بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أية مساءلة في العراق وأية عدالة؟السني من وجهة نظر الفئات الحاكمة هو بعثي والبعثي هو ارهابي وهو ما يعني أن السني كان مشمولا بالقانون سيء الصيت أربعة ارهاب...بقلم: فاروق يوسف.
من حيث المبدأ فإن الطائفي، أي طائفي لا يمكنه أن يكون عادلا في مساءلة الآخرين، ممن لا يشاركونه أفكاره وتوجهاته وأفعاله وتطلعاته الطائفية. ذلك لأنه لا يملك...     التفاصيل ..

كانوا شجعان أمام الأبرياء.. صارو جرذان أمام الأسود.. خسروا قيادات بارزة أيضاً.. أنقذتهم طائرات التحالف أيضاً.. لكن هل يتعظون؟ - وقفة على مقتل قادة البيشطركة وحثالاتهم في كركوك
اللواء شيركو فاتح رؤوف الشواني أحد القادة البارزين في صفوف البيشمركة قتل أيضاً.. والمصادر تقول أن هناك جثة لبيشمركة آخر مقتول أسمه شيركو أيضا ملقاة على...     التفاصيل ..

حفلة القتل في العراق..إعادة الاعتبار للمالكي من خلال تسليمه مسؤولية ميليشيا الحشد الشعبي تعني سياسيي العراق لم يستوعبوا ولو جزءا صغيرا من الدرس المأساوي الذي الحق بهم العار..بقلم: فاروق يوسف.
إذا صحت الأخبار التي تفيد بأن رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي سيكون مسؤولا عن الحشد الشعبي فإن ذلك يعني أن سياسيي العراق لم يستوعبوا ولو جزءا...     التفاصيل ..

هل يشهد العراق حربا أهلية مسكوتا عنها؟.العامري كما يبدو في الصور يسعى إلى أن يكون قاسم سليماني العراق... بقلم: فاروق يوسف.
تسعى الدعاية العراقية الى ايهام الآخرين بأن الحشد الشعبي الذي يقاتل في بعض المناطق انما يتألف من متطوعين، لبوا نداء السيد السيستاني من خلال فتواه في ما...     التفاصيل ..

ثلثين الطگ لاهل ديالى ومجزرة جديدة...إيران تملأ الفراغ بالجثث حين يتأخر الغرب بتمرير مشاريعها النووية والتوسعية في المنطقة...بقلم: أسعد البصري.
صرح زعيم ميليشيا شيعية تابعة لإيران هو السيد هادي العامري إنهم تمكنوا يوم 25 يناير وبعد معركة صعبة على مدى ثلاثة ايام من هزيمة "الارهابيين" في شمال...     التفاصيل ..

الطبخة الايرانية ووصفات العرب الجاهزة..'الطريق إلى القدس يمر بكربلاء'. فكرة خبيثة يختص من خلالها 'فيلق القدس' بقتل العراقيين والسوريين، كما لو أن ذلك الفيلق لن يصل إلى القدس إلا على جثث ملايين العراقيين والسوريين...بقلم: فاروق يوسف
إلى أن قتل محمد علي دادي، وهو أحد جنرالات الحرس الثوري الايراني وتم تشييعه في طهران كانت ايران تدير حربها الغامضة مع اسرائيل من خلال الآخرين. تلك الحرب التي...     التفاصيل ..

ايران ومأزق الشيعة العرب.. كل الشعارات التي تُرفع في طهران وسواها من المدن الايرانية تؤكد على أن ايران تعيش حالة حرب ضد الغرب، ولكن الحرب الحقيقية لم تلمس من ايران شعرة واحدة في الوقت الذي أحرقت فيه كل ما يملكه العرب من شعر..بقلم: فاروق يوسف
لا تخفي ايران أن علاقتها بأذرعها في العالم العربي انما تقوم على أساس التبعية. وهو ما يعني أن ايران وهي الطرف المتبوع في تلك العلاقة كانت دائما قادرة على فرض...     التفاصيل ..

العراق: لماذا الاجتثاث لضباط السنة فقط؟ نوابا ومسؤولين كباراً لم تقترب منهم جرافات هيئة المساءلة والعدالة، وتتقصد أبناء مدن معينة دون غيرها، الكثير من ملفات الاجتثاث والفساد التي تتعلق ببعض السياسيين لم يتم الاقتراب منها..بقلم: علي حسين.
ما هذه المهازل؟ لم نكد نفيق من معركة "الانبطاح"، حتى باغتتنا صولة لجنة المساءلة والعدالة، ولم تنته خطبة النائبة عالية نصيف الثورية، حتى شمر الجميع عن...     التفاصيل ..

العراق... قانون الأحزاب تكريس للطائفية ... حزب مغلق على طائفة واحدة، أي أن يكون أعضاءه من الشيعة حصرا، أو من السنة حصرا، يعد بحد ذاته تكريسا خطيرا للطائفية السياسية، ونقضا لأهم ركن من أركان الدولة الديمقراطية المدنية.. بقلم: ضياء الشكرجي
مرحلة التحول الديمقراطي، ولم يتحول بعد إلى وضع ديمقراطي مستقر، أو سائر بخطى مُطمْئِنة نحو ديمقراطية مستقرة، بكل ما تشترطه الديمقراطية، ولكون قانون الأحزاب...     التفاصيل ..

طهران تعلن عن جيوش وقوات مسلحة لها في دول عربية ولا تخفي إدارتها للازمة في سوريا واليمن ويشرف قادتها المحظورون دوليا على إدارة المعارك في العراق مشرفين على البيشمركه والميليشيات... بقلم: محمد الموسوي .
طهران الموسومة بالإرهاب هي وقادتها تشارك من وسمها بالإرهاب والتطرف وانتهاك حقوق الإنسان وفرض عليها عقوبات قاسية لكنها ليست صارمة ولا يشبه ظاهرها...     التفاصيل ..

العراق... 42 مليشيا مسلحة شيعية معلنة..بلد الطوائف والميليشيا المسلحة إضافة الى وجود عصابات الجريمة المنظمة وهو وضع يسهل على أصحاب المشاريع الكبرى استغلاله بشكل جيد في أي وقت يشاؤون لإثارة الفتنة والنعرات الطائفية...بقلم: حاكم عطية.
عصائب أهل الحق، سرايا طليعة الخراساني،كتائب سيد الشهداء، حركة حزب الله النجباء، كتائب حزب الله ، سرايا السلام، فيلق الوعد الصادق، منظمة بدر – الجناح...     التفاصيل ..

العراق: إعادة عقود الزواح للملا والروزخون !!!! قانون الأحوال الشخصية (188 لسنة 1959) انتزع الغالب من مواضيع الأحوال الشخصية من سلطة رجال الدين والمؤسسة الدينية بشكلٍ عام، وإحلال سلطة القانون والمحاكم بدلاً من ذلك، وهذا هو الصحيح.. بقلم: هادي عزيز علي
علمنا أن حراكاً يجري لدى بعض منظمات المجتمع المدني النسوية، بدعم مالي أمريكي، يهدف إلى إلغاء سلطة محاكم الأحوال الشخصية في إبرام عقود الزواج والعودة بها...     التفاصيل ..

إيران تنشر الأمية في العراق..الدين الإيراني الذي تنشره الحوزات والحسينيات في بلادي هو نفسه منذ القدم: الأمية والجهل والكراهية.. بقلم: أسعد البصري
نحن في النهاية نكتب لشعب ارتفعت نسبة الأمية فيه إلى عشرة ملايين إنسان كلهم من الجيل الجديد. حقيقة محزنة بعد أن كان النظام القومي السابق قد احتفل بانقراض...     التفاصيل ..

ابرز قادة المالكي العسكريين .. " مصلح جولات " سابقآ !..بقلم : لإعلامي سعد الاوسي
نشر الإعلامي سعد الاوسي تفاصيل مثيرة تتعلق بأبرز القادة العسكريين ، التابعين للحكومة السابقة برئاسة نوري المالكي . وقال الاوسي في منشور له عبر صفحته...     التفاصيل ..

مأساة الصحافة والإعلام في العراق المحتل - بقلم :ا.د. عبد الكاظم العبودي
منذ أن أعلنت شبكة إيفكس IFEX التي تمثل مجموعة من المنظمات الملتزمة بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير الحر دعمها ودعوتها ليكون يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل...     التفاصيل ..

التدخلات الإيرانية.. من منطلق الضعف أو القوة؟ واهم من يعول على نظام طهران ومخطئ من يذهب بعيدا عن حقيقة حاجة النظام الإيراني لازمة كازمة داعش التي ستمكنه من بناء وتعزيز سياجها الامني والسياسي الخارجي.. بقلم: د. محمد الموسوي
تزامنا مع المفاوضات النووية بين النظام الإيراني مع الدول خمسة + واحد (5+1) وبعد إزاحة المالكي عن السلطة في العراق، أخذت تدخلات النظام الإيراني في العراق وفي...     التفاصيل ..

البصرة... مقتولون شيوخ وقتلة فضائيون...مصرع المشائخ الأربعة، من فقهاء أهل السنة في الزبير، تكشف عن هول المارد الطائفي، فبعد 2003 لم يعد هناك شخص في مأمن من الفضائيين، فالقتلة يبقون مجهولون وهم معلومون...بقلم: طالب عبد العزيز
تدلنا أقوال الفلاسفة والحكماء والسياسيين أحيانا إلى مداخل هامة في ما نكتب ونتوجه، ولعل تعجب أحدهم حين مرَّ على قبر أحد الزعماء، وقرأ على شاهدته عبارة (هنا...     التفاصيل ..

المنطقة ملتهبة طائفيا، وتشكيل أقاليم على أسس مذهبية لا يخفف من لهيب هذا الاحتراب الخطير، بل يزيد من اشتعاله وضراوته، من ينتظر مثل هذه الفرصة للإيغال بتمزيق العراق وطنا وشعبا...بقلم: غالب حسن الشابندر
الدعوة الى إقليم سنّي عراقي احد المقترحات بل المشروعات المطروحة لحل ما يُسمَّى بالمشكلة السُنية بل ربما المشكلة العراقية، فالعراق، في رأي البعض، لا يستقر...     التفاصيل ..

ما يحدث في العراق اليوم أن هناك عمليات ابادة منظمة تقوم بها ميليشيات شيعية، وضعها الاعتراف الايراني تحت الضوء واعترفت فتوى السيستاني بما تنطوي عليه من أهوال وفجائع...بقلم: فاروق يوسف
سيستقيم السؤال لو أنه جاء على هيأة "ما الذي لا يحدث في العراق؟" فالبلد المنكوب الذي تدور على أرضه الحروب منذ 35 سنة لا يزال مؤهلا لإنتاج حروب مضافة، كما لو أن...     التفاصيل ..

بانوراما كارثة العراق 2014- د. ماجد السامرائي
بانوراما كارثة العراق لعام 2014 هي نتاج أحد عشر عاماً ما بين احتلال عسكري أميركي، وحكومات طائفية لم تقدم الإنجازات لهذا الشعب الذي تحدث العراقيون – ومعهم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452530
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM