بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


قيام الدول الكردية
كانت أمنيات أعداء الرئيس العراقي السابق صدام حسين - أمنياتهم - اليوم 2017م أنهم لم يساهموا في إسقاطه عام 2003م، وهم من حارب صدام من داخل العراق وحاكموه ثم...     التفاصيل ..

استفتاء انفصال كردستان ..
الصورة: لافتات تحث الأكراد في شمال العراق على التصويت بنعم في استفتاء الانفصال. النتيجة محسومة سلفا «نعم» بنسبة كاسحة، في الاستفتاء على انفصال...     التفاصيل ..

دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية
(الكتاب غذاء روحي لا يمكن الإستغناء عنه، انه كالعسل يغذّي العقل البشري، لكن البعض ‏يدسّون فيه السم).‏   بعد مرور عام واحد على إحتلال العراق عام 2003 أقيم...     التفاصيل ..

كرد العراق والانفصال المكلف
استفتاء انفصال كردستان الذي أعلن مسعود بارزاني عن إجرائه في شمال العراق، أثار ردود فعل متباينة حول العالم، بين أغلبية رافضة‏، وأقلية تدعو الى...     التفاصيل ..

على حطام العراق تُقام دولة الأكراد .. لعبة عراق آخر ستكون هي الأخرى مزحة ثقيلة ولن يكون في الإمكان تقبلها.
منذ ربع قرن يعيش أكراد شمال العراق هناءة عيش مقارنة بأقرانهم من مواطني العراق في وسطه وجنوبه الذين تحولت حياتهم جحيما. لم تكن الحياة في الجزء الشمالي من...     التفاصيل ..

العراق نقطة ارتكاز الامن في المنطقة .. الاحتلال الأميركي حول العراق إلى قاعدة انطلاق للمشروع الإيراني في المنطقة.
ما الذي أوصل المنطقة برمتها الى الاوضاع الحالية المزرية وجعلها تفتقد السلام والامن والاستقرار؟ منذ متى تحديدا، صارت المنطقة تعيش الاوضاع الوخيمة...     التفاصيل ..

هل تتذكرون التحالف الشيعي الكردي؟ سقطت معادلة 'عدو عدوي صديقي' فتحول الجميع إلى اعداء الجميع.
بعد إنتفاضة شعبنا في آذار 1991، كنا نسمع أحيانا عبارة التحالف الشيعي الكردي، ولكن بعد تحرير العراق، سمعناها بكثرة، وكانت تردد في كل مناسبة في وسائل...     التفاصيل ..

الاكراد والمخاضان العراقي والاقليمي . لدى الاكراد حجة قويّة تدفعهم الى التمسّك بالاستفتاء: لم يقدّم أحد لهم البديل.
في منطقة كلّ ما فيها يتغيّر، بما في ذلك خرائط الدول ومواقعها على خريطة التوازنات العالمية، مثل العلاقة المستقبلية بين تركيا وحلف شمال الأطلسي، يبدو اكثر...     التفاصيل ..

ما بين الموصل ودهوك واربيل .. الخلافات السياسية زائلة وما يبقى هو الرابط الاجتماعي بين الناس.
الروابط العميقة التي يرتبط بها مركز مدينة الموصل مع مدينتي دهوك واربيل من الناحية الاجتماعية متشعبة بشكل كبير وتتوزع مابين مصاهرة وتعايش مشترك وعلاقات...     التفاصيل ..

بعد الاستفتاء لن يعود الاكراد عراقيين . حلم الوطن القومي يمكن تأجيله أما المكاسب المالية فلا يمكن التفريط بها.
وطن قومي للأكراد لن يكون ممكنا لمجرد الحديث المرسل عن وجود مثل ذلك الحق. فانفصال إقليم عن دولة قائمة ومعترف بحدودها دوليا لا يدخل عمليا في المنطقة التي...     التفاصيل ..

لا مسعود ولا خصومه . حفنة من تجار السياسة وباعة الشعارات الطائفية والقومية، من العرب الشيعة والسنة والأكراد، خربت بيوت العراقيين، وها هي اليوم مصرة على تخريب ما بقي منها، وهم لا يعقلون.
في أول أيام الغزو الأميركي للعراق، وفي عز التلاحم المصلحي بين الحلفاء المبشَّرين بالجنة الأميركية الإيرانية أكد مسؤول كردي كبير أن الجبهة الكردستانية...     التفاصيل ..

لماذا التغيير الديموغرافي بالعراق؟
الصورة: الاعتقالات واحدة من أساليب التغيير الديموغرافي في العراق. تداولت وسائل الإعلام العراقية خبرا مفاده أن مجلس محافظة بابل اتخذ قرارا بمنع أهالي...     التفاصيل ..

العراق باق بإرادة دولية . لن تكون دولة الأكراد أقل فشلا من تلك الدولة التي كُلف حزب الدعوة في انشائها في بغداد.
يريد الزعماء الأكراد أن يثبتوا أن عملية لصق حدثت في العقد الثاني من القرن العشرين وتشكلت اثرها دولة العراق قد انتهت إلى الفشل بعد مئة عام من وقوعها....     التفاصيل ..

دولة كردستان القادمة . كل المؤشرات تقول أن العالم العربي على موعد مع دولة جوار جديدة.
اقترب موعد الاستفتاء المحدد تاريخه في 25 سبتمبر الجاري للتصويت على إنفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية المركزية. وبدأت الحملات من بعض الدول الإقليمية...     التفاصيل ..

أسباب استيلاء داعش على مناطق واسعة من العراق وسوريا ستناقَش ولكن النقاش ينبغي أن يتم دون أن يقف في طريق تبني رد معقول على المعاناة الإنسانية الكبيرة لآلاف المدنيين الأبرياء.
في أعقاب جرائم تنظيم «داعش» الدموية في العراق، تستمر محنة ومعاناة الأقليات الدينية في سهل نينوى. لكن بدلاً من الوقوف موقف المتفرج أو إصدار قرارات نبيلة وإن...     التفاصيل ..

حزب الله وداعش الوجه والقفا . داعش ضروري من أجل إشاعة الرعب بين صفوف الشيعة وهو ما مطلوب عراقيا. لذلك رحب حزب الدعوة بما قام به حزب الله.
كان حزب الله قد عطل محاولات الجيش اللبناني لتحرير جنوده المختطفين من قبل داعش وبعد ثلاث سنوات أعلن الحرب على التنظيم الإرهابي في تنسيق مع القوات السورية....     التفاصيل ..

الشاهرودي في بغداد يحمل مفاتيح الجنة! سليماني واجبه عسكري أمني في العراق سردار أريج مسجدي سفير طهران في بغداد مكلف بواجب أوسع من الدبلوماسية لكن قضية مجيء الشاهرودي إلى بغداد لها أبعاد أعمق بكثير.
الشاهرودي وماأدراك ما الشاهرودي؟! نتيجة للواقع المرير ومانراه كل يوم بل في الساعات واللحظات من مشهد عبثي بأمتياز في العراق، أعتقد ان الوضع وصل إلى حالة...     التفاصيل ..

الإسلام السياسي تحت ضغط الواقع أخذ ينتقي عناوين لا دينية لواجهاته الانتخابية جماعة الإخوان اختاروا حزب التجمع المدني للإصلاح وحزب الدعوة إئتلاف دولة القانون والمجلس الأعلى كتلة المواطن وتيار الحكمة.
تسلط فكرة "الدين المدني" الضوء على الجوانب الديناميكية بين الحياة الدينية والحياة المدنية في المجتمعات البشرية وفي مقدمتها المجتمعات العلمانية الحديثة...     التفاصيل ..

العلاقات العربية ــ الإيرانية كذبة سوداء . تعود الإيرانيون أن يضحكوا على الآخرين مستندين على فكرة ساذجة تنطوي على ثقتهم بذكائهم.
منذ عام 1979 لم تعد إيران تتصرف في علاقتها مع العالم العربي في سياق القانون الدولي الذي ينظم العلاقة بين الدول. لم تعد إيران دولةً تعترف بوجود الدول التي...     التفاصيل ..

«حزب الله» و«داعش».. عودة «الحُميْمة»! . جحافل الارهابيين الذي يقتلون الشيعة في العراق دخلوا من حدود سوريا، يرسلهم نصرالله وإيران.
أثار اسم «الحُميْمة» الذي تداول في أخبار اتفاق «حزب الله» و«داعش» الأخير، الفضول. فالاسم ملأ كتب التاريخ، في نقل الثورة من العلويين ممثلين بأبي هاشم بن...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452525
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM