آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


تنظيم داعش من الداخل.. عبر وثائقه
تحرص التنظيمات الإرهابية المختلفة على سرية معلوماتها بدرجة كبيرة، ما يجعل دراستها - بناء على وثائقها الخاصة - أمرا صعبا للغاية. ومن هنا، فإن أي فرصة...     التفاصيل ..

العلاقات العراقية السعودية.. كسر الهيمنة الايرانية
من يتابع التطورات المتسارعة في العلاقات العراقية السعودية هذه الأيام، يجد أن هناك جملة أمور حيوية ودرماتيكية مهمة، ينبغي الوقوف، كونها ستفتح خارطة...     التفاصيل ..

قانون الجرائم الالكترونية تقنين لدكتاتورية الاحزاب الاسلامية….
منذ عام 1979 بدأت الة الاحزاب الاسلامية الُمُتطرفة في العراق وخارجه بعد هروبهم الترويج لما سموها دكتاتورية النظام السياسي القائم حينها ,الذي يسعى الى...     التفاصيل ..

قوانين الأحزاب السياسية … دمار شامل ودائم للعراق ؟!
لقد نصت الأسباب الموجبة لتشريع قانون الإنتخابات رقم (16) لسنة 2005 ، على ( إن قانون الإنتخابات النافذ رقم (96) لسنة 2004 ، سنته سلطة الإئتلاف المؤقتة في...     التفاصيل ..

السعودية وتصحيح معادلة التوازن العربي .. النفوذ الإيراني الحقيقي في المنطقة يبدأ وينتهي في العراق. البقية تتمات للمناوشة.
من يتمعن في توجهات سياسة المملكة العربية السعودية الجديدة في المنطقة، يجد أن هناك الكثير، مما يمكن أن يدخل في دائرة رسم ملامح استراتيجية عربية...     التفاصيل ..

الطريق إلى صفقة القرن
فى خطوة مفاجئة كتلك التى اعتاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن يصدم العالم بها, وفى تغريدة له أعلن أن الوقت قد حان لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على...     التفاصيل ..

«بندر عباس» يتحدى الجمارك العراقية
يعاني العراق منذ 2003 من محاولات ضبط حدوده، وفي حماية منتجاته المحلية التي انهارت، أو في حق الدولة بالرقابة على  البضائع المستوردة  وجودتها، أو دعم...     التفاصيل ..

قرارات القمة العربية ليست حبرا على ورق
إذا ما كانت القمم السابقة قد تخللت بياناتها جمل إنشائية مرسلة، فإن بيان القمة الأخيرة كان سياسيا بطريقة خالصة ومركزة، فكانت قراراته لا تصف الحالة بل...     التفاصيل ..

الفشل الأميركي والدرس الافغاني .. لا يزال العراقيون مستمرين في الاستثمار في الفشل الأميركي.
ما نجحت الولايات المتحدة في تطبيعه في العراق أخفقت في أن تدير له ظهرها في افغانستان. وإذا ما صدقنا ذوي الرؤية المتشائمة في نظريتهم التي تقول إن...     التفاصيل ..

السيد السيستاني.. هل يشاركني وكلاؤكم فقري؟ يناقض الخطاب الشيعي الجديد في العراق ما تراكم من تراث للأئمة بدءا من علي.
"لو كان الفقر رجلا لقتلته"، جملة تنسب للإمام عليّ بن أبي طالب، الإمام الأوّل عند الشيعة وزوج أكثر النساء قدسية عندهم ووالد سبطيّ النبي محمّد. فهل...     التفاصيل ..

الرسالة الأخيرة إلى روحاني ومرتزقته
لكل أمة تاريخ مليء بالدروس و العبر التي منها تستمد مجدها وتصنع حاضرها بتعاظم الهمم و سمو الفرسان الذين لم تموت فيهم روح المقاومة ولم تهبط عزيمتهم ولم تموت...     التفاصيل ..

هدية أمريكا إلى العراقيين.. كوكتيل الملوثات السامة
احتل خبر علمي، في الاسبوع الماضي الموقع الثاني بعد « البريكست» في اجهزة الاعلام  البريطانية . وتناول خبر ثان موضوعا مماثلا ولكن في أمريكا. وللخبرين علاقة...     التفاصيل ..

الجولان المحتل في القانون الدولي القرار الأميركي بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، على أقصى الاحتمالات، شأن في العلاقة بين واشنطن وتل أبيب ولا قيمة له دوليا.
اختار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذكرى التاسعة والعشرين لإعلان إسرائيل ضم الجولان السوري المحتل إلى السيادة الإسرائيلية، وهي ليست بسابقة...     التفاصيل ..

إذا كان الشعب الليبي محظوظا بفرج قريب، من الداخل، على أيدي "الديكتاتور" خليفة حفتر الذي سيحرره من حكم الفساد والخراب والفوضى والعمالة لقطر وتركيا، فإن شقيقه الشعب العراقي محرومٌ من هذه النعمة التي لا تقدر بثمن.
رغم أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر كان قد اتفق مع رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، على إنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا من خلال...     التفاصيل ..

إهمال إعمار جسور الموصل يمزق أوصال المدينة ويشل حركتها
قد تقف لنصف يوم في سيارتك لأجل عبور 305 أمتار وهو طول الجسر الأول الوحيد المعاد إعماره من خمسة جسور رابطة بين طرفيّ مدينة  الموصل  على نهر دجلة،...     التفاصيل ..

مشكلتنا مع إيران وحزب الله: مشكلة أحرار العالم مع طغاته
يندر أن يغوص مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، أو الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، في نقاشات فكرية، بل هما يكتفيان في الغالب بالتعليق...     التفاصيل ..

خطاب خامنئي السنوي.. رد فعل نفسي على انعدام الأمن الشخصي
كان خطاب خامنئي بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، الذي ألقاه في مشهد بتاريخ 21 مارس الحالي، من وجهة نظر السياسة الخارجية الأكثر غضبًا من بين جميع...     التفاصيل ..

الحلفاء الشيعة أمثال الحوثيين في اليمن وقوات الحشد الشعبي في العراق ينظرون إلى حسن نصر الله باعتباره مُلهماً ويرون أن نضج جماعته وتحولها قوة عسكرية وسياسية واجتماعية واقتصادية ذات ثقلٍ نموذج يجب الاقتداء به.
يبدو من غير المألوف أن يتوّصل “حزب الله” إلى أرضية مشتركة مع الولايات المتحدة. لكن في شباط/ فبراير، قام حسن نصر الله، زعيم الجماعة شبه العسكرية...     التفاصيل ..

المشي في حقول الألغام ..النظام السياسي العربي واحد من أهم حماة الخرافة المسوقة باسم الدين.
يمكنك أن تفجر أزمة اجتماعية وثقافية لا يمكن التنبؤ بعمق تداعياتها السيئة عن طريق ابداء رأيك في "صحيح البخاري" مثلا. الكتاب الذي لم يؤلف اليوم بل مضى...     التفاصيل ..

العراق.. فيضانات في الشتاء وجفاف في الصيف
"رحلة الشتاء والصيف" بهذه العبارة يصف المواطن العراقي محمد هيثم حال العراق في فصلي الشتاء والصيف. هيثم الذي يسكن إحدى نواحي محافظة واسط يرى أن...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800283
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM