حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


نظام المحاصصة باق في عراق من غير خدمات ..العدوان اللدودان، الولايات المتحدة وإيران لا يملكان خطوطا مشتركة إلا في المسألة العراقية. من سوء حظ العراقيين.
كان نظام المحاصصة الطائفية والعرقية اقتراحا عراقيا تقدمت به المعارضة السابقة وفرضته الولايات المتحدة حين احتلت العراق مبدأ حكم على ما يُسمى مجازا...     التفاصيل ..

العراق ...حتى لا يضيع الدم.. ن يخرج ابن الجنوب، الشيعي وفقاً للتصنيف المذهبي، ويحرق صور قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، الخميني، وصور مرشد الجمهورية علي خامنئي، فذاك لعمري ما لم يكن بحسبان أحد.
لم تكن تظاهرات مخططاً لها، كانت عفوية بالكامل، هكذا بدأت في البصرة الجنوبية، المدينة التي تغفو على بئر نفط كبير، قادر ليس على تغيير واقع العراق...     التفاصيل ..

الحصار على إيران فما شأن العراقيين! السفير المحسوب عراقياً لدى طهران يعتبر إيران خطر أحمر ولا نعلم إنه سفير العراق أم إيران؟ فأي مهزلة أن يتم تعيين سفراء إيرانيين يمثلون العراق بطهران
أي حصار يفرض على العراق كرد فعل من عدم تطبيق العقوبات على إيران، من قبل بغداد، سوف يؤدي لهلاك ملايين من شعوب العراق، ،فاذا إيران لديها صناعة وزراعة وخدمات...     التفاصيل ..

يا وكيل خامنئي.. لا تطوع العقل العراقي للعمالة! ما تحدث به وكيل مرشد الثورة الإيرانية في العراق عبارة عن محاولة للاستمرار بتطويع العقل الشيعي نحو الطاعة المذهبية على حساب الوطنية
لم يفاجأ غالبية الإعلاميين او الخبراء السياسيين او المختصين بموقف ممثل السيد الخامنئي في العراق مجتبى الحسيني وارائه بموقف الحكومة العراقية من...     التفاصيل ..

العراق.. الإهانة الإيرانية وصمت الحكومة ..ممثل الولي الفقيه علي خامنئي في العراق مجتبي الحسيني لم يقل جديداً في الجوهر عن العراق وحكومته وبرلمانه فقد عودت عمائم طهران العراقيين على أن تقول ما لا يرضونه وتكرر القول وسط صمت حكومي مريب وشعبي أكثر ريبة .
في صراع السيادات لا وجود للضعفاء والمترددين واللاعبين على الحبلين ومنتظري العطايا والإشارات من خارج الحدود. السيد الإيراني ممثل السيد خامنئي في العراق...     التفاصيل ..

المراكز المؤثرة في الخطاب العراقي ..تتنازع القوى الاقليمية العراق لحد لم يبق أثر للوطنية فيه. رجال الدين أيضا لم يقصروا.
بداية وعند تأسيس الدولة العراقية عام 1921 ولحين سقوط الملكية عام 1958، كان مركز التأثير الأول والوحيد في رسم السياسات الداخلية والخارجية للدولة...     التفاصيل ..

إما إيران أو الانتحار .. في انتظار الموقف الأميركي يظل كل شيء في العراق مربوطا بعقارب الساعة الإيرانية.
يتخوف الكثير من العراقيين من أن يتحول العراق إلى ضحية للعقوبات الاقتصادية المفروضة والتي ستُفرض على إيران. إنكار حقيقة أن العراق بات مُسيطَرا عليه...     التفاصيل ..

العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
مفهوم أن يبدو كبار المسؤولين الإيرانيين هذه الأيام في حال شديدة من الخوف والتطيّر وعدم التوازن؛ فالعقوبات الأميركية الجديدة التي بدأت واشنطن بتنفيذها ضد...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد
استدعت نتائج إعادة العد والفرز للانتخابات العراقية إلى الأذهان نسبة 99.99 بالمئة، التي كانت تظهر في  انتخابات  واستفتاءات بعض حكام العالم...     التفاصيل ..

القشة التي ستقتل البعير
إن من غير المؤكد أن تؤدي  العقوبات الأميركية  إلى إسقاط النظام، أو حتى إلى إجباره على تغيير سلوكه العدواني، كما دأب الرئيس الأميركي دونالد ترامب،...     التفاصيل ..

العراق.. الحكم للميليشيات
ليس صحيحاً أن  العراق  ما زال دولةً بمفهوم الدولة كما كان قبل العام 2003، فهو منذ تلك اللحظة الفارقة في عمر هذا البلد والمنطقة، تحوّل إلى دولة...     التفاصيل ..

إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.
حين طالبت نائبة الرئيس الإيراني، معصومة ابتكار العراق بدفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت ببلادها جراء حرب الثمان سنوات فضحت ما كان سياسيو العراق يرغبون...     التفاصيل ..

الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا
حقيقتان، الأولى تقول أن كل قرارات الأمم متحدة ومجلس الأمن الدولي لا يوجد فيها قرار رسمي واحد يؤكد على ان العراق كان هو البادئ في حرب الخليج الأولى. أما...     التفاصيل ..

رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.
أغرب ما في العراق أنه في الوقت الذي يمر فيه الشعب بأزمة مصيرية تبدو الطبقة السياسية الحاكمة غير مهتمة بتلك الأزمة، لأنها لا تشكل خطرا على استمرار...     التفاصيل ..

ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.
غياب القيادة أو بالاحرى الرٶية السياسية الواضحة في الاحتجاجات الشعبية عندما تدخل في السياق السياسي، يٶثر سلبا عليها ويجعلها تقع في أخطاء وعلى...     التفاصيل ..

العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!
جاءت مواد الدُّستور العراقي (2005)، صريحة في حق المواطن العراقي بالتَّظاهر والاحتجاج، والذي شارك الإسلاميون في كتابته بقوة، وكانت اللجنة برئاستهم....     التفاصيل ..

العراق دولة تستنزف الأشباح ثروتها ..في ظل التركيبة السياسية الحالية فإن لا أحد في إمكانه أن يراجع سياسات المالكي.
يحتاج المرء إلى كثير من الخيال لكي يكون مؤهلا لوصف الأوضاع التي صنع من خلالها نوري المالكي وهو رئيس وزراء العراق السابق دولته الخفية. فالرجل تحرك في...     التفاصيل ..

لماذا لا يقلّد خامنئي... الخُميني يبقى ترامب رجل صفقات. يمكن لإيران ان تراهن على صفقة ما معه.
امام ايران طريقان للرد على العقوبات الاميركية. يتمثّل الطريق الاوّل في القبول بالواقع الجديد والرهان على امكان عقد صفقة مع إدارة دونالد ترامب. هذا...     التفاصيل ..

مخلفات زمن المالكي لا أعتقد أن هناك في تاريخ العراق المعاصر مَن ارتكب جرائم في حق الشعب بحجم الجرائم التي ارتكبها نوري المالكي. ذلك لأن جرائمه لا تنحصر في الزمن الذي حدثت فيه بل تتجاوزه إلى المستقبل.
ليس أمام السلطة في العراق سوى أن تلجأ إلى العنف من أجل اخماد نار الاحتجاجات الشعبية وانهاء الاعتصامات في مدن الجنوب والوسط.  فالوعود التي تقدم بها...     التفاصيل ..

ليس هناك نظام سياسي في العراق .الحكومة العراقية الحالية حكومة تصريف أعمال. الحكم في العراق تصريف أعمال.
النظام السياسي في العراق لن يسقط حتى لو وصلت الاحتجاجات الشعبية إلى أبواب المنطقة الخضراء وهي منطقة الحكم. لا لشيء إلا لأن ذلك النظام غير موجود أصلاً....     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075630
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM