قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


كذب المالكي: دكتور جيكل والمستر هايد هناك الطائفي اللاطائفي والفاسد الخلوق والمنحرف المؤمن والسارق الأمين، والقاتل البريء والمنحرف السوي والطاهر العفن وإلى آخر قائمة من الدجالين الذين تراهم يمثلون جيكل في الصباح وهايد في المساء.
حينما إستمعت إلى كلمة المالكي الأخيرة في مجلس النواب التي أولت اهتماما بخطر الطائفية ودور السياسيين في تفعيلها كان علي أما ان أكذب أذني، أو أن لا اصدق...     التفاصيل ..

تظاهرات ومناورات "الحرب على الارهاب" في حقبة العودة إلى البربرية ..
شملت مظاهرات يوم الجمعة 7 تموز/ يوليو 2017 عدة مدن عراقية، من ساحة التحرير ببغداد، إلى المدن الواقعة جنوب بغداد وهي الناصرية والسماوة والديوانية وكربلاء...     التفاصيل ..

تحرّرت الموصل.. ماذا بعد؟
الصورة: من ملامح (التحرير والنصر) في الموصل. أعلنت القوات العسكرية العراقية، ومكتب رئيس الوزراء العراقي، تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش...     التفاصيل ..

اغتصاب الممتلكات مقدمة سيئة لمرحلة ما بعد داعش في الموصل ..
فوجئ أول المسيحيين العائدين إلى ديارهم بالجانب الأيسر من مدينة الموصل بشمال العراق، بعائلات أخرى احتلت منازلهم وسكنتها، ما مثّل مؤشراً سيئاً...     التفاصيل ..

وطنٌ.. ماذا تركتم في رماده؟ . العراق يحترق وكل مجموعة وطائفة تتبرأ من مسؤوليتها في اشعاله.
لا تنسى منطقة الفهود، الواقعة بمدار هور الحمار، الحاج حنون آل جبُيَلِّي صاحب الطُّرفة والفكرة، يقف باحثاً بعصاه عن بقية باقية في رماد منزله القصبي، الذي...     التفاصيل ..

المراجع الدينية الشيعية.. ان من اشعل النيران يطفيها .. جرائم يندى لها الجبين تمت على يد الحشد الشعبي. مشكلة داعش حلت بمشاكل اكبر.
يحكى ان احدهم عثر على بساط الريح ومعه ارشادات الطيران به، فما كان منه الا ان ركب البساط محاولا تطبيق التعليمات الواحدة تلو الاخرى. وبعد رحلة طيران ممتعة...     التفاصيل ..

داعش ينتهي.. إيران تقلق! .. قد لا يبدو دقيقا تحميل النظام الإيراني كل الظاهرة الإرهابية الحالية في المنطقة. ما هو دقيق أن طهران تعاملت مع كل جماعة إرهابية واستفادت من أنشطتها.
حين قامت الولايات المتحدة بغزو أفغانستان والعراق على رأس تحالف دولي عقب اعتداءات 11 سبتمبر الإرهابية، جرى الأمر بالتعاون مع نظام الجمهورية الإسلامية في...     التفاصيل ..

بالتزامن مع ذكراه الاولى، تقرير لجنة التحقيق البرلمانية بتفجير الكرادة يكشف فشلاً ذريعاً في كل المفاصل الأمينة والاستخبارية والإسعاف والدفاع المدني
في الثالث من تموز/ يوليو 2016، وقبل ثلاثة أيام من عيد الفطر، انفجرت سيارة مفخخة أمام مجمعين تجاريين في منطقة الكرادة- داخل، وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل 323...     التفاصيل ..

فهم خاطئ لمفهوم الأمن القومي
ربما صار من قبيل التكرار الممل أن أوضح بأنني عروبي التوجه، بعثي الانتماء السياسي عندما بلغت الخامسة عشرة من العمر، وعلى الرغم من مرور أكثر من 60 عاما على...     التفاصيل ..

هل بدأ العمل الجاد لإيقاف الإرهاب الإيراني؟!
لم يكن غريباً الإعلان الكندي عن حكم قضائي يلزم إيران بدفع غرامة قدرها مليار و700 ألف دولار تعويضاً لضحايا الإرهاب ضد مواطنين أميركيين.. بل الغريب أن...     التفاصيل ..

دُفعت للمنطقة الخضراء والبيشمركة وعشائريين، الكشف لأول مرة عن أموال طائلة غير معلنة قدمتها أميركا كمساعدات عسكرية للعراق خارج الميزانيات المعلنة
كشفت مصادر مطلعة، لأول مرة، عن حجم منح قدمتها الولايات المتحدة كمساعدات للقوات العراقية والبيشمركة بشكل منفصل، لأربعة أعوام، مشيرة الى أنها أموال...     التفاصيل ..

دبلوماسية التدخل في القضاء الأوروبي
الصورة: الجعفري في فيينا مع وزيري الخارجية سيبستيان كورتس، والداخلية فولفانج سوبوتكا. لا أدري هل نصح أحد من حكومة العبادي وزير خارجيتهم بالسفر العاجل...     التفاصيل ..

هذه العربة وما من حصان .. الطغاة وحدهم يسكنون خيالنا باعتبارهم بناة للتاريخ.
مَن يتذكر صدام حسين سيصاب بالخيبة ولإحباط حين يرى حيدر العبادي يقود العراق. "لا يستحق العراق ذلك" ستكون جملة مؤلمة، غير أن قسوتها ستكون بحجم ما تنطوي...     التفاصيل ..

جاء دور انهاء نظام ايران بعد انهاء دور داعش .. النظام الإيراني مباشرة أو من خلال اذرعه الحزبية الشيعية، هو مصدر لا ينتهي من القلاقل في منطقتنا.
بعد اسقاط النظام  في العراق عام 2003 تاملت شعوب المنطقة انها بداية النهاية للانظمة المستبدة المحتكرة. الا ان السلوك السياسي للاحزاب الشيعية الموالية...     التفاصيل ..

داعش والحشد، عتلتان تُعَشِّقان بعضهما في مشروع فارسي واحد .. تخرج داعش وتدخل ايران. هذه هي خلاصة القصة في العراق.
مسلسل مكشوف شخصنا حلقاته وأهدافه القذرة من الأيام الأولى. منتجه وكاتبه سيناريو أحداثه ومخرجه الأول هو على الآرجح عقل داهية كسليماني، أما مخرجه الثانوي...     التفاصيل ..

بغداد.. لا لإعادة انتاج القانون الجعفري .. الأحزاب الشيعية الإسلامية تطرح الجعفري الذي يمثل قطيعة مع قانون الأحوال الشخصية الموحد وكان منجزاً تاريخياً لجهة الحقوق القانونية محدداً سن الزواج ومضيقاً على تعدد الزوجات والعقود خارج المحاكم المدنية.
من جديد، تنادي النسويات في العراق وناشطو المجتمع المدني بسحب مقترح تتقدم به لجنتان برلمانيتان (لجنتا القانونية والأوقاف)، لإعادة طرح "القانون الجعفري"...     التفاصيل ..

العراق بعد تحرير نينوى.. من هو الطرف المنتصر ومن هو المهزوم؟ المنتصر الأكبر هو من يتعظ من تجارب الماضي القريب والبعيد.
سؤال يطرح نفسه بإلحاح هذه الايام. بعد انتهاء معركة تحرير نينوى، وطرد داعش، هل يعد التحالف الوطني نفسه منتصرا، بينما ينظر الى الشركاء الآخرين بمثابة...     التفاصيل ..

شرق أوسط أم مشرق عربي؟!
لم يكن مصطلح (الشرق الأوسط) كتعبير جغرافي قد تداولته الادبيات ‏السياسية والدراسات والبحوث الاكاديمية حتى خمسينات القرن التاسع ‏عشر، إلا أنه ظهر بعد...     التفاصيل ..

ممثل الولي الفقيه في الحرس الثوري: خامنئي لديه تواصل مع السماء وولايته هي ولاية الله على الأرض
اعتبر ممثل الولي الفقيه في الحرس الثوري، علي سعيدي، ولاية خامنئي أنها ولاية الله على الأرض، وأن الولي الفقيه لديه تواصل مع السماء، وأن دوره في مستوى دور...     التفاصيل ..

الموصل حطاما. ما الذي تبقى من العراق؟ لقد تم تدمير الموصل. وهو ما حلم به المالكي. لقد انتصر أخيرا على السنة. ولكن العراق خسر المدينة السنية الأهم.
سُلمت الموصل لتنظيم داعش الإرهابي عام 2014 بساعتين. يومها كان نوري المالكي قائدا عاما للقوات المساحة. هرب الجيش العراقي تاركا أسلحته الأميركية الحديثة قبل...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21251943
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM