العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


خسر الكرد رهانهم على الديمقراطية ..ضاعت الخصوصية الكردية في دهاليز ووهم الخصوصية العربية الوطنية المفترضة.
كثيرا ما يتعرض السياسيون واصحاب السلطة الى اخطاء تكتيكية بسيطة وهم يخوضون المعترك السياسي ويديرون شؤون البلاد، ولكن سرعان ما يعالجونها ويضعون لها الحل...     التفاصيل ..

علي الدباغ لعبد المهدي : ابو هاشم مرشحك الفياض للداخلية وشقيقه لصين محترفني اللهم اشهد اني بلغت !!!
رسالة نارية وجهها علي الدباغ لعادل عبد المهدي رئيس حكومة الاحتلال يحذره فيها من قبول ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية , موضحا ان هناك صفقة ثلاثية بين...     التفاصيل ..

تهديدات السفير المُتحكِّم!
كعادتها؛ تمر تصريحات المسؤولين الإيرانيين صريحة العداء للشعب العراقي؛ دون اكتراث، لا على المستوى المحلي الحكومي المتماهي طاعةً لنظام طهران، ولا...     التفاصيل ..

من الذي يحكم العراق الآن؟ "زبالة" الشيعة مثلما "زبالة" السنة والكرد هم من يحكمون. ليس ثمة من "زبالة" أوسخ من "زبالة".
ليست مجرد أكاذيب ومغالطات إنها سياسة مُخطط لها، رسم تفاصيلها المُحتل، ونفذها الأذناب الذين جاء بهم، والذين إلتحقوا بركبهم، ونسج على منوالها المغفلون،...     التفاصيل ..

كذبة المقاومة في ميزان الحقيقة ..في الماضي كذبوا علينا باسم الشيوعية وها هم اليوم يكذبون علينا باسم المقاومة.
ليس يسيرا على المرء أن يتراجع عن كذبة، قضى في تصريفها عقودا من حياته، بل كانت بمثابة حياته كاملة. في السياسة يحدث ذلك على وجه خاص. فجأة يفتح المرء...     التفاصيل ..

العراق.. رجالات السياسة والإخوة الأعداء ..السياسيون في العراق لا يمثلون أقاليم عرقية أو طائفية متصارعة فقط، بل صاروا هم أنفسهم تلك الأقاليم المتشرذمة.
من سخريات القدر أن يتحول رجال الساسة في العراق الى سلاطين، يريد كل واحد منهم أن يقيم له متاريس وخنادق مع الآخر، ويريد كل واحد منهم أن يقيم له جمهورية أو...     التفاصيل ..

جهود مجتمعة في جامع أبي حنيفة من العمائم والقلانس والأفندية كوةً للنُّور وسط ظلمة الكراهية المدعومة بالسِّلاح والفتاوى وخطاب الشَّرِّ وهي مدعوة أن يؤسس للتعايش فكرٌ واضحٌ يفصل بين السِّياسي والدِّيني بين المواطنة وعقائد المواطنين.
تَنادى حريصون، مِن مختلف الطَّوائف العراقية، رجال وطلبة دين ومدنيون، مِن الشِّيعة والسُّنَّة، مِن آل بحر العلوم وآل الخوئي وآل طه والسامرائيين،...     التفاصيل ..

نحو بناء علاقات خليجية مع العراق.. بفكر جديد
تسببت القطيعة بين العراق ودول الخليج العربي إثر اجتياح العراق لدولة الكويت في بداية تسعينيات القرن الماضي من جهة، واستمرار القطيعة لأكثر من عشر...     التفاصيل ..

طلاسم دول الجماعات الارهابية في المنطقة .. الشرق الأوسط صار قسمة لقوى ما قبل الدولة، بين قوى عشائرية وتنظيمات ميليشاوية.
ما يجري في أجزاء من العالم العربي يمكن تلخيصه في واقع أن جماعات الإسلام السياسي صارت تتحدث باسم الشعوب بعد أن خطفتها وأخرستها وهيمنت على مصائرها...     التفاصيل ..

ايران نحو الهيمنة التامة على كل مفاصل الحكم في العراق
بتاريخ 4-10-2018 نسبت وسائل الاعلام الخبر التالي الى صحيفة الاخبار اللبنانية التي يصدرها حزب الله اللبناني: "انتخاب صالح وعبدالمهدي مكاسب سياسية متتالية...     التفاصيل ..

الفساد.. نوري المالكي وعلي العلاق نموذجاً
في عام 2007 قرر العراق وبدعم من الأمم المتحدة تشكيل “مجلس مشترك لمكافحة الفساد في العراق” وسميّ في حينها على محسن إسماعيل العلاق، محافظ البنك المركزي...     التفاصيل ..

إيران المفيدة في أزمتها ا.. لعراق ليس ساحة لتصفية الحسابات مع إيران. هو ساحة للتسويات.
ما لا يقبله التفكير العادي أن تكون العقوبات الأميركية المفروضة على إيران مفيدة للحكومة العراقية. ولكن هذه هي الحقيقة.    فكما كان متوقعا فإن...     التفاصيل ..

حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.
ليس المطلوب من الاتحاد الأوروبي أن لا يدعم العراق. ليس المطلوب أن يقاطعه بسبب فساد سياسييه. فالعراق دولة مهشمة ينبغي عدم تهميشها أكثر بطريقة مذلة....     التفاصيل ..

كأنّما بأمر إيرانيّ: لا حكومات في المشرق إلاّ إذا…
الدفعة الجديدة من العقوبات الأميركيّة على إيران تجعل إمساك طهران بالمشرق أكثر إلحاحاً: حياة أو موت. المساهمة في احتلال سوريّا لا تكفي ولا تشكّل...     التفاصيل ..

الحكومة العراقية وأوهام الإصلاح
يستطيع أي متابع بسيط للشأن العراقي الوقوف على حقيقة  الحكومة الجديدة ، وعلى الادعاءات الفارغة والأكاذيب المكررة، فهي فضحت نفسها بنفسها، خصوصا فيما...     التفاصيل ..

أخيراً رئيسنا عراقي ..السياسة الأبوية القائمة على الوسطية والانفتاح هي ما يحتاجه العرقيون اليوم من رئيسهم. لعل برهم صالح هو الرجل المناسب.
في اسبوعه الأول، زار شارع المتنبي، مصطحبا معه كريمته. جلس في مقهى الشابندر، وتحدث مع العراقيين عن هواجسهم، ليبعث رسائل عديدة الى الشعب، جميعها إيجابية....     التفاصيل ..

الكردي؛ اما ان يموت سريعا او يعاني من سكراته! من سوء حظ الاكراد انهم عاشوا المرحلتين من الحكم العروبي الشوفيني والحكم الشيعي الطائفي.
انت عربي ومن حقك وواجبك ان تعمل لصالح قومك وامتك وتدعو الى الوحدة والحرية والاشتراكية او تتبنى المفهوم العروبي او الاسلامي او اي نهج سياسي آخر في...     التفاصيل ..

خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !
على مر تشكيل  الحكومات المتعاقبة  منذ العام 2006 حتى العام 2014 كان اسم العادل عبد المهدي يطرح باستمرار لتولي منصب رئاسة الوزراء دون ان يحظى به ، و ما نال...     التفاصيل ..

العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟
العمامة ليست حصرا على طائفة من المسلمين دون سواها، وعليه فأنّ رجل الدين سيدخل في باب إحتكار الدين والذي هو مخالف لروح الدين الإسلامي إن إدّعى تمثيله...     التفاصيل ..

بيع وتهريب تاريخ العراق!
الآثار ليست أحجارًا رخيصة نحتتها أيادي هُواة أو فنّانين من هذا الزمن  أو ذاك، ولكنّها مَخطوطات لسلسلة تاريخيّة ذهبيّة يُربط بها الماضي والحاضر،...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557522
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM