بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


مسموعات عن مخططات لتزوير نتائج الانتخابات العراقية المقبلة .. أجهزة التصويت الالكترونية تقطع الطريق على التزوير الذي يصاحب عمليات العد والفرز اليدوي. هذا لن يروق لكثيرين.
تمت دعوتي مع رئاسة مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري والشيخ همام حمودي والسيد آرام شيخ محمد للاطلاع على الاجهزة الجديدة للتصويت الالكتروني. الاجهزة...     التفاصيل ..

عراق 2003.. التاريخ لم يُكتب بعد! .. لا يجب أن تمرَّ الفواجع والأوجاع بلا تاريخ موازٍ لما يدلسه ناهبو العقارات والثروات وزعماء فرق الموت عبر فضائياتهم وفي صحفهم.
بلغ عراق 2003، قبل يومين، الخمسة عشر عاماً، مرت خلالها حوادث جسام، هُدت فيها الجسور بين فئات المجتمع، وفجرت أسواق مكتظة بالمتعبين، وهدمت منائر وقباب وكنائس....     التفاصيل ..

اليوم تنهي بغداد عام نكبتها الخامس عشر . الولايات المتحدة اختارت العقائديين القادمين من إيران لأنهم يكملون الطريق التي شيدها العقائديون السابقون وصولا إلى تدمير العراقي.
ولدت في بغداد. لا تبعد محلة الصنم التي ولدت فيها عن ساحة الطيران وهي مركز بغداد سوى عشرات الأمتار. كانت هناك حديقة الملك غازي التي سميت في ما بعد بـ"حديقة...     التفاصيل ..

دولة رئيس الوزراء العراقي الجديد .. جاء الزمان الذي يريد فيه الجندي الإيراني هادي العامري أن يُصبح المؤتمن الأول والأخير على كرامة الوطن وسيادته وثرواته ورجاله ونسائه، وزعيمه الأوحد المفدى.
إن من يتوقع أن تكون الانتخابات العراقيةً القادمة نزيهة، ولو "نص نص"، ليس واهما وحسب، بل هو ساذج أو مغفل ومخدوع. ففي كل موقع سيُوضع فيه صندوقُ اقتراعٍ...     التفاصيل ..

هل يشكل الرئيس ترامب حكومة عراقية؟ تقف إيران متوثبة لمعرفة مصير مشروعها الاقليمي الذي ستحدده نتيجة الانتخابات العراقية القادمة أكثر من أي شيء آخر.
الانتخابات العراقية البرلمانية في مايو المقبل، ستحدّد مصير العراق وشكل المنطقة، وتعدّ نقطة تحول إستراتيجية في مستقبل العراق السياسي والعسكري،...     التفاصيل ..

العراق.. المرشحات والعشائر والكيانات المذهبية ..تجمعات عشائرية مضى أحدها إلى أنْ يلبس المرشحة العقال والعباءة والكوفية بطريقة تظهر أنّ هؤلاء المرشحات يعتقدن بذكائهن أنّهن يمكن أنْ يستخدمن دعم العشائر والقوى الدينية التي تستضيفهن للعمل معها.
لم يكن النضال الذي خاضته النساء في كل مكان بالعالم وعلى نحو متصاعد ضد الهيمنة الذكورية ليجري عبثاً أو عن الهوى. فقد كان ولا يزال هناك الكثير من المبررات...     التفاصيل ..

صناعة الدولة الفاشلة في العراق بعد الاحتلال
الجالسون  في سدة الحكم الآن في العراق ، والداخلون ضمن اللعبة السياسية التي شكلها الاحتلال – كحكومة وبرلمان ونخب وأحزاب شرع وجودها دستور الاحتلال-،...     التفاصيل ..

خمسة عشر عامًا على كارثة الحرب التي ولدت سلسلة من الكوارث
كان إبريل/ نيسان 2003 شهرًا كئيبًا وقاسيًا في آن، إن صح لنا أن نستعير افتتاحية « الأرض الخراب »؛ وحتى بعد مرور خمسة عشر عامًا على التاسع منه، ليس ثمة...     التفاصيل ..

الانتاج الفكري العراقي وطائفية حزب البعث
نعيش، حاليا، كعراقيين، مرحلة مظلمة، تختلط فيها الحقائق بالاكاذيب، وتجري فيها محاولات اعادة كتابة التاريخ، باستمرار، لاسباب متعددة، يلعب فيها...     التفاصيل ..

شيعة السلطة.. فضلوا إيران على اليابان! ايران تحت شعارات المقاومة والممانعة أسست مليشيات وحرقت العراق وجعلته سوقاً لبضائعها وصادراتها وساحة للصراعات وباعتراف مسؤوليها جعلت دول وشعوب بالمنطقة يحاربون بالنيابة عنها.
هل السيادة بالعراق هي هيمنة دولة دون اخرى على العراق فايران تعتبر سيادة العراق مهددة اذا ما اقام العراق علاقات مع امريكا يؤدي لوقف الهيمنة الايرانية على...     التفاصيل ..

الفساد عصي على المحاربة في العراق .. الجبوري يعلن عجز بلاده عن مكافحة الفساد في وقت يشدد فيه أغلب المتابعين أنها مهمة صعبة في ظل تنفذ الفاسدين واستثمار المسألة لغايات انتخابية بحتة.
 أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، أن العراق "لم يستطع" إلى الآن القضاء على ظاهرة الفساد في البلد، فيما جدد دعوته للعراقيين بالخروج في "تظاهرة...     التفاصيل ..

نفوذ بين رفضين ..ها هو النظام الإيراني يعود خالي الوفاض من سوريا، ومفلسا من استثماريه في العراق واليمن. كل ما يجري هو على حساب الشعب الإيراني.
نقطتان مهمتان تجمعان بين إنتفاضتي عام 2009 واواخر عام 2017، وهما، رفض نظام ولاية الفقيه ورفض التدخلات في بلدان المنطقة، وبطبيعة الحال، هناك أيضا رفض إقليمي...     التفاصيل ..

مخضرم في حزب الدعوة للمالكي: أنت نفعي ..خلافات تعصف بالدعوة حتى صار ما يمثله المالكي جماعة لا تعبر عن الأصل ويبدو الفساد وراء الأزمات المتلاحقة فبعد فضائح وزير التجارة ومحافظ بغداد يأتي دور مرشح الحزب عن ذي قار.
جدد عضو مخضرم سابق في حزب الدعوة، مطالبته لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بإبعاد النائب عن حزب الدعوة تنظيم العراق، خالد الأسدي عن مرشحي قائمته...     التفاصيل ..

العراق القوي في ساحة الطرق الأغر. العراق الذي يعرضه مايكل راكويتس على العالم هو ليس العراق الذي ذهب به الفاسدون إلى الكويت في آخر محاولة للتسول من أجل أن يذلوه ويهينوا كرامته تنفيذا لأوامر أسيادهم في إيران.
"لم تنجلِ الصورة بعد" "ليتها لا تنجلي" جملتان مترادفتان، تطرق أحدهما أبواب الأخرى بذعر كما لو أنهما تنتميان للغتين مختلفتين. فماذا يمكن أن يرى المرء خلف كل...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية واحتمالات التغيير..السباق على استرضاء الكتل الاجتماعية والحزبية والقبلية بالمال هو أبرز مؤشرات الفساد السياسي في العراق.
الانتخاب اليَّة ديمقراطية يناط بها عملية التمثيل الحقيقي بين الناخب والمرشح التي تتوفر فيه شروط ومقوِمات اساسية وثابتة يكون بموجبها الترشيح صحيحا وناجزا...     التفاصيل ..

متدينون فاسدون شعارهم الأخلاق .. الأخلاقيون في العراق وهم متدينون من طراز نادر. استطاعوا أن يؤسسوا مدرسة جديدة في علم الأخلاق كان الفساد مصدر قوتها.
في الدول التي يضعف فيها القانون أو يوضع عمليا على الرف أو يكون محض وسيلة للانتقام من الخصوم، يتم تذكره حسب المناسبة فإن الحديث عن الأخلاق يقوى كما لو أن...     التفاصيل ..

الجهل المقدس: تقبيل أقدام زوار الحسين! المعممون جعلوا حياة العراقيين بهذا الحال المخزي حتى أنهم اقنعوهم بأن غسلهم وتدليكهم لاقدام الزوار والتبرك بغبارها وهم في طريقهم لزيارة الحسين يعتبر عملاً يدخلهم الجنة.
بما ان العراقيين كانوا هم القوة الضاربة في المنطقة عملت إيران على تحويل حياتهم إلى أحزان ومآتم طوال أيام السنة فما أن ينتهوا من مأتم قتل الحسين حتى تبدأ...     التفاصيل ..

شيرازيون وخامنئيون.. والغاية الجمهور! لم يكن احتجاز حسين الشّيرازي نجل المرجع صادق الشِّيرازي بإيران إلا لتعاظم جمهوره وإعلامه ليصف خامنئي بـ«الفرعون».
يعتقد الشيرازيون، حسب موقع مرجعيتهم الرسمي، أن تاريخها يمتد إلى مئة وخمسين عاماً، فعلى ما يبدو فإن أي شيرازي اشتهر مرجعاً عدّوه سلفاً لمرجعيتهم، مع أن...     التفاصيل ..

أصوات انتخابية لا أصحاب لها .. لا العبادي ولا خصومه قادرين على أن يضفوا شرعية على وجودهم في السلطة من خلال أصوات تخلى أصحابها عنها.
ليس "الاعمار" ورقة انتخابية رابحة في العراق. البلد الذي قُدر له أن يكون محطة لكوارث متتالية لن يصدق أحد من أبنائه مرشحا يعده بإعادة إعمار ما هدمته الحروب....     التفاصيل ..

ليس لإيران حلفاء عرب .. لا يمكن لبلد جار لإيران أن يقيم علاقة بها إلا إذا قرر أن يكون عراقا آخر يكون فيه قاسم سليماني مستشارا لرئيس الوزراء.
ما صارت إيران تروج له في مجال الدعاية لمشروع توسعها في المنطقة هو نوع من الافتراء على الحقيقة. فما من حلفاء عرب لإيران. حين تعترف إيران بأنها تنتهك...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412875
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM