قيادي من الحشد يفضح المستور.. لهذا تركنا تحالف العبادي      تيار الحكيم يتسبب بانسحاب «الحشد» من تحالف العبادي      الكرادة... عروس بغداد تتحول إلى معقل للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الثلاثاء 16 يناير 2018      الخلايا النائمة وصمت العمائم .. كلما اقترب موعد الانتخابات يكون العراقيون على موعد مع تفجيرات دامية.      إيران وتركيا والتقسيم      تفجيرات بغداد.. صراع التحالفات ينذر بانهيار الوضع الأمني      في العراق انتخابات لا محل لها من الاعراب .. الأمر المؤكد بالنسبة للعراقيين أن مجلس النواب هو المكان الذي تتفاوض فيه الأحزاب الحاكمة على تقاسم الغنائم.      الصدر يهاجم تحالف العبادي والحشد المدعوم من إيران "لن أدعم اتفاقاً سياسياً بغيضاً"      بقعة معتمة استخباريا تخفي أبوبكر البغدادي .. لا خطة لدى العراق لاصطياد المطلوب الاول في العالم مع غياب اي معلومات دقيقة حول مكان تواجده منذ تحرير الموصل.      أي حرية تعبير في العراق؟!      (الفتنة) الثامنة والمدد الإلهي والمهدوي!      خطة إيران تتكشف.. "الحكيم" يندمج داخل "النصر العراقي"      ايران تركل نوري المالكي والعامري والعبادي يتقدمان رجالها .. مراقبون: إيران أخرجت نوري المالكي من حساباتها تمامًا والعامري سيكون رقيبًا على توجُّهات العبادي وحركته الملالي كان له هدف واحد.. وهو إدخال ميليشيات الحشد للمنافسة في الانتخابات.. وهو ما كان      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الأحد 14 يناير 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


أين ضمير العالم مما يجري في العراق؟
من أصعب صور الانحطاط الإنساني تسميةُ الأشياء بغير مسمياتها، فيسمى القاتل والمجرم محررا، ويسمى الذي يدافع عن أرضه وبيته إرهابيا، وهذا ما وقع - ويقع- في...     التفاصيل ..

الانتخابات العراقية والهروب إلى الحروب!
صيغة الغائب لشخص حاضر، تنطبق هذه العبارة تماماً على واقع الشعب العراقي وتتلبس حاضر السياسة العراقية. النظام الديمقراطي ما بعد الاحتلال صنع من...     التفاصيل ..

ضحايا تشابه الأسماء في العراق: أزمات نفسية وفقدان أعضاء
في غرفته الشخصية يمضي محمد (20 عاماً) جُل وقته متوارياً عن الأنظار، في ‏عزلة تامة وكآبة شديدة، منذ نحو عامين مضتا.‏ محمدٌ، أحد ضحايا «تشابه...     التفاصيل ..

تضمَّنت إقراراً بالخطأ وندماً عليه.. بين بارزاني وسليماني أكثر من رسالة وأكبر من تعزية
بدا لافتاً قيام رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، بتعزية قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بوفاة والده، عبر رسالة...     التفاصيل ..

استقال الحريري حتى لا يُدنس بوحل الإرهاب
من أهم ما اتفق عليه سعدالدين الحريري وميشيل عون -والذي تمخض عنه انتخاب الأخير رئيساً للبنان- هو التزام لبنان بالإجماع العربي والعودة للبيت العربي، وتوقف...     التفاصيل ..

المأزق الكردي... مأزق عراقي ايضا . خيار المرونة وتقديم التنازلات هو الخيار الواقعي الوحيد امام الاكراد. المشكلة ان شهية الحكومة المركزية في بغداد لا حدود لها.
هناك مأزق كردي، لكنّ هناك مأزقا عراقيا أيضا. ذهب الاكراد بعيدا في اجراء الاستفتاء على الاستقلال وذهبت حكومة حيدر العبادي الى ابعد ما يمكن تصورّه في...     التفاصيل ..

اربع دول 'مسلمة' تحارب شعباً مسلماً بلا دولة . فأما الدول 'المسلمة' الاربع فهي العراق وايران وتركيا وسوريا؛ وأما 'الشعب المسلم بلا دولة' فهو الشعب الكردي.
في منتصف ليلة 16-10-2017 هاجمت القوات العراقية مدينة كركوك وبتخطيط ومشاركة ايران وتركيا، اذ مثل الاولى في الهجوم قاسم سليماني والثانية هاكان فيدان وثمة اكثر من...     التفاصيل ..

العبادي يطبق الدستور! ما طبقه العبادي من الدستور حتى الآن أقل بكثير مما لم يطبقه، خصوصا بكل ما يتعلق بالأكراد.
كلما يظهر حيدر العبادي أمام الكاميرات، ينسى المشكلات والأزمات والإختلافات والصراعات المتنوعة في العراق بين العراقيين، وعلى العراق بين القوى الإقليمية...     التفاصيل ..

قانون الأحوال الشخصية العراقي بيد "فقهاء" النجف والوقف السني!
للمرة الثالثة، منذ احتلال العراق عام 2003، يُهَدَدُ قانون الأحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959، المعمول به حتى الآن، بالتعديل، على الرغم من كونه واحدا من أفضل...     التفاصيل ..

بغداد تنبش ملفات المسؤولين الأكراد في كركوك وتصعّد قانونياً ضدهم
الصورة: قوات المنطقة الخضراء وميليشيات الحشد الشعبي على مشارف كركوك. بدأت المحاكم الرسمية ومراكز الشرطة في محافظة التأميم العراقية، ومركزها...     التفاصيل ..

عراق الملل والنحل الذي دفنه أبناؤه . انتهى بلد الملل والنحل إلى غير رجعة وحل محله بلد الطوائف التي يقتل بعضها البعض الآخر ويلجأ أبناؤها إلى لغة الرصاص لأتفه الأسباب.
ما شهده العراق عبر السنوات الماضية وما يشهده الآن يجعل من المنطقي القول إن المجتمع العراقي كله في حاجة إلى حماية دولية. كل شيء هناك لا يشير إلى أن لحظة يكون...     التفاصيل ..

العراق.. داعش تترأس البرلمان! أتم الاسلاميون، شيعة وسنة، انقلابهم في العراق بإعدام قانون الاحوال الشخصية.
كانت أول خطوة لعبدالعزيز الحكيم (ت 2009)، إلغاء «قانون الأحوال الشخصية» (188 لسنة 1959)، عندما ترأس مجلس الحكم (ديسمبر 2003). وكأن القانون وراء معارضة الحكيم...     التفاصيل ..

تاريخ البيشمركة الطويل في مقارعة النظام السابق ليس ضمانة كافية للفوز بمعارك المستقبل، على الأقل ليس ببيشمركة موزعة الولاءات وتفتقد لعقيدة قتالية تناسب العصر.
كتب الكثير من مراكز البحث الدولية ومعاهد الدراسات الإستراتيجية والعسكرية عن هيكلية قوات البيشمركة وقوى الأمن في إقليم كردستان والتي أثبتت فعالية في...     التفاصيل ..

عن ساحات المواجهة الاميركية ـ الايرانية القادمة العراق قد يكون الساحة المفضلة لدى إيران لمواجهة ساعة العقاب الأميركية ضدها.
ليس بالامكان أخذ الاجراءات والمواقف الاميركية ضد إيران ودورها في المنطقة والعالم على إنها مجرد إجراءات تمويهية أو عارضة لفترة محددة، خصوصا وإن هناك صدى...     التفاصيل ..

دولة قبائل وعشائر ومذاهب دينية لا دولة قانون ومؤسسات هذه هي نظرة جميع الذين في البرلمان يرون في الشعب مجرد تابع وفي الخروج على سلطة رجل السياسة الذي تحول الى روزخون.
مثلك عزيزي القارئ، أجلس امام الشاشة، اقرأ ما يكتب، وأشاهد ما ينشر من فديوات عجيبة وغريبة، تقول قاعدة أرساها ألهــر جوزيف غوبلز، إن الاستمرار في بث الكذب،...     التفاصيل ..

سبل عرقنة العراق والحد من تفريسه أيها السيد تيلرسون .. شكل التغيير، أي تغيير، يعتمد بالدرجة الأولى على القوى السياسية بالداخل ومدى إستعدادها وأمكانياتها في إجراء تغيير سياسي جذري لإنقاذ البلد من أزماته الطاحنة. هذا الشيء مفقود في العراق.
"أنتم عرب ولستم فرسا"، جملة ليست بعابرة خصوصا وأنها قيلت من وزير خارجية دولة بحجم الولايات المتحدة بحق حكومة العراق، أو بالأحرى بحق الأحزاب الشيعية...     التفاصيل ..

بسلطة القانون تُنتهك الطفولة في العراق .. أمهات المستقبل هن في الحقيقة عبارة عن دمى مغتصبة.
ما من لحظة تعرض فيها العراقيون إلى الذل المطلق مثل تلك اللحظة التي صوت فيها ممثلوهم المفترضون في مجلس النواب على القانون الذي يجيز تزويج الأطفال في سن...     التفاصيل ..

مرجعية شيعية عربية وطنية هو الحل لانهاء مهازل النجف ..
خير مانبدا به مقالنا كلمات من الذكر الحكيم في القران الكريم  بسم الله الرحمن الرحيم  وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ...     التفاصيل ..

ما الذي جاء بالحسين إلى كركوك؟!
دخل مقاتل الحشد الشعبي إلى كركوك دون رفع أيّ علم، للإنصاف، لا ذاك الذي يمثّل العراق، بلده بالولادة، ولا الآخر الذي يمثّل إيران، بلده بالتبنّي والولاء....     التفاصيل ..

وحدة العراق بمقاسات الحرس الثوري الإيراني ..
ما يقال إن الأكراد في العراق لا أصدقاء لهم سوى الجبال يتردد صداه في جميع أنحاء العراق لأنه من دون صداقة الجبال سيكون العراق فاقداً لأهم عناصر الطبيعة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21652200
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM