آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


إيران تفتك بالعراقيين بسلاح المخدرات ..العراقيون يهملون انتشار المخدرات في بلدهم بسبب إيران. ما بال المجتمع الدولي الذي يحارب المخدرات ليل نهار لا يتحرك.
انتشرت المخدرات القادمة من إيران في العراق الذي كان قبل الاحتلال الأميركي نظيفا منها مئة بالمئة من غير أن يدلي رجل دين أو زعيم حزب أو ميليشيا برأيه في...     التفاصيل ..

شكرا.. للنظام الدكتاتوري! يحتار العرب بوضعهم الآن وهم ينسون كما كانوا يرفعون رؤوسهم بوهج العراق.
نحمد الله، نحن العراقيون الأصلاء، لأننا منذ أن إنطلقت شمعة توقدنا واشعاعنا الفكري والقيمي، نهاية الستينات وبداية السبعينات وما بعدها، ونحن نوقد وهج...     التفاصيل ..

"صفعة خامنئي" أهداف عراقية معلنة بإدارة إيرانية مبطنة ..
تبقى معالم وأهداف  النفوذ الإيراني  واضحة في العراق وتسعى جميع الجهات الإيرانية على إثبات هذه الحقيقة وبمستويات رسمية وأمنية وسياسية متعددة لكي...     التفاصيل ..

لا أمل في تغيير جذري في العراق طالما أن النظام الإيراني ما زال قائما .
ربما أن الكثيرين سيتفقون معنا، إذا أكدنا على أن مصير النظام السياسي الهجين الحالي في العراق مرتبط مصيريا بالنظام الإيراني في طهران ، ليس فقط...     التفاصيل ..

البعد الديني للحرب الأمريكية على العراق
سال حبر كثير في تحليل تلك الحرب وأهدافها، وما السبب الحقيقي لتجميع تلك الجيوش الجرارة وإنفاق الولايات المتحدة وحدها 757 مليار دولار، فضلاً عن فوائد...     التفاصيل ..

باقر الصدر.. ما هو مشروعه غير ولاية الفقيه! الصدر نظّر الى الخلافة انها إدارة شؤون الدولة والشهادة الرقابة والتقويم ثم يتحد الدوران في المهدي المنتظر.
لست مدافعا عن السيستاني، لكني أقول إذا كان منّا من ينتقد السيستاني، فهو على الأقل ينتمي إلى مدرسة النجف التقليدية، التي لا تعتمد الإسلام السياسي، وإذا...     التفاصيل ..

المسيرة النضالية لحزب "الحمير" العراقي! كل شيء وارد في عراق اليوم.
ظن العراقيون ومعهم الاميركيون ــ خطأ ــ انه بمجرد الاطاحة بالنظام السابق وتصفية مؤسساته من جيش وشرطة واستخبارات واقامة حكومة اخرى مكانه ذات الصبغة...     التفاصيل ..

وسقط البشير وظل رفاقه ..تظل الجماهير العريضة تزحف على بطونها لتهتف، بالروح والدم نفديك يا زعيم، ثم تهب عن بكرة أبيها لتضرب تماثيله وصُوره بالأحذية فرَحا بيوم النصر المجيد.
بمناسبة الأنباء المثيرة الواردة توّاً من السودان، وخصوصا نبأَ الانقلاب الذي قام به أقربُ رفاق الرئيس عمر البشير إليه، لا بد لنا هنا من تذكير شعوبنا...     التفاصيل ..

منطقة الاعراف العراقية بين اميركا وايران؟ في الحرب الباردة الدائرة بين واشنطن وطهران، لا مكان لميليشيات عدم الانحياز.
في منتصف القرن الماضي تبنت الهند ومصر ويوغوسلافيا ومعها دول اخرى مبدأ عدم الانحياز في الحرب الباردة التي نشبت بين القطبين الاميركي والسوفيتي انذاك....     التفاصيل ..

واشنطن-طهران: عناق "الشياطين" تهزّ الولايات المتحدة على نحو مكشوف عمادا أساسيا من أعمدة النظام في إيران.
تُدرج الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني على لوائح الإرهاب. تتهم واشنطن إيران منذ عقود بأنها دولة راعية للإرهاب، ثم تستفيق قبل أيام، وفق برنامج عمل...     التفاصيل ..

في الطريق إلى القضاء على الإرهاب الإيراني ..اتهام الحرس الثوري اتهام لكل تفرعاته الصغيرة في العراق ولبنان واليمن.
إذا كانت إيران تعتبر الحرس الثوري يدها الضاربة في المنطقة فإن ذلك يعني أن الولايات المتحدة محقة في اعتباره منظمة إرهابية. الحرس الثوري باعتراف الجهات...     التفاصيل ..

الشعب في خدمتهم، وهم في خدمة مصالحهم ..لا يمكن للسياسيين العراقيين تحقيق قطيعة مع ماضي احتكار السلطة عبر امعانهم في احتكار الفساد.
رؤساؤنا، ووزارؤنا، ونوابنا، ومسؤولينا الكبار، كلهم – وبلا إستثناء- أتوا من قعر القاع، وكلهم وبلا إستثناء فقراء مدقعون، لا يملكون شروى نقير، وهم...     التفاصيل ..

جامعات العراق.. وعدوى حوزاته الدينية
لستُ أول القائلين بأن المواد والكتب التي تُدرّس في المدارس الدينية الشيعيّة التقليدية مواد عفا عليها الزمن مثل "متن الأجرومية، وقطر الندى وبل الصدى،...     التفاصيل ..

العراقيون بين احتلالين .. الإيرانيون ليسوا أغبياء إلى الدرجة التي يتخيلون فيها أن العراق لم يعد محمية أميركية.
مَن قال إن على القوات الأميركية أن تنسحب من العراق؟ لم تقل الحكمة العراقية رأيها في تلك المسألة ولم يجرؤ أحد في مجلس النواب على طرح قرار في ذلك...     التفاصيل ..

العراق.. بعد 16 عاماً من الوهم ..يقول صاحب العِمامة ورئيس الميليشيا إنه يمتلك وثائق تؤكد أن الأميركان لديهم عِلم بظهور المنتظر. تلخيص لحالة الجهل المتفشي في العراق.
حلت يوم أمس الذِّكرى السَّادسة عشرة لغزو بغداد (2003-2019)، وخلالها عاش العراقيون نكبات وكوارث، في الأرواح والثَّروات، حتى هذه اللَّحظة ليس هناك إحصاء...     التفاصيل ..

قيس الخزعلي.. صوت إيراني من داخل العراق ..موقف الأحزاب الموالية لإيران على حساب الموقف الوطني يضخ مشاعر سلبية مع توجس وخشية من مستقبل لا يمكن التكهن به
إن موقف الأحزاب والكتل الموالية لإيران على حساب الموقف الوطني للعراق، ربما سيبقى قادرا على ضخ مشاعرا سلبية في العراقيين مع توجس وخشية من مستقبل لا...     التفاصيل ..

انعدام الاستقلال السياسي في العراق
تبقى التجاذبات  السياسية  رهينة العمل الميداني لطبيعة وتوجهات حكومة بغداد وأحزاب السلطة المشاركة في العملية السياسية التي كانت إحدى علامات...     التفاصيل ..

کلمة الفصل لميليشيات النظام الايراني
لايبدو أن الدور والتأثير الکبير الذي تلعبه  ميليشيات  الحشد الشعبي وبشکل خاص تلك التابعة للنظام الايراني والمسيرة والموجهة من قبله، يمکن أن...     التفاصيل ..

حدود الوجود الإيراني في العراق ..أكثر ما يثير قلق إيران على نفوذها في العراق هو أنه نفوذ مس قشرة الشعب العراقي ولم يستطع أن ينفذ إلى عمقه.
لا ننكر التدخل الإيراني العسكري والأمني والاقتصادي والثقافي في العراق، ولا ننفي أنه ألحق أضرارا كبيرة باللُّحمة الوطنية العراقية، وتسبب، مباشرة أو...     التفاصيل ..

العلاقات العراقية – الإيرانية: بين حشد شعبي وممر للمتوسط
كانت البدايات مع وصول قوات  الحشد الشعبي  إلى الحدود السورية مع العراق، عندها تصاعدت حدة التصريحات المعلنة لإقامة ممر عبر الأراضي العراقية –...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800212
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM