصيل ..

من يستجوب من... والله كلكم حرامية - بقلم : عوني القلمجي .
لكي لا نزعج احباب حكومة حيدر العبادي ومرتزقتها واقلامها الماجورة ، سنعتبر هذه الحكومة منتخبة ومستقلة، ومثلها اعضاء البرلمان الاشاوس. لكن اعذرونا فليس...     التفاصيل ..

أعداء في مقياس ريختر. . إيران فعلت ما لم تفعله إسرائيل حين سعت إلى فرض نفسها على العرب طرفا في مشكلاتهم الداخلية.. بقلم: فاروق يوسف
يسلي البعض نفسه في وضع تسلسل لأعداء العرب. هناك يتنافس أولئك الأعداء على مَن يحوز على المرتبة الأولى في العداء. فبعد أن كانت إسرائيل تحتفظ دائما بتلك...     التفاصيل ..

شهداء ليسوا شهداء .. ليس للعراق مثيل في المتاجرة بأرواح مواطنيه سوى دول متخلفة مثله، قليلة، تساق فيها الجموع إلى المحرقة بأوامر قائد، أو نداء زعيم، أو راية شيخ، أو فتوى إمام. .. بقلم: إبراهيم الزبيدي
كثيرون منا يؤمنون بفكرة الاستشهاد دفاعا عن مقدس، سواء أكان وطنا، أو دينا، أو عرضا، أو مالا، أو كرامة. ولكن كثيرين منا أيضا لا يفرقون بين شهادة وشهادة. بين...     التفاصيل ..

بلاء العراق الأعظم .. صدَقْتَ يا فردوسي و قلت الحق ايها الفاروق عُمَر .. بقلم : خليل الرفاعي البابلي .
  حين قال الفارسي المجوسي فردوسي في شهنامته[ تف عليك ايها الزمان ، أهؤلاء الاجلاف العرب شاربي بول الابل و آكلي الجراد يسبون نساء ملوكنا و يغزون...     التفاصيل ..

المالكي والبغدادي.. التخادم السياسي ‘الباطني’.. يقلم : هارون محمد .
المالكي نجح في ‘استيراد’ مسلحي داعش إلى العراق، في عملية واضحة الأغراض، وفي مقدمتها إذلال السنة العرب وتصفية المقاومة العراقية وخصوصا الجماعة...     التفاصيل ..

لماذا ينتصر الفاسدون في العراق؟ صنع الفاسدون في العراق طبقة اجتماعية تدافع عنهم. سبق تاريخي بمعنى الكلمة. . بقلم: فاروق يوسف
مَن ليس فاسدا لن يكون له مكان في الدولة العراقية. تلك ليست فرية. سياسيون ونواب وزعماء أحزاب وقادة كتل سياسية ورجال دين وأعمال وصيارفة موالون للنظام...     التفاصيل ..

ضربة اخرى للعرب السنة وعلى يد خالد العبيدي .. إيران وحلفاؤها العراقيون لن يتركوا منصبا كمنصب وزير الدفاع لشخص يشكون بولائه. بقلم: د. سوزان ئاميدي
نعلم ان قوة موقف اي شخصية سياسية او غيرها في الحكومة الاتحادية العراقية تأتي من مساندة المرجعية واطراف سياسية شيعية ذات امكانيات معنوية ومادية قوية....     التفاصيل ..

الإسلام السياسي.. عاهة المجتمعات الإسلامية ..أحزاب الإسلاميين بالعراق فشلت لأنها لا تمتلك بُعد النظر في حركة التاريخ الذي وضع أمامها التجارب التي لم تستطع استيعابها ودراستها بشكل يمكنها من استخلاص العبر والدروس .
تصف المصطلحات الطبية الإنسان الذي يعاني من عاهة مزمنة او من نقص في تركيب الجسم الذي يؤثر على الفعل الطبيعي لذلك الجسم بالإنسان المُــعَــوَّق. وما نحاول...     التفاصيل ..

شعار إيران الجديد "كأس سم" ..
يبدو أن العقل الإيراني الباطن يؤشر نحو هدف مركزي واحد وهو إزالة جبل ذل الهزيمة العسكرية والنفسية والإنسانية الجاثم على صدر إيران، وهي الهزيمة التي...     التفاصيل ..

هزيمة داعش وانهاء الحرب السنيّة – الشيعيّة في العراق .. من دون حل لمعاناة السنة من حكم الشيعة في العراق، فأن أي انتصار على داعش سيكون مؤقتا.. بقلم: د. ألون بن مئير
  الآن وقد أخذت القوات العراقيّة تستعدّ بمساندة قوات التحالف الدولي لاعادة احتلال الموصل – اخر معقل رئيسي لتنظيم الدولة الاسلاميّة في العراق – يطرح...     التفاصيل ..

جيش وطني عراقي أم ميليشيا طائفية؟.... بقلم : داود البصري .
مع بدء العد التنازلي لمعركة إعادة السيطرة الحكومية على مدينة الموصل العراقية، بعد ثلاثة أعوام على ضياعها بسبب الإدارة الفاسدة لرئيس الحكومة السابق...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351590
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM