قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


فقه الخيانة، القسم الأول و القسم الثاني.. استنطاق صراعات التاريخ الإسلامي
القسم الاول علينا أن نعترف ابتداء من دون أوهام بأن إيران تتحرك براحة لافتة وثقة عالية بالنفس للمضي بمشروعها الإمبراطوري لأنها على ثقة بأنها قادرة...     التفاصيل ..

الاستفتاء الكردي وما كان الملا مصطفى ليفعله ..
الصورة: الملا مصطفى البارزاني يوقد سيجارة (النائب) صدام حسين. أرشيفية. ما الهيئة التي ستكون عليها قائمة المشكلات التي تحتاج إلى علاج فوري في العراق...     التفاصيل ..

الإلحاد في جمهورية "آفاق"
أضحوكة هي تهمة  الإلحاد ونشر الفسق والفجور التي  تنطلق هذه الايام من أفواه (المجاهدين) ضد التيار المدني. تهمة جديدة تحولت الى موضة فجأة،...     التفاصيل ..

صنائع بريمر التي تحكم العراق .. لا معنى لما يروج عن مصالحة وطنية سوى أن يستعيد شيعة بريمر وسنته وأكراده تضامنهم في مواجهة شعب حائر.
حين أسس الحاكم المدني في سلطة الاحتلال الأميركي بالعراق بول بريمر مجلس الحكم لم تكن خطوته تلك إلا تجربة مختبرية صغيرة لما يمكن أن تكون عليه صورة البلد...     التفاصيل ..

الحَدْباء.. كم حَدبَ الدَّهرُ عليها! الأذى باسم الدِّين لا حدود له.
يُعدُّ تدمير منارة الحَدْباء بالموصل يوماً مشهوداً (الأربعاء 21/6/2017)، يُضاف إلى أيام الجماعات، التي لا ترى قبلها ولا بعدها ماضياً ولا مستقبلاً، غير صناعة...     التفاصيل ..

كردستان وهواية مصارعة الثيران .. من قرأ بيان حكومة بغداد عن الاستفتاء والانفصال ولم يدرك أنه إعلانُ حربٍ، بالقلم العريض، واهمٌ ونعامة تدفن رأسها بالرمال.
لا داعي هنا للحديث عن الاستفتاء المرتقب، ولا عن الاستقلال الذي بشرت جماعة السيد مسعود البرزاني بأنه قادم، بعده، لا محالة. وذلك لأننا كتبنا كثيرا عنه وعن...     التفاصيل ..

رؤية بترايوس حول استقلال إقليم كردستان العراق! يكفي النظر لاقتصاد تصدير النفط من دولة كردية لمعرفة صعوبة تحقيق الاستقلال الكردي. موقف بغداد وطهران وانقرة السياسية عراقيل اكبر وأخطر.
من هو بترايوس: هو ديفيد بترايوس جنرال عسكري أميركي معروف، كان أحد القادة العسكريين الأميركيين في حربي أفغانستان والعراق، وقائد قوات التحالف الدولية بين...     التفاصيل ..

الحل في مصر أيها القطريون .. محاولات الدوحة في الهروب من أصل الخلاف لن تجدي نفعا.
مَن يراقب خطاب الأزمة القطري لابد أن يلاحظ أن الدوحة تكتفي بتوجيه ذلك الخطاب إلى الدول الخليجية الثلاث من غير الالتفات إلى مصر. الفكرة التي يستند إليها...     التفاصيل ..

لو لم تكن جماعة الاخوان لما كان داعش ..كان مخططا لقيام دولة الاخوان في مقابل السماح بقيام دولة الهلال الشيعي.
تبجحُ اردوغان بإسلامه السياسي المعتدل افتُضح أمرُه من خلال علاقة النظام التركي بالجماعات الإرهابية المقاتلة في سوريا والعراق. أراد الاخواني...     التفاصيل ..

الإيزيديون واستفتاء البارزاني .. دعوة االاستفتاء تأتي لما بعد داعش والمستفيد الأكبر فيه الأحزاب الكردية لكن وحدة الايزيديين ستؤدي الى تأسيس كيان تحت حماية دولية وهو ما سيتحول إلى عقبة في طريق الدولة المزعومة.
قرار رئيس إقليم كوردستان المنتهية صلاحيته مسعود البارزاني بإجراء استفتاء الاستقلال أو الانفصال عن الوطن الحالي العراق، يراد له أن يضم المناطق التي...     التفاصيل ..

جنرالات بعمائم في إيران .. إيران اليوم مصدومة وهي ترى اقبال الغرب عليها في ملفها النووي قد تحول صدودا في ملفها الإرهابي.
أخطأت روسيا حين ضمت إيران إلى محادثات استانا، وهو الخطأ الذي أوقع إيران في سوء فهم خطير لموقعها في المنطقة. انطلقت روسيا في خطتها من كون إيران...     التفاصيل ..

حيدر العبادي وسياسة 'ما يطلبه المستمعون' .. حين يجعل الرئيس نفاقه وانتهازيته وجبنه سياسة الدولة ومصدر قراراتها وقوانينها تكون الحياة جحيما، بل أكثر من جحيم.
مشكلة رئيس وزرائنا حيدر العبادي أن له عشرين لسانا، وقد يكون في صدره عشرون قلبا، أيضا، في حين أن كرسي الرئاسة المذهب الهزاز لا يليق إلا بمن له لسانٌ...     التفاصيل ..

كردستان العراق: «فقد تُبلى المَليحةُ بالطَّلاقِ»! .. نبارك لأشقائنا الكرد أبغض الحلال، إذا كان يريحهم. لكن ما نخشاه، عليهم وعلينا، الشماتة.
قررت رئاسة إقليم كردستان العراق الاستفتاء على الطلاق، في سبتمبر القادم، ولا نقول شمال العراق، لأن ذلك قد يزعج أشقاءنا أهل الشمال، بينما لا يزعج أهل...     التفاصيل ..

الحل هو القضاء على الإرهاب لا إعادة تعريفه الارهابيون هم أعداء المجتمع. هم حملة السلاح الذين يسعون إلى اخضاع المجتمع لإرادتهم. ينبغي أن لا تضللنا الشعارات.
يمر العالم العربي اليوم بمرحلة لا تتحمل الترميز والإشارات العامة. فبعد أن سُميت إيران في القمم الثلاث التي شهدتها الرياض دولة راعية للإرهاب وبعد أن قطعت...     التفاصيل ..

إيران بلد الخرافات .. مشكلة إيران أن خميني لا يزال يحكمها من قبره.
في انتظار أن يحل الشعب الإيراني مشكلاته المعقدة مع النظام الشمولي الذي يحكمه فإن المجتمع الدولي لن يجد خيارا أمامه سوى الاستمرار في عزل إيران. قرار صعب...     التفاصيل ..

هل تحولت المدارس العراقية الى أماكن تدريب عسكرية ؟
في ظل انتشار الميلشيات وزيادة نفوذها في العراق وسن القوانين التي تحميها ، ظهرت الممارسات اللاانسانية واللااخلاقية فتعددت اوجه الجرائم التي تمارس من...     التفاصيل ..

داعش.. انكماش على الأرض .. حجم المقاطع المصورة الدعائية التي تصور فردوساً إسلامياً يعمه الاحتفاء بقطع رقاب وحرق أجساد المخالفين وهذه المقاطع المصورة شحنت طاقة بعض المتطرفين من أنحاء العالم ليتجهوا إلى سوريا والعراق.
.. نطاق أهداف تنظيم «داعش» يتسع ليمتد من مانشستر إلى نيجيريا، ومن بغداد وكابول إلى جسر لندن، ومن طهران إلى ماراوي في الفلبين. والهجمات الدموية الجديدة...     التفاصيل ..

حين ينتقم العراقيون من أنفسهم . العراقيون الذين جربوا سياسييهم من اللصوص، يستعدون اليوم لمنح السلطة لقطاع الطرق من الحشد الشعبي.
العراق بلد منهك. أنهكته الحروب والفساد. هناك دائما شكوى من حروب النظام السابق وهي شكوى باتت أشبه بالمزحة مقارنة بالفساد الذي اخترق الدولة طولا وعرضا وصار...     التفاصيل ..

هل قدم تنظيم "داعش" ‏خدمة كبيره لولاية الفقيه؟
في التحقيات الجنائية عندما تحصل جريمة ما، أول ما يفكر فيه المحقق هو تحديد الجهة  المستفيدة ‏من الجريمة، وغالبا ما يؤدي تتبع هذا الخيط الى معرفة...     التفاصيل ..

مبررات الخوف من ايران .. آخر ما يجب التفكير فيه ان العداء لإيران أساسه عداء للمقاومة الفلسطينية. إيران هي العدوان نفسه على الأمة العربية.
يدافع البعض عن ايران ويبتعدون بالتحليل بأن استعداء ايران يهدف إلى اجتثاث المقاومة الفلسطينية. ولكن هذا التحليل بعيد عن الحقيقة، فالمخاوف من ايران ليس...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251940
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM