خروج إيران من العراق لا يكفي إيران وعملاؤها هما الشيء نفسه. ما الفائدة أن تنسحب إيران ويبقى العملاء.      وبَطُل السِّحر «المقدس»! ماذا عن الهالكين في قيظ البصرة اللاهب، أتراهم يعودون خانعين للسحر المقدس، بتقبل الوهم الطائفي      والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.      الألقاب وطبقة الفاسدين! يتبارى العراقيون على حمل ألقاب رثة ومفتعلة لا تعني أي شيء إلا الإحساس بالنقص.      انهيار الخدمات الصحية يفاقم معاناة الموصليين ..بعد عام على تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، المدينة لاتزال تعاني من سوء الخدمات الصحية حيث ينتشر الحطام في محيط المستشفيات وغياب الرعايا والمتابعة الصحية الأساسية.      سنوات من الحرمان أنتجت غضبا شعبيا عفويا في العراق ..مع انتهاء الحرب ضد داعش، عادت إخفاقات الطبقات السياسية العراقية في جميع جوانب الحكم والإدارة الاقتصادية بقوة إلى الواجهة.      احتجاجات الجنوب تزيد الضغوط على العبادي .. السياسيون يكافحون لتشكيل حكومة ائتلافية وقد يكون الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي فاز تكتله السياسي بأغلبية في الانتخابات، في وضع أقوى الآن للتأثير على اختيار رئيس الوزراء.      ناقوس خطر يدق: السليمانية: آلاف الأطنان من النفايات تلقى في مياه الشرب      سياج أمني (3D): إجراءات تقليدية.. لحماية الحدود العراقية      #الخميني_يحترق_بالبصرة.. هل بدأ انحسار النفوذ الإيراني؟      العراق.. إيران تسعى لترسيخ الواقع الطائفي في التحالفات السياسية      عناصر الحرس الثوري تضرب المتظاهرين وتختطف حقول النفط      أزمة العراق ليست كهرباء أو ماء      ملخص لأهم وأبرز الأحداث التي جرت يوم الأربعاء 18 يوليو 2018      الصراع من غير أفق في بلد العجائب .. ألا يحق لسكان البصرة أن يقارنوا بين أحوالهم وأحوال أشقائهم في الكويت؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الهدف لم يكن النظام... بل العراق .. لا قيمة تذكر لكلّ ما يفعله مقتدى الصدر. تكمن القيمة الحقيقية لتصرّفاته العشوائية في انّها تكشف غياب ايّ امل في ايّ مستقبل افضل للعراق.
مثلما لمع نجم مقتدى الصدر في العراق، افل هذا النجم فجأة. قد يلمع مجددا في حال دعت الحاجة الى ذلك. لكن الثابت ان لا اصلاحات ممكنة في العراق ولا من...     التفاصيل ..

زواج متعة آخر بين أمريكا والعراق الجديد.. وأخر تصريحات المسؤولين الأمريكيين.!؟ بقلم : هيفاء زنكنة.
بشرتنا الادارة الامريكية، منذ أيام، بسلامة وصول 25 من قوات البحرية الأمريكية (المارينز) الى بغداد، تلبية لطلب من وزارة الخارجية الأمريكية، لتعزيز أمن...     التفاصيل ..

وأخيرا وجدنا المساعدات التي وهبها الأمير القطري للنازحين التي ضلت طريقها وهبطت تحت يد الخائن العميل ما يسمى رئيس ديوان الوقف السني " عبد اللطيف الهميم ".!
جواب لتسأل ..! لم يكتفوا بسرقة العراق والعراقيين بل سرقوا حتى ما يعينهم على العيش في المأساة التي صنعوها لهم ... الدعي "عبداللطيف الهميم" مثالا..!  ...     التفاصيل ..

قليلا من الحياء يا وزير الخارجية!.. بقلم : علي الكاش
قال ابن كناسة: يا واعظ النّاس قد أصبحت متّهمــا ... إذ عبت منهم أمورا أنت تأتيها كمن كسا النّاس من عري وعورته ... للنّاس بادية مــــــا إن يواريها يبدو ان...     التفاصيل ..

لاهيبة لكم وقد ضيعتم هيبة العراق ! بقلم : علي الزيادي .
من الأمثال الشعبية الدارجة أَن يقال لمن يتصرف بهمجية وفوضوية دون أن يستخدم عقله ( الطول طول النخلة والعقل عقل الصخلة ) ويقصد بالصخلة أنثى الماعز وهذا...     التفاصيل ..

هل نحن شعب جاهل , أم جبان , أم كلاهما معاً !؟؟‎ بقلم : جبار الياسري
يوماً بعد يوما أصبحت تترسخ لدينا كعراقيين قناعة تامة بأن هذه المقولة أو المصطلح أو الحديث المعروف ينطبق علينا تماماً ( كما تكونوا يولى عليكم ) , وكذلك قول...     التفاصيل ..

العراق بين أميركا وإيران ... د. شملان يوسف العيسى.
انتفض الشعب العراقي بقيادة رجل الدين مقتدى الصدر٬ الذي قاد مسيرات سلمية جماهيرية تطالب بالإصلاح والقضاء على الفساد وتغيير القيادات السياسية...     التفاصيل ..

الحشد الطائفي إستراتيجية إسرائيلية.. بتنفيذ إيراني وتأسيس السيستاني.. وإليكم الدليل الصارخ.!
أجواء الفوضى والانفلات الأمني، وغياب القانون العادل، واعتماد سياسة القمع، وترويج وتعميق الثقافات الطائفية، أو العرقية، أو غيرها، مع تغييب أو قتل...     التفاصيل ..

التصريحات لكبير مستشاري خامنئي المدعو ولايتي وتهديده للمتظاهرين بتوجيه واستخدام المليشيات الطائفية المسماة الحشد اللاشعبي لقمعهم وإبادتهم لمنع إرادة الشعب العراقي في التغيير هي تدخل سافر في الشأن العراقي وقهرا لإرادة العراقيين وانتهاكا لسيادتهم
لم نفاجأ بتدخلات ملالي إيران لانها موجودة على الارض الواقع العراقي ومتغلغلة في جميع مفاصل الدولة فيه بل ومتحكمة بكل قراراته السيادية ولكن مفاجئتنا...     التفاصيل ..

بعد الاقتحام المفبرك أو التوريط المبرمج من قبل دهاقنة قادة المحفلين الماسوني والفارسي في قم وتل أبيب وواشنطن ..أتحدى مقتدى .. تنفيذ تهديداته بالاعتكاف في تركيا أو السعودية !؟
أولاً .. وبعيداً عن نبرة التحدي , واللجؤ لاصدار الاحكام المسبقة , وتوجيه اللوم والانتقادات اللاذعة , وتقييم الظاهرة المقتدائية الغريبة الأطوار والتقلبات...     التفاصيل ..

هزلت ورب الكعبه .... الفصل التاسع عشر من مصير العراق .... بقلم : الاعلامي الشيخ .
ابطالها المعممين ومجلس النواب ... اخراج.. الدوله الصفويه ... الممثلون حسب الظهور .... انصار مقتده الصدر ... الشعب اللوكي ... الشعراء الشعبين...     التفاصيل ..

بسطيات وأكشاك ومولات سياسية ومقاولات بالتجزئة والمفرد مدخل من دراسة حول البازارات السياسية في العراق.!
في سبعينيات القرن الماضي اكتشفت الأنظمة العربية، النفطية منها والثورية، وحلفائها من السوفيت والأمريكان ، كل لجهته في أيام الحرب الباردة ، ظاهرة...     التفاصيل ..

هل سيقتحم العراقيون السفارة الإيرانية؟! .. الأيام القادمة ستشهد حراكاً إيرانياً خائباً في محاولة من حكومة طهران لاستعادة السيطرة على الموقف، لكن الواقع سيفرز مستجدات قد لاتروق للولي الفقيه فما كان بالأمس محالاً بات اليوم ممكناً.
لعل العديد من المتابعين للمشهد العراقي وما آل إليه الحال من اقتحام المنطقة الخضراء الحصينة يتساءلون اليوم: هل سنشهد يوماً يقتحم فيه العراقيون السفارة...     التفاصيل ..

عواهر الطائفية (وجيه عباس) حقائق وخفايا لم تذكر في سيرته الذاتية المفبركة!
رحم الله السيد الجليل والكاتب الأيرلندي الساخر المعصوم برناردشو (قدس) حين قال مقولته الشهيرة في مقطعها الثاني: \"إذا سقط الرجل أصبح شرطيآ\" وطبعآ ليس كل...     التفاصيل ..

وأخيرا قالها سليماني بصراحة : انكم كلاب .!؟
يقال ان اللبيب من الاشارة يفهم , لكن البعض الكثير من شيعتنا العراقيين والعرب اصروا على ان يوقفوا ادمغتهم ويحطوا من انفسهم لدرجة الذل والهوان فرحين...     التفاصيل ..

لسنا بطير مهيض الجناح ولن نكون .. سكوتنا ليس ضعفاً فلاتتوهموا .. إنما للمعارك الحاسمة رجالاتها.! - تنويه
منذ ان عُقد مؤتمر منظمة المغتربين العراقيين الاخير في اسبانيا، بل وقبل إنعقاده، تتوالى الهجمات الشرسة عليه وكأنه مؤتمر أقامه وحضره أعضاء في البرلمان...     التفاصيل ..

رمح الله لا ينكسر.. ‏العراق شوكة في عيون الفرس المجوس - استقراء بعد 13 عاما من الاحتلالال الايراني الأمريكي
ثلاثة عشر عجاف مرت على العراق وشعبه الاسطوري ، ما لم ولن يمر على اي بلد اخر بالتاريخ ، فمنذ ان احتله ابناء العلقمي وحتى يومنا هذا ، حاولت ومازالت تحاول...     التفاصيل ..

لماذا لا يمنح التحالف الشيعي رئاسة الحكومة للصدريين؟ فشل حزب الدعوة. حسنا، نعرف ذلك. ما هو البديل الصدري؟ بقلم: محمد الياسين
الواقعية السياسية تحتم على الفاعل السياسي أو المتخصص والدارس في الشؤون السياسية التعامل بلغة الواقع السياسي القائم على الساحة المعنية، وإستخدام...     التفاصيل ..

هل هي ثورة شعبية أم حركة غوغائية أم هي افلام هندية.!؟ - تحليل .. بقلم : سعد السامرائي
أود هنا ان احدد طبيعة ما يجري في بغداد هذه الايام فالعراق كله اختزل في العاصمة والكل يتطلع لما سيحدث فيها لاحقا , وعلى العموم فان هذه الظاهرة طبيعية...     التفاصيل ..

ما بني على باطل فهو باطل – العراق نموذجا .. بقلم : حسن العطار
ترجع الجذور الفكرية لمقولة «ما بنى على باطل فهو باطل» من الناحية التاريخية، إلى علم المنطق، وهى نتيجة من نتائجه، إذ يقتضى التفكير المنطقى السليم...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22558968
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM