العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


الحل في جعل العراق تحت الوصاية الأممّية .. لا تتطابق مطالب الاصلاح والتغيير معا، خصوصا وهما محكومان بسلطة السيستاني السياسية/الدينية.
منذ أن أصيب العراق وشعبه بالسكتة الدماغية وأصبحا مشلولين إثر إحتلال البلد وهيمنة القوى المتحاصصة على مقاليده، والأمور تسير ببلدنا من سيء الى أسوأ....     التفاصيل ..

الأصوات التي تقف ضد تغول إيران، تختزل بانتفاض قنبر ومصطفى الصافي، ولكن مع الاسف لم تنضج بعد، لتنظيم تنظيمات وحركات سياسية تعمل بالداخل لتنظيم الجماهير الرافضة للهيمنة الإيرانية وخاصة بوسط وجنوب الشيعي العربي.
التغول الإيراني بمنطقة العراق، بدون ان تخرج حرب مقاومة مسلحة مشروعة، ضد هذا التغول المدجج بالمليشيات والأحزاب الفاسدة والمافيات المالية ، الذين...     التفاصيل ..

أحزاب الإسلام السياسي التي تمكنت من حكم العراق والتمكين في أدبيات الإسلام السياسي نوعان كلّي مثل سلطة ذي القرنين وجزئي مثل سلطة النبي يوسف على خزائن مصر اتخذت هذه الأحزاب موقعها في الحكم وسيلة لسرقة موارد البلاد وهدر طاقاتها المادية والمعنوية.
لا يخطر في بالي تجربة (ديمقراطية) أساءت للإسلام ولسماحة تعاليمه القرآنية العظيمة كما أساءت حكومات الإسلام السياسي التي حكمت العراق منذ 2003؛ فلقد...     التفاصيل ..

السلاح جاهز والهدنة ٌقائمة .. تأخر اللبنانيون في الاعتراض على السلاح السائب الذي يملكه حزب الله بعد أن عاشوا زمنا طويلا في ظل وهم السلاح المقاوم.
"توتر حذر" عبارة كنا وما زلنا نسمعها في الأخبار كل يوم. منذ متى لم يكن التوتر قائما في العالم العربي؟ وإذا كانت الأوضاع لا تنبئ بخير دائما فإن...     التفاصيل ..

ماكينة الفساد وتفريخ الاحزاب التشظي الحزبي الذي يسود العراق هو الدليل على عقم المنظومة السياسية التي تسيره على مدى 100 عام من الدولة.
بعد ما يقرب من مائة عامِ على تأسيس مملكة العراق وستين عاماً من الحكم الجمهوري الدموي، وتجربة ممارسة تداول السلطة بدون انقلابات منذ خمسة عشر عاماً،...     التفاصيل ..

فرق إعدامات إيرانية تنشط لتصفية التيار المعارض لها في العراق
في الساعات الأولى لاستقرار الأوضاع في العراق لمصلحة  الاحتلال الأمريكي  بعد العام 2003، بدأت عمليات اغتيالات منظمة في عموم البلاد، الاغتيالات لم...     التفاصيل ..

خطأ أوروبا في حق الإنسانية .. أوراق إيران مكشوفة للجميع، لكن النفاق الأوروبي لا يريد أن يلقي نظرة عليها.
ستدفع أوروبا ثمن نفاقها الإيراني. إيران وليس طرفا آخر هي من ستجبرها على دفع ذلك الثمن. ذلك ما يمكن توقعه في مواجهة المحاولة الأوروبية للقفز على حقيقة...     التفاصيل ..

تقليص الوزراء والوزارات أم قادة الأحزاب ومقراتها .. أساس الفساد في العراق هو الأحزاب وقادتها وأعضاؤها المتنفذون.
صدق محمد الدراجي وزير الأعمار العراقي السابق عندما قال: "البرلمان عبارة عن خليط من السياسيين والقتلة ولا وجود للبرلمانيين 328 بل البرلمان يدار من قبل 9...     التفاصيل ..

الخطأ في الحساب وليس في السياسة؟ لبنان هو لبنانان والعراق عراقان. كل واحد منهما هو عدو الآخر.
في ما يتعلق بالأحوال السياسية الداخلية لعدد من الدول العربية صار من الصعب الإجابة على سؤال من نوع "أين يكمن الخطأ؟" بل أن طرح ذلك السؤال قد يُعتبر نوعا...     التفاصيل ..

ميليشيات عراقية وحسابات إيرانية .
حينما يجري الحديث عن  المليشيات في العراق ، لا بد أن يشير ذلك إلى نشوء بعضها في ثمانينيات القرن الماضي، كفيلق بدر وغيرها التي شاركت في القتال إلى جانب...     التفاصيل ..

عادل عبدالمهدي والخيارات المفتوحة ..يخطو رئيس وزراء العراق خطوات حذرة لكنها مهمة في سبيل استعادة ثقة المواطن بجهاز الدولة وبالمسؤولين سوية.
لعل خروج رئيس الوزراء من المنطقة الخضراء المحصنة وفتح شوارعها امام المواطنين لم يكن حدثا عاديا بكافة المقاييس ومساواة رواتب الحشد الشعبي بأقرانهم...     التفاصيل ..

النفوذ الإيراني في آخر صوره البائسة ..
لطالما شكّل الخطاب الأيديولوجي الوسيلة التي أتاحت لإيران  التغلغل  في الدول العربية، فالتعبئة الأيديولوجية المدعمة بمنظومات أمنية وعسكرية...     التفاصيل ..

شاهدة لقبر الوطن ..الإنسان في معظم أجزاء العالم العربي يحتكم في مواطنته إلى رضا السلطة عنه.
في العقود الأخيرة تعرض مفهوم الوطن في العالم العربي لانهيارات كثيرة. كان أهمها هروب الملايين إلى بلدان اللجوء في مختلف أنحاء العالم وكان أخطرها...     التفاصيل ..

فسادهم من فسادنا
قبل الانتخابات الأخيرة، كثرت البيانات والتصريحات والمنا دات والمطالبات التي بالغ في إغداقها على العراقيين حكامُهم الإيرانيون وصحابتهم وتابعوهم...     التفاصيل ..

من يضمن من؟ لا تستطيع إيران أن تسوق فكرة أن أوروبا يمكن ان تنقذها من المقاطعة الأميركية.
تمر إيران بمرحلة يمكن أن تعتبر الاسوأ منذ تأسيس نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، إذ إنها تواجه مشاكل وصعوبات غير مسبوقة على كافة الاصعدة وبكل...     التفاصيل ..

لا تستخفوا بجماعة الاخوان فالظلام كله معها ما اردوغان إلا حسن نصرالله وقد تمكن من أن يضع دولة تحت إبطه.
جماعة الاخوان المسلمين ليست حزبا سياسيا حتى يمكن مقارعته، الحجة بالحجة وصولا إلى معرفة أهدافه وغاياته. وهي ليست تنظيما عسكريا حتى تتم مواجهته بقوة...     التفاصيل ..

من أجل ولادة إعلام عربي مختلف السعودية التي فاجأت نفسها والعالم بتغيرها كان من المفترض بها أن تستعد إعلاميا لخوض غمار حرب لا تقل أهمية عن حربها ضد التطرف والتشدد: الحرب الإعلامية.
كان أداء الإعلام في العالم العربي سيئا خلال السنوات الأخيرة. ازداد سوءا حين صار بعضه يحارب بعضه الآخر عن طريق الترويج للطائفية وتبني وجهة النظر التي تحط...     التفاصيل ..

في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة والتوتر الجديد بين الولايات المتحدة الامريكية وايران ليس من السهل السيطرة على رد فعل تلك المجموعات العقائدية أو احتوائها لأنها قوى تستمد شرعيتها الأخلاقية من خطاب الدين ولا علاقة لها بقواعد العمل السياسي.
ثمّة استخدام مكثف لمصطلح "الدولة العميقة" في الآونة الأخيرة كلما صار الحديث في الشأن السياسي العراقي. وبعيداً عن جينالوجيا هذا المفهوم وجذوره التي تعود...     التفاصيل ..

قراءة في صفحات الاحتلال والمقاومة
تحكمت بالمشهد السياسي العراقي منذ التاسع من نيسان/ابريل عام ٢٠٠٣ إلى الآن 3 قوى رئيسية: القوة الأولى: قوة الاختيار: وقد تمثلت بالولايات المتحدة...     التفاصيل ..

لماذا يسخر البرلمان من العراقيين؟
كنت أنوي أن أخصص عمود اليوم للحديث عن فيروز وهي تدخل عامها الثالث والثمانين ، المطربة التي غنت للعشق وللهوى وللاوطان والتي لم تكن مغنية فقط ، بل فنانة...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23557400
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM