حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


البصرة تنزع عن آيات الله عمائمهم.. هل يستطيع السيستاني وغيره من الآيات شرب كوب ماء يشربه طفل بصري؟
إنّ فشل المشروع القومي والبعثي في البلدان العربية تدرجّ ليصل الى نهايته منذ هزيمة الجيوش العربيّة في حرب حزيران سنة 1967، على الرغم من أنّ خسارة تلك...     التفاصيل ..

خلطة العطار لن تشفي أهل العراق
ما يحصل حاليا هو شكل من أشكال التردي في التعاطي السياسي، وبسبب تضارب المصالح تتم عمليات التسقيط، فيتهمون بعضهم البعض بالعمالة للأميركان وكأنهم جميعهم لم...     التفاصيل ..

فقط لأنها البصرة
لا تفسير لكل ما تتعرض له البصرة، محفظة العراق المالية، وعاصمته الاقتصادية، ومنفذه الوحيد على البحر ؟! أي مجنون هذا الذي لا يُقّبل اقدام وأيادي أهالي...     التفاصيل ..

إجازة لكتاب أعمدة معاناة المواطن العراقي .. لا يكون الكلام عن مشكلة ما في جهة، والواقع في مكان آخر.
لا اجد ضرورة لكتابة موضوعات تهم المواطن في هذه الايام، لأنها ستكون هواء في شبك، فالدولة والحكومة، في واد، ومشاكل الناس في واد آخر. فأركان الدولة...     التفاصيل ..

العراق وقد صار ثكنة عسكرية ..صواريخ بالستية جديدة لتغذية الصراع "بين أنصار الحسين وأنصار يزيد"!
العراق الآن بلد قابل للاشتعال في أية لحظة. ليس لأنه يعوم على بحر من النفط، بل لأن ما فيه من أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة تكفي لقتل أضعاف ما فيه من البشر....     التفاصيل ..

وأخيرا تظاهر عراقيون ضد الشيطان الأكبر .. الرأي العام في العراق يميل إلى زيادة جرعة التدخل الأميركي من أجل التخلص من إيران ومشتقاتها.
تقول الأخبار أن مئات العراقيين تظاهروا أمام المنطقة الخضراء وهي منطقة الحكم والسفارات منددين بالتدخل الأميركي في مسألة تشكيل الحكومة التي ستقع عليها...     التفاصيل ..

الحشد الشعبي.. كانت الغاية حرس ثوري إسلامي مثلما هو حال الحرس الثوري الإيراني وأن يكون اليد الطائفية الضاربة لمعاقبة أي معارضة مهما كان نوعها وهذا التوجس مشروع من التجربة التي رافقت أعمال الميليشيات.
من منطلق الرؤيا الحقيقية لقيام الحشد الشعبي من تنظيمات مسلحة عديدة، وللأمانة التاريخية: ضد واقع الحال الذي فرض  بحكم سياسة النهج الطائفي المحدد حيث...     التفاصيل ..

دكتاتورية الذيول! لكي تكون دكتاتورا في العراق، يجب عليك أن تكون تابعا ذليلا مخلصا في الذل والتبعية لدولة الجوار تسيّرك وتأمرك وتنهاك.
عندما تُذكر الدكتاتورية، كمنهج، كسياسة، كأشخاص مرتبطين بممارستها، يتبادر إلى الأذهان تصورات عن مفاهيم القوة والحزم والعناد والتكبر والاستقلالية وعدم...     التفاصيل ..

إيران والعراق الجريح .. لا تستطيع إيران الجمع بين تلميع لصوص الاحتلال الأميركي للعراق ومواجهة الولايات المتحدة معا.
العراق الجريح يعيش منذ الاحتلال الاميركي حالة من الفشل المتواصل نتيجة وجود شلة جواسيس ولصوص وسياسيين الصدفة ضمن آليات دستور الاحتلال الذي تم تصميمه...     التفاصيل ..

فاسدو العراق بحماية دولية ..كل ما توقعه العراقيون من تغيير ضربته المعادلات السياسية عرض الحائط.
ليس صحيحا أن رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي سيكون إذا ما تم اختياره لولاية ثانية قادرا على فك ارتباطه بالمشروع العقائدي لحزب الدعوة الذي يتزعمه...     التفاصيل ..

ليس لدى العراقيين مَن يبكي عليهم .. المهزومون الطائفيون وفي مقدمتهم نوري المالكي، لم يكذبوا على الشعب. المنتصرون هم الذين كذبوا حين وعدوا الشعب بحكومة عابرة للطائفية.
إذا صحت الشائعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي عن التشكيل الوزاري الجديد الذي سيحكم العراق في المرحلة المقبلة فإن ذلك يعني أن كل ما قيل عن السعي...     التفاصيل ..

العراق.. على حافة حرب إيرانية ميليشياوية .. إيران تطالب العراق برفض الشروط الأمريكية كلها دون استثناء وأن يضع مصالحه كلها جانباً ويدافع عن إيران ومصالحها.
الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في صراع مستديم منذ سنوات على أرض العراق. الولايات المتحدة تعلن الحصار على إيران بسبب رفضها للاتفاقية النووية...     التفاصيل ..

حذارِ من العسل الممزوج بالسم وحصان طروادة الجديد القديم ..يستقبل الأتراك الزعماء العراقيين الأكراد والعرب على وقع قصف البلدات والقصبات الحدودية العراقية.
تلقى نيجيرفان البارزاني دعوة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لحضور مؤتمره السادس الذي عقد في 18-8-2018. والمثير في الأمر، ان الدعوة وجهت إليه...     التفاصيل ..

مَن ينقذ البصرة؟ المدينة الثرية والبائسة الوحيدة في العالم التي تستغل فيها ثروتها لإذلالها.
ما لا يجرؤ أحد من العراقيين على قوله إن البصرة، عاصمة الجنوب العراقي وخزان النفط مصدر الثروة هي مدينة محتلة إيرانيا. كل الوقائع التي شهدتها المدينة عبر...     التفاصيل ..

مواقع التّواصل الاجتماعي.. ما يعجب وما لا يُعجب المرجعية الدّينية .. اعتقاد المرجعيات الدينية أن هذا الاختراع وذاك الاكتشاف ظهر من أجلهم وبث فتاواهم أم أنه وسيلة بيد الجميع ومثلما من حقهم بث عقائدهم وتوصياتهم في الحلال والحرام .
كلما أُنجز اختراع أو تحقق اكتشاف علمي يقف رجال الدّين منه، إما موقف الحذر أو الرّفض، وإما أنهم يعتبرونه إنجازا أشار إليه القرآن، وهؤلاء من عرفوا بأصحاب...     التفاصيل ..

الأغلبية والأقلية البرلمانية.. المطب الكبير ..هل يستطيع أحد في العراق أن يقول ما هي الخطة السياسية والاقتصادية للأحزاب الفائزة، أم أنها خطة شيعة ينتخبون شيعة وسنة ينتخبون سنة وأكراد ينتخبون أكرادا؟
من الطبيعي لدول العالم المتقدمة ان يتكون برلمانها من اغلبية تشكل الحكومة واقلية تمثل المعارضة؛ فهل يمكننا ان نحقق في العراق ما حققته تلك الدول بتجميع...     التفاصيل ..

نظام آيات الله السائر وراء جنازته .. الدعاية الأميركية تزيد من خيلاء النظام الإيراني وتلعب دورا في التخفيف من الشعور بالحاجة إلى معرفة الحقيقة كاملة: تُذكر إيران القوية اليوم بالعراق القوي بالأمس.
هناك مَن لا يشعر بالانزعاج من وهم التفوق الإيراني. فريقان. الأول لا يملك أملا إلا في أن تكون إيران قوية لكي تستمر في ضخ الحياة في أوصاله وذلك الفريق...     التفاصيل ..

شعوب من النازحين .. النازحون هم جرح اجتماعي قبل أن يكونوا مشكلة سياسية.
غالبا ما نغمض عيوننا عن حقائق الواقع لكي لا نُجن. فللإنسان قدرة محدودة على المقاومة، بعدها ينهار كل شيء. واحدة من أكثر حقائق العالم العربي التي لا...     التفاصيل ..

التلاعب بـ «سنة» العراق .. المناطق السنية التي لم تخرج بعد من تداعيات حرب داعش ولم تفق من صدمة الخراب التي آلت إليها هذه الحرب
من الضروري التذكير أولا بأن الحديث عن قوى وأحزاب «سنية» في العراق، فرضته الأحزاب التي طرحت نفسها باعتبارها «سنية» وحملت شعار الدفاع عن السنة، ليكون...     التفاصيل ..

أكبر نكبات العراقيين .. سيعيد المالكي العراق إلى ماضيه القريب في الفوضى الأمنية والتفجيرات والخلايا الإرهابية النائمة من أجل أن تكون إيران هي المنقذة.
"هو الشيطان ولا مجال لشيطنته." قال لي أحد الأصدقاء المقيمين داخل العراق واصفا رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الذي لا يزال مصرا على اعتبار نفسه...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075539
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM