ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة ' . الرئيس الأميركي ينتقد مجددا الاتفاق النووي مع طهران ويصفه بأنه معيب، متوعدا أيضا بتدمير كوريا الشمالية إذا هددت حلفاء أميركا بالمنطقة.      مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته الشيخ تميم بن حمد يحاول التملص من تورط بلاده في دعم الإرهاب بوصف قرار المقاطعة السيادي بـ'شكل من أشكال الإرهاب'.      استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك .. آلاف الأكراد والعرب ينظمون مسيرة داعمة لاستفتاء استقلال كردستان وسط تجاذبات سياسية وشعبية كشفت هوة عميقة في المحافظة الغنية بالنفط.      كرد العراق والانفصال المكلف      ملخص لاهم التطورات الامنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء الثلاثاء 19/9/2017      على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.      العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.      هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.      الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.      ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.      مصير غامض لأسر الجهاديين يثير قلق منظمات الاغاثة بالعراق . مصدر بالمخابرات العراقية يؤكد أن عائلات مقاتلي الدولة الاسلامية نقلت إلى شمالي الموصل وجرى تسكينها في مبان وليس في مخيمات.      حسابات السياسيين تعصف بالانتخابات المحلية في العراق .. مفوضية الانتخابات تعلن أن الحكومة أبلغتها بإلغاء موعد مقرر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما يعنى إرجاء العملية لأجل غير مسمى.      تهديدات إيرانية بعزل إقليم كردستان في حال انفصاله . طهران تهدد بإغلاق كافة المنافذ الحدودية وإنهاء كل الاتفاقيات الأمنية والعسكرية مع الإقليم الكردي.      لماذا تدعم "إسرائيل" انفصال كردستان عن العراق؟      كردستان العراق، هل يصمد تحدي بارزاني؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


المالكي حصان أميركي بقدمين ايرانيتين..بقلم: فاروق يوسف
هل استقر رأي رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي على أن يذهب إلى داعش بدلا من أن تأتي داعش إليه في الحرب التي يشهدها غرب العراق هذه الايام؟ ما من معطى واقعي في...     التفاصيل ..

التهور والغرطرسة من قبل المالكي مبررة مع المعتصمين، وأن يتذكر ان الناخب الشيعي قال كلمته في نيسان الماضي، وسيقولها بنحو أوضح في نيسان المقبل. التغيير مطلب جماهيري، لا تنفع معه خدعة..بقلم: سرمد الطائي
هل من المناسب ان نعيد تقييم خطط الفريق السياسي والعسكري لنوري المالكي، عشية اعلانه عمليات يقول إنها واسعة، ضد داعش؟ ام ان علينا ان نصمت فجأة احتراما للجيش،...     التفاصيل ..

خطاب المالكي في كربلاء ضد السنة... بقلم : عبدالرحمن الراشد
عاد حديثا نوري المالكي رئيس وزراء العراق، من طهران بعد رحلة استجداء للحصول على الدعم السياسي من طهران للفوز في الانتخابات البرلمانية التي تحل بعد...     التفاصيل ..

كربلاء: إنكم تهزمون الحسين بالسير مخذولين!...بقلم: صفاء خلف
يخرج الحجيج الشيعة من مدنهم وقراهم إلى كربلاء، مشياً على الاقدام، تلبية لرغبة معلنة هي \"الشفاعة\" والقبض على \"الجنة\"، مأسورين بفكرة الراحة الابدية من الشقاء...     التفاصيل ..

جمهورية الفحص المؤقت!!- شاكر الجبوري
نعرف أن الحكم في العراق يشكل استثناءات غير متعارف عليها في الأدارة و مفاهيمها، ونعرف أيضا ان الأمور تسير نحو المزيد من التدهور، لأن كبار مؤسسات الحكم تدار...     التفاصيل ..

العراقيون يتندرون على إعلان رئيس حزب الدعوة الإسلامية ورئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة و...، بالقضاء على الميليشيات، فلم يطلعهم على الإجراءات بحق الميليشيا التي دهمت مطاعم ونوادي ومقاهي الكرادة؟!
الدولة، أي دولة، إذا لما تحتكم الى قانونها، فإنها بلا شك تكون بلا هيبة واعتبار واحترام، هذا أولاً، وثانياً أن أساس الكيان لهذه الدولة أو تلك، يقوم على مبدأ...     التفاصيل ..

على الائتلافات الانتخابية إعلان مواقفها من أسبقيات عراقية مبكرا - د. عمر الكبيسي
استذكاراً واستنتاجا لما شاركت فيه من اجتماعات ونقاشات دارت حول تشكيل القائمة العراقية عام 2010 قبل خوضها الانتخابات وبعد فوزها وفي معركتها من اجل تشكيل...     التفاصيل ..

العِراق: الطائفية الورقة المهيمنة في الانتخابات...بقلم: ضياء الشَّكرجي
حتى لو أردنا أن نخدع أنفسنا، فنحسن الظن بالمالكي، وقلنا إن الرجل قد بلغ بعد كل هذه السنين من التجربة، قدرا من الرشد السياسي، يجعله لا يعتمد الورقة الطائفية، من...     التفاصيل ..

سهل نينوى... محنة المسيحيين مع التغيير السُّكاني... بقلم: رشيد الخيّون
  ليس لدي عِلم متى ظهرت تسمية «سهل نينوى»، غير أنها أخذت تتداول بعد أبريل 2003، وظهور مطالبات أهل الأديان والمذاهب والأقوام، كلاً...     التفاصيل ..

حتى الآن أرقام الخراب في تصاعد، وأعداد الضحايا بلغت رقماً قياسياً هذا العام، لم تبلغه حتى في زمن خطيب (التغيير) إبراهيم الجعفري، والبرلمان والحكومة يخرجان كل يوم خاسرين.بقلم: علي حسين
يكره المالكي الأرقام إلا أرقام التأييد، وحكايات حكومة الأغلبية والسيطرة مطلقة على البرلمان، وإجراء تعداد يومي للهيئات المستقلة التي رفعت راية الاستسلام...     التفاصيل ..

فرص تاريخية ضاعت لجعل الشعائر الحسينية نقطة تحول في العلاقة بين الشيعة والسنة، مثل الفرصة التي يمكن أن تتاح للمناقب النبوية، لكن الطرفين خسرا بعضهما، وقررا المكوث في عزلة أبدية..بقلم: علي السَّراي
علامتان تحاولان الترسخ في المشهد الشيعي، تظهران مع كل موسم لعاشوراء وتضعهما أقلية مغيبة ضعيفة؛ وهما النقد الشيعي للشيعة، ومحاولة إيقاظ عقلاء بينهم لاستنفار...     التفاصيل ..

صريح جدا هل نوابنا يمتلكون ذرة من الخجل ؟ ... بقلم هايدة العامري
جاءت فترة الترشيحات للانتخابات النيابية وبدأت مضاربات البورصة السياسية النيابية فهذا النائب أو المرشح يعطي وعودا لثلاث ائتلافات أو تكتلات وبعدها ينضم...     التفاصيل ..

التهمتنا ثقافة العنف، شعوبا وانظمة سياسية، وصار جنونها هو رسالتنا الوحيدة إلى عالم لم يعد ينظر إلينا إلا باعتبارها مجموعة من الأقوام الهمجية التي تعيش ببدائية من أجل أن يبطش بعضها بالبعض الآخر..
بين حين وآخر تحذر الدول المعنية بسلامة وأمن مواطنيها اولئك المواطنين من زيارة بلد عربي أو أكثر، باعتباره المنطقة الاكثر خطرا في العالم. كان لبنان قد تصدر يوما...     التفاصيل ..

كذبة الديمقراطية شعار متفق عليه بين المحتل والمؤسسة الدينية لتمرير مشروع تبناه الغرب منذ الخمسينات صورة لمستقبل البلاد العربية...بقلم: فاروق يوسف
لم تكن مصادفة أن يتعاون المتبحرون في مسائل فقه الحلال والحرام في العراق مع المحتل الاميركي. كان كل شيء مبيتا ومخططا له في سياق تبادل المصالح الحيوية بين الطرفين...     التفاصيل ..

في سبيل البعث : مقتطفات من " إلى المناضلين الواعين: إحفظوا وحدة النضال واحذروا المغامرين" ... بقلم : زيد احمد الربيعي
من الأمور البديهية أن النضال الصحيح الذي يكتب له النجاح هو الذي يعتمد على قوى الأمة، والذي يستطيع أن ينقذ هذه القوى ويجمعها وينظمها. ولا حاجة إلى القول أن النضال...     التفاصيل ..

طائفية حزب البعث وشمولية ووطنية حزب الدعوة!!!!!!!!!! ... بقلم : غريب في وطنه
ما ينفك يوماً إلا وتسمع عواء ونباح كلب أو جروٍ من جراءِ الاحتلالين الامريكي المجرم وحليفه وسنده الايراني الصفوي (( أعز الله حضراتكم وعلو مقامكم من ذكر هؤلاء ))...     التفاصيل ..

فتوى جديدة (لزعيم العقود والاستفتاءات) بشان القبول بالمدربين الأمريكان.؟!! بقلم : ماهر زيد الزبيدي
  بين الحين والحين الأخر يظهر علينا كتكوت الحوزة .... زعيم .... والقتل و.... مقتدى الجهل ببدعة تناقض بدعة له لم يمض عليها عشرة أيام بعد ان أصبح هذا ديدن الحوزوي...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21245016
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM