الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


حكاية الرجل الذي يطوي صفحة فساده بنفسه .. هل يُعقل أن يفتح اللصوص باب المساءلة القانونية على أنفسهم من خلال التضحية بنوري المالكي؟
ألا يزال نوري المالكي مختار عصره في مكانه المتخيل رجل العراق القوي وعراب العملية السياسية وصانع حكومات؟ من المحتمل أنه لا يزال رجل إيران الأول في...     التفاصيل ..

العراق.. حكومة بمواصفات حوثية قادمة .. الصدر سرق أصوات دعاة الدولة المدنية وعبر على جسرهم لتشكيل حكومة حوثية مع المليشيات الوقحة ذات الارتباط الإيراني .
عودنا مقتدى الصدر انه ليس له ثبات ومواقفه متغيرة على مدار الساعة وأحيانا بالدقيقة حتى (خبّل) الحلقات القريبة منه وخاصة هيئته السياسية التي ما عادت تعرف...     التفاصيل ..

الدولة والمليشيات.. لا مجال للحديث عن حصر السلاح بيد الدَّولة .. ليس امام القوى الاسلامية المحلية وحليفتها إيران سوى تشكيل قوى موازية للدولة القائمة أي بناء دولة داخل دولة كما هو حال الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان.
عندما يتحجج رئيس الوزراء حيدر العبادي بكلمة له في المدرسة العسكرية في المنطقة الخضراء، بأن سبب انفلات عيار المليشيات وتطاولاتهاهو انشغال الدولة بالحرب...     التفاصيل ..

الازمة الإيرانية في العراق .. التشكيك بنتائج الانتخابات بما في ذلك احراق قسم من صناديق الاقتراع، يؤسس لحرب أهلية وليس لقيام دولة المؤسسات التي وعد بها الاميركيون.
باستثناء ثابت واحد، لا احد يستطيع الإجابة عن سؤال في غاية البساطة: ماذا يجري في العراق؟ الثابت الوحيد ان ايران غير راضية عن نتائج الانتخابات...     التفاصيل ..

طبيخ المكادي! امتلأت سطلة الشحاذ السياسي العراقي بالطبخات وما عاد بالإمكان تمييز الحابل من النابل.
ما يحصل اليوم في كل من سوريا والعراق ولبنان والعديد من بلدان شرقنا الأوسطي التعبان، يشبه إلى حد كبير طبيخ المكادي أو الشحاتين على الدارجة المصرية. وطبيخ...     التفاصيل ..

خرافة الفراغ الدستوري في العراق .. الدستور مفهوم تجريدي ليس له وجود في العراق. لا أحد من العراقيين يمكنه أن يناقش دفاعا عن الدستور الملغوم الذي يقول الشيء ونقيضه في الفقرة نفسها.
يُدار العراق بطريقة غرائبية. ليس هناك ما هو طبيعي في ذلك البلد الذي وضعه المحتل الأميركي في منطقة عمياء، يمكن فيها أن يقع أي شيء من غير أن يسبقه ما يمهد له....     التفاصيل ..

العراق.. تحالف سائرون –الفتح كبوة هل يفيق منها الصَّدر؟!الكلام عن شروط وضعها الصدر لنزع السلاح من الجميع وتسليمه للحكومة هو أشبه بمحاولات تجميل للتحالف لا يمكننا تخيّل هادي العامري وقيس الخزعلي من دون قوة مسلّحة.
بالنسبة للمقدمات المعلنة من طرف "سائرون" ومقتدى الصدر نفسه (وبخاصة البرنامج الانتخابي الذي أعلنته "سائرون" قبيل الانتخابات)، فإنّ التحالف غريب ومباغت...     التفاصيل ..

السياسة فن، لكنه في العراق فن هابط ومبتذل ..يدرك العالم الآن لماذا قاطع العراقيون الانتخابات سواء عن وعي أو عن يأس.
غالبا ما يقال عن السياسة من أنّها فن الممكن، والتي من الممكن ترجمتها وفق المفهوم الميكافيلي الى "الغاية تبرر الوسيلة". وهذا المفهوم الميكافيلي هو أساس...     التفاصيل ..

تحالفات عراقية تعيد ترتيب أوراق اللعبة ..عطلة العيد تم تمديدها أكثر من اللازم لتوفير الوقت لإعادة رسم التحالفات وتقديم اخراج أفضل لسيناريو التغطية على التزوير والنتائج وحرق صناديق التصويت.
مَرت مرحلة الانتخابات لعام 2018، بسلام دون عمليات إرهابية، من قبل مسلحي القاعدة أو داعش، مع أن المشاركة كانت ضئيلة، إلا أن ممارسات أخطر، قد مورست أثناء...     التفاصيل ..

الأكراد ما بين سيفر والحاضر: مائة عام من الانكسار ..الشعب الكردي اليوم تائه أكثر من أي وقت مضى ولا يعرف إلى ما ستؤول إليه الأمور ولا يريد أن ينكسر أكثر مما انكسر من قبل.
يكاد التاريخ يعيد نفسه بحذافيره فيما يتعلق بالقضية الكردية بعد مرور حوالي مئة عام إلا قليلا على مؤتمر سيفر ولوزان وفي هذا المقال سنلقي الضوء على بعض هذه...     التفاصيل ..

رئيس الوزراء و مسؤوليته في ضياع العراق ..!
لو كان  رئيس الوزراء  قد قام بواجبه في التصدي الفعلي للفساد و الفاسدين ، لما كان هنالك إنفجارات و لما حصلت سرقات و لما إنعقدت صفقات غير مشروعة و لما...     التفاصيل ..

هلالان وقمر ..الاختلاف على رؤية هلال العيد عرض من أعراض مرض الانشقاق المترسب بين الشيعة والسنة.
للمسلمين هلالان، الأول يراه السعويون السنة، والثاني لا يظهر إلا في إيران ومستعمراتها العربيات المتأسلمة. أما القمر فهو الذي كان هلالا يمتد من طهران...     التفاصيل ..

انعطافة مقتدى الصدر ..
خيب  مقتدى الصدر  آمال كثيرين ممن اعتبروا أن فوزه بأكبر لائحة في الانتخابات العراقية الأخيرة يعتبر هزيمة لطهران التي عبر الصدر أكثر من مرة في...     التفاصيل ..

لماذا يدعو العبادي للقاء وطني ..لا معنى للانتصار على الارهاب ثم قبول الهزيمة أم قوى الفساد أو التزوير.
رئيس الوزراء حيدر العبادي حرص خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان على توجيه دعوة للقوى السياسية الفاعلة والفائزة في الإنتخابات النيابية الأخيرة وكبار...     التفاصيل ..

بحثًا عن "ضحية" للتوافق الأميركي - الإيراني في العراق
أزمة  الانتخابات  الأخيرة في العراق مفتوحة على احتمالات شتّى: استعصاء التوصّل إلى تشكيل حكومة جديدة، إلغاء النتائج والذهاب إلى انتخابات أخرى، صدام...     التفاصيل ..

العراق الذي لا أعرفه ..ظل الموتورون يصفون العراق التاريخي بأنه "صنيعة استعمارية" حتى تمكن الاستعماران الأميركي والإيراني من جعله على هذه الصورة.
لا يمكنني باعتباري عراقيا أن أصدق أن الشعب الذي أنتمي إليه هو المسؤول عما آلت إليه أوضاعه المأساوية من انهيار على كل الأصعدة. فما من شيء مما يجري هناك يمت...     التفاصيل ..

هذا هو مقتدى !!! الدولة العراقية ستكون دولة الحشد الشعبي، بلا منازع.
وأخيرا أعاد قاسم سليماني عصفورَه النافر إلى عشه الأول، وجعلَه يتخلى، مرغما، عن بالوناته الدخانية المزعجة حول "شلع قلع" وحول "استقلالية" القرار الوطني...     التفاصيل ..

إليسو التركي.. رمز جفاف العراق! نبوءة القيامة المندائية قريبا ما تتحقق مع تشغيل تركيا أردوغان سدها العملاق.
«إلى أن يجف الفرات مِن منبعه إلى مصبه، ويجري دجلة خارج مجراه، إلى أن تجف جميع المياه في البحار، وفي الجداول والأَنهار والعيون والآبار بعدها». وردت هذه...     التفاصيل ..

العراق.. توزيع أدوار بين الأحزاب الإسلامية والمراجع الدينية .. الأحزاب الإسلامية السياسية تريد وتعمل من أجل إقامة دولة دينية أبوية! ثيوقراطية، سواء أكانت على شرائع المذاهب السنية أو الشيعية .
كتب في هذا الشأن،الكثيرون عن موضوع توزيع الأدوار فيما بين الأحزاب والمرجعيات والمؤسسات الدينية والمذهبية على الساحة السياسية العراقية؛ وسبل تنفيذ هذا...     التفاصيل ..

أزمة الحوار الديني.. لا شيء عن الأديان الأخرى لدى الأغلبية ..سيطرة بعض العقائد الدينية والمذهبية الأحادية التي تذهب إلى نفي الآخر وشيطنته وتنسب إليه الشرور حتى يبدو نفي الآخر جزء من محاولات بناء الأسوار حول الذات وغالبًا ما يلجأ هؤلاء إلى المنظرين المتشدد
تتمثل إحدى الظواهر السياسية والدينية والفكرية السلبية في الحياة العربية المعاصرة؛ في رفض الرأي الآخر، أو قبوله في بعض الأحيان على مضض، حيث تسود في بعض...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712960
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM