بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...
ما خرج من وكالة مهر للأنباء التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية الإيرانية، بمواقف غير مسبوقة لرئيس تحريرها، حسن هاني زادة، التي عند دراستها تكشف بان ايران لا...     التفاصيل ..

الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.
دأبت وسائل الإعلام العالمية، وكذلك كثير من مراكز البحوث والسياسيين في الغرب على تقديم عملية 11 سبتمبر وما تبعها من سلسلة هجمات ضربت لندن ومدريد وباريس...     التفاصيل ..

حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.
"المجرب لا يُجرب" تلك هي الفتوى التي نطقت بها مرجعية النجف بعد أن طلب منها أتباعها ومريدوها الفصل في ما هم فيه من حيرة في ما يتعلق بالانتخابات التي سيشهدها...     التفاصيل ..

قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.
بعد مساوات رواتبهم برواتب الجيش وقوات مكافحة الارهاب أي رواتب تتجاوز المليون دينار لكل منتسب، واصبح لهم هيئة حكومية رسمية، وسطوه اقوى من سطوة الدولة،...     التفاصيل ..

العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.
شهد التاريخ الحديث والمعاصر حركات جماهيرية وثورات شعبية لعبت فيها المركزيات/ المرجعيات، الدينية أو الثقافية، الدور الأساس والحاسم في توجيه خطاب التغيير...     التفاصيل ..

مجاهدون ومقاومون على طاولة واحدة .. الجهاد والمقاومة يعملان باعتبارهما شركتين أمنيتين لحساب دول وأجهزة مخابرات دولية قامت باستئجارهما من أجل انجاز ما يُطلب منهما من عمليات قذرة.
لحساب مَن يقاتل المجاهدون؟ من أجل أي هدف يقاتل المقاومون؟ هناك حرب طاحنة بين المجاهدين والمقاومين. تلك الحرب لا تقع في الفضاء الخارجي بل في مدن يقيم...     التفاصيل ..

المُجرَب لا يُجرَب.. آخر أختراعات رجل الدين .. في الانتخابات العراقية ظهرت المرجعية الشيعية علينا بعبارة المُجرب لا يُجرب ونجدها بائسة فارغة لا تمت للفكر والعلم بصلة وتدل على عدم تمكن الفقيه المرجع من العلوم والفكر والتخصصات الحديثة.
لإرشاد الناس، وتصويب وعيهم الإنتخابي، أطلقت المرجعية الدينية في العراق توصية تقول: "المُجرَب لا يُجرَب" واتسائل: هل هذه فتوى أم نصيحة أم ماذا؟ بأي صفة...     التفاصيل ..

الصدر.. قفزات في المجهول العراقي .. خطوات الصدر المقبلة لا تبدو واضحة فالصراع الانتخابي يُغيّر باستمرار الوجّهات المُستقبلية وحتى اللحظة يبدو أن الزعيم الشاب هو الوحيد الذي حافظ على تماسك لائحته الانتخابية من التفكك.
خطوات الصدر السياسية كأنها قفزات كبيرة إلى مناطق لعب جديدة خارج كمّاشات يجد نفسه محاصرا بها، لكنه بالتحالف مع الشيوعيين يحاول أن يوظف تناقضات محلية...     التفاصيل ..

لأغراض انتخابية! هل حقا ان الشعب العراقي يحقد على بعضه لهذا الحد، وان شعبية المسؤول او السياسي ترتفع وتنخفض على وقع هذه الثقافة المريضة وغير الوطنية؟
من بين الامور اللافتة في عراق ما بعد 2003 هي تحدّث بعض الساسة والمسؤولين باسم الطوائف والقوميات، وكإنهم قيّمون عليها. والاغرب من هذا، ان هؤلاء الساسة بدأوا...     التفاصيل ..

لا تطلب الدبس من النمس .. لا يمكن توقع اعمار للمدن العراقية المدمرة ولا حلول للمشاكل العالقة مع كردستان، من حكومة ينتجها برلمان انتهازي يتحرك بمسمى ديمقراطي أعرج.
للوهلة الأولى وأنا استمع لهذا المثل العراقي الجميل ظننته يقصد ذلك الحيوان الذي يرعب الأفاعي ويصطادها بسرعة مذهلة، لكنني أدركت فيما بعد إن الدبس والنمس...     التفاصيل ..

قوانين الشريعة والجامعة العربية .. الشِّدة لا تحمي الدين ولا القتل يبقيه، بقدر ما تحميه مثله العليا في الرأفة والرحمة.
لفت نظري، خلال البحث عن عقوبة القتل لسبب ديني، ما تضمنته الدائرة القانونية لجامعة الدول العربية، من تلك العقوبة، غير «القصاص». فالجامعة، التي مرت قبل...     التفاصيل ..

العرب المفترون .. لا يتوقف النظام الإيراني عن الحديث عن وجوده وتدخله في المنطقة العربية، ولا يتوقف أيضا عن توجيه الاتهامات للدول العربية بأنها تلومه على شيء غير موجود!
المتحدث بإسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، أعرب في بيان له عن أسفه لإستمرار بعض الدول في سياستها المعادية للجمهورية الاسلامية، فيما نسيت العدو المشترك...     التفاصيل ..

العراق.. الهيمنة الإيرانية بأحزاب وميليشيات . إلى متى تريدون جعل العراق ولاية إيرانية وساحة لتصفي إيران فيها حساباتها الدولية والاقليمية لخدمة أجنداتها والخاسر هم شيعة العراق بنزيف دماء شبابهم الذين زجتهم في سوريا.
ما نجده ان شيعة العراق يعيشون بوضع مزري رغم هيمنة شيعة بالحكم ولكن الضعف ان الحاكمين هم شيعة موالين لإيران ونجد وضع الشيعة بوسط وجنوب العراق يعانون سوء...     التفاصيل ..

تنتخب أو لا تنتخب .. العراق يئن اليوم من سوء الخدمات وضياع الثروات بسبب سوء حكمهم السابق وفساد تحالفاتهم السابقة.
قربت الانتخابات في العراق وبانت وجوه بدعاياتها البائسة المكررة والجديد منها كذبة جديدة ونفاق جديد وزور جديد. وجوه لا تستحي من عارها السابق لتضيف له...     التفاصيل ..

لبنان والعراق ..انتخابات وهوية وإيران
على مسافة أسابيع قليلة سيكون في لبنان والعراق انتخابات تشريعية هامة ترسم شكل السلطة التنفيذية ومعالم الحالة السياسية للبلدين خلال السنوات القادمة....     التفاصيل ..

لا أحد يسمع النداء في بلاد الجثث .. الأحياء من البشر في الموصل مهددون بالفناء في أية لحظة يخرج وحش الوباء رأسه فيها من بين الأنقاض حيث لا تزال جثث الموتى تقيم هناك.
كما كانت الحرب الأميركية على تنظيم القاعدة في الفلوجة قد دمرت المدينة وحولتها إلى مقبرة فإن الحرب العالمية على داعش في الموصل قد حولت ثاني مدن العراق...     التفاصيل ..

العلمانية ضمانة بقاء العراق الواحد . الأهم الذي وصل إليه المجتمع العراقي بسبب حكم الإسلام السياسي هو أن الدين مذهبي وأن الإسلامويين السياسيين هم مذهبيون بالنتيجة فبوجود التنوع المذهبي والقومي وفق الفكر الديني لا وجود لوحدة وطنية.
عراقيا، لا تأتي الحاجة إلى العلمانية تقليدا سياقيا للمنهج الغربي، أوبدفع من النهضة التي حققتها هناك، وإنما، أيضا، لأن بقاء العراق كوطن واحد قد بات صعبا...     التفاصيل ..

هذا العراق.. الشعب أم الحكومات! ونحن نجلد أنظمتنا السياسية دوما بمختلف أشكالها، لا ننسى أننا نادرا ما نجلد أولئك الذين صنعوا تلك الأنظمة.
في واحد من الأحاديث النبوية المثيرة التي اختلف المفسرون في معانيها رغم وضوح كلماتها، شبه النبي محمد (ص) الشعوب بحاكميها حينما قال "كيفما تكونوا يولى...     التفاصيل ..

لغز البغدادي الخفي .. أبو بكر البغدادي ليس لغزا إلا إذا قررنا أن نغمض عيوننا عما أحاط به من حقائق.
اختفى ابو بكر البغدادي. بالرغم من أن تنظيمه (داعش) لا يزال عاملا، كما تزعم الدوائر الاستخباراتية والعسكرية المختصة بشؤون الإرهاب. لم تعد هناك حاجة كما...     التفاصيل ..

إلى السيستاني.. مطالبة خامنئي بالكف عن العراق . الطلب من إيران الكف عن تمويل المليشيات الطائفية بالأموال والسلاح والخبراء والقياديين والجواسيس الذي يتولون العمل في الحشد الشعبي برموزه المعروفة التي لا تلتزم بالإرادة العراقية بل بإرادة المرشد الإيراني.
كُنتُ قد وجهت في السنين المنصرمة أكثر من رسالة إلى جنابكم حول عدد من الأمور التي تمس المجتمع العراقي بالصميم، ومنها ما يمس أتباع الدين الإسلامي والمذهب...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412874
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM